أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


حوار مع متخصص.. حول الثقافة الجنسية


حوار مع متخصص.. حول الثقافة الجنسية لأن الجهل يسبب الفساد الأخلاقي والتحلل الاجتماعي.. تأتي ضرورة محو الأمية الجنسية كأولوية مجتمعية للحفاظ على كيان المجتمع؛ لهذا ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-11-2010, 02:40 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 7.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 182
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

مـجـمـوع الأوسـمـة: 3


المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
e39 حوار مع متخصص.. حول الثقافة الجنسية




حوار مع متخصص.. حول الثقافة الجنسية

لأن الجهل يسبب الفساد الأخلاقي والتحلل الاجتماعي.. تأتي ضرورة محو الأمية الجنسية كأولوية مجتمعية للحفاظ على كيان المجتمع؛ لهذا ينادي البعض بأهمية تدريس الصحة الجنسية في المدارس للوقاية من المشاكل التي قد تهدد كيان المجتمعات نتيجة للجهل، مثل: الزنا، والانحراف الجنسي، والإجهاض، وعدم الارتواء الجنسي، ثم الخيانة الزوجية، وأخيرًا الطلاق، فقليل من المعرفة يجنبنا مشاكل تافهة قد تؤدي إلى كوارث اجتماعية خطيرة.

لهذا وجدنا من الضروري فتح الحوار مع متخصصين في هذا المجال؛ ليضعوا خطواتنا على الطريق السليم.

العجز الجنسي

يؤكد الأستاذ الدكتور بهجت مطاوع أستاذ أمراض الذكورة بطب القاهرة وأحد المؤسسين لجمعية نشر العلوم الجنسية في البلاد العربية أنه بسبب تفشي الجهل وذيوع المعتقدات الاجتماعية الخاطئة، أصيب الكثير من الرجال والنساء بالفشل والإحباط ثم العجز الجنسي الذي ظهر خلال العشرين سنة الأخيرة، والتي أثبتت الدراسات أن حوالي 20% من رجال العالم مصابون بالعجز الجنسي.

كما يلاحظ أن أمراض الذكورة لم تكن معروفة حتى وقت قريب، وكانت المرأة هي المتهمة الوحيدة دائمًا بعدم الإنجاب، وكان معظم المترددين لدى إخصائيي أمراض الذكورة هم أفراد فوق منتصف العمر.. بينما غالبية المترددين الآن من الشباب بعد انتشار حالات الضعف الجنسي عند الرجال في سن 30 و40 عامًا، وهي كانت تحدث للرجال في العمر المتقدم حينما يصلون إلى سن الخمسين والستين.

وعن المعنى الموضوعي لمفهوم الثقافة الجنسية الخاطئة.. يشير "مطاوع" إلى أنه ينبغي أولاً أن نفرق بين الثقافة الجنسية والتعليم الجنسي؛ فالثقافة الجنسية هي أن يعرف الإنسان ما يفيده، لكن عدم توافر تلك الثقافة يؤدي إلى لجوء الشاب أو الفتاة إلى استقاء معلوماته الجنسية من مصادر غير صحيحة مثل الكتب الجنسية الموجودة على الأرصفة التي لا تقوم سوى بوظيفة واحدة هي إثارة الغرائز، وهي مليئة بالمعلومات الخاطئة حيث يكون الشخص سليمًا ويعتقد أنه مريض أو عاجز جنسيًّا، وغالبية تلك الكتب تحتوي على كلام غير علمي، وهذا يؤدي إلى تصورات وهمية وخيالية لدى الشخص عن الجنس، وعندما يفشل في تحقيق هذه الأوهام يعاني من العجز النفسي. وهناك مصدر أخطر، وهو الأصدقاء الذين يعطون الثقافة الجنسية الشفهية، وهنا تكمن الخطورة من انتقال المعلومة من الأنضج جسدًا والأجهل عقلاً إلا من هم في سنهم، وهي غالبًا ما تكون صورة غير حقيقية عن طبيعة العلاقة بين الذكر والأنثى، ويجعله يعتقد بعد ذلك أنه عاجز؛ لأن لقاءاته لا تمتد لأربع ساعات.

غشاء البكارة

وعن ماهية هذه الأوهام التي يسببها تشوه الثقافة الجنسية، يضيف أن أشهر هذه الأوهام حول غشاء البكارة التي تقول بأن الرياضات العنيفة تؤثر على الغشاء لدى الفتيات؛ وهو ما يؤدي إلى إحجام كثير من الفتيات عن ممارسة الرياضات العنيفة، أو يؤدي إلى الغش؛ حيث تتعلل الفتاة بأنها فقدت غشاء بكارتها؛ لأنها كانت تمارس رياضة عنيفة مع أن هذا غير صحيح.

ومن الأوهام أيضًا اعتقاد الكثير من الرجال أنه ليس من حق الفتاة أن تصل لذروة الإحساس الجنسي الكامل، أو أن تبادر هي إلى طلب الجنس من زوجها. والغريب أن شخصًا قام بطلاق زوجته؛ لأنها كانت تعبِّر عن وصولها للنشوة بطريقتها الخاصة، فاعتقد أن جنّيًا قد لبس جسد زوجته!!

دور الأسرة والمدرسة

ويشير الدكتور "بهجت مطاوع" إلى أن الأسرة تقوم بتشويه الثقافة الجنسية للأبناء؛ إما لجهلها، أو لاعتبارها أن الجنس من الجوانب المحرم الحديث فيها، أو لخجل الأم أو الأب، وإحساسهما أنه ينبغي عدم الحديث في هذا الموضوع؛ فيلجأ الشاب أو الفتاة إلى تلك الثقافة المشوهة.

هناك دراسة أجريت على مجموعة من المراهقين، أجمع معظمهم على طرح هذه المعلومات حسب الحاجة إليها؛ فيتم الحديث مثلاً عن تغيرات البلوغ مع مَن هم على أبواب مرحلة البلوغ، والحديث عن الزواج والمعاشرة الجنسية مع مَن هم على أبواب الزواج... وهكذا، وقد وجدنا غالبية الأبناء يفضلون الحصول على المعلومات الجنسية من الوالدين.

والأمر نفسه بالنسبة للفتيات اللاتي تفاجأ كثيرات منهن بالدورة الشهرية، وتعتقد الفتاة أنها جرحت؛ وذلك نتيجة الثقافة الجنسية، وما أحوجنا إلى تدريسها في المدارس إذا عرفنا أن 27% من الفتيات اللاتي شملهن بحث أجراه "مركز دراسات المرأة الجديدة" لم يستطعن الإجابة على سؤال في البحث يقول: "ما هو الجنس؟"؛ لذلك يجب الاهتمام بتعليم المعلم كيف يعلم الطفل الصغير في المدرسة أن هناك خصوصية لأعضائه التناسلية حتى لا يتعرض لحالات الاغتصاب.

ويضيف د. بهجت: من أغرب الحالات التي صادفتني كطبيب، ولعب جهل الوالدين دورًا في أن يصبح ابنهم عقيما.. كان الشاب في الخامسة عشرة من عمره، وما زالت خصيته معلقة، فأعطيته بعض الأدوية، ثم أجريت له عملية جراحية لإنزال الخصية.. وهناك حالات لأزواج حاصلين على أعلى الدرجات العلمية بعد تخرجهم في الجامعة لا يعرفون كيف يمكن أن تقام علاقة زوجية ناجحة!!

القدرة الجنسية

وما إذا كان للعوامل النفسية دور في تشويه تلك الثقافة الجنسية.. يستطرد أن هناك دراسة لقسم أمراض الذكورة بطب القصر العيني تؤكد أن 30% من الذين يعانون من الضعف الجنسي في مصر يعانون منه لأسباب نفسية؛ فاضطرابات القدرة الجنسية مشكلة لا تؤثر على الصحة العامة للمريض فحسب، ولكن تؤثر بشكل واضح على صحته النفسية، وثقته بنفسه، وتواصله بالمجتمع؛ وهو ما ينعكس على العلاقة بين المريض وشريك الحياة، ويؤدي إلى فشل الحياة الزوجية، أو على الأقل توترها الدائم، وهذه المشكلة قد تتفاقم بسبب نقص المعرفة المتعلقة بالصحة الجنسية.

في الماضي كانت العلاقات الزوجية محددة بين الرجل وزوجته، لكن الأمر اختلف عندما أصبح الزوج يتساوى مع زوجته في الأدوار الاجتماعية كلها، بعد أن كان من قبل يمتلك السيطرة الاجتماعية.. وهذا ينعكس على الأداء الجنسي بالنسبة للزوج؛ فالأداء الجنسي يحتاج إلى الثقة بالنفس، والأعصاب الهادئة، والتوافق بين الزوجين. ولو افتقدنا هذه العوامل فإنه يحدث توتر في الجهاز العصبي، ويعطي إشارات معينة بمواد معينة لها دور في إنهاء العملية الجنسية سريعا، وهو ما يعرف بـ"سرعة القذف"، ولو استطاع هؤلاء الأشخاص الحصول على قدر من الثقة والتوافق النفسي لانتهت هذه المشكلة تمامًا.

الغذاء.. والجنس

ويضيف أن البعض يربط بين نوعية الغذاء الذي يتناوله الإنسان وقوة أو ضعف الأداء الجنسي، وهذا ليس بصحيح؛ فليس للغذاء -نقصًا أو زيادة- أي تأثير على العملية الجنسية، طالما أن هذا الغذاء في الحدود الطبيعية والمعقولة، لكن لو أن شخصًا لديه أنيميا أو نقص في مواد معينة في جسمه؛ فإنه يتأثر بذلك في العملية الجنسية، وكذلك التخمة في تناول الغذاء؛ فالتغذية السليمة هي المطلوبة، ولكن ما نسمع عنه من تناول النباتات والأعشاب مثل الطحالب البحرية وأجزاء من بعض الحيوانات (التمساح) لا تفيد في شيء بالنسبة للعملية الجنسية.

كما يعتقد البعض أن تناول بعض المخدرات مثل تدخين الحشيش واحتساء الخمور قبل ممارسة العملية الجنسية يزيد من قوة الأداء الجنسي، وهذا خدعة وأكذوبة ناتجة عن ثقافة موروثة.. فتناول تلك المواد وغيرها يدمر العملية الجنسية؛ لأن هذه المواد تؤدي إلى تدمير خلايا المخ ودائرة الهرمونات في الجسد، وإذا استمر الإنسان في تناولها يحدث له نوع من الشلل العصبي المدمر.

وفي نهاية حديثه يشير الدكتور بهجت مطاوع أستاذ أمراض الذكورة بطب القاهرة إلى اعتقاد البعض أن القدرة الجنسية لا بد أن تنتهي في وقت ما عند تقدم السن، ويقول: حتى وقت قريب كانت فكرة أن يستمتع كبار السن بحياتهم الجنسية فكرة تدعو إلى السخرية، لكن الواقع غير ذلك؛ فالتغيرات الفسيولوجية التي تطرأ على الإنسان عندما يتقدم في السن لا تعتبر عائقًا في سبيل الاستمتاع بالحياة الجنسية.. وهناك دراسة أمريكية أجريت على 800 شخص تجاوزت أعمارهم الستين أثبتت أن نسبة 97% منهم لا يزالون ينعمون بالقدرة الجنسية. إذن فليس هناك سن محددة للاعتزال، ولكن المعتقدات الخاطئة، وعدم الثقة بالنفس يمثلان الحاجز النفسي الأكبر أمام الاستمتاع بالحياة الجنسية.

منقول من التنمية البشرية







من مواضيع demoshka
0 طريقة تناول الاعشاب المحفزة لتنشيط المبايض وتنظيم الدورة
0 حكم التحاميل المهبلية
0 رجعت ياحلوات
0 طرق الاسترخاء تعلميها لحياة سعيدة
0 مرض ترسب الدم
0 صور اسلامية للماسنجر
0 شكوى بخصوص روابط
0 (افلا يتدبرون القران ام على قلوب افقالها )
0 شرح عن عملية ترميم المهبل الخلفي
0 اعراض الحمل الوحام ارجو دخول كل الحوامل
0 نصائح لتخفبف علامات تمدد البشرة اثناء الحمل
0 ضربة الشمس وكيفية التعامل معها
0 علاج للبرود الجنسي
0 حركات بدوخ زوجك
0 احتياجات الام الحامل والجنين مع بداية الشهر السادس؟
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس

قديم 06-11-2010, 03:48 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الحب لك وحدك

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 711
المشاركات: 5,265 [+]
بمعدل : 2.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 77
نقاط التقييم: 51
الحب لك وحدك will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الحب لك وحدك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

مـجـمـوع الأوسـمـة: 1


كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: حوار مع متخصص.. حول الثقافة الجنسية




مشكووووورة كوكو





من مواضيع الحب لك وحدك
0 تعبت والله ساعدوني
0 التوست المحشي بال الدجاج وبال الصور..
0 رتبي الحروف واطلعي بكلمه مفيده
0 ابي اسماء بنااااااااات حلوة وخفيفه
0 عندي سؤال اتمنى القى الاجابه عليه@@@@@@@
0 وحدوا الدعاء لزوجة اخوي الحب لك وحدك
0 بنات ساعدوني مالي الا الله ثم انتوا
0 لعبة كسر البيض
0 محتاجه استشارتكم
0 فضيحة في السوق ... قصه واقعيه
0 قصة بنت عمرها 16سنة وتحمل الايدز
0 محاولة هروووب فاشله
0 الرجاء من العضوات والمشرفات والاداريات الدخووووول
0 ياترى الشيطان عندمت عصى الله عز وجل من كان شيطانه ؟؟؟
0 مداااخل روؤوؤعه..
عرض البوم صور الحب لك وحدك   رد مع اقتباس

قديم 06-11-2010, 05:28 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نسائم العبير

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 6996
المشاركات: 35 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 50
نسائم العبير will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
نسائم العبير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: حوار مع متخصص.. حول الثقافة الجنسية




يسلموووو يالغالية





من مواضيع نسائم العبير
عرض البوم صور نسائم العبير   رد مع اقتباس

قديم 06-11-2010, 07:16 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 7.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 182
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

مـجـمـوع الأوسـمـة: 3


كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: حوار مع متخصص.. حول الثقافة الجنسية








من مواضيع demoshka
0 نصائح لتخفبف علامات تمدد البشرة اثناء الحمل
0 نصائح لزيادة الذكاء وتنشيط الذاكرة
0 اداب الطعام عند الاطفال
0 إعشق حزنك كي تشعر بروعة فرحك
0 كيف تجد ذاتك
0 كيف نتعامل مع نصائح وانتقادات الحماة حول تربية الاطفال؟
0 أسيكلوفير.لعلاج عدوي الهيربس
0 ام جديدة ... تفضلي
0 سفن الصداقة ترسو في ميناء الوفااااء
0 الكعب العالي يلي بتحبه تتفضل
0 ترطيب جلد المولود يساعد على منع الاكزيما
0 نصائح تفيدك اثناء ممارسة الرياضة وانت حامل
0 مربي الفراولة على الطريقة الشامية
0 نصائح مابعد الولادة القيصرية
0 تعاريف الأمراض+المسببات+الأعراض+العلاج والوقاية
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس

قديم 07-05-2010, 09:31 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ~~لحن الحياة~~

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 8514
المشاركات: 11,554 [+]
بمعدل : 5.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 137
نقاط التقييم: 106
~~لحن الحياة~~ will become famous soon enough~~لحن الحياة~~ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
~~لحن الحياة~~ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: حوار مع متخصص.. حول الثقافة الجنسية




يسلمو يا قلبي
والله يعطيك الف عافية يا عمري





من مواضيع ~~لحن الحياة~~
توقيع : ~~لحن الحياة~~

عرض البوم صور ~~لحن الحياة~~   رد مع اقتباس

قديم 07-06-2010, 12:20 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يارب عفوك

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 4546
المشاركات: 8,021 [+]
بمعدل : 3.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 103
نقاط التقييم: 106
يارب عفوك will become famous soon enoughيارب عفوك will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
يارب عفوك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: حوار مع متخصص.. حول الثقافة الجنسية




الله يعطيك الف عافيه غلاتي
ع الطرح الاكثر من رائع..
احترامي لك





من مواضيع يارب عفوك
0 [ آه ] / [ آه ] / [ آه ] . . . !
0 يجب ايقافها..!!
0 آختطـآإفً ,عضـوهْـ من آعضآإء حوآآمل..!
0 «㋡][ من وين أجيب لـ[عيوني] دَمعْ.. وأبكي لكْ ؟!][ Ḏ u Ǿ ~!
0 الحازوقه والشهر التاسع..!!
0 تكفوون طلبتكـــــــــم ادخلو ولو بدعوه..ّ!!
0 هذا رقمي وناوية أخربها 055432
0 لو كلآم النآس مهم كآن مآ أنبآعت [ الجريده ]كل يوم بريآلين ] .,
0 انقلاب راس الجنين
0 الم بالظهر وانا بالشهر التاسع
0 للحامل لأول مرة و لم تجرب الولادة تعالي..!!
0 الم بالجانب الايمن من الظهر لايحتمــــــــــــــــــــل..!!
0 كيف اتصرف..!!
0 اي شي مضر للحامل تعالي اكتبيه هنا
0 سقوط حسني مبارك مذكور في الروايات بدقة ادخل واقرا بنفسك !
عرض البوم صور يارب عفوك   رد مع اقتباس

قديم 07-06-2010, 12:42 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 7.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 182
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

مـجـمـوع الأوسـمـة: 3


كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: حوار مع متخصص.. حول الثقافة الجنسية




ربي يسلم عمركن اسعدني مروركم الراااااائع


كروعة قلوبكم

لكم حبي وودي





من مواضيع demoshka
0 نصائح ممارسة رياضة المشي للحامل
0 نقص سكر الدم (( هبوط سكر الدم )) + مرض الصرع
0 شرح عن مثبت الحمل واهميته للحامل
0 نصائح لتخلص طفلك من عادة مص الاصبع
0 ماذا تعلمت من الحياة ...
0 نصائح مني لكل ام جديدة وقديمة
0 متلازمة المبيض المتعدد الكيسات وتأثيرها على الجلد والشعر
0 كلمات رااائعة
0 محطة قطار بالسويد تحت الارض رووووعة
0 (وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ)
0 استعيدي رشاقتك بعد الولادة بهذه النصائح
0 جدول مطاعيم الاطفال من عمر 0 ل 5 سنوات
0 صاحب السوء وجرح الاخوان
0 انتبهي بعض الاعشاب التي تسبب الاجهاض للحامل
0 إليكم الآن اقوى برامج الحمايه للهواتف المحموله ESET Mobile Antivirus
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس

قديم 07-06-2010, 10:32 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يا نور عيني

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 6254
المشاركات: 784 [+]
بمعدل : 0.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 50
يا نور عيني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
يا نور عيني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: حوار مع متخصص.. حول الثقافة الجنسية




يسلمــــــــووو يا قلبي على
هيك موضوع

لاعدمناكِ





من مواضيع يا نور عيني
عرض البوم صور يا نور عيني   رد مع اقتباس

قديم 07-06-2010, 10:56 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية روح الورد

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 6269
المشاركات: 9,762 [+]
بمعدل : 4.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 120
نقاط التقييم: 286
روح الورد is a jewel in the roughروح الورد is a jewel in the roughروح الورد is a jewel in the rough
مقالات المدونة: 7
 

الإتصالات
الحالة:
روح الورد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

مـجـمـوع الأوسـمـة: 3


كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: حوار مع متخصص.. حول الثقافة الجنسية








من مواضيع روح الورد
0 تواااقيع للدلوعات والنعومات بس
0 صور ثريات مصنوعه من ألماس........الحقواااااا
0 اعلاااان انتهااااءالاشتراك بالمساابقه
0 ااااااااااااااااااااااااالف مبرووووووك رووووز<<
0 #تحـــــــــــــــــــــرك بهدوء واحذر إيقـــــــــــاظهم#
0 الأرز البني أكثر أنواع الأرز فائدة ( الرز الحساوي)
0 اللي قضت انفاسهافي شقتها تعالي
0 عضوه
0 المسااابقه القاااادمه السبت تاريخ:4\16
0 موضوع طااار?
0 بونشاك في اندونيسيا ... قـصـور فـي وسـط الـبـحـر
0 كيفية تصغيرالصوروتحميلها+اضافة وحذف الروابط
0 المشوره علامات الولاده ؟؟؟
0 العادات التي تؤثر سلباً على صحة عظامك
0 حلويااات رمضاانيه
توقيع : روح الورد

{ ♥ }

شعور حلو ~>> { ♥ }
لـمآ تحس إنگ محتآج لشخص
وفے اللحظہ نفسہاإ ..
وقبل ماتدور عليـہ
تحصلہ قدامگ
يقولگ ""
حاس آن فيگ شے غلاتي""

عرض البوم صور روح الورد   رد مع اقتباس

قديم 07-06-2010, 04:07 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 7.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 182
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

مـجـمـوع الأوسـمـة: 3


كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: حوار مع متخصص.. حول الثقافة الجنسية








من مواضيع demoshka
0 الشاكرية طبق سوري فلسطيني
0 سرطان الثدي اشكاله وعلاجات جديدة
0 نصائح لتبدين رائعة بصورك يوم زفافك
0 لجمال وجهك بعض الاقنعة الطبيعية
0 نصائح لشد المعدة
0 حركة الجنين من الشهر الثالث للتاسع
0 رحبو بتوأمي ولا بزعل
0 خلطه لتفتيح اسمرار كلف الحمل طبيعيه وامنه
0 اطعمة تجنبي ان تقدميها لطفلك قبل عمر الثلاث اشهر
0 فوتوا تعرفو على ملوك القارة السوداء
0 الإجابة على أهم أربعة أسئلة متعلقة بالخصوبة
0 اسباب وعلاج العنوسة
0 اقتراح فتح منتدى جديد باقسام الطب العام
0 أشياء لا تعرفيها عن الولادة بالمستشفى
0 اشتقتلكم .... بس شكلو ماحدا اشتقلي ؟؟!!!
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


 

الساعة الآن 06:56 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .

a.d - i.s.s.w