أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


نصائح طبية للحوامل ، اهم نصائح طبية للحوامل ، نصائح للحوامل


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-13-2012, 01:07 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نفسي احبك

البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 55262
المشاركات: 1,232 [+]
بمعدل : 0.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 43
نقاط التقييم: 115
نفسي احبك will become famous soon enoughنفسي احبك will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
نفسي احبك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي نصائح طبية للحوامل ، اهم نصائح طبية للحوامل ، نصائح للحوامل






نصائح طبية للحوامل ، اهم نصائح طبية للحوامل ، نصائح للحوامل
نصائح طبية للحوامل ، اهم نصائح طبية للحوامل ، نصائح للحوامل
نصائح طبية للحوامل ، اهم نصائح طبية للحوامل ، نصائح للحوامل
نصائح طبية للحوامل ، اهم نصائح طبية للحوامل ، نصائح للحوامل




نصائح لكل امرأة حامل :
1. على كل امرأة غاب الطمث عندها أن تراجع الطبيب فورا لتشخيص الحمل أولا و لتحديد مكان وجوده ثانيا و لتحديد جودته ثالثا
على فكرة أصر على هذا الطلب لأنني لاحظت أن النساء في وطننا العربي يكتفون بإجراء اختبار حمل بواسطة شريط يأتون به من الصيدلية و لا يراجعون الطبيب إلا إذا حدث شيء و هنا يكون( كما يقول المثل) الذي ضرب ضرب و الذي هرب هرب
و قد سمعت الكثير من النساء يقولون و لماذا أراجع الطبيب؟ أعرف أني حامل و هذا يكفي و أنا لا أحس بأي شيء و أنا ممتازة
2. بعد تشخيص الحمل يجب المراجعة بعد 15 يوم ثم بعد 15 يوم و ذلك لأنني قلت أن الحمل الهاجر صعب التشخيص في أشهر الحمل الأولى على الطبيب ولا يشخص و يؤكد إلا بالمتابعة الحثيثة
3. يجب أن لا تستهين الحامل بأي الم بطني مرافق للحمل
4. يجب أن لا نعتبر كل نزف مرافق للحمل مهما كان بسيطا شيئا عرضيا و عاديا و قد لاحظت في ممارستي أن الكثير من النساء في بلدي لا يراجعون الطبيب عند حدوث نزف خفيف و كثيرا ما يهملونه
5. يجب أن تعرف كل إمرأة ان مفتاح النجاح في كل علاج هو التشخيص المبكر للمرض
التشخيص :
1. قصة المريضة
2. الايكو(الأمواج فوق صوتية)و خصوصا المهبلي
3. تنظير البطن
الأمراض المشابهة بأعراضها للحمل الخارج الرحم و مرافقة للحمل:
1. التهاب الزائدة الدودية
2. التهاب مجاري بولية
3. تمزق كيسة مبيض
4. التهديد بالإجهاض أو الإجهاض
5. ورم ليفي مصاب بالاستحالة
6. التهاب في الحوض(أمعاء - ملحقات)
العلاج :
جراحي بحت بفتح البطن أو بالتنظير- و هذا يعود قراره للجراح- ثم تحسين حالة المريضة إذا كانت غير مستقرة و هناك علاج غير جراحي يعتمد على اعطاء دواء الميتوتركسات
النتائج:
1. فرص الحمل تقل عند المريضة و هناك دراسات تقول أنه لا يحدث تغيرات تذكر بحالة الاخصاب و أنا اقول أن الاخصاب بعد الحمل الهاجر يعود إلى حالة المبيض الباقي و حالة الحوض فإذا كان المبيض ممتاز و الحوض لا التصاقات كانت فرص الحمل طبيعية
2. التصاقات في الحوض و خصوصا عند انفجار الحمل الهاجر و حدوث نزف شديد داخل البطن و في حالات الحمل البطني
3. حدوث وفاة للأم بسبب النزف و الصدمة النزفية
الملخص
إن أكثر الأسباب المؤدية لوفاة المرأة هي الحمل و أمراضه و المراض المرافقة له لذلك رجاء ثم رجاء ثم رجاء عدم إهمال المرأة الحامل من قبل نفسها و من قبل الذين من حولها فالحمل صحيح أنه حالة فيزيولوجية و لكنه أيضا حالة خطيرة تؤدي كثيرا للموت فحذاري منه





من مواضيع نفسي احبك
0 مراحل الحمل ، المراحل التي تمر بها الحامل ، الحمل من البداية حتي موعد الولادة
0 حلى التفاح المخبوز ، تحضير حلى التفاح المخبوز بالصور
0 مشكلة تورم القدمين ، اسباب تورم قدم الحامل ، تورم قدم الحوامل
0 صور ديكورات لغرف الطعام 2016 ، اجمل غرف طعام تركية 2016
0 ديكورات شيك للبيوت المودرن 2016 ، اجمل الديكورات الداخلية بالمنازل 2016
0 اضرار تأجيل الحمل ، اخطار تأجيل الحمل ، تأجيل الحمل
0 موعد الولادة ، الامراض التي تصيب الجنين ، صحة الجنين
0 ديكورات لغرف نوم الاطفال 2016 ، احلى الديكورات لغرف النوم 2016
0 اضرار الكافيين علي الحوامل ، خطورة الكافين علي الجنين ، اضرار الكافين
0 الحمل في الصيف ، نصائح للحوامل في الصيف ، حمل الصيف
0 الامساك اثناء الحمل ، امساك الحوامل واسبابه ، علاج امساك الحمل
0 الوسائل الكيميائية لمنع الحمل ، وسائل لمنع الحمل ، اضرار وسائل منع الحمل
0 ازياء محجبات رائعه , موديلات مميزه
0 كيفية التخلص من تشققات البطن بعد الولادة ، تشققات البطن بعد الولادة ، تشققات البطن
0 وصفه عمل كيكة المكسرات ، خطوات تحضير كيكة المكسرات
عرض البوم صور نفسي احبك   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح للحامل في السفر ، وصفات طبية للحوامل في السفر ، سفر الحوامل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 1 02-05-2013 07:00 AM
نصائح للرضاعة الطبيعية ، نصائح للحوامل ، نصائح للام المرضعة نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 09-22-2012 04:18 AM
نصائح للحوامل ، نصائح مهمة للحوامل ، متابعة الحوامل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 08-25-2012 04:56 AM
نصائح للحوامل ، طريقة انجاب طفل سليم ، افضل نصائح للحوامل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 08-23-2012 10:05 PM
نصائح طبية للحوامل ملاك1 منتدى حوامل الطبي 3 03-17-2011 08:57 PM


الساعة الآن 11:06 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .