أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > قسم التغذية

قسم التغذية جميع الاطباق الرئيسيه أطباق عربية , صينية , هندية , واطباق غربية وجميع أنواع الشوربة .


{} موسوعة البهارات مع طرق خلط بعض البهارات{}متجددة


[COLOR="Black"] صبااااح // مساء الخيرات والسعادة موضوع جديد افتتحه اليوم وابدأة اليوم ولسه لا ينتهي سأتحدث هنا عن جميع انواع البهارات وخلطاتها المتميزة للأكلات المختلفه ...
Like Tree12Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-02-2012, 12:32 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,133 [+]
بمعدل : 10.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 204
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : قسم التغذية
e10 {} موسوعة البهارات مع طرق خلط بعض البهارات{}متجددة




[COLOR="Black"]









صبااااح // مساء الخيرات والسعادة


موضوع جديد افتتحه اليوم وابدأة اليوم
ولسه لا ينتهي

سأتحدث هنا عن جميع انواع البهارات
وخلطاتها المتميزة للأكلات المختلفه
العربيه والمصريه
سيكون متصفح غير ومختلف بكل نكهاته اللذيذة
فتابعوني دائماً *** وضعوا بصماتكم ولا تخرجوا قبل كتابه كلمه .. راي منكم

لا تظهر كلمة البهارات في اللغات الأوروبية إلا في نهاية القرن الثاني عشر الميلادي. وقد سحرت البهارات والتوابل عقول الأوروبيين عندما اكتشفوها لأول مرة. فألوانها الجميلة.
وروائحها القوية، وطعمها الشهي، كل ذلك ساهم في الإعجاب بها والإقبال عليها. والواقع أنها كانت معروفة من قبل القدماء في العصور اليونانية والرومانية، بل وكانوا يستخدمونها في تحنيط الموتى في الحضارة المصرية القديمة.

ومعلوم أن ملكة سبأ «بلقيس» عندما زارت النبي سليمان في القدس جلبت معها كهدية مئة وعشرين رطلاً من الذهب، والبهارات، والجواهر.. هذا ما تقوله الأسطورة على الأقل. وأما الفينيقيون الماهرون في التجارة فقد وصلوا إلى الهند بحثاً عن البهارات والتوابل. وكانوا يشترونها ثم يبيعونها بعدئذ للفراعنة أو المصريين القدماء.

وكان ذلك في القرن الرابع عشر قبل الميلاد! ثم جاء عهد الامبراطورية الرومانية التي احتلت عرض البحر الأبيض المتوسط كله وساهمت في اكتشاف الطرق التي تؤدي إلى التوابل والبهارات. ومعلوم أن كليوباترا استخدمتها في الطهي لكي تجذب يوليوس قيصر. وقد انتشر الزعفران بكميات كبيرة في شوارع روما احتفالاً بدخول الامبراطور نيرون إليها.

وكان الرومانيون يقبلون بشدة على هذه البهارات التي تشهّي الطعام وتجعل مذاقه محبباً إلى النفس. ولكنهم كانوا أحياناً يتناولون كميات كبيرة من الفلفل والتوابل مع الأكل، وهذا إفراط لا ضرورة له.
وفيما بعد راحت الامبراطورية الفارسية تنافس الامبراطورية البيزنطية على تجارة التوابل والفلفل والبهارات. ومعلوم أن قبيلة قريش كانت تتاجر بها أيضاً في القرن السادس بعد الميلاد. وكانت القوافل تنطلق من مكة إلى مختلف البلدان لشرائها ثم لبيعها لاحقاً.
وفي القرون الوسطى، وبدءاً من القرن العاشر الميلادي، راحت الحملات الصليبية على الشرق تهتم أيضاً بالبهارات والتوابل. وقد اكتشفت الطرق التجارية المؤدية إليها، وراحت تشتريها أوتستولي عليها بالقوة وتجيء بها إلى أوروبا لكي يستمتع بها الكبار على مائدة طعامهم. والتجارة بها كانت تدر ربحاً كبيراً على أصحابها.
وكانت سفن إيطاليا والبندقية وجنوة تحملها معها من مدائن الشرق إلى أسواق مدينة ليون الكبيرة. وهي المدينة الثانية في فرنسا من حيث الأهمية.
ولكنها كانت تنقلها أيضاً عن طريق ميناء مارسيليا ومونبيلييه. وفي ذلك الوقت كان الخمر القادم من إيطاليا وأسبانيا يُعطَّر برائحة البهارات والتوابل.

ولكن قيمة التوابل والبهارات وبخاصة الفلفل كانت كبيرة إلى درجة أنها كانت صعبة المنال بالنسبة للناس العاديين. وكان الأمراء والأغنياء هم وحدهم القادرون على شرائها.

وأصبحت البهارات تستخدم كعقاقير طبية مثلما تستخدم في التغذية من أجل أن تصبح طيبة وشهية. وبالتالي فقد أصبحت الحوانيت التي تبيعها عبارة عن صيدليات وحوانيت في ذات الوقت. فقد كانوا يعتقدون بأنها تشفي من بعض الأمراض أو تساعد على الشفاء.
وأصبحت منطقة مارسيليا هي مركز تجارة التوابل في القرون الوسطى. ومعلوم أن التوابل كانت تصل من الإسكندرية في مصر إلى ميناء مارسيليا عن طريق التجار الإيطاليين الذين يتعاملون مع العرب. وكان الجميع يربحون أموالاً طائلة من جرّاء ذلك.
ثم ابتدأ البحارة البرتغاليون في السفر إلى شواطئ أفريقيا السوداء بحثاً عن التوابل من فلفل أسود وزعفران، وزنجبيل، وكبش القرنفل، والقرفة، وجوزة الطيب، إلخ.
أما كريستوف كولومبوس فقد انطلق عام 1492 في سفينته بحثاً عن الذهب والتوابل. وكان يأمل بذلك أن يصل إلى شواطئ الهند. ومعلوم أن تلك البلاد مشهورة بزراعة التوابل والبهارات وأنها تصدرها للعالم كله.
وكان الإسبانيون والبرتغاليون يريدون السيطرة على الطرق التجارية للتوابل والبهارات. كما وكانوا يريدون أن يكسروا احتكار التجار العرب لهذه المواد الثمينة والمرغوبة من قبل الجميع.
وقد وصل الرحالة البرتغالي فاسكو دي غاما إلى الهند بعد أن عبر رأس الرجاء الصالح عام 1497. وعندما رأه التجار العرب أصيبوا بالدهشة والذهول وسألوه: بالله عليك، كيف استطعت أن تصل إلى هنا؟! وكان ذلك يعني أنهم خافوا على مصالحهم لأنهم عرفوا أن احتكارهم لتجارة التوابل قد انتهى...
وقد رد عليهم التجَّار البرتغاليون: لقد جئنا إلى هنا بحثاً عن المسيحيين والبهارات! والمقصود أنه كان يريد أن يعرف فيما إذا كان هناك مسيحيون أم لا في تلك البلاد النائية، ثم يردف المؤلف قائلاً:
وبعدئذ خلف الإنجليز والهولنديون الإسبانيين والبرتغاليين على تجارة التوابل طيلة القرون الثلاثة التالية، وعندئذ استعمرت إنجلترا الهند وسيطرت على الطرق التجارية للتوابل والبهارات، وهي الطرق التي تربط الشرق الأقصى بأوروبا عن طريق البر بالشرق الأوسط.
وجنى الإنجليز ثروات كبيرة من جراء ذلك، ولكن أسعار البهارات والتوابل انخفضت بعدئذ بسبب القيام بزراعتها في أماكن أخرى غير الهند والشرق الأقصى.
لقد مر زمن كانت فيه البهارات غالية جداً وبثمن الذهب والجواهر الكريمة نفسه، ولذلك تنافست عليها الدول الأوروبية العظمى.

بل وكان التجار العرب يتنافسون مع تجار البندقية والبرتغال وهولندا على هذه السلع ذات الروائح العطرة والطيبة، والجميع حاولوا السيطرة على طريق الهند من أجل احتكار هذه التجارة التي تدر ربحاً كبيراً على من يحظى بها ولهذا السبب حصل التنافس بين بريطانيا وفرنسا على طريق الهند من خلال استعمار مصر.
والتوابل والبهارات هي عبارة عن مواد عطرة ذات أصل نباتي، وهي تنمو وتنتعش عادة في المناطق الاستوائية كالهند وإندونيسيا وجنوب غرب آسيا. كما وتنمو في مناطق المكسيك والبيرو وجزر الانتيل.
وفي العصور القديمة كان الآشوريون في منطقة وادي الرافدين يستخدمون التوابل والبهارات في الطعام لكي يصبح شهياً وذا رائحة طيبة. كما وكانوا يستخدمونها في العلاج الطبي لشفاء بعض الأمراض.
وقد كان التجار العرب أول من نقل البهارات من الصين والهند نحو الغرب الأوروبي. وكانوا متحالفين آنذاك مع تجار البندقية الشيء الذي أتاح لهم أن يشكلوا قوة بحرية لا يستهان بها.
وقد لعبوا دوراً كبيراً في حوض البحر الأبيض المتوسط، وبالتالي فالعلاقات بين العرب وأوروبا لم تنقطع على الرغم من كل ما حصل من حروب صليبية وسواها.
وبدءاً من القرن الخامس عشر عبر البحارة الإيطاليون رأس الرجاء الصالح كما قلنا وانطلقوا لفتح أسواق تلك التجارة ذات المردود الكبير، ووصلوا إلى شواطئ أفريقيا والهند والجزر..
وفي القرن السابع عشر جاء دور التجار الهولنديين الذين سيطروا على قطاعات واسعة من تجارة التوابل والبهارات. بل واستعمروا الكثير من مناطق الشرق الأقصى والجزر المليئة بهذا النوع من الأعشاب. وهكذا نلاحظ أن السيطرة على هذه المواد الثمينة كانت أحد أسباب الاستعمار.
وهذا ما فعله الإنجليز عندما أسسوا شركة الهند الشرقية للسيطرة على سلع الهند والمتاجرة بها. ثم انتهى بهم الأمر إلى استعمار الهند كلها، وعندئذ شكلوا امبراطورية شاسعة واسعة لا تغيب الشمس عن ممتلكاتها.
ثم جاء الفرنسيون لكي ينافسوهم على هذه التجارة. ففي عام 1654 وصل التجار الفرنسيون إلى جزر الهند وأنشأوا هناك بعض المكاتب التجارية، وكان ذلك في عهد الوزير كولبير والملك الشهير لويس الرابع عشر.
ومعلوم أن الإنجليز والفرنسيين كانوا يتنافسون على استعمار العالم القديم. وكثيراً ما حصلت الحروب بينهم، وفي بعض الأحيان كان الفرنسيون هم الذين ينتصرون على الإنكليز، ولكن في معظم الأحيان كان يحصل العكس.
ولكي يكسر الفرنسيون احتكار الإنجليز لتجارة البهارات والتوابل فإنهم راحوا يزرعونها في الجزر التي سيطروا عليها والتي يتناسب مناخها مع هذه الحشائش أو النباتات. ومن بين هذه الجزر نذكر مدغشقر، وجزيرة موريشيوس، وسواهما.
ولكن ينبغي الاعتراف بأن الإنجليز كانوا يهيمنون على تجارة البهارات والتوابل في القرن الثامن عشر: أي في الوقت الذي أخذت فيه أسعارها تنخفض. وفي القرن التاسع عشر نلاحظ أن زراعة البهارات والتوابل راحت تتسع وتنتشر في كل مكان تقريباً. ولم تعد محصورة بالشرق الأقصى أو بالجزر الاستوائية.
ولكن إندونيسيا بقيت إحدى البلدان المنتجة بكثرة لهذه المواد، ثم راحت أميركا اللاتينية تحل محلها تدريجياً بعد ذلك. وأما اليوم فلم تعد البهارات والتوابل سلعة نادرة كما كان عليه الحال في السابق. بل أصبحت عادية ومبتذلة، وفي فرنسا نلاحظ أن البهارات الأكثر استهلاكاً من قبل الشعب هي على التوالي: الفلفل، ثم الزنجبيل، والزعفران، والكركم، والفلفل الحلو، أو الفلفل الحار، الخ.

وقد أصبحت متوافرة بكثرة وفي كل مكان، وهنا يكمن الفرق بين العصور القديمة والعصور الحديثة. هذه هي باختصار شديد قصة التوابل والبهارات وقصة البلاد التي تنمو فيها والطرق التجارية التي تؤدي إليها.


فضلا عن كونها من المطيبات التي تضفي على الطعام نكهات

وروائح لذيذة* تعتبر البهارات والتوابل من أهم المضافات الصحية التي تحقق الكثير من الفوائد فيما يتعلق بحماية الإنسان من الأمراض.


:
:
:
:
:
يتبع[/COLOR]





من مواضيع ريحانة الجنة
0 كل ماتريد معرفته عن عدوى جرثومة المعدة
0 اعرف شخصيتك من القران
0 معنى اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا
0 طريقة عمل سلطة الدجاج الرمضانية
0 تذكير//فضل صيام العشر الاوله من ذي الحجه
0 معنى قطميرا ونقيرا وفتيلا بالصور
0 الحمل الغزلاني
0 السعودية ثالث أجمل امرأة في العالم ..فديتهاوالله
0 فكرة مبتكرة لتصميم ميدالية مفاتيح من الزجاجات البلاستيكية l
0 اسمك قد يكون سبب في نجاحك
0 الحمل اللاجيني (البويضة الفاسدة
0 مرأة بألف رجل..أأنتي مثلها!!!!!!
0 أمراض العيون الشائعة عند الأطفال
0 من لٱيحطڪ تٱج رٱسه يٱبوي عسٱه لفرٱش ٱلمنٱيٱ وسٱده
0 ماهو الكنُود ..؟!
توقيع : ريحانة الجنة















التعديل الأخير تم بواسطة ريحانة الجنة ; 12-02-2012 الساعة 12:43 PM
عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 12-02-2012, 12:59 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,133 [+]
بمعدل : 10.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 204
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريحانة الجنة المنتدى : قسم التغذية
افتراضي رد: {} موسوعة البهارات مع طرق خلط بعض البهارات{}متجددة




[
هذا الهيل غني عن التعريف


l]
القرفة وتستخدم عيدان وكمان تطحن لحلويات وللبهارات المشكلة


]
[
الفلفل الاسود حبوب ومطحون




الزعفران(الجاوى - خلوق - ريهقان - ترمد)




كزبرة ناشفة




الفلفل الابيض



ورق الغار




الزعتر


اكليل الجبل (روزماي)



المستكة



حبة السودااء




الزنجبيل




الكركم (الهرد)




جوز الطيب

:
:
:
:يتبع





المهـ ـرة likes this.

من مواضيع ريحانة الجنة
0 أعرابي يزاحم الرشيد .....يازين وقار العلم
0 برنامج راديو اذاعات القران الكريم
0 هشام بن عبد الملك والفرزدق....الحق أبلج كالشمس
0 بشروا ولاتنفروا
0 مرأة بألف رجل..أأنتي مثلها!!!!!!
0 •.★* خَلْفيآت حوآئط مميزة *★.•
0 إن فى القلب طاقة لا يسدها إلا حب النبى صلى الله عليه وسلم
0 كيف تتجنبين الولادة المبكرة قبل أوانها؟
0 التصوير ثلاثي ورباعي الأبعاد خطر يهدد الجنين
0 ... [ لولا الجنة ] ...
0 هل تعرفي ماذا تعني الملصقات على الفواكه ؟!
0 الأطعمة التي لا يجب تناولها في الصباح
0 بسمة رسول الله صلى الله عليه وسلم
0 ... هஐ¤ღ المنتقى من الامثال وقصصها ღ¤ஐه ...
0 البرج الزجاجي الخفي بتقنية led
توقيع : ريحانة الجنة















التعديل الأخير تم بواسطة ريحانة الجنة ; 12-02-2012 الساعة 04:05 PM
عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 12-02-2012, 02:04 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المهـ ـرة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65058
المشاركات: 2,641 [+]
بمعدل : 1.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 2209
المهـ ـرة has a reputation beyond reputeالمهـ ـرة has a reputation beyond reputeالمهـ ـرة has a reputation beyond reputeالمهـ ـرة has a reputation beyond reputeالمهـ ـرة has a reputation beyond reputeالمهـ ـرة has a reputation beyond reputeالمهـ ـرة has a reputation beyond reputeالمهـ ـرة has a reputation beyond reputeالمهـ ـرة has a reputation beyond reputeالمهـ ـرة has a reputation beyond reputeالمهـ ـرة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
المهـ ـرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريحانة الجنة المنتدى : قسم التغذية
e39 رد: {} موسوعة البهارات مع طرق خلط بعض البهارات{}متجددة




موضوع يستحق القراءة ،، ويستحق التقييم
لانه مفيد جداً
وخاصة اني اعشق البهارات ولها مذاقها الخاص
خاصة في الطبخ
تعودت منكِ المميز دائماً وانت كذلك مميزة بحضورك
سـ أعود لا اكمل القراءة ان شا ءالله




تقديري واحترامي





من مواضيع المهـ ـرة
توقيع : المهـ ـرة




آبــويٌ ربــآنــيٌ عـلـىٌ قــوهٌـ البــآسٌ
ركــزٌ شموخهَ فـيٌ ثـنـآيــآ طـبـآعـيٌ




http://forum.hwaml.com/t241930.html

سيدات وآنسات حوامل
ننتظركم " شاركونا ابداعاتكم "
مع " شيف الأسبوع "

عرض البوم صور المهـ ـرة   رد مع اقتباس

قديم 12-02-2012, 03:59 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,133 [+]
بمعدل : 10.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 204
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريحانة الجنة المنتدى : قسم التغذية
افتراضي رد: {} موسوعة البهارات مع طرق خلط بعض البهارات{}متجددة




[
البابريكا(فلفل احمر مدخن )


الكمون (امير التوابل)



الريحان يستعمل اخضر ومجفف ايضا

G]
اليانسون



الشمر



الكاري (وهو خليط بهار على الطريقة الهندية)



الخردل (المستردة)بهار وصوص

[]]
بقدونس مجفف


]

الشبت اخضر مجفف

]

البردقوش مجفف



المحلب



الحلبة حب ومطحون وجذور



زركش ايراني ((هوفاكهة مجففة لكن يستخدم بالطبخ))




النعناع اخضر ومجفف




ثوم مجفف (بودرة




الميرمية


[

البابونج

:
:



:
يتبـــــــــع





من مواضيع ريحانة الجنة
0 هل يحتاج طفلك للمكملات الغذائية ؟
0 بشروا ولاتنفروا
0 بين سُبات الرابعة وهدير السابعة ~ شتان
0 مرأة بألف رجل..أأنتي مثلها!!!!!!
0 فيلكس» يقفز من حدود الغلاف الجو ويتجاوز سرعة الصوت
0 اغرب شجربالعالم ..شجرة (دم الاخوين)
0 مجموعة سندويشات لسحور صحي وخفيف
0 انواااع الحمل المختلفة
0 ♥تواقيع دينية توعوية عن الشيخ ابن بآز ♥
0 معنى قطميرا ونقيرا وفتيلا بالصور
0 20 فكرة مبتكرة لديكور غرفة الأطفال
0 الحمل الكيماوي
0 كيف تتجنبين الولادة المبكرة قبل أوانها؟
0 موسوعة سور القرآن(سبب التسميه . سبب النزول . فضل السورة)متجدد
0 كيف تحافظين على نظافة مولودك؟
توقيع : ريحانة الجنة















التعديل الأخير تم بواسطة ريحانة الجنة ; 12-02-2012 الساعة 06:21 PM
عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 12-02-2012, 04:05 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,133 [+]
بمعدل : 10.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 204
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريحانة الجنة المنتدى : قسم التغذية
افتراضي رد: {} موسوعة البهارات مع طرق خلط بعض البهارات{}متجددة




[



الكركم (الهرد
معصي يظهر
المشكلة يظهر بالمعاينة ويختفي الان ((مستحي ههههه))





من مواضيع ريحانة الجنة
0 عدد ساعات الصوم برمضان 2014 الاطول منذ 23 سنة
0 سيد الايام.....اٍّلَّجٍّمُّعَّةْ
0 توتر وحزن الحامل يؤثر على صحة قلب الجنين
0 جلسات منخفضة 2014 ولا أروع منها
0 كلمات انجليزية ومعانيها الخطرة
0 اتحدااكي تعرفي وين غلط.......!!!!!!!
0 سبعة اشياء لا تفعلها بعد الأكل
0 ضلكوت العمانية...مابعدهااااااااا واحكموا بأنفسكم
0 ♥تواقيع دينية توعوية عن الشيخ ابن بآز ♥
0 احذفها ولا اخليها
0 تجمع مشرفات الاقسام العامة الفاضلات
0 دكتووور نذل!!!!!!!!!
0 معنى اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا
0 أشياء لا ينبغي قولها للمرأة الحامل
0 انا في الجنه وانتم في الناار..!!
توقيع : ريحانة الجنة















التعديل الأخير تم بواسطة ريحانة الجنة ; 12-02-2012 الساعة 04:38 PM
عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 12-02-2012, 04:08 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,133 [+]
بمعدل : 10.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 204
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريحانة الجنة المنتدى : قسم التغذية
افتراضي رد: {} موسوعة البهارات مع طرق خلط بعض البهارات{}متجددة




يتـــــــــــــــــــــبع





من مواضيع ريحانة الجنة
0 تقييم فعالية 20×20..لكل مجتهد تقييم *_^
0 كيف تحافظين على نظافة مولودك؟
0 موقع أمريكي يحدد الأطباق الغذائية الأكثر دسامة في العالم
0 حي على الفلاح~❤
0 ♥ ْ~ يامرحبا ب قربه ِ ~ْ♥
0 مسكين من هو يحترق شوق في صمت
0 حكام مهرجان الربيع الفاضلات
0 تمرير صورة عبر نافذة ثابتة< شرح فديو وصور
0 التخييم تحت النجوم
0 بسمة رسول الله صلى الله عليه وسلم
0 روابط و فيروووسات خطييييرة
0 ?? هل طفلك غيور مع المولود الجديد؟؟؟
0 اثر الكافيين على صحة الاطفال
0 اتنتح زوجة...واحكموا باانفسكم!!!!!!
0 لماذا ندعوا الله ولايستجاب لنا ؟!
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 12-03-2012, 04:55 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,133 [+]
بمعدل : 10.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 204
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريحانة الجنة المنتدى : قسم التغذية
افتراضي رد: {} موسوعة البهارات مع طرق خلط بعض البهارات{}متجددة




طرق خلط بعض البهارات


البهارات البحرينيه


المقادير :


كوب فلفل أسود صحيح
كوب سنوت (كمون)
كوب جلجلان (كزبرة جافة)
1\4 كوب دارسين (قرفة)
1\4 كوب مسمار (قرنفل)
1\3 كوب زنجبيل جاف او مسحوق
1\4 كوب هيل
1\3 كوب فلفل أحمر مدور صغير
1\4 كوب عرق الهيل
1\4 كوب كركم ويفضل العروق
4 حبات جوزة بوة (جازبو)
الطريقة :
تنقي جميع البهارات جيدا وتغسل جيدا تصفي وتترك في الشمس او في الهواء لتجف .
يقشر ما يلزم تقشيره .
تخلط البهارات وتطحن ثم توضع في زجاجة او اي علبة وتقفل باحكام .
يمكن طحن كل نوع في المنزل بالخلاط الكهربائي ثم يخلط الجميع .
ويمكن استعمال هذه الخلطة في جميع الاطباق الخليجية





من مواضيع ريحانة الجنة
0 هل انتي جزره ؟ ام بيضه ! ام حبة بن ؟؟؟
0 أعتذار للاخت العيطبول
0 تأملات وفوائد من قوله تعالى: { يحبهم ويحبونه }
0 حديقة العين تدخل موسوعة جينيس بأكبر عدد سلاسل ورد معلقة بالعالم
0 جلسات منخفضة 2014 ولا أروع منها
0 هل تعرفي ماذا تعني الملصقات على الفواكه ؟!
0 .............؟؟؟؟................
0 أطعمة يفضل تناولها قبل القيام بالتمارين الرياضية
0 من لٱيحطڪ تٱج رٱسه يٱبوي عسٱه لفرٱش ٱلمنٱيٱ وسٱده
0 نصائح للعيش بسعادة وراحة بال ~
0 {{استغفر الله}}...... كلمات ونشيد..روعة
0 لماذا ندعوا الله ولايستجاب لنا ؟!
0 ياخال وين أمي ..؟
0 ♥اٌلِحٍمِدّلِلِهٌ حٍمِدّاٌ تْسُتْطًيٌبّ بّهٌ اٌلِﻧَعٍمِ♥ صور
0 ا۩ المجنون العااقل ۩
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 12-03-2012, 05:01 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,133 [+]
بمعدل : 10.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 204
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريحانة الجنة المنتدى : قسم التغذية
افتراضي رد: {} موسوعة البهارات مع طرق خلط بعض البهارات{}متجددة




بهارات الكاري



المقادير:
-بهارات هندية تعطي النكهة الأصلية للأطباق الهندية .
- يمكن شرائها جاهزة أو عملها في المنزل .
الطريقة:
تتكون من :
- ملعقة طعام مسحوق الكزبرة ( جلجلان )
- ملعقة شاي مسحوق الكمون
- ملعقة شاي مسحوق الكركم
- 2/1 ملعقة شاي فلفل حار أحمر
- 2/1 ملعقة شاي مسحوق زنجبيل
- 1/4 ملعقة شاي مسحوق الهيل



- تخلط جميع المقادير وتوضع في علبة محكمة الغطاء ويمكنك حفظة لمدة ثلاثة أشهر .



دبس الرمان وطريقته



المقادير:
دبس الرمان هو سائل سميك يحضرمن عصير ثمرات الرمان المكثف *طعمه شديد الحموضه مع القليل من الحلاوه لونه رماني قاتم .

الطريقة:
يمكن تحضيره منزليا باستخدام 3 اكواب عصير الرمان و ½ كوب عصير ليمون و ½ كوب سكر يغلو على النار حتى يتبقى كوب واحد فقط يبرد ويستعمل.

وكذلك ممكن شراءه من محلات المواد الغذائيه معبئ في زجاجات خاصة.
استخدامات دبس الرمان :
-كبديل للحامض في تحضير الفتوش والسلطات .
-في بعض الاكلات مثل اليخاني والصالونات مثل الباميه والكفته بصلصه البندوره حيث يضيف حموضه لذيذه.
-يستخدم في تحضير السندويشات، حيث يدهن السندويتش بدبس الرمان ثم يستكمل تحضير السندويتش.
-يضيف للشواء نكهات مميزه خاصه باضافته لتتبيل اللحوم
- يوضع على ورق عنب بزيت والمحاشي لاعطاء نكهه حموضه مميزه .
-يصنع منه مع السكر شراب منعش لطيف.
دبس رمان _ وهو خير الحموض المحفوظة التي تضاف إلى الطعام ويستعمل طبياً لمعالجة أمراض الفم واللثة.
لعصير الرمان الحامض خواص هاضمة ممتازة لارتفاع نسبة الحموض العضوية فيه وخاصة بالنسبة لهضم الدسم، وهذا يساعد أيضاً على الوقاية من النقرس ومنع تشكل الحصى الكلوية. لذا يستعمل بإضافته إلى المآكل الغليظة فيساعده على هضمها وعلى تخليص الأمعاء منها.


البهار الاماراتي

ك جلجلان أو كزبرة + 1ك كمون + 1ك يشن ( شكله مثل الورق المحروق ) + 2/1 ك قرفة ومثلها فلفل أسود ومثلها فلفل أحمر حب +20 ورقة غار + القليل من الكركم 4/1 ك تقريبا + قرنفل 4/1 ك .
نحمص الجميع ثم نطحنهم
وصفة جدا رائعة لكل أنواع الطبخ



~~~~~~~~
البزار العماني

إخذي قرفة (دارسين)+قرنفل(مسمار) كمية أقل من الدارسين + كركم (كل ما زيدتي منه كل ما كان البزار افتح)+ سنوت+ شوية هيل+ فلفل أسود و اقليهم مثل ما تقى القهوة العربية على النار بدون اي شي بعد ما تطلع ريحت البزار الحلوة و يغمق لونه طحني في المطجنة غلى يصير مثل البودرة و هني و عافية تستخدمي في اي شيء




طريقة عمل البهارات الهنديه ( ماسالا)
4 ملاعق طعام كزبرة حب .
2 ملعقة طعام كمون حب .
1 ملعقة طعام فلفل أسود حب .
2 ملعقة صغيرة هيل حب .
1 ملعقة صغيرة مسمار .
1حبة جوزة الطيب .
4 أعواد قرفة .
يحمص كل نوع ما عدا جوزة الطيب .
تقشر حبات الهيل .
تطحن التوابل كلها ما عدا جوزة الطيب تبشر و تمزج


البهار المشكل للأرز

يتكون من ( فلفل أسود كمون قرفة قرنفل هيل خولنجان زنجبيل زعفران ليمون مجفف ) .
البهار المشكل لبعض انواع الأرز
يتكون من ( فلفل أسود كمون قرفة هيل جوزة الطيب قرنفل ) .
البهار المشكل للحوم
يتكون من ( فلفل أسود ملح كمون )
البهار المشكل للسمك
يتكون من ( محلب شومر يانسون ) أو ( شومر يانسون هيل ) أو ( هيل حبة البركة ) أو ( محلب ماء ورد ماء زهر )



خلطة ثوم وزنجبيل

المقادير :
نأخذ كيلو ثوم
1\4 كيلو زنجبيل
10 -15 حبه فلفل أخضر حار حسب الرغبه
اوراق من الكري بتاء معروفه عند اخوانه الهنود
1-2 ملعقه شاي ملح
1-2 ملعقه شاي يليلان مطحون ( كزبرة )
الطريقة :
ينظف الثوم والزنجبيل ويغسل الفلفل واوراق الكري بتاءجيدا ثم تترك حتى تنشف من الماء ثم توضع في الخلاط الكهربائي مع جميع المقادير وتخلط جيدا ثم توضع في صينيه وتوضع في الفريزر ثم تقطع وتوضع في اكياس ويستخدم لجميع الطبخات


بهارات الشاورما

المقادير :
1 ملعقة طعام كمون ناعم .
1 ملعقة طعام كزبرة ناعمة .
1 ملعقة طعام بودرة ثوم .
نصف . ملعقة طعام بابريكا .
1 ملعقة شاي كركم .
نصف . ملعقة شاي مسمار ناعم .
ملعقة شاي فلفل أبيض .
1 ملعقة شاي زنجبيل ناعم .
1 ملعقة شاي فلفل أسود ناعم .
½ ملعقة شاي قرفة ناعمة .
الطريقة :
(1) اخلطي جميع المكونات معا وضعيها في قنينة محكمة الاغلاق .
(2) استخدمي 2 ملعقة طعام من خليط البهارات مع كل كيلو من الدجاج أو اللحم .



البهارات الجامايكيه

المقادير :
• 2 ملعقة شاي فلفل أبيض .
• 2 ملعقة طعام بهارات اولسبايس ( allspice ) .
• 1 ملعقة طعام جوز الطيب ناعم .
• 4 ملاعق شاي ملح .
• 4 ملاعق شاي سكر .
• 1 ملعقة شاي فلفل أسود .
• 2 ملعقة طعام بصل مجفف مفروم .
• 1 ½ ملعقة شاي بودرة بصل .
• 1 ½ ملعقة شاي صعتر جاف .
• 1 ½ ملعقة شاي حبوب الماسترد .
• 1/8 ملعقة شاي مسمار ناعم



بهارات مشكله رهيبه

المقادير :
3 ملاعق طعام بابريكا .
2 ملعقة طعام ملح .
2 ملعقة طعام بقدونس مجفف .
2 ملعقة شاي بصل مجفف .
2 ملعقة شاي بودرة ثوم .
1 ملعقة شاي فلفل أسود ناعم .
1 ملعقة شاي أوريجانو مجفف .
1 ملعقة شاي ريحان جاف .
1 ملعقة شاي صعتر جاف .
½ ملعقة شاي ملح الكرفس .
الطريقة :
(1) اخلطي المكونات معا في اناء كبير بالملعقة ليختلط جيدا .
(2) ضعيه في وعاء محكم الاغلاق ، لمدة 3 شهور .


البهارات الصينيه

المقادير :

· 1 ملعقة شاي نجمة اليانسون الناعمة .
· 1 ¼ ملعقة شاي حبوب شمار ناعمة .
· ½ ملعقة شاي كبش قرنفل ناعم .
· ½ ملعقة شاي قرفة ناعمة .
· ½ ملعقة شاي ملح .
· 1 ملعقة شاي فلفل أبيض ناعم .
الطريقة :
(1) اخلطي المقادير معا جيدا في قنينة محكمة الاغلاق ، وضعيها في مكان بارد وجاف .


بهارات التندوري

المقادير :
· 1 ملعقة طعام بودرة زنجبيل .
· 1 ملعقة طعام كمون ناعم .
· 1 ملعقة طعام كزبرة ناعمة .
· 1 ملعقة طعام بابريكا .
· 1 ملعقة طعام كركم .
· 1 ملعقة طعام ملح .
· 1 ملعقة طعام فلفل أبيض .
الطريقة :
(1) اخلطي المقادير معا جيدا في قنينة محكمة الاغلاق ، وضعيها في مكان بارد وجاف .



بهارات التاكو المكسيكيه


المقادير :

·1 ملعقة طعام دقيق .
·1 ملعقة طعام فلفل أحمر بودرة .
·2 ملعقة شاي بودرة بصل .
·1 ملعقة شاي كمون ناعم .
·1 ملعقة شاي بودرة الثوم .
·1 ملعقة شاي بابريكا .
·1 ملعقة شاي أوريغانو مجفف .
·1 ملعقة شاي ملح .
·½ ملعقة شاي سكر .
الطريقة :
[ اخلطي جميع المقادير معا جيدا في اناء وضعيه في برطمان محكم الاغلاق .


يتبع





من مواضيع ريحانة الجنة
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 12-03-2012, 07:52 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم أيهومي

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 33481
المشاركات: 2,727 [+]
بمعدل : 1.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1210
أم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
أم أيهومي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريحانة الجنة المنتدى : قسم التغذية
افتراضي رد: {} موسوعة البهارات مع طرق خلط بعض البهارات{}متجددة








تستاهلي احلى تقييم واحلى تثبيت يالغاليه فديت الحماس والجهد***





من مواضيع أم أيهومي
0 $$ فساتين روعه $$
0 $$ دجاج بالارز بطريقه خاصه*$$
0 $$ سجــــلي دخولك لمطبخ حــــوامل بصوره $$
0 $$ الكيكه الاسفنجيه بالكريم كراميل ,,,روووعه $$
0 $$ كبة الحامض شلغم العراقيه $$
0 $$ حلا فخم وسهل من اشهى حلويات 2012 $$
0 && رمضان كريم للجميع &&
0 $$ فاقدتها $$
0 تجهيزات غرفة الطفل 2011
0 $$طريقة عمل الكريم كراميل$$
0 استفسارات منكم يالغاليات
0 $$ الكبــــاب العــــراقي ( الكفته ) $$
0 $$ حكـــــاية أم بســـمه $$ للدكتوره ناعمه الهاشمي $$
0 $$عشاء طهور ايهووومي,,ومشاركتي في اجمل سفره رمضانيه $$حياكم$$
0 $$ 8 طرق للتعامل مع الزوج القــــــــــاسي $$
توقيع : أم أيهومي









عرض البوم صور أم أيهومي   رد مع اقتباس

قديم 12-03-2012, 08:09 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية om aseel

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 19328
المشاركات: 2,875 [+]
بمعدل : 1.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 51
نقاط التقييم: 472
om aseel is a glorious beacon of lightom aseel is a glorious beacon of lightom aseel is a glorious beacon of lightom aseel is a glorious beacon of lightom aseel is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
om aseel غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريحانة الجنة المنتدى : قسم التغذية
افتراضي رد: {} موسوعة البهارات مع طرق خلط بعض البهارات{}متجددة




ماشاااء الله موضوع قمة قمة فى الروعــــــــه وتستاهلى احلى واجمل تقيييييييييييييم

وفى أنتظار باقى الموضوع ياقمر.....~





من مواضيع om aseel
0 هل تضربين طفلك ....؟
0 تجنبى تسمم طفلك فى المنزل..|~
0 التدليك وسيلة فعالة لآلام القدمين في الحمل..|~
0 ما هي افضل الاوقات لتقليم اظافر طفلك؟
0 فوآئد آلتفآح آلآخضضر ≈
0 الَيوٍم * بالآمس * دوٍرٍك * دوٍريٍ .. ‘...~
0 أفضل اختراع في العالم اكتشف في القرآن الكريم (سورة الكهف)...~
0 كيفَ نشجعْ أطفآلنآ لتنظيفّ غرفهمْ ؟!
0 هل يؤلمكَ خصركً عندّ الضحك ..!
0 أضرآر طقطقةَ آلرقبةَ وآليدين .~
0 ليلةُ القدر خَيرٌ مِن ألفِ شهر
0 الف مبروك الأشراف ..|~
0 فَوآئِدْ شَمْ آلوردْ ..!
0 اضطرابات النوم والحركة لدى الأطفال وأسبابها...||~
0 السلآم عليكم...||~
توقيع : om aseel









عرض البوم صور om aseel   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى قسم التغذية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البهارات العمانيه ايلاف قسم التغذية 10 05-19-2014 07:50 PM
البهارات تسهل الولادة ، البهارات الولادة ، تاثير البهار على الولادة بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 10-14-2012 11:49 AM
الدرس الأول\\\البهارات فوضت امري لله قسم التغذية 35 08-17-2012 01:55 AM
فوائد البهارات الجمالية والعلاجية ، اهمية اكل البهارات ، اهمية البهارات لرشاقة الجسم ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 08-08-2012 05:54 PM
موسوعة البهارات ايلاف قسم التغذية 1 01-28-2011 12:43 AM

 

الساعة الآن 07:12 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .