أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > إستفسارات مرحلة الولادة

إستفسارات مرحلة الولادة إستفسارات الولادة الذين هم على وشك ولادة للطرح جميع مشكلاتهم واستفساراتهم قبل وأثناء ومابعد الولادة للأمهات الجدد وذوات الخبرة


كيف يمكنك التعافى بعد الولادة القيصرية .......؟


...
Like Tree1Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-20-2010, 05:38 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حنين الجنة

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 3346
المشاركات: 10,981 [+]
بمعدل : 2.99 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 146
نقاط التقييم: 138
حنين الجنة will become famous soon enoughحنين الجنة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
حنين الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي كيف يمكنك التعافى بعد الولادة القيصرية .......؟




بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف سأشعر (عاطفياً وانفعالياً) بعد الولادة القيصرية؟


يعتمد الأمر على حالتك وظروفك. سوف تتأثرين بحسب ظروف ولادة طفلك وما مررت به حينها من أحداث ومشاعر.

ربما تشعرين بالسعادة لأن الولادة قد تمت والامتنان لأنك وطفلك بخير. ويمكن أن تحسّي بالفرح والسرور لو سار كل شيء بناء على ما كان متوقعاً، أو قد تصابين بالضيق أو حتى خيبة الأمل لأنك لم تلدي طفلك ولادة طبيعية، خاصة لو كنت تعوّلين على ذلك.

إذا كانت الأمور قد تغيرت بسرعة أثناء المخاض والولادة واضطررت إلى إجراء جراحة قيصرية، فقد تشعرين بالاستياء الشديد جرّاء ما حدث. انظري مرة أخرى إلى الأسباب التي جعلت من الولادة القيصرية أمراً لازماً وضرورياً كي تساعدي نفسك على الشفاء والتعافي من الناحية النفسية والعاطفية.


كيف سأشعر بجسمي بعد الولادة القيصرية؟


تعتبر الولادة القيصرية عملية جراحية كبرى. وربما يفاجئك حجم الألم الذي تواجهينه بعدها. قد تحسّين أنك لا تستطيعين أن تفعلي أي شيء بمفردك. فلو أردت القيام بأي حركة عادية، مثل التقلّب في السرير، ربما تحتاجين إلى التمسك بشيء ما أو شخص ما. وقد يؤلمك مجرد السعال (الكحّة) أو الضحك. استعيني بوضع وسادة على بطنك أو وضع يديك لسند الجرح.
يمكن أن تعينك الخطوات التالية على التعافي والتخفيف من الانزعاج الذي تشعرين به:


  • كلي واشربي بمجرد الشعور بالجوع أو العطش. استهلكي كميات كبيرة من الماء والأطعمة الغنية بالألياف حتى لا تصابي بالإمساك. اطلبي من الممرضات الحصول على الماء بالنعناع للتخلص من آلام الريح (الغازات) الموجودة في البطن، والتي غالباً ما تعقب العملية الجراحية.

  • ارتداء ملابس فضفاضة وملابس داخلية قطنية. يمكنك أيضاً ارتداء ملابس داخلية خاصة مصنوعة من الشاش المطاطي كي تتمدد لتغطي موضع جرح العملية الجراحية.

  • سوف تتمّ إزالة ضمادات الجرح في اليوم التالي للولادة القيصرية. راقبي الجرح جيداً إذا ظهرت علامات الالتهاب، مثل زيادة الألم أو الاحمرار أو خروج شيء منه. أخبري الطبيبة لو لاحظت أي من هذه العلامات أو إذا وجدت الجرح وكأنه يتمزق.

  • قومي بتنظيف الجرح وتجفيفه كل يوم. ولا بأس بأخذ دش أو حمام واستخدمي الصابون على الجرح طالما أنك ستقومين بشطفه بعد ذلك. ولا تدعكي أو تفركي الجرح أثناء الاغتسال. قومي بتجفيفه بمنشفة (فوطة) نظيفة من دون فرك.


ستحتاجين إلى استخدام الفوط الصحية بعد إجراء العملية القيصرية بسبب النزيف الذي يكون في الرحم، وبسبب حيض ما بعد الولادة، وهو نفس ما يحدث بعد الولادة الطبيعية. إذا كان إجراء العملية القيصرية أمراً طارئاً، فاعلمي أن الفريق الطبي الذي تولى مسألة الولادة قد يكون حاول أولاً مساعدة طفلك على الولادة باستخدام الجفت (في الولادة المُعانة) أو ملاقط الجراحة.
في مثل هذه الحالة، من المحتمل أن تكون منطقة العجان مؤلمة، خاصة إذا كانت هناك غرز أو قطب فيها. عليك تغيير الفوط الصحية باستمرار واتباع النصائح التي نقدمها للشفاء السريع بإذن الله.



ما هي مسكّنات الألم المتوفرة؟


ربما تمّ اللجوء إلى مخدر موضعي في منطقة العمود الفقري أو حقنة إيبيدورال Epidural - لتخديرك أثناء الولادة القيصرية. سيتم إعطاؤك المزيد من وسائل تخفيف الآلام لمساعدتك على اجتياز الساعات الأولى التي تلي الجراحة. وربما تحصلين على جرعة إضافية من الإيبيدورال حين تكونين في غرفة ما بعد الولادة.

أما إذا كنت قد خضعت للتخدير العام، فينبغي أن تأخذي مسكّنات الألم أثناء نومك لتتجاوزي الساعات الأولى بعد الجراحة، وستكون بجرعات تتحكمين فيها أنتِ، وغالباً ما يتم استخدام مخدر بمعرفة المريض بعد الولادة القيصرية بوقت قليل، وهو عبارة عن عقاقير تخفف الألم يتم إدخالها عن طريق أنبوب دقيق في الوريد في ذراعك.

وحين تشفين، ستعطين المزيد من مسكّنات الألم بحسب قوة الوجع. سوف يساعدك المسكّن الجيد على التحرك وإطعام طفلك واحتضانه. لكن عليك الرفق بنفسك، فقد تصابين بألم في الظهر أو تقرّح الحلمة من دون أن تدري. اعلمي أن مسكّنات الألم تعمل بشكل أفضل لو تمّ أخذها قبل بدء الوجع بدل الانتظار حتى يشتدّ ومن ثمّ اللجوء إليها.


كم من الوقت عليَّ الانتظار قبل مغادرة السرير؟


في البداية، سينتابك الإحساس بأنك لن تتمكّني من المشي أبداً مرة أخرى. ولكن، حاولي النهوض بأسرع ما يمكن بعد ولادة طفلك. كلما بكّرت في مغادرة السرير، كان ذلك أفضل لدورتك الدموية وشفائك بشكل عام. كما أن تنقلّك يعني إمكانية الاستغناء عن القسطرة، مع أنها تبقى في مكانها عادة لمدة لا تقل عن 12 ساعة بعد آخر مرة حصلت فيها على الإيبيدورال.

وسوف يشجعك المختصون على القيام بتمارين الكاحل وأنت في السرير لتحسين الدورة الدموية في الساقين. بعد الولادة والجراحة - وتذكري أنك مررت بكليهما – يزيد خطر التعرّض للإصابة بالجلطة الدموية. وهذا أمر يمكن أن يكون خطراً لأن هذه الجلطة قد تسدّ أحد أوردة الساق أو الرئة. من الإجراءات التي تقلّل هذا الاحتمال ممارسة التمارين الرياضية.


هل سأتمكّن من القيام بالرضاعة الطبيعية؟


نعم، بعد أن تبدئي يمكنك أن ترضعي طفلك رضاعة طبيعية ناجحة تماماً كما لو كنت قد وضعت بشكل طبيعي.

يمكن أن تكون الرضاعة الطبيعية أصعب في الأيام الأولى بعد الولادة القيصرية بسبب الألم الذي يسببه الجرح. تأكدي من الحصول على الكثير من الدعم وعلى الاستمرار في تجريب وضعيات مختلفة إلى أن تعثري على الشكل المريح. حاولي إبقاء شخص قريب منك عندما ترضعين طفلك، فقد يتمكّن من مساعدتك على أخذ قسط من الراحة قبل البدء بالرضاعة، ثم يناولك الطفل. إن الاستلقاء على أحد الجانبين قد يكون أسهل من الجلوس.

اعلمي أن العملية القيصرية لن تؤثر على إدرار الحليب (اللبن) وأن معظم المسكّنات آمنة أثناء الرضاعة الطبيعية. إذا كنت تأخذين أدوية أخرى، فعليك التحقق من مدى أمانها بمساعدة ممرضة التوليد أو الطبيبة. فقد توصف لك بدائل ما لم تكن تناسب الأمهات المرضعات.


كيف سيكون شكل أثر جرح الولادة؟


في معظم الولادات القيصرية، يكون الفتح على طول أعلى العانة (أسفل البطن). في البداية، سيكون لون الجرح شديد الاحمرار، ولكن بمرور الأسابيع والأشهر سوف يتلاشى تدريجياً. وبينما يلتئم أثر جرح الولادة، يمكن أن يظل حساساً ومسبّباً للحكاك (الحكّة) خاصة بعد نمو الشعر مرة أخرى.

قد تشعرين ببعض التنميل فوق الجرح أو حوله. وهذا عادة ما يتحسن بعد مضي بضعة أشهر على العملية، ولكنه قد يستمر لفترة أطول. إذا أصبح أثر جرح الولادة مؤلماً للغاية أو احمر لونه أو التهب، فربما تكونين قد أصبت بعدوى. في هذه الحالة، أخبري طبيبتك بالأمر.

وبعد مضي سنة أو سنتين على العملية ربما يكون أثر جرح الولادة قد تلاشى فصار خطاً باهتاً. وسيحافظ على اختلاف لونه قليلاً مقارنة بلون جلدك الطبيعي، ولكنه في النهاية قد يصبح غير مرئي تقريباً. تستعيد بعض النساء قوامهن بعد الولادة القيصرية، ولكن من الشائع أن يبرز القليل من البطن لدى من تعرّضت لولادة قيصرية.


متى يمكنني العودة إلى المنزل؟ وكيف ساشعر بعدها؟


قد تمكثين في المستشفى لمدة ثلاثة أو أربعة أيام. وحين تعودين إلى المنزل، يجب أن تتجنبي رفع أي شيء ثقيل. وللأسف هذا يشمل طفلك الدارج إذا كنت أمّاً لواحد. ستجدين الحركات التي تتطلب التمدد لأعلى صعبة عليك لبعض الوقت. ولن يكون من المسموح لك استخدام المكنسة الكهربائية أو غيرها من الوظائف الشاقة في المنزل.

قد لا تشعرين بأنك تعافيت بما يكفي لقيادة السيارة خلال الأسابيع الستّة الأولى بعد الانتهاء من العملية القيصرية، لأن الإلتفات والالتواء قد يكونان غير مناسبين كما يمكن أن يؤلمك جداً الاضطرار إلى التوقف المفاجئ. ومن المحتمل أن تؤلمك بعض الحركات لمدة تصل إلى ستة أشهر بعد الجراحة.

يفضّل أن تبدئي بالتمارين الرياضية الخاصة لفترة ما بعد الولادة على أن تكون خفيفة، وذلك بعد يوم من إجراء العملية. من شأن هذا أن يساهم في سرعة تعافيك بدنياً، ولكن يجب ألا تقومي بأي رياضة قوية أو عنيفة قبل مرور ثمانية إلى عشرة أسابيع بعد الانتهاء من الجراحة القيصرية.





من مواضيع حنين الجنة
0 معلومة طبية مؤكدة و خطيرة
0 لااااااااااااااااااااا تعليق
0 ومن نتائج المعصية الوخيمة
0 حظر ؟
0 كيف يمكنك التعافى بعد الولادة القيصرية .......؟
0 كل مايخص عملية تضييق المهبل بعد الولادة
0 تبلييييييييييييييييييييغ عنها
0 توقيعات اسلامية للجميع
0 ٍٍٍ كيف ترفع ضغط المشرف ؟ ٍٍٍٍ
0 الحمل والتهاب اللثة
0 هذا ما حدث معي اليوم من شاب بريطانى حسبي الله ونعم الوكيل
0 @:}اللى تتابع عند طبيب مو طبيبة تدخل :}@
0 تميزى بخلفيااااااااااااات سطح مكتبك
0 @:} ايه الحكاااية @}:
0 &&&&&& طريقة المكرونة بالبشاميل بتاعتى &&&&&&
توقيع : حنين الجنة

من قال ؛استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه ,,غفر له


التعديل الأخير تم بواسطة حنين الجنة ; 11-10-2010 الساعة 11:52 AM
عرض البوم صور حنين الجنة   رد مع اقتباس



قديم 06-20-2010, 06:10 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية marwa

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 6214
المشاركات: 1,632 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 53
نقاط التقييم: 50
marwa will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
marwa غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حنين الجنة المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: كيف يمكنك التعافى بعد الولادة القيصرية .......؟




يعطيكي العافيه
موضوع مهم ومفيد جدا





من مواضيع marwa
0 من مذكرات خالتي التي فقدت ابنها بشهر رمضان الماضي
0 موسم الرمان في ايرااان
0 لعشاق اندومي مراحل تصنيعها
0 مطعم نوريات يشتغلن فيه سعوديات بالشرقيه
0 الحجاااااز ومادراك مالحجاز
0 الزوجه المربربه
0 اخر ماوصلني من اختراعات جديييييييده
0 تعلمي فنون المساج لتريحي زوجك بالصور
0 رحلة بنات للبر كلكم معزومين بنات
0 لو تكرمتو ابغي اسم دكتوره شاطره بالاطباء المتحدون
0 مااغنااااااااه رغم فقره
0 كيد الرجال وربي مجرررررررم
0 صور نمر داخل الماء مخيييف
0 مسافره بعد ساعتين بتوحشوني مررره
0 صور شهداء قافلة الحريه
توقيع : marwa

عرض البوم صور marwa   رد مع اقتباس

قديم 06-20-2010, 07:17 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 4.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حنين الجنة المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: كيف يمكنك التعافى بعد الولادة القيصرية .......؟




يعطيك العافية حبيبتي

وبارك الله فيك





من مواضيع demoshka
0 صباح المحبة والمودة مني لكن مسجات صباحية وصور رائعة تفضلوو
0 اسباب فقدان شهية الطفل وسبل علاجها
0 اعتقادات خاطئة حول مفاهيم عن حليب الام والرضاعة الطبيعية
0 عضوة تضع رابط بتوقيعها
0 علاج فقر الدم عند الحامل
0 قوانين.. عبارات ستجدينها في الاقسام الطبية ارجو الاطلاع عليها
0 خواتم 20011
0 فوتوا تعرفو على ملوك القارة السوداء
0 نقص سكر الدم (( هبوط سكر الدم )) + مرض الصرع
0 فتى اراد الزواج
0 جحوظ العين اسبابها وعلاجها
0 اكتشاف روضة أطفال تعود لعصور ما قبل التاريخ في فرنسا (صور + فيديو)
0 كاريكاتيرات مضحكة هههه
0 نداء : تفضلي اختي وشاركينا ب (دردشات):
0 حلا النوتيلا
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس

قديم 06-20-2010, 07:29 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صعبه

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 8112
المشاركات: 1,043 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 46
نقاط التقييم: 50
صعبه will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
صعبه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حنين الجنة المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: كيف يمكنك التعافى بعد الولادة القيصرية .......؟




عوااااااااااااااااافي ياااقمر ع الموضوع المفيد ..





من مواضيع صعبه
عرض البوم صور صعبه   رد مع اقتباس

قديم 06-20-2010, 07:50 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حنين الجنة

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 3346
المشاركات: 10,981 [+]
بمعدل : 2.99 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 146
نقاط التقييم: 138
حنين الجنة will become famous soon enoughحنين الجنة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
حنين الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حنين الجنة المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: كيف يمكنك التعافى بعد الولادة القيصرية .......؟




اسعدتنى ردودكم





من مواضيع حنين الجنة
0 خااااااااااااااااااااااااااص بالمتزوجااااااااااااااااااااااااااااااااااااات
0 @:{ بيتزا راح تاكلى اصابعك وراها بالصور {:@
0 ((××)) كب كيك الشوكولاتة..الخطوات بالصور ((××)) جربوه وانا كمان بجربه
0 السجن عامين لشاب نزع نقاب طالبة سعودية بالقوة في اسكتلندا
0 @}:شنط x شنط :@}
0 شوفوا بيحصل لى ايييييييييييييييييييييييه
0 كيف يمكنني أن أعرف أنني على وشك الوضع؟
0 العلاقة الزوجية و.......................الحمـــــــــــــــــــل
0 @};خفت افتح الرابط :@}
0 انشودة العفاسي عن القذافي
0 ارجوا ايقافها
0 @--0 قائمة بالاطعمة الممنوعه فى النفاس 0--@
0 سؤال محيرتى وياريت تجاوبونى سنة وشيعة
0 الفرق بين طلبة علمى وطلبة ادبي ...................؟
0 غرف نووووووووووووم خيااااااااااااااااااااااااااااااال تجميعى
توقيع : حنين الجنة

من قال ؛استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه ,,غفر له

عرض البوم صور حنين الجنة   رد مع اقتباس

قديم 06-21-2010, 02:09 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ياسميين

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 7981
المشاركات: 4,171 [+]
بمعدل : 1.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 77
نقاط التقييم: 66
ياسميين will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ياسميين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حنين الجنة المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: كيف يمكنك التعافى بعد الولادة القيصرية .......؟




ربنا يخليكي حبيبتي علي الموضوع المميز
وكل دا انا مريت بيه لاني ولدت قيصري في ولادتي الاولي
ودلوقتي والله خايفه تاني اولد بالعمليه دعواتكم حبيباتي اولد ولاده طبيعيه عشان انا ف غربه ومافيش حد ياخد باله من ابني





من مواضيع ياسميين
0 احس بوخز والم في عظام الحوض السفلى عند الحركه
0 اغرب شلال في العالم (سَبحان الله)
0 هم يحجون ... ونحن .. ماذا نفعل ؟؟؟!!!
0 الرقص مع الذئاب..
0 خاص لتوأم كوكي
0 تعطَّر بالتوبة والاستغفار
0 احدث واجمل موديلات الاحذية
0 موضه القدميين
0 عددهم 12 اذا تغيرت الصوره صارو13
0 أقبلت نفحات الرحمن / فأغدقوا باحسان
0 اختر رقمك وشوف سؤالك وجاوب بكل صرااحه
0 تمضي الايام ولا ندري عن المكتوب
0 أنواع البشارة قال تعالى : (لهم البشرى في الحياة الدنيا وفي الأخرة)
0 كوليكشن اطفال
0 علم إسرائيل على جهازك امسحوه ياعالم
توقيع : ياسميين


عرض البوم صور ياسميين   رد مع اقتباس

قديم 06-21-2010, 02:16 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حنين الجنة

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 3346
المشاركات: 10,981 [+]
بمعدل : 2.99 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 146
نقاط التقييم: 138
حنين الجنة will become famous soon enoughحنين الجنة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
حنين الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حنين الجنة المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: كيف يمكنك التعافى بعد الولادة القيصرية .......؟




ان شاء الله تولدى طبيعى
وربنا يصبرنا على الغربة
نورتينى





من مواضيع حنين الجنة
0 لو وقعت منك لقمة على الارض بتاكليها ؟؟؟؟؟؟
0 اسئلــــــــــة واقعية لكنها مضحكـــــــــــــــــــــــــة
0 ملف كاااااااااامل للحلويات بالصور
0 black & silver الفضى والاسود فى الديكورات
0 ملكة جمال العالم لعام 2010 >>>>>حصريا صور
0 ^%^%^ يعنى ايه بيبسي pepsi ^%^%^%
0 أطباء يتكلمون عن مايحدث فى المستشفيات بأقسام الولادة
0 استفسار هام
0 $$$$ مااااااااات اذا عمـــــــــــــــــــــــــــــــــر $$$$
0 الله يكرمها اللى ترد علياويرزقها اللى تتمناه يارب
0 :::: افضل ماكينة لازالة الشعر :::::
0 }:@ طلباااااااااات عضوات حوامل الخاصة بهذا القسم فقط @:{
0 مجموعة التمرينات البدنية بعد الولادة
0 Iiiiiiiiiiiطريقة معرفة الحديث الضعيف والحديث الصحيح iiiiiiiii ارجو التثبيت
0 حبوب منع الحمل تعرّض النساء للإصابة ببرود جنسي دائم
توقيع : حنين الجنة

من قال ؛استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه ,,غفر له

عرض البوم صور حنين الجنة   رد مع اقتباس

قديم 06-21-2010, 02:46 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Wteen

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 6946
المشاركات: 1,386 [+]
بمعدل : 0.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 49
نقاط التقييم: 50
Wteen will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Wteen غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حنين الجنة المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: كيف يمكنك التعافى بعد الولادة القيصرية .......؟




الله يسامحك ياحمات ابني
قلبتي علي المواجعععع
في بكري ولدة قيصري
بس الثاني الحمدلله طبيعي
جزاك الله خيرررا ياعسل





من مواضيع Wteen
0 هل الانسان مخير ام مسير؟
0 سامحووني وحللووني
0 حكم تحديد وتنظيم النسل
0 ..|₪|.. إذا كانت الحياه لعبه فهذه هي قوانينها ..|₪|..
0 انما الاعمال بالنيات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 انصري امك وعرض حبيبك ولو بكلمه
0 من القلب للقلب
0 أقوال السلف الصالح وعلماء أهل السنة في آل البيت
0 كيف تطلبي طلبات من زوجك ؟ ؟
0 حكم الاحتفال بليلة الاسراء والمعراج
0 لماذا نخالف النقد؟
0 ** مخاطر الفتوى من غير علم مع وجود مواقع للافتاء **
0 العصبيه تدخللل وانا اولكم
0 الى صغيرتي شذى.........
0 هديتي لكم
توقيع : Wteen

كل الشكررر لاحلى مصريه مغترربه على التوقيع


عرض البوم صور Wteen   رد مع اقتباس

قديم 06-21-2010, 04:00 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حلم جميل

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 4255
المشاركات: 288 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 50
حلم جميل will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
حلم جميل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حنين الجنة المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: كيف يمكنك التعافى بعد الولادة القيصرية .......؟




يسلمووو على الموضوع
والله يجعل ولادتنا ولاده طبيعييه يااااااااااارب





من مواضيع حلم جميل
توقيع : حلم جميل








الحمد لله على عطايا رب العالميين
يارب احفظ جنيني وسهل ولادتي

عرض البوم صور حلم جميل   رد مع اقتباس

قديم 06-22-2010, 05:11 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أمونه

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 6444
المشاركات: 287 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 50
أمونه will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أمونه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حنين الجنة المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: كيف يمكنك التعافى بعد الولادة القيصرية .......؟




موضوع جميل من انسانه اجمل
رائعه بطرحك
يعطيك العافيه وعساك على القوة





من مواضيع أمونه
عرض البوم صور أمونه   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات مرحلة الولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


 

الساعة الآن 01:30 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .