أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى

إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى هنا كل مايفيد الحوامل من الشهر الأول إلى الشهر الثالث . حامل في الشهر الأول,حامل في الشهر الثاني,حامل في الشهر الثالث .


عناية الحامل بصحتها


عناة الحامل بصحتهاي المثل العربي القديم يقول : " العقل السليم في الجسم السليم " وأنا أقول : " الحمل السليم في الجسم السليم " ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-30-2013, 11:30 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام رودي ولوجي

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 72084
المشاركات: 99 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 93
ام رودي ولوجي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام رودي ولوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
e39 عناية الحامل بصحتها




عناة الحامل بصحتهاي

المثل العربي القديم يقول : " العقل السليم في الجسم السليم " وأنا أقول : " الحمل السليم في الجسم السليم " .

لذلك من أجل تكوين القدرة الذاتية والاستعداد الكامل لمجابهة مسؤوليات الحمل والولادة . على المرآة الحامل أن تعتني بنفسها وبصحتها قبل أي شيء آخر .

النوم والراحة :

يجب على الحامل أن تنام من ثماني ساعات إلى عشر يوميا في الليل، ومدة ساعة بعد الغذاء ظهرا ، تشعر النساء كثيرا بحاجة ملحة للنوم في أشهر الحمل الأولى وهذه ظاهرة طبيعية يمكن للحامل أن تنام فيها كيفما تشاء، ولكن خلال أشهر الحمل الأخيرة . عليها أن تنام على ظهرها أو على أحد جنبيها بحيث لا تزعج طفلها .

الاستحمام والسباحة :

يمكن الاستحمام وأنت واقفة في مغطس، وحاذري حصول زلة قدم أو الوقوع في صحن المغطس أو على طرفه، لأن التوازن يكون غير ثابت في أشهر الحمل الأخيرة . أما فيما يتعلق بالسباحة فإنها غير مضرة بالحامل شرط أن تكون صحتها سليمة ولا تشكو من مضاعفات الحمل . والسباحة يجب أن تزاول في مسابح هادئة نظيفة تكون غزارة الماء فيها مقبولة كما يجب عدم التعرض للشمس إلا لمدة زمنية قصيرة جدا .

السير والرياضة :

يمكنك مزاولة الرياضة البدنية في الهواء الطلق وأهمها السير على مراحل بمعدل كيلو متر واحد في اليوم . فالسير لمدة نصف ساعة يوميا يزيد كمية الأكسجين في الدم . أما الرياضة المجهدة والقاسية فغير مرغوب فيها . كما أنه من الواجب الامتناع عن حمل الأشياء الثقيلة الوزن والتعرض للرجرجة العنيفة في السيارة وبعض ألعاب مدينة الملاهي .

المشروبات الكحولية :

على الحامل أن تدرك أن كمية الكحول التي تتناولها مهما كانت ضئيلة في نظرها، سرعان ما تصل إلى دم الجنين عن طريق المشيمة وتؤثر عليه في آخر الأمر .

كما أن الإكثار من تناول المشروبات الكحولية أو الإدمان عليها بسبب تعقيدات جمة عند الحامل مثل الولادة قبل الأوان والإجهاض المبكر والداء السكري .

الاعتناء بالثديين استعدادا للرضاعة :

ينظف الثديان يوميا بالماء الفاتر والصابون طوال فترة الحمل، ويمسحان بالمراهم الملطفة لمنع تشقق الجلد والحلمة . كما انصح بتعريض الثديين للهواء مدة عشر دقائق يوميا قبل الظهر وبعده استعدادا للرضاعة .

أسنان الحامل ومداواتها :

على الحامل الاعتناء بأسنانها خلال فترة الحمل وأن تستشير طبيبا بِشأن النخرة التالفة . والحمل لا يمنع من حفر الأسنان أو اختلاع الفاسد منها خلافا للاعتقاد السائد بأن ذلك يؤثر على حياة الجنين ويعرضه للإسقاط، بل العكس هو الصحيح بشرط ألا تقتلع الأسنان إلا تحت تأثير التخدير الموضعي . كما أنصحها بتنظيف أسنانها بالفرشاة والمعجون مرتين يوميا وتناول مادة الفلور ( Fluor ) طوال مدة الحمل .

التدخين :

غالبية الأطباء يعارضون التدخين أثناء الحمل . فقد ثبت أن الأطفال الذين يولدون من أمهات مدمنات على التدخين بكثرة هم أقل وزنا وحجما من غيرهم . كما أن الولادة قبل الأوان تحدث عندهن بنسبة الضعف عن غيرهن .

تشقق بشرة البطن :

يمكن تفادي تشققات البطن التي تدعى الثديات الحملية بإتباع النصيحتين التاليتين :

(أولا) : يجب تفادي زيادة الوزن والسمنة خلال الحمل .

(ثانيا) : دلكي بشرة البطن منذ بدء الحمل بالمراهم الملطفة للجلد والغنية بالفيتامينات من نوع ( F*E*A ) التي تجعل الجلد ناعما وقابلا للتمدد، والصيدليات مليئة بأنواع متعددة من هذه المراهم .



طعام الحامل

ينبغي أن يكون مفهوما بوضوح أن تناول الأم كمية كافية من أنواع الغذاء التي هي بحاجة إليها، أكثر أهمية من تناول قدر كبير من أي طعام كان .وعلى الحامل ألا تثق بنصيحة أي إنسان بأنه ينبغي عليها أن تأكل ضعفي ما كانت تأكله قبل الحمل، لأن مضاعفة الأكل لا تجرّ إلا إلى السمنة غير الطبيعية التي تؤدي إلى مضاعفات الولادة.

وقد تقول الحامل :
ما العمل إذا كنا، نحن النساء، نشعر في أثناء الحمل بشهية اكبر، وبحاجة لكمية أكثر من الغذاء ؟

صحيح أن شهية المرآة الحامل للطعام وحاجتها إلى الغذاء تزيد قليلا عن قابلية المرآة العادية، إلا أن كمية الحريرات التي تحتاجها الحامل هي نفسها التي تحتاجها المرآة غير الحامل، أي بمقدار 250 وحدة حرارية في اليوم . ولا يعتقدن أحد بأن كثرة الطعام قد تزيد من حجم الجنين أو أن قلته تؤدي إلى ضعفه وموته، فهذا خطأ جسيم، إذ إن المرأة الحامل بحاجة إلى غذاء متوازن لتزود به جنينها بكل ما يحتاج إليه من مواد ضرورية دون أن تضر بصحتها أو تشوه قوامها .

إن الطعام الذي تتناوله الأم تذهب خواصه إلى الدم، وحين تكون المواد اللازمة لبناء الجسم موجودة في دم الأم فإن الجنين يتمكن من النمو نموا طبيعيا، أما إذا كان غذاء الأم لا يحتوي على المواد الضرورية والفيتامينات فقد تنزل بالجنين أضرار بالغة .

لذلك أشدد على أنه يجب أن لا تزيد كمية الطعام المستهلكة عند الحامل عن الكمية التي اعتادت عليها في الأيام العادية أو تنقص عنها، مع زيادة بعض المعادن والفيتامينات الضرورية، وإذا ما اتبعت الحامل هذا المبدأ الهام في نظام تغذيتها تكون قد أفلحت في تخطي شتى الصعاب والمشاكل التي تسببها زيادة الوزن أو نقصانه .

إن جسم الحامل يحتاج إلى ستة عناصر هامة هي :

1. الماء ( السوائل )
2. الأزوتيات ( المواد الزلالية ) ( Proteins )
3. الدهنيات ( Fats ) .
4. النشويات ( Carbohydrates )
5. المعادن ( Minerals )
6. الفيتامينات ( Vitamins )

وكل هذه العناصر ضرورية للحركة والنمو وتبديل الخلايا، وهي توجد في الأطعمة المختلفة التي نتناولها يوميا بهذا القدر أو ذاك . فإذا نقص غذاء من الأغذية فعلى الحامل أن تستعيض عنه بغذاء آخر، وإلا اختل الجسم وتعطل نمو الجنين.

ولهذا قسمت مختلف الأطعمة إلى أصناف ستة سيتم تناولها، وهي :

1- فئة الحليب ومشتقاته :

إن الحليب هو أعظم وأنفع طعام للحامل لأن فيه كمية كبيرة من الكالسيوم والبروتينات والمعادن اللازمة لبناء عظام الجنين وعضلاته ، كما أنه يحتوي على جميع أنواع الفيتامينات الضرورية لجسم الحامل . والكمية اللازمة من الحليب للحامل هي لتر واحد يوميا أو ما يعادل أربعة أكواب عادية ناهيك عن الجبن الذي يحتوي على كميات وافرة من الكالسيوم والفوسفور والفيتامينات فكل أوقية من الجبن تعادل كيلو غراما من الحليب . لذلك يجب أن يكون الحليب هو الغذاء الأساسي أثناء الحمل.

2- الخضار :

من أهم الخضار التي ينبغي للحامل تناولها : الجزر، اللوبياء، الملفوف، ورق العنب، السبانخ، البطاطا، الفليفلة الخضراء، وتؤكل الخضار أهم عناصرها فإنه يكفي وضعها في الماء المغلي لمدة عشر دقائق .

ويمكن للحامل تناول الخضار بشكل سلطة مؤلفة من الخس والبندورة والملفوف والفليفلة الخضراء.

3- الفواكه والحمضيات :

تحتوي على الكمية الضرورية من الفيتامينات لجسم الحامل، ومن أهمها فيتامين ( Vit .C. ) الذي له أهمية كبرى في تغذية الخلايا البشرية لذلك أنصح الحامل بتناول وجبة أو وجبتين أو أكثر من الفاكهة يوميا.

4- اللحم والبيض والسمك :

المواد الزلالية هي التي تبني العظام والعضلات، ولذلك سميت : مادة القوة البشرية . ولا ينمو الجنين ويكبر في رحم الأم إلا إذا وجدت المواد الزلالية في غذائها وهذه موجودة في اللحوم، والبيض، والسمك، والحليب . كما يجب أن يحتوي طعام الحامل اليومي على بيض، ومن الأفضل بيضتين وقد تحل كل أنواع الأسماك والحيوانات البحرية محل اللحوم من حيث التغذية والفائدة.

5- الخبز والقمح والحبوب :

أهم أنواع الفيتامين الذي تحويه هذه الفئة من الأطعمة هو فيتامين ( ب ) ( B ) ويوجد بكثرة في القمح، وهو ما تحتاج المرآة الحامل أكثر من غيرها . ولكي تعوض الحامل هذه الكمية المطلوبة ينبغي عليها أن تأكل رغيفا أو أكثر في اليوم من الخبز الأسمر لأنه يحتوي على قشرة القمح في الدقيق.

6- الزبدة والسمن :

أنصح الحامل ألا تكثر من أكل الأطعمة الدهنية، وخاصة في المرحلة الثانية من الحمل، ومن بينها الزبدة والسمن والزيوت لأنها غنية فقط بالفيتامين ( أ ) ( A ) فقط، الموجود في بقية الأطعمة، كما عليها أن تقلل من تناول ملح الطعام لأنه يرفع ضغط الدم ويحبس السوائل في الجسم مما يساعد على حدوث تسمم الحمل، كما أن عليها تجنب الأغذية المعلبة والصلصات والمخللات والتوابل، إذ تسبب هذه اضطرابات في المعدة وعسرا في الهضم وانتفاخا في البطن وإزعاجات متواصلة .

كذلك يجب التقليل من شرب المنبهات مثل الشاي والقهوة، وعدم الإفراط في شرب السوائل بحيث لا تتعدى الليتر ونصف الليتر من الماء يوميا.

مراقبة الوزن:

بعد الشهر الثالث من الحمل يبدأ وزن الحامل بالازدياد تدريجيا ، ويزيد حتى نهاية الحمل بما يقارب الاثني عشر كيلو غراما . أما إذا زاد الوزن مقدار خمسة عشر كيلو غراما وما فوق فإن ذلك يصبح أمرا غير عادي وغير مفضل .

واعلمي أن أخطر ما يهدد صحتك هو البدانة وزيادة الوزن، لذلك عليك مراقبة وزنك باستمرار واستشارة الطبيب لمساعدتك على وضع نظام غذائي مناسب تقل فيه الحريرات وتزيد فيه الضروريات لصحتك وصحة طفلك .


الرياضة البدنية في فترة الحمل

لقد دلت التجارب والأبحاث على أن الرياضة اليومية الخاصة بالحوامل ترفع كثيرا من معنويات الحامل وتكسبها ليونة ومرونة ونشاطا أثناء الوضع . مما يساعدها على تخطي آلام الولادة بسهولة، وعلى المحافظة على جمالها ورشاقتها وقوامها الجسدي، ونشاطها العام بعد الولادة .

أن الرياضة البدنية – كما هو معروف- تلين عضلات الحوض والمهبل والرحم والبطن والصدر، كما تلين مفاصل الحوض والأطراف فتصبح أكثر قوة واستعدادا للحركة والتقلص والعمل مدة الطلق، كما أن الرياضة تمنع عضلات البطن والنهدين من التهدل والاسترخاء بعد الولادة .

بالإضافة إلى ذلك، فإن الرياضة البدنية الخاصة بالحوامل تزيل الكوابيس أثناء النوم، والاضطرابات النفسية والعصبية التي ترافق الحمل أحيانا، كما أنها تبعد التشنج والنرفزة والعصبية وتهيئ الجسم بأفضل ما يمكن للاسترخاء الذي يتبعه شعور اكبر بالراحة والاطمئنان .

ليست الرياضة البدنية لتمرين عضلات الجسم وحسب . وإنما هي كذلك، لتمرين العضلات التي لها شأن خاص في الولادة . لذلك من الأهمية بمكان تعليم المرآة كيف ومتى يجب تمرين وإرخاء هذه العضلة أو تلك من عضلات حوضها مثلا، حتى تستعين بها في دفع الجنين عند الولادة، أو عضلات بطنها التي تساعدها أثناء الطلق والدفع، وهذا يتطلب قوة وجهدا كبيرين من قبل الحامل .

إن الجلوس الصحيح والتنفس الرتيب وتحرك الجسم بليونة وخفة وسهولة أثناء الولادة أو بالأخرى التوازن النفسي والجسدي، هو شرط أساسي من شروط الولادة بلا ألم .

ولكن من الضروري أن تقوم المرآة الحامل بهذه التمارين وأن يكون عندها الثقة الكاملة بجدواها فلا تتقاعس عن القيام بها كل يوم وبانتظام دائم .

تقوم الحامل بهذه التمارين صباح كل يوم بعد تناول الفطور لساعة ونصف ساعة لا أقل، أو قبل الفطور، مع وجوب الاستراحة بين كل تمرين وآخر لئلا تزداد سرعة التنفس والنبض . وعليها أن تقوم بهذه التمرين على الشرفة أو في غرفة مواجهة الشمس وجيدة التهوية لكي تصل أكبر كمية من الهواء المنعش والأكسجين إلى الدم والرئتين .

ولكل فترة من فترات الحمل نوع خاص من التمارين الرياضية، بحيث لا تلحق ضررا بالأم أو بالجنين . فلا يجب استخدام تمارين القفز أو الركض في المراحل الأولى من الحمل لئلا تتعرض الحامل للإجهاض أو الإسقاط .

لذلك على الطبيب أن يحدد نوع التمارين الرياضية التي يجب أن تقوم بها الحامل في كل شهر من أشهر الحمل ... انطلاقا من عوامل عديدة منها صحة المرآة وعمرها ووضع الجنين وحالة الحمل ... إلخ

بالإضافة إلى الرياضة البدنية، هناك بعض التمارين الرياضية الخاصة بتسهيل الولادة والتي أعلق عليها اهتماما خاصا . إذ من شأنها أن تمرن عضلات الحوض والفخذين لكي تكون أكثر قابلية على التقلص والاسترخاء الأمر الذي يسهل ولادة الطفل، دون أن يشعر الحامل بآلام تذكر .

كما أن هناك تمرين وضع القرفصاء على الأرض الذي يسهل المخاض في مرحلة دفع الجنين إلى الخارج . والتمرين الأخير هو هز الحوض إلى الجهات الأربع المشابه لوضع كما لو كانت المرآة تريد مسح ارض الغرفة، فهذا يلين المفاصل ويقوي عضلات الظهر والبطن .





من مواضيع ام رودي ولوجي
0 6 طرق طبيعية لتذويب حصي الكلي
0 التغذيه السليمه لكي ولجنينك
0 ممكن اشعر بحركة الجنين في الاسبوع العاشر ؟؟
0 افيدوني. هل هذه اعراض حمل
0 معجزة خلق الانسان . سبحان الله .
0 الولادة القيصرية
0 في الشهر الخامس وبطني صغير جداااا
0 اللهم لك الحمد (حااااااااامل) باذن الله
0 تبدأ حركة الجنين الاولى
0 أبرز 10 علامات على الحمل
0 بعض النصائح الذهبيه والمعلومات الهامه (للحامل)
0 نصائح الدكتورة سمر العمريطى لنسف البطن نهائيا
0 تسمم الحمل او ارتفاع ضغط الدم اثناء الحمل
0 امومة الامنة:.
0 ارجوكم للي عندهم فكره عن تفسير الاحلام
عرض البوم صور ام رودي ولوجي   رد مع اقتباس

قديم 01-30-2013, 11:34 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام رودي ولوجي

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 72084
المشاركات: 99 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 93
ام رودي ولوجي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام رودي ولوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام رودي ولوجي المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: عناية الحامل بصحتها




انا بعد ملجأت لكن يا اخوات في نصيحتي اعمل ايه ومحدش رد عليا
بحثت في النت وقرأت الموضوع ده في موقع واستفدت منه وياريت يفيدكم
انتو كمان





من مواضيع ام رودي ولوجي
0 تسمم الحمل او ارتفاع ضغط الدم اثناء الحمل
0 عناية الحامل بصحتها
0 تعالو انصحوني اعمل ايه؟؟
0 أبرز 10 علامات على الحمل
0 تبدأ حركة الجنين الاولى
0 نصائح الدكتورة سمر العمريطى لنسف البطن نهائيا
0 بعض النصائح الذهبيه والمعلومات الهامه (للحامل)
0 ممكن اشعر بحركة الجنين في الاسبوع العاشر ؟؟
0 معجزة خلق الانسان . سبحان الله .
0 ارجوكم للي عندهم فكره عن تفسير الاحلام
0 في الشهر الخامس وبطني صغير جداااا
0 التغذيه السليمه لكي ولجنينك
0 الولادة القيصرية
0 افيدوني. هل هذه اعراض حمل
0 اللهم لك الحمد (حااااااااامل) باذن الله
عرض البوم صور ام رودي ولوجي   رد مع اقتباس

قديم 01-31-2013, 04:37 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Noora Queen

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 38454
المشاركات: 95 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 50
Noora Queen will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Noora Queen غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام رودي ولوجي المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: عناية الحامل بصحتها




مشكوره اختي على الموضوع





من مواضيع Noora Queen
توقيع : Noora Queen

"اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، في ودآئعك فأحفظه يآمـن لآتضيع عنده الودآئـع

اللهم إني أعيـذك مآفي رحمي بكلماتـك التامه من كل شيطان وهامـه * ومن كل عين لامــه
اللهم إني اسـألـك أن تحفظـه و تجعلـه معافـى كـامل الخلقـه دون زيــادة أو نقصـان
اللهم حسـن خُـلقه وخَـلقه وسهـل حملـه ومخرجـه

عرض البوم صور Noora Queen   رد مع اقتباس

قديم 02-09-2013, 05:57 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مريوومه

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73380
المشاركات: 20 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 50
مريوومه will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
مريوومه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام رودي ولوجي المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: عناية الحامل بصحتها




مشكوره موضوع مميز عن جد





من مواضيع مريوومه
عرض البوم صور مريوومه   رد مع اقتباس

قديم 02-16-2013, 03:49 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية توتو عبد

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58444
المشاركات: 259 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 56
توتو عبد will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
توتو عبد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام رودي ولوجي المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: عناية الحامل بصحتها




مشكووووووووووووورة اختي على الموضوع المفيد





من مواضيع توتو عبد
0 التقلب المستمر اثناء النوم بفترة الحمل
0 مرحبا
0 ساعدوني الله يخليكم خايفة ولادة بالشهر السابع
0 بالتاسع وعملت فحص داخلي ارجوكم جاوبوني على استفساري
0 الحمدلله ولدت قطعة من روحي يوم 16/8/2013م
0 ساعدوني بلييييييز
0 الزيادة في وزن الجنين بالشهر الثامن
0 ارجوكم تفيدوني عن استفساري الم شديد باسفل البطن
0 لحقوني ابني عمرو شهرين ورافض يرضع مني
0 لاصحاب الخبرة والمعرفة هل يوجد طريقة لمعرفة حجم التوسع للولادة؟
0 ساعدوني لايجاد حل لوجع الاذن بسبب طاحونة العقل
توقيع : توتو عبد

عرض البوم صور توتو عبد   رد مع اقتباس

قديم 02-17-2013, 08:01 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Pinkesh210

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 72988
المشاركات: 558 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 100
Pinkesh210 will become famous soon enoughPinkesh210 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Pinkesh210 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام رودي ولوجي المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: عناية الحامل بصحتها




الف شكر لكي على المعلومات المفيدة
بارك الله فيكي





من مواضيع Pinkesh210
توقيع : Pinkesh210



*****************************************



الحمد الله رب العالمين ،،،

عرض البوم صور Pinkesh210   رد مع اقتباس

قديم 02-21-2013, 01:33 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية um haya

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 74306
المشاركات: 10 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 50
um haya will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
um haya غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام رودي ولوجي المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: عناية الحامل بصحتها




بارك الله فيج عزيزتي معلومات جدا مهمه





توقيع : um haya

اللهم حصن عائلتي ونفسي و أحبتي بحصنك الحصين ..
وحبلك المتين من كيد الكائدين .. وحسد الحاسدين ..
وسحر الساحرين



عرض البوم صور um haya   رد مع اقتباس

قديم 02-21-2013, 02:22 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ثقتي بالله

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 57564
المشاركات: 524 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 25
نقاط التقييم: 59
ثقتي بالله will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ثقتي بالله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام رودي ولوجي المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: عناية الحامل بصحتها




مشكككككككككككوره على المعلومات . القيمه





من مواضيع ثقتي بالله
0 ااااااااااافرازات بنيه
0 ربي لاتذرني فرد وانت خير الوارثين
0 ,,,,,شششششششششرفوني هون
0 عنننندي مششكله حبايبي(حرقان البول)
0 صبباياااا *** ادخلووووووووووو، ضروري
0 بناااااااااااااااااااااااااات ادخلوووووووو
0 دعواتكككككككم / لي ، تكفون ،
0 تفضلو ي حلووين
0 ماذا سيحدث لك ان كنت لا تصلي؟؟
0 تكككككككككككفون بنات ، ادخلوووووو
0 دعواتككككككككم الدوره ماتجيني
0 على ضِفافِ الجنّة سينسى كلِّ ذِي همّ همَّهْ
0 ربي يفرج همكم يابنااااات ويرزقكم الذريه الصالحه قولي امين
0 ,,,,,محتاااارهه ,,,,,,,
0 وعزتيَ وجلآليَ لأغفرنَ لهمَ مآدآموَا يسَتغفرونني
توقيع : ثقتي بالله




اللهم استودعتك جنيني الذي في رحمي فحسن خلقه وخلقته وسهل حمله ومخرجه وانبته نباتا حسنا واجعله من الصالحين

عرض البوم صور ثقتي بالله   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عناية الحامل بصحتها، الجماع خلال الحمل، طعام الحامل، الرياضة البدنية في فترة الحمل نَيرُوز منتدى حوامل الطبي 43 06-22-2014 09:11 AM
عناية الحامل بصحتها، طعام الحامل، الرياضة البدنية في فترة الحمل (( مدلعه )) إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 10 05-29-2012 11:17 AM
عناية الحامل بصحتها .. **سماسم** إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 6 04-04-2012 06:56 PM
عناية الحامل بصحتها، الجماع خلال الحمل، طعام الحامل، الرياضة البدنية في فترة الحمل غلا الشوق منتدى حوامل الطبي 19 03-10-2012 01:25 AM
عناية الحامل بصحتها، ملف كاامل غلا الشوق منتدى حوامل الطبي 22 10-06-2010 03:03 AM

 

الساعة الآن 04:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .