أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

منتدى علاج العقم و تأخر الحمل يختص في أسباب العقم وطرق علاجها واسباب تأخر الحمل لدى بعض النساء .


ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الرابع


انا كنت ترجمت ثلاث اجزاء من الكتاب من مده و راحت الايام ونسيت اكمل الاجزاء ورح ارجع اكمل ان شاء الله الترجمه .. فالى الجزء ...
Like Tree2Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-15-2012, 04:39 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت صيدا

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 32700
المشاركات: 537 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 243
بنت صيدا has a spectacular aura aboutبنت صيدا has a spectacular aura aboutبنت صيدا has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
بنت صيدا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الرابع




انا كنت ترجمت ثلاث اجزاء من الكتاب من مده و راحت الايام ونسيت اكمل الاجزاء
ورح ارجع اكمل ان شاء الله الترجمه .. فالى الجزء الرابع


4 - قبل مراجعة الطبيب _ النصائح التقليديه والبديله لمساعدتك بتسريع عملية الحمل
قد تفكرين احيانا انه قد مر وقت طويل على حصول الحمل اكثر مما كنتي تتوقعين وقد يكون قد تم نصحك بالتحلي بالصبر او من الممكن ان تكوني على وشك استشارة طبيب عن علاجات الخصوبه والعقم لانه قد تم نفاذ صبرك
ولكن قبل أن تبدأي هذه العملية الطويلة، اقترح عليكي بعض الاقتراحات الغير طبية اوالتي بصدد الحديث عنها في هذا الفصل. واحده من الاقتراحات قد تكون السر اوالسبب في حملك بإذن الله . قد تكون بعض من هذه الأساليب مألوفة بالنسبة لك، ولكن البعض الآخر قد تكون معلومه جديدة . انكم مدينون لانفسكم بالتفكير بعناية بكل اقتراح واخذ القرار باي اقتراح تريدين أن تعطيه فرصة. نضع في اعتبارنا أنه في بعض الأحيان، ما يبدو وكأنه تعديل طفيف، يمكن أن يعني الفرق الخارق في عالم حصول الحمل . من المهم أن نأخذ في الاعتبار أن العلاجات البديلة لا تقدم حلا سحريا. ومع ذلك، فإن الهدف من ذلك هو مجرد الحصول على افضل الظروف على حد سواء جسديا وعقليا، حتى يحدث الحمل بشكل طبيعي. سوف يشمل شرحي بعض االعلاجات التقليدية وكذلك البديلة وجربي عدم ترك اي علاج لم يعطي نتيجة الا بعد التأكد انك قد اعطيتي هذا العلاج حقه بالتجربه. بعض التجارب اعطت نتيجة مع بعض النساء ولكن هي ليست مناسبة للجميع. يمكن ان تقومي بمزج بعض الاقتراحات مع بعض فمن يدري قد تكون السبب في حملك
عندما تصبح كلمة "استرخي فقط" أسهل من القيام بها ...ويصبح القلق عائقا لحدوث الاسترخاء اللازم لحصول الحمل . فإن من الممكن أن يسبب القلق مشاكل جسدية من شأنها أن تؤثر سلبا على الجسم. إنها معضلة ( -22.) لا يمكن حدوث الحمل حتى تسترخي وأنت لا تستطيعن الاسترخاء حتى تصبحي حاملا. البحوث الدراسيه اثبتت المزيد والمزيد عن ان الضغط واحد من اهم الاسباب المساهمه في انخفاض الخصوبة. اليوم لدينا أسلوب حياة يحتوي على ما يكفي من التوتر من تلقاء نفسه - ولكن عند الجمع بين الإجهاد اليومي مع من يرغب بالحمل والأطفال ، يمكن أن ترتفع مستويات التوتر إلى مستويات خطيرة.
و بحسن النية ايضا لا ننسى الأقارب والأصدقاء وزملاء العمل اذا علموا انك بصدد المحاوله للانجاب قد يكونون إضافة إلى التوتر والاجهاد .. عن طريق اقتراح علاجات خاصة بهم.(بما في ذلك،، كلمة استرخي فقط ) قد نقدر مساهماتهم، ولكن بعد لحظة، قد يصبح الوضع معقدا اكثر ..مما يؤثر على اعصابك في الوقت الذي تكونين فيه حريصة جدا على حدوث الحمل. هناك طرق لتخفيف التوتر، . ربما يمكنك أنت وشريك حياتك ان تجولوا في جميع أنحاء العالم على متن الرحلات البحرية كوين ماري للاسترخاء - ولكن ايضا هناك بدائل التي من الممكن عملها على الأرجح.

مفتاح الاتصال ب (العقل - الجسد ) : اذا استبعدتي أهمية العاطفية خلال رحلة سعيكم للحمل ، من فضلك لا. هناك بعض البحوث ذات مصداقية للغاية مما يدعم فكرة أن للعقل تأثير قوي جدا على الجسم. هناك ما يجب تغييره اكثر من التغيرات الجسدية ... لان العاطفه لها التأثير الاهم على الخصوبه لديكي أيضا.


• اليوغا / التأمل
من أساليب تخفيف الإجهاد المفيدة للغاية، ويمكن لممارسة اليوغا والتأمل بانتظام التأثير الجيد لخفض مستويات الإجهاد في حياتك. يمكن اليوغا تساعدك بالسيطره على الضغوط . الوضعيات وتمارين التنفس العميق تساعدك بالتحكم بجسدك وهذا بالضبط ما انت بحاجه لفعله . اليوغا والتأمل لن تحل جميع المشاكل المرتبطة بالتوتر، ولكن سوف تساعدك على التصدي لها بطريقة من شأنها أن تبقي عقلك وجسمك بحالة هدوء .

• الريفليكسولوجي
الريفليكسولوجي هو اخر علاج طبيعي لتعزيز الاسترخاء ..أنها تنطوي على تطبيق ضغط لطيف على نقاط معينة الجسم (عادة اليدين والقدمين)، مع التركيز على المناطق التي من شأنها تحسين أداء الأجهزة الخاصة بك والغدد التناسلية. في هذه العملية، سوف تدخلين مرحلة من الاسترخاء العميق. إذا كان الاسترخاء هو مشكلة بالنسبة لك في محاولة الحمل، فجربي الريفليكسولوجي كقوة تهدئة لمساعدتك على تخفيف التوتر والتعامل مع مشاكل الحياة بشكل أكثر كفاءة.
• تقنية بوين :
تقنية بوين هو العلاج الأقل شهرة والغريب ان لديها نسبة نجاح عالية لعلاج مشاكل الخصوبة. هذا العلاج ينطوي على نظام معين من المتداول بلطف، وتحركات بالنسيج الضام الذي يعالج الجهاز الهرموني ومنطقة الحوض. لأنه يقوم على فرضية أن الإجهاد العقلي والعاطفي يمكن أن يسبب ضيق العضلات وتقييد تدفق الدم الطبيعية، والتصريف اللمفاوي في الجسم، والتي من الممكن ان تؤثر جميعها على الخصوبة . وينظر عادة الى المرضى في اليوم الأول من الدورة الشهرية، ومن ثم جلسة ثانيه في اليوم 14 من الدورة (مع عدم وجود الجماع في الفترات الفاصلة بين الجلسات .

• التدليك (المساج )

منذ فترة طويلة تستخدم تقنيات التدليك كوسيلة لتخفيف التوتر وتنشيط الدورة الدموية. أنها تخدم أيضا تحقيق التوازن الهرموني وزيادة عمل العصب في الرحم. والتدليك السويدي والشياتسو هي الأساليب الأكثر شهرة. كل منها مفيد لتخفيف الاجهاد والتوتر. واستخدام الزيوت الأساسية والمستحضرات لتهدئة الجسم وخلق الدفء الطيف ينشط الدورة الدموية و طرد السموم الضارة أو الشوائب. مع اقتراب وقت التبويض ،حاولي القيام بجلسات تدليك بشكل منتظم لمساعدة جسمك على الاسترخاء مما يجعل عملية تخصيب البويضه اسهل .

• العلاج بالكلام :
(الكلمات ممكن ان تلدغ ) هل قيل لك : من الممكن ان تنجح لكن بالطريقه الصحيحه فقط استرخي ممكن انهم يعنون ان ترتاحي لكنهم بالعاده ينهون القول مسببين احباط اكثر مما كان لديكي

الباحثون يرون الآن ان العلاج الحديث بالكلام قد ساعد الكثير من النساء على الحمل . وحيث ان الإجهاد هو المساهم المباشر إلى العقم، فعندما تتعلم المرأه ت كيفية ركوب الأحداث المجهدة في الحياة والتحدث بها، فانها تقلل من الإجهاد وتزيد من احتمالات الحمل.

• العلاج بالضحك
هل سمعت هذه العبارة من قبل :-الضحك هو أفضل دواء؟ ‖ اذا فانه نافع ايضا للعقم ..قد تهزين رأسك متسأئلة،، كيف سأجد اي سبب للضحك بالوقت الذي انا فيه حساسه وعاطفيه ... في بعض الدراسات، كانت النساء اللاتي شاركن بالعلاج بالضحك خلال علاجات العقم قادرين على الحمل بشكل أسرع من النساء الذين لم يشاركوا. ولا يبدو أن العلاج يستغرق وقتا، انما - مجرد 10-15 دقيقة في اليوم. لذلك هيا قومي بذلك استأجري مسلسلا كوميديا او مسرحيه الليلة - واعطي احتمال الحمل دفعة.
• العلاج بالتنويم المغناطيسي
عندما تكونين بمرحله انتظار الحمل فان افكارك ستتجه الى متى سيتحقق ذلك .. حتى عندما تحاولين تجنب التفكير بذلك .. فالتفكير اللارادي بعقلك سيركز داثما على فكرة ما هي المشكله عندي او لماذا لم يحدث الحمل حتى الان .. مع العلاج بالتنويم المغناطيسي، وعندما تكونين نائمة ستتعلمين كيفية التغلب على الحواجز النفسية التي يمكن أن تسهم في قضايا الخصوبة لديك. على الرغم من انها لم تعطي نتيجة مع جميع النساء الا انه لا مانع من تتجربتها نظرا الى قيمتها

• التمارين الرياضيه
يجب ان تصبح ممارسة الرياضه جزءا مهما في حياتك عندما تحاولين الانجاب .. لانها ستحسن جهازك المناعي مع الحد من الاجهاد. سيكون لديك طاقة عظيمه ، وسوف تفقدين الوزن و تكسبين المزيد من العضلات. مما يحسن صحتك، فأنت تعدين جسمك لحمل صحي. تأكد من أنك تمارسين الرياضه باعتدال، لان الممارسة المفرطه تساهم في مشاكل الإباضة.


• خططي لاجازه استرخاء او رحله هروب بنهاية الاسبوع
حتى لو لم بامكانك حجز رحلة بحرية لمدة شهر، يمكنكي ان تخططي لرحله استرخاء رومانسيه . فمن الممكن لرحلة نهاية الأسبوع في فندق أو منتجع لكما انتما الاثنان ان تكون ممتعه ومهدئه للاعصاب وان تساعدكم على نسيان ضغوط الحياة اليومية .. وبينما انتي هناك، فلتتضمن خطتك على جلسة تدليك. هناك اشياء اخرى جربيها ايضا خلاك اجازتك . على سبيل المثال، قراءة رواية جيدة أو شرب كوب ساخن من الشاي الأخضر العشبي قبل الذهاب إلى الفراش هو أداة استرخاء بالنسبة لك، وجربي هذه الوسائل بشكل منتظم. فقد ساعد الاسترخاء ومقاومة الإجهاد على الحمل بشكل اسرع - وانتي مدينه لك ولشريك حياتك بمحاولة تحسين فرصكما في حصول الحمل بشكل أسرع.

• الوخز بالابر :
استخدم علاج الوخز بالإبر القديم لعدة قرون لعلاج ومنع الأمراض . يعتقد أنه يعمل من خلال تحفيز عدة مسارات في جسمك والتي تزيد من تدفق الطاقة في جميع أنحاء الجسم. في بعض الأحيان أ تحظر هذه المسارات أو تركد بسبب مرض أو نظام يعمل بشكل غير صحيح أو عطب اصاب الجهاز المناعي .
يتم إدراج إبر رقيقة في مناطق معينة على طول مسارات. من خلال تحفيز نقاط الضغط هذه، يتم استعادة التوازن وعملية الشفاء الطبيعية يمكن ان تبدأ. انها حقيقة مثيرة للاهتمام أنه في دراسة حديثة مقارنة الوخز بالإبر بلعلاج الهرموني للحمل : كانت النتائج نفس نسبة النجاح. ولكن الوخز بالإبر ليس له آثار جانبية، وكان هناك استنتاج ايضا بأن الوخز بالإبر، يوفر علاج بديل قيم لخصوبة النساء مقارنة باضطرابات الهرمون.
ومؤخرا، في مايو 2006، نشرت مجلة طبية قديرة بمجال الخصوبه والعقم ، تقارير عن العديد من الدراسات الجديدة التي كانت أجريت لمعرفة ما إذا كان الوخز بالإبر يمكن أن يحسن معدل نجاح عمليات التلقيح الصناعي للأزواج . أشارت النتائج إلى أن تلقي الوخز بالإبر حسنت بشكل ملحوظ في معدلات الحمل لهؤلاء الأزواج. ما هو مثير حقا للاهتمام بالوخز بالابر هو انه لم يتم تحديد المسار المؤثر على الرحم والجهاز التناسلي الا انه عمليا كان للابر النتيجه الفعاله
بالطبع، البعض في المجتمع الطبي رفض فكرة الوخز بالإبر كعلاج لأي شيء لأنه لا يوجد دليل علمي مسارات الطاقة في جميع أنحاء الجسم. عندما تأتي على الدراسات الحديثه فان العلاجات ليست مفهومة تماما علميا ورفض الكثير منها بعض الأحيان. ولكن بسبب معدلات النجاح التي ظهرت في هذه الدراسات، خصوصا الوخز بالإبر التي تلاقي القبول بازدياد ، اصبح غالبا ما يتم الآن التوصيه بها من قبل المختصين بالخصوبة لمرضاهم. ومجرد التفكير، إذا كان ذلك يساعد النساء الذين يخضعون لعمليات التلقيح الصناعي (والتي تعتبر عموما أكثر قضايا الخصوبه أهمية )، فتخيلي اهمية زيادة الاحتمالات بالنسبة للذين يحتاجون فقط دفعة صغيرة مفيدة . يستخدم أحيانا خليط من الأعشاب الصينية جنبا إلى جنب مع العلاجات الوخز بالإبر. توصف هذه الأعشاب في الطب الصيني لتحسين الخصوبة لدى الرجال والنساء. إذا قررتي محاولة الوخز بالإبر ، أولا حددي اماكن متخصصه واطباء مرخصين ومدربين تدريبا كاملا و يفضل شخص متخصص في الوخز بالإبر لتحسين الخصوبة. قد تحتاجين أيضا إلى أن تأخذي في الاعتبار أن العديد من شركات التأمين لا تغطي علاجات الوخز بالإبر، على الرغم من انها تزداد شعبية . الوخز بالإبر قد يبدو مخيفا قليلا في البداية - منظر الإبر مطعونه في الجسم - ولكن الاختصاصي بالوخز بالإبر سوف يضعها لكي من دون ان تشعري حتى بذلك . ليس ذلك فحسب، يمكن ايضا أن تكون تجربة استرخاء . لقد جربت العلاج شخصيا خلال سعيي للحمل .. و على الرغم من أنني بدأت متشككة للغاية من العملية برمتها،الا اني انتهيت بإيماني بفعاليتها . وعلى الرغم من انه ليس لدي دليل، فانا أعتقد حقا أن الوخز بالإبر هو واحد من الاستراتيجيات التي ساعدتني على الحمل . لذلك أوصي بكل إخلاص تجربة الوخز بالإبر الصينية والأعشاب.


•الحصول على الكثير من الشمس والنوم
النوم يساعد على استعادة نشاط أجهزة كثيرة من أجسامنا، بما في ذلك الجهاز التناسلي. عندما نعاني في مشاكل في النوم على المدى الطويل، يمكن أن يؤثر ذلك على رصيد هرموناتك. يمكن ان تؤثر عملية قلة النوم على تعطيل دورة الطمث، مما يؤدي إلى إحداث تأخير في الوقت المستغرق لحصول الحمل . قلة النوم يمكن أن تسبب لكي حتى لوقف الاباضه تماما.
بالإضافة إلى ذلك، التعرض للضوء بشكل يومي لها تأثير جيد على التبويض والهرمونات التناسلية. الأبحاث الحالية تشير إلى أن الهرمونات التي ترتبط بالتبويض وحتى عملية نضوج الحيوانات المنوية، ترتبط بالساعة البيولوجية للجسم في نفس الجزء من الدماغ الذي ينظم النوم واليقظة ، لذلك يعتقد العلماء بعض ردود الفعل بين هذين النظامين

عندما يتعرض الجسم لضوء الشمس، فإنه يحصل أيضا على الكثير من الفوائد الصحية اللازمة ، .. كجرعة اضافيه من فيتامين ( d ) .. اشعه الشمس تساعد ايضا بتحسين المزاج والذي هو أمر ضروري خلال رحلتك في عالم الانجاب . وينما اشعه الشمس مفيده لصحتك و تحسين النظام الانجابي لديكي الا انه ايضا يجب ان تتأكدي انك لن تتعرضي للشمس اكثر من اللازم حتى لا تسبب لك حروق شمسيه او تلف بشبكية العين او سرطان الجلد .. خلاصة القول : لتحصلي على الراحة والجرعه الكافيه من اشعة الشمس يكفي التعرض لها لمدة ساعه واحدة يوميا للحفاظ على مستوى الهرمونات اللازم للانجاب .

الاضاءة الليلة :
الكثير من النساء اللاتي يعانين من دورات شهرية غير منتظمه استفادوا من حالة الاضاءة الليلة .. هذه التقنيه التي تأتي من نظرية قديمه ترتبط بمراحل القمر وهي ( تحصل الاباضه عند النساء عندما يكون القمر بدرا اي مكتمل و تحصل الدوره الشهريه لديهن عندما يختفي القمر ويحصل الظلام
كان الفيزيائي e.m. Dewan هو من اكتشف ان النساء حصلن على دورات شهريه منتظمه بالنوم بالظلام الدامس معظم الليالي ومن ثم استعمال اضاءة خفيفه وخافته بالايام التي تقع منتصف دورتهم الشهريه .. اذا كان لديكي دوره شهريه غير منتظمه فان هذه وسيله جيده لديكي لتجربيها حتى تنظمي دورتك الشهريه وتزيدي من خصوبتك
ابدأي باليوم الاول من الحيض نامي بظلام دامس من اليوم الاول حتى اليوم 13 من الدوره .. ثم في الليالي من 14 الى 16 نامي على اضاءة خافته كاضاءة الضوء خارج غرفة النوم وجعل الباب مغلقا الا قليل واستثني الليله 15 فقط لتنامي على اضاءه الغرفه .. لان هذا سوف يحفز نظام الاباضه لديكي ليبدأ .. بقية ايام الشهر نامي بظلام دامس مره اخرى
حتى تستفيدي جيدا من هذا الاسلوب ازيلي نهائيا اي مصدر للاضاءه من غرفتك خلال مرحلة الظلام الدامس .. الظلام الدامس هو الظلام الذي ستحصلين عليه بعد فصل الاضاءه نهائيا بخمسة عشر دقيقه .. عندما لا تستطيعين رؤية اي شي بالغرفه حتى يديكي .. النوافذ يجب ان تغطى بستائر سميكه وحاجبه لاي ضوء .. حتى الاضاءه القادمه من تحت الباب يجب سدها بمنشفه مثلا وحواف النوافذ ايضا تغطى بالالومنيوم .. وستلاحظين انتظام دورتك الشهريه خلال 3 او 4 اشهر فقط

ملاحظه : انا عجبتني الطريقه واستغربت منها كتيير لكن انا دورتي منتظمه الحمد الله ونفسي تجربها اي وحده فينا دورتها مش منتظمه حتى نشوف مصداقيه هالشي ..





من مواضيع بنت صيدا
0 شو ممكن يكون اللي عم بصير معي
0 صورة تحليل الحمل قبل الدوره باربع ايام شو رأيكن ؟
0 حسبنا الله ونعم الوكيل
0 تجربتي مع تنقيص وزني وطريقة ريجيمي
0 أعراض الحمل ووقت ظهورها
0 يا رب اكون حامل
0 اعطوني رأيكم بحالتي
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الرابع
0 خطة ديانا للحمل ( طريقه للجماع )
0 الشاي الاخضر والخصوبة
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثاني
0 مين تقدر تفسر حلمي ؟؟ انجاب ذكر
0 اي سؤال انا جاهزه
0 هل ممكن يكون دم حمل ؟ اعطوني رأيكم
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الاول
توقيع : بنت صيدا

رب لاتذرني فردا وانت خير الوارثين وهب لي من لدنك ذرية تنفعني في حياتي وتستغفر لي بعد مماتي واجعله خلقا سويا ولاتجعل للشيطان فيه نصيبا واررزقني من عندك انك انت الرزاق الكريم






عرض البوم صور بنت صيدا   رد مع اقتباس

قديم 11-15-2012, 04:44 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت صيدا

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 32700
المشاركات: 537 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 243
بنت صيدا has a spectacular aura aboutبنت صيدا has a spectacular aura aboutبنت صيدا has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
بنت صيدا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت صيدا المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الرابع




كيفية زيادة عدد الحيوانات المنوية :
الحد من التوتر مع وجود التغذية الجيده يمكن ان يكون لها التأثير الكبير على زيادة انتاج الحيوانات المنويه .. في الواقع اذا وجد التوتر خلال العملية الجنسيه يمكن ان يقل عدد الحيوانات المنويه في السائل المنوي خلال القذف
كما ذكر في الفصل 2، من المهم الامتناع عن ممارسة الجنس لحوالي 3 أيام قبل الدخول بالنافذه الخصبه ( وهي النافذه التي تحتوي على الايام الخصبه خلال دورتك ) . بكل الاحوال يمكنك ايضا زيادة عدد الحيوانات المنوية إلى أبعد من ذلك من خلال ممارسة اليوغا التانترا القديمة حتى تصل الى مستوى معين من السيطره على القذف
و خلال فترة الامتناع عن ممارسة الجنس لمدة 3 أيام قبل فترة الإباضة ، يجب ان تقوم بعملية التحفيز والمداعبه الجنسيه دون قذف ( للرجل فقط ) وذلك بان يتم الاتصال الجنسي بينكما حتى يشعر الرجل بقرب حصول الانزال يتم ايقاف الاتصال الجنسي حتى يصيح القضيب رخوا .. يمكن ان يجرب الرجل الماء البارد او اي شي يمكن ان يفيده في عملية ايقاف الاتصال .. ومن ثم، عندما تزول كل علامات الاثاره على الرجل يمكن تكرار العمليه والانخراط بعمليه مداعبه اخرى .
والفكرة هي أن التحفيز الجنسي هذا يعمل على زيادة عدد الحيوانات المنويه وجودتها قبل الدخول بالايام الخصبه
تحذير: هذا الاسلوب او الطريقه يجب ممارستها فقط من الرجال القادرين على السيطره على القذف اما ان لم يكن قادرا على ذلك فليمتنع عن الجماع لمدة ثلاث ايام فقط دون المداعبه.
وينبغي الإشارة إلى ان المداعبه الطويله عند الجماع خلال الايام الخصبه .. كما ذكر سابقا ان التوتر خلال العمليه الجنسيه يقلل من عدد الحيوانات المنويه لذلك فان المداعبه الطويله يمكن ان تخدمك بزياده عدد الحيوانات المنويه عند القذف

الفيتامينات لزيادة خصوبتك :
تناول الفيتامينات لزياده خصوبتك هو اقتراح اخر طبيعي يجب اخذه بعين الاعتبار حتى تحملي .. اذا فقد جسمك بعض الفيتامينات فان هذا يؤثر على مستويات الهرمونات .. عندها كيف ستتمكنين من من التعامل مع التوتر و صحتك الضعيفه .. ان اخذ المكملات الغذائيه اي الفيتامينات ستساعدك انت
وشريك حياتك للحصول على مستويات هرمونيه متوازنه والذي من المهم جدا حصول ذلك حتى يحصل الحمل
لا يمكن ان تتوقعي انك ولمجرد انك تتناولين نظاما غذائيا متوازنا انك تحصلين على الفيتامينات التي يحتاجها جسمك .. كل شخص مختلف لكن في عالمنا السريع الذي نعيشه هذه الايام مع الوجبات السريعه والاطعمه الجاهزه تزيد من حاجتنا لتناول المكملات الغذائيه
على الشريكين البدء بتناول الفيتامينات المتعدده قبل حصول الحمل ( او على الاقل المرأه ) يجب ان تتناول الفوليك اسيد 400 ملغ والحديد 18 مغ

واليكي الان المكملات الغذائيه الفعاله في مساعدتك على الحمل وما هي فوائدها :

فيتامين E :
يزيد من الخصوبه لدى كل من الرجل والمرأه بمفعوله القوي ضد الاكسده .. الدراسات اطهرت ان قلة هذا الفيتامين لدى الرجال تقلل من انتاج الحيوانات المنويه والمكملات ستزيد من حركه الحيوانات المنويه .. اما لدى المرأه فان هذا الفيتامين يساعد على توازن الهرمونات و يساعد على تحسين جودة البويضات
الدراسات اثبتت ان فعالية الحيوانات المنويه وعددها زاد مرتين ونصف مع هذا الفيتامين .. و دراستنين اجريت و اظهرت ايضا ان الفيتامين هذا أثر على 20% من حالات عقم الرجال
الجرعه : 400 IU يوميا ( والافضل ان يكون فيتامين اي من نوع دي- الفا ( D-alpha ) وليس دي ال - الفا ( DL-alpha ) والسبب ان دي الفا هو طبيعي و فيه اعلى مستويات الامتصاص والاستفاده منه ..
مصادره الطبيعيه : جنين القمح - اللوز - الخضراوات الورقيه الخضراء - الزيت النباتي - الدبس - البيض - البطاطا الحلوه - البذور والحبوب الكامله - الافوكادو ..
ملاحظه : يفضل اخد هذا الفيتامين مع فيتامين سي .. لكن استشيري طبيبك حول ما اذا كنتي تعانين من فقر الدم او تخثر الدم او فرط بالفده الدرقيه او ارتفاع ضغط الدم او امراض بالكبد او سيوله بالدم

فيتامين C :
ايضا هو مضاد قوي للاكسده .. فهو يحد من الجذور الحره الضاره .. يزيد من عدد وحركه الحيوانات المنويه و يقلل من تجمعها ( اي تثاقلها ) والذي يؤدي الى تلاصقها مع بعض مما يقلل من الخصوبه ..
اذا كنتي تتناولين دواء الكلوميد ( clomid ) حاليا لتحفيز الاباضه فان فيتامين سي سيوفر لك فرص افضل لحصول اباضه افضل عن طريف المساعده في وظائف المبيض ونمو البويضه .. يزيد ايضا هذا الفيتامين من كميه الماء في مخاط عنق الرحم وسيجعل الافرازات اكثر وفره .. لكن مع ذلك يجب تجنب اخذ جرعات كبيره جدا من فيتامين سي لانه ممكن ان يؤثر عندها تأثيرا عكسيا ويجفف مخاط عنق الرحم
الجرعه : للرجال : من 200 الى 1000 ملغ يوميا
للمرأه : 1000 ملغ يوميا
مصادره الطبيعيه : الكثير من الفواكه منها : الجريب فروت والبرتقال و الكيوي والبطيخ .. البروكلي والطماطم والسبانخ والفلفل الحلو

فيتامين A :

يحتوي هذا الفيتامين على مضادات اكسده لازمه وذات قيمه عندما يتم اخذها قبل و اثناء الحمل .. يساعد ايضا على انتاج مخاط عنق الرحم
تأثيره في الرجال : يحمي الحيوانات المنويه من تأثير الجذور الحره الضاره .. ونقص هذا الفيتامين يسبب بنقص بحجم الحيوانات المنويه وقوتها .. ويزيد من الحيوانات المنويه الغير طبيعيه ... تأكد من اخذ بيتا كاورتين ( المصدر النباتي ) لفيتامين آي .. المصدر الحيواني اي الريتينول يمكنن ان يسبب بتشوهات خلقيه
الجرعه : ما يصل الى 10,000 IU
المصادر الطبيعيه : توجد عادة بالجزر والبطاطا الحلوه والشمام والسبانخ والبيض و الفواكه والخضراوات الصفراء والحليب الكامل الدسم ومنتجات الالبان وزيت السمك والخضراوات الورقيه الشديدة الخضره

فيتامين B :

بالوقت الذي يستفيد الرجل من فيتامين B12 تستفيدين انتي من B6 , B12, B-complex
بالنسبه للرجل فان B12 يزيد من جودة واداء حيواناته المنويه .. اما بالنسبه للمرأه فان نقص فيتامين B6 يزيد من تراكم هرمون الستروجين والذي يؤدي الى ايقاف انتاج هرمون البروجسترون و هذا يؤدي ايضا الى خلل في مرحلة الجسم الاصفر .. والذي يمكن تصحيحه مع مكملات ال بي 6
أما ال B-complex يساعد على تقليل التوتر والحفاظ على التوازن الصحي للهرمونات في جسمك .. نقص فيتامين B اجمالا شائع لدى الاشخاص الذين يتناولون الاغذيه المصنعه والمكرره وكذلك الذين يدخنون ..
الجرعه :
بالنسبه لل B6 : من 50 الى 100 مغ يوميا
بالنسبه لل B12 : يوميا 1000 ميكوغرام
اما لل B-complex : يحتوي على 50 ميكوغرام من B12 و 50 مغ lمن سائر فيتامين B

المصادر الطبيعيه : البقول المكسرات البقوليات والبيض واللحوم والاسماك و الحبوب كلها

الزنك :
تركز العديد من دراسات الخصوبه في الذكور والاناث على اهمية هذه المكملات الغذائيه لحملك وصحة طفلك بالمستقبل .. ويمكن لنقص الزنك ان يؤدي الى انخفاض الخصوبه والى زيادة خطر وقوع الاجهاض .. كما انه يساعد النساء على نحو اكثر فعاليه من الاستفاده من هرمونات الاستروجين والبروجسترون
ونقص الزنك أمر شائع جدا .. والذي يؤدي الى خفض معدل عدد الحيوانات المنويه ويؤثر ايضا على الوقت الذي يمكن ان تعيشه الحيوانات المنويه داخل القناة المهبليه
تقارير الخصوبه واطباء العقم تقول ان الرجال الذين يعانون من مشاكل في الخصوبه والذين تناولوا جرعة يوميه من الزنك تقدر ب 66 ملغ و 5 ملغ من الفوليك اسيد لما يقرب من ستة اشهر شهدت زياده بنسبة 74% في عدد الحيوانات المنويه لديهم ..
الجرعه : 50 ملغ مع كوب كامل من الماء تعمل افضل ايضا مع جرعة من الفوليك اسيد لزياده عدد الحيوانات المنويه
المصادر الطبيعيه : المحار - الدجاج - لحم البقر - السلطعون - لحم الديك الرومي - المكسرات - الحبوب الكامله - الاسماك والماكولات البحريه - البيض - بذور عباد الشمس واليقطين - الشوفان - البقوليات - الفطر - جنين القمح
ملاحظه : اذا تم تناول الزنك لمدة اطول من بضعة اسابيع فيجب اضافه من 1 الى 3 ملغ من النحاس لمنع نقص النحاس بالجسم

السيلينيوم :
مضاد آخر للاكسده .. وجد زيادة لمستويات السيلينيوم لدى زيادة انتاج الحيوانات المنويه لدى الرجال .. السيلينيوم يسبب بنقص عدد الحيوانات المنويه الضعيفه ذات الذيول السهلة التكسر .. السائل المنوي غني بالسيلينوم لذلك يجب تجديده بانتظام
كذلك هو يحسن الصحه الانجابيه لدى النساء وتساعد ايضا على منع الاجهاض
الجرعه : من 50 الى 200 مكغ يوميا
المصادر الطبيعيه : الكبد - اللحوم الحمراء - المأكولات البحريه - القمح - النخاله - الحبوب الكامله - بذور السمسم

ا الحمض الاميني ا L-Carnitine
الكثير من الدراسات الحديثه تشير الى ان كلا من L-carnitine و L-acetyl carnitine لهما الدور الفعال بتعزيز خصوبه الحيوانات المنويه والتي تعني نوعية ووظائف الحيوانات المنويه
الجرعة : من 300 الى 1000 ملغ ثلاث مرات باليوم
المصادر الطبيعيه : اللحوم الحمراء - الافوكادو

الحمض الاميني L-Arginine
هذا الحمض الاميني هو حجر الاساس في بناء الحياة .. ان رأس الحيوان المنوي يحتوي على هذه المادة الغذائيه لذلك هذا الحمض هو ضروري لانتاج الحيوان المنوي لانه يساعد على زيادة كلا من عدد الحيوانات المنويه ونوعيتها .. كذلك هو يساعد ايضا في الحفاظ على صحة بطانة الرحم و نوعية البويضات
الجرعه : من 1500 الى 4000 مغ باليوم الواحد على معدة خاويه
المصادر الطبيعيه : بذور دوار الشمس واليقطين - الفول السوداني - بذور السمسم - الجرجير - اللوز - الثوم المعمر - الفول والعدس .. يوجد ايضا في الاغذية البروتينيه مثل اللحوم والاسماك والبيض والارز البني

الانزيم A المساعد ( Q10 ) :
هي من المغذيات التي يستخدمها جسم الانسان لانتاج الطاقه .. بينما لا يزال دورها الدقيق في تشكيل الحيوانات المنويه غير معروف .. لكن هناك أدلة على ان تناول ما لا يزيد عن 10 ملغ يوميا على فترة اسبوعين ساهم في زيادة عدد الحيوانات المنويه وحركتها

حمض الفوليك : folic acid
يعتبر عنصرا اساسيا خلال فترة الحمل لمنع الضرر في الانبوب العصبي لدى طفلك لذلك يجب ان يكون متضمنا نطام غذائك الخاص وقت الحمل على هذا العنصر .. و الافضل البدء به خلال فترة محاولة الانجاب ..
هناك ايضا حاجة لهذا العنصر في انتاج الحيوان المنوي وعدده و حركته وخفض تشوهاته
الجرعه : الحد الادنى هو 400 ميكوغرام يوميا مع كمية من فيتامين سي لامتصاص اسهل
المصادر الطبيعيه : يوجدالعديد من المصادر بما في ذلك الخضراوات والعصائر والحبوب الكامله والدواجن والمحار ولحم الخنزير ( اضطريت اني اكتبه لاني جالسه اترجم حرفيا )

سيترات المغنيسيوم :
هو من الفيتامينات الاساسيه التي تسير جنبا الى جنب مع فيتامينات B وقد تم الربط بين انخفاض مستويات سترات المغنيسيوم مع حالات العقم والاجهاض
الجرعه : 200 ملغ يوميا
المصادر الغذائيه : عشب البحر والخضراوات الخضراء والموز ودبس السكر والارز البني والفول والشعير والدخن والحنطه السوداء تحتوي جميعها على المغنيسيوم

المنغنيز :
تعتمد عملية الايض في هرمون الاستروجين الانثوي على المنغنيز لذلك فان نقص المنغنيز يقلل لحد كبير خصوبة النساء
المصادر الغذائية : السبانخ والكستناء والشاي والشوفان والحبوب الكامله وبذور الحنطه والزبيب والفاصولياء والمكسرات كل هذا مصادر جيده من المنغنيز

الكالسيوم :
قبل و أثناء الحمل تحتاج المرأه الى 1000MG يوميا من الكالسيوم جنبا الى جنبا مع فيتامين D للمساعده على الامتصاص
مصادره الغذائيه :
هناك الكثييير من الكالسيوم بكمية عاليه وقابله للامتصاص في الخضار الورقيه الخضراء والقرنبيط والملفوف وسمك السالمون والسردين والفول والدقيق المخصب والعصائر الطازجه

الجلوتاثيون و الكريبتوزانتين :
يمكن لهذه المواد المضاده للاكسده ان تمنع تلف الحيوانات المنويه و بالتالي تمنع من جعلها بطيئه وغير قادره على تخصيب البويضه .. والافضل الحصول على هذه المواد من المصادر الطبيعبه بدلا من المكملات الغذائيه
الجرعه : 10 مغ لكل كيلوغرام من وزن الجسم يوميا بحيث يتم اخذها على جرعتين او ثلاث مرات يوميا مع فيتامين سي
المصادر الطبيعيه : متوفر في المنتجات ذات الالوان الزاهيه مثل الخضر الورقيه والطماطم و الفلفل والبرتقال

جيريتول تونيك Geritol Tonic

غالبا ما يشار اليه بجملة ( انه طفل في قنينه )
هذا الفيتامين السائل القوي للغايه والمعادن الملحقه به موصى به من قبل نساء تناولوه شخصيا و حملوا بذات الوقت .. من المفترض انه يعمل بشكل جيد على زيادة مخاط عنق الرحم بينما لا توجد بحوث طبيه بخصوص هذا .. وحيث ان الكثير من النساء في جميع انحاء العالم حققوا نجاحا من خلال هذا التونيك فقررت ان تتضمن لائحتي هذا المنتج
الجرعه : اتبع التعليمات على الزجاجه .. ولان الكثير من النساء اشتكت من طعمه السئ فيمكن اخذه مع كوب من الشاي الخضر





من مواضيع بنت صيدا
0 سؤال للحوامل عن اعراض الحمل ؟
0 اي سؤال انا جاهزه
0 خطة ديانا للحمل ( طريقه للجماع )
0 حسبنا الله ونعم الوكيل
0 أعراض الحمل ووقت ظهورها
0 اعطوني رأيكم بحالتي
0 تجربتي مع تنقيص وزني وطريقة ريجيمي
0 لتحديد يوم التبويض ومعرفه هل تم الاخصاب ام لا ؟؟ ادخلي
0 قطرة دم .. افيدوني
0 الشاي الاخضر والخصوبة
0 مين تقدر تفسر حلمي ؟؟ انجاب ذكر
0 صورة تحليل الحمل قبل الدوره باربع ايام شو رأيكن ؟
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الاول
0 نصائح للرجل والمرأه لزيادة فرصة الانجاب
0 يا رب اكون حامل
توقيع : بنت صيدا

رب لاتذرني فردا وانت خير الوارثين وهب لي من لدنك ذرية تنفعني في حياتي وتستغفر لي بعد مماتي واجعله خلقا سويا ولاتجعل للشيطان فيه نصيبا واررزقني من عندك انك انت الرزاق الكريم






عرض البوم صور بنت صيدا   رد مع اقتباس

قديم 11-15-2012, 04:45 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت صيدا

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 32700
المشاركات: 537 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 243
بنت صيدا has a spectacular aura aboutبنت صيدا has a spectacular aura aboutبنت صيدا has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
بنت صيدا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت صيدا المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الرابع




جميع ما ذكر اعلاه من اقتراحات هي فيتامينات توفر وسيلة لزيادة صحتك و تعود بالفائده على كل من خصوبة الذكور والاناث .. بجي استخدام الجرعات على النحو الوارد في التوجيهات .. انما من الافضل دائما استشارة الاشخاص المؤهلين عند اجراء عملية الشراء او اتبع التوجيهات الموجوده على كل علبه
وقد استخدمت ايضا العلاجات العشبيه والاعشاب لحل مشاكل الخصوبه والتي نستمدها من النباتات والمستخلصات النباتيه لمكافحه العقم منذ عام 200 ميلادي .. وكما هو الحال مع العديد من النهج البديله لقد مرت كثير الاعشاء في كثير من البحوث كعلاج للخصوبه لعدم وجود بيانات علميه قاطعه لاثبات قيمتها
على كل حال .. مع الكثير والكثير من البحوث السريريه بشأن هذه العلاجات العشبيه اظهرت شعبية هذه العلاجات وهناك اعداد متزايدة من قصص النجاح على منتديات النقاش وبالتفصيل كيف تحولت المرأه الى العلاجات العشبيه واصبحت حاملا بعد ان لم ينجح اي شي اخر معها
يعتقد ان الصيننين القدماء استخدموا الاعشاب لعلاج العقم وزياده عدد الحيوانات المنويه .. فالاعشاب يمكن ان يكون لها فائده كبير في علاج الاختلال الهرموني .. العلاجات العشبيه تظهر في اشكال كثير مثل الكبسولات او الشاي او قطرات

بعض من هذه الاعشاب الاكثر شعبيه والى وجدوا لها فعاليه في علاج العقم هي :

Chaste Berry (Vitex agnus castus)

الفيتيكس هو على الارجح اكثر عشبه معروفه لزياده الخصوبه ودرس على نطاق واسع .. هو يعمل عن طريق تحفيز هرمونات التبويض والمشاركه في اعادة التوازن الهرموني الانثوي .. وهو يساعد ايضا على تصحيح عيوب مرحلة الجسم الاصفر ويساعد على خفض مستويات هرمون البرولاكتين العاليه وكلا من هاتين المشكلتين تسببان مشاكل في الخصوبه .. هو ايضا يعمل مع الغده النخاميه وتحديدا على انتاج هرمون التبويض LH والمعروف باسم leutenizing والنتيجه هي زيادة من انتاج هرمون البروجسترون مما يساعد على تنظيم الدوره الشهريه
الفيتيكس ليست عشبه تتصرف بسهوله بل تحتاج لعدة اشهر حتى يبنى في النظام الخاص بك .. خذي هذه العشبه من اول يوم من دورتك حتى تصلي ليوم التبويض فقط


أوراق التوت الاحمر
لديها سمعه انها تساعد على استرخاء الرحم ويوصى بها ايضا للسماعده على تعلق البويضه المخصبه في بطانة الرحم والمحافظه على تعلقها
انه ال phytoprogesterone وهو النبات الذي يتصرف مثل هرمون البروجسترون لذلك يمكن استخدامه لزيادة مستويات البروجسترون في الجسم .. وهو مفيد ايضا لتخفيف الكثير من الضيق اثناء الحمل كالغثيان الصباحي وتشنجات العضلات والتعب
الافضل اخذها بالطريقه الاتيه : وضع اونصه واحده من روق التوت المجفف في ربع جالون من الماء المغلي ويترك ليختمر ليلة بضحاها .. تصفى الاوراق ويشرب الماء ساخنا او باردا وممكن اخذه مع ملعقه عسل اذااحببتي .. ويؤخذ خلال ايام الشهر كلها


البرسيم الأحمر
هذه العشبة هو آخر وصفه لعلاج الخصوبة . هناك الكثير من القصص عن نساء غير قادرين على الحمل، واللاتي شربن ما يصل الى ربع غالون من البرسيم الأحمر كل يوم لمدة ستة أسابيع على الأقل، ومن ثم أصبحن حوامل . أنه يحتوي على هرمون الاستروجين . البرسيم الأحمر يحتوي أيضا على الكالسيوم والمغنيسيوم التي تمكن الجهاز العصبي من الاسترخاء وتحسين الخصوبة. مثل التوت الأحمر، يوصى بوضع أونصة واحدة من أزهاره مجففة في جرة ربعها ملئ بالماء المغلي، وتركها عشية وضحاها . يمكن ان تؤخذ خلال ايام الشهر كلها والافضل اييضا اخذها كخلطه مع اوراق التوت الاحمر


جذور اليونيكورن False unicorn root

مثل البرسيم الاحمر يساعد على توازن الهرمونات عن طريق التعويض عن نقص هرمون الاستروجين ويشجع الجسم على افراز كميات زائده منه . لها تأثير على المبايض وتقوية بطانة الرحم .. تؤخذ خلال النصف الاول من دورتك الشهريه وتوقف عند يوم التبويض

دونغ كاي Dong Quai

هي عشبه اسيويه قديمه تعرف باسم منظم الهرمون الانثوي وهو يعمل مثل هرمون الاستروجين .. والذي يعمل على تنشيط وقمع مستقبلات هرمون الاستروجين في الغده النخاميه التي ينشط دورها اثناء الاباضه .. كما يعزز من بناء بطانة الرحم .. وهناك اراء مختلفه حول ما اذا كان ينبغي اخذ هذه العشبه في النصف الاول او في النصف الثاني من الدوره الشهريه

زهرة الربيع المسائيه : Evening Primrose
هذه يمكن ان تحسن بشكل كبير من انتاج افرازات ومخاط جيد للحيوانات المنويه داخل عنق الرحم والتي تعرف بافرازات بياض البيض لانها تشبهها كثيرا .. تؤخذ خلال النصف الاول من الدوره وتوقف عند الاباضه فهي تحتوي على ال EPO وهو البروستاجلاندين والذي يسبب تقلصات في الرحم و توسع عنق الرحم ولذلك يجب استبداله بمجرد حصول الاباضه بزيت بذور الكتان الذي يحتوي ايضا على الاحماض الدهنيه الاساسيه دون البروستاجلاندين

الاحماض الدهنيه الاساسيه : (EFA’S)
ال أوميغا 3 والأوميغا 6 والاحماض الدهنيه (EFA’S) لا غنى عنها للحفاظ على الصحه الانجابيه الجيده للاسف فان اجسامنا لا تصنع هذه الاحماض لذلك يجب الحصول عليها من مصادر خارجيه ان كان من الطعام الذي نأكله او من المكملات الغذائيه .. من المهم جدا اخذ هذا النوع من الاحماض عند الاستعداد للحمل لانه بمثابة منظم للهرمون وكل من الأوميغا 3 والأوميغا 6 مهمه في تقوية الحيوانات المنويه .. من المهم ايضا ان يكون هناك توازن بينهما لانه لوحظ ان معظم الناس لديهم الأوميغا 6 اكثر من الأوميغا 3 لانه تم العثور على الاوميغا 6 في البيض واللحوم والحبوب الكامله والزيوت غير المشبعه من الخضراوات والمكسرات والاطعمه المعلبه ومعظم المنتوجات المخبوزه .. لذلك في معظم الاحيان لا يطلب ممن يتناولون الوجبات الغربيه اخذ مكملات الأوميغا 6 لانها غنيه جدا به
ومع ذلك فمن الضروري التوازن بينه وبين الأوميغا 3 ويفضل بنسية 1:1 او 1:2 .. لسوء الحظ العديد من الوجبات الغذائية لديها نسبة تصل الى 1:30 من الأوميغا 6 الى الأوميغا 3 ويشتبه ان هذا ساهم في مشاكل الخصوبه
مصادر الاوميغا 3 الغذائية : بذور كتان الارض والاسماك الزيتيه ( الماكرين والرنجه والسلمون والسردين ) الجوز والخضار الورقيه الخضراء
مصادر الاوميغا 6 الغذائية : زين لسان الثور - زيت الحبة السوداء (الكشمش ) زيت زهرة الربيع المسائيه كلها مصادر ذات جوده عاليه من هذه الماده الغذائية
الجرعه من المكملات الغذائيه : من ا الى 7 غرام يوميا من زيت بذور الكتان و زيت السمك المكرر والمنقى ( لتجنب الزئبق وغيرها من السموم ) لا تأخذي زيت كبد سمك القد لانه يحتوي على مستويات سامه من فيتامين أ
ملاحظه : كن على حذر من تناول الكثير من هذه الاحماض اذا كنت تتناول معها ادويه منع تجلط الدم

عشبة ماكا ( maca )
هذه العشبه القادمه من البيرو هي في مقدمة الدراسات وتأثيرها حول زيادة عدد الحيوانات المنويه بعد نشر دراسه في مجلة اسيويه عام 2001 والتي اظهرت زيادة 200 % في عدد الحيوانات المنويه و كثافه السائل المنوي
تستعمل هذه العشبه لزيادة الخصوبه والرغبه الجنسيه في كل من الرجل والمرأه من خلال تنظيم الهرمونات ويمكنك قراءة المزيد عنها هنا :
Maca Extract Information : Vitabase

حمض شبه أمينوبنزويك ( paba )
يحفز الغده النخاميه ويعيد الخصوبه لبعض النساء الذين لا يستطيعون الانجاب
مصادره الغذائيه : دبس السكر والفطر والسبانخ والحبوب الكامله

الشاي الاخضر :
احد مضادات الاكسده القويه التي تعزز من صحتك الانجابيه عن طريق عكس أثار البيئه على جسمك مثل السموم والاجهاد وقله النوم وتناول الكثير من الاطعمه المصنعه .. ويساعد جسمك على انتاج بويضات صحيه
الجرعه : 1 كوب او اكثر يوميا يضاعف احتمالات حملك في كل دوره وذلك وفقا لدراسة في مجلة اميركيه متخصصه بالصحه العامه
قهوة جذور الهندباء :
هو بديل عظيم للقهوه ( طعمها يشبه كثيرا طعم القهوه ) لكن بدون كافيين .. لها فائده عظيمة تتمثل في ازالة السموم من الكبد والذي يفيد كثيرا الصحة الانجابيه

زيت جرثومة القمح :
جرثومة القمح عاليه جدا بالزنك وفيتامين اي و مصدر جيد للأوميغا 3 ... هو يساعد على تمدد كل من قناتي فالوب والانابيب المنويه .. مما يجعل نقل كلا من البويضات و الحيوانات المنويه اسهل .. كما انه يساعد في تحسين نوعية الحيوانات المنويه وكميتها
الجرعه : نصف ملعقه صغيره من الزيت الى ملعقه يوميا
مكملات الخصوبه :
بدلا من قطف الاعشاب و البحث عن طريق اخذها فان مكملات الخصوبه تجمع لكي المفيد من العديد من الاعشاب المفيده لخصوبتك بالاضافه الى الفيتامينات اللازمه لك في فتره ما قبل الولاده واثناء الحمل مما يجعلها تسمى الكل في واحد
وهناك نوعان منها للنساء ومنها اللرجال .. للاسف هذه المكملات متاحه للشراء عبر الانترنت فقط
هناك بعض الخيارات وتحديدا للرجال والتي تزيد من وتحسن من الحيوانات المنويه باتباع التالي
الجينسيغ الاسيوي (Panax Ginseng)
عشبه مساعده جدا لخصوبه الرجل فهي تزيد من عدد الحيوانات المنويه وحركتها وتعدل مستويات التيستوستيرون
حبوب لقاح النحل ( البي بولين )
يعتبر الغذاء المتكامل .. ينتج من اجزاء ذكريه من النباتات المزهره .. تحتوي الحبوب على الفيتامينات الضروريه وعلى عشر احماض امينيه مهمه للبروتين في الجسم وكذلك على الانزيمات .. لوحظ أثرها على تطوير جوده الحيوانات المنويه لدى الرجال
الرويال جلي :
دراسة اجريت عام 2002 اوجدت ان النعاج التي تغذت على هذه الماده الشبيه بالعسل ( والمثبت من قبل اعضاء علم الوظائف ان مشيمة النعاج قريبه جدا من البشر ) وجد ان معدلات الاباضه والحمل زادت كثيرا
الجرعه : معظم الشركات المصنعه توصي باخذ 500 مللغرام مرتين يوميا
ملاحظه :
لو قمتي بالمزيد من البحوث على مزيد من الاعشاب المساعده في الخصوبه ستجدين ايضا جذور العرق سوس وعشبة عباءة السيده والكوهوش السوداء وعشبة الهو شو وو .. وقدر تم تجربتها بالتأكيد لكن ما ذكرت اعلاه من اعشاب هي الاكثر شعبية والموصى بها لتعزيز خصوبتك
تحذير : قبل استخدام اي نوع من الاعشاب لزيادة فرصك في الحمل تذكري ان الاعشاب يمكن ان تكون قوية جدا ولها اثار جانبيه
لو بامكانك التشاور مع مختصين او المعالجين بالاعشاب و الطب الصيني للحصول على افضل النتائج
والاهم التوقف فورا عن تناول المكملات العشبيه عند حصول الحمل ( ما لم ينصحك الطبيب بغير ذلك )
وعدم خلط المكملات والاعشاب مع ادوية الخصوبه من اي نوع كانت





من مواضيع بنت صيدا
0 نصائح للرجل والمرأه لزيادة فرصة الانجاب
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثاني
0 لتحديد يوم التبويض ومعرفه هل تم الاخصاب ام لا ؟؟ ادخلي
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الرابع
0 هالشهر حالتي حاله
0 معي انفلونزا وخايفة اخد علاج واكون حامل
0 مين تقدر تفسر حلمي ؟؟ انجاب ذكر
0 هل ممكن يكون دم حمل ؟ اعطوني رأيكم
0 صورة تحليل الحمل قبل الدوره باربع ايام شو رأيكن ؟
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الاول
0 شو ممكن يكون اللي عم بصير معي
0 حسبنا الله ونعم الوكيل
0 اعطوني رأيكم بحالتي
0 خطة ديانا للحمل ( طريقه للجماع )
0 سؤال للحوامل عن اعراض الحمل ؟
توقيع : بنت صيدا

رب لاتذرني فردا وانت خير الوارثين وهب لي من لدنك ذرية تنفعني في حياتي وتستغفر لي بعد مماتي واجعله خلقا سويا ولاتجعل للشيطان فيه نصيبا واررزقني من عندك انك انت الرزاق الكريم






عرض البوم صور بنت صيدا   رد مع اقتباس

قديم 11-15-2012, 04:46 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت صيدا

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 32700
المشاركات: 537 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 243
بنت صيدا has a spectacular aura aboutبنت صيدا has a spectacular aura aboutبنت صيدا has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
بنت صيدا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت صيدا المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الرابع




طرق لزيادة مخاط عنق الرحم :
مخاط عنق الرحم الخصب يكون رقيق مائي وشفاف ومطاطي ويساعد الحيوانات المنويه على السباحه بسهولة خلال الرحم والى قناة فالوب ثم الى البويضه .. اذا كان هناك نقص في هذا النوع من السائل في عنق الرحم يمكن ان تعوق او تمنع الاخصاب
ايضا هذا النوع من المخاط يساعد الحيوانات المنويه على البقاء على قيد الحياة لعدة ايام داخل قناة قالوب مما يمكن حدوث الحمل حتى لو كانت البويضه ستخرج بعد عدة ايام .. بعض النساء يعانون من الجفاف الشديد ولديهم مشاكل في انتاج كمية كافيه من السوائل الخصبه في عنق الرحم
هنا ستجدين ست طرق يمكنك من خلالها تحسين حالة المخاط و مساعدة الحيوانات المنويه الى الوصول الى خط النهاية
دواء السعال ( Robitussin (
قد تتساءلين في البداية ما دخل دواء السعال بالخصوبه ولكن المنطقي انه دواء مقشع يستخدم لتخفيف المخاط والبلغم وترقيقه في الرئتين حسنا ذلك ما سيحدث ايضا في اماكن اخرى في الجسم .. من المهم استخدام الدواء هذا والتاكد من اسمه وعدم وجود احرف بعد هذا الاسم ومما لا شك فيه هو التأكد من انه يحتوي على عنصر واحد فقط وهو غايفينيسين
يؤخذ ملعقتين ثلاث مرات يوميا مع الماي ابتداء من خمسة ايام قبل الاباضه ويواصل اخذه حتى يوم التبويض
الماء :
شرب الكثير من الماء يمنع جفاف الجسم .. كمية ست الى ثمان اكواب يوميا تساعد على رطوبة مخاط عنق الرحم
فيتامين آي A
على شكل البيتاكاروتين .. يحسن مخاط عنق الرحم
عصير الجريب فروت : مصدر كبير للفيتامين سي مما يزيد من كمية مخاط عنق الرحم
الثوم : يرقق المخاط سواء في الرئتين او عنق الرحم
زيت زهرة الربيع المسائية : تزيد من انتاج مخاط عنق الرحم
ستلاحظين كيف ان مخاط عنق الرحم سيتغير عندك خلال شهر بعض الاحيان سوف يكون لديكي ما يكفي من المخاط حتى تستفيد منه الحيوانات المنويه وفي بعض الاحيان سيظهر كما لو ان جسمك يعاني من الجفاف لذلك تذكري ان ما نريده من نوعية المخاط الخصب والشبيه ببياض البيض سوف يظهر خلال فترتك الخصبه فقط
اشياء قد تعيق نجاح الاخصاب
خلال سعيكم لتحقيق هذا الحلم هناك بعض الاطعمة والانشطه واساليب الحياة التي يجب تجنبها بغية تحقيق هدفك
في هذه القائمه عناصر هي موجوده لدينا احيانا وتعتبر عاديه مثل التدخين
بعض البنود المدرجه ايضا مسكنات الالم والتي قد تكون جديده على تفكيرك
القي نظره على القائمه لمعرفه لماذا هي تعيق الحمل واسالي طبيبك اذا شعرتي بالشك خلال بعض الامور
العناصر البيئيه ونمط الحياة الذي يجب تجنبه اذا كنتي تحاولين الحمل
الكحول :
يؤثر على مستويات الهرمونات وهنا قد يؤثر بالتالي على تبويضك وعلى دورتك الشهريه كذلك فان استهلاك الكحول المزمن يسبب تشوهات خلقيه .. كذلك الكحول لها تأثير سلبي على انتاج الحيوانات المنويه لدى الرجال
النيكوتين :
الى جانب تأثيره الواضح على الطفل بعد الحمل مثل ( الولاده قبل الاوان والاجهاض وانخفاض الوزن عند الولاده ) فان النيكوتين يمكن على يؤثر على الخصوبه ويضعف قدرتك على الحمل .. يجب على الرجال ايضا تجنب التدخين لانه تم العثور على ان لها آثارا ضاره على الخصوبه .. كذلك تجنب التعرض للدخان خلال الوقت الذي تحاولين فيه الانجاب
الادويه :
هناك العديد من الادويه والوصفات الطبيه التي يمكن ان تؤثر على خصوبه الرجل معظمها بشكل مؤقت ومنها بشكل دائم بعض الاحيان مثل ادويه التهاب المفاصل والمخدرات ومضادات الاكتئاب وادوية ارتفاع ضغط الدم و ادوية الجهاز الهضمي كذلك المضادات الحيويه والعقاقير المضاده للسرطان كل ذلك عدد قليل من الادويه التي تؤدي الى مشاكل في الخصوبه لذلك يجب التحدث الى طبيبك اذا كنتم تتناولون اي من هذه الادويه خصوصا دواء ال تاجاميت والذي يجب تجنبه لانه يؤثر سلبا على انتاج الحيوانات المنويه بدلا من ذلك يستخدم الزنتاك او البيبسيد والتي لا تؤثر على الخصوبه
تجنب المسكنات مثل الايبوبرفين او الاسبرين والتي يمكن ان تؤثر على قدرة الجنين بزرع نفسه في جدار الرحم بدلا من ذلك استخدمي الأسيتامينوفين او الباراسيتامول والمعروف باسم تايلنول وهي تعتبر جيده .. يجب ايضا تجنب الهيستامين والتي تجفف مخاط عنق الرحم ويكون لها تأثير ضار على الحيوانات المنويه
الاعشاب :
على الرغم من ان الكثير من الاعشاب مفيده لتحسين الخصوبه كما هو موضح سابقا الا انه يجب تجنب بعض العلاجات العشبيه الشعبيه . في دراسه نشرت في مجله مختصه في الخصوبه والعقم ان جرعات عاليه من نبية سانت جون او الجنكه بيلوبا و أدى إشنسا الحقت ضررا في الخلايا التناسليه وكذلك منعت الحيوانات المنويه من تخصيب البويضه
المخدرات :
مثل الماريجوانا والكوكايين وغيرها مما تسمى مخدرات ترفيهيه تسبب الاجهاض والولاده المبكره وتلف في دماغ الطفل .. الرجال الذين يدخنون الماريجوانا كثيرا ما يعانون من قلة السائل المنوي وانخفاض عدد الحيوانات المنويه مع اعاقة حركتها
الكافيين :
وجد ان نسبة عاليه من الكافيين قللت من مستويات الخصوبه لدى النساء .. ستسفيدين من تقليل كمية المشروبات التي تحتوي على الكافيين مع ان احدى الدراسات ذكرت ان اقل من كوب واحد من القهوه يوميا يمكن ان يقلل من فرصتك في الحمل الى النصف .. الكافيين يمكن ان يرفع ايضا من خطر الاجهاض
اما للرجال فمن الافضل الحد من تناول الكافيين ايضا
احواض المياه الساخنة :
على الرغم من انها تبدو رومانسيه ان تنغمس في السباحه في حوض من المياه الساخنه الا انها قد تدمر فرصتك في الحمل .. ارتفاع درجات الحراره يمكن ان يؤثر على الحيوانات المنويه شهرين الى ثلاثه اشهر مقدما لذلك سباحه قصيره سريعه واحده في المياه الساخنه يمكن ان تدمر فرصتك في الحمل لربع سنه !!
الهاتف الخليوي :
استعمال الهاتف اللاسلكي و الخليويه قد تؤثر على خصوبه الرجل اذا كانت الهواتف قريبه من الخصيتين .. يحذر الباحثون في الخصوبه والعقم لدى كليفلاند كلينك الرجال الذين يستخدمون هذه الهواتف من حملها في الجيب او وضعها في احزمتهم لانه يمكن ان يصل موجاتها الكهرومغناطيسيه الى الخصيتين مسببتا ضررا وضعفا في الحيوانات المنويه
الغسول :
الغسول ليست فكره جيده على كل حال ولكن عندما يتعلق الامر بالخصوبه فانه يغير حموضة المهبل و يزيل مخاط عنق الرحم والذي يمكن ان يساهم في الامراض الالتهابيه الحوضيه والتي تستغرق وقتا طويلا لمعالجتها
الملابس الداخليه الضيقه للرجال :
الخصيتين لدى الرجال بحاجه ان تكون في درجة حراره معتدله وذلك هو نفس السبب الذي يمنع من اخذ الحمامات الساخنه لذلك ابتعد عن الملابس الداخليه الضيقه واتجه الى البوكسرات في الوقت الذي تحاول في الانجاب
الانفلونزا :
تبطئ انتاج الحيوانات المنويه لانه مرض يسبب ارتفاع في درجة الحراره والتي تؤثر على انتاج الحيوانات المنويه ونوعيتها والتي تحتم مرور ثلاث اشهر لانتاج حيوانات منويه جديده وجيده
الدراجه الهوائيه :
الجلوس على الدراجه الهوائيه لاكثر من 30 دقيقه كل مره وخاصه مع ارتداء الملابس الداخليه الضيقه قد ترفع درجة حرارة الصفن مما يؤثر على انتاج الحيوانات المنويه
بالاضافه الى ذلك فان ركوب الدراجات يسبب خدرا في الاعضاء التناسليه والذي يعتبر علامه على تضرر الاعصاب الحساسه والشرايين .. لذلك يجب اختيار المقعد المريح والتأكد من تقليل ضغطها على المنطقه التناسليه لدى الرجل مع اخذ فترات راحه اثناء ركوب الدراجات
ممارسه الكثير من الرياضه :
غالبا ما يعانون النساء الرياضيات من مشاكل في الحمل بسبب اضطرابات الدوره الشهريه .. لذلك اذا كنتي تمارسين الرياضه بكثره ولديكي دورات شهريه غير منتظمه فاتجهي الى ممارسة الرياضه المعتدله
الحمية الغذائيه :
الانظمة الغذائيه القويه والشراهه بالاكل يجنب تجنبهما قبل واثناء الحمل لان لهم التأثير الضار على مستويات الهرمونات
ممارسة الجنس الفموي :
كما ذكرت سابقا يجب تجنب ممارسة الجنس عن طريق الفم ( اي ان يتصل الفم بالاعضاء التناسليه ) خلال الفتره الخصبه لديكي لانه اللعاب يمكن ان يلحق ضررا كبيرا على الحيوانات المنويه
الكريمات المزييته :
كما ذكرت انه يجب تجنب وصول اللعاب للحيوانات المنويه كذلك فان الكريمات المزيته مثل الكي واي جيلي او الفازلين لها نفس التأثير .. بدلا من ذلك استخدم الزيوت الطبيعيه او البريسيد
مشاكل الوزن :
مشاكل الوزن تؤثر في اثني عشر بالمئه من حالات العقم .. اذا كنتي تعانين من نقص الوزن بشكل ملحوظ لا يمكنك ان تحيضي عندها لانه من الضروري لحدوث الاباضه ووجود صحه انجابيه ان يحتوي الجسم على 22 في المئه دهون ... على الجانب الاخر ايضا فان زياده الوزن تساعد على منع هرمون الحمل والخبر السار هنا ان كسب او فقدان الوزن يؤثر سريعا على استعادة الخصوبه
مؤشر كتلة الجسم : هو وزنك مقسم على ارتفاعك بالبوصه مقسوم على الطول بالبوصه مره اخرى مضروبه في 703 مثال : لو كان وزنك 135 باوند وطولك 66 بوصه فتقسم 135 على 66 ثم تقسم على 66 مره اخرى وتضرب في 703 لتحصلي على ناتج 22 والمعدل الطبيعي لمؤشر كتله الجسم يكون ما بين 19 الى 25 وما يقل عن ذلك او يزيد فانه سيعيق الخصوبه
لم تعد مسألة الوزن تتعلق بالنساء فقط فقد اظهرت الدراسات ان معدلات الخصوبه لدى الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن قلت وهم اكثر عرضه لمشاكل العقم وذلك سبب وجيه لكما للوصول الى الوزن المطلوب والحصول على وزن صحي لانه ليس فقط يزيد من صحتكما الانجابيه بل هو امر جيد لصحتكما بشكل عام
السموم :
يجب تجنب عدم التوازن الهرموني .. اذا لم تكوني قد سمعتي من قبل عن الايكسينويستروجين .. فانصحك بالقراءة عنه لانه من الاشياء التي حصلت على الكثير من الاهتمام في الاوساط العلميه بسبب تأثيرها العميق على الخصوبه وغيرها من المخاوف الصحيه
قد تتساءلين عنها .. ببساطه هي من صنع الانسان فالاستروجين يحاكي المواد الكيميائيه الموجوده في بيئتنا وهي موجوده في التربه لدينا وفي المبيدات الفطريه ومبيدات الاعشاب والاسمده موجوده كذلك في المياه و الاسماك و في امدادات الحيوانات والحبوب .. يعتقد الكثير من العلماء ان هذه ملوثات الاستروجين هي المسؤوله عن الاتجاه العالمي لانخفاض عدد ووظيفه الحيوانات المنويه .. اما بالنسبه للنساء فان التعرض لهذه الماده يؤدي الى عدم التوازن الهرموني والذي يمكن ان يؤدي الى العقم وكذلك الى سرطان بطانة الرحم وسرطان الثدي خلاصة القول : الكثير من المواد الكيميائيه الموجوده في بيئتنا تثبت انها تشكل خطرا كبيرا على الصحه البشريه وتراجع معدل الخصوبه .. المصادر الرئيسيه لل اكسينويستروجين
البلاستيك ( ثنائي الفينيل متعدد الكلور في صناعة البلاستيك ) التي تم اصدارها عند تسخين الاغذيه والشروبات بالبلاستيك على سبيل المثال التسخين في اوعيه بلاستيكيه في المايكروويف
المبيدات : تخزن في الخلايا الدهنيه للاسماك والدواجن وغيرها من المصادر الغذائيه التي يستهلكها البشر
هرمونات النمو : تستخدم لتسمين الحيوانات والتي تستهلك في وقت لاحق مثل لحوم البقر والدجاج ولحم الخنزير والديك الرومي
المواد الكيميائيه الموجوده في الادوات المنزليه بما في ذلك العيدي من مزيل طلاء الاظافر والغراء والدهانات والورنيش ومنتجات التنظيف البخاخيه و بخاخ الخشرات المستعمل في الاماكن المغلقه
تم العثور ايضا على المواد الكيميائيه في العديد من منتجات العناية الشخصيه مثل الشامبو والصابون والعطور
اذا اعتقدتي انه حقا صحتك لا تتأثر بذلك فانتي على خطأ ومع ذلك فان هناك اخبار جيده عند المحاوله للانجاب فمن المنطقي القضاء على اكبر قدر ممكن من التعرض لهذه المخاطر ليس من الصعب القيام به
سيكون من المستحيل عدم التعرض تماما لها لكن للحصل على افضل النتائج وتقليل ذلك باكبر قدر ممكن اليكي بعض الافكار
تجنب التعبئه والتغليف البلاستيكي عند التسخين واستخدمي الزجاج بدلا من ذلك كذلك استعملي المياه المعباه بالزجاجات فان ترك قنينه ماء بلاستيكيه في السياره مثلا تحت اشعة الشمس تؤثر كثيرا
تجنبي ايضا الهرمونات الموجوده في اللحوم ومنتجات الالبان والدواجن من خلال شراء الغذاء الخالي من الهرمونات العضويه اذا كان من الصعب فعل ذلك فاجعلي نظامك الغذائي يعتمد على الاكثار من البقوليات والفول وتقليص اللحوم والدواجن .. كذلك فان الاسماك لديها نسبه قليله جدا من هذه السموم طالما انكي اخترتي اسماك ليست عاليه بنسبه الزئبق مثل سمك ابو سيف او القرش
تناولي الفواكه والخضار العضويه اذا لم يكن ذلك متوفرا تأكدي من غسل الفواكه والخضار جيدا ويفضل بالخل قبل الاكل
اشربي المياه الطبيعيه النقيه بدلا من مياه الصنبور
تناولي البروكلي والقرنبيط وبراعم بروكسل والتي تساعد في الحد من تأثير هذه السموم في الجسم
استخدام ملابس واقيه والتهوئه الجيده واقنعه الوجه للحد من امتصاص السموم عند استخدام منتجات الحديقه
استخدمي اذا كان ذلك ممكنا المنتجات الطبيعيه .. هناك موقع رائع يسمى skin deep الذي يقدم تحليلا مفصلا للمواد الكمييائيه التي ممكن ان تؤثر على الخصوبه فابحثي عن المنتجات التي تستخدمينها واقرئي عنها
اخيرا قد يكون مفيدا للغايه تطهير الجسم للمساعده في تخليص الجسم من السموم التي تراكمت على مر الزمان
الخلاصه :
هناك العديد من الاستراجيات المفصله اعلاه التي تساعدك على الحمل لا تدعي نفسك تشعر بانها تحت تأثر الضغط كما لو ان لديكي الكثر للقيام بكل شي من اجل انت تنجحي بحصول الحمل من المهم ان تتعملي طرق تحسين الخصوبه واكتساب المعرفه والتي تسمح لك باجراء التغييرات التي يمكن ان تؤثر بشكل مباشر على خصوبتك شيئا فشيئا
ما زلنا متفائلين .. اذا لم يحقق نتيجه اي تغيير قمتي به بعد فتره معقوله من الزمن فحاولي دمج شئ اخر كما تعلمتي في هذا الدليل
الجزء القادم سنلقي نظره على النظام الغذائي وتأثيرها القوي على خصوبتك





من مواضيع بنت صيدا
0 تجربتي مع تنقيص وزني وطريقة ريجيمي
0 يا رب اكون حامل
0 هالشهر حالتي حاله
0 الشاي الاخضر والخصوبة
0 خطة ديانا للحمل ( طريقه للجماع )
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثاني
0 نصائح للرجل والمرأه لزيادة فرصة الانجاب
0 صورة تحليل الحمل قبل الدوره باربع ايام شو رأيكن ؟
0 هل ممكن يكون دم حمل ؟ اعطوني رأيكم
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الاول
0 حسبنا الله ونعم الوكيل
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الرابع
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثالث
0 لتحديد يوم التبويض ومعرفه هل تم الاخصاب ام لا ؟؟ ادخلي
0 اعطوني رأيكم بحالتي
توقيع : بنت صيدا

رب لاتذرني فردا وانت خير الوارثين وهب لي من لدنك ذرية تنفعني في حياتي وتستغفر لي بعد مماتي واجعله خلقا سويا ولاتجعل للشيطان فيه نصيبا واررزقني من عندك انك انت الرزاق الكريم






عرض البوم صور بنت صيدا   رد مع اقتباس

قديم 11-15-2012, 04:48 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت صيدا

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 32700
المشاركات: 537 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 243
بنت صيدا has a spectacular aura aboutبنت صيدا has a spectacular aura aboutبنت صيدا has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
بنت صيدا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت صيدا المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الرابع




أخيرا تم بحمد الله ترجمة الجزء الرابع
بس الصراحه مع انه متعب كان ترجمته لكن فيه كمية معلومات رائعه
انصحك تسوين كباية شاي اخضر وتقرين الموضوع كله لانك اكيد رح تستفيدي من المعلومات اللي فيه بإذن الله





من مواضيع بنت صيدا
0 اي سؤال انا جاهزه
0 هالشهر حالتي حاله
0 حسبنا الله ونعم الوكيل
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الرابع
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثاني
0 تجربتي مع تنقيص وزني وطريقة ريجيمي
0 نصائح للرجل والمرأه لزيادة فرصة الانجاب
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الاول
0 يا رب اكون حامل
0 شو ممكن يكون اللي عم بصير معي
0 سؤال للحوامل عن اعراض الحمل ؟
0 مين تقدر تفسر حلمي ؟؟ انجاب ذكر
0 صورة تحليل الحمل قبل الدوره باربع ايام شو رأيكن ؟
0 أعراض الحمل ووقت ظهورها
0 الشاي الاخضر والخصوبة
توقيع : بنت صيدا

رب لاتذرني فردا وانت خير الوارثين وهب لي من لدنك ذرية تنفعني في حياتي وتستغفر لي بعد مماتي واجعله خلقا سويا ولاتجعل للشيطان فيه نصيبا واررزقني من عندك انك انت الرزاق الكريم






عرض البوم صور بنت صيدا   رد مع اقتباس

قديم 11-15-2012, 05:29 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نفسى أسمع كلمة حامل

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 46967
المشاركات: 1,727 [+]
بمعدل : 0.75 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 579
نفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
نفسى أسمع كلمة حامل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت صيدا المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الرابع




بارك الله فيك وأحسن إليك
معلومات مفيدا وخاصة الجزاء الذي تكلمتي فيه عن كيفية زيادة عدد الحيوانات المنوية
جعله الله في مزان حسناتك
ودي قبل ردي





من مواضيع نفسى أسمع كلمة حامل
0 اجمل زهور وورود إلى أجمل منتدى وعضوات المنتدى
0 اخبرك بسرما
0 قصيدة حصان رزان فى الذب عن الطاهرة العفيفة عائشة رضى الله عنها
0 مركز تحميل فيديو
0 همسات في أذن الزوجات
0 كلمة توجيهية حول صلاح الاولاد والاسرة..للشيخ الفوزان حفظه الله
0 رسالـــة شــــكر لغاليـــــــــــــة لوبـــــي
0 فضل قيام ليالي رمضان
0 هل أتناول كلوميدين ودوفاستون مع البردقوش والميرمية
0 رسالة الى كل امراة حرمها الله من نعمة الانجاب
0 (( إناء مملوء عسلاً ))
0 ما هم التمريخ
0 بنات رجاءا ساعدوني
0 ممكن تحسبولي أيام الإباضة متي
0 ورود متحركه لعيون اعضاء منتدىحوامل
عرض البوم صور نفسى أسمع كلمة حامل   رد مع اقتباس

قديم 11-15-2012, 05:57 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 19.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت صيدا المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الرابع








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 هل تعانين من الخجل وتبحثين عن طرق فعّالة للتخلّص منه؟
0 الأرز الأسود أو الأرز المُحرَم
0 أكلات سريعة التحضير..يمكن تجهيزها في دقائق، قد تكون للفطور أو العشاء، أو وجبة خفيفة
0 سينامون رول بالبندق( ميني)
0 ميلك شيك الكيوي
0 نجاح مستمر ونجاح فاشل
0 كيف نخدم السنة النبوية؟
0 الصحابية التي شربت من ماء السماء
0 دوالي الخصية أعراض,أسباب,علاج,تأثير على خصوبة الرجال
0 مولودي 3 أشهر كيف أعلم أنه مريض؟
0 التصويت على مسااابقة استااايل
0 انا حامل في الأسبوع 26ارغب في معرفة معدل حركة الجنين لأني أحياناأشعر أنه يتحرك
0 تشيز كيك
0 أنواع من الرجال من تمقته النساء كثيراً وتبتعد عنهم
0 قرحة عنق الرحم
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 11-16-2012, 11:27 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سلمى العمر

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 49338
المشاركات: 726 [+]
بمعدل : 0.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 62
سلمى العمر will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سلمى العمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت صيدا المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الرابع




شكرا جزيلا الك بنت صيدا جهدك عظيم... و معلومات جديده جدا... شكرا....





من مواضيع سلمى العمر
توقيع : سلمى العمر

عرض البوم صور سلمى العمر   رد مع اقتباس

قديم 11-16-2012, 01:56 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت صيدا

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 32700
المشاركات: 537 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 243
بنت صيدا has a spectacular aura aboutبنت صيدا has a spectacular aura aboutبنت صيدا has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
بنت صيدا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت صيدا المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الرابع




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفسى أسمع كلمة أنتى حامل مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك وأحسن إليك
معلومات مفيدا وخاصة الجزاء الذي تكلمتي فيه عن كيفية زيادة عدد الحيوانات المنوية
جعله الله في مزان حسناتك
ودي قبل ردي
تسلمي حبيبتي اهم شي انك استفدتي من المعلومات و حاولي تغيري بحياتك متل ما قالت الكاتبه لعل الله يجعل منه سبب لحملنا يارب انا عني بديت بالفيتامين إي والشاي الاخضر ورح اجيب ان شاء الله زيت زهرة الربيع المسائيه واخده

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جثة أحزاني مشاهدة المشاركة
شكرا على مرورك .. بس اسمك كتيييييييييييير محزن ليه هيك ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلمى العمر مشاهدة المشاركة
شكرا جزيلا الك بنت صيدا جهدك عظيم... و معلومات جديده جدا... شكرا....
شكرا الك على تقديرك لجهدي اسعدتيني بردك جدا





من مواضيع بنت صيدا
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الاول
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الرابع
0 مين تقدر تفسر حلمي ؟؟ انجاب ذكر
0 الشاي الاخضر والخصوبة
0 أعراض الحمل ووقت ظهورها
0 هالشهر حالتي حاله
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثالث
0 لتحديد يوم التبويض ومعرفه هل تم الاخصاب ام لا ؟؟ ادخلي
0 هل ممكن يكون دم حمل ؟ اعطوني رأيكم
0 سؤال للحوامل عن اعراض الحمل ؟
0 ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثاني
0 نصائح للرجل والمرأه لزيادة فرصة الانجاب
0 اعطوني رأيكم بحالتي
0 قطرة دم .. افيدوني
0 معي انفلونزا وخايفة اخد علاج واكون حامل
توقيع : بنت صيدا

رب لاتذرني فردا وانت خير الوارثين وهب لي من لدنك ذرية تنفعني في حياتي وتستغفر لي بعد مماتي واجعله خلقا سويا ولاتجعل للشيطان فيه نصيبا واررزقني من عندك انك انت الرزاق الكريم






عرض البوم صور بنت صيدا   رد مع اقتباس

قديم 11-16-2012, 09:15 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dina malak

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 63784
المشاركات: 31 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 50
dina malak will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
dina malak غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت صيدا المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الرابع




جميل نعبر ونوصف تلك المشاعر في رقيها وروعتها
جميل ان اضع بعض من النقد على خاطره ملأتها الدموع وحاصرها اليأس
جميل ان اعبر واوصف اكثر
وقد تعجز عباراتي عن الاطراء فأكتفي بشكر واختمها بشوقي ل انتظار جديده








من مواضيع dina malak
عرض البوم صور dina malak   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
@@[مميز] كتاب طريقك الشخصي الى الحمل ( ج1 )@@ Mقمة البرااااائهM منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 14 05-28-2015 06:21 PM
ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثالث بنت صيدا منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 12 10-20-2012 04:32 PM
ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الثاني بنت صيدا منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 10 07-23-2012 03:13 PM
ترجمة كتاب ( طريقك الشخصي للحمل ) الجزء الاول بنت صيدا منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 12 02-09-2012 01:19 PM
[مميز] كتاب طريقك الشخصي الى الحمل ( ج1 ) املي بالله كبير منتدى أعراض الحمل والوحام 14 01-08-2012 06:51 PM

 

الساعة الآن 01:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .