End Exp 29-12-2014

End Exp 27-12-2014 End Exp 19-01-2015 Advertise with us



أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات

للحامل اهم الممنوعات فتره الحمل ..


طبعا من باب الحيطة والحذر للحوامل حبيت اني انقل هالموضوع واجمع فيه كل ماتعلمته وقريته واستفدت منه من تجارب الاخوات واللي ممكن يكون لها الاثر ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-29-2010, 11:51 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام البدرين

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 8230
المشاركات: 656 [+]
بمعدل : 0.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 50
ام البدرين will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام البدرين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e36 للحامل اهم الممنوعات فتره الحمل ..







طبعا من باب الحيطة والحذر للحوامل حبيت اني انقل هالموضوع واجمع فيه كل ماتعلمته وقريته واستفدت منه من تجارب الاخوات واللي ممكن يكون لها الاثر الضار بالحامل وجنينها او على الاقل يفضل إجتناب بعضها في الاشهر الاولي من الحمل لما لها التأثير في امكانية حدوث الاجهاض او إلحاق الضرر بالجنين،،، اكيد هاي المعلومات جمعتها من مواقع الصحة والاعشاب زيادة على خبرات الاخوات الحوامل،،، بس احيانا تكون فيه تناقضات فالبعض يرغب في شي معين في حين يتم التحذير منه من قبل آخرين،،، على العموم انا بحط اللي عندي واتمنى من الاخوات المشاركة بآراهن وتجاربهن،،، وبالتالي نوصل الى اكبر قدر من الفايدة لاخواتنا الحوامل،،، الله يكتبلهن الثبات في الحمل والسلامة من كل شر،،،،


بالنسبة للاعشاب الضارة اللي قريت عنها من تجارب الاخوات والمواقع الخاصة بالطب الشعبي،،، المرامية، الحلبة، القرفة، المرة، الحبة الحمراء"الرشاد"، الحبة السوداء، الزعتر، الزعفران، السمسم والكمون،،،لما لها الاثر الكبير في تنشيط وتحفيز الرحم وامكانية حدوث اجهاض،،،، سمعت عن البابونج بس مب متأكدة من المعلومة،، ياريت لو الاخوات يفيدونا،،،، وعلى لسان احدى الاخوات فتقول:"ووجدت عند سؤالي لبعض النساء الخبيرات في الأعشاب أن الريحان مفعوله عجيب وسريع في الاجهاض والذي دفعني للسؤال عنه أن إحدى صديقاتي كانت حاملا وكان وضعها على ما أحسن ما يكون فأكلت ريحان مخلوط بالجبن وأكثرت فما أصبحت إلا والدم ينزف ثم اسقطت ،فارجو ياأخواتي الانتباه لهذه الأعشاب"

وياريت اللي عندها معلومات اكثر عن الاعشاب تفيدنا بها، او حتى اللي عندها تعقيب بخصوص ما تم ذكره حتى وان كان مخالف فيرجى التنبيه وبالنهاية نحن هدفنا الافادة والاستفادة من بعضنا البعض وما يمنع انه تكون فيه معلومة خاطئة ويتم تصحيح من قبل بعضنا البعض،،،،أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يسهل على جميع حوامل المنتدى ويثبت حملهن ويرزقهن ويرزق كل من تتمنى الحمل بالذرية الصالحة عاجلا غير آجل .اللهم آمين.


بالنسبة للاوراق النباتية،،، البقدونس والجرجير في الشهور الاولي بالذات، ومن الفواكهه الاناناس "بشكارتي الاندونيسية دايما تحذرني منه لانه تقولي مب زين للحامل"،،، وفي بعض الاشياء قرأت عنها انها مفيدة للحامل ومن خلال تجارب البنات يقولون العكس وانهامضرة للحامل وهي العسل والتمر والزنجبيل ،،، وخصوصا العسل لانه قريت انه له فوئد عظيمة للحامل بس الشيء اللي خلاني اشك انه البنات يقولون انه حارعلى الحامل،،، عاد الله اعلم،،،، على العموم انا وايد اوسوس عشان جيه امتنع،،، يمكن المقصود به في الشهور الاولى فقط والاعشاب اللي تم ذكرها بس في حالة الاكثار منها وإذا تم اكلها بشكل عادي وخفيف فإن شاء الله لا ضرر منها،،،، وبالنسبة للموقع اللي فادني بكل اللي سبق هو موقع الحواج للاعشاب،،،، اللي يبى يرجع له،،، وايضا من تجربة شخصية لاختي فإن الاكثار من شرب ماء النارجيل "جوز الهند" واكله يسبب زيادة كبيرة في ماء الرحم يسبب انتفاخ كبير للبطن واحتمال تضرر الجنين وهذا ما حدث لاختي عندما اكثرت من شرب ماءه خلال اسبوع واحد فقط وكان سبب في المخاض المبكر وتم توليدها نتيجة لذلك في الاسبوع الاول من الشهر السابع وكاد ان يفقد الجنين لولا رحمة الله،،، لذلك يجب الحذر منه ايضا

وشي ثاني ما له علاقه بالاعشاب بس حبيت اضيف هاي المعلومة وقد يؤدي الى المخاض المبكر "الاجهاض"،،،ومن موقع اجنبي لاحظت انه وايد يحذرون من انواع الجبن السائلة لانها ممكن تكون حاملة لنوع من انواع البكتيريا تدعى "لستيريا" وهذه تكون مصنوعة من الالبان الغير معقمة "مبسترة" مثل اجبان الماعز،،، والاقتصار على اكل الاجبان الجامدة مثل تشادر،،، كانت مذكورة انواع كثيرة من الاجبان السائلة إلا كرافت وانا مدمنه على الكرافت بس ما ادري الصراحة إذا هو من ضمن هاي الاجبان المضرة للجنين،،،،وايضا البيض الغير مسلوق جيدا "مثل بيض العيون" واي مادة تحتوي عل البيض الني مثل المايونيز وطبعا اللحوم الغير مستوية والكبد لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ التي تؤدي زيادته الى احتمال كبير لتشوه الجنين،،، وايضا قرأت منذ فترة في الجريدة عن دراسة جديدة تم اجراءها من قبل الدكاترة المصريين "ومنو اشطر عن المصاروة الله يطول بعمرهم" تقول من اهم اسباب تشوه الاجنه وظهور الاطفال المنغوليين هو الاكثار من تناول الاكلات السريعة مثل الكنتاكي والهارديز وما إلى ذلك

على العموم،،، اود ان ادعم ما وضحته من خلال المعلومات التالية المأخوذة من موقع الحواج وعسى يكون فيه الفايدة للجميع:



الحمل والولادة،،، المرغوبات والممنوعات،،،،


• لقطع شهوة الوحم :

يؤخذ الكمون وينقع مع قليل من الخل مدة يوم وليلة , ثم يجفف ويحمص ويؤكل كل يوم , فانة يقطع شهوة الوحم .



قطع الغثيان : يقول الدكتور عبدالله صادق يعاني حوالي 80% تقريباً من الحوامل من الغثيان أو القيء ما بين الأسـبوع 4ـ12 من الحمل. وعادة ما يكون هذا الغثيان أو القيء عادياً أو مزعجاً، إلا أنّ 1% من الحوامل قد يعانين من القيء الشديد المتكرر الذي يحتاج إلى تدخل طبي عاجل في المستشفى؛ خوفاً مما قد يسببه من نقص السوائل واضطراب الشوارد الكهربية، وهي الأملاح والمعادن مثل الصوديوم والبوتاسيوم.

وبالرغم من أنَّ كثيراً من الطبيبات يصفن نوعاً من مضادات الهستامين مع فيتامين ب6، للتغلب على الغثيان والقيء، فقد ظهر أنَّ فاعلية الزنجبيل أفضل من الأدوية المستخدمة في علاج الغثيان والقيء.

قبل النهوض من الفراش يمكن تناول مشروب الزنجبيل الدافئ محلى بقليل من العسل مع البسكويت الجاف (بسكويت الشاي)، ثم الانتظار دقائق كافية حتى تبدأ فاعلية الزنجبيل قبل النهوض من الفراش صباحا. ويمكن تناول الزنجبيل الأخضر مع الوجبات. أو تناول بودرة الزنجبيل بما يعادل ملعقة صغيرة يوميا، ويمكن تقسيمها على ثلاث مرات في اليوم.




وبالرغم من أن بعض التعليمات قد لا تفيد، ولكن قد تفيدك الأخرى، فحاولي ما تستطيعين اتباع ما يلي:

· تجنبي الأماكن الحارة فقد يزداد شعورك بالغثيان.

· خذي غفوة أو غفوات أثناء النهار لكن ليس بعد الأكل.

· لا تعرضي نفسك للتعب؛ لأنه يزيد من الغثيان.

· نامي نوما مريحا عميقا كافيا أثناء الليل.

· تناولي وجبات قليلة متكررة (كل ساعتين) حتى لا تجوعي أو تُتخمي.

· تناولي شيئا مالحا كالبسكويت المملح قبل الجلوس إلى المائدة.

· تجنبي الأطعمة الغنية بالدهون.

· تجنبي إضافة البهارات أو التوابل.

· تجنبي المأكولات ذات الرائحة المنفرة التي لا تودينها.

· لا تتناولي السوائل مع الأكل مثل الماء أو المشروبات الغازية.

· تناولي كميات قليلة منتظمة من السوائل بين الوجبات لتجنب الجفاف.

· تناولي النشويات البسيطة مثل البطاطا أو الرز، أو الجيلاتين والمعكرونة، ويمكن إضافة الزنجبيل لغذائك.

· تناولي النشويات مع العشاء قبل النوم؛ حتى لا يقل مستوى سكر الدم، مما قد يؤدي إلى الغثيان.

الضغط على الرسغ : وللتقليل من الغثيان يمكن الضغط على باطن الرسغ على موضع النقطة في الرسم، أي على مسافة عرض 3 أصابع من نهاية كف اليد. مارسي الضغط على الرسغين معا قبل النهوض من الفراش بخمس دقائق. ويوجد سوار مطاطي يستعمل من قبل مسافري البحر للتغلب على غثيان السفر، ويمكن شراؤه من المحلات التي تتعامل مع الأدوات البحرية.



الموز Banana:

يعتبر الموز غني جداً بفيتامين ب 6والبوتاسيوم واكل حبة موز واحدة يومياً يقي الحامل من القيء والدوخة.



خل التفاح Vinegar:

في بريطانيا الجديدة تستعمل الحوامل ضد قيء الصباح ملء ملعقة من الخل مع ملء كوب ماء ويمزج جيداً ثم يشرب.



غذاء الحامل :

أفضل غذاء هو الإكثار من الخضروات والفواكه والأسماك والبقوليات بأنواعها والحليب والتقليل من النشويات والسكريات. كما يفضل أكل بعض ثمرات من التمر يومياً وفي الأشهر الأولى من الحمل يجب تناول حديد مع حمض الفوليك وفيتامين ج ويمكن استشارة الطبيب في استعمال بعض من مستحضرات الكالسيوم وقبل الشهر التاسع يفضل الإكثار من أكل التمر للحامل التي لا تعاني من مرض السكر.



العسل و فوائده للحامل

يحتوي عسل النحل على مجموعة كبيرة من الفيتامينات التي تحتاج إليها الحامل ونقص الفيتامينات بالجسم يؤدي إلى أمراض خطيرة ويحتوي أيضاً على حمض الفوليك ( ب2) الذي يساعد على تكوين ونضج كرات الدم الحمراء ونقصه يؤدي إلي الأنيميا الخبيثة . وعسل النحل يفيد الحامل في كثير من الحالات :


1 ـ عسل النحل يمد الحامل بالأملاح المعدنية أثناء الحمل.
2 ـ يساعد على تخفيف القيء عند الحامل .
2 ـ يمنع حدوث الشعور بالحرقان والآلام التي تحدث في منطقة فم المعدة أثناء فترة الحمل .
3 ـ عسل النحل يعالج مشكلة الإمساك عند الحامل .
4 ـ عسل النحل يمنع تسمم الحمل .
5 ـ عسل النحل مفيد جدا في فترة النفاس لاحتوايه على مواد كثيرة قاتله للبكتريا .
6 ـ عسل النحل يعالج تقلصات العضلات المصاحبة للحمل .
7 ـ يساعد على انقباض الرحم في تسهيل عملية الولادة وذالك لأنه يحتوي مادة (البروستاجلاندين) التي تزيد من قوة انقباضات الرحم التي تساعد على الولادة.



الاعشاب التي تفيد الام اثناء الحمل.

من الاعشاب الهامة والجيدة للحامل هو الثوم والبصل فقد اوصت الكاتبة الانجليزية شيلا كتسنجر والمسئولة عن مكتب المواليد بأكل الثوم والبصل ابتداء من الشهر الثالث من الحمل نظراً لما لهذين العشبين من مميزات وبالاخص لازالة السمية ولقتل انواع البكتريا.



كما ان حمض اللينوليك والذي يساعد في انتاج مادة البروستاجلانرين التي بدورها تزيد حجم المشيمة وتعطي الولادة سهلة. وتحتاج الحامل الى معدن الزنك وعليها اذاً اكل الاغذية الغنية بالزنك مثل البيض واللحم والكبد ويمكن الحصول على معدن الزنك من محلات الاغذية التكميلية بجرعة ما بين 30 60ملجم يومياً ولحمل سهل وولادة سهلة فإنه ينبغي على المرأة الحامل استعمال شاي من اوراق توت العليق حيث ان هذه ا لاوراق محملة بفيتامينات E,B,A وكالسيوم وفوسفور ومن المفضل استخدام هذا الشاي في الاشهر الثلاثة الاخيرة من الحمل حيث انها تعمل على تهيئة الرحم للولادة وترخي العضلات.


بعد الولادة تعاني بعض الامهات من ا لتعب والضعف والذي قد يطول لمدة سنتين ويمكن يعانون من نقص في الوزن وكل هذه المشاكل تعاني منها الغدة الدرقية والتي تنظم عملية الايض في الجسم وبالتالي يحتاج كمية كبيرة من الايودين ولتعويض ذلك فإن على المرأة اكل اعشاب بحرية مثل الفوقص الغني بالايودين والمعادن الاخرى كما ان عشب الفوقص يعيد الرحم الى حجمه الطبيعي.


محاذير للأم الحامل:

يجب على الحامل عدم استخدام اي من الاعشاب التالية اثناء الحمل وهي: حشيشة الملاك، الأخيلية ام الف ورقة، قاتل البق، عشبة النساء الزوفاء، النعناع البري، الافدرا السمفوطن المخزني، حشيشة الدود، شجرة مريم، الجنسنج، عرقسوس، خاتم الذهب نظراً لأن هذه الاعشاب تقوم على تنشيط الرحم وبالتالي حدوث الاجهاض المبكر.

1ـ اذا زاد افراز الحليب فإن بذور وجذور البقدونس تقلل من افراز الحليب.

2ـ تعتبر المرامية مدرة للحليب وليس لها فوائد على المبايض.

3ـ اضرار المرمية على الحامل في الثلاثة الاشهر الاولى ربما تكون خطيرة ويجب عدم التمادي في استخدام الادوية العشبية خلال فترة الحمل وخلال فترة الرضاعة.

4ـ لايوجد في المراجع العلمية ما يفيد ان لليانسون والشمر تأثيراً على تقوية الحمل الضعيف.

5ـ يجب عدم استخدام المرة اثناء الحمل لأنها منشطة للرحم ويمكن احداث الاجهاض.

6ـ الحلبة منبهة ومنشطة للرحم لذلك يجب تفاديها اثناء الحمل ويمكن استعمال اوراق الحلبة اثناء الوضع.



تسهيل وتخفيف الآم الولاده



مستحلب اليانسون:

تستخدم هذه الوصفة في تقوية الطلق اثناء الولادة وتعمل على تسهيلها. كما تفيد في تهدئة اعصاب المرأة وازالة القلق عنها. وطريقة تحضير مستحلب اليانسون هي بوضع ملعقتين كبيرتين من مسحوق اليانسون في كوب ثم يصب عليه الماء المغلي ويقلب جيداً ويغطى بعد تحليته بملعقتي سكر صغيرتين لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب. هذه الوصفة تستعمل بمجرد حدوث الطلق.



وصفة اخرى : خليط ثمار اليانسون والشمر والكراوية والاهليج والبلح الكابلي الهندي: يطحن مزيج بكميات متساوية من المواد المذكورة ويحفظ في برطمان محكم الغلق. يؤخذ منه ملعقة كبيرة على كوب ماء مغلي ويحلى بالسكر وذلك قبل موعد الولادة المنتظر بثلاثة ايام ويكرر يومياً حتى تبدأ الولادة حيث ان هذا المشروب يسهل خروج المولود بأقل معاناة للأم.


اوراق المرمية:
تستعمل اوراق المرمية لتقوية الرحم وتخفيف آلام الوضع حيث تؤخذ ملعقة كبيرة من مسحوق اوراق المرمية وتغمر في وعاء به ملء كوب ماء وتوضع على النار حتى درجة الغليان وتقلب جيداً ثم تغطى وتترك مدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بمجرد الشعور ببوادر الطلق التي تعرفها المرأة بغريزتها.



زيت بذر الكتان:
تأخذ المرأة المقدمة على الوضع ملعقتين من زيت بذر الكتان الحار حيث انه يسهل عملية الولادة وهذه الطريقة مجربة ومضمونة.



العسل والحلبه:

لو شربت المرأة عند بدء الطلق فنجان عسل فإنها ستلد بإذن الله تعالى بيسر وسهولة، ولتكثر من أكل العسل بخبز القمح البلدي بعد الولادة، ولإدرار الطمث، وللقضاء على آلامه تشرب كوباً من الحلبة المغلية جيداً وتحليها بعسل وذلك في الصباح والمساء.



والدش المهبلي بالعسل والماء الدافئ مريح للمرأة، وبدل الكشط المهبلي وغسيل الرحم المؤلم والضار.



عموماً العسل للمرأة يجعلها تحيا حياة كلها عسل في عسل بتقوى الله سبحانه وتعالى.





تشقق وتورم حلمات الثدي: Chapped, Sore Nipples

تتشقق وتتورم حلمات الثديين عند المرضعات ويمكن ان تكون هناك شقوق كبيرة وادماء ويمكن ان تتجرح ايضاً ولكن بعض الاعشاب تعالج هذه المشكلة مثل:



الصبر Aloe:

تقوم النساء في بعض البلدان التي يكثر فيها نبات الصبر بدهن الحلمات المريضة بالسائل الذي يخرج من اوراق الصبر عند كسرها وتعتبر هذه الوصفة من انجح الوصفات لتشقق وتورم حلمات الثدي.

ملاحظة: نظراً لأن الصبر مر جداً وملين لذلك ينصح عدم ارضاع الطفل من الثدي الذي دهن بالصبر.





مدرارات الحليب

الشمر Fennel:
يعتبر الشمر من مدرات الحليب المشهورة لدى الهنود حيث يخمر مقدار ملعقة شاي من ثمار الشمر بعد غليه في ماء الشعير ثم يشرب حيث يدر الحليب.


الحلبة Fenugreek:

تعتبر الحلبة اشهر وصفة لادرار الحليب في اليونان والنساء المرضعات يعتمدن عليها كثيراً لادرار الحليب حيث يؤخذ ملء ملعقة كبيرة وتنقع في ملء كوب ماء حتى تكون طرية ثم تحرك جيداً وتشرب وتعتبر الحلبة من الاعشاب التي تحتوي على فيتامين أ، ب، ج وكذلك الكالسيوم وتعمل على ادرار الحليب.



إن أفضل المدرات للحليب من أصل طبيعي هي الحلبة فهي مدرة للحليب وغير مضرة بصحة المرأة ويمكن استخدامها سفاً على هيئة مسحوق بمتوسط ملء ملعقة متوسطة ثلاث مرات في اليوم ويُشرب بعدها كوب حليب أو ماء، أو يمكن إضافة المسحوق إلى ملء كوب ماء أو حليب وتحريكه جيداً وشربه أو يمكن إضافة الحلبة إلى ملء كوب ماء وتركها مغطاة لمدة اثني عشرة ساعة ثم تحريكها وشربها. والمشكلة في الحلبة رائحتها التي تظهر مع العرق وخاصة في الصيف عندما يشتد الحر ويظهر العرق.

ملاحظة: الحلبة منشطة للرحم ولذلك يجب عدم استعمالها في الثلاثة الاشهر الاولى من الحمل.



ثمار الجوز واللوز الجبلي وبذور دوار الشمس والسمسم وبذور القرع

تستخدم هذه الوصفة في اغلب بلدان العالم كوصفة لادرار الحليب وفي نفس الوقت مغذية ومسمنة.



وصفات أخرى

لقد اقتنع الجميع، بعد أن أثبت علمياً، بأن حليب الأم شيء مهم جداً لصحة الطفل، فأخذت الكثيرات من الأمهات الصغيرات، ولحسن الحظ، يرضعن أولادهن، وعن قناعة.

عند الحاجة هناك الكثير من الوصفات الشعبية القديمة التي أثبتت جدارتها حتى وقتنا هذا، والتي ينصح باستعمالها لإدرار الحليب.



حشيشة الملاك:

يؤخذ 20 غراماً من جذور حشيشة الملاك الناشفة والمفرومة، ثم تغمر بنصف ليتر من الماء البارد.

- توضع على النار لغابة الغليان، ثم تترك لتنقع مدة 10 دقائق.

- يصفى ويشرب كوب بعد وجبات الطعام.



كراويا:

- تؤخذ ملعقتان كبيرتان من بزر الكراويا وتغمر بنصف ليتر ماء بارد.

- توضع على النار لغاية الغليان.

- يصفى ويشرب كوب بعد كل وجبة طعام.



بزر الشمر:

- تؤخذ ملعقة شاي من بزر الشمر المطحون وتغمر بكوب من الماء البارد.

- توضع على النار لغاية الغليان ثم تترك لتنقع مدة 10 دقائق.

- يشرب كوب بعد طعام الغذاء وآخر بعد العشاء.



جزر وعدس:

أكل الجزر الطازج يومياً والمصنوع على شكل سلطة مع قليل من الزيت، أو عصير الجزر مع ملعقة من القشطة مذابة فيه، وكذلك طبيخ العدس يساعد على إدرار الحليب



بعـــد الــولادة

أم عبدالله تقول هل يمكن استعمال قشر الرمان كقابض للفرج عند النساء بعد الولادة؟ وما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

- أم عبدالله من الأفضل استخدام منقوع الأرطى كغسول للمهبل بعد الولادة وذلك بأخذ كمية من الأرطى وهي موجودة لدى العطارين مقدار حفنة وتنقع فيما مقداره كوبين من الماء ثم يترك في الشمس حوالي 3ساعات ثم يصفى ويغسل به المهبل فإنه يعمل على تضييقه.


هل الحبة السوداء والحلبة مفيدتان للطفل الرضيع ام لا؟ وماهو الدواء المناسب ليأخذه الطفل في سن الرضاعة ليخفف عنه المغص؟

يجب ان لا يعطى الطفل المرضع ايا من الحبة السوداء او الحلبة او اي دواء عشبي آخر وهو في هذا السن ولكن اذا كنت تقصدين هل يمكن ان يستفيد الطفل الرضيع من حليب امه التي تتعاطى الحبة السوداء او الحلبة فهذا أمر آخر وعليه اقول لا توجد مضرة على الطفل الرضيع اذا شرب حليب الأم التي تتعاطى حبة البركة او الحلبة.



وأن افضل شيء للمغص هو ماء غريب الذي يباع في الصيدليات ويستخدم حسب ارشادات الطبيب اما اذا لم يكن متوفرا فيمكن استخدام اليانسون او السنوت بكمية ملعقة صغيرة على نصف كوب ماء حيث يغلي الماء يم يوضع فيه اليانسون او الشمر ويغطى ويترك لمدة ربع ساعة ثم يصفى ويسقى منه الطفل الرضيع حوالي ملعقة الى ملعقتين للطفل الذي لم يتجاوز السنة وثلاث الى اربع ملاعق صغيرة للطفل الاكبر من ذلك






الأعشاب اللي ممكن تسبب إسقاط لأنها منشطة و محفزة للرحم:


* مشروب القرفة

* مشروب النعناع

* مشروب الزنجبيل

* الزعفران

* الحلبة

* الكمون

* الريحان

* الزعتر

* العسل في أول ثلاثة شهور لأنه قابض للرحم

* التمر في أول ثلاث شهور لأنه قابض للرحم و يساعد على الولادة



أيضا....على الحامل تجنب التالي :

-تجنب الاجهاد الشديد.فالجهد الجسدي الشديد يسهل انقباض الرحم ما يؤدي احياناالى اسقاطالنطفه غير المتمكنه جيدافي جدار الرحم.

-تجنب ارهاق العمل.بامكان المراه العمل على دوام جزئي.

-تجنب السفر الطويل في السيارة.

-تجنب الرياضه التي تتطلب حركات عنيفةوالسير لمسافات طويلة.



و من الأشياء الواجب الإنتباه لها التالي :

الشيء الاول ..............الله يعزكم الاسهال...لازم الحامل على طول تراجع دكتورتها


الشيء الثاني .........التهاب المسالك البوليه............وضروري المراجعه ياسرع وقت


و تجنب تناول التالي :

عدم تناول اللحوم الجاهزة كالنقانق واللنشون والسلامي.. وغيرها إلا إذا أعيد تسخينها جيداً لدرجة تصاعد البخار منها.

تجنب تناول الاجبان الطرية كجبنة الفيتا (Fet) والبري (Brie)، الكممبر (Camembert) الروكفورت (Roquefort) والجبنة الزرقاء المعرقة (Blue - veyned)، اما الاجبان المعالجة اثناء التصنيع والكريمة وجبنة الحلوم (Cottage) فيمكن تناولها بأمان.

تجنب تناول معجون أو رقائق اللحم المبردة "لان الليستيريا تستمر في النمو حتى في درجة حرارة الثلاجة" ولكن يمكن تناول الانواع المعلبة أو المغلفة الجاهزة.

تجنب تناول الاطعمة البحرية المدخنة المبردة إلا إذا تم طبخها ويمكن تناول الانواع المعلبة أو المغلفة الجاهزة.

عدم شرب الحليب غير المبستر والاطعمة المصنعة منه

تجنب تناول البراعم النباتية الطازجة ( استنبات لبذور العديد من انواع الخضار والبقوليات وتضاف عادة للسلطات كبراعم البرسيم الحجازي والبرسيم وبراعم الفجل وبراعم الحلبة والماش والقمح والفول وهي الاكثر استخداماً في عالمنا العربي )

و تجنب شرب العصائر غير المبسترة

البقدونس
"ويعدُّ البقدونس مصدرًا ممتازًا لكل الفيتامينات خصوصًا فيتاميني (أ) و (ج)، ويحتوي على المعادن والحديد والكالسيوم. غير أنه يؤكل بكميات ضئيلة عادة؛ لذا فإن نفعه قليل لصحّة الناس." من الموسوعة العربية العالمية

المرامية من اخطر الاعشاب على الحوامل وانها تسبب وفاة الاجنة عند الاكثار منها حتى لو كانت الحامل في الاشهر الاخيرة ..
ويجب على الحامل تجنب تناول اللحوم غير الناضجة جيدا مثل الشاورما واللحوم الباردة وكذلك غسل يديها جيدا بعد كل استخدام وتقطيع للحوم النية لانها تسبب ولا سمح الله جرثومة التوكسوبلازما وهي جرثومة القطط وهذه الجرثومة تسبب اضعاف الجنين والله يحفظكم من كل شر





الحميه المانسبه خلال فتره الحمل:
1- ليتر واحد من الحليب يوميا (اجباري)
2- 200 غرام من الجبنه البيضاء
3- خضار طازجه او مطبوخه
4- سلطه مرتين يوميا واجب (خيار,جزر,بقدونس,بصل)
5- سمك (مشوي فقط)
6- فواكه طازجه نصف كغ يوميا
7- ليتر واحد من العصير الطازج
8- فاصولياء (فاصولياء بيضاء,خضراء,فول)
9- رز مرتين في الاسبوع (كميه متوسطه)
10- معكرونه مره في الاسبوع
11- بطاطا مره في الاسبوع
12- الخبز الاسمر يوميا اجباري
13- عسل,تمر

الاطعمه الممنوعه خلال فتره الحمل:
1- كل انواع المخللات
2- شيبس,مكسرات مملحه
3- الكاتشب(تشيللي,الداقوس)
4- الحلويات( البقلاوه,حلاوه)
5- الشوكلاته
6- الاطعمه الجاهزه (همبرغر-كنتاكي)
7- المشروبات الغازيه (بيبسي-كوكاكولا-سبيرت)
8- الشاي,القهوه
9- الاطعمه المقليه-الاطعمه الزيتيه(ترفع الكولسترول)


منقوووول للفائده





من مواضيع ام البدرين
0 محتارين بجنس الجنين!!!!!
0 الطلق البارد هلكني
0 الولاده الثانيه سؤال لغير البكريات ارجو التفضل بالدخول
0 طعنات بالرحم افيدوني جزيتم خيرا
0 الام الظهر شي فظيع
0 ابشركم ولدت ..وهذي سالفتي..
0 الالتهابات والولادة المبكره الرجاء المساعده
0 ولله الحمد والمنه رزقت ببنوته ربي يصلحها
0 بذور الرمان تقوي طلق الولاده
0 اللي يبون عيال والا يبون دعائهم يستجاب والا مهمومين تفضلو
0 الم غريب بدا بي من امس!!!!
0 تعالي شاركينا بنفاسك
0 تتوقعون دخلت السابع؟؟
0 انخفاض ضغط الدم عند الحامل((مهم جدا))
0 معلومات عن الابر المنشطه للمبايض ...فيها كل ما يهمك عنها
توقيع : ام البدرين

((اللهم اني استودعك نفسي وابنائي ومافي بطني وزوجي وبيتي واهلي ومال وديني اللهم احفظنا واحمينا واحرسنا بعينك التي لا تنام ياذا الجلال والاكرام))

ربي احفظ لي عيالي حبايبي واصلحهم واهديهم وارزقني ووالدهم برهم..وسهل على كل حامل حملها وهون عليها طلقها وارزق كل المحرومين بالذريه الصالحه يارب العالمين ااااااامين..


التعديل الأخير تم بواسطة demoshka ; 07-03-2010 الساعة 03:58 PM سبب آخر: موضوع مميز مثبت لمدة اسبوع
عرض البوم صور ام البدرين   رد مع اقتباس

قديم 06-30-2010, 12:46 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زهرة البنفسج

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 7826
المشاركات: 2,425 [+]
بمعدل : 1.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 50
زهرة البنفسج will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
زهرة البنفسج غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام البدرين المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: للحامل اهم الممنوعات فتره الحمل ..




جزاك الله خير
معلومات مفيدة





من مواضيع زهرة البنفسج
0 لمحات عن الإرضاع
0 انا زهوره رجعت ..هل من مرحب؟؟
0 يومياتي انا واللي حابه تصير رشيقه مثلي ...
0 كلكم اختاروا ايش احلى اسم لانا او ديما او دانا او لاما او حلا
0 معلومات تهمني ساعدوني ياامهات؟؟
0 فكره لعمل تجمع لحفظ القرآن الكريم ..
0 بنات برايكم مين احلى اختياري انا ولا زوجي؟؟
0 اشتتتتتقت لكم حييييييل ......
0 تطعيمة طفلك الاولى كيف كانت وماذا فعلتي ؟؟
0 حامل بالشهر الثاني والوحم كان شديد وبدء يقل؟؟
0 بنات طمنوني عندي تقلصات بالرحم
0 الله يسعدكم ردوا علي حامل وماهي النصايح المتبعة بحملي
0 ساعدوني محتاسه
0 بنات كل اللي ولدوا قيصري رجاءاً يدخلون ...
0 ابغا افكار رومنسيه..ماذا فعلتي بليلة طلعتك من الاربعين ؟؟؟؟
توقيع : زهرة البنفسج

الحمدلله ولدت وجبت احلى لمى
الله يحفظها هي وفهد يااارب

عرض البوم صور زهرة البنفسج   رد مع اقتباس

قديم 06-30-2010, 02:37 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام البدرين

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 8230
المشاركات: 656 [+]
بمعدل : 0.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 50
ام البدرين will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام البدرين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام البدرين المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: للحامل اهم الممنوعات فتره الحمل ..




وياك يارب منوره ياقلبي





من مواضيع ام البدرين
0 ابشركم ولدت ..وهذي سالفتي..
0 بطني متحجر شي غريب!!!!
0 العسل يا بنات!!!
0 حامل ومااقدر اكل ابد
0 الم بالخاصره
0 طلق ..رحم مسكر..نفسيه دمار..والحل؟!!
0 اللي يبون عيال والا يبون دعائهم يستجاب والا مهمومين تفضلو
0 دعواتكم لام البدرين...
0 معلومات عن الابر المنشطه للمبايض ...فيها كل ما يهمك عنها
0 سؤال عن الحلبه يابنات ضروري
0 كيف تتخلصين من مخاوفك لحظة الولاده؟!
0 الطلق البارد هلكني
0 وزن وطول الجنين من بداية الحمل إلى الولادة
0 كيف تزرعي الثقه في طفلك
0 تعالي شاركينا بنفاسك
توقيع : ام البدرين

((اللهم اني استودعك نفسي وابنائي ومافي بطني وزوجي وبيتي واهلي ومال وديني اللهم احفظنا واحمينا واحرسنا بعينك التي لا تنام ياذا الجلال والاكرام))

ربي احفظ لي عيالي حبايبي واصلحهم واهديهم وارزقني ووالدهم برهم..وسهل على كل حامل حملها وهون عليها طلقها وارزق كل المحرومين بالذريه الصالحه يارب العالمين ااااااامين..

عرض البوم صور ام البدرين   رد مع اقتباس

قديم 06-30-2010, 06:21 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ميرفا

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 9032
المشاركات: 4 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
ميرفا will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ميرفا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام البدرين المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: للحامل اهم الممنوعات فتره الحمل ..




جزاك الله كل خير على النقل المفيد وجعله الله في ميزان حسناتك..





عرض البوم صور ميرفا   رد مع اقتباس

قديم 06-30-2010, 06:33 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام البدرين

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 8230
المشاركات: 656 [+]
بمعدل : 0.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 50
ام البدرين will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام البدرين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام البدرين المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: للحامل اهم الممنوعات فتره الحمل ..




ربي يسعدك ياميرفا منوره ياعسل





من مواضيع ام البدرين
توقيع : ام البدرين

((اللهم اني استودعك نفسي وابنائي ومافي بطني وزوجي وبيتي واهلي ومال وديني اللهم احفظنا واحمينا واحرسنا بعينك التي لا تنام ياذا الجلال والاكرام))

ربي احفظ لي عيالي حبايبي واصلحهم واهديهم وارزقني ووالدهم برهم..وسهل على كل حامل حملها وهون عليها طلقها وارزق كل المحرومين بالذريه الصالحه يارب العالمين ااااااامين..

عرض البوم صور ام البدرين   رد مع اقتباس

قديم 06-30-2010, 07:21 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية <ام يزن>

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 6534
المشاركات: 264 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 20
نقاط التقييم: 50
<ام يزن> will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
<ام يزن> غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام البدرين المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: للحامل اهم الممنوعات فتره الحمل ..




جزاك الله خير على المعلومات المفيده





من مواضيع <ام يزن>
توقيع : <ام يزن>

اطلبو رابط متجري
ارجوكم الي تراسلني تكون جاده الله يجزاكم خير
نماذج لاعمالي بالمفارش




عرض البوم صور <ام يزن>   رد مع اقتباس

قديم 06-30-2010, 07:45 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام البدرين

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 8230
المشاركات: 656 [+]
بمعدل : 0.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 50
ام البدرين will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام البدرين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام البدرين المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: للحامل اهم الممنوعات فتره الحمل ..




هلا بك وغلا اختي ام يزن
منوره فديتك
وعلى فكره شغلك مرررره جنان ربي يوفقك ويرزقك الرزق الحلال





من مواضيع ام البدرين
توقيع : ام البدرين

((اللهم اني استودعك نفسي وابنائي ومافي بطني وزوجي وبيتي واهلي ومال وديني اللهم احفظنا واحمينا واحرسنا بعينك التي لا تنام ياذا الجلال والاكرام))

ربي احفظ لي عيالي حبايبي واصلحهم واهديهم وارزقني ووالدهم برهم..وسهل على كل حامل حملها وهون عليها طلقها وارزق كل المحرومين بالذريه الصالحه يارب العالمين ااااااامين..

عرض البوم صور ام البدرين   رد مع اقتباس

قديم 06-30-2010, 09:00 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يارب عفوك

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 4546
المشاركات: 8,021 [+]
بمعدل : 4.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 98
نقاط التقييم: 106
يارب عفوك will become famous soon enoughيارب عفوك will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
يارب عفوك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام البدرين المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: للحامل اهم الممنوعات فتره الحمل ..




الله يعطيك الف عافيه
على هذي المعلومات المفيده..
دمتِ بخير





من مواضيع يارب عفوك
0 ساعدوني.. اموت باليوم الف مره من الالم~_~
0 سماسم ممكن اشوي من وقتك يالغلآ
0 الم بالظهر وانا بالشهر التاسع
0 هذا رقمي وناوية أخربها 055432
0 عزيزتي حليمه وعزيزتي شوجي خخخ‎
0 مج نونة...رسم...تبي تكتب طلباآإت ,,لزوؤجهاآ
0 اللي تعاني من تساقط الشعر بعد الولاده تدخل ..!!
0 الم قوي في عظمة العانه
0 اي شي مضر للحامل تعالي اكتبيه هنا
0 افرازات بنيه بالشهر التاسع و.!
0 استفسار بخصوص التحاميل
0 [ آه ] / [ آه ] / [ آه ] . . . !
0 وداااااعآ بآستآ المطعم(بالصور)
0 ساعدوني(طلع عندي التهاب بالعظم.. وترسب بالدم)؟؟
0 كيف اتصرف..!!
عرض البوم صور يارب عفوك   رد مع اقتباس

قديم 06-30-2010, 09:06 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية LOOLOO

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 4554
المشاركات: 1,197 [+]
بمعدل : 0.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 29
نقاط التقييم: 53
LOOLOO will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
LOOLOO غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام البدرين المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: للحامل اهم الممنوعات فتره الحمل ..




يعطيك الف عافيه





من مواضيع LOOLOO
عرض البوم صور LOOLOO   رد مع اقتباس

قديم 06-30-2010, 09:07 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أصآآيل

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 6433
المشاركات: 3,238 [+]
بمعدل : 1.90 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 120
أصآآيل will become famous soon enoughأصآآيل will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أصآآيل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام البدرين المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: للحامل اهم الممنوعات فتره الحمل ..




ما شاء الله تبارك الله ...

معلومات مفيده للغايه ...

جزاك الله كل خييير...

دمتي بصحه وعافيه...





من مواضيع أصآآيل
عرض البوم صور أصآآيل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


 

الساعة الآن 09:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .

a.d - i.s.s.w