End Exp 03-05-2014 End Exp 28-04-2014


End Exp 19-04-2014 End Exp 05-04-2014 End Exp 30-04-2014
End Exp 17-05-2014 Advertise with us Advertise with us




أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

منتدى علاج العقم و تأخر الحمل يختص في أسباب العقم وطرق علاجها واسباب تأخر الحمل لدى بعض النساء .

ملف كامل عن ارتفاع هرمون الحليب


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نظرا لزيادة انتشار تساؤلات العديد من العضوات عن ارتفاع مستوى هرمون الحليب لدى المرأة الغير حامل كتبت هذا الموضوع المتضمن ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-03-2010, 07:58 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 16,032 [+]
بمعدل : 10.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 175
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
demoshka غير متواجد حالياً

المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
e20 ملف كامل عن ارتفاع هرمون الحليب




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



نظرا لزيادة انتشار تساؤلات العديد من العضوات عن ارتفاع مستوى هرمون الحليب لدى المرأة الغير حامل كتبت هذا الموضوع المتضمن مايخص هرمون الحليب




تعريف هرمون الحليب

هرمون الحليب أو ( البرولاكتين ) هو هرمون يفرز من غدة صغير في الدماغ تسمى الغدة النخامية .
والغدة النخامية هي غدة صغيرة تشبه حبة الصنوبر تقع في قاع الدماغ خلف الأنف . وهذه الغدة تعد المنظم الرئيسي للغدد الصماءإذ تفرز – إلى جانب هرمون الحليب - الهرمونات المنشطة لبقية الغدد .







اين يوجد هذه الهرمون بالجسم ؟؟



يوجد هرمون الحليب ( البرولاكتين ) بمستويات معينة في الدم ولكن يزيد عادة إفراز الغدةلهذا الهرمون بشكل طبيعي في حالات الحمل والولادة .




سبب ارتفاع الهرمون



يمكن أن يرتفع معدل هرمون الحليب ( البرولاكتين ) عند تناول بعض العقاقير مثل أدوية الغثيان وبعض أدوية الكآبة وأدوية الصرع وأدوية الذهان.

وفي الحالات المرضية يزيد إفراز هرمونالحليب حين تصاب الغدة النخامية بالتورم وهو في غالب الحالات تورم صغير وحميد فيطبيعته .




هل هرمون الحليب يوجد عند المراة فقط ؟؟



لاا!!!



البرولاكتين منتج في كلا الرجال والنساء. إنّ إفراز البرولاكتين متزايد بعدد من المحفّزات الخارجية مثل الإجهاد، الرضاعة والنشاط الجنسي.

فيالنساء، الصدر نسيج هدف البرولاكتين السائد. البرولاكتين له تأثير تحفيز الصدرلإنتاج حليب الرضاعة في الحمل المتأخّر وإنتاج الحليب المستقل بعد الولادة. ويوجد هرمونات أخرى لها نفس التاثير على الصدر مثل oestrogen

البرولاكتين يستمرّأيضا عادة في الرجال لكن لا يظهر له دور معيّن في الذكور. مستويات البرولاكتين العالية لها تأثير فى قمع الهورمونات المسؤلة عن الإشتغال الطبيعي للمبايض والخصيات. مستويات البرولاكتين العالية تسبب ايضا مشاكل الخصوبة.






ماذا يسيطر على إنتاج البرولاكتين؟
دعت مادة neurotransmitter دوبامينا يسيطر على إطلاق البرولاكتين من الغدّة النخامية. الدوبامين له تأثير منع إفراز البرولاكتين من الغدّة النخامية. كما توجد عوامل اخرىتستطيع تحفيز افراز البرولاكتين .مثل ال serotonin والغدّة الدرقّية التي تصدرالهورمونات. الادوية المتوفر لمعالجة مستويات البرولاكتين العالية أمّا تقلّدالتأثير التحريمي للدوبامين أو تمنع تأثير تحفيز serotonin (يرى تحت المعالجة).




كيف تعرف إذا هناك مشكلة بالبرولاكتين؟

البرولاكتين يمكن أن يقاس في الدمّ. طبيبك قد يكتب لك اجراء فحص دمّ لمعرفة مستوى برولاكتين فى الدمّ ...

ويعتبر اهم سبب لقياس البرولاكتين فى الدمّوجود إطلاق شبه حليب غير متوقّع من الصدر. هذا الشرط معروف بgalactorrhoea. غالاكتورهويا يستطيع الظهور في كلتا النساء والرجال. طبيبك قد يقيس مستوى برولاكتينفى الدمّ أيضا إذا إمرأة عندها فترات شاذّة أو نادرة ( دورة شهرية منقطعة او غيرمنتظمة )، أو إذا توقّفت الفترات. المقاييس يمكن أن تعمل إذا كان هناك صعوبة فى الحمل أو إذا هناك شكّ بوجود المشاكل بالغدّة النخامية.

إنّ مستوى البرولاكتين في الدمّ عادة 30-600 mIU /l. او اقلمن 20 ng/ml هذه القيمة قد تتفاوت من المختبر إلى المختبر و تكون أوطأ في الذكور. إذا مستوى دمّك من البرولاكتين أعلى من الوضع الطبيعي فهذا المعروف بالزيادة فيمستوى البرولاكتين.



ماذا يسبّب الزيادة في مستوى البرولاكتين؟

أولا، إذا مستوى البرولاكتين مرتفع بشكل معتدل قد يطلب الطبيب أن يعيد قياسمستوى الهرمون ثانية. إنّ إجهاد فحص الدمّ في بعض الناس يكون كافيا أن يرفع مستويات برولاكتين فى الدمّ. مستويات البرولاكتين العالية طبيعية جدا في الحمل وإذا المريضة ترضّع من الصدر. تعود مستويات البرولاكتين عادة إلى المدى الطبيعي خلال 6 أشهر بعدالولادة....

العديد من الأنواع المختلفة للادوية تستطيع رفع مستويات برولاكتين الدمّ مثل دواء المضاد للكئابة والادوية المنومة ومضادات آلام. في أغلب الأحيان هذه الأدوية تتدخّل في منع دوبامين من إطلاق البرولاكتين. إستعمال أوستروجين (كما في إستعمال حبّة منع الحمل) وإنسحاب حبّة منع الحمل الشفهية قديسبّب إرتفاع بسيط أيضا في مستويات برولاكتين الدمّ في بعض الأشخاص.

إنّالإعتبار الأكثر أهمية في مريض بالزيادة في مستوى البرولاكتين إمكانية حدوث ورم حميد من الغدّة النخامية. هذا يشخّص عادة بتصوير بواسطة الرّنين المغناطيسي على المنطقة النخامية. أورام الغدّة النخامية الحميدة ربطت بزيادة في مستوى البرولاكتين بسبب نمو مستوى البرولاكتين اكثر من اللازم الذي ينتج الخلايا في الغدّة. هذا النموللاورام ليست خبيث أو سرطاني وأمّا يبقى مستقرّا في الحجم أو ينمو في الحجم ببطئجدا (يرى تحت).

البرولاكتين النخامي ينتج الأورام ("أورام غدّية") منقسم في "النوعين" المختلفين بالحجم. ميكروبرولاكتينوماس البرولاكتين الأصغر الذي ينتجالأورام (أقل من 10 مليمتر في القطر). ماكروبرولاكتينوماس البرولاكتين الأكبر الذيينتج الأورام (أعظم من 10 مليمتر في القطر). الأكبر الورم، اعلى مستوى لهرمونبرولاكتين فى الدمّ هو ما يكون اكثر من 6000 mIU / إل يربط بmacroprolactinomas عادة. إنّ السبب الحقيقي لهذه الأورام مجهول لكن قد يرجع الامر إلى وجود بعض العرقلة الوراثية ضمن الغدّة النخامية.

ماكروبرولاكتينوماس يستطيع ان يكبربما فيه الكفاية ويؤثر على بعض الاعضاء مثل الأعصاب من العيون والمناطق الأخرى من وظيفة الدماغ. نادرا، أنواع أخرى من الورم الغدّي النخامي تستطيع ان تسبّب الزيادة في مستوى البرولاكتين،

الحالة الصحية الأخرى مثل المرض الدرقّي ( مرض الغدةالدرقية), polycystic متلازمة مبيض وألواح ( مرض تكيس المبايض) يربطان بدرجات بسيطة أيضا من الزيادة في مستوى البرولاكتين.

احيانا قد يرتفع هرمون البرولاكتينبدون سبب واضح فى بعض النساء..





يتبع






من مواضيع demoshka
0 معلومات عن فيتامين ب 1
0 تمرينات رياضية بعد الولادة
0 كيف تشجعين طفلك على زيارة الطبيب دون متاعب
0 عضوة مخالفه ارجو الحذف
0 مااجمل ان يكون لك انسان ....
0 اكتشاف روضة أطفال تعود لعصور ما قبل التاريخ في فرنسا (صور + فيديو)
0 تعريف السمنة اسبابها انواعها علاجها اسئلة حولها وبرنامج تخسيس
0  أفكــار جديدة لتزيين السلطـاتـ
0 كيف يسعد الرجل المرأة
0 الكعب العالي يلي بتحبه تتفضل
0 احذري هذا النوع من الرجال
0 نصائح ممارسة رياضة المشي للحامل
0 فطيرة الراعي ماعليها كلاااام
0 مخالفات جديدة
0 مربي الفراولة على الطريقة الشامية
توقيع : demoshka


التعديل الأخير تم بواسطة demoshka ; 07-03-2010 الساعة 08:12 PM
عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس

قديم 07-03-2010, 08:00 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 16,032 [+]
بمعدل : 10.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 175
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
demoshka غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ملف كامل عن ارتفاع هرمون الحليب







ماهي الاعراض التي تحس به المريضة المصابة بارتفاع الهرمون؟




-الم وتحسس في الثدي
-اضطراب الدورة الشهرية
- قد يحدث مع غياب او بدون غياب الحيض.
- صداع
- قلة الرغبة الجنسية
- ظهور حليب في الثدي

- العقم وتأخر الحمل




اسباب حدوثه غالبيتها لا يعرف لها سبب واضح ولكن ما تم توضيحه طبيا هو الآتي :


اسباب وظيفية :

كأن يفرز بعض الحليب من ثدي المرأة لعدة سنوات بعد انتهاء الارضاع ويظهرواضح قبل موعد الحيض وتشعر هنا المرأة بحس واحتقان وثقل في الثديين فتسعى المرأة بان ترتدي سوتيان ( دعامة صدر ) ليقل الاحتقان وبالضغط على الحلمة تجد حليب يظهر ,,,((((( واوضح شىء مهم ان استمرار وتكرار عصر الحلمة بين يومو آخر يؤدي الى افراز الحليب لمدة طويلة ))))))

- ايضا شىء اخر وهو ان بعض النساء اصبحت تعاني من وهم او الوسوسة ان تكون مصابة بسرطان الثدي فتظل يوميا تقوم بعمل فحص الثدي الذاتي وطوال جلوسها تدلك في ثديها لعلها تجد شىء ! وهذابالانجليزية يسمى Frequent (daily) breast self-exam وهو ايضا من احد اسباب تحريض البرولاكتين في الثدي !

السبب الثاني هى الرضاعة الوهمية :
واشكالهاكثيرة :

1-مثلا عندما تضع الفتاة العذراء او السيدة العجوز طفل صغير على ثديها بقصد إلهائه وقيامه بالإرضاع وطبعا لا يوجد حليب وكذا هو " الإرضاع الوهمي ".

2- مداعبة الزوج لحلمتي زوجته ومصهما ***ual stimulation of the breast وهو ما يحث إفراز البرولاكتين ( هرمون الحليب ) وهرمون النمو وهرمون قشر الكظرويثبط ( اي يوقف ) انطلاق الحاثات التناسلية ( اي الهرمونات التي تساهم في صحةالخصوبة )

3- خلل الهرمونات او تغيرفي مستواها .

4- حدوث ورم حميد في المخ .

5-تناول بعض الادوية مثل حبوب منع الحمل , علاج ضغط الدم , ادوية علاج الامراض النفسية والاكتئاب , ادوية الغثيان .

6- شرب بعض الاعشاب مثل :
* الحلبة Fenugreek seed
* اليانسون Anise.
*الحريق - القراص وهو موجود في السعودية واسمه العلمي Nettle .
*القنطريون العنبري Blessed thistle: وهونبات عشبى الجزء المستخدم منه جميع اجزاء النبات وهو يستعمل لتحسين الشهية وطارد للغازات .
* الشمر Fennel .

7 - القلق والتوتر النفسي وهو يؤثر على مستوى منطقة ما تحت المهاد في الدماغ ويؤدي الى إفراز الحليب وهذا يحدث في حالة الأزماتالنفسية والإضطرابات العاطفية والسلوكية .

8- ارتداء بعض الالبسة التي تكون ضيقه على الثدي وتضغط على الحلمتين وتحرضهما ! مثل السوتيان الضيق وارتداء الملابس الصوفية مباشرة على الجسم بدون سوتيان .

9- وطبعا بعض الامراض العضوية مث لخلل الغدة الدرقية وغيرها .

10 - المخدرات .
***

الثاني يسمى Hyperprolactinemia

وهو يحدث نتيجة لارتفاع هرمون الحليب في الدم بنسبة كبيرة وقد يتشارك معه وجود Galactorrhea واعراضه :

- ارتفاع هرمون الحليب فيالدم لاكثر من 600 mIU/I
- اضطراب الدورة او عدم نزولها
- اعراض انقطاع الطمث حتى بسلامة هرمون estrogen
- قلة الرغبة الجنسية
- مشاكل فيالرؤيا
- جفاف المهبل
- تغير المزاج , واكتئاب
- حدوث Galactorrhea وهى الاعراض السابقة الذكر في الحالة الاولى
- عقم
- صداع
- خلل وظيفي للجسم الأصفر
- علامات ارتفاع او نشاط في هرمون الذكوره.

واسباب حدوثه ان كانت لم توضح بشكل تام وكامل ولكن على الاغلبتكون :
-الاصابة بالورم الحميد في الغدة النخامية tumors (usually prolactinomas)
-خلل الدرقية والاصابة بقصور ابتدائي فيها primary hypothyroidism
-مشاكل مزمنه في الكلى chronic kidney failure
-تليف الكبدcirrhosis
-تناول ادوية تثبط انتاج الدوبامين كما شرحت سابقا واهمها ادويةالغثيان , الضغط المرتفع , المهدئات .
-اضرار في الحبل الشوكي او اصابة مباشرةفي الصدر وجدار الصدر .

لذلك اذا كان احد منكن يقوم باي من الاشياء اوالممارسات التي ذكرتها سابقا وكانت لا تعاني من امراض عضوية هى السبب في ارتفاع هرمون الحليب فيجب عليها تجنب هذة الافعال اي :

- تجنب ارتداء سوتيان ضيق اوارتداء الصوف مباشرة على الجسم منعاً لتحريض الحلمتين .
- تجنب المداعبات الجنسية للحلمتين .
- تجنب الفحص الذاتي للثدي ( الدائم واليومي ) وليكن عمله مرة واحدة شهريا .
- تجنب الضغط الدائم والمتكرر على الحلمة بقصد التأكد هل يوجد حليب ام لا؟ .
- تجنب القلق والتوتر.
- تجنب الاعشاب المذكوره .
- تجنب الادوية .
لربما هذة الاشياء هى السبب في مشكلتك

وبالتوقف عنها تتحسن حالتك ويحدث الحمل إن شاء الله ..


يتبع





من مواضيع demoshka
0 كيف تحبين ذاتك فتعيشين سعيدة
0 كيف تضمني لابنك شتاء دافئ
0 13 نصيحة لتكوني زوجة ناجحة
0 نصائح للتخفيف من الامساك والغازات للحامل
0 نولفادكس Nolvadex
0 المكسرات والمشمش
0 الى جميع المشرفاااات ارجو الدخول
0 أخطاء نعرفها ولكن للاسف نقع فيها...!!!
0 اسئلة واجوبة بخصوص الدورة وموانع الحمل وضررها تفضلي اختي
0 ايميل اعجبني
0 نوع غذائك قد تزيد من خصوبتكم
0 رغاية ماقبل الولادة
0 مرض اكياس المبيض ومعالجتها
0 الموز يقي من مرض الكرون
0 ايه تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير
توقيع : demoshka


التعديل الأخير تم بواسطة demoshka ; 07-03-2010 الساعة 08:15 PM
عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس

قديم 07-03-2010, 08:02 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 16,032 [+]
بمعدل : 10.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 175
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
demoshka غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ملف كامل عن ارتفاع هرمون الحليب




علاج ارتفاع الهرمون



رفع مستوى برولاكتينبدون الأعراض، أو galactorrhoea بدون إرتفاع البرولاكتين قد لا يتطلّب أيّ معالجة بالضرورة طالما المريض لم يتضايق بواسطته، خاصة لو ان الدورة الشهرية تاتى بإنتظام و يوجد خصوبة اما إذا المرض عرضي، وحدث غياب الفترات ( الدورة الشهرية ) أو تريد الحمل، معالجة طبية (يرى تحت)


لو كانت الزيادة في مستوى البرولاكتينوgalactorrhoea سببها الدواء يتم وقف هذة الادوية التى تؤدى الى ارتفاع مستوى الهرمون..



إذا زيادة في مستوى البرولاكتين بسبب ورم نخامي، يعتمد إختيارالمعالجة على حجم الورم. ميكروادينوماس له تشخيص ممتاز وليس بحاجة إلى معالجة إذا المريضة تاتى لها الدورة بإنتظام و يوجد خصوبة. هناك القليل يثبت بأنّ هذا تقدّم microadenomas أن يصبح macroadenomas. يحتاج هؤلاء المرضى أن يكون عندهم مقاييس برولاكتين دمّ منتظمة ومن المحتمل مسح متابعة النخامي لضمان ذلك الورم لا ينمو (ولوأنّ هذا من غير المحتمل).



البرولاكتين يخفي macroadenomas و يحتاج معالجةعادة و أحيانا، يهدّد رؤية المريض ويسبّب تأثيرات الضغط الأخرى ضمن الدماغ. المعالجة بالدواء الفمى (مقابل المعالجة الجراحية) هى افضل الاختيارات. مثل هذه المعالجة الطبية تستطيع تقليص هذه الأورام وتسيطر على نموهم، وهناك نسبة شفاء عالية. العديد من الادوية متوفرة الآن لهذا الهدف.



المعالجة بالادوية الطبية




الدوبامين agonists


هذه المجموعة من الادوية تتصرّف مثل ما يحدث طبيعيا لدوبامين لمنع إفرازالبرولاكتين من الخلايا النخامية.









بروموكريبتين

هذاإستعمل كعلاج قمع برولاكتين منذ السبعينات. هذا يعطي عادة ك1.25 mg (نصف قرص) فيوقت النوم للإسبوع الأول. هذا الدواء الإختيار الافضل لمعالجة حالات العقم ذوالعلاقة بالبرولاكتين، كما هو يعتقد أن يكون آمن نسبيا في الحمل. هذه الجرعة يمكن أن تزاد ببطئ إلى جرعة 2.5 - 5 mg يعطى مرّتين في اليوم بعد تناول الطعام لتقليل الآثار الجانبية. تتضمّن الآثار الجانبية دوخة (بسبب ضغط دمّ منخفض)، غثيان،وstuffiness أنفي ( نزف من الانف ). الحذر يجب أن يؤخذ إذا أخذ أدوية أخرى للعلاج ضغط الدمّ العالي.











ليسوريد


هذا بديلإلى bromocriptine ويتصرّف بطريق مشابه. ثانية، جرع منخفضة تبدأ ببطئ يجب أن تحدّد الآثار الجانبية. إنّ الجرعة البادئة 0.1 mg متزايدة يوميا ببطئ بعد أسابيع 1-2 إلىجرعة قياسية من 0.2 mg ثلاث مرات يوميا.









كابيرجولن

هذا جدا مشابه لـbromocriptine لكن بمفعول اقوىو أطول وبالآثار الجانبيةالأقل. إذا bromocriptine أو lisuride ليسا مناسب فيؤخذ هذا الدواء كبديل معقول. الا ان هذا الدواء غالي الثمن أكثر من الادوية الاخرى و من الضّروري أن يوصفوابواسطة طبيب بإختصاصي.


كويناجولد (سي في 205-502)
هذا الثانية معالجة خطّ أكثر فعالية ثمّ bromocriptine ومتوفر على التوصيةالإختصاصية فقط. هي مستعمل لأولئك عديمة التسامح من الأدوية شبه bromocriptine.





خصومسيروتونين



يتصرّفسيروتونين لتحفيز إطلاق البرولاكتين. يتصرّف خصوم سيروتونين بمنع هذا تأثير serotonin على إفراز البرولاكتين..



اما الادوية المعروفة والمتداولة فى المنطقة العربية و التي تستخدم لخفضنسبة هرمون الحليب مثل عقار البارلوديل والدوبرجين أو الدوستانكس، تتشابه






يتبع





من مواضيع demoshka
توقيع : demoshka


التعديل الأخير تم بواسطة demoshka ; 07-03-2010 الساعة 08:18 PM
عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس

قديم 07-03-2010, 08:06 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 16,032 [+]
بمعدل : 10.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 175
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
demoshka غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ملف كامل عن ارتفاع هرمون الحليب




الآثارالجانبية للادوية



آلام المعدة


الغثيان


انخفاض الضغط الشديد والدوخة والصداع



يجب الاستمرار في أخذ هذه الأدوية حتى حدوث الحمل في حالة تأخر الحمل أو لمدة سنتين على الأقل في حالة وجود تضخم في الغدة النخامية، في النادر قد يحتاج الأمرإلى استئصال الغدة النخامية في حالة وجود تأثير على العصب البصري أو التضخم الكبيرفيها ولكن العملية هذه صعبة ولها آثار جانبية كبيرة في بعض الأحيان.




كيف يعرف المريض ان الدواء يؤثر على مستوى البرولاكتين؟؟



المعالجة يمكن أن تقيّم بملاحظة إعادة الفترات الحيضية، قرار galactorrhoea،إنكماش ورم كما هو مقيّم من قبل مسح، و يبدا برولاكتين فى الدمّ يستوي. الخصوبة قد تعاد حتى قبل حدوث حيض .




هل شرب الحليب ام له خطر ان يزيد الهرمون بالجسم؟؟




ان معظم الحليب ومشتاقته الموجودة في بلادنا مستورد من الدول الاروبية وينتج الحليب بمزارع كبرى ولطمع المنتجين هناك وزيادة الانتاج يقمون باضافة هرمون الحليب ومواد معدلة وراثيا الى اعلاف المقدمة للابقار والاغنام ليزيد من انتاجها في الحليب واللحوم وهرمون ادرار الحليب عندما يدخل جسم الابقار اوالحيونات يقوم يعمل خلل هرموني كبير وذلك بارتفاع هرمون الحليب لدى الحيونات ليزيدمن انتاج هذه الحيونات من الحليب ولقد ظهرت دراسات علمية في معاهد البحوث في الدولالاروبية تقول فيها ان الحليب غير صالح للاستهلاك البشري وهو مضر بجسم الانسان ويسبب له مشاكل صحية كثيرة منها الخلل الهرموني الحاصل مع النساء في جميع حالات العقم وتاخر الانجاب
ولابد انكي لا حظتي في السنوات الاخيرة جنون البقر الذي ظهر في المزارع الاروبية كل هذا تجارب على تلك الحيونات ليزيدوا من انتاج تلك الحيونات من الحليب واللحوم
فاحذري من اللحوم المستوردة لانها مشبعة بالكيماويات والهرمونات التي توثر علي

ولكن لامانع من تناول الحليب فالحليب مهم جدا لصحة الانسان
استعملي الحليب الذي ينتج في بلدك او ينتج من مربي المواشي مباشرة وكذلك مشتقات الحليب ايضا مثل الجبن واللبن والزبدة واللبنه






هل البرقدوش يفيد بعلاج ارتفاع هرمون الحليب ؟؟


أن المستخلص المائي المحتفظ بالزيوت الطيارة ، من هذا العشب ، له أثر فعال في تنظيم هرمونات الرنين ، و الآلدوستيرون ، والبروستاجلاندي ن ، وهي هرمونات الغدة الجاركلوية




فهو ينظم هرمون البرولاكتين( الحليب ) ، وأنه عند تجربه بواقع كوبين من المستخلص المائي منه ـفإنه يحل محل الدواء الكيميائي ، و بذلك يستخدم العشب في علاج حالات عدم انتظام الدورة الشهرية ، و كذلك عسر الطمث . و من ناحية أخرى فإنه يستخدم بنجاح في علاجحالات تسمم الحمل ، إذ إنه آمن تماماً أثناء الحمل .

و لما كان هذا العشب يحتوي على مولدات الهرمونات في صورة تربينات ، لذا فإنه مفيد لتنظيم الهرمونات ، و بعبارة أوضح يعيد الاتزان الهرموني . و إذا أخذه الأصحاء فإنه لايؤثر في اتزانهم الهرموني ، بل يؤدي دوره في إسراع التمثيل الغذائي General anabolic .

و من الغريب في هذا العشب أنه إذا أخذ مساءً فإنه يؤدي إلى الأسترخاء .

نظراً لأنه منشط عام ، و يعمل على إعادة الاتزان الهرموني، فإنه يزيل الماء الزائد من الجسم .

يستخدم البردقوش في صورة شاي في الولايات المتحدة الأمريكية ، و يباع حراً في مخازن الأدوية ،على أنه ينظم الهرمونات ، و ينظم الدورة الدورة الشهرية ، و يزيل متاعب الظمث و عسره ، ويشيرون إلى علاقته بهرمون البرولاكتين المسؤل عن دم انتظام الدورة .





المصـدر : كتاب : التداوي بالنبات و الطب النبوي تأليف الدكتور عبد الباسط محمد السيد أستاذ مادة الجراثيم و المكروبات في الجامعات المصرية




اتمنى ان اكون وفقت بجمع المعلومات الكافية والمفيدة



لكم حبي وودي








من مواضيع demoshka
0 بكاء الطفل وطريقة التعامل معه
0 فهرس لارقام وعناوين واسعار بعض المشافي في بعض الدول
0 العرق سوس
0 الحب الغائب في بيوتنا ) موضوع رائع (
0 التحاليل الطبية هي بداية الطريق لتشخيص السليم
0 ارسمي يومك
0 من امرأة فهمت حقيقة الرجل
0 أسماء لا يجوز التسمية بها في المنتديات هااام
0 يهودي يعترف بنبوة النبي محمد صلى الله عليه وسلم
0 الحب ليس ضروري لحياة زوجيه سعيده.......
0 رحلة الي سوريا بلد الورد
0 تورتات للطلاق
0 ماذا تفعل لو تغير اعز انسآآن عليكــ
0 انتفاخ البطن
0 نساء كالزهور ورجال كالحجارة
توقيع : demoshka


التعديل الأخير تم بواسطة demoshka ; 07-03-2010 الساعة 08:22 PM
عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس

قديم 07-05-2010, 08:46 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ~~لحن الحياة~~

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 8514
المشاركات: 11,603 [+]
بمعدل : 8.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 131
نقاط التقييم: 106
~~لحن الحياة~~ will become famous soon enough~~لحن الحياة~~ will become famous soon enough
 

الإتصالات
~~لحن الحياة~~ غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ملف كامل عن ارتفاع هرمون الحليب





يسلمو يا قلبي
الله يعطيك الف عافية
سلمـــــــــــ يداك ـــــــــــــــــــــــت





من مواضيع ~~لحن الحياة~~
توقيع : ~~لحن الحياة~~

عرض البوم صور ~~لحن الحياة~~   رد مع اقتباس

قديم 07-05-2010, 09:42 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ســـدن

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5434
المشاركات: 411 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 50
ســـدن will become famous soon enough
 

الإتصالات
ســـدن غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ملف كامل عن ارتفاع هرمون الحليب




يعطيك العافيه





من مواضيع ســـدن
توقيع : ســـدن

عرض البوم صور ســـدن   رد مع اقتباس

قديم 07-06-2010, 12:54 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 16,032 [+]
بمعدل : 10.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 175
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
demoshka غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ملف كامل عن ارتفاع هرمون الحليب




ربي يسلم عمركن اسعدني مروركم الراااااائع


كروعة قلوبكم

لكم حبي وودي





من مواضيع demoshka
0 كعك الحرشة المغربية
0 البقلة او الرجلة فوائد لاتحصى
0 ماهو مزيل العرق وخلطات منزليه لتجهيزه بالمنزل
0 نصائح لقص اظافر الصغار
0 انت انسان رائع عندما,,,,,,
0 خلي جوالك بمايرضي الله
0 كيفية عمل اكواب الذرة التي تباع بالمولات والاسواق
0 التشخيـص التفريقي للعديد من الأمراض
0 اداب الطعام عند الاطفال
0 ماالسر وراء رغبتي الشديدة للملح أثناء الرضاعه؟
0 علاج جديد لمرض عمى الالوان
0 الجلوكوفاج للسكري وانقاص الوزن
0 من باعك برخص بيعه بأرخص
0 مااجمل الابوة !!!!!!!!!!!!!
0 المعدل الطبيعي لسكر الدم عند الحامل
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس

قديم 07-18-2010, 12:56 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ماسه

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 6843
المشاركات: 69 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 50
ماسه will become famous soon enough
 

الإتصالات
ماسه غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ملف كامل عن ارتفاع هرمون الحليب




طيب بنات الحين ايش المعدل الطبيعي لإرتفاع هرمون الحليب ؟؟

وهل صحيح انو يطول علاجه لمدة 6شهور عالاقل ..؟؟

ومين حملت اوتعرف وحده حملت وهرمون الحيب مرتفع ..؟؟؟





من مواضيع ماسه
توقيع : ماسه

الناس كالنوافذ ذات الزجاج الملون فهي تتلألأ وتشع في النهار، وعندما يحل الظلام فإن جمالها الحقيقي يظهر فقط إذا كان هنالك ضوء من الداخل

عرض البوم صور ماسه   رد مع اقتباس

قديم 07-20-2010, 07:06 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 16,032 [+]
بمعدل : 10.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 175
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
demoshka غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ملف كامل عن ارتفاع هرمون الحليب




حبيبتي يجب يكون المعدل الطبيبعي بين ال20 الى ال30

ممكن يطول فترة العلاج حسب تقبل الجسم للعلاج

وممكن للمرأة ان تحمل بس نسبة قليلة جدا





من مواضيع demoshka
0 ميزة رائعة على سطح المكتب (لاتفوتكم)
0 بنت مشكوك بامرها
0 ماذا لو طلبت ابنتك المراهقة صبغ شعرها، الحصول على وشم أو قرط في انفها؟
0 نجاح استخراج ثلاثة أجنة من بطن طفل أردني عمره 4 أيام
0 خطوات العناية بنهديك بالشهر السادس حتى الولادة
0 ضربة الشمس وكيفية التعامل معها
0 اعتذر الايام القادمة انا مشغولة
0 اعراض التسنين عند الاطفال تختلف من طفل لاخر
0 قوانين.. عبارات ستجدينها في الاقسام الطبية ارجو الاطلاع عليها
0 تعلمي كيفية تغيير حفاضة طفلك خطوة بخطوة
0 هل تخافي من تشققات البطن والارداف خلال فترة الحمل .... تفضلي لتستفيدي
0 ام جديدة ... تفضلي
0 لتفادي مشكلة الحموضة انت وحامل
0 معلومات كاملة عن المبيض
0 عضوة تضع رابط بتوقيعها
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس

قديم 08-10-2010, 07:10 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حنونه

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 1417
المشاركات: 1,962 [+]
بمعدل : 1.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 36
نقاط التقييم: 52
حنونه will become famous soon enough
 

الإتصالات
حنونه غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ملف كامل عن ارتفاع هرمون الحليب




دعوت لك بظهر الغيب
لاني كنت محتاجه لهذه العلومات
سلمت يمينك ووفقتي بالدارين
محبتك
حنونه





من مواضيع حنونه
0 التفكير بالحمل ياخر الحمل
0 حلى الطعميه
0 # fw: آَيْهَآ آَلْرْجَآل رِفْقَآً بِآلْقَوَآَرِيِرْ ( قصْة
0 يالله تعالي معنا اكتبي لنا تواريخ ميلادك وميلاد زوجك واولادك وليله زفافك
0 كيف تموت الملائكه
0 النوم سلطان اترككم مع الصور
0 اللي عندها خبره تجيب ع سوالي
0 لاتدخل الا الي عندها معلومه عن سوالي
0 كان النبي اذا دخلت العشراحياء الليل ايقظ اهله وشد مئزر
0 من يذوق بنظرته حلاي.؟ .,
0 قصه حب بالصور
0 سوال يبغى له عبقري
0 لو اغيب او بغادر المنتدى بتفقدوني بصراحه جوبوني
0 # fw: بلياردو ههههههههههههه‎
0 فضٌاوة الشيخه ام انس‎
عرض البوم صور حنونه   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 01:06 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 Patch Level 2
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .

a.d - i.s.s.w