أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

منتدى الولادة المبكرة والإجهاض أسباب الولادة المبكرة و الإجهاض وكيفية تجنب حدوثها .


محا ولة الحمل من جديد بعد الاجهاض


...
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-08-2010, 08:21 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت الريف

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 2982
المشاركات: 3,946 [+]
بمعدل : 1.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 78
نقاط التقييم: 73
بنت الريف will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بنت الريف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
e39 محا ولة الحمل من جديد بعد الاجهاض




محاولة الحمل من جديد بعد فقده





قد يكون فقد الحمل تجربة صعبة للغاية ، حيث يمكن ان تشعري بأن آمالك المستقبلية قد ضاعت منك ، و يمكن ان تحدث هذه المشاعر حتى و إن كان الحمل قد مضى عليه اسابيع فقط .

ليس هناك مجموعة من القواعد حول ما ستشعرين به او لا تشعرين به بعد فقد الحمل ، إذ يمكن ان تشعري ببعض اللامبالاة او الخدر لفترة وجيزة ، فلا تعترضي هذا الشعور ، وواصلي عملك رغم ذلك .

فالحزن بسبب فقد الحمل يستغرق بعض الوقت ، و يفكر بعض الازواج بأنه ينبغي محاولة الحمل من جديد لحل المشكلة او التعويض عنها ، و لكن – للاسف – من غير المحتمل ان يحمل الحمل اللاحق المشاعر نفسها من البراءة و النعمة ، فالحمل بعد الفقد يكون شديد الوطأة بسبب القلق و الخوف من حدوث خطب ما .

ومع أن فقد الحمل يمكن ان يكون صعباً للغاية ، لكنه لا يعني انك لم تعودي قادرة على الحمل بطفل آخر ، ففي معظم الحالات ، تبقى فرصتك بحمل سوي سليم ممتازة ، حتى و إن تعرضت لفقد حمل او اكثر ، و يعتمد قرارك عن فكرة المحاولة من جديد و الموعد علىنمط الحمل لديك ، فضلاً عن تعافيك جسدياً و نفسياً .

مسائل يجب أن تؤخذ يعين الاعتبار :

ليس هناك وقت مثالي لمحاولة الاخصاب او الحمل من جديد ، غير ان معظم الخبراء ينصحون بأن تعطي المرأة نفسها الوقت الضروري الكافي للتعافي الجسدي و النفسي قبل محاولة الحمل من جديد ، و ينصح مقدمو الرعاية الصحية – بوجه عام – بالانتظار دورة حيضية واحدة على الاقل قبل المحاولة ثانية ، و يمكن ان ترغب المرأة في بعض الحالات باستشارة اختصاصي قبل السعي للحمل من جديد .

التعافي النفسي و الانفعالي :

يعدّ فقد الطفل من أصعب الاشياء في الحياة ، و ليس فقد الطفل قبل ولادته بأقل صعوبة ، فإذا وجدتِ نفسكِ حزينة بعمق بعمق بعد فقد الحمل ، أتيحي لها الوقت لذلك ، فالشفاء النفسي يستغرق وقتاً اكثر من الشفاء الجسدي عادة .

أسباب فقد الحمل :

يمكن ان يحصل فقد الحمل بسبب الاجهاض Miscarriage او قصور عنق الرحم cervical incompetence او الحمل المنتبذ ectopic pregnancy او الحمل الرحوي molar pregnancy .

فالاجهاض هو فقد المضغة او الجنين بسبب شذوذات او تشوهات وراثية في الخلايا المتخلقة عادة ، بينما في قصور عنق الرحم ، يبدأ عنق الرحم بالتوسع قبل تمام الحمل ، مما يؤدي الى الاجهاض ، اما في الحمل المنتبذ ، فترتبط البيضة المخصبة بموضع آخر غير الرحم ، و يكون ذلك في البوق ( الانبوب الرحمي ) عادة ، و أما الحمل الرحوي ، فيتصف بتخلّق كتلة شاذة من الخلايا في الرحم بعد الاخصاب .

مراحل الحزن او الاسى :

لا يمر احد بمرحلة الحزن بالاسلوب نفسه ، لكن هناك مراحل انفعالية معينة تكون مشتركة بين الافراد الذين يتعرضون لحالة خسارة هامة في حياتهم ، و تشتمل هذه المراحل على ما يلي :

• الصدمة و الانكار Shock and Denial : غالبا ما يعاني الافراد من حالة من الخدر و اللامبالاة و الخلو من العواطف بعد الحدث المؤلم مباشرة ، و هذا امر سوي و لا يعني انك غير مهتمة او مبالية .
• الذنب و الغضب Guilt and Anger : يمكن ان تستغرقي بعد فقد الحمل في لوم نفسك عما حدث ، لكن اعلمي انه يندر ان تكون الوقاية ممكنة من فقد الحمل .
• الاكتئاب و اليأس Depression and Despair : ليس من السهولة تمييز الاكتئاب دائما ، فقد تجدين نفسك و انت تشعرين بتعب شديد او بفقد المتعة بالاشياء التي كنت تأنسين اليها ، و يمكن ان تتغير شهيتك او نمط نومك ، او تلاحظين انك تبكين على اشياء يبدو انها بسيطة .
• القبول Acceptance : مع انك يمكن الا تفكري بذلك الآن ، فستصلين في نهاية المطاف الى تقبّل الخسارة ، و لا يعني ذلك انك لم تتضرري ، ولكن يصبح الامر اسهل من ذي قبل .

الشفاء الجسدي :

الإجهاض
يستغرق الشفاء الجسدي دورة حيضية طبيعية واحدة بالنسبة الى النساء حتى يشفين من الاجهاض ، و يكون ذلك قبل 4-6 اسابيع عادة من عودة الدورة الحيضية ، و من الممكن ان يحصل إخصاب في هذه الاسابيع بين الاجهاض و الدورة الطمثية الاولى ، وقد ترغبين خلال هذا الوقت باستعمال نمط ميكانيكي لتنظيم الحمل ، مثل الواقي الذكري او الحجاب المهبلي .

إذا شعرت انت و زوجك بأنكما جاهزين للحمل ثانية، لا بد من وضع عدة امور بالحسبان ، فقبل الإخصاب ، تحدّثي مع مقدم الرعاية الصحية حول خططك ، فهو قد يساعدك على وضع استراتيجية تطور فرصتك بحمل صحي وولادة سليمة ، وهناك عدة قضايا لا بد من أخذها بعين الاعتبار ، فإذا كان هذا هو الاجهاض الاول لديك ، تكون فرص الحمل السليم لاحقاً هي نفسها تقريباً مثل أية امرأة اخرى لم تتعرض للإجهاض ابداً .

يمكن ان يقترح مقدم الرعاية الصحية ان تنتظري لفترة إضافية او تخضعي لاختبارات إضافية أو للمراقبة إذا كنت قد تعرضتِ لإجهاض متكرر او حمل منتبذ ( في غير مكانه ) او حمل رحوي .

فقد الحمل المتكرر :

إذا كنتِ قد تعرضتِ لفقد الحمل ثلاث مرات او اكثر ، يمكن ان ترغبي بمراجعة طبيب لديه خبرة في هذه الناحية ، و يستطيع معظم أطباء التوليد و النسائية التعامل مع هذه المسألة او يمكن ان يحيلوا المريضة الى اختصاصي في الامومة و الاجنة maternal-fetal specialist او في الغدد الصم و التوالد reproductive endocrinologist ، و يمكن ان يساعدك مقدم الرعاية الصحية على إيجاد الشخص المناسب .

بما أن فقد الحمل المتكرر له اسباب مختلفة ، يمكن ان تخضعي لعدة اختبارات و فحوصات تقييم ، كما يمكن ان يوصي مقدم الرعاية الصحية بأن تراجعي اختصاصي وراثيات geneticist او مستشار وراثي للبحث عن المشاكل الصبغية المحتملة ، لكن حتى بالاختبارات الإضافية ، يمكن الا تعثري على تفسير لسبب فقد الحمل.

عند العثور على سبب يمكن ان توجد او لا توجد معالجة له ، فمثلا ، يمكن ربط عنق الرحم الضعيف ( القاصر ) مؤقتاً خلال المراحل الاولى و المتوسطة من الحمل للوقاية من انفتاحه قبل استعداد الطفل للولادة ، لكن عندما يكون السبب مشكلة صبغية ، قد لا تكون هناك معالجة .

نصائح للحمول المستقبلية :

رغم انه من غير المحتمل كثيرا ان تتمكني من اتقاء فقد الحمل ، لكن يمكنك القيام ببعض الاشياء للحصول على أفضل فرصة للمحافظة على حمل صحي ، و فيما يلي بعض النصائح التي يمكن ان تأخذيها بعين الاعتبار :

• كلي قوتاً صحياً و مارس التمارين بانتظام .
• تناولي جرعة يومية من حمض الفوليك ، سواء بشكل مستحضر وحيد او مع عدد من الفيتامينات .
• احصلي على رعاية قبل الإخصاب والولادة .
• لا تدخني و لا تشربي الكحول او العقاقير المحظورة خلال محاولة الاخصاب او الحمل .
• اخضعي لتحرّي الامراض المنقولة جنسياً و للمعالجة منها عند الضرورة .
• قللي من تناول الكافيين .
• تعاوني مع مقدم الرعاية الصحية ، فبذلك تحافظين على صحتك و صحة جنينك .

و من الاخبار الجيدة انه حتى النساء اللواتي يتعرضن لفقد الحمل ثلاث مرات يبدين فرصة تعادل 75% للفور بحمل ناجح .

الحمل المنتبذ السابق :

يقل احتمال الحصول على نتيجة حمل ناجحة بعد التعرض لحمل منتبذ ectopic pregnancy ، لكن يبقى الاحتمال جيداً ، حيث يترواح بين 60 – 80% إذا بقي البوقان ( القناتان الرحميتان ) سليمين ، أما عند استئصال أحد البوقين ، يصبح احتمال الفوز بحمل ناجح أكثر من 40% ، لكن يزداد احتمال حصول حمل منتبذ بنسبة 15% تقريباً ، لذلك ينبغي أن يراقبك مقدم الرعاية الصحية عن كثب في الحمل اللاحق .

الحمل الرحوي السابق :

يبرز بعد الحمل الرحوي خطر طفيف لنمو نسيج شاذ مستقبلاً ، ويكون هذا الورم غير سرطاني (حميد ) عادة ، لكن قد يكون سرطانياً ( خبيثاً ) في حالات نادرة ، ويتجلّى هذا النمو النسيجي عادة بمستويات مرتفعة من هرمون الحمل المسمى موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية Human Chronic Gonadotropin (HCG) ، ومن المحتمل أن يرغب مقدم الرعاية الصحية بقياس مستويات هذا الهرمون بشكل دوري إلى حين عودته إلى مستوياته الطبيعية ، ومن المهم أن تتجنبي الحمل لسنة كاملة ، لأن المستويات المرتفعة للهرمون الحاصلة مع الاخصاب قد تلتبس مع نكس المرض أو رجعته ، ويتراوح خطر حدوث الحمل الرحوي في حمل مستقبلي بين 1 – 2% ، ويمكن أن يوصي مقدم الرعاية الصحية بأن تخضعي للتصوير بفائق الصوت في حملك اللاحق للتأكد من أن الحمل طبيعي .



منقووووووووول للفائدة





من مواضيع بنت الريف
0 ~; ينآبيع آلغفرآن ..."
0 اسطوانة لتعريف وتحبيب طفلك في النبي عليه الصلاة والسلام
0 السلام علييييكم بناااااااات
0 ياااارب آمووووت وآرتااااااااح ..!
0 نفحات الخيـــــــــر
0 السعودية تحظر البلـآك بيري . . ~
0 ازاله الشعر نهائيا بالزنجبيل الاخضر
0 ڪبُرٍنْآ ۈصآرٍٺ آڷدنْيآ ٺصف آحزآنْنْآ بُآڷدۈرٍ ~ !
0 ماذا يرى الجنين وهو داخل بطن امه ؟؟
0 علمي طفلك كيف يكون حنوناً
0 أوقفوهاااااااااااا
0 أنبياء لم يذكروا في القران الكريم
0 ع لمتني كرآآمتي .,
0 ادخلي خلي ضغطك يرتفع ههههههههههه
0 حافظ على صيامك وأنت على الإنترنت ..}ْ~
توقيع : بنت الريف


عرض البوم صور بنت الريف  



قديم 06-08-2010, 08:42 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Mقمة البرااااائهM

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 2483
المشاركات: 13,684 [+]
بمعدل : 3.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 175
نقاط التقييم: 294
Mقمة البرااااائهM is a jewel in the roughMقمة البرااااائهM is a jewel in the roughMقمة البرااااائهM is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
Mقمة البرااااائهM غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت الريف المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: محا ولة الحمل من جديد بعد الاجهاض




بنت الريف......أنتي بخير.....حملج بخييييير؟؟؟؟؟؟؟





من مواضيع Mقمة البرااااائهM
0 @@ للحامل لأول مرة..التي لم تجرب الولادة @@
0 @@ دعواااتكم شوفواااا شو صااارلي @@
0 @@حاطه رقم موبايل لوحده تعالج العقم@@
0 ~ * ~ وقفات لكل مسلم ومسلمة على أعتاب رمضان ~ * ~
0 @@طريقة دكتوره كويتيه للحمل بولدبأذن الله@@
0 @@ المندي البيتي ولاااااا أروع @@
0 @@ شكله مخااالف @@
0 @@ أقوى خلطة تبيييييييييييييض @@
0 @@شفت الخبر ألحين في mbc>>ونقلته طازج لكم..إطلاق أول موقع إلكتروني سعودي لتوظيف النسا
0 @@ مبرررررررررررررررررررررررررررررررووووووووك @@
0 خبر مؤلم حصل في الرياض..صور..
0 @@ أداريااااات شوفوااا كل ما أحااااول أنقل وأرتب شو يطلعلي @@
0 @@ كان مات ولدي يابناااااااااات @@
0 @@ أجاااااازه @@
0 {مميز}@@ ملف (( قمه )) السهل والسريع @@متجددددد
توقيع : Mقمة البرااااائهM







عرض البوم صور Mقمة البرااااائهM  

قديم 06-08-2010, 08:45 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية **سماسم**

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 895
المشاركات: 11,129 [+]
بمعدل : 2.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 153
نقاط التقييم: 1322
**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
**سماسم** غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت الريف المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: محا ولة الحمل من جديد بعد الاجهاض




الله يعطيج العافيه على الموضوع المميز
ننتظر الجديد ..





من مواضيع **سماسم**
0 مكتبة حوامل الإلكترونيه
0 النزلة المعوية عند الأطفال...أسبابها وعلاجها
0 أهم المواضيع المميزه في قسم أعراض الحمل والوحام
0 في غاية النعومه
0 لتخفيف ألام الظهر عند الحامل ..
0 مشكلة في الجهاز ..
0 تسرحة شعر للمناسبات ..
0 تأثير الغدة الدرقية على الحمل
0 الصرع والحمل
0 تبين خصر نحيف ؟؟ وبطن مخفي ؟؟ تعالي هنا ..!
0 تجمع مشرفات منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة
0 بالصور.. حصان يسبح 3 ساعات متواصلة بعرض البحر قبل إنقاذه
0 بين الزوجين
0 جوز الهند ... يسكّن ألم الظهر والركبتين
0 قالوا عن الرضا بالقضاء والقدر
توقيع : **سماسم**

عرض البوم صور **سماسم**  

قديم 06-08-2010, 11:49 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت الريف

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 2982
المشاركات: 3,946 [+]
بمعدل : 1.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 78
نقاط التقييم: 73
بنت الريف will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بنت الريف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت الريف المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: محا ولة الحمل من جديد بعد الاجهاض




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mقمة البرااااائهm مشاهدة المشاركة
بنت الريف......أنتي بخير.....حملج بخييييير؟؟؟؟؟؟؟
الحمدالله على كل حاااااااال أنا أجهضت من كم أسبووووووع
مشكووووورة على الأهتمااااااااام غاليتييييييييي





من مواضيع بنت الريف
0 باركووولي (بنت الريف)~~~
0 كل اسم ل’ه بيييت ^^
0 احذر من الدايت ..!!!
0 مجموعة أيسر التفاسير لكتاب الله
0 ما بعد الإجهاض؟
0 عضوة تروج لمنتدى آخر يجب طردهااااااا
0 عمرك سمعت بطير ويحب سجانه ..
0 شّخصيْه آلمرْأة من لونهآ آلمفضل..~
0 غسل الكلي بطريقه سهله ومضمونه
0 معلومة مهمة: الكعب العالي يقلب رحم الأنثى
0 كيف تدربين طفلك على الذهاب للحمام؟
0 مشكلة عضوة
0 وسائط تهنئة بقدوم رمضان 2011- وسائط تهنة رمضانيه باسماء بنات
0 السعودية تحظر البلـآك بيري . . ~
0 أوقفوهاااااااااااا
توقيع : بنت الريف


عرض البوم صور بنت الريف  

قديم 06-08-2010, 11:51 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت الريف

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 2982
المشاركات: 3,946 [+]
بمعدل : 1.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 78
نقاط التقييم: 73
بنت الريف will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بنت الريف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت الريف المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: محا ولة الحمل من جديد بعد الاجهاض




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة **سماسم** مشاهدة المشاركة
الله يعطيج العافيه على الموضوع المميز
ننتظر الجديد ..
الله لا يحرمنااا منك يامشرفتناااااااااا العزيزة ومشكوووووورة على ردك الحلوووو...





من مواضيع بنت الريف
0 شو تفضلين الولد ولا البنت
0 علمي طفلك كيف يكون حنوناً
0 شوه يدل اوول حرف من اسمك؟؟؟
0 بسكووت عجيييييييب
0 مشكلة عضوة
0 من الله...؟..سؤال فى ذهن طفلك..
0 ماضي وليته يعود . ولن يعود
0 لفائف بالدجاج..راح تاكلون اصابعكم وراها بالصور
0 مراحـل الحمــــل بالصور ... بالشرح أيضا سبحانه لا اله الا هو !!
0 لحظآت تنزفَ فِيهآْ العين دَموِع َمْنُ دم
0 ادخلو غرفتي الخاااصه وشوووفووو
0 محشش في المحكمة...!
0 ليلة الكرنكعوه ..
0 ساعدوني بنت أختي عندها اسهال شديد
0 أغلى زفاف في تاريخ بريطانيا والعريس.. كلب
توقيع : بنت الريف


عرض البوم صور بنت الريف  

قديم 06-09-2010, 02:46 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ســـدن

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5434
المشاركات: 407 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 42
نقاط التقييم: 50
ســـدن will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ســـدن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت الريف المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: محا ولة الحمل من جديد بعد الاجهاض




يعطيك العافيه





من مواضيع ســـدن
توقيع : ســـدن

عرض البوم صور ســـدن  

قديم 06-09-2010, 03:19 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم وتين

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 8195
المشاركات: 602 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 43
نقاط التقييم: 50
أم وتين will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم وتين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت الريف المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: محا ولة الحمل من جديد بعد الاجهاض




يابنات اناحملت واجهضت قبل 6شهور وكان اول حمل وابغى احمل الحين مع العلم بان تحاليلي كلهاسليمة وافكر اخذ منشطات ايش رايكم افيدوني جزاكم الله خير





من مواضيع أم وتين
0 بنات علموني كيف تحليل الكلووووور ساعدوني بليز
0 آخواتي ارجوا من الكل الدخووووووول للدعاء ... الله كريم
0 بتات الحمدلله ربي كتب لي الحمل بس احس اني متوتره ساعدوني
0 سؤااال : هل تشقير الحواجب مضر في الشهر الرابع ؟؟؟
0 بنات الله يعتقكم من النار ساعدوني افرازات الحمل
0 كل المتاخرات عن الحمل ادخلوااا للاستفااااده مارااااااااااااااااح تندموا
0 ....احمي نفسك وجنينك....
0 البواسير و ألم في فتحة الشرج الشهر الخامس من الحمل
0 سؤال للي مجربين الحمل
0 اجهضت نفسي احمل اخذ منشطات اولا ساعدونيي
0 منشطات الحمل
0 تبي ولد ادخل واعرف شلوووووون ؟؟؟؟
0 بنات الله يرزقكم قرريب ادخلواااا وقولوا لي تاخر الدورة ونزول افراز بسيط
عرض البوم صور أم وتين  

قديم 06-09-2010, 03:20 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم وتين

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 8195
المشاركات: 602 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 43
نقاط التقييم: 50
أم وتين will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم وتين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت الريف المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: محا ولة الحمل من جديد بعد الاجهاض




ردوا علي بسرررررعة





من مواضيع أم وتين
0 سؤال للي مجربين الحمل
0 بنات الله يرزقكم قرريب ادخلواااا وقولوا لي تاخر الدورة ونزول افراز بسيط
0 اجهضت نفسي احمل اخذ منشطات اولا ساعدونيي
0 بنات الله يعتقكم من النار ساعدوني افرازات الحمل
0 البواسير و ألم في فتحة الشرج الشهر الخامس من الحمل
0 كل المتاخرات عن الحمل ادخلوااا للاستفااااده مارااااااااااااااااح تندموا
0 بتات الحمدلله ربي كتب لي الحمل بس احس اني متوتره ساعدوني
0 ....احمي نفسك وجنينك....
0 تبي ولد ادخل واعرف شلوووووون ؟؟؟؟
0 منشطات الحمل
0 سؤااال : هل تشقير الحواجب مضر في الشهر الرابع ؟؟؟
0 بنات علموني كيف تحليل الكلووووور ساعدوني بليز
0 آخواتي ارجوا من الكل الدخووووووول للدعاء ... الله كريم
عرض البوم صور أم وتين  

قديم 06-16-2010, 03:53 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم زايد

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 8458
المشاركات: 25 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 50
أم زايد will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم زايد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت الريف المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: محا ولة الحمل من جديد بعد الاجهاض




مشكووووووووووووووره على الطرح المميز

و ام وتين انصحج تتابعين عند الدكتوره لانه مايصير تاخذين اي منشطات او ادويه تساعد ع الحمل لان اللي يناسب غيرج يمكن ما يناسبج واللي يناسبج ما يناسب غيرج
لانه في منشطات تزيد الطين بله
مثل الكلوميد اذا اخذتيه بدون استشاره لان في حريم يصيبهم التكيس و السبب الكلوميييد

فحذااااااري من اخذ اي دوا من غيير استشاره ما عدا الفوليك و الفيتامينات الاخرى لانها ما بتضرج ان شاء الله





من مواضيع أم زايد
توقيع : أم زايد

"ربي ارزقني بالحمل الصحيح السليم "

" ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين"

"اللهم اني مسني الضر و انت ارحم الراحمين"

"اللهم ارزق اخواتي المحرومات عاجلا غير آجل"

عرض البوم صور أم زايد  

قديم 06-17-2010, 05:35 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت الريف

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 2982
المشاركات: 3,946 [+]
بمعدل : 1.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 78
نقاط التقييم: 73
بنت الريف will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بنت الريف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت الريف المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: محا ولة الحمل من جديد بعد الاجهاض








من مواضيع بنت الريف
توقيع : بنت الريف


عرض البوم صور بنت الريف  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 04:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .