أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


ماهي الحقائق الكونية المذهلة التي كشفها القرآن الكريم


ماهي الحقائق الكونيه التي كشفها القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما يزال علماء الفلك والمتابعون أمر الفضاء في حيرة ...
Like Tree2Likes
  • 2 Post By امجااد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-21-2012, 10:59 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امجااد

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 60233
المشاركات: 7,374 [+]
بمعدل : 3.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 102
نقاط التقييم: 2875
امجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
امجااد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي ماهي الحقائق الكونية المذهلة التي كشفها القرآن الكريم




ماهي الحقائق الكونيه
التي كشفها
القرآن الكريم




بسم الله الرحمن الرحيم




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





ما يزال علماء الفلك والمتابعون أمر الفضاء في حيرة أمام الكثير من الزوايا المظلمة التي لم تنكشف عن حقائق يبحثون عنها تتعلق بالكون اللامتناهي، منها البحث عن حياة على سطح الكواكب الأخرى، أو كيفية حياة الكواكب ومساراتها وغير ذلك، وتواصل وكالة (ناسا) الامريكية لأبحاث الفضاء بحوثها ودراساتها العلمية والعملية لكسب المزيد من المعارف والحقائق المتعلقة بالفضاء، لكن ما يثيرنا حقاً إن كل ما توصلوا اليه حتى الان يُعد تأكيد وإقرار لما جاء به القرآن الكريم قبل أربعة عشر قرناً من الزمن، لكن المصيبة أننا لا نستفيد ولا نستثمر هذه العلوم القرآنية التي بين أيدينا، فيما ينكب الغربيون في دراساتهم دون أن يكون لهم مصدر إلهام قوي ورصين مثل القرآن الكريم.
ويمكن الاشارة الى بعض الحقائق التي أودعها الله سبحانه وتعالى في كتابه الحكيم، لتكون لنا فضلاً عن الدلالة على عظمة الاسلام وقوة هذا الكتاب الكريم، يكون فرصة لخوض البحث والدراسة في عالم الفلك والفضاء وأن لا نبقى متخلفين في هذا الجانب عن الآخرين.
1- اكتشاف بداية الكون
من أهم اكتشافات القرن العشرين أن العلماء دحضوا فكرة الكون الأزلي الخالد وأثبتوا بالبرهان القاطع أن للكون بداية على شكل انفجار هائل سُمي بالانفجار العظيم، وقد بدأ العلماء يكتشفون تفاصيل هذا الانفجار وقالوا بأن الكون كله كان كتلة واحدة فانفجرت وتشكلت المادة وخلال بلايين السنين تطور الكون إلى شكله الحالي.
ونرى بعض العلماء يفضلون استخدام مصطلحات أكثر دقة من انفجار مثل (تباعد) أو (كثافة) المهم أنهم يريدون أن يصلوا إلى نتيجة تقول إن الكون بدأ من كتلة واحدة (رتقاً) ثم تباعدت أجزاؤها و(انفتقت) وشكلت النجوم والمجرات والأرض.
لنرَ كيف أن القرآن الكريم سبق علماء الغرب في الحديث عن نشوء الكون بأسلوب علمي دقيق؟ يقول تعالى: "أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا" (الأنبياء: 30).
2- اكتشاف نهاية الكون.
نظريات كثيرة وُضعت لتصور نهاية الكون، تختلف فيما بينها ولكن العلماء يتفقون على أن للكون نهاية، ولا يمكن أن يستمر التوسع لما لانهاية بسبب قانون انحفاض الطاقة الذي يقرر أن كمية المادة والطاقة في الكون ثابت، ومن ثم سوف يتوقف الكون عن التوسع ويبدأ بالانكماش على نفسه والعودة من حيث بدأ
وكان العلماء يتصورون أن الكون عبارة عن ورقة مسطحة ومنحنية قليلاً، وسوف تنكمش وتُطوى على نفسها في نهاية حياة الكون، والعجيب أن القرآن أشار إلى هذه النهاية للكون بل وحدد شكل الكون وهو مثل الورقة المنحنية، وهذا الشكل هو الذي يقرره معظم العلماء اليوم. يقول تعالى: "يَوْمَ نَطْوِي السَّمَاءَ كَطَيِّ السِّجِلِّ لِلْكُتُبِ كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُعِيدُهُ وَعْدًا عَلَيْنَا إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ" (الأنبياء: 104).
3- اكتشاف الثقوب السوداء.
إنها ظاهرة عظيمة بحثها العلماء لأكثر من نصف قرن وتأكدوا أخيراً من وجودها وهي ما سمّي: (الثقوب السوداء). حيث يؤكد العلماء أن النجوم تكبر حتى تنفجر وتنهار وتتحول إلى ثقب سوداء بجاذبية فائقة تجذب إليها كل شيء حتى الضوء فلا تسمح له بالمغادرة فلا نراها أبداً.
ويصف العلماء هذه المخلوقات بثلاث صفات: فهي لا تُرى، وهي تجري وهي تكنُس وتجذب أي شيء يقترب منها، والعجيب أن القرآن الكريم كشف لنا هذه النتيجة الدقيقة في قوله تعالى: "فَلَا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ * الْجَوَارِ الْكُنَّسِ" (التكوير: 14-15). والخُنَّس: أي التي تخنُس فلا تُرى، والجوار: أي التي تجري بسرعة، والكنَّس: أي التي تجذب وتكنس صفحة السماء، وهذا ما قرره العلماء.
4- اكتشاف النجوم النابضة.
من الاكتشافات التي أحدثت ضجة في القرن العشرين (النجوم النابضة)، وهي عبارة عن نجوم في السماء تصدر صوتاً يشبه صوت المطرقة، ولذلك سماها العلماء (المطارق العملاقة) ويقول العلماء إنها تصدر موجات ثاقبة تخترق أي جسم في الكون، فهي طارقة وثاقبة وهذه النتيجة وصل إليها العلماء بعد مراقبة ودراسة طويلة.
ولكن القرآن كشف الحقيقة ذاتها بكلمات بليغة ومعبرة حيث أقسم الله بهذه النجوم فقال: "وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ * النَّجْمُ الثَّاقِبُ" (الطارق: 1-3). إنها آيات تشهد على صدق منزلها سبحانه وتعالى.
5- اكتشاف النسيج الكوني.
وفي القرن الحادي والعشرين قام العلماء بأضخم عملية حاسوبية على الإطلاق كان هدفها اكتشاف شكل الكون، واستخدموا الحاسوب العملاق بمشاركة ثلاث دول هي الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وبريطانيا. وبعد جهود عظيمة قام (السوبر كمبيوتر) برسم صورة مصغرة للكون. وكانت المفاجأة أن الكون ظهر على شكل نسيج!! واستنتج العلماء أن المجرات تتوضع على خيوط نسيج محكم وقوي وتمتد خيوطه لملايين السنوات الضوئية، ويقولون إن الكون قد حُبك بالمجرات.
والمفاجأة أن القرآن الكريم كشف لنا سر هذا النسيج بدقة مذهلة يؤكد فيها أن السماء هي عبارة عن نسيج محبوك، وذلك في قوله تعالى: "وَالسَّمَاءِ ذَاتِ الْحُبُكِ" (الذاريات: 7).
6- اكتشاف الحياة في الفضاء.
بعد اكتشاف آثار لحياة بدائية على سطح أحد النيازك القادمة من الفضاء الخارجي، بدأ العلماء بالسفر عبر الفضاء لاكتشاف المخلوقات الكونية، وبعدما تأكدوا من وجود الماء على سطح المريخ وكواكب أخرى، أصبح لديهم حقيقة كونية تقول: إن الحياة منتشرة في كل مكان.
هذه الحقيقة التي لم يتأكد منها العلماء إلا في القرن الحادي والعشرين، طرحها القرآن في القرن السابع الميلادي في قوله تعالى: "وَمِنْ آَيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَثَّ فِيهِمَا مِنْ دَابَّةٍ وَهُوَ عَلَى جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ" (الشورى: 29). وبالفعل يقول العلماء إن هناك إمكانية كبيرة لاجتماع سكان الأرض بمخلوقات من الفضاء!
7- اكتشاف البناء الكوني.
طالما نظر العلماء إلى الكون على أنه فضاء واسع وفراغ مستمر، ولكن الاكتشافات الجديدة بيَّنت أن الكون عبارة عن بناء محكم أطلقوا عليه (البناء الكوني)، ولم يعد لكلمة (فضاء) أي معنى في ظل الاكتشافات الجديدة. فالمجرات تشكل كتل بناء، وتربط بينها المادة المظلمة والطاقة المظلمة التي لا نعرف عنها شيئاً حتى الآن!
والعجيب أن القرآن لم يستخدم أبداً كلمة (فضاء) بل وصف السماء بأنها (بناء) وذلك في قوله تعالى: "الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ فِرَاشًا وَالسَّمَاءَ بِنَاءً" (البقرة: 22). وفي آية ثانية نجد الحقيقة ذاتها في قوله عز وجل: "وَالسَّمَاءِ وَمَا بَنَاهَا" (الشمس: 5). وهذه الكلمات تؤكد أن القرآن دقيق جداً من الناحية العلمية بما يشهد على صدق هذا الكتاب العظيم.
8- اكتشاف المادة المظلمة.
يوجد سباق اليوم بين علماء الفلك على اكتشاف المادة المظلمة، وهي مادة تملأ الكون وتشكل نسبة كبيرة منه. وقد وجد العلماء أن النجوم والمجرات تتوضع عبر هذه المادة المظلمة، والمادة المظلمة شديدة وتسيطر على توزع المادة المرئية في الكون.
في كتاب الله تعالى وصف دقيق لهذه المادة المظلمة والتي سماها القرآن: (السماء) يقول تعالى: "وَزَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ" (فصلت: 12)، فالنجوم تزين السماء طبعاً نحن لا نرى السماء مباشرة بل نرى النجوم وهي تزين السماء. وهذه السماء شديدة جداً، يقول تعالى: "وَبَنَيْنَا فَوْقَكُمْ سَبْعًا شِدَادًا" (النبأ: 12) وهي السموات السبع.
هذه الحقائق وغيرها كثير، تعد بمنزلة الهبة الإلهية التي اختص بها الله تعالى إيانا دون الآخرين، وهو ما يمكننا أن نقف بقوة أمام كل المستهينين بالاسلام وبقدراته العلمية الفائقة وأسبقيته في المجالات كافة، في وقت نجد أن الامريكان ينفقون مليارات الدولارات للتوصل الى حقائق هي بين أيدينا منذ اربعة عشر قرناً، يقول القرآن الكريم: "سَنُرِيهِمْ آَيَاتِنَا فِي الْآَفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ" (فصلت: 53).





kariima and ommohsen like this.

من مواضيع امجااد
توقيع : امجااد

عرض البوم صور امجااد   رد مع اقتباس


قديم 03-02-2013, 12:18 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ommohsen

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66317
المشاركات: 1,604 [+]
بمعدل : 0.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 190
ommohsen has a spectacular aura aboutommohsen has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
ommohsen غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امجااد المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ماهي الحقائق الكونية المذهلة التي كشفها القرآن الكريم




اللهم اني امسيت اشهدك واشهد حملة عرشك وملائكتك انك انت الله لا اله الا انت وحدك لا شريك لك وان محمدا عبدك ورسولك جزاك الله الخير والاحسان علي المعلومة القيمة سبحان الله





من مواضيع ommohsen
توقيع : ommohsen

انا مغربية وافتخر بديني ولكوني مسلمة والحمد الله اللهم انقطع الرجاء إلا منك وأُغلقت الأبواب إلا بابك فلا تكلني إلى أحدٍ سواك في أمور ديني ودنياي طرفة عين ولا أقل من ذلك وانقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة ونَوِّر قلبي وقبري وأعذني من الشر كله واجمع لي الخير كله يا أكرم من سئل وأجود من أعط

عرض البوم صور ommohsen   رد مع اقتباس

قديم 03-03-2013, 12:00 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فل الندى

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 22139
المشاركات: 1,080 [+]
بمعدل : 0.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 40
نقاط التقييم: 118
فل الندى will become famous soon enoughفل الندى will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
فل الندى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امجااد المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ماهي الحقائق الكونية المذهلة التي كشفها القرآن الكريم




جزاكى الله خيرا





من مواضيع فل الندى
0 دعاء المظلوم على الظالم
0 اقوال للشيخ عائض القرنى
0 **من عاش على شيء مات عليه**
0 ادعيه...................
0 هـل تعلم ماذا ينتظرنــا ؟جَهَنَمٌ الجَنَــةْ الصٍـرَاطْ
0 اعمال فنيه رائعه بواسطه الفاكهه
0 الكنز الذي ستندمى عليه إن تجاهلتيه
0 فوائد اليانسون العجيبة
0 كم مرة ستختمين القرآن في رمضان ؟
0 أنا شاب صغير ورغباتي كثيرة
0 اشكال مبهره من مناديل الطعام
0 وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم
0 قصه المراة العجوز مع المسجد
0 ممكن مساعده
0 ( لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمراً )
عرض البوم صور فل الندى   رد مع اقتباس

قديم 03-03-2013, 12:05 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 34.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1052
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امجااد المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ماهي الحقائق الكونية المذهلة التي كشفها القرآن الكريم




يعطيك الف الف الف عاااااااااااااااااافيه






من مواضيع ام ارجواااااان
0 كل شيء عن ضعف النظر!
0 (( حوامل - تبلغكم .......))
0 يا سم ين
0 ## للجمييع سلسلة دروس متجددة لمعرفة كيفية التعامل مع المواضيع وغيرها ##
0 الغذاء الممنوع والمسوح اثناء التحضير للحقن المجهري
0 بيبي ديووور
0 نظام فيافي للنفاس
0 المبروشه
0 النصائح والفوائد التي تساعد على الوقاية أو التخلص من الحصوات المرارية
0 (السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين)
0 اعلان نتائج مسابقة ملابس العيد للاطفال مبروووووك( ارجو التثبيت )
0 # أخواتي الحبيبات بدأ التصويت لمسابقة اللون الرمادي الله يحييكم #
0 هام- بخصوص ازالة الروابط من المواضيع والصور – بارك الله فيكم
0 لعبة اطفال - لكن حية
0 كيكة الجوزية
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 04-07-2013, 08:45 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 29.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 724
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امجااد المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ماهي الحقائق الكونية المذهلة التي كشفها القرآن الكريم




سبحان الله العظيم

الله يعطيكي الف عافيه ♥☻





من مواضيع إحساس إمرأة
0 للانوثه احكام في الحركه والكلام
0 مكتبة فواصل منوعه لتزيين المواضيع
0 اقرأ باسم ربك الذي خلق [مراحل تكون الجنين
0 فساتين زفاف لون موف , فساتين شبكة روعة
0 سلطة الطماطم بالاعشاب
0 التحضير للولادة القيصرية
0 حلى السنكرس بالصور
0 اكسسوارات روعة , اجدد اكسسوارات 2014 , 2014 Accessories
0 طريقة عمل لازانيا للرجيم
0 عصير البرتقال الساخن
0 ابْتَسِمْ قَبْلَ نَوْمِكَ لِتَبْتَسِمْ فِي نَوْمِكَ
0 الكرواسون روووعه,طريقة الكرواسون سهلة و بالصور
0 اسعد الله قلوبكم
0 علامات الولاده .. الأعراض قرب فترة الولاده
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشاركتي بافضل معلم حضاري..عرش بلقيس ملكة سبأ التي ورد ذكرها في القرأن الكريم ريحانة الجنة المـنـتـدى الـعـام 7 12-11-2012 07:27 PM
ختم القرآن الكريم فى رمضان ، كيفية ختم القرآن الكريم فى رمضان ، طريقة لختم القرآن مسلمة22 المنتدى الاسلامي العام 0 10-07-2012 05:34 PM
عشر حقائق كونية مذهلة كشفها القرآن زهراوية المنتدى الاسلامي العام 5 05-23-2010 07:00 PM

 

الساعة الآن 04:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .