أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

منتدى علاج العقم و تأخر الحمل يختص في أسباب العقم وطرق علاجها واسباب تأخر الحمل لدى بعض النساء .


كل شيء عن ارفاع هرمون الحليب


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-19-2010, 03:46 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية rose

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 4087
المشاركات: 13,294 [+]
بمعدل : 3.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 173
نقاط التقييم: 650
rose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
rose غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
e11 كل شيء عن ارتفاع هرمون الحليب








(كل شىء عن ارتفاع هرمون الحليب)) البرولاكتين ......!!!!!!!
البرولاكتين - دليل المريض

ما هو هذا الهرمون وماذا يعمل ؟؟

هرمون الحليب أو ( البرولاكتين ) هو هرمون يفرز من غدة صغير في الدماغ تسمى الغدة النخامية .
والغدة النخامية هي غدة صغيرة تشبه حبة الصنوبر تقع في قاع الدماغ خلف الأنف . وهذه الغدة تعد المنظم الرئيسي للغدد الصماء إذ تفرز – إلى جانب هرمون الحليب - الهرمونات المنشطة لبقية الغدد .

يوجد هرمون الحليب ( البرولاكتين ) بمستويات معينة في الدم ولكن يزيد عادة إفراز الغدة لهذا الهرمون بشكل طبيعي في حالات الحمل والولادة .

يمكن أن يرتفع معدل هرمون الحليب ( البرولاكتين ) عند تناول بعض العقاقير مثل أدوية الغثيان وبعض أدوية الكآبة وأدوية الصرع وأدوية الذهان.

وفي الحالات المرضية يزيد إفراز هرمون الحليب حين تصاب الغدة النخامية بالتورم وهو في غالب الحالات تورم صغير وحميد في طبيعته .

البرولاكتين منتج في كلا الرجال والنساء. إنّ إفراز البرولاكتين متزايد بعدد من المحفّزات الخارجية مثل الإجهاد، الرضاعة والنشاط الجنسي.

في النساء، الصدر نسيج هدف البرولاكتين السائد. البرولاكتين له تأثير تحفيز الصدر لإنتاج حليب الرضاعة في الحمل المتأخّر وإنتاج الحليب المستقل بعد الولادة. ويوجد هورمونات أخرى لها نفس التاثير على الصدر مثل oestrogen

البرولاكتين يستمرّ أيضا عادة في الرجال لكن لا يظهر له دور معيّن في الذكور. مستويات البرولاكتين العالية لها تأثير فى قمع الهورمونات المسؤلة عن الإشتغال الطبيعي للمبايض والخصيات. مستويات البرولاكتين العالية تسبب ايضا مشاكل الخصوبة.

ماذا يسيطر على إنتاج البرولاكتين؟
دعت مادة n****transmitter دوبامينا يسيطر على إطلاق البرولاكتين من الغدّة النخامية. الدوبامين له تأثير منع إفراز البرولاكتين من الغدّة النخامية. كما توجد عوامل اخرى تستطيع تحفيز افراز البرولاكتين .مثل ال serotonin والغدّة الدرقّية التي تصدر الهورمونات. الادوية المتوفر لمعالجة مستويات البرولاكتين العالية أمّا تقلّد التأثير التحريمي للدوبامين أو تمنع تأثير تحفيز serotonin (يرى تحت المعالجة).

كيف تعرف إذا هناك مشكلة بالبرولاكتين؟

البرولاكتين يمكن أن يقاس في الدمّ. طبيبك قد يكتب لك اجراء فحص دمّ لمعرفة مستوى برولاكتين فى الدمّ ...

ويعتبر اهم سبب لقياس البرولاكتين فى الدمّ وجود إطلاق شبه حليب غير متوقّع من الصدر. هذا الشرط معروف بgalactorrhoea. غالاكتورهويا يستطيع الظهور في كلتا النساء والرجال. طبيبك قد يقيس مستوى برولاكتين فى الدمّ أيضا إذا إمرأة عندها فترات شاذّة أو نادرة ( دورة شهرية منقطعة او غير منتظمة )، أو إذا توقّفت الفترات. المقاييس يمكن أن تعمل إذا كان هناك صعوبة فى الحمل أو إذا هناك شكّ بوجود المشاكل بالغدّة النخامية.

إنّ مستوى البرولاكتين في الدمّ عادة 30-600 mIU /l. او اقل من 20 ng/ml هذه القيمة قد تتفاوت من المختبر إلى المختبر و تكون أوطأ في الذكور. إذا مستوى دمّك من البرولاكتين أعلى من الوضع الطبيعي فهذا المعروف بالزيادة في مستوى البرولاكتين.

ماذا يسبّب الزيادة في مستوى البرولاكتين؟

أولا، إذا مستوى البرولاكتين مرتفع بشكل معتدل قد يطلب الطبيب أن يعيد قياس مستوى الهرمون ثانية. إنّ إجهاد فحص الدمّ في بعض الناس يكون كافيا أن يرفع مستويات برولاكتين فىالدمّ. مستويات البرولاكتين العالية طبيعية جدا في الحمل وإذا المريضة ترضّع من الصدر. تعود مستويات البرولاكتين عادة إلى المدى الطبيعي خلال 6 أشهر بعد الولادة....

العديد من الأنواع المختلفة للادوية تستطيع رفع مستويات برولاكتين الدمّ مثل دواء المضاد للكئابة والادوية المنومة ومضادات آلام. في أغلب الأحيان هذه الأدوية تتدخّل في منع دوبامين من إطلاق البرولاكتين. إستعمال أوستروجين (كما في إستعمال حبّة منع الحمل) وإنسحاب حبّة منع الحمل الشفهية قد يسبّب إرتفاع بسيط أيضا في مستويات برولاكتين الدمّ في بعض الأشخاص.

إنّ الإعتبار الأكثر أهمية في مريض بالزيادة في مستوى البرولاكتين إمكانية حدوث ورم حميد من الغدّة النخامية. هذا يشخّص عادة بتصوير بواسطة الرّنين المغناطيسي على المنطقة النخامية. أورام الغدّة النخامية الحميدة ربطت بزيادة في مستوى البرولاكتين بسبب نمو مستوى البرولاكتين اكثر من اللازم الذي ينتج الخلايا في الغدّة. هذا النمو للاورام ليست خبيث أو سرطاني وأمّا يبقى مستقرّا في الحجم أو ينمو في الحجم ببطئ جدا (يرى تحت).

البرولاكتين النخامي ينتج الأورام ("أورام غدّية") منقسم في "النوعين" المختلفين بالحجم. ميكروبرولاكتينوماس البرولاكتين الأصغر الذي ينتج الأورام (أقل من 10 مليمتر في القطر). ماكروبرولاكتينوماس البرولاكتين الأكبر الذي ينتج الأورام (أعظم من 10 مليمتر في القطر). الأكبر الورم، اعلى مستوى لهرمون برولاكتين فى الدمّ هو ما يكون اكثر من 6000 mIU / إل يربط بmacroprolactinomas عادة. إنّ السبب الحقيقي لهذه الأورام مجهول لكن قد يرجع الامر إلى وجود بعض العرقلة الوراثية ضمن الغدّة النخامية.

ماكروبرولاكتينوماس يستطيع ان يكبر بما فيه الكفاية ويؤثر على بعض الاعضاء مثل الأعصاب من العيون والمناطق الأخرى من وظيفة الدماغ. نادرا، أنواع أخرى من الورم الغدّي النخامي تستطيع ان تسبّب الزيادة في مستوى البرولاكتين،

الحالة الصحية الأخرى مثل المرض الدرقّي ( مرض الغدة الدرقية), polycystic متلازمة مبيض وألواح ( مرض تكيس المبايض) يربطان بدرجات بسيطة أيضا من الزيادة في مستوى البرولاكتين.

احيانا قد يرتفع هرمون البرولاكتين بدون سبب واضح فى بعض النساء..

ما هى المعالجة المتوفرة لأولئك أصحاب الأعراض من ارتفاع مستوى برولاكتين فى الدمّ؟
رفع مستوى برولاكتين بدون الأعراض، أو galactorrhoea بدون إرتفاع البرولاكتين قد لا يتطلّب أيّ معالجة بالضرورة طالما المريض لم يتضايق بواسطته، خاصة لو ان الدورة الشهرية تاتى بإنتظام و يوجد خصوبة اما إذا المرض عرضي، وحدث غياب الفترات ( الدورة الشهرية ) أو تريد الحمل، معالجة طبية (يرى تحت)

لو كانت الزيادة في مستوى البرولاكتين وgalactorrhoea سببها الدواء يتم وقف هذة الادوية التى تؤدى الى ارتفاع مستوى الهرمون..

إذا زيادة في مستوى البرولاكتين بسبب ورم نخامي، يعتمد إختيار المعالجة على حجم الورم. ميكروادينوماس له تشخيص ممتاز وليس بحاجة إلى معالجة إذا المريضة تاتى لها الدورة بإنتظام و يوجد خصوبة. هناك القليل يثبت بأنّ هذا تقدّم microadenomas أن يصبح macroadenomas. يحتاج هؤلاء المرضى أن يكون عندهم مقاييس برولاكتين دمّ منتظمة ومن المحتمل مسح متابعة النخامي لضمان ذلك الورم لا ينمو (ولو أنّ هذا من غير المحتمل).

البرولاكتين يخفي macroadenomas و يحتاج معالجة عادة و أحيانا، يهدّد رؤية المريض ويسبّب تأثيرات الضغط الأخرى ضمن الدماغ. المعالجة بالدواء الفمى (مقابل المعالجة الجراحية) هى افضل الاختيارات. مثل هذه المعالجة الطبية تستطيع تقليص هذه الأورام وتسيطر على نموهم، وهناك نسبة شفاء عالية. العديد من الادوية متوفرة الآن لهذا الهدف.

المعالجة الطبية
الدوبامين agonists

هذه المجموعة من الادوية تتصرّف مثل ما يحدث طبيعيا لدوبامين لمنع إفراز البرولاكتين من الخلايا النخامية.

بروموكريبتين
هذا إستعمل كعلاج قمع برولاكتين منذ السبعينات. هذا يعطي عادة ك1.25 mg (نصف قرص) في وقت النوم للإسبوع الأول. هذا الدواء الإختيار الافضل لمعالجة حالات العقم ذو العلاقة بالبرولاكتين، كما هو يعتقد أن يكون آمن نسبيا في الحمل. هذه الجرعة يمكن أن تزاد ببطئ إلى جرعة 2.5 - 5 mg يعطى مرّتين في اليوم بعد تناول الطعام لتقليل الآثار الجانبية. تتضمّن الآثار الجانبية دوخة (بسبب ضغط دمّ منخفض)، غثيان، وstuffiness أنفي ( نزف من الانف ). الحذر يجب أن يؤخذ إذا أخذ أدوية أخرى للعلاج ضغط الدمّ العالي.

ليسوريد
هذا بديل إلى bromocriptine ويتصرّف بطريق مشابه. ثانية، جرع منخفضة تبدأ ببطئ يجب أن تحدّد الآثار الجانبية. إنّ الجرعة البادئة 0.1 mg متزايدة يوميا ببطئ بعد أسابيع 1-2 إلى جرعة قياسية من 0.2 mg ثلاث مرات يوميا.

كابيرجولن
هذا جدا مشابه لـbromocriptine لكن بمفعول اقوىو أطول وبالآثار الجانبية الأقل. إذا bromocriptine أو lisuride ليسا مناسب فيؤخذ هذا الدواء كبديل معقول. الا ان هذا الدواء غالي الثمن أكثر من الادوية الاخرى و من الضّروري أن يوصفوا بواسطة طبيب بإختصاصي.

كويناجولد (سي في 205-502)
هذا الثانية معالجة خطّ أكثر فعالية ثمّ bromocriptine ومتوفر على التوصية الإختصاصية فقط. هي مستعمل لأولئك عديمة التسامح من الأدوية شبه bromocriptine.

خصوم سيروتونين
يتصرّف سيروتونين لتحفيز إطلاق البرولاكتين. يتصرّف خصوم سيروتونين بمنع هذا تأثير serotonin على إفراز البرولاكتين..

اما الادوية المعروفة والمتداولة فى المنطقة العربية و التي تستخدم لخفض نسبة هرمون الحليب مثل عقار البارلوديل والدوبرجين أو الدوستانكس، تتشابه الآثار الجانبية لهذه الأدوية، حيث أن معظمها قد يؤدي إلى آلام المعدة والغثيان أو انخفاض الضغط الشديد والدوخة والصداع لذلك ينصح استخدامها بصورة تدريجية تفادياً لحدوث ذلك كما يجب الاستمرار في أخذ هذه الأدوية حتى حدوث الحمل في حالة تأخر الحمل أو لمدة سنتين على الأقل في حالة وجود تضخم في الغدة النخامية، في النادر قد يحتاج الأمر إلى استئصال الغدة النخامية في حالة وجود تأثير على العصب البصري أو التضخم الكبير فيها ولكن العملية هذه صعبة ولها آثار جانبية كبيرة في بعض الأحيان.

كيف يعرف المريض ان الدواء يؤثر على مستوى البرولاكتين؟؟
المعالجة يمكن أن تقيّم بملاحظة إعادة الفترات الحيضية، قرار galactorrhoea، إنكماش ورم كما هو مقيّم من قبل مسح، و يبدا برولاكتين فى الدمّ يستوي. الخصوبة قد تعاد حتى قبل حدوث حيض .
.

__________________





من مواضيع rose
0 ممكن حل للامساك عند الاطفال لاني خلاص قربت اشد شعري
0 ملفك الوافي للاهتمام بنفسك بعد الولادة
0 كلماتريدين معرفته عن الالتهابات المهبلية
0 بكل الحب نستقبلك ((دلوعة جبيبي))
0 قلبي عورني وقسم بالله وبكيت فين الرحمة؟؟
0 التسوق في امريكا
0 السلام عليكم
0 ازياء رسمية
0 لعيون عالية مستوااااها وولدي يوسف
0 مطعم سانتوا النسائي بالرياض
0 مالم تشاهدوه من قبل عن برج التجارة
0 طيب ممكن افهم يعني كيف اتصرف
0 بنات ممكناستفسار عن ترتيب الاسنان
0 طلبات بهالخصوص
0 معاني الرسومات والشخبطة وتفسيرها

التعديل الأخير تم بواسطة demoshka ; 06-20-2010 الساعة 12:16 PM سبب آخر: موضوع مميز مثبت لمدة اسبوع
عرض البوم صور rose   رد مع اقتباس



قديم 06-19-2010, 04:57 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 4.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 199
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : rose المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: كل شيء عن ارفاع هرمون الحليب




ربي يعطيك العافية حبيبة قلبي على الموضوع الرووووووعة





من مواضيع demoshka
0 مربى الورد البلدي لاحلى وردات حوامل
0 شرح استخدام اختصارات للبلاك بيري
0 كيكة بالخوخ والمانجا طريقتها بالصور
0 رسالة إلى فتاة الإسلام
0 ارتفاع ضغط الدم
0 تمارين رياضية اثناء الحمل
0 جدول مطاعيم الاطفال من عمر 0 ل 5 سنوات
0 قوانين.. عبارات ستجدينها في الاقسام الطبية ارجو الاطلاع عليها
0 {موضوع مميز}كيف تصبحي مهندسة ديكور منزلك
0 توتر الحامل يؤذي الجنين وتسبب الاجهاض
0 رجعت ياحلوات
0 شو رأيكم صبايا باسم سيدرا ؟؟؟
0 خطوات يجب مراعاتها قبل حدوث الحمل
0 اذا ضااقت فى وجهك الدنيا فقل...........يا الله
0 الحب الغائب في بيوتنا ) موضوع رائع (
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس

قديم 06-19-2010, 05:00 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ~~لحن الحياة~~

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 8514
المشاركات: 11,554 [+]
بمعدل : 2.98 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 154
نقاط التقييم: 106
~~لحن الحياة~~ will become famous soon enough~~لحن الحياة~~ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
~~لحن الحياة~~ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : rose المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: كل شيء عن ارفاع هرمون الحليب




سلمت يداك حبيبتي
موضوع مفيد جدا





من مواضيع ~~لحن الحياة~~
عرض البوم صور ~~لحن الحياة~~   رد مع اقتباس

قديم 06-19-2010, 05:06 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية rose

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 4087
المشاركات: 13,294 [+]
بمعدل : 3.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 173
نقاط التقييم: 650
rose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
rose غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : rose المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: كل شيء عن ارفاع هرمون الحليب




يسلمووووووووووووووووووووووا احلى كوكو بالمنتدى





من مواضيع rose
عرض البوم صور rose   رد مع اقتباس

قديم 06-19-2010, 05:18 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت الرياض

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 6399
المشاركات: 320 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 43
نقاط التقييم: 50
بنت الرياض will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بنت الرياض غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : rose المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: كل شيء عن ارفاع هرمون الحليب




جزاك الله خير معلومات توحفه





من مواضيع بنت الرياض
توقيع : بنت الرياض








يارب اكون حامل هالشهر

بنات اي وحده تشوف توقيعي

تدعي لي الله يجزاكم خير

عرض البوم صور بنت الرياض   رد مع اقتباس

قديم 06-19-2010, 07:12 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قوت القلوب

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 1227
المشاركات: 358 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 45
نقاط التقييم: 50
قوت القلوب will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
قوت القلوب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : rose المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: كل شيء عن ارفاع هرمون الحليب




الله يعطيك العافية
علي المعلومات





من مواضيع قوت القلوب
توقيع : قوت القلوب


ربي لا تذرني فردآ وانت خير الوارثين

اللهم أني استودعك جنيني الذي في رحمي أنت الذي لاتضيع ودائعك يالله
اللهم يامن امسكت السماء أن تقع علي الارض وهي بلاعمد أمسك مافي رحمي وأتمم له علي خير
اللهم أعيذ مافي رحمي بكلماتك التامه من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامه

عرض البوم صور قوت القلوب   رد مع اقتباس

قديم 06-19-2010, 07:31 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية rose

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 4087
المشاركات: 13,294 [+]
بمعدل : 3.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 173
نقاط التقييم: 650
rose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
rose غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : rose المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: كل شيء عن ارفاع هرمون الحليب




يسلمووووووووووو ع مروركم الاروع





من مواضيع rose
0 اول زيارة لطبيبك في الحمل ماذا تعني
0 صورة فتاة عارية بكتاب ثالث متوسط بنات
0 ربي يحرقه بنار جهنم يااااارب
0 عندما تودع المراة البيت الذي تزوره
0 الى اخواتي مشرفات القسم العام دخول لو تكرمتوا
0 نصائح لمن تنسى حبوب منع الحمل
0 يابنات ينفع اعلم ولدي المشي
0 الرجاء المساعدة
0 استفسار لام عبداللة
0 المشاكل التي تواجه المراة في المرحلة الاولى من الحمل
0 موقع حلو لمعرفة ايام التبويض لديك
0 اندماج الدماغ=يمنع دخول الحوامل قطعيا
0 افتوني بهي المشكلة
0 تعالوا نتناقش بموضوع يقهر بصراححة
0 الخطأ والصواب في الحمل الجزء الخامس والاخيييييير
عرض البوم صور rose   رد مع اقتباس

قديم 06-19-2010, 08:55 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية روح الورد

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 6269
المشاركات: 9,762 [+]
بمعدل : 2.47 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 137
نقاط التقييم: 286
روح الورد is a jewel in the roughروح الورد is a jewel in the roughروح الورد is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
روح الورد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : rose المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: كل شيء عن ارفاع هرمون الحليب








من مواضيع روح الورد
توقيع : روح الورد

{ ♥ }

شعور حلو ~>> { ♥ }
لـمآ تحس إنگ محتآج لشخص
وفے اللحظہ نفسہاإ ..
وقبل ماتدور عليـہ
تحصلہ قدامگ
يقولگ ""
حاس آن فيگ شے غلاتي""

عرض البوم صور روح الورد   رد مع اقتباس

قديم 06-19-2010, 09:19 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية rose

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 4087
المشاركات: 13,294 [+]
بمعدل : 3.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 173
نقاط التقييم: 650
rose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
rose غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : rose المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: كل شيء عن ارفاع هرمون الحليب




يسلموووووووووو ام تركي وبسسسسسسسسس





من مواضيع rose
0 6 وسائل كان افضل الخلق يعالج بها خطأ الطفل
0 لايفوتكم يابنات العرب والسعوديات خاصة الغرب يمدحونا
0 اسماء المبشرين بالنار
0 احترموا دموع نساء العالم
0 متى تكون اسعد الناس
0 الخطأ والصواب في الحمل الجزء الاول
0 وظائف معيدات شاغرة بجامعة تبوك
0 اناقة الممثلة داكوتا فاينج
0 نصيحة وعن تجربة وادعولي بس لاجربتوها
0 النمو والتطور في فترة الطفولة
0 اكتئاب الحمل اسبابه والوقاية منه
0 حلويات الشيف قمة البرااااااااائة برمضان
0 بكل الحب نهنئى المشرفات الجدد ونقول مبروك
0 ردود جارحة لكنها لطيفة
0 اعتذار من توام كوكو
عرض البوم صور rose   رد مع اقتباس

قديم 06-19-2010, 09:29 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يا نور عيني

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 6254
المشاركات: 784 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 50
يا نور عيني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
يا نور عيني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : rose المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: كل شيء عن ارفاع هرمون الحليب




مشكــــــوووره يا روز على الموضوع الرائع
بجد استفد منه لأنه عندي الهرمون عالي ومتعبني بالحيل

لاعدمناكِ يا عسل





من مواضيع يا نور عيني
عرض البوم صور يا نور عيني   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 08:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .