أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المـنـتـدى الـعـام

المـنـتـدى الـعـام لطرح المواضيع العامه التي ليس لها قسم معين


مشششاركه في افضل معلم حضااري .. الاهرامات


مساااائوووو ... مسااابقه رااائعه يسسسسلمووو مجوووده ي عسسسل مشااركتي عن الاهرااام ياااليت يعجبوووكم ولاتنسووووا التقييم >> هذا اللي انا فالحه فيه العوامل التى ساعدت على ...
Like Tree2Likes
  • 2 Post By فديــته الــ غ ــالي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-10-2012, 03:08 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فديــته الــ غ ــالي

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 49391
المشاركات: 3,293 [+]
بمعدل : 1.47 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 61
نقاط التقييم: 3403
فديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
فديــته الــ غ ــالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي مشششاركه في افضل معلم حضااري .. الاهرامات




مساااائوووو ...


مسااابقه رااائعه يسسسسلمووو مجوووده ي عسسسل

مشااركتي عن الاهرااام ياااليت يعجبوووكم

ولاتنسووووا التقييم >> هذا اللي انا فالحه فيه







العوامل التى ساعدت على قيام الحضارة الفرعونية[/COLOR]
[/SIZE]

تنقسم العوامل التى ساعدت على قيام الحضارة الفرعونية إلى عوامل طبيعية (نهر النيل العظيم، والموقع الممتاز، والمناخ المناسب، ووفرة الصخور والمعادن) وعوامل بشرية (العمل الإيجابى والكفاح المتواصل).
ا – العوامل الطبيعية
النيل وفضله العظيم: ساعد نهر النيل على تحول مصر إلى جنة خضراء، والنيل علّم المصريين بناء السفن، فساعد على ترابطهم، وتبادل المحاصيل ونشاط التجارة. النيل علم المصريين الزرع والحساب، والنظام، وشق الترع، وبناء الجسور وتشييد السدود. لقد وجد المصريون القدماء فى نيلهم المعلم، ومصدر الحياة الأولى، فعظموه وقدسوه، وعبدوه فى شكل إله أسموه "حابى"، ومازلنا نحتفل بعيده "وفاء النيل" كل عام.
لقد ترك لنا المصريون القدماء الكثير من النصوص التاريخية التى تدل على أهمية نهر النيل فى حياتهم. وعن أثر نهر النيل فى حياة المصرى القديم، يقول أحد هذه النصوص: "سلام عليك أيها النيل … الذى يحيى بمائه أرض مصر وما عليها من مخلوقات ونباتات، سلام عليك يا رب الخير … يا من يروى الصحراء بنداه. إن أبطأت اضطربت القلوب وهلكت الأرواح، وإن أسرعت طابت النفوس وتفتحت الأزهار …". وعن مكانة نهر النيل فى نفوس المصريين، يقول نص آخر: "مرحى يا "حابى" … أنت يا من ظهرت على الأرض لكى تعطى الحياة إلى مصر، أنت يا من تأتى مستخفياً لكى تعطى الحياة لكل ظمآن …، سلام عليك يا رب الخيرات …".
الموقع الجغرافى الممتاز: لمصر موقع جغرافى ممتاز، فهى ملتقى قارتين كبيرتين هما إفريقيا وآسيا، وهى تطل على بحرين مهمين هما البحر الأحمر والبحر المتوسط ومصر بمثابة القلب من العالم القديم، وحلقة الاتصال بين أقطاره وشعوبه. أيضاً تتمتع مصر بحماية طبيعية، ففى الشمال البحر المتوسط، وفى الشرق والغرب والجنوب تمتد الصحراوات الواسعة التى كانت دروعاً واقية ساعدت المصريين على الدفاع عن بلادهم ومقاومة المعتدين والطامعين فى خيراتهم.
المناخ المناسب: وهب الله (سبحانه وتعالى) مصرنا العزيزة مناخاً معتدلاً وشمساً مشرقة، وسماء صافية، وهواء عليلاً، فساعد ذلك على نشاط الإنسان وتيقظ عقله، كما أن جفاف مناخ مصر ساعد على حماية آثارها القديمة.
وفرة الموارد الطبيعية (الصخور والمعادن): فى أرض مصرنا العزيزة يوجد الذهب والنحاس والحديد والفضة وغيرها من أنواع المعادن، كما تتنوع بها الصخور من جرانيت ورخام وأحجار كريمة، ومن هذه الصخور والمعادن صنع المصريون القدماء كل صناعاتهم، وبنوا أهراماتهم، ونحتوا تماثيلهم، وصنعوا حليّهم البديعة، فكانت الصخور والمعادن بالنسبة للمصرى القديم أغلى الثروات.

ب – العوامل البشرية
العمل الإيجابى والكفاح المتواصل: أحسن المصريون القدماء استخدام هذه العوامل جميعاً، واستفادوا منها، وفكروا وابتكروا، وبذلوا كثيراً من الجهد، وساد بينهم التعاون حتى حولوا واديهم إلى تلك الجنة التى نسكنها ونتمتع بخيراتها اليوم.
وبذلك تكون الحضارة المصرية القديمة نتيجة التفاعل المبدع بين طبيعة الأرض وطبيعة الشعب الذى سكنها، فمصر ليست "هبة النيل" كما قال المؤرخ الإغريقى "هيرودوت" منذ آلاف السنين، بل هى أيضاً نتيجة لجهد المصريين واجتهادهم، وذكائهم، وابتكارهم، ووحدتهم، وتضحياتهم. إذن "مصر هبة النيل والمصريين"، ولولا كفاح المصريين لما ظهرت هذه الحضارة العظيمة

[CENTER]عصر الدولة القديمة – عصر بناة الأهرام
الأسرات 3-6 (2780-2280 ق.م)
نجح الملك "مينا" فى تحقيق وحدة مصر السياسية وأسس أول أسرة حاكمة، وقد تدعمت وحدة البلاد فى عهد الأسرة الثانية، وشهدت مصر تقدماً فى جميع نواحى الحياة، كما تطور استعمال الكتابة المصرية القديمة التى سماها الإغريق "الهيروغليفية". هكذا أصبحت مصر مهيأة لاستقبال عصر جديد، هو عصر الدولة القديمة، والذى يضم الأسرات (3-6).
يطلق المؤرخون على عصر الدولة القديمة اسم "عصر بناة الأهرام"، إشارة إلى تلك الأهرامات الضخمة التى نراها جميعاً، والتى بنيت فى بطن الصحراء عن يمين الوادى، من إقليم الفيوم جنوباً إلى الجيزة شمالاً. ولكن لماذا بنيت الأهرامات وما هو الغرض منها؟ ترجع الفكرة فى بناء الأهرامات إلى اعتقاد المصريين القدماء فى خلود الروح، وإلى اعتقادهم فى البعث مرة أخرى وبوجود حياة أبدية. لهذا بنى المصريون القدماء مقبرة حصينة توضع فيها الجثة بعد تحنيطها، وتزود بمجموعة كاملة من حاجيات الميت كالأدوات وقطع الأثاث وأنواع الأطعمة والشراب التى كان يستعملها فى حياته، حتى إذا ما جاءت الروح وحلت فى الجثة، عاد الإنسان إلى حياته الأبدية. ونقشت جدران المقبرة بالمناظر المعتادة، لتدخل السرور على الميت.
أحوال البلاد فى عهد الدولة القديمة
كانت مصر على جانب كبير من الخير والرخاء، وكان الأمن سائداً وحياة الناس هادئة مستقرة. وازدهرت الآداب والعلوم والفنون، وتقدمت الرحلات على أيدى الرحالة من أبناء مصرنا العزيزة. كما قامت حركة بناء ضخمة، وذلك بفضل ما توافر لمصر من ثروات طبيعية. وهكذا عاشت مصر أزهى عصورها فى عصر الدولة القديمة، هذا العصر الذى اجتمع فيه نشاط الفكر إلى جانب نشاط العمل والتنفيذ.
أشهر ملوك الدولة القديمة وإنجازاتهم
1 - الملك زوسر Zoser
هو مؤسس الأسرة الثالثة الفرعونية بداية الدولة القديمة، وصاحب القبر العظيم فى "سقارة" المعروف باسم "الهرم المدرج"، وقد اتخذ "منف" عاصمة للبلاد، واهتم باستخراج النحاس من سيناء، ومد حدود البلاد جنوباً إلى ما بعد الشلال الأول بعد أن بسط نفوذه على النوبيين.

هرم زوسر المدرج
هو أول بناء حجرى ضخم عرفه التاريخ، يتكون من ست مصاطب شيدت فوق بعضها، مكسوة كلها بالحجر الجيرى الأبيض، ومحاط بسور ضخم كذلك من الحجر الجيرى. يبلغ ارتفاع الهرم المدرج حوالى 60 متراً، وقد بنيت غرفة دفن الملك من الجرانيت
الوزير إيمحوتب الحكيم Imhotep
فى عهد الملك "زوسر" ظهر أحد النوابغ المصريين الذين تركوا آثاراً بارزة فى تاريخ مصر وحضارتها، هو الوزير "إيمحوتب"، وإليه يرجع الفضل فى وضع تصميم هرم سقارة المدرج وتنفيذه.
على هذا الوزير اعتمد الملك "زوسر"، واسند إليه كثيراً من الأعمال، فكان "إيمحوتب" يتولى الإشراف على كل صغيرة وكبيرة، وإلى جانب شهرته فى فن العمارة، اشتهر بالحكمة والطب، فأحبه المصريون القدماء وشيدوا له التماثيل. وعن وصف الوزير "إيمحوتب" وزير الملك "زوسر" قيل: "كان "إيمحوتب" كاهن الملك ووزيره وبناءه، عرف الإغريق تاريخه فقدروه، واعتبروه خالق عمارة الحجر، وأول علماء الدنيا وطبيبها الأول، وكان "إيمحوتب" خريج أول مدارس العلم والدين والسياسة فى هذه الدنيا…".
2 - الملك سنفرو Snefru
مؤسس الأسرة الرابعة، تلك الأسرة التى واصلت رسالة الأسرة الثالثة، فاستمرت فى اتخاذ "منف" عاصمة للبلاد، كما كانت أيامها أيام سلام ورخاء. أشتهر "سنفرو" بالإصلاح والقوة، ومن أهم أعماله إرسال أسطول بحرى إلى فينيقيا على ساحل بلاد الشام (لبنان حالياً) لإحضار خشب الأرز لاستخدامه فى بناء السفن وعمل أبواب القصور. شيد "سنفرو" لنفسه هرمين بـ"دهشور" جنوب "سقارة"، كما عمل على تأمين حدود مصر الشرقية والجنوبية.

هرم الملك "سنفرو" المنحنى بـ"دهشور" جنوب "سقارة

هرم "سنفرو" الشمالى بـ"دهشور" (الهرم الأصغر على اليسار هو أيضاً للملك "سنفرو").
ظهر تقدم الأسرة الرابعة فى أهرامات ملوكها التى بناها على التوالى (خوفو، خفرع، منكاورع).

3 - الملك خوفو Cheops
هو أحد ملوك الأسرة الرابعة، وترتبط شهرته بهرمه الأكبر الذى يعتبر أحد عجائب الدنيا السبع لضخامة بنائه، وروعة منظره، وجمال هندسته، وبراعة تصميمه. ويبلغ ارتفاع الهرم الأكبر حوالى 137 متراً، وعدد أحجاره نحو 2*300*000 حجر، فهو بذلك أضخم بناء قديم أقيم على وجه الأرض، ويرى المؤرخ الإغريقى "هيرودوت" أن بناء هذا الهرم استغرق عشرين عاماً.
وقد شيد خلفاء خوفو : خفرع و منكاورع هرمين أقل حجماً من الهرم الأكبر

هرم خوفو

هرم خفرع
تمثال أبى الهول
أمر الملك "خفرع" بنحت هذا التمثال من صخرة ضخمة على هيئة جسم أسد له رأس إنسان، وهذا التمثال من الراجح أنه يمثل الملك "خفرع" نفسه.

الملك خفرع
يبلغ طول التمثال 57 متراً، وارتفاعه 20 متراً، وطول وجهه خمسة أمتار، وطول أذنه أكثر من متر واحد، وفمه متران وثلث

4 - أوسر كاف
منذ أواخر الأسرة الرابعة، أخذ نفوذ كهنة الإله "رع" بمدينة "عين شمس" (هليوبوليس) يزداد، حتى استطاعوا إسقاط الأسرة الرابعة، وتولية أحد رجالهم وهو "أوسر كاف" الحكم، وبه تبدأ الأسرة الخامسة.
أقام ملوك الأسرة الخامسة المسلات الضخمة التى ترمز لإله الشمس "رع"، كما أقاما المعابد التى سميت معابد الشمس، يوجد معظم هذه المعابد فى "أبى صير" و"دهشور" بمحافظة الجيزة.
ازدياد سلطة أمراء الأقاليم وانهيار الدولة القديمة - الأسرة السادسة
عاشت مصر فى عهد الدولة القديمة قوية متحدة متماسكة لفترة طويلة، إلى أن دب فيها الضعف، وقلت هيبة ملوكها، وبدأت تزداد سلطة حكام الأقاليم خاصة فى الأسرة السادسة. انتهز هؤلاء الحكام فرصة ضعف الملوك، وأخذوا يعملون على تركيز السلطة فى أيديهم، والاستقلال بحكم أقاليمهم، ومحاولة الانفصال عن فرعون. وخيم الظلام على مصر، وتدهورت أحوالها، وحلت بها الفوضى، حدث ذلك فى عهد الملك "بيبى الثانى" الذى حكم البلاد حوالى قرن من الزمان، الأمر الذى أدى إلى سقوط الأسرة السادسة فى عهد خلفائه، وانتهاء عهد الدولة القديمة. وعن وصف مصر الفرعونية بعد سقوط الأسرة السادسة، يقول أحد الحكماء: "انظر، لقد تغيرت البلاد، وتبدلت أحوالها وساءت، وليس أدل على ذلك من أننا نرى النيل يوافينا بفيضه، والناس على الرغم من ذلك نيام لا ينهضون لخير، ولا يعملون فى زرع أو ضرع، لا لأنهم يكرهون الزرع الضرع، ولكن لأنهم لا يعرفون ماذا يطالعهم به الغد من شرور وأهوال …".
عصر الاضمحلال الأول (2280-2052 ق.م)
الأسرات 7-10
[COLOR=#330099]عصر الاضمحلال الأول هو عصر الأسرات (7-9). وسبب هذه التسمية هو أنه قد انتشرت فى البلاد فى هذه الفترة الفوضى والاضطرابات، وطمعت فى أرض مصر قبائل البدو الآسيويين الذين هاجموا حدود البلاد، وسيطروا على بعض أجزائها.
ملوك أهناسيا - الأسرتان التاسعة والعاشرة
[SIZE=5][FONT=K Traffic]ظهرت أسرة قوية فى "أهناسيا" (بمحافظة بنى سويف)، استطاعت تأسيس الأسرتين التاسعة والعاشرة، وبسطت نفوذها على أقاليم مصر الوسطى وعلى الدلتا. غير أن أسرة "أهناسيا" لم تنجح فى إعادة الوحدة إلى البلاد، وإذ نافستهم أسرة قوية ظهرت فى "طيبة" (الأقصر حالياً)، واستطاع أمراؤها القضاء على الأسرة العاشرة فى "أهناسيا"، وإقامة أسرة جديدة هى الأسرة الحادية عشرة





من مواضيع فديــته الــ غ ــالي
0 تعرفي على اهم مخااااطر الحمل
0 متى تكون الافرازات خطرا ومتى يسمع نبض الجنين .. كلام دكتور
0 وحده ابنها كاان بيطق من الحر تعالوا شوفوا ايش سوت
0 الاجهاااض .. اسئله واجوبه قد تفيدك
0 اضرار صبغة الشعر للحامل .. مهم
0 تعالي انتي وهي .. هذا اللي لازم تجهزيه قبل مايجي طفلك
0 واخيرا .. قصة ولادتي من اول طلقه الى اخر صرخه :)
0 مــاذا لوو .. خيانه في منتصف الليل:(
0 مكسسله تنظفي بيتك بسبب حملك... ادخلي قمة الحماااس
0 البرد وماادراگ مالبرد .. تعاااالوا ياكروشات
0 احزروا ماذا يوووجد بالصوره
0 النومه المثاااليه للمرأه الحامل والجنين
0 ازعجتكم بالطلباات استحملووني
0 تعااني من هبوووط الرحم .. تفضلي
0 عراقي يتزوج اثنتين في ليلة الدخله .. لاتدعي زوجك يقرأ الموضوع :)
توقيع : فديــته الــ غ ــالي

نَعَـم تَغَيَرتّ . .


أصبحَتْ أكَثرْ حَرِصاً عَلى أنْ لَايوجدْ فِي حَيــااتيْ ..


(كَذبْ) (خَيانهْ) (نِفاقْ) (مَصلحهْ) و (نُكرانْ جمــيلْ)


أبَتعدتْ عَنهمْ لأنهمْ لاْ ينَاسبــونْ مِزاجيْ حَاليــاً ..!


أصبحتْ أكَثرْ تَفكيراً بنفســيْ ..!

عرض البوم صور فديــته الــ غ ــالي   رد مع اقتباس

قديم 12-10-2012, 11:47 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية (ملاذ الروح)

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40051
المشاركات: 2,081 [+]
بمعدل : 0.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 3172
(ملاذ الروح) has a reputation beyond repute(ملاذ الروح) has a reputation beyond repute(ملاذ الروح) has a reputation beyond repute(ملاذ الروح) has a reputation beyond repute(ملاذ الروح) has a reputation beyond repute(ملاذ الروح) has a reputation beyond repute(ملاذ الروح) has a reputation beyond repute(ملاذ الروح) has a reputation beyond repute(ملاذ الروح) has a reputation beyond repute(ملاذ الروح) has a reputation beyond repute(ملاذ الروح) has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
(ملاذ الروح) غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فديــته الــ غ ــالي المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: مشششاركه في افضل معلم حضااري .. الاهرامات




روووووعه بجد
موووووفقه غلاتي





من مواضيع (ملاذ الروح)
0 ....محتاره جدا.... ساعدوني
0 صدق أو لاتصدق إنها حقيقه
0 الحقوني عاوزه مشورتكم
0 ورطه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
0 إذا صرخ العالم في وجهك قائلين مستحيل لا تيأسي من رحمة الله...
0 أستراليّة تمضي 376 يوماً فوق شجرة احتجاجا علي قطعها
0 اللآلئ العشر الحسان لسالك طريق الجنان
0 قصه في عبره
0 روعة الأفكار وغرابتها لا تفوتكم هههههه "صور"
0 هل أنتي ف أعلي ي مرتبه في الاسلام
0 شوفو الصوره وقولو سبحان الله
0 ح أغيب كم يوووم راح اشتاااق لكم
0 حياتنا دفتر حسابات
0 سلوك الاقوياء"الحوار"
0 كم هي خداعه "الدنيا"
توقيع : (ملاذ الروح)


















اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله".

عرض البوم صور (ملاذ الروح)   رد مع اقتباس

قديم 12-10-2012, 01:32 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امجااد

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 60233
المشاركات: 7,374 [+]
بمعدل : 3.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 100
نقاط التقييم: 2875
امجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
امجااد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فديــته الــ غ ــالي المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: مشششاركه في افضل معلم حضااري .. الاهرامات




رررررائع

موفقه

فالك الفوز ان شاء الله





من مواضيع امجااد
توقيع : امجااد

عرض البوم صور امجااد   رد مع اقتباس

قديم 12-10-2012, 02:41 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فديــته الــ غ ــالي

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 49391
المشاركات: 3,293 [+]
بمعدل : 1.47 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 61
نقاط التقييم: 3403
فديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
فديــته الــ غ ــالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فديــته الــ غ ــالي المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: مشششاركه في افضل معلم حضااري .. الاهرامات




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (ملاذ الروح) مشاهدة المشاركة
روووووعه بجد
موووووفقه غلاتي
ياااادلبووو


انتـــي الاروووووع


فدى الطله الحلوووه اناااا





من مواضيع فديــته الــ غ ــالي
0 اقسسمْ بالله بتستفيديْ .. لماذا يحبْ الرجل المراءه القويهْ
0 سووويهااا مافي اسهل منه ..
0 هييييه وينهاا اوسمتي 😡
0 حَاملّ .. اذاً تعرفيّ عَلى مشاكل الحمَل واعراضهْ وطرق علاجهْ .. راائع
0 سوالفنا الرَمضانيه :)
0 تشعرين بهذه الأعراض .. اذا انتي على وشك الولاده
0 نصاائح للنفاااس من اروع ماقرات
0 كح كح << غباااااااار
0 حياتك بعد الولاده ( تغيرات يجب ان تعرفيها)
0 حاااامل ..؟؟ طيب ديري بالك على اكلك
0 تعرفي على نووع الغذاء الذي يجب ان تتناوليه
0 (مميز)حاااامل ومكسسسله تنظفي البيت ... ادخلي عشان اشجعك وتشجعيني
0 الاكلات السريعه .. سر الاجنه العملاقه
0 الحمل والصووم في رمضاان .. معلومات مفيده
0 ازعجتكم بالطلباات استحملووني
توقيع : فديــته الــ غ ــالي

نَعَـم تَغَيَرتّ . .


أصبحَتْ أكَثرْ حَرِصاً عَلى أنْ لَايوجدْ فِي حَيــااتيْ ..


(كَذبْ) (خَيانهْ) (نِفاقْ) (مَصلحهْ) و (نُكرانْ جمــيلْ)


أبَتعدتْ عَنهمْ لأنهمْ لاْ ينَاسبــونْ مِزاجيْ حَاليــاً ..!


أصبحتْ أكَثرْ تَفكيراً بنفســيْ ..!

عرض البوم صور فديــته الــ غ ــالي   رد مع اقتباس

قديم 12-10-2012, 02:43 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فديــته الــ غ ــالي

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 49391
المشاركات: 3,293 [+]
بمعدل : 1.47 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 61
نقاط التقييم: 3403
فديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
فديــته الــ غ ــالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فديــته الــ غ ــالي المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: مشششاركه في افضل معلم حضااري .. الاهرامات




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امجاد الجهني مشاهدة المشاركة
رررررائع

موفقه

فالك الفوز ان شاء الله
اوووف صاااحبة المسااابقة نووورتني


يالا شدي الهمه وخليني الاولى

نووووووووورتي ياااغاليه





من مواضيع فديــته الــ غ ــالي
0 نورت حوااااااااامل
0 الحبل السري متى يسقط وكيف نعتني به ..؟؟
0 هييييه وينهاا اوسمتي 😡
0 هل انتي نفاااس ..؟؟ تعااالي اقرأي واضحكي
0 وحشتووووووووووووني :) :) نفر نفر
0 غااليتي .. اقتراحات لوجبااات النفااس روووعه
0 ايتهآ الحاملْ .. استعدي جيداً لشهر الصووم
0 الحموضه والبلغم .. اسباابه وعلاجه
0 حامل وتعاني من قرحة المعده وبسبه حجم الجنين صغير تفضلي
0 سكر الحمل .. اسبابه اعراضه علاجه
0 وحده ابنها كاان بيطق من الحر تعالوا شوفوا ايش سوت
0 انظر ماذا يصنع القرءان في قلبك
0 مــاذا لوو .. خيانه في منتصف الليل:(
0 احذري ... هذه الاعراااض لايمكن التغاااضي عنها في فترة الحمل
0 خرافات تحديد جنس الجنين
توقيع : فديــته الــ غ ــالي

نَعَـم تَغَيَرتّ . .


أصبحَتْ أكَثرْ حَرِصاً عَلى أنْ لَايوجدْ فِي حَيــااتيْ ..


(كَذبْ) (خَيانهْ) (نِفاقْ) (مَصلحهْ) و (نُكرانْ جمــيلْ)


أبَتعدتْ عَنهمْ لأنهمْ لاْ ينَاسبــونْ مِزاجيْ حَاليــاً ..!


أصبحتْ أكَثرْ تَفكيراً بنفســيْ ..!

عرض البوم صور فديــته الــ غ ــالي   رد مع اقتباس

قديم 12-10-2012, 06:06 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,800 [+]
بمعدل : 37.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1050
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فديــته الــ غ ــالي المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: مشششاركه في افضل معلم حضااري .. الاهرامات




روووووووووووووووووعه





من مواضيع ام ارجواااااان
0 حلى كريمة التمر بالبسكويت
0 الف الف الف مبروك بالفائزات في مسابقة اللوك الرمادي مبرووووك تعالوا هنوهم يالغاليات
0 **فقر الدم أثناء الحمل
0 فن التغافل لنجاح الحياة الزوجيه
0 شياااااااااااااكة للحواااامل
0 شعرك خشن أليك طرق العنايه به
0 أزهار باخ (Bach Flowers) أشهر خلاصة مثلية في العالم
0 كيفية النحت
0 ما يجب تفاديه خلال زيارتك لطفل حديث الولادة
0 حديقة حيوان امريكية توفر خدمة غسيل السيارات بواسطة الافيال
0 ماسكات مغربيه
0 بكل هدووء أنآقتي لها نكهه خآصه شيااااااااااااااااكه
0 هل من الطبيعي أن أتخطى موعد ولادتي المتوقع؟
0 ##(( طاقم الاشراف ))##
0 فعلاً خذ الحكمة من افواه المجانين
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 12-10-2012, 08:49 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فديــته الــ غ ــالي

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 49391
المشاركات: 3,293 [+]
بمعدل : 1.47 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 61
نقاط التقييم: 3403
فديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
فديــته الــ غ ــالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فديــته الــ غ ــالي المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: مشششاركه في افضل معلم حضااري .. الاهرامات




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم ارجواااااان مشاهدة المشاركة
روووووووووووووووووعه

الرووووعه طلتك اللي دووم مميزة بالانااااقه

نووورتي حبي





من مواضيع فديــته الــ غ ــالي
0 كَل يووم في رمضان ,, من هنا وجبتك الرئيسيه
0 سكر الحمل .. اسبابه اعراضه علاجه
0 تشعرين بهذه الأعراض .. اذا انتي على وشك الولاده
0 غااليتي .. اقتراحات لوجبااات النفااس روووعه
0 هل انتي مع او ضد ان زوجك يدخل معاااكي غرفة الولاده
0 تَواقيع رمضانيهْ .. كلّ عام وانتم بالف خير
0 احم احم .. مشااركتي قي مسابقة اجمل سفره ^_^
0 بحفظ الله :(
0 طلب
0 يااويلي احذفوا الزفت هذا بسسسسسسسرعه بسسسسسرعه
0 بالرمل يصنعوا الغرائب
0 ياااشيخه هذه هي الولاده .. ولا احلى :)
0 رحتي مناسبه واضطريتي تلبسي كعب عالي ..
0 افكااار مطبخيه لتوفير الوقت للعباده ..ج1
0 اشارات مرور رمضاااانيه
توقيع : فديــته الــ غ ــالي

نَعَـم تَغَيَرتّ . .


أصبحَتْ أكَثرْ حَرِصاً عَلى أنْ لَايوجدْ فِي حَيــااتيْ ..


(كَذبْ) (خَيانهْ) (نِفاقْ) (مَصلحهْ) و (نُكرانْ جمــيلْ)


أبَتعدتْ عَنهمْ لأنهمْ لاْ ينَاسبــونْ مِزاجيْ حَاليــاً ..!


أصبحتْ أكَثرْ تَفكيراً بنفســيْ ..!

عرض البوم صور فديــته الــ غ ــالي   رد مع اقتباس

قديم 12-10-2012, 11:06 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية آية

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28041
المشاركات: 4,061 [+]
بمعدل : 1.58 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 69
نقاط التقييم: 1999
آية has a brilliant futureآية has a brilliant futureآية has a brilliant futureآية has a brilliant futureآية has a brilliant futureآية has a brilliant futureآية has a brilliant futureآية has a brilliant futureآية has a brilliant futureآية has a brilliant futureآية has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
آية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فديــته الــ غ ــالي المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: مشششاركه في افضل معلم حضااري .. الاهرامات




رووووووعة أحسنت الاختيار

بالتوفيق غاليتي





من مواضيع آية
0 ثلاثون خطوة في شعبان استعدادا لاستقبال شهر رمضان
0 الحجاب لماذا ؟؟
0 إذا رأت الحامل دم العادة
0 حوار ساخن مع دمعة
0 كيف يدلع كل زوج زوجته؟؟؟
0 سأشتاق لكم يا الغاليات
0 وقفة مع هذا القلب
0 لمحبي الشوكولاتة معلومة صدمتني بصراااحة
0 لم يصلي لله ولا ركعة واحدة فأسمعوا كيف مات
0 لااااااا تفوتكم أسرار ثمينة للوضوء
0 قصة تستحق أن تقرأها مرة أخرى
0 أنفاس الفجر.. مجهود شخصي
0 صور رهيبة للاطفال اثناء ولادتهم .. سبحانك يارب
0 كل عام و أنتم بخير..
0 العطشان لا يشرب قهوه ؟
توقيع : آية





اللهم يا ميسر الامور يسر أمري

عرض البوم صور آية   رد مع اقتباس

قديم 12-11-2012, 06:40 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فديــته الــ غ ــالي

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 49391
المشاركات: 3,293 [+]
بمعدل : 1.47 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 61
نقاط التقييم: 3403
فديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond reputeفديــته الــ غ ــالي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
فديــته الــ غ ــالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فديــته الــ غ ــالي المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: مشششاركه في افضل معلم حضااري .. الاهرامات




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آية مشاهدة المشاركة
رووووووعة أحسنت الاختيار

بالتوفيق غاليتي
الاروووووووع طلتك ياكل غلاااا





من مواضيع فديــته الــ غ ــالي
0 فقط قُلّ .... يَاْ الله
0 اسئله واجوبه عن نوم الحامل
0 اسباب الولاده المبكره .. الاطفال الخدج
0 مكسسله تنظفي بيتك بسبب حملك... ادخلي قمة الحماااس
0 حااامل ... أحذريً تنااااااول هذه الوجبات
0 من اروع ماقرأته عن ليلة القدر
0 سجلي حضورك باسم المستشفى اللي ولدتي فيه .. ومعلوماتك عنه
0 انواع الطرق الصحيحه للتنفس اثناء الولاده
0 النزلات المعويه اسبابها وعلاجها
0 اي سُؤالْ عنّ الخياطه حَاضره ْ ..
0 تعرفي على اهم مخااااطر الحمل
0 افكار رمضانيه هاادفه
0 تعرفي على ابرة الظهر التي تعطى للولاده بدون الم
0 ممكن يامشرفات قسم المواليد
0 ادعيه وايات تسهيل الولاده
توقيع : فديــته الــ غ ــالي

نَعَـم تَغَيَرتّ . .


أصبحَتْ أكَثرْ حَرِصاً عَلى أنْ لَايوجدْ فِي حَيــااتيْ ..


(كَذبْ) (خَيانهْ) (نِفاقْ) (مَصلحهْ) و (نُكرانْ جمــيلْ)


أبَتعدتْ عَنهمْ لأنهمْ لاْ ينَاسبــونْ مِزاجيْ حَاليــاً ..!


أصبحتْ أكَثرْ تَفكيراً بنفســيْ ..!

عرض البوم صور فديــته الــ غ ــالي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المـنـتـدى الـعـام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الطريقة الصحيحة لعمل الميك ب 2013 ، وضع مسحضرات التجميل 2014 ، افضل طريقة لعمل مكياج crazy girl الموضة و الجمال 0 11-28-2012 04:08 AM
افضل طريقة لعمل الميك اب 2013 ، طريقة بسيطة لعمل المكياج 2014 ، كيفية عمل الميك اب crazy girl الموضة و الجمال 0 11-22-2012 07:10 AM
افضل طريقة لعمل ميك اب عيون 2013 ، عمل مكياج عيون 2014 ، نصائح لعمل مكياج عيون crazy girl الموضة و الجمال 0 11-22-2012 06:48 AM
الطريقة الصحيحة لعمل المكياج 2012 ، افضل طريقة لعمل مكياج 2013 ، خطوات عمل ميك اب crazy girl الموضة و الجمال 0 07-22-2012 01:55 AM
اجمل صور الاهرامات المصريه من الخارج والداخل قمة من الجمال 2012 , الاهرامات المصريه خليجية وافتخر المـنـتـدى الـعـام 0 06-12-2012 05:19 PM

 

الساعة الآن 08:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .