أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


فن المدائح "النسوية"


...
Like Tree2Likes
  • 2 Post By ام ارجواااااان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-28-2012, 03:46 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 29.67 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1056
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
e9 فن المدائح "النسوية"







جلس الزوجان على مائدة الطعام؛ تلك المائدة التي كانت عامرة بما لذّ وطاب من أصناف المشهّيات, والتي قضت الزوجة نصف يومها في تحضيرها, والتي تسببت اليوم في عدة حوادث للزوجة, كجروح في أصابعها من جراء تقطيع اللحم, والتواء في ساقها اليسرى عند الوقوف على الكرسي لإحضار كيس الأرز من فوق دولاب الأطعمة, وأخيرًا ورم في جبهتها بسبب سقوط كومة البصل على رأسها.
الزوج منهمك في إحضار لقمة من هنا ولقمة من هناك, ومضْغ قطعة من الحمام المشوي, وأخْذ حفنة أرز على قطعة لحم, ثم يتبع ذلك كله ببعض البازلاء المطبوخة, والتي كان طعمها شهيًا كبقية الأطعمة الموجودة؛ فزوجته أستاذة في صنع البازلاء والحمام المشوي.. فقد تعلمت كل ذلك من بنات عمومتها..
كانت الزوجة في حسن استقبال زوجها؛ فقد قامت بشراء بعض الشموع الحمراء, والتي وضعتها مضاءة على مائدة الطعام, مع بعض الورود الحمراء والصفراء والبيضاء, وزينت بها بقية الغرفة لتظهر في مشهد رومانسي حالم, وحالة حب حقيقية بين الزوجين..
كما كانت الزوجة متهيئة متزينة لزوجها بأجمل زينة, لابسةً ثوبًا أزرق مطرزًا ببعض التطريزات الجذابة كان عندها منذ فترة العقد؛ لتجدّد به عهدها بتلك الفترة الحانية؛ وتعيد به ذكريات الحب والغرام والشوق والهيام..

وبعدما فرغ الزوجان من الطعام دار هذا الحوار بينهما:
- ما رأيك في الفستان يا حبيبي؟! هل تذكره؟!
- نعم.. أليس هذا فستان العقد.. لقد تكدّر لونه وتغيّر كثيرًا..
يتغير وجه الزوجة.. يا ليتني لم ألبسه.. كنت أريده أن يتذكر تلك الأيام الجميلة.. هكذا قالت الزوجة في نفسها..
- وما رأيك في الشموع والأزهار.. أليست رائعة؟!
- لا أدري لمَ تُجلسيننا في الظلام وهاهي الكهرباء متوفرة؟!
- وما رأيك في البازلاء يا حبيبي؟!
- ينقصها بعض الملح..
- وما رأيك في الحمام المشوي؟!
- لو كنتِ أكثرتِ من الأرز لكان شهيًا..
قامت الزوجة بعد أن أُحبطت, وبعدما ندمت أشد الندم, واستعوضت ربها في اليوم الذي قضته في المطبخ وتجهيز البيت لاستقبال الزوج, ودخلت لتنام لتستقبل يومًا جديدًا من التعب والإرهاق وهي تردد في نفسها: في فترة الخطوبة كان يمتدحني كثيرًا, وكنت أعتقد أنها مبالغات فأطلب منه أن يكف عن ذلك, أما الآن فأشتهي كلمة إطراء على فستان أو زينة أو حتى طبخة فلا أجد.. إلى الله المشتكى!!

ما رأيك عزيزي الزوج في هذا المشهد السابق؟!
أغلب الظن أن هذه الزوجة لن تقوم ببذل أي مجهود إضافي في البيت بعد الآن.. والسبب في ذلك أنها لم تسمع "كلمة المدح".
فالنفس البشرية مجبولة على حب المدح من الناس, سواء كان المدح بسبب أو بغير سبب.. بحق أو بغير حق؛ فإن النفس إذا مُدحت انتفخت وانتشت, وكان هذا المدح حافزًا لها على مزيد من الإنتاج والعطاء.. هذه الصفة عامة في الرجل والمرأة, ولكنها عند المرأة أشد؛ فهي في حاجة دائمًا لأن تكون في عينيْ زوجها أجمل النساء وأفتنهن, وأن تكون أمهر النساء في شئون المنزل, وأنضجهن عقلاً وأميزهن تفكيرًا وثقافةً.. ولكن ليس ذلك كافيًا بالنسبة لها.. فأعظم من ذلك أن يمدحها الزوج على هذه الأمور وإن لم تكن فيها..
فلتمدحها على تنظيف المنزل وتجميله.. وعلى طبخها.. وعلى تنظيم مائدة الطعام.. وعلى ذوقها في اختيار الأزهار والشموع.. وعلى أناقتها واختيارها لألوان الملابس التي تلبسها... إلى غير ذلك مما تقوم به المرأة, بل واشكرها عليه.
قد يقول الزوج: هل أمدحها وأشكرها على ما يجب عليها أن تؤديه؟! أقول: نعم.. يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: [من لم يحمد الناس لم يحمد الله]. فشكرك الناس على الخير الذي قدموه لك نوع من حمد الله تعالى, وزوجتك أولى الناس بالشكر؛ فهي تتعب لإرضائك أكثر مما يتعب شخص آخر؛ لذلك فهي أحق الناس بكلمة شكر أو مدح ترفع بها معنوياتها وتحفزها على طاعتك والقرب منك, بل ومطلوب أيضًا أن تمدحها وتشكرها أمام الناس, وهذا له أثر عظيم عليها.. يقول الرسول صلى الله عليه وسلم عن زوجه عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها: [فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام]. فهاهو الرسول صلى الله عليه وسلم يمدحها أمام الناس في حال لم تكن حال نعمة أسدتها إليه, فما بالك لو فعلت؟!

كيف تمدح زوجتك؟!

1. امدح بالتفصيل:
المرأة بفطرتها تحب التفاصيل, وتحب إذا تحدثَتْ هي عن أمر أن تخبر بكل دقائقه الظاهرة والباطنة.. وإذا تحدثتْ عن حادثة بعينها رأيتها تصف لك الأشخاص كما لو كانوا حاضرين أمامك, بملابسهم التي كانوا يلبسونها, وتعبيرات وجوههم, وتعليقات كل منهم على الحادثة, وتجتهد في ذكر كل الكلمات التي وردت أثناء محادثتها مع شقيقتها أو صديقتها, ووصف الفستان الذي رأته في أحد المحلات حال رجوعها إلى المنزل بكل ما فيه من نوع القماش إلى نوع التفصيلة إلى درجة اللون... وغير ذلك, فكذلك فكن أنت إذا مدحت.. امدح فعلها بتفاصيله!!
فإذا طبخت لك طعامًا فامدحه عامة, ثم امدح ضبطها للملح فيه, وامدح النضج الكامل له, وامدح الخبز الساخن, وامدح تنظيم المائدة, وامدح مفرش المائدة... إلخ.
وإذا لبست ثوبًا فامدح الجسد الذي تزيده الثيابُ المتنوعةُ جمالاً على جمال, وامدح اختيار الألوان, وامدح التطريزات التي في الثوب, وامدح الرسوم التي عليه, وامدح التناسق في الهيئة والألوان... إلخ. وهكذا.
من عادة الرجال أنهم يعبرون عما بداخلهم من مشاعر بالأفعال لا بالأقوال؛ فإن كان معجبًا بالطعام أتى عليه إلى آخره, وإن أحب زوجته فإنه يعبر عن هذا الحب بالعلاقة الحميمة.. إلى غير ذلك, ولكن المرأة غير ذلك, وعلى الزواج أن ينظر ما الذي يناسب طبيعة المرأة ليفعله, فإن الكلمة الطيبة تأسرها, والمدح على ما تقوم به يرفع من روحها المعنوية ويُعلي همتها إلى السحاب لتفعل كل ما يطلبه منها الزوج.. فتعلم فن المدح.

2. امدح أمام الأقارب:
من أعظم الأمور عند المرأة أن تمدحها أمام أقاربها, خاصة أمام أبيها وأمها, كأن تقول – رغم أنك تعاني من سوء طعامها-: ابنتكم طباخة ممتازة. أو أن تقول – وأنت تذوق الأمرّين من سوء تدبيرها المنزلي-: فلانة منظمة كالساعة. أو قولك – وأنت تنام على جمر كثرة نومها-: إنها نشيطة كالفراشة. وتأكّد أنها - بمرور الوقت مادمت أنت مراعيًا لنفسيتها أمام أهلها – أنها ستُصلح من نفسها.
هذا على افتراض أنها لا تحسن فعل كل ذلك, فما بالك إن كانت من الماهرات في شئون المنزل وتنظيم البيت والطبخ وسلامة لسانها من القبائح وطاعتها لك ولله تعالى قبل كل ذلك!!

3. حكايات النساء [حوار الصُّم]:
أتت مريم إلى زوجها طارق لتحكي له مشكلة بينها وبين صديقاتها, وكيف أنها تحمل همًا عظيمًا بين ضلوعها بسبب هذه المشكلة, فسارع طارق يحلل لها ويؤصل لها القضية تأصيلاً اجتماعيًا ونفسيًا, ويخبرها بالطريقة التي ينبغي أن تتعامل بها عامة مع صديقاتها, فترد عليه مريم بأنهن اللائي أخطأن في حقها ويكثرن من لومها, على الرغم من أنها لا تحب أن تحزن إحداهن, إلا أن طارق قام مرة أخرى بتحليل الموقف وأخبرها بأن عليها أن تتقبل موقفهن دون تبرم وأن تعفو عنهن وتسامحهن, فترد عليه مريم: وكيف أسامحهن بعد كل ما فعلنه معي من إساءة, أنت لا تفهم النساء.. ثم انفض الأمر بعد ذلك, وكان من نتيجة ذلك أن تخاصم طارق ومريم.
إن المرأة في أغلب أحوالها عندما تحكي لزوجها أمرًا فإنها لا ترغب منه أن يعطيها تحليلاً للموقف, أو أن يجد لها حلاً للمشكلة, وإنما تريد إظهار التعاطف والاستماع والتفهم من زوجها والاحتواء لمشكلتها, ولكن الرجل يعتقد أنها تريد حلولاً, فيتفنن في تقديم الحلول, رغم أنها في الأغلب تتحدث إليه لتنفَّس عما بداخلها, والغريب أن المرأة تظل تتحدث في المشكلة ذاتها حتى ولو قدّم لها الزوج حلاً شافيًا كافيًا, أرأيت؟!! هي لا تريد حلولاً, هي فقط تريد منك بعض الاستماع ثم شيئًا من الإطراء.
لقد كان التصرف الأمثل من طارق في الحادثة السابقة أن يظل يستمع بإنصات واهتمام - ولا بأس بالاستفهام عن ببعض تفاصيل المشكلة ليثبت لها اهتمامه - حتى تنتهي زوجته من حديثها, ثم في النهاية يضمّها إلى صدره ويقول كلمة واحدة فقط: يا ليت لي صديقًا يحبني مثلما تحبين أنت صديقاتك.. هذه الضمة وهذه الكلمات كافية تمامًا لأن ترفع روح الزوجة المعنوية إلى أعلى عليين, أما تقديم الحل فهو ليس القضية التي تشغل بال المرأة, صحيح أنها قد تريد حلاً في بعض الأحيان, لكن – وللنصيحة – لا تعطِها الحل إلا حينما تطلبه هي.
أقول في النهاية أيها الأزواج.. تعلموا من علي بن أي طالب رضي الله عنه حينما وصف ثغر زوجته ومَدَحَه متغزلاً فقال:


قد فزت يا عود الأراك بثغرهـا *** أما خفت يا عود الأراك أراكَ؟!
لو كنتَ من أهل القـتال قتلـتكَ *** مـا فـاز مني يا سِواكُ سواكَ

أيها الرجال..
تعلموا فن..
"المدائح النسوية".





من مواضيع ام ارجواااااان
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس



قديم 09-30-2012, 01:44 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شجوون

البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 54532
المشاركات: 300 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 32
نقاط التقييم: 50
شجوون will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
شجوون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: فن المدائح "النسوية"




الله يوفقك يارب
رووووعه





من مواضيع شجوون
0 طريقة صنع ماسك الشوفان وخل التفاح للبشرة
0 احتاج مساعدتكم الله يجزاكم الخير
0 احذية المانية في غاية الغرابة
0 شجوون اخت جديده لكم رحبوا بي
0 خطوات عملية للاستفادة من الوقت
0 قدِ انْطًلقْنا للحياةِ وقدْ غَدَا
0 صحة اسنان الحوامل وطرق العناية بهم
0 النيَّة الصَّالحة تعظِّم الأجر
0 كيفية تكوين الصداقة مع الأبناء
0 رثائيه جيده للشاعر سلطان الركيبي 2013
0 الصديق الوفي اثمن المجوهرات
0 قصة قوم يس
0 طريقة تحضير كيكة الفواكه واللوز اللذيذة
0 قصتي مع الزواج والحمل
0 التكيس والورم الليفي
توقيع : شجوون

عرض البوم صور شجوون   رد مع اقتباس

قديم 09-30-2012, 07:27 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المستحيله

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 15996
المشاركات: 1,303 [+]
بمعدل : 0.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 48
نقاط التقييم: 82
المستحيله will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
المستحيله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: فن المدائح "النسوية"




مشكوره بارسله لزوجي اخليه يقراه...





من مواضيع المستحيله
عرض البوم صور المستحيله   رد مع اقتباس

قديم 10-01-2012, 04:02 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 29.67 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1056
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: فن المدائح "النسوية"




شكرا لكم اسعدني مروركم واعجابكم
بالموضوع زادني سعادة
فشكرا لكم ولاحرمني الله من طلتكم
وربي يسعدكم





من مواضيع ام ارجواااااان
0 ملابس بنات ماركة زارا ملابس بنات من زارا ماركات زارا
0 جبل النار في اذربيجان يحج إليه المجوس !
0 كُونِي أنثَى مُترِفَةَ ألذُوقْ ..؛
0 ؟؟؟ وينك ( عطر الربيع ) عسى المانع خير - الله يطمنا عليك يارب انتي (وبحر العيون )؟
0 لاتعاتبهم.....فقط قل وداعا وابتسم.......!!
0 ما هي اللوحات في الفوتوشوب
0 pregnant= حوامل
0 صور أزياء حوامل 2011 , صور أزياء للحوامل 2012 , صور أزياء حوامل جديدة
0 آلام الحيض.. جسدية ونفسية
0 ## بحر العيون - تسلمممي يالغلااا - مبروووك ##
0 كلمه خاصه لحواء:خمس نصائح لزيادة جاذبية المرأة
0 بطيخ مربع ومخطط
0 قلعة الأسد
0 طريقة عمل سلطة الرجلة والبطاطس مع تتبيلة الليمون المنعش - صورة
0 قرية جانفيي.. قرية عائمة على البحيرة في جنوب إفريقيا !
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 10-01-2012, 05:08 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مي &

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 35255
المشاركات: 4,024 [+]
بمعدل : 1.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 72
نقاط التقييم: 239
مي & has a spectacular aura aboutمي & has a spectacular aura aboutمي & has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
مي & غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: فن المدائح "النسوية"




يسلمووو
طرح دائم مميز





من مواضيع مي &
0 هل صحيح هذا الشي؟؟؟؟؟؟؟
0 عروس البحر ميتة على شاطىء بأبوظبي سبحان الله
0 فنانه اسبانية تحول الكتب إلى شلال
0 شوفوا الولد إذا جته البنت تشتكي له
0 شنو اسمك في جوال زوجك
0 لا داعي لملعقه الشاي بعد اليوم
0 سؤالي عن دورة الاربعين
0 القط عدو المرأأه الحامل
0 مشاركتي بمسابقه احكي ياشهرزاد ^^ عيد زواجنا ^^
0 ام تفاجئ ابنها بهدية عجيبه في يوم زواجهه
0 بنتي بس تبكي .. اول طلب لي بهذا قسم لا تبخلو علي
0 طريقة تحضير كنتاكي بالفول السوداني
0 مشاركتي في مسابقه افضل معلم حضاري && سور اصين العضيم &&
0 صدق او لا تصدق..صورة تتغير كل24ساعة
0 طفل سعودي يولد ولدية اسنان سبحان الله
توقيع : مي &







اللهم احفظ لي بنوتي ابرار وجعلها قرة عين لي ولوالدها يارب

عرض البوم صور مي &   رد مع اقتباس

قديم 10-01-2012, 05:41 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 29.67 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1056
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: فن المدائح "النسوية"




شكرا لكم اسعدني مروركم واعجابكم
بالموضوع زادني سعادة

فشكرا لكم ولاحرمني الله من طلتكم
وربي يسعدكم





من مواضيع ام ارجواااااان
0 أعشاب تساعد على تحسين الهضم
0 وصفه تجعل الشعر ناعم براق وتعالج التقصف والجفاف
0 مبروش الكوسى بالزيت
0 @ مبروك الاشراف - بحر العيون وأم بتلاء مبروك @
0 نعمـــــــــــة الـــــــــزواج
0 سوفليه البطاطس
0 باخر اصدار fMohaffez برنامج رائــــع جــدااا يساعد على تلاوة القران والمداومه عليها
0 ( اخواتي من ترغب في الانضمام اليناااا ) تدخل هنااا بالتوووووفيق
0 #معلومات جديدة عن اوراق الزيتون،اهمية اوارق الزيتون لصحة سليمة#
0 الريجيم الخماسى
0 كلمات لاتموت
0 ازياء رقيقة
0 # أحدث إطلالات مكياج من Afrina #
0 استيعاب وفهم طفلك الدارج
0 سلوكيات الطفل في سن الروضة وكيفية علاجها
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 10-01-2012, 11:24 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية sundy1

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 47880
المشاركات: 186 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 194
sundy1 has a spectacular aura aboutsundy1 has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
sundy1 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: فن المدائح "النسوية"




موضوع اكثر من رائع
شكرا اختي





من مواضيع sundy1
توقيع : sundy1

عرض البوم صور sundy1   رد مع اقتباس

قديم 10-04-2012, 10:24 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 29.67 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1056
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: فن المدائح "النسوية"




شكرا لكم اسعدني مروركم واعجابكم
بالموضوع زادني سعادة

فشكرا لكم ولاتحرموني الله من طلتكم
وربي يسعدكم





من مواضيع ام ارجواااااان
0 معجزة النبي موسى في كوريا
0 نصائح للحصول على عينين لامعتين
0 عطور جيفنشي الرائعة
0 كولكششششن روووووووووووعه الجزء الاول
0 زوجين حبسا انفسهما فى البيت فى انتظار الكائنات الفضائية
0 ## الأرز بالباشاميل ##
0 إحصلي على بشرة نضرة بهذه الخطوات ..
0 حالة حداد في نيوزيلندا لنفوق الخروف شريك
0 اطول شعر بالعالم
0 # لابد أن يمر بها جميع الناس؛ حتي يتميز الخبيث من الطيب .. #
0 إتيكيت أرتداء الألماس
0 # هل تعلم كيف هو شكل حبه الرمل؟؟! #
0 التشنج العضلي
0 (صوت صفير)
0 أهم صيحات المكياج
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 10-05-2012, 03:33 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية راجية الثبات

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58747
المشاركات: 79 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 50
راجية الثبات will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
راجية الثبات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: فن المدائح "النسوية"




بارك الله فيك





من مواضيع راجية الثبات
توقيع : راجية الثبات

عرض البوم صور راجية الثبات   رد مع اقتباس

قديم 10-12-2012, 06:42 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 29.67 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1056
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: فن المدائح "النسوية"




اشكر لكم حضوركم ومروركم العطر
الذي أسعدني وأضاف لموضوعي روعة وجمال





من مواضيع ام ارجواااااان
0 الاصلاح بين الناااااااااس
0 $ عروض أسبوع نيويورك للملابس الجاهزة $
0 ما يجب على الجميع معرفته عن سمنة الأطفال
0 طريقة عمل بسكوت الشوكولاته بحشو النعناع
0 بيض ، البيض Eggs
0 == مبرووك الاشرااف ( نور العين ماما - هدية الخالق ) بالتووفيق ==
0 طريقة عمل الفطائر بالكريمة والتوت
0 تم النصيب ودآأم الفرح ~.....
0 ## للجميــــــــــــــــــــــــــــــــــــع للأهمية ##
0 نسر يخطف طفلة وأهالي قريتها يعثرون عليها حيّة في عشه
0 الحلم والصبر
0 فأي سجدة هذه !؟
0 احذيه اطفال شيك 2014
0 # مسابقة صندوق الحظ - في كل صندوق سؤال وهدية وأنت وحظك هلا وغلا بالجميع#
0 الاعلان عن التصويت لملكات البنفسجي مشاركتكم لنا تسعدنا فاهلا وسهلا
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
||||""" للمحرومات من الحمل هذه قصص واقعيه انتبهي من هذه الأدعيه """|||| حوريه السعوديه المنتدى الاسلامي العام 89 01-02-2014 02:02 AM
"""""""""""ملف كااااااامل عن الرضاعه بالصور"""""""""""" حنين الجنة منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 78 03-05-2013 09:45 AM
حالنا ايام الزوااااجات"""""انتي اي وحده فيهم بصراحه لحن الغربه ملتقى عضوات حوامل 32 11-29-2012 12:27 PM
"المدنية" تدعو 28390 مواطنة تقدمن للوظائف التعليمية النسوية إلى "المطابقة" ايلاف المـنـتـدى الـعـام 3 03-10-2012 05:39 PM


الساعة الآن 06:06 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .