End Exp 05-09-2014 End Exp 18-10-2014 Advertise with us



أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس

إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس هنا كل مايفيد حوامل المرحلة الثانية من الحمل . حامل في الشهر الرابع,حامل في الشهر الخامس,حامل في الشهر السادس .

حركة الجنين في الرحم


حركة الجنين في الرحم.. حديث برفرفة جناح الطائر قد يُحاول رفس أبيه إذا اقترب من أمه العلاقة الحميمة بين الطفل وأمه لا يُمكن وضع بداية ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-09-2010, 05:43 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مديــرة عامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية **سماسم**

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 895
المشاركات: 11,175 [+]
بمعدل : 6.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1322
**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of
مقالات المدونة: 6
 

الإتصالات
**سماسم** غير متواجد حالياً

المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
icon19 حركة الجنين في الرحم




حركة الجنين في الرحم..
حديث برفرفة جناح الطائر
قد يُحاول رفس أبيه إذا اقترب من أمه


العلاقة الحميمة بين الطفل وأمه لا يُمكن وضع بداية محددة لها، كما أنها بالطبع علاقة لا نهاية لها. وأساليب التواصل فيما بين الطفل وأمه، كذلك لا حصر لها، لأن منها ما يجري بالإشارة أو بالعبارة أو بالحركة أو غيرهم. ومن أهم مظاهر بدء العلاقة وأساليب التواصل فيما بينهما، هو بدء الجنين بالطرق على الجدران الداخلية لرحم أمه، إما بيديه أو برجليه أو برأسه، كي يقول لأمه أشياء وأشياء. ونحن البعيدين والمتفرجين والمستمعين، لا نُدرك جوانب متعددة حول الكثير مما يدور بين الجنين والأم. لكننا نعلم أن الجنين يشعر بالألم ويبتسم ويُقطب حاجبيه، وتبدو على وجهه علامات الرضا أو الضيق. وأنه أيضاً يُحس ويشعر بما تتعرض له أمه، بل وحتى بطعم ما تتناوله من أطعمة. والجنين ليس أمامه سوى أن يتخاطب مع أمه بلغة الحركة، كي يُبلغها أشياء كثيرة عمّا يعيشه أو يشعر به أو يود قوله لها.
* لحظة تبليغ رسالة
* وبالنسبة للأم فإن الحمل بحد ذاته مرحلة متميزة من العمر، وخاصة حينما يكون الحمل لأول مرة. وإحدى اللحظات المفعمة بالإثارة والرهبة خلال الحمل، هي لحظة الإحساس بأول تلك الاهتزازات أو الرفرفة التي تصدر عن حركة الجنين وضرباته الرقيقة على جدار الرحم. وهي لحظة تمثل للأم تلقي أخبار سارة ومطمئنة حول نمو جنينها وتشكل أعضاء جسمه وبدء امتلاكه قوة الحركة في أطرافه. ولا أشبه بتلك اللحظة إلا لحظتين أخريين، الأولى لحظة معرفة الأم بأنها حامل، والثانية لحظة اطمئنانها على إتمام ولادة جنينها وخروجه إلى الدنيا بسلام. والطبيعي أن تشعر الأم بحركة جنينها بين الأسبوع 16 والأسبوع 25 من عمر الحمل. وغالب الحوامل، في حملهن لأول مرة، قد لا يشعرن بتلك الحركة في مرحلة مبكرة، ويتأخر ذلك إلى حوالي الأسبوع 25 من الحمل. وفي الحمل التالي، أو ما بعده، قد يبدأن بالشعور بحركة الجنين في أوقات أبكر من عمر الحمل، بل إن بعضهن يشعرن بها حتى في بدايات الأسبوع 13 من عمر الحمل.
وأنسب الأوضاع للشعور بحركة الجنين، هي عندما تكون الأم ساكنة، سواءً في جلوسها أو استلقائها.
* أحاسيس متنوعة
* وهذه الحركات الصغيرة واللطيفة، حين صدورها عن الجنين وأعضائه الضعيفة بنية وقوة، قد لا تكون رقيقة ولطيفة على الأم طوال الوقت. بل ربما تشعر الأم أحيانا بحركات شديدة إلى حد الإحساس بالألم. إلا أنها تظل، في نهاية الأمر، رسالة من الجنين للأم بأن روح وجسد إنسان صغير وعزيز، قد تكونا في داخل رحمها.
وتختلف الحوامل في وصفهن لنوعية إحساسهن بحركة الجنين. ومنهن من تصفها بأنها أشبه بالإحساس بحركات رفرفة جناح الفراشة أو الطائر الصغير. أو مثل ذلك الشد الذي يعتري العضلات حال النرفزة.


أو أحياناً مثل الإحساس بالارتطام والوقوع على الأرض.
وغالباً ما يصعب على الكثيرات الجزم بأن ما أحسسن به في البطن، هو حركة للجنين. لكن مع تكرار حصول الحركة منه، تتعرف الحامل على أن تلك الحركة، إنما هي من الجنين، وليست حركة للغازات في البطن أو تقلصات في الأمعاء وغيرها. ومع دخول الحامل في الثلث الأخير من الحمل، تزيد شدة ووقع تلك الحركات الصادرة عن الجنين، ويُصبح وصف الأم لها أقرب إلى الرفس أو الوكز.
* سلوكيات حركة الجنين
* في بدايات الإحساس بحركة الجنين، قد تشعر الأم بتلك الرفرفة أو الاهتزازات الخفيفة في أوقات متباعدة، ومن آن لآخر. ولكن مع تطور نمو الجنين وزيادة حجم جسمه، أي في المراحل الأخيرة من الثلث الثاني للحمل، تُصبح تلك الحركات أكثر قوة وأقرب إلى الرفس، كما تزداد وتيرة تكرار الشعور بها.
وما أكدته الدراسات الطبية أن عدد حركات الجنين قد تصل إلى حوالي 30 مرة في الساعة، خلال بعض الأوقات من الثلث الأخير لعمر الحمل! كما أن الجنين قد يتحرك في بعض الأوقات من اليوم أكثر مما يتحرك في أوقات أخرى منه. وأن ثمة وتيرة، متكررة في غالب الأيام، لارتفاع معدل حركة الجنين. وهي قد تعكس ما يُمكن وصفه بدقة «تناوب» حالات من النوم والاستيقاظ للجنين خلال كامل ساعات اليوم الواحد. ولذا تُؤكد المصادر الطبية أن حركة الجنين عادة تكون أعلى فيما بين الساعة التاسعة مساءً وحتى الساعة الواحدة صباحاً. أي بالضبط في تلك الساعات التي تُحاول الأم الحامل جهدها الدخول إلى النوم والاستغراق فيه طلباً للراحة من عناء اليوم. وحينما حاول الباحثون إيجاد تعليل لهذا السلوك من الأجنة، وجدوا أنه مرتبط بتغيرات تطال نسبة سكر الدم لدى الأم. وفيما بين تلك الأوقات من الليل تبدأ نسبة سكر الدم لدى الأم بالانخفاض. وما قد يبدو من هذا، أن الجنين يُعبر عن شيء ما، ربما عن جوع أو عدم ارتياح، بحركاته الجسدية تلك! ويزيد الباحثون إخبارنا بأن حركة الجنين تتأثر أيضاً بتغير المؤثرات البيئية التي تتعرض لها الأم. ولذا تختلف نوعية حركته بالتفاعل مع نوعية وشدة الأصوات التي تسمعها الأم، وحتى بنوعية اللمسة التي تتعرض لها، أو نوعية مشاعرها نحو الزوج. وتحديداً تذكر بعض المصادر الطبية عبارة مفادها بأن الأم الحامل حينما تُحاول التقرب والالتصاق بظهر زوجها، فإن تفاعل الجنين هو ربما رفس الزوج في ظهره، الأمر الذي يتساءل بعض الباحثين عن مدى صحة اعتباره تعبيراً عن الغيرة من الاهتمام بالغير.
* مراقبة حركة الجنين
* وما أن تتضح حركة الطفل بشكل جلي، وهو ما يحصل عادة مع بلوغ الأسبوع 28 من عمر الحمل، فإن بعض الأطباء يرى ضرورة نصيحة الحامل أن ترصد وتتابع حركات الجنين، من رفس ورفرفة. وذلك كإحدى العلامات المهمة لنمو الجنين بشكل طبيعي. إلا أنه لا يبدو أن ثمة أدلة علمية كافية، ولا اتفاقاً بين الأطباء، على جدوى الاعتماد على هذه الوسيلة كمؤشر جيد على سلامة صحة ونمو الجنين.
وأياً كان رأي الطبيب التي تتابع الحامل لديه، فإن طريقة عد حركات الجنين تتطلب اختيار الوقت الذي يكون فيه أكثر حركة ونشاطاً، وغالباً في فترة ما بعد تناول أحد وجبات الطعام. وهنا على الحامل أن تتخذ وضعية مريحة في الجلوس أو الاستلقاء على أحد جانبيها كي تبدأ بحساب عدد الحركات.
وتتفاوت آراء الأطباء أيضاً حول كيفية عد تلك الحركات الصادرة عن الجنين. وتتبنى الكلية الأميركية لأطباء النساء والتوليد حساب الأم لمقدار تلك المدة التي يُتم الجنين خلالها القيام بـ10 حركات. وتقول بأن الطبيعي هو صدور تلك الـ10 حركات خلال ساعتين تقريباً.
* اضطرابات في رصد حركة الجنين
* عند ملاحظة حركة الجنين والشك في كونها غير طبيعية، علينا تذكر عدة نقاط حول أية اضطرابات فيها:

ـ مدى دقة الأم في الشعور بحركة الجنين وملاحظة ذلك، لأن رصد حركة الجنين، وتعدادها خلال وقت معين، يتطلبان أن ترتاح الحامل بشكل جيد وفي وضعية إما الجلوس أو الاستلقاء على أحد الجانبين.
كما يتطلب أن تبتعد الحامل عن أية أسباب للتوتر.
وألا تكون لديها شكوى مزعجة في الجهاز الهضمي وغيره. والسبب أن عدم توفر هذه العوامل قد يحرم من احتساب بعض الحركات الخفيفة، إضافة إلى التأثيرات السلبية لعدم توفر تلك الظروف على حركة الجنين بالأصل.

ـ قد يكون الجنين نائماً خلال الوقت الذي تُحاول الحامل رصد حركته. وما يحصل في كثير من الأوقات، هو أن تنتاب الأم حالة من القلق على الجنين، وتحاول حينها أن ترصد حركته لتطمئن عليه، ويُصادف أن يكون الجنين نائماً أو كسولاً، فيزداد قلقها دونما داع لمّا لا تجده يتحرك بشكل طبيعي.
ـ نشاط الحركة يختلف من جنين لآخر، أي بمعنى أن ثمة أجنة أكثر نشاطاً من غيرهم.

والأمر أشبه بما هو ملاحظ بين عامة الأطفال في اختلاف مستوى نشاطهم وحركتهم ولعبهم وكلامهم.
ـ حينما لا تشعر الحامل بأية حركة للجنين في الفترة ما قبل بلوغ الأسبوع 25 من الحمل، فإن عليها ألا تفزع من الأمر، خاصة حينما لا تكون واثقة بنفسها في القدرة على تمييز حركة الجنين من أية أعراض أخرى في البطن. وغالباً ما تتمكن الحامل، في الأسابيع التالية، من تمييز حركة الجنين ورصدها، نتيجة لتكرار حركته من آن لأخر. بل وستتمكن الحامل من توقع وقت حركة الجنين خلال اليوم قبل حصولها.
ـ بعد تجاوز الأسبوع 32 من عمر الحمل، ربما تقل حركة بعض الأجنة بشكل طبيعي. وذلك نظراً لزيادة نمو حجم جسم الجنين وصعوبة حركته داخل تجويف الرحم، الضيق نسبياً عليه حينئذ.
ـ على الحامل ألا تقلق إن لم تتمكن من رصد 10 حركات خلال ساعتين. بل عليها أن تختار وقتاً آخر في اليوم وأن تُهيئ ظروفاً أفضل للتمكن من حساب العدد. وحينما تتكرر المحاولة من دون بلوغ رصد 10 حركات في ساعتين، أو حينما تشعر الحامل أن نشاط جنينها قل بشكل واضح، فإن عليها مراجعة الطبيب أو إبلاغه بالأمر. وما سيفعله الطبيب هو إجراء فحص بسيط لرصد نبضات الجنين والتأكد من سلامته.
* الجنين داخل الرحم.. حياة يومية عامرة بالأنشطة المتنوعة
* الجنين داخل الرحم، ليس نائماً طوال الوقت. وليس خاملاً ساكناً بلا حراك. وليس غائباً عن الوعي بانتظار خروجه إلى الدنيا. بل في الحقيقة هو إنسان صغير يعيش مرحلة من مراحل عمره، بكل تفاصيلها. وخلال ذلك يتفاعل مع كل ما يدور حوله. وإن أعياه التعب أخذ قسطاً من الراحة. وإن اكتفى منها، استيقظ وتحرك. والواقع ليس هذا فحسب، بل ما تشير إليه الدراسات الطبية أبعد من هذه الصورة الضيقة لتخيل نوعية حياته داخل الرحم، وتحديداً تتحدث عن تفاعل وتأثر لا يقتصر على أسابيع وجوده في الرحم، بل ما بعد ذلك.
وكانت دراسات طبية في جانب التغذية قد، لاحظت أن الطفل بعد ولاته يُقبل على تناول الأطعمة التي كانت تتناولها أمه خلال حملها بها. والسبب أن الجنين تذوق طعم المواد الكيميائية فيها وتعود عليها، ولذا يُقبل على تناولها بعد ولادته. وأوضح الأمثلة كانت أنواع من الفواكه والخضار.
وكانت دراسات أخرى قد تحدثت عن أن الكلمات التي تعود الجنين على سماعها خلال حمل أمه به، يسهل عليه ملاحظتها ويُبدي علامات على معرفته بها، بخلاف كلمات أخرى لم يسمعها إلا بعد ولاته.
والجنين يشعر بالألم. وليس صحيحاً كما كان شائعاً أنه لا يشعر بالألم، إلا بعد بلوغ الأسبوع 28 من عمر الحمل.

بل هو يشعر بالألم، وفق ما هو متوفر من دراسات طبية، حتى في الأسبوع الـ20 من مرحلة الحمل. وهذه النقطة أثارت جدلاً واسعاً بين مؤيدي ومناهضي الإجهاض، وذلك للإجابة عن سؤال:
هل هناك من حاجة إلى تخدير خلال تلك العملية أم لا؟
ودراسات الأشعة فوق الصوتية تتحدث، ومنذ سنوات، عن أن الجنين، داخل الرحم، يبتسم ويبكي ويتثاءب ويمص أصبعه. وهو ما يُناقض اعتقادات طبية سابقة بأن الطفل يتعلم الابتسامة من مراقبته لابتسامة أمه! ولئن كان الاعتقاد الطبي الشائع أن الجنين يبدأ بالحركة في الأسبوع 12 من الحمل، فإن بعض الدراسات الطبية أكدت عبر صور الأشعة الصوتية، قيام الجنين بتحريك أطرافه في الأسبوع 8 من الحمل! والملاحظ أن جانب تفاعل وشعور الجنين بما يدور حوله، يأخذ اهتماماً جاداً بصفة أكبر بين الباحثين. وهو ما يعني أننا سننتظر ظهور الكثير مما يُثير الدهشة والعجب حول تلك المرحلة الحيوية للجنين، وتأثيراتها على بقية حياته.
والسؤال لدى الباحثين ليس هو: هل ابتسامة الجنين دليل على سعادته وبهجته؟ بل هو: لماذا ترفّ وترمش عين الجنين، وهو داخل الرحم المظلم؟





من مواضيع **سماسم**
0 لعلاج سمنة الوجبات السريعه
0 زيت السمك أثناء الحمل يحسن البصر والحركه عند الجنين
0 غذاء سليم + دواء سليم = صحه أو مرض محتم
0 ياعزة الله كيف ذاك المرض جاه ..!!
0 مشاكل الحمل مع الدكتوره نضال مكي
0 ..لجهاز عروس أنيق ومتكامل ..
0 تجمع حوامل الأشهر الوسطى(الرابع,الخامس,السادس)
0 هل الطلق الصناعي يضر الجنين
0 نعتذر لتوقف منتديات حوامل
0 مآبين إشتيآقيےْ ވ النζيب ْ~ i phone ْ~
0 كيف تحدث هشاشة العظام؟
0 لكل عضوه تقف تحت سقف منتديات حوامل النسائيه
0 تحذير طبي.. تكبير الثدي قد يحرم المرأة من الإرضاع الطبيعي
0 الطرق السليمة لتأخير الحمل من غير الأدوية
0 ماحصل بدردشة القطيف
توقيع : **سماسم**

عرض البوم صور **سماسم**   رد مع اقتباس

قديم 07-09-2010, 07:28 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية تولين

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 789
المشاركات: 146 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 20
نقاط التقييم: 50
تولين will become famous soon enough
 

الإتصالات
تولين غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : **سماسم** المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: حركة الجنين في الرحم




يسلمو بصراحه استفدت يعطيك الف عافيه





من مواضيع تولين
توقيع : تولين

عرض البوم صور تولين   رد مع اقتباس

قديم 07-09-2010, 07:39 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 16,028 [+]
بمعدل : 9.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 177
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
demoshka غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : **سماسم** المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: حركة الجنين في الرحم







يعطيــــــــــــــــــــــــك العافيــــــــــــــــــــــــــــــــة





من مواضيع demoshka
0 كيفية تبييض الاسنان بالطريقة الطبية
0 وما يدريك؟ لعل هذا المُحتقر يساوي آلاف البشر ..!!!
0 الامراض القلبية اخطر مضاعفات الصداع
0 التحاليل الطبية هي بداية الطريق لتشخيص السليم
0 الالتهاب المهبلي تعريف ، انواع ، اسباب ، وقاية ، علاج
0 دليلك الطبي من الالف الى الياء
0 معلومات عن هرمون الذكورة التستوستيرون واطعمة لها علاقة بالهرمون
0 ثيمات هدية للحلوين
0 سوريا بلدي الحبيب
0 كوترايموكسازول – سلفاميثوكسازول مضاد حيوي
0 العناية بالحبل السري عند المولود الجديد
0 توتر الحامل يؤذي الجنين وتسبب الاجهاض
0 الحمل والالم الكلى
0 ديكلوفيناك....مسكن الام قوي
0 التهاب الكبد الوبائي انواعة، طرق علاجة، والوقاية منه
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس

قديم 07-09-2010, 08:42 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زهرة البنفسج

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 7826
المشاركات: 2,425 [+]
بمعدل : 1.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 40
نقاط التقييم: 50
زهرة البنفسج will become famous soon enough
 

الإتصالات
زهرة البنفسج غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : **سماسم** المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: حركة الجنين في الرحم




يسلموووووووووو





من مواضيع زهرة البنفسج
0 ضروري ردوا علي الحين الله يسعدكم
0 اللي تعرف تسوي لي تتفضل ...
0 الم متواصل مثل الم الدوره في الشهر الثامن ..افيدووووني خااااايفه
0 ابغا افكار رومنسيه..ماذا فعلتي بليلة طلعتك من الاربعين ؟؟؟؟
0 سااااااعدوني ..رجاء لكل الامهات
0 ضغط الدم المرتفع يضر الحامل في ايش؟؟؟؟؟
0 الله يسعدكم ردوا علي حامل وماهي النصايح المتبعة بحملي
0 اشتتتتتقت لكم حييييييل ......
0 ساعدوه تحطم نفسياً
0 معلومات تهمني ساعدوني ياامهات؟؟
0 بعد طول انتظار شرف فهودي الدار
0 متى تخلصتي من مغص طفلك نهائياً؟؟
0 قصة ولادتي بأغلى فهودي
0 فكره لعمل تجمع لحفظ القرآن الكريم ..
0 كلكم اختاروا ايش احلى اسم لانا او ديما او دانا او لاما او حلا
توقيع : زهرة البنفسج

الحمدلله ولدت وجبت احلى لمى
الله يحفظها هي وفهد يااارب

عرض البوم صور زهرة البنفسج   رد مع اقتباس

قديم 07-11-2010, 08:27 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حامل وبكريه.

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 9037
المشاركات: 295 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 55
حامل وبكريه. will become famous soon enough
 

الإتصالات
حامل وبكريه. غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : **سماسم** المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: حركة الجنين في الرحم








من مواضيع حامل وبكريه.
عرض البوم صور حامل وبكريه.   رد مع اقتباس

قديم 07-11-2010, 04:16 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ~~لحن الحياة~~

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 8514
المشاركات: 11,603 [+]
بمعدل : 7.47 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 132
نقاط التقييم: 106
~~لحن الحياة~~ will become famous soon enough~~لحن الحياة~~ will become famous soon enough
 

الإتصالات
~~لحن الحياة~~ غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : **سماسم** المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: حركة الجنين في الرحم




يسلمو يا قلبي
على المعلومات الرائعة





من مواضيع ~~لحن الحياة~~
توقيع : ~~لحن الحياة~~

عرض البوم صور ~~لحن الحياة~~   رد مع اقتباس

قديم 07-19-2010, 08:39 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Haifa

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 7222
المشاركات: 157 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 50
Haifa will become famous soon enough
 

الإتصالات
Haifa غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : **سماسم** المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: حركة الجنين في الرحم




الله يجزاك خير استفدت من هالموضوع كثير





من مواضيع Haifa
0 تقرير صحفي عن السحر في اندونيسيا .. انتبهوا ياحريم على بيتكم وعيالكم
0 داست الناقه ولده وعاقبها حسبي الله ونعم الوكيل
0 Haifa with you
0 ابيضاض الدم (Leukemia)
0 (مششآهد مرعبه لآعصآر آمريكآآ &وفآة طآلب سسعودي )
0 انهض من أعماقك....رائع
0 زانت حياتي بسوسو ^_^
0 أشعة x ترفع معدل الإصابة بسرطان الثدي عند السيدات
0 الاسرار الستة وثلاثون لتطوير الذات
0 اماكن تغطية الواي فاي في المملكه
0 ماذا تعرف عن مرض اديسون؟
0 الغضب يزيد 3 مرات احتمالات الإصابة بالنوبة القلبية
0 فقر الدم -الأنيميا كل الأنواع .. تجميعي
0 التهاب البلعوم الحاد ( اللوز) في الاطفال pharyngitis
توقيع : Haifa



الحمدلله اللي فرحتنا بــ سوسو
[CENTER][COLOR=magenta]يااااااارب سخر لي زوجي

عرض البوم صور Haifa   رد مع اقتباس

قديم 07-19-2010, 12:53 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دوده123

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 9371
المشاركات: 47 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 50
دوده123 will become famous soon enough
 

الإتصالات
دوده123 غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : **سماسم** المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: حركة الجنين في الرحم




الله يجزاك خير استفدت من هالموضوع كثير





من مواضيع دوده123
توقيع : دوده123


اللهم اني استودعتك مافي بطني امانه
فأحفظه لي يامن لا تضيع ودائعه واجعله سليما معافى
بدون زياده او نقصان يارب آمين

عرض البوم صور دوده123   رد مع اقتباس

قديم 07-22-2010, 03:36 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية *طعنت الشووق*

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 7885
المشاركات: 116 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 50
*طعنت الشووق* will become famous soon enough
 

الإتصالات
*طعنت الشووق* غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : **سماسم** المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: حركة الجنين في الرحم




سبحان الله

يعافيك ربي يالغلا
عالموضوع





عرض البوم صور *طعنت الشووق*   رد مع اقتباس

قديم 07-23-2010, 02:04 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يارب ترزقني بطفل أضمه

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 3033
المشاركات: 3,965 [+]
بمعدل : 2.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 57
نقاط التقييم: 59
يارب ترزقني بطفل أضمه will become famous soon enough
 

الإتصالات
يارب ترزقني بطفل أضمه غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : **سماسم** المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: حركة الجنين في الرحم




مشكوررررة قلبي والله يجزاك خيررررر دائما مميزة فديتك





من مواضيع يارب ترزقني بطفل أضمه
0 وصفات شهيةبالصور
0 فائدة الرطب والتمر للولادة...
0 منطقة حساسة مثل القشطة
0 دعواتكم لي بتفريج كربتي
0 ماء اللقاح لتنشيط المبايض(أرجو التثبيت)
0 تماثيل بأعواد الأسنان حتى الحرم
0 طريقة بطاطا مطعم لندن الشهير بالصور
0 مسافرة اليوم وربي راح توحشوووني موووت
0 شرح عن حملك وطفلك في الشهر التاسع!!
0 لكل عضوة تبحث عن الحمل....نصائح من واقع خبيرة...و بالصور الموضحة
0 إلى أمي وأبي مع التحية
0 كل مايخص تقديم النفاس من شوكلت وفطائر
0 برياني شيزان ولا ارررروع
0 مختصر علاج سحر الأرحام
0 ألف ألف مبروك لحبياتي الترقيات
توقيع : يارب ترزقني بطفل أضمه


عرض البوم صور يارب ترزقني بطفل أضمه   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 02:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 Patch Level 2
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .

a.d - i.s.s.w