أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


انصري امك وعرض حبيبك ولو بكلمه


بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد بن عبدالله وعلى ال بيته واصحابه الغر الميامين رضي الله عنهم اجمعين ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-12-2010, 10:34 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Wteen

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 6946
المشاركات: 1,386 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 44
نقاط التقييم: 50
Wteen will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Wteen غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
e36 انصري امك وعرض حبيبك ولو بكلمه




بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد بن عبدالله وعلى ال بيته واصحابه الغر الميامين رضي الله عنهم اجمعين وجمعنا بهم يوم الدين
اللهم ارضى عن زوجات حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم امهات المؤمنين اجمعين وهن
خديجه بنت خويلد .....
عائشة بنت ابي بكر الصديق....
حفصه بنت عمر بن الخطاب....
وام حبيبة بنت ابي سفيان.....
ام سلمة بنت امية.....
سودة بنت زمعة بن قيس.....
زينب بنت جحش....
ميمونه بنت الحارث الهلالية....
زينب بنت خزيمة الهلالية....
جويرية بنت الحارث بن ابي ضرار الخزاعيه...
صفيه بنت حي بن اخطب من بني النضير...

اليوم ساتحدث عن ام المؤمنين عائشه رضي الله عنها
حبيبة الصطفى صلى الله عليه وسلم وعرضه
ووالله اني لاكتب والالم يعتصرني مما سمعت
من بعض الفجار وهم يسبونها ويلعنونها ويقدحون في عرضها
يعتصرني الالم وما بيدي سوى ان اكتب وادافع عنها
فكيف اسمع ان امي تتهم وتسب واقف مكتوفة الايدي
لم أجد سوى ان اكتب عنها وعن فضائلها ومكانتها عند حبيبها
وأيضا كنت أتسائل: لو سألتني يوم القيامة وقالت لي: كنتي تسمعينهم ييشتمونني ولم تدافعي عني؟ لم أُحبذ هذا الموقف لذا قلت لعله يكون عذرا لي يوم القيامه

ام المؤمنين عائشة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنها

نسبها وولادتها رضي الله عنها:

هي الصديقة بنت الصديق أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر بن قُحافة ، وأمها أم رومان بنت عامر بن عويمر الكِنَانية ، ولدت في الإسلام، بعد البعثة النبوية بأربع أو خمس سنوات ، وكانت امرأة بيضاء جميلة . ومن ثم كان يُقال لها : الحُميراء .

زواجها رضي الله عنها:

تزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل الهجرة ببضعة عشر شهراً وهي بنت ست سنوات ، ودخل بها في شوّال من السنة الثانية للهجرة وهي بنت تسع سنوات ، فعن عائشة رضي الله عنها قالت : ( تزوجني رسول الله صلى الله عليه وسلم لست سنين ، وبنى بي وأنا بنت تسع سنين ) متفق عليه .
وقد رآها النبي صلى الله عليه وسلم في المنام قبل زواجه بها ، ففي الحديث عنها رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( رأيتُك في المنام ثلاث ليال ، جاء بك الملك في سرقة من حرير ، فيقول : هذه امرأتك فأكشف عن وجهك فإذا أنت فيه ، فأقول : إن يك هذا من عند الله يُمضه ) متفق عليه .

ولم يتزوج صلى الله عليه وسلم من النساء بكراً غيرها ، وكانت تفخر بذلك ، فعنها قالت : ( يا رسول الله أرأيت لو نزلتَ وادياً وفيه شجرةً قد أُكِل منها ووجدتَ شجراً لم يؤكل منها ، في أيها كنت ترتع بعيرك؟ قال : في التي لم يرتع منها ، تعني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يتزوج بكراً غيرها ) رواه البخاري .
وهي زوجته صلى الله عليه وسلم في الدنيا و الآخرة كما ثبت في الصحيح .

محبة الرسول لها ومداعبته لها رضي الله عنها:

كان لها رضي الله عنها منزلة خاصة في قلب رسول الله ، وكان يُظهر ذلك الحب ، ولا يخفيه ، حتى إن عمرو بن العاص ، وهو ممن أسلم سنة ثمان من الهجرة ، سأل النبي صلى الله عليه وسلم ، ( أي الناس أحب إليك يا رسول الله ؟ قال : عائشة قال : فمن : الرجال ؟ قال : أبوها) متفق عليه.
وفي صحيح مسلم ، عن عائشة رضي الله عنها ، قالت : (كنت أشرب وأنا حائض ، ثم أناوله النبي صلى الله عليه وسلم ، فيضع فاه على موضع فيَّ ، فيشرب ، وأتعرق العرق وأنا حائض ، ثم أناوله النبي صلى الله عليه وسلم فيضع فاه على موضع فيَّ ، ... فيشرب) .

وكان يداعبها ، فعنها قالت : ( والله لقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوم على باب حجرتي ، والحبشة يلعبون بالحراب ، ورسول الله صلى الله عليه وسلم يسترني بردائه لأنظر إلى لعبهم من بين أذنه وعاتقه ، ثم يقوم من أجلي حتى أكون أنا التي أنصرف ) رواه الإمام أحمد ، وصححه الأرنؤوط.
وعنها رضي الله عنها ( أنها كانت مع النبي صلى الله عليه وسلم في سفر ، وهي جارية ، فقال لأصحابه: تقدموا ، فتقدموا ، ثم قال لها : تعالي أسابقك ) رواه الإمام أحمد وصححه الأرنؤوط.

علمها رضي الله عنها :

تلقت رضي الله عنها العلم من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأخذت عنه علماً كثيراً طيباً ، فكانت من المكثرين في رواية الحديث ، ولا يوجد في نساء أمة محمد صلى الله عليه وسلم امرأة أعلم منها بدين الإسلام .
روى الحاكم و الدارمي عن مسروق ، أنه قيل له : هل كانت عائشة تحسن الفرائض؟ قال إي والذي نفسي بيده، لقد رأيت مشيخة أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم يسألونها عن الفرائض .
وقال الزُّهري : لو جُمعَ علمُ عائشة إلى علم جميع النساء ، لكان عِلم عائشة أفضل .
وعن أبي موسى قال : ما أشكل علينا أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم حديثٌ قط فسألنا عائشة ، إلا وجدنا عندها منه علماً .

قال عطاء بن أبي رباح: كانت عائشة أفقه الناس وأعلم الناس، أحسن الناس رأياً في العامة.
وقال عروة: ما رأيت أحداً أعلم بفقه ولا بطب ولا بشعر من عائشة، قالت عائشة رضي الله عنها: لقد أعطيت تسعاً ما أعطيتها امرأة إلا مريم بنت عمران،لقد نزل جبريل بصورتي في راحته حتى أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يتزوجني،ولقد تزوجني بكراً وما تزوج بكراً غيري،ولقد قبض ورأسه لفي حجري، ولقد قبرته في بيتي،ولقد حفت الملائكة بيتي،وإن كان الوحي لينزل عليه وهو في أهله فيتفرقون عنه وإن كان لينزل عليه وإني لمعه في لحافه،وإني لابنة خليفته وصديقه،ولقد نزل عذري من السماء،ولقد خلقت طيبة وعند طيب،ولقد وعدت مغفرة ورزقاً كريماً. رواه أبو يعلى



فضائلها رضي الله عنها

- عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: اُرِيتُك في المنام ثلاث ليال جاءني بك المَلَك في سَرَقَةٍ من حرير فيقول هذه امرأتك، فأكشف عن وجهك فإذا أنت هي فأقول إن يَكُ هذا من عند الله يُمْضه.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة رضي الله تعالى عنهم – فضائل عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها، المجلد الثامن، الجزء الخامس عشر، صفحة 202 دار إحياء التراث العربي، بيروت، الطبعة الثانية 1392 ه - 1972 م).

سَرَقَة : يقول الإمام النووي في شرحه لكلمة سرقة: هي بفتح السين المهملة والراء وهي الشقق البيض من الحرير.
إن يك من عند الله يمضه: أي إن كان من عند الله عز وجل فسيمضه سبحانه وتعالى وينجزه.

2- عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: إني لأعلم إذا كنت عني راضية وإذا كنت علي غضبى قالت فقلت: ومن أين تعرف ذلك قال: أما إذا كنت عني راضية فإنك تقولين لا ورب محمد وإذا كنت غضبى قلت لا ورب إبراهيم قالت قلت: أجل والله يا رسول الله ما أهجر إلا اسمك.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة رضي الله تعالى عنهم – فضائل عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها، المجلد الثامن، الجزء الخامس عشر، صفحة 203 دار إحياء التراث العربي، بيروت، الطبعة الثانية 1392 ه - 1972 م).

3- عن عائشة رضي الله عنها: أنها كانت تلعب بالبنات عند رسول الله صلى الله عليه وسلم قالت: وكانت تأتيني صواحبي فكن يَنْقَمِعْنَ من رسول الله صلى الله عليه وسلم قالت فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يُسَرِِّبُهُن إلي.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة رضي الله تعالى عنهم – فضائل عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها، المجلد الثامن، الجزء الخامس عشر، صفحة 204 دار إحياء التراث العربي، بيروت، الطبعة الثانية 1392 ه - 1972 م).

البنات: وهي الدمى التي تلعب بها الصغريات، قال الإمام النووي في شرحه: قال القاضي فيه جواز اللعب بهن قال وهن مخصوصات من الصور المنهي عنها لهذا الحديث.
فكن يَنْقَمِعْنَ من رسول الله صلى الله عليه وسلم: قال الإمام النووي في شرحه: معنى ينقمعن يتغيبن حياء منه وهيبة وقد يدخلن في بيت ونحوه وهو قريب من الأول.

يُسَرِِّبُهُن إلي: قال الإمام النووي في شرحه: بتشديد الراء أي يرسلهن وهذا من لطفه صلى الله عليه وسلم وحسن معاشرته.

4- عن عائشة رضي الله عنها: أن الناس كانوا يَتَحَرَّوْن بهداياهم يوم عائشة يبتغون بذلك مرضاة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة رضي الله تعالى عنهم – فضائل عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها، المجلد الثامن، الجزء الخامس عشر، صفحة 205 دار إحياء التراث العربي، بيروت، الطبعة الثانية 1392 ه - 1972 م).


5- عن محمد بن عبد الرحمان بن الحارث بن هشام: أن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم قالت: أرسل أزواج النبي صلى الله عليه وسلم فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فاستأذنت عليه وهو مضطجع معي في مِرْطِي فأذن لها فقالت يا رسول الله إن أزواجك أرسلنني إليك يسألنك العدل في ابنة أبي قحافة، وأنا ساكتة قالت فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم: أي بُنية ألست تحبين ما أحب؟ فقالت: بلى قال: فأحبي هذه قالت: فقامت فاطمة حين سمعت ذلك من رسول الله صلى الله عليه وسلم فرجعت إلى أزواج النبي صلى الله عليه وسلم فأخبرتهن بالذي قالت وبالذي قال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلن لها ما نراك أغْنَيت عنا من شيء فارجعي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقولي له إن أزواجك ينشدنك العدل في ابنة أبي قحافة فقالت فاطمة والله لا أكلمه فيها أبدا قالت عائشة: فأرسل أزواج النبي صلى الله عليه وسلم زينب بنت جحش زوج النبي صلى الله عليه وسلم وهي التي كانت تُسَامِيني منهن في المنزلة عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم أر امرأة قط خيرا في الدين من زينب وأتقى لله و أصدق حديثا وأوصل للرحم وأعظم صدقة وأشد ابتذالا لنفسها في العمل الذي تَصَدَّق به وتَقَرَّب به إلى الله تعالى ما عدا سَوْرَةً من حِدَّةٍ كانت فيها تُسْرِعُ منها الفَيْئَة قالت: فاستأذنت على رسول الله صلى الله عليه وسلم ورسول الله صلى الله عليه وسلم مع عائشة في مرطها على الحالة التي دخلت فاطمة عليها وهو بها فأذن لها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله إن أزواجك أرسلنني إليك يسألنك العدل في ابنة أبي قحافة قالت: ثم وقعَتْ بي فاستطالت علي وأنا أرقب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأرقب طرفه هل يأذن لي فيها قالت: فلم تبرح زينب حتى عرفت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يكره أن أنتصر قالت: فلما وقعْتُ بها لم أنْشَبْهَا حتى أنْحَيْتُ عليها قالت: فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم وتبسم: إنها ابنة أبي بكر.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة رضي الله تعالى عنهم – فضائل عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها، المجلد الثامن، الجزء الخامس عشر، من صفحة 205 إلى صفحة 207 دار إحياء التراث العربي، بيروت، الطبعة الثانية 1392 ه - 1972 م).
مرطي: المرط حسب الشرح الموجود في القاموس الجديد للطلاب هو الكساء من صوف أو خز، وهو كل ثوب غير مخيط.
يسألنك العدل في ابنة أبي قحافة: قال الإمام النووي في بعض شرحه لهذه العبارة: معناه يسألنك التسوية بينهن في محبة القلب وكان صلى الله عليه وسلم يسوي بينهن في الأفعال والمبيت ونحوه وأما محبة القلب فكان يحب عائشة أكثر منهن وأجمع المسلمون على أن محبتهن لا تكليف فيها ولا يلزمه التسوية فيها لأنه لا قدره لأحد عليها إلا الله سبحانه وتعالى وإنما يؤمر بالعدل في الأفعال... إلخ.
فأحبي هذه: أي أحبي عائشة.
ما نراك أغْنَيت عنا: أي لم تحققي شيئا مما رجونا منك مع رسول الله صلى الله عليه وسلم.
تساميني: قال الإمام النووي في شرحه: أي تعادلني وتضاهيني في الحظوة والمنزلة الرفيعة مأخوذ من السمو والإرتفاع.
ما عدا سَوْرَةً من حِدَّةٍ كانت فيها تُسْرِعُ منها الفَيْئَة: قال الإمام النووي في شرحه: .... والسورة الثوران وعجلة الغضب وأما الحدة فهي شدة الخلق وثورانه ومعنى الكلام أنها كاملة الأوصاف إلا أن فيها شدة خلق وسرعة غضب تسرع منها. الفيئة بفتح الفاء وبالهمز وهي الرجوع أي إذا وقع ذلك منها رجعت عنه سريعا ولا تصر عليه.
ثم وقعَتْ بي فاستطالت علي: قال الإمام النووي في شرحه: أي استطالت علي ونالت مني بالوقيعة في.
وقعْتُ بها لم أنْشَبْهَا حتى أنْحَيْتُ عليها: قال الإمام النووي في شرحه: أما أنحيت فبالنون المهملة أي قصدتها واعتمدتها بالمعارضة (إلى أن قال) ومعنى لم أنشبها لم أمهلها.
ويوضح الإمام النووي في شرحه لهذا الجزء من الحديث قائلا: اعلم أنه ليس فيه دليل على أن النبي صلى الله عليه وسلم أذن لعائشة ولا أشار بعينه ولا غيرها (ويقصد بذلك قول عائشة رضي الله عنها: وأرقب طرفه هل يأذن لي فيها فلم تبرح زينب حتى عرفت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يكره أن أنتصر)، ثم أضاف الإمام النووي قائلا: بل لا يحل اعتقاد ذلك فإنه صلى الله عليه وسلم تحرم عليه خائنة الأعين وإنما فيه أنها انتصرت لنفسها فلم ينهها.
إنها ابنة أبي بكر: قال الإمام النووي في شرحه: فمعناه الإشارة إلى كمال فهمها وحسن نظرها والله أعلم

6- عن عائشة رضي الله عنها قالت: إنْ كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ليتفقد يقول أين أنا اليوم أين أنا غدا استبطاء ليوم عائشة قالت: فلما كان يومي قبضه الله بين سَحْري ونحري.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة رضي الله تعالى عنهم – فضائل عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها، المجلد الثامن، الجزء الخامس عشر، من صفحة 208 دار إحياء التراث العربي، بيروت، الطبعة الثانية 1392 ه - 1972 م).

استبطاء ليوم عائشة: كان عليه الصلاة والسلام يسأل عن يوم عائشة من شدة حبه لها رضي الله عنها.
فلما كان يومي قبضه الله: في آخر أيامه صلى الله عليه وسلم كان يمرض عندها بعد أن استأذن زوجاته، ولكن يوم قبض روحه بالذات كان يومها، يعني لو فرضنا أن الرسول لم يستأذن زوجاته وكان يمرض كل يوم عند واحدة من زوجاته حسب الدور، لكان أيضا يوم قبضه هو يوم عائشة رضي الله عنها.
قبضه الله بين سحري ونحري: قال الإمام النووي في شرحه: السحر بفتح السين المهملة وضمها وإسكان الحاء وهي الرئة وما تعلق بها.

7- عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة رضي الله تعالى عنهم – فضائل عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها، المجلد الثامن، الجزء الخامس عشر، من صفحة 211 دار إحياء التراث العربي، بيروت، الطبعة الثانية 1392 ه - 1972 م).

8- عن أبي سَلَمَة عن عائشة أنها حدثته أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لها: إن جبريل يقرأ عليك السلام قالت فقلت وعليه السلام ورحمة الله.
(رواه مسلم في صحيحه كتاب فضائل الصحابة رضي الله تعالى عنهم – فضائل عائشة أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها، المجلد الثامن، الجزء الخامس عشر، من صفحة 211 دار إحياء التراث العربي، بيروت، الطبعة الثانية 1392 ه - 1972 م).

لا تؤذينى فى عائشة؟!
كان الناس يتحرون بهداياهم يوم عائــشة قالت عائشة : فاجتمع صواحبى إلى أم سلمة فقلنا يا أم سلمة إن الناس يتحرون بهداياهم يوم عائشه وإنا نريد الخير كما تريده عائشة فمرى رسول الله أن يأمر الناس أن يهدوا إليه حيثما كان أو حيثما دار : فذكرت ذلك أم سلمة للنبى فأعرض عنها فلما عاد ذكرت له ذلك فأعرض عنها فلما كان فى الثالثة فقال.<<ياأم سلمة لا تؤذيني في عائشة فإنه والله مانزل على الوحى وأنا فى لحاف إمرأة منكن غيرها>>..•

بركتها رضي الله عنها:

ومن بركتها رضي الله عنها أنها كانت السبب في نزول بعض آيات القرآن ، من ذلك آية التيمم ، فعنها رضي الله عنها أنها استعارت من أسماء قلادة ، فهلكت أي ضاعت ( فأرسل رسول الله صلى الله عليه وسلم ناساً من أصحابه في طلبها ، فأدركتهم الصلاة فصلوا بغير وضوء ، فلما أتوا النبي صلى الله عليه وسلم شكوا ذلك إليه ، فنزلت آية التيمم ، فقال أسيد بن حضير : جزاكِ الله خيراً ، فوالله ما نزل بك أمر قط إلا جعل الله لكِ منه مخرجاً ، وجعل للمسلمين فيه بركة ) متفق عليه .

محنتها رضي الله عنها:

ابتليت رضي الله عنها بحادث الإفك الذي اتهمت فيه بعرضها من قبل المنافقين ، وكان بلاءً عظيماً لها ولزوجها ، وأهلها ، حتى فرجه الله بإنزال براءتها من السماء قرآناً يتلى إلى يوم الدين ، قال تعالى:(إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم لكل امرئ منهم ما اكتسب من الإثم والذي توَلى كبره منهم له عذاب عظيم . لولا إذ سمعتموه ظن المؤمنون والمؤمنات بأنفسهم خيرا وقالوا هذا إفك مبين } (النور: 11-12).

قال عطاء بن أبي رباح: كانت عائشة أفقه الناس وأعلم الناس، أحسن الناس رأياً في العامة.
وقال عروة: ما رأيت أحداً أعلم بفقه ولا بطب ولا بشعر من عائشة، قالت عائشة رضي الله عنها: لقد أعطيت تسعاً ما أعطيتها امرأة إلا مريم بنت عمران،لقد نزل جبريل بصورتي في راحته حتى أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يتزوجني،ولقد تزوجني بكراً وما تزوج بكراً غيري،ولقد قبض ورأسه لفي حجري، ولقد قبرته في بيتي،ولقد حفت الملائكة بيتي،وإن كان الوحي لينزل عليه وهو في أهله فيتفرقون عنه وإن كان لينزل عليه وإني لمعه في لحافه،وإني لابنة خليفته وصديقه،ولقد نزل عذري من السماء،ولقد خلقت طيبة وعند طيب،ولقد وعدت مغفرة ورزقاً كريماً. رواه أبو يعلى
وفاتها: تُوفيت رضي الله عنها سنة سبع وخمسين ، وصلى عليها أبو هريرة ، ودفنت بالبقيع ، وكان لها من العمر : ثلاث وستون سنة وأشهر .




حكم سب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها

أما من سب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بما برأها الله منه ، فقد أجمع العلماء انه يكفر .
قال القاضي أبو يعلي : { من قذف عائشة رضي الله عنها بمابراها الله منه كفر بلا خلاف } .
وقد حكي الإجماع على هذا غير واحد من الأئمة لهذا الحكم .
فروي عن مالك : { من سب أبا بكر جلد ، ومن سب عائشة قتل . قيل له : لم ؟ قال : من رماها فقد خالف القرآن } . ( الصارم المسلول ص 566 ) .
وقال ابن شعبان في روايته ، عن مالك : { لأن الله تعالى يقول : (( يَعِظُكُمْ اللَّهُ أَنْ تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَداً إِنْ كُنتُمْ مُؤْمِنِينَ )) [النور:17] فمن عاد فقد كفر } . ( الشفا 2 / 1109 ) .
والأدلة على كفر من رمى أم المؤمنين صريحة وظاهرة الدلالة ، منها :
أولا : ما استدل به الإمام مالك ، ان في هذا تكذيبا للقرآن الذي شهد ببراءتها ، وتكذيب ما جاء به القرآن كفر .
قال الإمام ابن كثير : { وقد اجمع العلماء رحمهم الله قاطبة على أن من سبها بعد هذا ورماها به بعد هذا الذي ذكر في هذه الآية ، فإنه يكفر ، لأنه معاند للقرآن } . ( راجع تفسير ابن كثير 3 / 276 ، عند تفسير قوله تعالى (( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ )) [النور:23] ) .
وقال ابن حزم - تعليقا على قول الإمام مالك السابق - : { قول مالك هاهنا صحيح ، وهي ردة تامة ، وتكذيب لله تعالى في قطعه ببراءتها } . ( المحلي 11 / 15 ) .
ثانيا : إن فيه إيذاء وتنقيصا لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، من عدة وجوه ، دل عليها القرآن الكريم ، فمن ذلك :
إن ابن عباس رضي الله عنهما فرق بين قوله تعالى { والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا باربعة شهداء } وبين قوله (( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ )) [النور:23] ، فقال عند تفسير الآية الثانية : { هذه في شأن عائشة وأزواج النبي صلى الله عليه وسلم خاصة ، وهي مبهمة ليس توبة ، ومن قذف أامرأة مؤمنة فقد جعل الله له توبة . . . إلى آخر كلامه . . . قال : فهم رجل أن يقوم فيقبل رأسه من حسن ما فسر } . ( انظر ابن جرير 18 / 83 ، وعنه ابن كثير 3 / 277 ) .
فقد بين ابن عباس ، ان هذه الآية إنما نزلت فيمن قذف عائشة وامهات المؤمنين رضي الله عنهن ، لما في قذفهن من الطعن على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيبه ، فغن قذف المرأة أذى لزوجها ، كما هو أذى لابنها ، لأنه نسبة له إلى الدياثة وإظهار لفساد فراشه ، وإن زنى امرأته يؤذيه اذى عظيما . . ولعل ما يلحق بعض الناس من العار والخزي بقذف أهله اعظم مما يلحقه لو كان هو المقذوف . ( الصارم المسلول ص 45 ، والقرطبي 12 / 139 ).

وكذلك فإيذاء رسول الله صلى الله عليه وسلم كفر بالإجماع .

قال القرطبي عند قوله تعالى (( يَعِظُكُمْ اللَّهُ أَنْ تَعُودُوا لِمِثْلِهِ )) [النور:17] : { يعني في عائشة ، لأن مثله لا يكون إلا نظير القول في المقول بعينه ، او فيمن كان في مرتبته من ازواج النبي صلى الله عليه وسلم ، لما في ذلك من إذاية رسول الله صلى الله عليه وسلم في عرضه وأهله ، وذلك كفر من فاعله } . ( القرطبي 12 / 136 ، عن ابن عربي في أحكام القرآن 3 / 1355 - 1356 ) .
ومما يدل على أن قذفهن أذى للنبي صلى الله عليه وسلم ، ما أخرجه الشيخان في صحييهما في حديث الإفك عن عائشة ، قالت : { فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فاستعذر من عبد الله بن أبي سلول } ، قالت : { فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم - وهو على المنبر - : يا معشر المسلمين من يعذرني من رجل قد بلغني أذاه في اهل بيتي . . } كما جاء في الصحيحين .
فقوله : { من يعذرني } أي من ينصفني ويقيم عذري إذا انتصفت منه لما بلغني من اذاه في أهل بيتي ، والله أعلم .
فثبت انه صلى الله عليه وسلم قد تاذى بذلك تأذيا استعذر منه .
وقال المؤمنون الذين لم تاخذهم حمية : { مرنا نضرب اعناقهم ، فإنا نعذرك إذا أمرتنا بضرب أعناقهم } ، ولم ينكر النبي صلى الله عليه وسلم على سعد استئماره في ضرب أعناقهم . ( الصارم المسلول ص 47 ) .
قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب : { ومن يقذف الطيبة الطاهرة أم المؤمنين زوجة رسول رب العالمين صلى الله عليه وسلم في الدنيا والآخرة ، لما صح ذلك عنه ، فهو من ضرب عبد الله بن أبي سلول رأس المنافقين، ولسان حال رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : يا معشر المسلمين من يعذرني فيمن أذاني في أهلي }.
(( إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمْ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُهِيناً )) * (( وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَاناً وَإِثْماً مُبِيناً )) [الأحزاب:57-58] . .
فأين أنصار دينه ليقولوا له : نحن نعذرك يا رسول الله . (الرد عل الرافضة 25-26 )
كما أن الطعن بها رضي الله عنها فيه تنقيص برسول الله صلى الله عليه وسلم من جانب آخر ، حيث قال عز وجل : (( الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ )) [النور:26].
قال ابن كثير : { أي ما كان الله ليجعل عائشة زوجة لرسول الله صلى الله عليه وسلم إلا وهي طيبة ، لأنه أطيب من كل طيب من البشر ، ولو كانت خبيثة لما صلحت له شرعا ولا قدرا ، ولهذا قال تعالى: (( أُوْلَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ )) أي عما يقوله أهل الإفك والعدوان } . ( ابن كثير 3 / 278 ) .






عرض النفاق لعرض أم المؤمنين وهي البريئه ربة العرض الحصين



أخذ النفاق بخسة ودنائة يرمي الحصان بذلك الأفك المبين


او مثل تلك تلاك طهرة عرضها !! وينال منها سهم كيد المرجفين!! .



أماه يا أماه لا لا تحزني عرضي وعرض ابي وكل الاقربين


أماه يا أماه لا لا تحزني عرضي وعرض ابي وكل الاقربين


جعلت فداك فأنتي عنوان التقى والطهر والأيمان والعقل الرزين


ولقد رماكي المرجفون بفرية تنبيكي عن غدر وحقد دفين



آذوا رسول الله ماذا بعدها !؟ فليبشروا بالذل والخزي المهين


آذوا رسول الله ماذا بعدها !؟ فليبشروا بالذل والخزي المهين


فالله كذبهم وأبطل كيدهم هذا جزاء الظالمين المعتدين


في سورة النور التي فضحتهم ببراءة نزلت لأم المؤمنين



أن جائكم متقول بأشاعة فتبينوا يا أخوتي حق اليقين


أن جائكم متقول بأشاعة فتبينوا يا أخوتي حق اليقين


أن جائكم متقول بأشاعة فتبينوا يا أخوتي حق اليقين



ارجو ان ننصر امنا بالحسنى وليس بالشتم
امتثالا لامر ربناااا
كما انني لا اريد ان يكون سببا في اغلاق الموضوع
يكفي ان نردد

أماه يا أماه لا لا تحزني عرضي وعرض ابي وكل الاقربين

أماه يا أماه لا لا تحزني عرضي وعرض ابي وكل الاقربين


جعلت فداك فأنتي عنوان التقى والطهر والأيمان والعقل الرزين


ولقد رماكي المرجفون بفرية تنبيكي عن غدر وحقد دفين


اسال الله ان يكتب الاجر لكل من سترد ويجمعها
بحبيبها محمد صلى الله عليه وسلم








من مواضيع Wteen
توقيع : Wteen

كل الشكررر لاحلى مصريه مغترربه على التوقيع



التعديل الأخير تم بواسطة Wteen ; 06-12-2010 الساعة 10:39 PM
عرض البوم صور Wteen   رد مع اقتباس

قديم 06-12-2010, 10:53 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 5.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 191
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Wteen المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: انصري امك وعرض حبيبك ولو بكلمه




جزاك الله خيرا واثابك الفردوس الاعلى

ورحم كل المسلمين والمسلمات امين يارب

والله كلااام من ذهب تسلمي حبيبتي على الموضوع الراااائع والمهم


لك حبي وودي





من مواضيع demoshka
0 علاقة شخير الاطفال بتأخر العقلي عندهم
0 صور توسعة الرحم اثناء الولادة
0 اهداء لعشاق القهوة
0 استعيدي رشاقتك بعد الولادة بهذه النصائح
0 حموضة اوحرقان المعدة ماهي؟طريقة علاجها بالاعشاب والادوية
0 صباح المحبة والمودة مني لكن مسجات صباحية وصور رائعة تفضلوو
0 مرض الكولسترول يزداد عند الاطفال
0 اسباب الام البطن عند الرضع
0 التغذية السليمة = البشرة السليمة
0 حلوى الملبس الدمشقي من تقاليد المناسبات في سورية
0 ماذا تفعل لو تغير اعز انسآآن عليكــ
0 من الذي يتغير الزمن ام قلوب البشر
0 أمنتادين.علاج الإنفلونزا و مرض الشلل الرعاش
0 فول مقلى بالزيت اكلة خفيفة وسهلة
0 امي ياملاكي ... ياحبي الباقي الى الابد
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس

قديم 06-12-2010, 11:16 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ملكة روحه

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 7983
المشاركات: 2,913 [+]
بمعدل : 0.95 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 60
نقاط التقييم: 54
ملكة روحه will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ملكة روحه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Wteen المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: انصري امك وعرض حبيبك ولو بكلمه




يسلمووو حبيبتي وجزاكـ الله كل خير

رائع جدا موضوعك ومميز

جزاكـ الله جنات الفردوس





من مواضيع ملكة روحه
توقيع : ملكة روحه

صاحبة هذه العضوية

إنتقلت الى رحمة الله هي وعائلتها

فيامن مررت من هنا ورأيت حروفها

فقط ادعو لها بالرحمة

رحمكم الله جميعاً وارضاكم

عرض البوم صور ملكة روحه   رد مع اقتباس

قديم 06-12-2010, 11:38 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Wteen

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 6946
المشاركات: 1,386 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 44
نقاط التقييم: 50
Wteen will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Wteen غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Wteen المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: انصري امك وعرض حبيبك ولو بكلمه




جزاكم الله خيرر اخواتي الغاليات
والله يجعل ردكم في ميزان حسناتكم
ويجمعنااا جميعاا مع المصطفى الحبيب
صلى الله عليه وسلم وال بيته وصحابته
اجمعين
اللهم اجمعنا بحبيبة المصطفى امنا
ام المؤمنين عائشه رضي الله عنها وارضاها
ااااااامين





من مواضيع Wteen
0 من القلب للقلب
0 صفة الغسل الكامل والمجزئ من الجنابه والحيض
0 انصري امك وعرض حبيبك ولو بكلمه
0 سامحووني وحللووني
0 أقوال السلف الصالح وعلماء أهل السنة في آل البيت
0 استمعي عند تصفح النت
0 ماااامااا بااابااااا .........انااا نجحت
0 كيف تعرف ما يدور في ذهن الآخرين و أنت صامت؟؟
0 العصبيه تدخللل وانا اولكم
0 لماذا نخالف النقد؟
0 حكم تحديد وتنظيم النسل
0 عشرون قاعدة ذهبية للتواصل الناجح
0 حصريا لاعضاء حوامل من وتين صور لشغلي
0 قبل و بعد
0 هل الانسان مخير ام مسير؟
توقيع : Wteen

كل الشكررر لاحلى مصريه مغترربه على التوقيع


عرض البوم صور Wteen   رد مع اقتباس

قديم 06-12-2010, 11:41 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صعبه

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 8112
المشاركات: 1,043 [+]
بمعدل : 0.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 50
صعبه will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
صعبه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Wteen المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: انصري امك وعرض حبيبك ولو بكلمه




جزاااااااااااااااااك الله خير اختي





من مواضيع صعبه
عرض البوم صور صعبه   رد مع اقتباس

قديم 06-12-2010, 11:46 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اميرة بدنيتي

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 4217
المشاركات: 2,342 [+]
بمعدل : 0.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 55
نقاط التقييم: 54
اميرة بدنيتي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اميرة بدنيتي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Wteen المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: انصري امك وعرض حبيبك ولو بكلمه




جزاك الله خير

ومشكورة للطرح





من مواضيع اميرة بدنيتي
0 طريقة تخلي زوجك ما يفارق فراشك ابد بالصور
0 ما هو الفرق بين التخسيس بتحديد فصيلة الدم والريجيم المعروف؟
0 دونات لاتفوتكم بالصور
0 سؤال عن التمارين الرياضيه
0 دعوة على فنجان شاي ...
0 عاجل ... اختفاء طفلتين سعوديتين في ظروف غامضة بجدة ( مرفق صورهم )
0 ممكن سؤال
0 مهم لكل عروسه اغراض لها مهمه في الصيدليه
0 صور مثيرة جدا لروبي
0 ساغيب عنكم فتره
0 ........تألمت فتعلمت
0 نزلت جنيني
0 ماذا تشاهدون في الصورة ؟
0 عملت كم علميه علشان تشبه القطه "
0 كل عضو ةقديمة او جديد ةتعرفنا بنفسها
توقيع : اميرة بدنيتي

عرض البوم صور اميرة بدنيتي   رد مع اقتباس

قديم 06-13-2010, 12:28 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Wteen

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 6946
المشاركات: 1,386 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 44
نقاط التقييم: 50
Wteen will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Wteen غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Wteen المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: انصري امك وعرض حبيبك ولو بكلمه




جزاكم الله خيير
والله لايحرمكم اجرر مررروركم





من مواضيع Wteen
0 You Are Very Specialللغاليه ام جنه
0 العصبيه تدخللل وانا اولكم
0 انما الاعمال بالنيات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 ** مخاطر الفتوى من غير علم مع وجود مواقع للافتاء **
0 استمعي عند تصفح النت
0 ..|₪|.. إذا كانت الحياه لعبه فهذه هي قوانينها ..|₪|..
0 ماااامااا بااابااااا .........انااا نجحت
0 قبل و بعد
0 الى صغيرتي شذى.........
0 حصريا لاعضاء حوامل من وتين صور لشغلي
0 هديتي لكم
0 صفة الغسل الكامل والمجزئ من الجنابه والحيض
0 كيف تعرف ما يدور في ذهن الآخرين و أنت صامت؟؟
0 دعوه لنقاش موضوع في غاية الاهميه
0 انصري امك وعرض حبيبك ولو بكلمه
توقيع : Wteen

كل الشكررر لاحلى مصريه مغترربه على التوقيع


عرض البوم صور Wteen   رد مع اقتباس

قديم 06-24-2010, 09:00 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سموة الشوق

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 516
المشاركات: 12,879 [+]
بمعدل : 3.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 162
نقاط التقييم: 384
سموة الشوق is just really niceسموة الشوق is just really niceسموة الشوق is just really niceسموة الشوق is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
سموة الشوق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Wteen المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: انصري امك وعرض حبيبك ولو بكلمه




آمييييييييييييييييييييين

موضوع قيم ورائع

اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

لله درك

الله يجمعنا بأمهات المؤمنين بأعلى عليين بالفردوس الأعلى


تصدقون يابنات

حديث بنفسي دائما

أهون نفسي دائما

بأم المؤمنين عائشة الصديقة

فلم يكن لها ولد

فكيف هي مشاعرها

فهي قدوتنا في الصبر

وجزاك الله خيرا غاليتي...





من مواضيع سموة الشوق
0 حج الحامل؟؟
0 لولادة آمنة وطفل سليم... د/حنان عرفة
0 ديرماسين بشري ساره لمرضي السكري والمشاكل الجلدية عن تجربتي
0 البرنامج اليومي للمرأة الحائض في رمضان.
0 طـرائف للشيخ المطـلق‎ حفظه الله
0 قبعات شتوية
0 ياصَاحبة العُضويتين أو أكثَر ~تعَالي بغيتك بِكلمة راس
0 سياحه أبديه لاتفوتكن
0 دخول المسجد الحرام والطواف
0 بخصوص إغلاق دردشة الحساويات
0 الوجه الآخر بقلم - هالة صبيح
0 حريق بمدارس براعم الوطن الأهلية بحي الصفا بجدة.
0 ضاعت هيبتك ياشماغ
0 الأميرة بسمة بنت سعود تطالب بإقالة قيادات سعودية
0 أبناء بعض رؤساء وملوك العرب
عرض البوم صور سموة الشوق   رد مع اقتباس

قديم 06-24-2010, 09:59 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سموة الشوق

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 516
المشاركات: 12,879 [+]
بمعدل : 3.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 162
نقاط التقييم: 384
سموة الشوق is just really niceسموة الشوق is just really niceسموة الشوق is just really niceسموة الشوق is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
سموة الشوق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Wteen المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: انصري امك وعرض حبيبك ولو بكلمه




الله يبارك فيك

ويجزاك الفردوس الأعلى عالمجهود الجبار

ولايحرمنا منك يالغالية

من جد يدمي القلب اللي يسبون بالصحابة وأمهات المؤمنين رضوان الله عليهم

اللهم ثبت قلوبنا على دينك..


سوف يثبت موضوعك القيم





من مواضيع سموة الشوق
0 ترهل البطن بعد الحمل والولادة
0 نداااااااااااء
0 الحمل بالتوأم.. نعمة أم نقمة؟!!
0 أشعار الأمير عبد الرحمن بن مساعد..
0 ...فرمونات.شوكولا..فينيل...حب مميز ::
0 سياحه أبديه لاتفوتكن
0 زراعة النخاع الشوكي لمرضى الأنيميا ( أسئلة و أجوبة )
0 لتجنب الأمراض في الحج.. و بعض الاسعافات الأولية
0 بيســــــــــــــــــــــــان مفتقدينك
0 رشاقة فيييييييييييييييييييييل
0 جدران بكريستالات تهوووووووس
0 !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!أبسألك يادنيا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
0 الشاي بفتلات وناسة وفلة
0 نتائج المسابقة الذهبية ورصد النقاط
0 التأكد من المصادر والمرجع بالقسم الإسلامي

التعديل الأخير تم بواسطة سموة الشوق ; 06-24-2010 الساعة 11:41 PM
عرض البوم صور سموة الشوق   رد مع اقتباس

قديم 06-24-2010, 10:07 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حنين الجنة

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 3346
المشاركات: 10,981 [+]
بمعدل : 3.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 141
نقاط التقييم: 138
حنين الجنة will become famous soon enoughحنين الجنة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
حنين الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Wteen المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: انصري امك وعرض حبيبك ولو بكلمه




الله ياوتين ابريتى نفسك من الدفاع عن ام المؤمنين
والله ثم والله
انى دخلت احد المنتديات ووجد اناس من مصر للاسف يسبون عائشه رضى الله عنها
والله انى كدت ان اجن
وتركته ثم عدت اليه
قلت واذا سألتك يوم القيامه سمعتى السب ولم تدافعى عنى
فقلت من رأى منكم منكرا فليغيره
فسجلت فى هذا المنتدى اللعين
واردت الدفاع عنها
وعن عمر بن الخطاب وابو بكر وعثمان رضى الله عنهم جميعا
ولكن
لم يقبلوا اضافتى
حسبي الله ونعم الوكيل





من مواضيع حنين الجنة
0 هتسمى ابنك او بنتك ايه ؟؟؟؟؟
0 بالمشي والغذاء الصحي تخلصي من بدانة ما بعد الولادة وانعمي بالرشاقة
0 زواااااااااااااج داااااااخل المظاهرات .......!!
0 تعريف طالب الثانوية العامة
0 اى طقم احلى فى رأيكم لبنوتى ؟
0 قال تعالى: { وقال الرسول يا رب إن قومي اتخذوا هذا القرآن مهجورا } (الفرقان:30)؛
0 @@@ كارت احمر ....... لمن ترفعيه ؟؟؟؟؟ @@@
0 (مم تضحكون؟) عبد الله بن مسعود رضي الله عنه وارضاه
0 الدكتورة فيض النور
0 الشرخ الشرجي اكثر امراض الشرج شيوعا ..
0 َََ كيــــــــــــــــف تقهر زوووووووووووووووجتك ََََ
0 غرف نوم 2011
0 "" تواااقيع للتضامن مع حملة الدفاع عن عائشة ام المؤمنين ""
0 ":::::: رمضاااااااااااااااااااان كريم ::::::"
0 بنتى جنة وقعت من على الصوفا
توقيع : حنين الجنة

من قال ؛استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه ,,غفر له

عرض البوم صور حنين الجنة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


 

الساعة الآن 11:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .