أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > قسم التغذية

قسم التغذية جميع الاطباق الرئيسيه أطباق عربية , صينية , هندية , واطباق غربية وجميع أنواع الشوربة .


السم البطىء ووصفات كنور على الصحة


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-11-2012, 09:47 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dina malak

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 63784
المشاركات: 31 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 50
dina malak will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
dina malak غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : قسم التغذية
e37 السم البطىء ووصفات كنور على الصحة




مكعبات الماجى تحتوى على مادة احادى جلوتامات الصوديوم Monosodium Glutamate وتعرف هذة المادة بـ MSG ويسميها البعض فى امريكا بالسم البطىء !!The Slow Poisoning of America

ويوجد عدة دراسات ذكرت ان استخدام مكعبات المرقة بانتظام يؤثر ثأثيراً مدمراً على خلايا مخ الأطفال هذا فضلاً على ثأثيرها على الكبد و الكلى للصغار و الكبار من جراء المواد الحافظة بها الماجي وأيضا النكهات للشيبسي .وهى تحتوي على مادة (( أحادي جلوتامات الصوديوم )) وهي تؤثر على البصر بشكل مباشر وتسبب الصداع وداء الشقيقة ..


وقد تؤدى ايضا الى الزهامير أو مشاكل أخرى .. نحن في غنى عنها .. كما أننا لا نعرف على وجه اليقين إن كانت مصنعة من لحوم الدجاج أم من النفايات المتبقية من مصانع لحوم الدجاج المصنع ...
لذلك انصح انا الاخرى باستعمال مرقة الدجاج المعده فى البيت لتحضير الاكلات فهى صحية اكثر ونظيفة ومضمونه ..علما انه اذا لا قدر الله اجتاح انفلونزا الطيور المنطقة يحذر استعمال مكعبات الماجى ...

أحذروا مادة "الماج ي"
أحذروا مادة "الماج ي":
مادة " غلوتمات أحاديالصود يوم"

تسبب السمنة وتليف المخ!قرأت لكم موضوعا خطيرا في أحد المواقع الإنجليزية ،
يتحدث عن مخاطر مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم"
(monosodium glutamate)

وتعرف بالاختصار (MSG).

وهذه المادة الكيمائية الخطيرة تعتبر "منكه" للطعام ، ونحننستعمل ها إما مباشرة وغير مباشرة. فمادة " غلوتمات أحادي الصوديوم" تدخل بصورةرئيسي ة في تصنيع مرقة الدجاج "ماجي" ، التي لا تستغني عنها ربات المنازل للأسف. كماأن تلك المادة تدخل في تركيب الكثير من الشوربات والوجبات السريعة والمجمدةوا لخفيفة (الخفيفة مثل رقائق البطاطس وغيرها) التي نأكلها كل يوم.

خطورة مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم" أنها تسبب الإدمان والسمنة وتلف الأعصاب والدماغ. تسببالإدما ن لأن أصحاب المطاعم يريدوننا أن نتذوق مأكولاتهم وندمن عليها ونزورهم مرةبعد مرة. أتدرون ماذا تفعل مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم"؟ . أنها تلعب في أعصابالمخ بحيث تقنع عقولنا أن طعم هذا الأكل لذيذ.

الكارثة أن أكثر المطاعم التيتضيف مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم" هي مطاعم الوجبات السريعة والمطاعم الصينية. المشكلة أن بعض المطاعم قد لا تضيف مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم"، لكنها تستعملأحيا نا مكونات في الأكل تدخل تلك المادة في تركيبها.

مخاطر مادة " غلوتماتأحا دي الصوديوم":
1.تؤدي إلى حدوث سمنة مرضية لدى الأفراد.
2.تؤدي إلى أمراضكثيرة على المدى البعيد أبرزها تليف المخ والأعصاب ، لأن هذه المادة الكيمائية لهامفعول شبيه بمفعول المخدر.
الحل:

1.التوقف عن إضافة مادة " غلوتمات أحادي الصود يوم"
إلى الأكل ، وخاصة مكعبات مرقة الدجاج ماجي ، فهي مكعبات السم الهاري.
2.تجنب تناول الأطباق التي تحتوي على مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم" ويمكن التأكد من العاملين في المطاعم عن الأطباق التي تحتوي على تلك المادة ، وإذاكانوا أجانب فاسألوهم عن (MSG).

كنت أتساءل إن كانت هناك مادةكيمائي ة حقيقية تسبب ظاهرة السمنة المفرطة ، وكان أحد أصدقائي ، وهو جون إيرب ،يتساءل معي أيضا. كان صديقي هذا يعمل مساعد باحث في جامعة "وترلو و" ، وسبق له أن أمضى سنوات يعمل خلالها مع الحكومة.
وقد حقق صديقي اكتشافا مذهلا أثناء مطالعتهللد وريات (المجلات) العلمية، وهو يستعد لتأليف كتاب بعنوان " التسميم البطيءلأمر يكا".

فقد اكتشف صديقي هذا أن العلماء في المئات من الدراسات حول العالم قدتمكنوا من توليد فئران وجرذان سمينة لاستخدامها في الاختبارات الخاصة بدراسة الحميةوالس كري.
ونظرا لأنه لا توجد أصلا فصيلة من الجرذان أو الفئران تتميز بسمنةطبيعي ة، فقد اضطر العلماء إلى توليدها.


وقد تمكن العلماء من جعل تلك القوارض سمينةسمنة مرضية عبر حقنها بمادة كيمائية لحظة ولادتها. وقد حقنت بمادة "غلوتم ات أحاديالصود يوم" (monosodiu m glutamate) التي ضاعفت كمية الأنسولين التي يفرزها البنكرياس، مما أدى إلى حدوث سمنة الجرذان
(وربما البشر؟).
وأسبغ العلماء على تلك الفصيلة منالقوارض السمينة التي ولدوها لقب " الجرذان المعالجة بغلوتمات أحاديالصود يوم".

ما هي مادة "غلوتم ات أحادي الصوديوم"؟

لقد صدمت أيضا فقد هرعت إلى مطبخي لكي أتحقق من خزانة المطبخ والثلاجة.
وقد وجدت مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم" في كل شيء. موجودة في الشوربة "كامبب يل"، ومنتجات "هوستيسدور يتوس"، ورقائق البطاطس ماركة "لييز" ، وشعيرية "توب رامن"(شعير ية شبيههب"الإ ندومي")، وصلصلة الهمبرجر ماركة "بيتي كروكير"، ومرقة البطاطس المهروس "هينز"،وال وجبات الجاهزة المجمدة "سوانس ون"، وصلصة السلطة "كرافت " ، وخاصة تلك الصلصةالمك توب عليها "صحية وقليلة الدهون". أما الأطعمة التي لم أجد في مكوناتها مادة "غلوتم ات أحادي الصوديوم" ، فقد وجدت فيها مادة أخرى أسمها "البرو تين النباتيالم حلمئ" ( Hydrolyzed Vegetable Protein) وهي ليست سوى تسمية أخرى لمادة "غلوتماتأح ادي الصوديوم". وكان أمرا مفجعا أن ترى كم من الأطعمة التي نغذي أطفالنا بها كليوم مليئة بهذه المادة. فالشركات المصنعة تخبئ مادة "غلوتم ات أحادي الصوديوم" تحتمسميات مختلفة لكي تستغفل أولئك الذين يحاولون اكتشافها.
لكن المسألة لم تتوقفعند هذا الحد. فعندما كانت عائلتي تخرج لتناول الأكل ، بدأنا نسأل المطاعم عن أيأصناف قائمة الطعام لا يحتوي على مادة "غلوتم ات أحادي الصوديوم". وقد أقسم الكثيرمن العاملين وحتى المديرين أنهم لا يضيفون مادة "غلوتم ات أحادي الصوديوم". لكنعندما نطالبهم بإحضار قائمة المكونات التي يقدمونها لك على مضض ، يثبت لنا أن مادة "غلوتم ات أحادي الصوديوم" و" البروتين النباتي المحلمئ " موجودتان في كل مكان. فعلىسبيل المثال ، مطاعم "برجر كنج" ، و" ماكدونالدز " ، و"ويندي ز"، و"تاكو بيل" ، وكلمطعم ، حتى مطاعم "الجلس ات" مثل مطعم "فرايد ي"، و"تشيلي ز"، و"أبلبي ز"، و"دينز"،تس تعمل مادة "غلوتم ات أحادي الصوديوم" بكميات مفرطة. أما مطعم "كنتاك ي" فيبدو أنهأبشع المجرمين: فمادة "غلوتم ات أحادي الصوديوم" تضاف إلى كل طبق دجاج ، وصلصة سلطة، ومرقة بطاطس مهروسة. ولهذا فلا استغرب إذا كنت أنا أحب أن آكل الطبقة المقرمشةال تي على جلد الدجاج، فالخلطة السرية لم تكن سوى مادة "غلوتم ات أحاديالصود يوم".
إذن ، لماذا نجد مادة "غلوتم ات أحادي الصوديوم" في كل الأطعمة التينأكلها ؟ هل هي مادة حافظة أم فيتامين؟
الحقيقة أنها ليست مادة حافظة ولافيتامين كما يقول صديقي جون. ففي الكتاب الذي ألفه صديقي بعنوان " التسميم البطيءلأمر يكا"، ويفضح فيه مصنعي المواد المضافة إلى الطعام، يؤكد أن مادة "غلوتم ات أحاديالصود يوم" تضاف إلى الطعام لأنها تسبب الإدمان لجسم الإنسان.
حتى الموقعالدع ائي الذي ترعاه مجموعة مصنعي الأغذية التي تؤيد استخدام مادة "غلوتم ات أحاديالصود يوم"
يوضح أن سببإضافة هؤلاء المصنعين لمادة "غلوتم ات أحادي الصوديوم" يتمثل في تحفيز الناس علىالأكل بكثرة. وقد أظهرت دراسة عن المسنين أن الأفراد يأكلون كميات أكثر من الطعامالذي يضاف إليه مادة "غلوتم ات أحادي الصوديوم". تكتل جمعية مادة "غلوتم ات أحاديالصود يوم" يقول أن تناول المزيد من الطعام يفيد المسنين، لكن ماذا يسبب للبقيةمنا؟
عبارة "وأنا أراهن أنك لن تكتفي بواحدة" ، تكتسب معنى جديدا عندما تتركزمادة "غلوتم ات أحادي الصوديوم".
ولذلك نستغرب لماذا أمريكا تعاني من زيادةالوزن ؟ مصنعو مادة "غلوتم ات أحادي الصوديوم" يعترفون بأنفسهم أن تلك المادة تسببالإدما ن للأفراد على منتجاتهم. فتلك المادة تجعل الأفراد يختارون منتجات أولئكالمصن عين على حساب مصنعين آخرين ، وتجعل الأفراد يأكلون كميات أكثر مما لو لم تضفمادة "غلوتم ات أحادي الصوديوم".
مادة "غلوتم ات أحادي الصوديوم" ليست مادة تسببالسمنة كما ثبت علميا ، بل أنها أيضا مادة تسبب الإدمان، فهي مثل النيكوتين (المادةالت ي تسبب الإدمان في السجائر) للطعام.
ومنذ أن استخدمت مادة "غلوتم ات أحاديالصود يوم" لأول مرة في الأطعمة الأمريكية قبل خمسين عاما مضت ، فقد صارت تستخدمبجرع ات هائلة في إعداد الوجبات الجاهزة ، والشوربات، والمأكولات الخفيفة ، والوجباتال سريعة التي تغرينا بتناولها كل يوم.
أما "إدارة الغذاء والدواء الأمريكية" فلمتضع قيودا على كميات إضافة مادة "غلوتم ات أحادي الصوديوم" في الطعام. فهذه الإدارةتزع م أن تلك المادة لا ضرر في أكلها مهما كان المقدار.
لكن كيف يزعمون أنه لاضرر من تلك المادة في حين أن هناك مئات من الدراسات العلمية التي تحمل عناوين كتلكالوارد ة أدناه؟

نعم ، تاريخ الدراسة الأخيرة لم يكن خطأ مطبعيا ،
فقدأجريت الدراسة عام 1978م.

إذ أدرك وسط الأبحاث الطبية و"مصنعو " الأغذية
التأثيراتا لجانبية لمادة "غلوتم ات أحادي الصوديوم" منذ عقود من الزمن.
كما أن هناك العديدمن الدراسات الواردة في كتاب

جون إيرب تشير إلى علاقة مادة "غلوتم ات أحاديالصود يوم"
في حدوث مرض السكري ، والشقيقة والصداع، ومرض التوحد ،
وأعراض "فرطال حركة وقلة الانتباه"
(Attention-Deficit Hyperactiv ity Disorder) ،
بل أن المادةلها علاقة في التسبب بحدوث خرف الشيخوخة (الزهايمر) .

لكن ماذا يمكن أن نفعللمنع مصنعي الأغذية من ضخ مادة
"غلوتم ات أحادي الصوديوم" التي تسبب السمنة والإدمانفي
أغذيتنا ومن التسبب في "وباء السمنة" الذي نشهده الآن؟

وحتى وأنت تقرأ هذاالموضوع ، فإن الرئيس جورج بوش
والشركات الداعمة له يسعون إلى طرح قانون علىالكونجر س الأمريكي.
ويحمل هذا القانون اسم "قانون المسؤولية الشخصية
عند تناول الطعام" ويعرف القانون أيضا بلقب
" قانون البرجر بالجبن" ، فهذا القانون الكاسحسيمن ع الأفراد
من رفع دعاوى على مصنعي الأغذية ، وبائعيها ، وموزعيها.
حتى لو اتضحأنهم يضيفون عمدا مادة كيمائية مسببة للإدمان إلى أطعمتهم.

وقد ُعجل بإرسال وثيقة القانون إلى مجلس النواب (الأمريكي) ،

ومن سيتم مصادقته من قبل مجلس الشيوخ.
ومن المهم أن يسعى بوش والشركات الداعمة له إلى
إقرار القانون قبل أنتتناوله وسائل الإعلام وتكشف للجميع أضرار مادة
"غلوتم ات أحادي الصوديوم" ، وهيالمادة التي تشبه "النيكوتين "
وتضاف عمدا إلى الطعام.
وقد ذهب جون إيرب قبل أشهربكتابه وهمومه إلى أحد أرفع

المسؤولين الصحيين الحكوميين في كندا.
وقد صارحهالمسئ ول وهو في مكتبه الحكومي قائلا:
"بالتأ كيد أعلم أضرار مادة "غلوتم ات أحاديالصود يوم" ، ولا أود أن أتناولها ".
لكن هذا المسؤول الحكومي الرفيع رفض أن يطلعالناس بما يعرف.
وحتى وسائل الإعلام الكبرى لا تريد أن تخبر الناس،

خشية الدخول في قضايا قانونية مع المعلنين.
فيبدو أن التبعات على قطاع مطاعم الوجبات السريعة ستضر بأربحها.

إذن، ماذا نفعل ؟

لقد أسهم مصنعو الأغذية والمطاعم فيإصابتنا بالإدمان

على منتجاتهم لسنوات ، ونحن الآن ندفع ثمن ذلك.
ويجب أن لايبتلى أطفالنا بسبب السمنة التي تسببها

تلك المادة المضافة المسببة للإدمان.
لكن ماذا يمكنني أن أفعل إزاء ذلك؟ أنا مجرد صوت واحد ،

ماذا يمكنني أن أفعللمنع تسميم أطفالنا ، في الوقت الذي
يتكفل أشخاص مثل بوش بالحماية المالية للقطاع الذي يسممنا.
أنا لوحدي أحاول أن أفعل شيئا.
أنا أقوم بإرسال هذه الرسالةالإ لكترونية إلى كل معارفي

لكي تتعرفون على الحقيقة التي لا يريد السياسيون الذين
تستعبدهم الشركات ولا وسائل الإعلام أن يخبروكم بها.
إن الطريقة المثلى التيتستطيع بها أن تنقذ نفسك وأطفالك

من هذا الوباء هي أن ترسل هذه الرسالة الإلكتروني ةإلى الجميع.
فإذا حالفنا الحظ، فإن الرسالة ستعمم حول العالم قبل
أن يتمكن بوش من إقرار القانون الذي يحمي أولئك الذين يسمموننا.
وقد استفاد قطاع الأغذية كثيرامن قطاع التبغ.

تخيل لو أن شركات التبغ الكبرى كان لديها قانون مثل ذلك
قبل أن ينبهأحدهم إلى مخاطر النيكوتين؟
نبهوا الناس عن مادة "غلوتم ات أحادي الصوديوم".
إذا كنت من أولئك القلة الذين لا يزالون يعتقدون بفائدة مادة

"غلوتم ات أحاديالصود يوم" ، ولا تصدق ما يؤكده جون إيرب ،
فابحث عن الحقيقة بنفسك.






من مواضيع dina malak
عرض البوم صور dina malak   رد مع اقتباس



قديم 12-12-2012, 12:36 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,134 [+]
بمعدل : 6.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 214
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dina malak المنتدى : قسم التغذية
افتراضي رد: السم البطىء ووصفات كنور على الصحة




لا حول ولاقوة الا بالله

مشكووووووووووورة





من مواضيع ريحانة الجنة
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 12-12-2012, 04:07 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المهـ ـرة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65058
المشاركات: 2,641 [+]
بمعدل : 1.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 56
نقاط التقييم: 2209
المهـ ـرة has a reputation beyond reputeالمهـ ـرة has a reputation beyond reputeالمهـ ـرة has a reputation beyond reputeالمهـ ـرة has a reputation beyond reputeالمهـ ـرة has a reputation beyond reputeالمهـ ـرة has a reputation beyond reputeالمهـ ـرة has a reputation beyond reputeالمهـ ـرة has a reputation beyond reputeالمهـ ـرة has a reputation beyond reputeالمهـ ـرة has a reputation beyond reputeالمهـ ـرة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
المهـ ـرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dina malak المنتدى : قسم التغذية
e39 رد: السم البطىء ووصفات كنور على الصحة




حسبنا الله ونعم الوكيل
مابقا شىء مادسوا لنا فيه السم

بس الشرهه مو عليهم ع المسؤولين عن حماية البشر
والتأكد من هذه الاشياء قبل تدخل البلد وتباع في الاسواق

شكرا ع التنبيه
وبارك الله فيك

تقديري واحترامي





من مواضيع المهـ ـرة
توقيع : المهـ ـرة




آبــويٌ ربــآنــيٌ عـلـىٌ قــوهٌـ البــآسٌ
ركــزٌ شموخهَ فـيٌ ثـنـآيــآ طـبـآعـيٌ




http://forum.hwaml.com/t241930.html

سيدات وآنسات حوامل
ننتظركم " شاركونا ابداعاتكم "
مع " شيف الأسبوع "

عرض البوم صور المهـ ـرة   رد مع اقتباس

قديم 12-16-2012, 10:57 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم أيهومي

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 33481
المشاركات: 2,727 [+]
بمعدل : 0.92 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 59
نقاط التقييم: 1210
أم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
أم أيهومي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dina malak المنتدى : قسم التغذية
افتراضي رد: السم البطىء ووصفات كنور على الصحة








من مواضيع أم أيهومي
0 $$ تعلمي كيف تزرعين المحبة والود في زوجك .. $$
0 $**عذرا يامنتداي الحبيب**$
0 $$ دجاج بالارز بطريقه خاصه*$$
0 حلاقة شعر ابني قل اتمامه العام الاول
0 $$ اصعب 12 دقيقه قد تمر عليك $$
0 $$ كبسة الدجـــــاج مع الحمص ع طريقة منال العالم $$
0 $$هام جدا للمتسابقات اجمل سفره رمضانيه$$❣◕ ‿ ◕❣
0 $$اجمل الفواصل المطبخيه وعبارات الردود للمشاركات,,$$
0 $$ لتفيضي أنوثه أمام زوجك من نصائح ناعمه الهاشمي $$
0 $$ الكبــــاب العــــراقي ( الكفته ) $$
0 $$ كبة الحامض شلغم العراقيه $$
0 هنا التصويت$$للمتسابقات في اجمل سفرة رمضااانيه $$
0 $$طريقة عمل البسبوسة الطرية $$
0 $$ هــــــــلا وغــــــلا شرفووونا بدأت مسابقة بوفيه حوامل (مهاراتي & ابتكاراتي )$$
0 شكوى
توقيع : أم أيهومي









عرض البوم صور أم أيهومي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى قسم التغذية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اضطرابات حاسة الشم ، اسباب اضطرابات حاسة الشم ، علاج اضطرابات حاسة الشم رسولى قدوتى المنتدى الطبي الــعــام 0 09-15-2012 04:22 AM
الرشاقة في الأكل البطيء ، اهمية الاكل البطىء لرشاقة الجسم ، فوائد الاكل ببطء ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 08-08-2012 06:45 PM
حمام الزيت للشعر 2012 ، كيف تضعي حمام الزيت للشعر2013 ، اهميه حمام الزيت crazy girl الموضة و الجمال 0 06-12-2012 03:37 AM
طريقة عمل حمام الزيت 2012 ، افضل طريقة لعمل حمام الزيت ، حمام الزيت بشكل صحيح 2013 crazy girl الموضة و الجمال 0 05-10-2012 03:35 AM
قصة حامل الله ياجرنا والموت البطيء حامل الله ياجرنا إستفسارات مرحلة الولادة 47 12-08-2011 12:41 PM

 

الساعة الآن 07:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .