End Exp 05-09-2014 End Exp 18-10-2014 Advertise with us



أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة

الرشوة ، شهادة الزور ، عقوبة الراشى والمرتشى


الرشوة ، شهادة الزور ، عقوبة الراشى والمرتشى الرشوة ، شهادة الزور ، عقوبة الراشى والمرتشى الرشوة ، شهادة الزور ، عقوبة الراشى والمرتشى الرشوة ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-10-2012, 10:11 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مسلمة22

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 57759
المشاركات: 500 [+]
بمعدل : 0.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 50
مسلمة22 will become famous soon enough
 

الإتصالات
مسلمة22 غير متواجد حالياً

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي الرشوة ، شهادة الزور ، عقوبة الراشى والمرتشى




الرشوة ، شهادة الزور ، عقوبة الراشى والمرتشى
الرشوة ، شهادة الزور ، عقوبة الراشى والمرتشى
الرشوة ، شهادة الزور ، عقوبة الراشى والمرتشى
الرشوة ، شهادة الزور ، عقوبة الراشى والمرتشى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدُ لله، نحمده ونستعينه ونستغفره، ونشهدُ أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، ونشهدُ أن محمدًا عبده ورسوله وخليله وأمينه على وحْيه، أرسله الله تعالى بالحق بشيرًا ونذيرًا وداعيًا إلى الله بإذنه وسراجًا منيرًا، فصلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وأصحابه ومَن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .
أما بعد:
أيها الناس، اتَّقوا الله تعالى وأقيموا الشهادة لله، أقيموها لله وحده، لا تغيِّروها ولا تزيدوا فيها ولا تنقصوا منها، ولا تحابوا فيها قريبًا ولا صديقًا ولا تضادوا عدوًّا ولا بغيضًا، اتَّقوا الله تعالى في الشهادة واسمعوا قول الله عزَّ وجل: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنْفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ إِنْ يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَى بِهِمَا فَلا تَتَّبِعُوا الْهَوَى أَنْ تَعْدِلُوا وَإِنْ تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا﴾ [النساء: 135]، اسمعوا إلى هذا النداء من الله - عزَّ وجل - إليكم أيها المؤمنون أن تكونوا قوَّامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم؛ ولهذا يجب على المرء إذا كان عليه شيء لشخص أن يُقِرَّ به ويشهد به على نفسه .
أيها المسلمون، إن الشهادة أمرها عظيم وخطرها جسيم في تحمّلها وفي أدائها فلا يَحل كتمانها، قال الله عزَّ وجل: ﴿وَمَنْ يَكْتُمْهَا فَإِنَّهُ آَثِمٌ قَلْبُهُ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ﴾ [البقرة: 283]، ولا يَحل لأحد أن يشهد إلا أن يكون عالِمًا بما شهد به علمًا يقينيًّا لا إشكال فيه عنده، فلا يَحل أن يشهد بغَلَبة الظن ولا مع الشك فكيف إذا شهد بخلاف ما يعلم .
فيا أيها المسلمون، إن من الناس اليوم مَن يتهاون بالشهادة فيشهد بغير ما يعلم أو يشهد بما يعلم أن الأمر بخلاف ما شهد به محاباةً لصديق أو محاباةً لقريب أو ضدًّا لعدوٍّ أو ما أشبه ذلك ولم يعلم هذا المسكين أنه إذا شهد لشخص بما لا يستحق فإنما أضرَّه وظلمه لقول النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم: «انصر أخاك ظالِمًا أو مظلومًا، قالوا: يا رسول الله، هذا المظلوم فكيف نصر الظالم ؟ قال: أن تَمنَعه من الظلم فإن ذلك نصرك إياه»(1) .
أيها الإخوة المسلمون، إن بعض الناس يشهد شهادة الزور يرى أنه مُصلحٌ وهو في الحقيقة مُفسدٌ، يرى أنه نافعٌ لمن شهد له وهو في الحقيقة ضارٌّ له، يرى أن ذلك مَن باب النخوة ومن باب المعونة وهو في الحقيقة من باب الظلم والضعف؛ إن النبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - شدَّدَ في شهادة الزور فقال صلى الله عليه وعلى آله وسلم: «ألا أنبئكم بأكبر الكبائر ؟ قالوا: بلى يا رسول الله، قال: الإشراك بالله وعقوق الوالدين وكان متَّكئًا فجلس فقال: ألا وقول الزور ألا وشهادة الزور فما زال يكرِّرها حتى قالوا: ليته سكت»(2).
أيها الإخوة المسلمون، إن هذا الحديث ثابت عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - كان متَّكئًا فجلس ليُبيِّن عظم شهادة الزور؛ لأنها فساد للمجتمع؛ ولأنها قول للباطل؛ ولأن فيها غالبًا أكل للمال بالباطل، فاتقوا الله .
عباد الله، تصوَّروا رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - وهو المبلغ عن الله تعالى القائم بالنصح لعباد الله، تصوَّروه كان متَّكئًا فذكر الشرك بالله وعقوق الوالدين ولكنه لم يجلس حتى ذكر شهادة الزور وهذا يدل على أنها من أعظم الأمور، فاتقوا الله عباد الله.
ولقد ندم قوم شهدوا شهادة الزور فباؤوا بالإثم وباؤوا بالخسران وتندَّموا على ذلك ومن هذا: أن بعض الناس يقدم أرضًا لصندوق التنمية العقاري باسم شخص ليست له؛ لكن لأن الذي هي له قد استفاد أولاً أو لا يستحق أن يستفيد فتُكتب باسم شخص آخر ثم يقوم شاهد فيشهد أنها لهذا الشخص الآخر وهي لغيره، ولقد ضَلَّ ضلالاً مبينًا وظلم صاحبه وما أكثر الذين ندموا على ذلك ولكن لم ينفعهم الندم الآن؛ لأن الأمر قد فات والمال الذي أكل بالباطل قد تَمَّ ولكن سيلقون عقابهم يوم القيامة يوم يلقون الله عزَّ وجل، اللهم إلا إذا ذهبوا إلى لمسؤولين في صندوق التنمية العقارية وأَقَرُّوا على أنفسهم بأنهم شهدوا شهادة زور حتى ينالوا عقابهم وتعزيرهم على يد الحكومة وإلا فإنهم سيلقون الإثم يوم القيامة، فاتَّقوا الله .
عباد الله، احذروا شهادة الزور مهما كان الأمر حتى ولو كانت على الأب أو على الأم أو على الأبناء أو على البنات أو على الصديق أو على القريب مهما كانت احذروا شهادة الزور، واتَّقوا الله عباد الله، قال الله عزَّ وجل: ﴿وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيدًا (70) يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا﴾ [الأحزاب: 70-71] .





من مواضيع مسلمة22
0 صيام المرأة ، صيام رمضان ، فضل صيام رمضان
0 صلاة الفجر ، اهمية صلاة الفجر ، اهمية اداء صلاة الفجر
0 تفسير سورة البقرة ، تفسير سورة البقرة كاملة ، سورة البقرة
0 سورة الهمزة ، تفسير سورة الهمزة ، معانى تفسير سورة الهمزة
0 الأعراف ، سورة الأعراف ، تفسير سورة الأعراف
0 الصلاة ، اهمية اداء الصلاة ، اهمية المحافظة على الصلاة
0 فضل يوم عرفة ، ما هو فضل يوم عرفة ، يوم عرفات
0 اركان الصيام ، ماهى اركان الصيام ، اداب الصيام
0 فضائل العشر الأخيرة ، ما هى فضائل العشر الأخيرة ، فضائل العشر الأخيرة من رمضان
0 الاستعداد لعشر ذى الحجة ، طريقة الاستعداد لعشر ذى الحجة ، كيفية الاستعداد للحج
0 ليلة القدر ، ليلة القدر للمرأة الحائض ، الحيض فى رمضان
0 خلق الحج ، اداب الحج ، اخلاق الحجاج
0 قراءة القران ، كيفية قراءة القران ، اخطاء فى قراءة القران
0 اداب الصيام ، اداب شهر رمضان ، واجبات المسلم فى رمضان
0 عورة المرأة ، فتاوى عن عورة المرأة ، ما هى عورة المرأة
عرض البوم صور مسلمة22   رد مع اقتباس

قديم 10-10-2012, 10:12 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مسلمة22

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 57759
المشاركات: 500 [+]
بمعدل : 0.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 50
مسلمة22 will become famous soon enough
 

الإتصالات
مسلمة22 غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : مسلمة22 المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الرشوة ، شهادة الزور ، عقوبة الراشى والمرتشى




أيها الإخوة - قبل أن تندموا ولا ينفع الندم، واعلموا أن صندوق التنمية العقارية سوف يكون مطالبًا لِمَن كتب العقار باسمه لا لمن هو له حقيقة؛ ولذلك عند الموت تحصل مشاكل عظيمة حيث يدّعي ورثة من كتب العقار باسمه أنه لمورثهم وذاك يدّعي أنه له فتحصل المشاكل والخصومات وهذا كله نتيجة للطمع والشح وحب الدنيا وكراهة الآخرة أو نسيان الآخرة.
أيها الأخ المسلم، إنك لم تُخلق في هذه الدنيا لتخلَّد فيها ولا ليخلَّد لك المال؛ إنك زائل عن مالك أو مالك زائل عنك، فاتَّقِ الله في نفسك .
ومِمَّا يشبه شهادة الزور من بعض الوجوه: الرشوة التي شاعت في بعض القطاعات تجد الرجل يكون موظفًا في مكان بعيد فيأتيه إنسان ويقول: أعطني عشرة آلاف أو عشرين ألفًا أو ما شاء الله من المال وأحاول أن أقَرِّبك إلى بلدك، ومن المعلوم أن مثل هذا المال الكثير لا يمكن أن يستحقه مَن أراد التوسط إلا أن يرشي المسؤولين وحينئذٍ يكون داخلاً في معاونة الرشوة، وقد ثبت عن النبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - «أنه لعن الراشي والمرتشي» وفي هذا ضرر عظيم على المجتمع وتفويت للمصالح وإلحاق لِمَن ليس أهلاً بوظيفة ليس أهلاً لها، ومن ذلك أيضًا: أنه يقول له: إذا كان لم يتوظَّف بعد أعطني كذا وكذا من المال لأوظّفك فيذهب ويرشي المسؤولين في هذا ثم يتيسّر له أن يوظف وهذا ليس - والحمد لله - كثيرًا ولكنه موجود؛ ولهذا نقول: يحرم على الإنسان أن يعطي الشخص على هذا الوجه؛ لأنه يُعينُه على الرشوة، فالذي يغلب على الظن أن هذا الواسطة لن يأخذ هذه الدراهم الكثيرة إلا ليبذلها لشخص وحينئذٍ يقدّم هذا الإنسان على غيره مِمَّن هو أحق بالوظيفة منه، إننا نقول هذا؛ لأنه بلغنا وبواسطة الهاتف أن هذا أمر واقع؛ لذلك أُحَذِّر إخواني المسلمين من هذا العمل وأقول: مَن كتب الله له الرزق فإنه لن ينال الرزق بمعصية الله إنما ينال الرزق بطاعة الله كما قال الله تعالى: ﴿وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا (2) وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا﴾ [الطلاق: 2-3]، أقول ما قلته في هذا الباب؛ لأن هذا هو غالب ظني ولكنني لا أشهد على أن هذا الذي أخذ الدراهم رشى بها لكنه غلب على ظنِّي، أما الأخذ فهو مؤكد؛ ولهذا يكثر السؤال عن هذه المسألة هل يجوز أن يعطي شخصًا كذا وكذا من الدراهم ليتوسط له ؟


فاتَّقوا الله - عباد الله - احذروا أن تُفْتَتَنُوا في الدنيا؛ فإن النبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - قال: «واللهِ ما الفقر أخشى عليكم وإنما أخشى أن تفتح عليكم الدنيا فتنافسوها كما تنافسها مَن قبلكم فتهلككم كما أهلكتهم» .
«واعلموا أن خير الحديث كتاب الله، وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وشر الأمور محدثاتها، وكل محدثة بدعة، وكل بدعة - يعني: في الدين - ضلالة» فعليكم بالسنَّة واتباعها وعليكم بسلوك منهج السلف الصالح، ولا تبتدعوا فتَضِلوا وإن أحسنتم صنعًا في ظنكم؛ فإنكم لستم على شيء، وأكثروا من الصلاة والسلام على نبيّكم محمد - صلى الله عليه وسلم - يعظّم الله لكم بها أجرًا «فإن مَن صلى عليه مرة واحدة صلى الله عليه بها عشرًا» .
اللهم صلِّ وسلم على عبدك ورسولك محمد، اللهم ارزقنا محبته واتّباعه ظاهرًا وباطنًا، اللهم توفّنا على ملّته، اللهم احشرنا في زمرته، اللهم أسْقنا من حوضه، اللهم أدخلنا في شفاعته، اللهم اجمعنا به في جنّات النّعيم مع الذين أنعمت عليهم من النبيين، والصدِّيقين، والشهداء والصالحين .
اللهم ارضَ عن خلفائه الراشدين وعن زوجاته أمهات المؤمنين وعن الصحابة أجمعين وعن التابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين، اللهم ارضَ عنّا معهم وأصْلح أحوالنا كما أصلحت أحوالهم يا رب العالمين .
اللهم ادفع عنّا البلاء والوباء، والربا والزنا، والزلازل والمحن وسوء الفتن، ما ظهر منها وما بطن، اللهم انصر إخواننا المجاهدين في سبيلك في الشيشان، اللهم ثبِّت أقدامهم، اللهم ارحم موتاهم، اللهم اجمع شمل أحيائهم على الحق يا رب العالمين .
اللهم دمِّر دولة الروس، اللهم دمِّر دولة الروس، اللهم دمِّر دولة الروس، اللهم اجعلها حربًا في أسواقهم وبيوتهم يا رب العالمين؛ إنك على كل شيء قدير ﴿رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاً لِلَّذِينَ آَمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ﴾ [الحشر: 10] .
عباد الله، ﴿إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ (90) وَأَوْفُوا بِعَهْدِ اللَّهِ إِذَا عَاهَدْتُمْ وَلا تَنْقُضُوا الأَيْمَانَ بَعْدَ تَوْكِيدِهَا وَقَدْ جَعَلْتُمُ اللَّهَ عَلَيْكُمْ كَفِيلاً إِنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ﴾ [النحل: 90-91]، واذكروا الله العظيم الكريم يذْكركم، واشكروه على نِعَمِهِ يزدْكم ﴿وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَاتَصْنَعُونَ﴾ [العنكبوت: 45





من مواضيع مسلمة22
0 بطلان الصلاه ، سبب بطلان الصلاه ، اسباب بطلان الصلاه
0 رجيم رمضان ، كيفية عمل رجيم رمضان ، انقاص الوزن فى رمضان
0 استقبال شهر الرحمه ، كيفية استقبال شهر الرحمه ، استقبال رمضان
0 صبر الزوجة على أذى الزوج ، صبر الزوجة على الزوج ، صبر الزوجة
0 غزوات الرسول ، غزوة بدر ، غزوة خيبر
0 الاعتكاف ، تعريف الاعتكاف ، فضل الاعتكاف
0 حقوق الجيران ، حق الجار ، توصية الرسول على الجار
0 رؤية المال ، رؤية النقود ، تفسير رؤية المال فى المنام
0 قصائد الإمام الشافعي ، اجمل قصائد الإمام الشافعي ، اشعار الإمام الشافعي
0 النظرة السوداوية للحياة ، التشائم ، حرمانية التشاؤم
0 متى يجب الصيام على الفتاة ، صيام البنت ، صيام الفتاة
0 خطبة رسول الله فى حجة الوداع ، خطبة الوداع ، خطبة الرسول فى حجة الوداع
0 بئر زمزم ، حفر بئر زمزم ، معلومات عن بئر زمزم
0 فضل شهر رمضان ، احاديث عن فضل شهر رمضان ، ما فضل شهر رمضان
0 حج البدل ، احكام حج البدل ، ضوابط حج البدل
عرض البوم صور مسلمة22   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شهادة حق للأخت أخت السحاب الأميره نونا منتدى السوق التجاري 0 05-23-2012 10:10 AM
الرزنة ماهي فوايدها للمراة بنفاس ثمن عمري منتدى فترة النفاس 3 04-23-2012 08:46 PM
استفسار شهادة الماجستير ويبقى الامل مادامت الحياه المـنـتـدى الـعـام 2 06-01-2011 08:39 PM
عقوبة الكذب عند (النمل) حقيقة لا خيال ؟! أستغفر الله ملتقى عضوات حوامل 23 05-21-2011 11:26 AM
تطبيق عقوبة قص شعر معاكسي الفتيات في "الجوف" بالسعودية الشوق عطري المـنـتـدى الـعـام 2 09-26-2009 07:19 PM


الساعة الآن 06:28 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 Patch Level 2
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .

a.d - i.s.s.w