أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المـنـتـدى الـعـام

المـنـتـدى الـعـام لطرح المواضيع العامه التي ليس لها قسم معين


اسره لبنانية اوهمت طفله بوفاة عائلتها لتخدمهم 50 عاما


...
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-15-2010, 01:53 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنوووته

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 8216
المشاركات: 100 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 38
نقاط التقييم: 50
بنوووته will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بنوووته غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
e13 اسره لبنانية اوهمت طفله بوفاة عائلتها لتخدمهم 50 عاما







في مأساة إنسانية لا تزال وقائعها تهز لبنان كلها، أوهمت أسرة لبنانية، الطفلة سعدى سليم، 15عاماً آنذاك، بأنّ أهلها قد ماتوا جميعاً، لتعمل في خدمتهم بالسخرة مدّة 50 عاماً، وبعد اكتشافها الحقيقة، ووضع القضاء يده على القضية، تدهورت صحتها، وفارقت الحياة منذ أسبوعين وهي في 68 من عمرها، قبل أن تسمع حكم العدالة.

ونقلت صحيفة "النهار" اللبنانية التي نشرت القصة، كلمات سعدى سليم الأخيرة أمام القاضي "أريد حقي لا أكثر" رددتها بصوت متعب ومهزوم أمام قاضي التحقيق، وبعدها بأيام رحلت سعدى سليم عن دنيانا، وتحديداً قبل نحو أسبوعين، توفيت صاحبة القصة التي قد يفترض البعض أنها لا تحدث إلا في مخيلات كتّاب الروايات وصانعي الأفلام.

ولدت سعدى سليم عام 1942 في كنف عائلة مؤلفة من 5 شقيقات و 3 أشقاء، في بلدة بيصور (جبل لبنان) وبسبب الحالة المادية الصعبة للعائلة، اصطحبها والدها عام 1957 إلى العاصمة بيروت للعمل خادمة في منزل سيدة فرنسية، رغم أنها لم تكن قد أكملت بعد الـ15 من عمرها، لكن الأمر لم يطل. فقد غادرت صاحبة البيت الفرنسية لبنان إلى بلدها، حاولت سعدى العودة سريعاً إلى بلدتها.

وهنا قادتها أقدامها إلى المتجر الذي غيّر مجرى حياتها إلى الأبد، لتسأل عن بوسطة (سيارة) تقلها إلى قريتها، فلمعت في رأس صاحب المتجر فكرة خبيثة، إذ نادى على زوجته واصطحبا معاً الفتاة إلى منزلهما، في محلّة قصقص على أطراف الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، واستبقياها للعمل فيه كخادمة، مستغلين صغر سنّها، حيث أوهما سعدى سليم أن بلدتها قد دُمّرت بالكامل، وأن أفراد عائلتها توفوا جميعاً، ولم يكتفيا بذلك، بل غيرا اسم الفتاة، مطلقين عليها اسم مريم، (اسم أختها) رغم أنها أخبرتهما بأنها تُعرف في قريتها باسم لوسيا، وبأنها مسجلة في دوائر الحكومة باسم سعدى سليم.

مضت 20 سنة والزوج والزوجة يستغلان سعدى في خدمتهما وخدمة منزلهما، دون أجر، باستثناء طعامها وملابسها، ثم توفي الرجل وزوجته، فظنت سعدى أن كابوس غربتها قد دفن معهما، لكن ظنها قد خاب بعدما قررت ابنتا المتوفيين "توارث الخادمة"، فأخذتا تستخدمانها، كل واحدة منهما في منزلها، بل أكثر من ذلك، صارتا تعيرانها إلى بقية الأقارب لتعمل في منازلهم دون أجر.

واستمر الجميع في استغلالها في العمل لديهم، بعدما أحاطوها بظروف وعوامل جعلتها رهناً لإرادتهم، تابعة لهم ولصيقة بهم، سالبين حريتها في تركها تعيش وحدها "وفقاً لما كانت ترغب به"، وحرموها من فكرة البحث عن أهلها، الذين بحثوا عنها كثيراً ولم يجدوها. وقد زُرع الخوف في قلبها، بعدما هددها مستخدموها بأنهم سيتهمونها بالسرقة، في حال تركها العمل لديهم، فـ "تعمدوا" عدم إعطائها أي أجر مالي حتى لا تفكر في تركهم. ولكي يسبغوا على فعلتهم طابعاً قانونياً، حصلوا لها على جواز وبيان قيد أفراد مزوّرين، يحملان الصورة الشمسية لها، لكن ببيانات عائدة لشقيقتها التي كانت لا تزال تقيم في قريتها.

كبرت سعدى، وصار عمرها 65 عاماً، وأصبحت عاجزة عن الخدمة في المنازل، فقرر "مستغلوها" التخلص منها، فلم يشفع لها أنها قامت على خدمتهم وأولادهم وأحفادهم طيلة 50 عاماً، فقرروا وضعها في مأوى للعجزة، وهنا استدعى الأمر أن يحصلوا لها على بيان قيد أفراد، فقدموا المستندات اللازمة إلى مأمور النفوس (موظف قيد الأفراد) عبر البريد، وشاء القدر أن يكون هذا الموظف من القرية نفسها التي جاءت منها سعدى طفلة، فأثار استغرابه أن الصورة الشمسية ليست صورة مريم سليم (شقيقة سعدى) التى يعرفها في القرية، فطلب الموظف حضور صاحبة الصورة شخصياً، وسعدى سليم ومعها السيدتان اللتان كانت تعمل لديهما، فأرسلهن الموظف إلى موظف آخر في أحد المكاتب لتخليص المعاملة، وهو يعلم أن ذلك الموظف ابن (مريم سليم) شقيقة سعدى. وبالفعل، اصطحبتا سعدى معهما إلى المكتب المذكور، والذي قام على الفور باصطحابهن جميعاً إلى والدته في القرية، ولم تستوعب مريم سليم الأمر، وهربت من هول الصدمة، غير مصدّقة أن شقيقتها ما زالت على قيد الحياة. لكن شقيقة أخرى لسعدى حضرت إلى المكان، وتعرفت عليها وأخبرت بقية أفراد العائلة، فانهمرت دموع الحزن والفرح من عيون الحاضرين، باستثناء السيدتين اللتين غادرتا المكان سريعاً.

ومن بعدها فتح تحقيق مطول في الواقعة كلها، كشف أن مأساة سعدى لم تقتصر على الخدعة التي ضيعت حياتها هباء في خدمة أسرة فقدت كل مشاعر الإنسانية، لتحرمها من أهلها على مدى نصف قرن من الزمان، وتحرمها حتى أن يكون لها زوج وأولاد كبقية البشر، بل أوردت التحقيقات أن زوج إحدى السيدتين اللتين عملت لديهما، قد اعتدى عليها جنسياً 4 مرات، وأن زوجته وشقيقتها كانتا على علم بهويتها الحقيقية، وأنها كانت ترغب بالعودة إلى أهلها، لكنهم منعوها من ذلك وهددوها بالسجن، فضلاً عن كونها "لم تكن تعرف الطريق إلى المكان الذي ستغادر إليه، بعد أن عاشت عمرها متيقنة أن أسرتها ماتت، إضافة إلى عدم حيازتها المال اللازم.

وبنتيجة التحقيقات، ادّعت النيابة العامة على 5 أشخاص من العائلة التي استخدمت سعدى طيلة 5 عقود، فحضر المدّعى عليه وزوجته إلى التحقيق ونفيا التهم المسندة إليهما، فيما لم يحضر المدّعى عليهم الآخرون.

ومنذ 3 سنوات ما زالت القضية قيد المتابعة في القضاء، دون أن يجري توقيف أي من المدّعى عليهم، إلى أن صدر قبل نحو شهر قرار هيئة الإتهام في بيروت، برئاسة القاضية سهير الحركة وعضوية المستشارين ألبير قيومجي وهاني حلمي الحجّار، وقضى بإصدار مذكرة إلقاء قبض بحق المدّعى عليهم الخمسة، واحتجازهم في محل التوقيف التابع لمحكمة جنايات بيروت لمحاكمتهم أمامها، وذلك بجنايات المواد 569 و504/512 و463/454 من قانون العقوبات. وتتحدث هذه المواد القانونية عن "حرمان الحرية الشخصية بأي وسيلة تؤدي إلى ذلك"، وعن الإكراه على الخدمة دون قدرة على المقاومة، وعن "الإكراه على الجماع وفض البكارة"، إضافة إلى تزوير بيان قيد أفراد وجواز سفر. ورأت الهيئة الاتهامية أن الجرائم المشار إليها لا تسقط بمرور الزمن، نظراً إلى الظروف القاهرة التي أحاطت بسعدى ومنعتها من الادعاء القضائي، عملاً بأحكام المادة 10 من قانون أصول المحاكمات الجزائية، فلم تتمكن من الادّعاء إلا بعد تحررها.

لم تبتسم الحياة مرّة لسعدى، فحتى بعد صدور القرار القضائي المذكور وإحالة القضية إلى محكمة الجنايات لإعلان الحكم النهائي، لم يتسنَّ لها أن تقف أمام المحكمة وتشهد على النطق بالعدالة، نتيجة لبيروقراطية القضاء في لبنان وبطء البت في المحاكمات. توفيت سعدى قبل نحو أسبوعين نتيجة تعرضها لذبحة قلبية، بعد معاناة طويلة مع المرض وفي ظل عدم العناية بها، بحسب ما قالت وكيلتها المحامية نادين موسى.

تحبس المحامية دموعها وهي تتحدث عن سعدى، فتصرخ قائلة: "لماذا... لماذا لم يوفر لها أحد بطارية لقلبها التي طلبها لها الطبيب؟ أين كان المسؤولون عندما أخرجت سعدى من المستشفى لعدم قدرة أهلها على سداد التكاليف؟ فماتت نتيجة لغياب العناية الصحيّة إثر خروجها من المستشفى فوراً؟ أين كان الذين ظلموها طيلة 50 عاماً؟ ولماذا لم يدفعوا قرشاً واحداً لعلاجها؟ علماً بأن أحد أسباب مشاكلها الصحية كان بسبب عدم تعرضها للشمس ووضعها في الحمامات تنظفها طيلة عقود".

وإن كانت المحامية موسى تشيد بـ "بشجاعة وإنصاف" قرار هيئة الإتهام، غير أنها تؤكد على متابعة القضية حتى النهاية "لمعاقبة الفاعلين، علّ روح سعدى تبتسم من عليائها، موكلتي سعدى، التي نشأت غريبة وعاشت غريبة وماتت غريبة".

قبل أن تفارق سعدى الحياة، أوصت بأن توهَب عيناها إلى أحد المحتاجين، وهذا ما حصل بالفعل، بحسب ما أكدّ شقيقها خليل لصحيفة "الأخبار" اللبنانية. وقبل وفاتها، كانت قد دخلت في غيبوبة، فلم يعد بالإمكان إجراء عملية زرع بطارية للقلب، رغم أن وزير الصحة محمد جواد خليفة تعهد للعائلة أن يتكفّل بأُجرة العملية الجراحية، ولكنّ الأوان كان قد فات.

يقول شقيق سعدى سليم: إنه ظل طيلة 50 عاماً يبحث عنها في بيروت، إلى أن عادت وبيدها عكّاز وهي عجوز، بعد أن توفّيت والدتها بحرقتها، وكذلك الوالد، الذي أوصى ولده قبل وفاته بمواصلة البحث عن سعدى، وإكرامها إن عادت يوماً.

يحمّل خليل مسؤولية ما حصل مع شقيقته للعائلة التي "ظلمتها"، وتحديداً لناحية تدهور حالتها الصحية، وعدم رعايتها، علماً أنّ أحداً منهم لم يسهم في أيّ مبلغ لمعالجتها. ويختم خليل متمنّياً أن ينصف القضاء شقيقته ولو بعد وفاتها، ويشكر المحامية نادين موسى، التي "وقفت معنا بدون مقابل، فمهما فعلنا لا نستطيع مكافأتها، وهي التي زارتنا يوم وفاة سعدى، ورأيناها تبكي كمن فقد أمّه أو أباه".
منقول الله يكفينا شر الظلم





من مواضيع بنوووته
توقيع : بنوووته

اللهم ارزقني الذريه الصاالحه وبرهم

عرض البوم صور بنوووته  



قديم 06-15-2010, 01:58 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Mقمة البرااااائهM

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 2483
المشاركات: 13,684 [+]
بمعدل : 3.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 175
نقاط التقييم: 294
Mقمة البرااااائهM is a jewel in the roughMقمة البرااااائهM is a jewel in the roughMقمة البرااااائهM is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
Mقمة البرااااائهM غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنوووته المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: اسره لبنانية اوهمت طفله بوفاة عائلتها لتخدمهم 50 عاما




ياااااا الله.....شو هالضلم......الله يرحمهااااا ويغفرلهااااا ياااااربي....ويجمعهاااا بأهلهااااا في جنااااات النعيييم.....

جزيتي خيرا".............





من مواضيع Mقمة البرااااائهM
0 @@ يوم زفاااافك كم ستحملين من الأوزاااااار @@
0 @@ حلى لذيذ وسهل @@
0 @@ الدردشه الرمضاااانيه @@
0 @@ شيفوناااااااات ودانتيلااااااات للحامل @@
0 @@ مواااااااااقع التوظييييييف @@
0 @@ نصائح للأم عند اعطاء الدواء لـ الطفل @@
0 أرجووووا أيقاااافه..............@@@@@@
0 @@ الولاده القيصريه واسبااابها....بالصور.... @@
0 @@ أسباااااب العقم عند المرأه @@
0 @@ أعشاب للحمل وتقوية الحيوانات المنويه وتنظيم الدوره والفطريات @@
0 @@ ماذا ستمحي من حياااااتك @@
0 @@ موقع فتاااااوي @@
0 @@ روائع مغاسل الحماااام @@
0 @@ نبض القلوب »»» ابداع بلا حدود @@
0 @@ حلى بسيط وسريع وسهل وبأقل التكاليف والشكل مغري للغااايه ادخلي واحكمي بنفسك @@
توقيع : Mقمة البرااااائهM







عرض البوم صور Mقمة البرااااائهM  

قديم 06-15-2010, 02:31 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام رشودي

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 3674
المشاركات: 257 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 40
نقاط التقييم: 50
ام رشودي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام رشودي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنوووته المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: اسره لبنانية اوهمت طفله بوفاة عائلتها لتخدمهم 50 عاما




الله يرحمها ويغفر لها ويسكنها جناته





من مواضيع ام رشودي
عرض البوم صور ام رشودي  

قديم 06-15-2010, 02:38 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أميرة الأميرات

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 1977
المشاركات: 9,041 [+]
بمعدل : 2.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 129
نقاط التقييم: 56
أميرة الأميرات will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أميرة الأميرات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنوووته المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: اسره لبنانية اوهمت طفله بوفاة عائلتها لتخدمهم 50 عاما




الله يرحمها ويغفر لها يارب
جزاكي الله خيرا





من مواضيع أميرة الأميرات
0 أميرة الاميرات رجعت بعد غياب طويل وحشتووووووووووووووووووني
0 تغير الاسم لو سمحتو
0 الصخرة التي عرج منها الرسول
0 صور الاعضاء والمشرفين واسمائهم وهم صغار
0 بيجامات لاسينزا الجديدة 2010
0 آلشيطـآن وعيــآآلـه
0 باقة ورد بمليون رياااااااااااااال $$$
0 العالـــــــــــــــم وتلميذه؟؟
0 شــرم جــده ,, للوليد بن طلال ,, شئ خرافي ..!!
0 كيف يسعد الرجل المرأة
0 لكل مرضٍ عصير
0 حكمة الله تعالى في كثرة بكاء الأطفال وتاثيرة علي المخ
0 قصة الخليجي الذي ذهب للدراسة بألمانيا
0 مطعم غريب
0 فستق عبيد
توقيع : أميرة الأميرات




يسلموووو كتير قمه علي التوقيع الرائع

ج ــــود ياأغلى مافي الوجود
اللهم إني أعيذ بنتي بكلماتك التامه من كل شيطان وهامة ومن كل عين لام
اللهم إني استودعتك بنتي أمانة فاحفظها لي من أعين الإنس وأنفس الجناللهم أني أودعتك نفسي وبنتي وأهلي ومالي وبيتي وخواتيمي

عرض البوم صور أميرة الأميرات  

قديم 06-15-2010, 02:46 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 4.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 197
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنوووته المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: اسره لبنانية اوهمت طفله بوفاة عائلتها لتخدمهم 50 عاما




حسبي الله ونعم الوكيل عليهم

ربي يرحمها ويدخلها جنااااته


بالفعل مااظلم من الظالم الا الذي يساعده على الظلم



يعطيك العافية اختي





من مواضيع demoshka
0 هذا هو الفاصل في إزالة شعر المنطقة الحساسة
0 سلامي واشتياقي للجميع
0 ارشادات لكيفية شراء واستخدام الرضاعات لطفلك مع نصائح
0 المعدل الطبيعي لسكر الدم عند الحامل
0 عملية كحت الرحم ( الاجهاض )
0 اطعمة ذكية تزيد من ذكاء طفلك
0 تعرفي على انواع الاجهاض
0 انتهى وقت القهوه ..وبدأ وقت الابداع...رائع جداا
0 من امرأة فهمت حقيقة الرجل
0 قوانين.. عبارات ستجدينها في الاقسام الطبية ارجو الاطلاع عليها
0 عطر Love Chloé وعطر Toujours Glamour
0 فول مقلى بالزيت اكلة خفيفة وسهلة
0 للتغلب على القلق
0 صورة ورقة وقلم رصاص فن رووووعة
0 الشاكرية طبق سوري فلسطيني
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka  

قديم 06-15-2010, 02:56 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عاشقة طيور الجنه

البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 1085
المشاركات: 2,101 [+]
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 61
نقاط التقييم: 83
عاشقة طيور الجنه will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
عاشقة طيور الجنه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنوووته المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: اسره لبنانية اوهمت طفله بوفاة عائلتها لتخدمهم 50 عاما




لاحول ولاقوة الا بالله

معقووله فيه ناااس بقسااوة القلب ذي !!!





من مواضيع عاشقة طيور الجنه
توقيع : عاشقة طيور الجنه

انا صرت ام عايشه

عرض البوم صور عاشقة طيور الجنه  

قديم 06-15-2010, 03:01 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنوووته

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 8216
المشاركات: 100 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 38
نقاط التقييم: 50
بنوووته will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بنوووته غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنوووته المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: اسره لبنانية اوهمت طفله بوفاة عائلتها لتخدمهم 50 عاما




مشكوريين على ردوودكم
والظلم ظلماات يوم القياامه





من مواضيع بنوووته
توقيع : بنوووته

اللهم ارزقني الذريه الصاالحه وبرهم

عرض البوم صور بنوووته  

قديم 06-15-2010, 03:05 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أشواق

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 3750
المشاركات: 359 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 50
أشواق will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أشواق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنوووته المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: اسره لبنانية اوهمت طفله بوفاة عائلتها لتخدمهم 50 عاما




وووواااوو والله قهرررررر الله لايوفقهم دنيا ولاآخره على ظلمهم للمسكينه الله يغفر له ويرحمه
الصراحه احس ان كبدي اشتعلت مثل النار وانا اقرا معناتها00000000





من مواضيع أشواق
عرض البوم صور أشواق  

قديم 06-15-2010, 03:24 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يارب اكرمنى بطفل

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 8174
المشاركات: 378 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 40
نقاط التقييم: 50
يارب اكرمنى بطفل will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
يارب اكرمنى بطفل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنوووته المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: اسره لبنانية اوهمت طفله بوفاة عائلتها لتخدمهم 50 عاما




حسبى الله ونعم الوكيل الله لا يوفقهم لا دنيا ولا اخره
والله لو اشفهم لانزل عليهم بالعصايه اصحاب القلوب القاسيه
ان شاء الله هيتعمل فى حد من عيالهم كدا ان شاء
لا حوله ولا قوة الا بالله العلى العظيم





من مواضيع يارب اكرمنى بطفل
0 بنات ادعولى يارب حمل
0 شوووفو لما يدخل المطبخ ايه اللى يحصل
0 هل الكلوميد والابره المنشطه تاخر الدوره
0 استفسار عن حقنة التنشيط
0 الحمدلله لقيت الحل لمشكله وبرة البناطيل
0 يارب يوفقها اللى ترد عليا( انا فى حيره من امرى )
0 الرجال مخلوقات غريبه
0 بنات بالله عليكم اللى يعرف الفرق بين حقن التنشيط وحقن التفجير يرد على
0 وصفه ميه ميه ان شاء الله للحمل
0 ماهو الحجم المناسب للبويضه الصالحه للاخصاب
0 ماهو التمريخ؟؟؟؟؟؟
0 ماسبب نزول دم بعد ايام الدوره
0 هل مغص البيريود زى مغص الحمل ( ياريت تفيدونى )
0 بنات ساعدونى الله يكرمكم
0 اخذت منشطات وعندي موعد والطبيب سااافر ارجو الرد
عرض البوم صور يارب اكرمنى بطفل  

قديم 06-15-2010, 03:34 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية rose

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 4087
المشاركات: 13,294 [+]
بمعدل : 3.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 171
نقاط التقييم: 650
rose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
rose غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنوووته المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: اسره لبنانية اوهمت طفله بوفاة عائلتها لتخدمهم 50 عاما




الله يعوضها بنعيم الجنة عن سنوات الحرمان يااااارب ويرحمها





من مواضيع rose
0 ابناء مشاهير العرب
0 السوابق المرضية وعلاقتها بالحمل
0 مطعم الرعب في بلجيكا - تنبيه بعدم الدخول من لاتراه مناسبا
0 حي غريب بسان فرنسيكسو
0 بالصور رجل يمارس الجنس(اللي تخاف لاتدخل ( مع فتاة مقطوعة الراس
0 نقاط هامة بفن الاتيكيت لك ولزوجك
0 ستايل كيم كردشيان
0 مراحل نمو مدمن نت
0 اسماء المبشرين بالنار
0 طفل يولد بقناع وجهة سبحان الله
0 فكرة اتمنى القبول والرد عليها
0 طفلك والكالسيوم
0 استفسار لام عبداللة
0 ممكن افهم شي بالظبط عن عملية التسنين
0 لا ياسماسم هنا ونقول ستوب
عرض البوم صور rose  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المـنـتـدى الـعـام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 05:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .