End Exp 03-05-2015 End Exp 20-05-2015 Advertise with us



أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


حوار مع متخصص.. حول الثقافة الجنسية


حوار مع متخصص.. حول الثقافة الجنسية لأن الجهل يسبب الفساد الأخلاقي والتحلل الاجتماعي.. تأتي ضرورة محو الأمية الجنسية كأولوية مجتمعية للحفاظ على كيان المجتمع؛ لهذا ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-11-2010, 02:40 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 8.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 179
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

مـجـمـوع الأوسـمـة: 3


المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
e39 حوار مع متخصص.. حول الثقافة الجنسية




حوار مع متخصص.. حول الثقافة الجنسية

لأن الجهل يسبب الفساد الأخلاقي والتحلل الاجتماعي.. تأتي ضرورة محو الأمية الجنسية كأولوية مجتمعية للحفاظ على كيان المجتمع؛ لهذا ينادي البعض بأهمية تدريس الصحة الجنسية في المدارس للوقاية من المشاكل التي قد تهدد كيان المجتمعات نتيجة للجهل، مثل: الزنا، والانحراف الجنسي، والإجهاض، وعدم الارتواء الجنسي، ثم الخيانة الزوجية، وأخيرًا الطلاق، فقليل من المعرفة يجنبنا مشاكل تافهة قد تؤدي إلى كوارث اجتماعية خطيرة.

لهذا وجدنا من الضروري فتح الحوار مع متخصصين في هذا المجال؛ ليضعوا خطواتنا على الطريق السليم.

العجز الجنسي

يؤكد الأستاذ الدكتور بهجت مطاوع أستاذ أمراض الذكورة بطب القاهرة وأحد المؤسسين لجمعية نشر العلوم الجنسية في البلاد العربية أنه بسبب تفشي الجهل وذيوع المعتقدات الاجتماعية الخاطئة، أصيب الكثير من الرجال والنساء بالفشل والإحباط ثم العجز الجنسي الذي ظهر خلال العشرين سنة الأخيرة، والتي أثبتت الدراسات أن حوالي 20% من رجال العالم مصابون بالعجز الجنسي.

كما يلاحظ أن أمراض الذكورة لم تكن معروفة حتى وقت قريب، وكانت المرأة هي المتهمة الوحيدة دائمًا بعدم الإنجاب، وكان معظم المترددين لدى إخصائيي أمراض الذكورة هم أفراد فوق منتصف العمر.. بينما غالبية المترددين الآن من الشباب بعد انتشار حالات الضعف الجنسي عند الرجال في سن 30 و40 عامًا، وهي كانت تحدث للرجال في العمر المتقدم حينما يصلون إلى سن الخمسين والستين.

وعن المعنى الموضوعي لمفهوم الثقافة الجنسية الخاطئة.. يشير "مطاوع" إلى أنه ينبغي أولاً أن نفرق بين الثقافة الجنسية والتعليم الجنسي؛ فالثقافة الجنسية هي أن يعرف الإنسان ما يفيده، لكن عدم توافر تلك الثقافة يؤدي إلى لجوء الشاب أو الفتاة إلى استقاء معلوماته الجنسية من مصادر غير صحيحة مثل الكتب الجنسية الموجودة على الأرصفة التي لا تقوم سوى بوظيفة واحدة هي إثارة الغرائز، وهي مليئة بالمعلومات الخاطئة حيث يكون الشخص سليمًا ويعتقد أنه مريض أو عاجز جنسيًّا، وغالبية تلك الكتب تحتوي على كلام غير علمي، وهذا يؤدي إلى تصورات وهمية وخيالية لدى الشخص عن الجنس، وعندما يفشل في تحقيق هذه الأوهام يعاني من العجز النفسي. وهناك مصدر أخطر، وهو الأصدقاء الذين يعطون الثقافة الجنسية الشفهية، وهنا تكمن الخطورة من انتقال المعلومة من الأنضج جسدًا والأجهل عقلاً إلا من هم في سنهم، وهي غالبًا ما تكون صورة غير حقيقية عن طبيعة العلاقة بين الذكر والأنثى، ويجعله يعتقد بعد ذلك أنه عاجز؛ لأن لقاءاته لا تمتد لأربع ساعات.

غشاء البكارة

وعن ماهية هذه الأوهام التي يسببها تشوه الثقافة الجنسية، يضيف أن أشهر هذه الأوهام حول غشاء البكارة التي تقول بأن الرياضات العنيفة تؤثر على الغشاء لدى الفتيات؛ وهو ما يؤدي إلى إحجام كثير من الفتيات عن ممارسة الرياضات العنيفة، أو يؤدي إلى الغش؛ حيث تتعلل الفتاة بأنها فقدت غشاء بكارتها؛ لأنها كانت تمارس رياضة عنيفة مع أن هذا غير صحيح.

ومن الأوهام أيضًا اعتقاد الكثير من الرجال أنه ليس من حق الفتاة أن تصل لذروة الإحساس الجنسي الكامل، أو أن تبادر هي إلى طلب الجنس من زوجها. والغريب أن شخصًا قام بطلاق زوجته؛ لأنها كانت تعبِّر عن وصولها للنشوة بطريقتها الخاصة، فاعتقد أن جنّيًا قد لبس جسد زوجته!!

دور الأسرة والمدرسة

ويشير الدكتور "بهجت مطاوع" إلى أن الأسرة تقوم بتشويه الثقافة الجنسية للأبناء؛ إما لجهلها، أو لاعتبارها أن الجنس من الجوانب المحرم الحديث فيها، أو لخجل الأم أو الأب، وإحساسهما أنه ينبغي عدم الحديث في هذا الموضوع؛ فيلجأ الشاب أو الفتاة إلى تلك الثقافة المشوهة.

هناك دراسة أجريت على مجموعة من المراهقين، أجمع معظمهم على طرح هذه المعلومات حسب الحاجة إليها؛ فيتم الحديث مثلاً عن تغيرات البلوغ مع مَن هم على أبواب مرحلة البلوغ، والحديث عن الزواج والمعاشرة الجنسية مع مَن هم على أبواب الزواج... وهكذا، وقد وجدنا غالبية الأبناء يفضلون الحصول على المعلومات الجنسية من الوالدين.

والأمر نفسه بالنسبة للفتيات اللاتي تفاجأ كثيرات منهن بالدورة الشهرية، وتعتقد الفتاة أنها جرحت؛ وذلك نتيجة الثقافة الجنسية، وما أحوجنا إلى تدريسها في المدارس إذا عرفنا أن 27% من الفتيات اللاتي شملهن بحث أجراه "مركز دراسات المرأة الجديدة" لم يستطعن الإجابة على سؤال في البحث يقول: "ما هو الجنس؟"؛ لذلك يجب الاهتمام بتعليم المعلم كيف يعلم الطفل الصغير في المدرسة أن هناك خصوصية لأعضائه التناسلية حتى لا يتعرض لحالات الاغتصاب.

ويضيف د. بهجت: من أغرب الحالات التي صادفتني كطبيب، ولعب جهل الوالدين دورًا في أن يصبح ابنهم عقيما.. كان الشاب في الخامسة عشرة من عمره، وما زالت خصيته معلقة، فأعطيته بعض الأدوية، ثم أجريت له عملية جراحية لإنزال الخصية.. وهناك حالات لأزواج حاصلين على أعلى الدرجات العلمية بعد تخرجهم في الجامعة لا يعرفون كيف يمكن أن تقام علاقة زوجية ناجحة!!

القدرة الجنسية

وما إذا كان للعوامل النفسية دور في تشويه تلك الثقافة الجنسية.. يستطرد أن هناك دراسة لقسم أمراض الذكورة بطب القصر العيني تؤكد أن 30% من الذين يعانون من الضعف الجنسي في مصر يعانون منه لأسباب نفسية؛ فاضطرابات القدرة الجنسية مشكلة لا تؤثر على الصحة العامة للمريض فحسب، ولكن تؤثر بشكل واضح على صحته النفسية، وثقته بنفسه، وتواصله بالمجتمع؛ وهو ما ينعكس على العلاقة بين المريض وشريك الحياة، ويؤدي إلى فشل الحياة الزوجية، أو على الأقل توترها الدائم، وهذه المشكلة قد تتفاقم بسبب نقص المعرفة المتعلقة بالصحة الجنسية.

في الماضي كانت العلاقات الزوجية محددة بين الرجل وزوجته، لكن الأمر اختلف عندما أصبح الزوج يتساوى مع زوجته في الأدوار الاجتماعية كلها، بعد أن كان من قبل يمتلك السيطرة الاجتماعية.. وهذا ينعكس على الأداء الجنسي بالنسبة للزوج؛ فالأداء الجنسي يحتاج إلى الثقة بالنفس، والأعصاب الهادئة، والتوافق بين الزوجين. ولو افتقدنا هذه العوامل فإنه يحدث توتر في الجهاز العصبي، ويعطي إشارات معينة بمواد معينة لها دور في إنهاء العملية الجنسية سريعا، وهو ما يعرف بـ"سرعة القذف"، ولو استطاع هؤلاء الأشخاص الحصول على قدر من الثقة والتوافق النفسي لانتهت هذه المشكلة تمامًا.

الغذاء.. والجنس

ويضيف أن البعض يربط بين نوعية الغذاء الذي يتناوله الإنسان وقوة أو ضعف الأداء الجنسي، وهذا ليس بصحيح؛ فليس للغذاء -نقصًا أو زيادة- أي تأثير على العملية الجنسية، طالما أن هذا الغذاء في الحدود الطبيعية والمعقولة، لكن لو أن شخصًا لديه أنيميا أو نقص في مواد معينة في جسمه؛ فإنه يتأثر بذلك في العملية الجنسية، وكذلك التخمة في تناول الغذاء؛ فالتغذية السليمة هي المطلوبة، ولكن ما نسمع عنه من تناول النباتات والأعشاب مثل الطحالب البحرية وأجزاء من بعض الحيوانات (التمساح) لا تفيد في شيء بالنسبة للعملية الجنسية.

كما يعتقد البعض أن تناول بعض المخدرات مثل تدخين الحشيش واحتساء الخمور قبل ممارسة العملية الجنسية يزيد من قوة الأداء الجنسي، وهذا خدعة وأكذوبة ناتجة عن ثقافة موروثة.. فتناول تلك المواد وغيرها يدمر العملية الجنسية؛ لأن هذه المواد تؤدي إلى تدمير خلايا المخ ودائرة الهرمونات في الجسد، وإذا استمر الإنسان في تناولها يحدث له نوع من الشلل العصبي المدمر.

وفي نهاية حديثه يشير الدكتور بهجت مطاوع أستاذ أمراض الذكورة بطب القاهرة إلى اعتقاد البعض أن القدرة الجنسية لا بد أن تنتهي في وقت ما عند تقدم السن، ويقول: حتى وقت قريب كانت فكرة أن يستمتع كبار السن بحياتهم الجنسية فكرة تدعو إلى السخرية، لكن الواقع غير ذلك؛ فالتغيرات الفسيولوجية التي تطرأ على الإنسان عندما يتقدم في السن لا تعتبر عائقًا في سبيل الاستمتاع بالحياة الجنسية.. وهناك دراسة أمريكية أجريت على 800 شخص تجاوزت أعمارهم الستين أثبتت أن نسبة 97% منهم لا يزالون ينعمون بالقدرة الجنسية. إذن فليس هناك سن محددة للاعتزال، ولكن المعتقدات الخاطئة، وعدم الثقة بالنفس يمثلان الحاجز النفسي الأكبر أمام الاستمتاع بالحياة الجنسية.

منقول من التنمية البشرية







من مواضيع demoshka
0 شرح استخدام اختصارات للبلاك بيري
0 اكسسوارات لاحلى البنوتااااات
0 انواع الطلق الصناعي شرح ومعلومات عنه
0 كريمات و اقنعة طبيعية لبياض مضمون 100 %
0 صابون غيـــــــــــــــر
0 نصائح تفيدك اثناء ممارسة الرياضة وانت حامل
0 صفحات ملونة
0 كن كالياسمين
0 بنس للشعر من الأزرار القديمة
0 نصائح مني لكل ام جديدة وقديمة
0 وما يدريك؟ لعل هذا المُحتقر يساوي آلاف البشر ..!!!
0 اليك اهم الارشادات للاشهر الاخيرة من حملك
0 اليك عدة طرق لارتداء الحزام بطرقة مبتكرة
0 قوانين.. عبارات ستجدينها في الاقسام الطبية ارجو الاطلاع عليها
0 تعرفي على انواع الاجهاض
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس

قديم 06-11-2010, 03:48 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الحب لك وحدك

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 711
المشاركات: 5,265 [+]
بمعدل : 2.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 74
نقاط التقييم: 51
الحب لك وحدك will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الحب لك وحدك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

مـجـمـوع الأوسـمـة: 1


كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: حوار مع متخصص.. حول الثقافة الجنسية




مشكووووورة كوكو





من مواضيع الحب لك وحدك
0 عمر الغ لآ ماكا آن شي ارادي ... dior
0 أطقم للحمامات
0 عشقته وماعرفت انه حرام يكون له عاشق ...
0 يآقلبهآ’ . . [ مسِكينْ ] . . مآتدرٍيّ . . ؛ إنْ الهوىْ » سكينُ ! أزيآآآآآآآء
0 ابي استشيركم%%
0 افيدووووني عن هالمرض%%%%
0 وحدوا الدعاء لزوجة اخوي الحب لك وحدك
0 بناااااات اللي عنده الحل لايبخل علي**************
0 محتاجه استشارتكم
0 كبه السمبوسك..
0 اعذرووني سوف انقطع عن المنتدى
0 وحشتوووووووووووووووني
0 لعبة كسر البيض
0 ابـــي قــصـآت شـعـر حـلـوه ويـالـيـت تـحـطـووون صـورللـقـصـه
0 يقول لي [كاشخه]وش عندك .؟ ف [قلبي] قلت ل عنؤنك "
عرض البوم صور الحب لك وحدك   رد مع اقتباس

قديم 06-11-2010, 05:28 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نسائم العبير

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 6996
المشاركات: 35 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 50
نسائم العبير will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
نسائم العبير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: حوار مع متخصص.. حول الثقافة الجنسية




يسلموووو يالغالية





من مواضيع نسائم العبير
عرض البوم صور نسائم العبير   رد مع اقتباس

قديم 06-11-2010, 07:16 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 8.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 179
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

مـجـمـوع الأوسـمـة: 3


كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: حوار مع متخصص.. حول الثقافة الجنسية








من مواضيع demoshka
0 الارز الاسمر يحافظ على قلبك
0 البروفيجيل لاضطرابات النوم
0 ارجو حذف هالموضوع في قسم البشرة
0 جبتلكم اسماء الكريمات التي تحتوي علي زئبق,,, لو عندك منها ارميها فورا
0 دمعة تساوي عندالله الكثير
0 نصائح لولادة دون الم
0 تعرفي على اعراض الحمل بالشهر الثالث
0 نصائح هامة للحامل مع الصور
0 كابات حلوة للصبايا
0 حبيباتي باكوا للاخت ام تركي على الولادة
0 فتى اراد الزواج
0 استرالي ينقذ مليوني طفل بتبرعه بدمه النادر
0 نصائح مابعد الولادة القيصرية
0 حلى الغريبة السوري
0 معلومات كاملة عن ايام التبويض
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس

قديم 07-05-2010, 09:31 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ~~لحن الحياة~~

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 8514
المشاركات: 11,557 [+]
بمعدل : 6.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 134
نقاط التقييم: 106
~~لحن الحياة~~ will become famous soon enough~~لحن الحياة~~ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
~~لحن الحياة~~ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: حوار مع متخصص.. حول الثقافة الجنسية




يسلمو يا قلبي
والله يعطيك الف عافية يا عمري





من مواضيع ~~لحن الحياة~~
توقيع : ~~لحن الحياة~~

عرض البوم صور ~~لحن الحياة~~   رد مع اقتباس

قديم 07-06-2010, 12:20 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يارب عفوك

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 4546
المشاركات: 8,021 [+]
بمعدل : 4.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 100
نقاط التقييم: 106
يارب عفوك will become famous soon enoughيارب عفوك will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
يارب عفوك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: حوار مع متخصص.. حول الثقافة الجنسية




الله يعطيك الف عافيه غلاتي
ع الطرح الاكثر من رائع..
احترامي لك





من مواضيع يارب عفوك
0 سقوط حسني مبارك مذكور في الروايات بدقة ادخل واقرا بنفسك !
0 الجدول الحوطي لتعرف على جنس المولوووود... مجرب
0 [ آه ] / [ آه ] / [ آه ] . . . !
0 عذراً يازمن سأبدأ من جديد .~
0 موضوع ..عــــــــــــــــاجل.. لاينتظر تأجيل ~_~
0 اجازه بالمدارس والجامعات تستمر.!!
0 ام عبدالله لوسمتحي اشوي من وقتك..!!
0 الم قوي في عظمة العانه
0 هذا رقمي وناوية أخربها 055432
0 استفسار بخصوص الاسبرين
0 آخر دوره لي 23- 4
0 تكفوون طلبتكـــــــــم ادخلو ولو بدعوه..ّ!!
0 «㋡][ من وين أجيب لـ[عيوني] دَمعْ.. وأبكي لكْ ؟!][ Ḏ u Ǿ ~!
0 آختطـآإفً ,عضـوهْـ من آعضآإء حوآآمل..!
0 افرازات بنيه بالشهر التاسع و.!
عرض البوم صور يارب عفوك   رد مع اقتباس

قديم 07-06-2010, 12:42 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 8.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 179
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

مـجـمـوع الأوسـمـة: 3


كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: حوار مع متخصص.. حول الثقافة الجنسية




ربي يسلم عمركن اسعدني مروركم الراااااائع


كروعة قلوبكم

لكم حبي وودي





من مواضيع demoshka
0  أفكــار جديدة لتزيين السلطـاتـ
0 اهمية عنصر اللوتين لنمو عقل وعيون طفلك
0 ما الاختيار الافضل: حبوب تحديد النسل أو اللولب؟
0 الى الادارة الكريمة عضوات يطالبو بتثبيت هالموضوع
0 اسباب قشرة الشعر وعلاجها والوقاية منها
0 حلوى الملبس الدمشقي من تقاليد المناسبات في سورية
0 نصائح تساعد على حدوث الحمل
0 اختبر شخصيتك بطريقة ممتعة جدا لايفوتكم
0 خواتم فضية وذهبية
0 لتفادي الام الثدي بالرضاعة وتشققات الحلمة
0 في الايام الاولى بعد الولادة ماذا سيحدث لك
0 قوانين.. عبارات ستجدينها في الاقسام الطبية ارجو الاطلاع عليها
0 هل تنقصك الفيتامينات ؟؟ ادخلي شوفي
0 الكولسترول ماهو ؟؟
0 حكم ثقب الانف للزينة
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس

قديم 07-06-2010, 10:32 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يا نور عيني

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 6254
المشاركات: 784 [+]
بمعدل : 0.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 50
يا نور عيني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
يا نور عيني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: حوار مع متخصص.. حول الثقافة الجنسية




يسلمــــــــووو يا قلبي على
هيك موضوع

لاعدمناكِ





من مواضيع يا نور عيني
0 غرف نوم روعه للأطفال
0 المواد الملونه المضافه للحلويات والمشروبات تؤثر في سلوك الطفل و تركيزهم
0 رحله الى جزر المالديف
0 العطش يسبب الغباء !!
0 الخطوط الحمراء بين الزوجين
0 ...منتزه السماء أعلى منتزه عي العالم...
0 مسجات تهنئه رمضان
0 الفوائد النفسيه للصائم
0 هام جدا للنساء اكتشفي الرجل عن طريق الطعام؟؟؟؟
0 أجمل وأغرب شوارع في العالم
0 ... مدوخ البنــــــــــااااات
0 سلطة الدجاج المشوي مع صوص مميز
0 كيف تعرفي أن طفلك يبكي من الألم؟؟
0 نصائح هامه قبل شراء العطر
0 تصاميم بطاقات أفراح2010
عرض البوم صور يا نور عيني   رد مع اقتباس

قديم 07-06-2010, 10:56 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية روح الورد

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 6269
المشاركات: 9,763 [+]
بمعدل : 5.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 117
نقاط التقييم: 286
روح الورد is a jewel in the roughروح الورد is a jewel in the roughروح الورد is a jewel in the rough
مقالات المدونة: 7
 

الإتصالات
الحالة:
روح الورد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

مـجـمـوع الأوسـمـة: 3


كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: حوار مع متخصص.. حول الثقافة الجنسية








من مواضيع روح الورد
توقيع : روح الورد

{ ♥ }

شعور حلو ~>> { ♥ }
لـمآ تحس إنگ محتآج لشخص
وفے اللحظہ نفسہاإ ..
وقبل ماتدور عليـہ
تحصلہ قدامگ
يقولگ ""
حاس آن فيگ شے غلاتي""

عرض البوم صور روح الورد   رد مع اقتباس

قديم 07-06-2010, 04:07 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 8.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 179
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

مـجـمـوع الأوسـمـة: 3


كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: حوار مع متخصص.. حول الثقافة الجنسية








من مواضيع demoshka
0 أسباب قد تدمر حياتك الزوجية
0 زهرة البابونج
0 النوم وطفلك بين 1 شهر و3 اشهر
0 صبايا ممكن استشارة ؟؟؟
0 ماذا تفعلي عند انسداد انف طفلك الرضيع
0 قوانين.. عبارات ستجدينها في الاقسام الطبية ارجو الاطلاع عليها
0 الامن والغير امن لسفر الحامل بالطائرة والسيارة مع ارشادات
0 محاججة المنكرين والجاحدين
0 ولادة طفل عملاق في لندن
0 حية بخمسة رؤوس/ سبحان الله
0 تنفس الاطفال من افواههم يسبب لهم مخاطر عديدة
0 لا للرجيم بعد الولادة
0 برنامج يخرج لك رقم الشريحة لأي bb
0 إلى متى يا نفس ؟
0 خليك بالطابور
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


 

الساعة الآن 05:52 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2015, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .

a.d - i.s.s.w