أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


استخدام الكريمات اثناء الحمل ، اضرار استخدام الكريمات اثناء الحمل ، اشياء تضر الحوامل


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-12-2012, 07:43 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نفسي احبك

البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 55262
المشاركات: 1,232 [+]
بمعدل : 0.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 115
نفسي احبك will become famous soon enoughنفسي احبك will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
نفسي احبك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي استخدام الكريمات اثناء الحمل ، اضرار استخدام الكريمات اثناء الحمل ، اشياء تضر الحوامل





استخدام الكريمات اثناء الحمل ، اضرار استخدام الكريمات اثناء الحمل ، اشياء تضر الحوامل
استخدام الكريمات اثناء الحمل ، اضرار استخدام الكريمات اثناء الحمل ، اشياء تضر الحوامل

استخدام الكريمات اثناء الحمل ، اضرار استخدام الكريمات اثناء الحمل ، اشياء تضر الحوامل


استخدام الكريمات اثناء الحمل ، اضرار استخدام الكريمات اثناء الحمل ، اشياء تضر الحوامل




خلال فترة الحمل تظهر عليك سيدتي تغييرات كثيرة سواء كانت في المزاج العام أو تغييرات جسمية تختص بجمالك وبشرتك، ففي بعض الأيام ربما تكونين متحمسة ومندفعة وايجابية في تصرفاتك وكلامك. وفي أيام أخرى قد يلاحظ الآخرون بنظرة واحدة إلى وجهك بأن هناك تغيراً ما قد طرأ عليك.
وربما لا تعرفين أياً من الأمور المتعلقة بالنواحي الجمالية عليك بها وتلك التي يجب تجنبها. بل وحتى لو علمت بأن أحد أنواع الكريمات يمكن استخدامه أثناء فترة الحمل، فهل أن ذلك الكريم سوف يعطي مفعوله؟
لا تقلقي بشأن ذلك لانه في السطور التالية توضح شبكة ام اس ان الالكترونية ما الذي يمكن فعله وما الذي يجب تركه من بعض المنتجات المتعلقة بالنواحي الجمالية والشرة بحيث تساعدك على أن تبدي بشكل رائع طوال فترة التسعة أشهر من الحمل.
«كريم» لعلاج تغير لون البشرة
فترة الحمل تتحول بشرة المرأة بصورة مفاجئة إلى اللون القاتم في بعض مناطق جسمها كالجبهة في أعلى الوجه والشفة العليا والفك. إن الاسم العلمي لذلك التغير المفاجيء واللون الجديد القاتم للبشرة هو «الملازما».
تقول إحدى الاخصائيات أنه لا يوجد سبب معروف وموثوق منه وراء ذلك التغير المفاجئ في لون البشرة سوى أنه نتيجة لتغيرات هرمونية. لذا فإنه ننصح المرأة الحامل بتجنب ضوء الشمس القوي، كما أن استخدام مسحوق 51 ف للعناية بالبشرة هو وسيلة نافعة وناجحة للتقليل من ظهور ذلك اللون القاتم للعيان.
تجنبي استعمال كريمات إزالة الخطوط الحمراء
إن ظهور تلك الخطوط البنفسجية اللون المائلة إلى الحمرة على طول البطن والثديين والجزء العلوي من الفخذين هو أمر شبه مؤكد بالنسبة للمرأة الحامل مهما حاولت منع ذلك باستخدام الأنواع المختلفة من كريمات البشرة أو المنتجات الأخرى للعناية بالبشرة.
جدير بالذكر أن الغالبية العظمى من النساء الحوامل تظهر لديهن تلك الخطوط المحمرة في الفصل الثالث من الحمل. وعلى الرغم من أن تلك الخطوط المحمرة التي تظهر على البشرة ربما لا تختفي أبداً إلا أنها ومع مرور الوقت تصبح أقل وضوحاً وحدة. وورغم كل ذلك باستطاعة المرأة الحامل استخدام بعض الكريمات أو الزيوت الجديدة للإبقاء على البشرة رطبة وحية.
تجنبي «صبغة الشعر»
تقول إحدى الأخصائيات إن المعلومات المتوفرة والمتعلقة باستخدام حناء الشعر أو «صبغ الشعر» مازالت غير حازمة أو أكيدة. إن الخوف هو أن مادة الأمونيا والبروكسيد وغيرها من المواد الكيميائية الموجودة في صبغة الشعر ربما يتم امتصاصها عبر فروة الشعر وتصل إلى مجرى الدم وبالتالي تؤثر سلباً وتضر بالجنين.
غير أنه يمكن استخدام ملمع الشعر لأن المادة الملونة الموجودة به نادراً ما يصل إلى فروة الشعر، ورغم ذلك من الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل الشروع في استخدام أي من ذلك. إذ يفضل بعض الأطباء أن تتجنب المرأة الحامل استخدام كل تلك المواد التجميلية-بما في ذلك صبغة لمة الشعر حتى الفصل الثالث من الحمل. لذا وعليه فإنه إذا ما قررت استخدام الملمع ليكن ذلك بعد الفصل الثالث من الحمل.
تجنبي دهانات «صبغ الأظافر»
على الرغم من أنه لا يوجد اجماع طبي حول استخدام «الملمع» أو «مزيل الملمع» خلال فترة الحمل، إلا أن دراسة حديثة أظهرت أن مادة «ديبوتايل فثاليت» وهي مادة كيميائية موجودة في صبغ الأظافر-قد تسببت في حدوث بعض التشوهات الخلقية للمولود وذلك عند اجراء بعض التجارب المختبرية على بعض الحيوانات. لذا فإنه تنصح المرأة الحامل بأن تتجنب استخدام «دهانات الأظافر» خلال الحمل، أو بإمكانها ـ إذا ما قررت استخدامه ـ أن تبحث عن الأنواع الخالية من تلك المادة الكيميائية المضرة ضرراً بالغاً بالجنين.
لا تستخدمي عقاقير علاج «حب الشباب»
في ذروة التغيرات الهرمونية، ربما تعيش المرأة الحامل درجات متفاوتة ومتغيرة من حياتها اليومية بل وبالأخص الجسمانية، غير أن معظم الخيارات العلاجية المتاحة هي غير ذات نفع لا سيما أثناء فتر ة الحمل. وينصح الاطباء المرأة الحامل بتجنب بعض منتجات فيتامين «أ» وينصح أيضاً بالابتعاد عن تلك الأدوية المستخدمة في علاج حب الشباب الذي عادة ما يظهر أثناء الحمل إذ قد تتسبب مادة التتراسيكلين الموجودة في المضادات الحيوية في تشويه لون أسنان الجنين فيما بعد..





من مواضيع نفسي احبك
0 لبن السرسوب ، تأثير البنج علي لبن السرسوب ، البنج ولبن السرسوب
0 سوء صحة الفم اثناء الحمل ، اسباب سوء صحة الفم اثناء الحمل ، فم الحوامل
0 وصفه عمل كيكة المكسرات ، خطوات تحضير كيكة المكسرات
0 اسباب الولادة الصعبة ، الولادة الصعبة ، اضرار الولادة الصعبة
0 طرق الوقاية من سرطان الرحم ، سرطان الرحم والوقاية منه ، سرطان الرحم
0 فوائد الرياضة للحامل ، اضرار الرياضة للحوامل ، الرياضة اثناء الحمل
0 اهمية الاستعداد للحمل ، تجهيزات الحمل ، العناية والمتابعة اثناء الحمل
0 الفيتامينات المهمة للحوامل ، اهم الفيتامينات للحوامل ، فيتامينات ضرورية للحوامل
0 جميع اعراض الحمل ، اعراض الحمل ، اهم اعراض الحمل
0 بروستد الدجاج وطريقة تحضيرة ، وصفه عمل بروستد الدجاج
0 وقت نزول البويضة ، مراحل نزول البويضة ، نزول البويضة
0 وصفه عمل كبة الزيتون ، خطوات تحضير كبة بالزيتون
0 معلومات عن الاورام الليفية الرحمية ، اسباب الاورام الليفية الرحمية ، الاورام الليفية
0 اسباب الولادة المبكرة ، معلومات عن الولادة المبكرة ، الولادة المبكرة
0 طرق الاخصاب تفصيليا ، التلقيح الصناعي ، الاخصاب داخل وخارج الجسم
عرض البوم صور نفسي احبك   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التغذية المناسبة اثناء الحمل ، النشاطات الجنسية اثناء الحمل ، تدابير مهمة اثناء الحمل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 5 06-08-2014 08:46 PM
اضرار الكمبيوتر علي الحوامل ، استخدام الكمبيوتر اثناء الحمل ، الكمبيوتر للحوامل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 10-12-2012 07:13 AM
استخدام كريمات ازالة الشعر اثناء فترة الحمل,,هل من ضرر ! ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 6 02-22-2012 03:35 PM
الى صاحبات الخبره استخدام الحبوب اثناء الحمل ام موسى إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 2 02-14-2011 07:45 PM
استخدام كريمات تفتيح اثناء الحمل مضره... .أم تالين. إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 3 06-27-2010 08:16 PM


الساعة الآن 05:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .