أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > المنتدى الطبي الــعــام

المنتدى الطبي الــعــام يختص بالمشاكل التي تتعرض لها المرأه بشكل عام وتوجيه النصائح العامة وعرض المشكلات النفسية وحلولها .


مواد التنظيف ومنتجات العناية بالبشرة قدتُسبب الحساسية وأكزيما التماس


...
Like Tree1Likes
  • 1 Post By ام ارجواااااان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-03-2013, 11:39 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
icon19 مواد التنظيف ومنتجات العناية بالبشرة قدتُسبب الحساسية وأكزيما التماس




تظهر أعراضها على شكل احمرار في الجلد أو حكة أو التهاب ..

مواد التنظيف ومنتجات العناية بالبشرة ..وقدتُسبب الحساسية وأكزيما التماس


يؤدي الإفراط في غسل اليدين بالماء والصابون إلى أكزيما اليدين

تعج خزائن البيوت بالكثير من مواد التنظيف وتفيض الأدراج بمنتجات العناية بالبشرة (وقد انتهت صلاحية البعض منها !!) ألم يكن الوقت كافيا لاستخدامها قبل انقضاء صلاحيتها؟!
وللمساعدة في التعرف على مسببات الحساسية الجلدية وأكزيما التماس نسرد فيما يلي قائمة بأكثرها شيوعاً. وتظهر أعراض الحساسية على شكل احمرار في الجلد أو حكة أو التهاب جلدي، بينما يخلق بعضٌ منها إحساساً باللسع والحرقان. وتنقسم الحساسية إلى نوعين، الأول: ما ينشأ عن تحسس الجلد لمادة ما من قبل وهو تحسس جلدي غير مباشر ويحدث عند بعض الأفراد الذين لديهم قابلية للتحسس من المادة (التهاب الجلد التماسي التحسسي Allergic Contact Dermatitis). أما النوع الثاني: هو التحسس الجلدي المباشر ويحدث لأي شخص كاستجابة مباشرة لاتصال الجلد مع المادة المسببة للحساسية (contact irritant dermatitis).
ومن خلال التعرف على المواد الشائعة المسببة للحساسية يصبح باستطاعتك أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية نفسك مما قد يثير الحساسية من حولك وداخل منزلك، وفيما يلي 12 مادة مهيجة للجلد:

الصابون

يؤدي الإفراط في غسل اليدين بالماء والصابون إلى أكزيما اليدين ويعبر عنه عادة بما يسمى أكزيما ربات البيوت "dishpan hands". حيث يبدو الجلد جافاً ومتقشراً في البداية، لكنه إذا استمر دون علاج لفترة طويلة فإن الوضع يتطور إلى تشققات عميقة في الجلد وقد تبدأ بالنزيف.
يأتي الصابون العادي والماء في مقدمة العوامل المثيرة للحساسية وهي للأسف ضرورة من ضرورات المجتمع في الوقت الحالي حتى يحافظ أفراده على النظافة الشخصية وحماية بشرتهم من الجراثيم.
ومن مسببات الحساسية ذات الصلة سائل غسيل الأواني وفقاعات حوض الاستحمام وغسول الجسم.

المنظفات المنزلية

يدرك معظم الناس أن القصد من المنظفات المنزلية لم يكن من أجل بشرة أجسامنا وأن المواد الكيميائية المستخدمة فيها يمكن أن تؤثر على الجلد وتؤدي إلى تهيّجه. وتشمل المنظفات المنزلية جميع المواد المستحضرة لأغراض التنظيف كسائل تنظيف الأطباق ومساحيق غسل الملابس ومنظفات النوافذ ومواد تلميع الأثاث ومطهرات الصرف والمراحيض.
وينصح بارتداء القفازات عند التعامل مع هذه المواد لحماية اليدين.

ملطفات الأقمشة

يمكن أن تؤدي ملطفات الأقمشة المستخدمة في غسيل الملابس إلى تهيج البشرة وإثارة الحكة. ويظهر ذلك على شكل طفح وبقع ملتهبة على الجلد الذي تغطيه الملابس. وهكذا يوصي أطباء الجلدية بتفادي ملطفات الأقمشة المعطرة والاقتصار على الأنواع الخالية من العطور حتى لا تعلق على أنسجتها المكونات المسببة لحساسية الجلد.

الملابس

تشكل الملابس - تحديداً ذات الأنسجة الخشنة كالصوف - مشكلة بالنسبة لمن يعانون من الحساسية الاستشرائية atopic dermatitis وهو النوع الشائع من أكزيما الجلد ويصيب عادة الأطفال بنسبة 10% إلى 20%، بينما يظهر عند البالغين بنسبة 1% إلى 3%.
إذا كنت تعتقدين أن ملابسك تثير نوعاً من الحكة والطفح الجلدي وتترك بشرتك متهيجة فمن الأفضل ارتداء الملابس القطنية لأن أنسجتها الخفيفة تقلل احتكاك الجلد فتهدئ من الحساسية.

الحرارة

تتفاقم المشاكل الجلدية في أجواء الطقس الحار خاصة خلال أشهر الصيف لا سيما تلك المشاكل المرتبطة بالتعرق. ويظهر التهيج والإحمرار عادة في مناطق معينة من الجسم كالإبط وثنيات البطن والأفخاذ.

المطاط (اللاتكس) Latex

يعاني بعض الناس الحساسية تجاه المطاط أو اللاتكس وهو المنتج الذي يصنع من عصارة شجر المطاط الطبيعي، وتدخل هذه المادة في العديد من المنتجات التي نستخدمها في حياتنا اليومية مثل قفازات غسيل الأطباق والبالون وألعاب الأطفال ونظارات السباحة وحلمات زجاجات الرضاعة الصناعية للأطفال. إذا كنتِ مصابة بالحساسية من مادة المطاط فقد تظهر لديك بقع ملتهبة في الجلد الواقع تحت حمالات الصدر أو الحزام المطاطي. وغالباً ما يبدي الأشخاص المصابون بحساسية المطاط حساسية تجاه الفواكه الإستوائية كالموز والكيوي.

العطور

تعدّ الحساسية من العطور شائعة لدى الكثير من الناس. وهناك حوالي 5000 نوع من العطور المستحضرة من تركيبات كثيرة ومختلفة مما يجعل من الصعب تحديداً التعرف على المكوّن المسبب للحساسية. ويحدث الطفح الجلدي أو الإرتيكاريا عند البعض نتيجة التعرض لمادة المسك، بينما يتحسس آخرون من رائحة الفانيلا.

كريمات الوجه

تساعد المسامات العميقة في بشرة الوجه على امتصاص كريم الترطيب بدرجة عالية. ولهذا السبب يجدر بك اتخاذ الحيطة في اختيار منتجات العناية بالبشرة لا سيما إذا شعرت بإحساس لاذع عند وضع المنتج على بشرتك. وتشمل هذه المنتجات: كريمات مقاومة التجاعيد ومنظفات البشرة ومستحضرات التقشير.
وينصح بقراءة مكونات المنتج للتحقق من خلوّه من العناصر الشائعة التي تسبب الحساسية مثل حمض الاسكوربيك ascorbic acid، والمواد الحافظة في مستحضرات التجميل كمادة البارابين paraban ، وأحماض الألفاهيدروكسي مثل حمض الجليكوليك glycolic acid وحمض الماليك malic acid وحمض اللبنيك lactic acid.

النباتات

اللبلاب السام (العَشقة المتسلقة) Poison ivy ، والبلوط السام poison oak، والسماق السام poison sumac ثلاثة أشكال من النباتات السامة التي تصنف من أكثر الأسباب شيوعا لالتهاب الجلد التماسي التحسسي. وتشترك جميعها في احتوائها على زيت اليورشيول urushiol العامل الذي يثير حساسية جلدية تتميز بطفح مصحوب بحكة.
وقد تكون الحساسية الناتجة بسيطة وتستمر من 5 إلى 12 يوماً بينما تستغرق الحالات الحادة 30 يوماً أو تزيد. في الواقع لا يعرّض معظم الناس أنفسهم عمداً للأنواع السامة من نبات اللبلاب والبلوط والسماق، ومع ذلك فأنت بحاجة إلى التعرف عليها لتجنب الاتصال المباشر بها.

الغذاء

تتسبب الحساسية الغذائية بلا شكّ في حدوث تفاعلات جلدية تتراوح من الارتيكاريا إلى الطفح الجلدي بأنواعه. وحتى الملامسة المباشرة لبعض أنواع الأغذية تكفي لتهيج الجلد. وإذا ما كنتِ مصابة بتشققات أو خدوش على اليد بفعل الحساسية فإن التعامل مع الأطعمة الحامضة والتوابل الحارة ممكن أن تشكل أمراً مزعجاً.ومن الظواهر النادرة أن يتفاعل الليمون بعد وضعه على الجلد مع أشعة الشمس مسبباً حروقاً شديدة. ويمكن رؤية هذه الحالة خلال أشهر الصيف بين من يرتادون الشواطئ ويستخدمون خلطات للبشرة يدخل في تكوينها الليمون.

النيكل

حساسية النيكل أو حساسية المجوهرات هي واحدة من اكثر انواع الحساسية انتشاراً وبين جميع الأعمار. وهي رد فعل ناتج من استخدام المواد المصنعة من النيكل أو من استخدام المجوهرات مثل الأقراط وساعات اليد وسحابات الملابس وغيرها من الأغراض اليومية حيث يتأثر الجلد الملامس لها مما يؤدي الى ظهور علامات التحسس. وفي حالات الحساسية الحادة يتحسس الجسم من معدن النيكل الداخل في الفيتامينات أو في أجزاء الأطراف الصناعية مثل صمامات القلب الاصطناعية، أو الأجهزة والقطع المعدنية المستخدمة لعلاج كسور الأطراف.

كريمات الوقاية من أشعة الشمس

يوصي أطباء الجلدية باستخدام كريمات الوقاية من الشمس لحماية البشرة من امتصاص أشعة الشمس الضارة – الأشعة فوق البنفسجية الطويلة UVA، والمتوسطة UVB. ولكن بعض العناصر الكيميائية في واقيات الشمس يمكن أن تسبب رد فعل تحسسي يظهر على شكل طفح جلدي وبشرة متهيجة. ومن أكثرها شيوعاً العناصر الكيميائية المعروفة باسم PABA وكلها مكوّنات تحجب الأشعة فوق البنفسجيّة المتوسّطة. ولذا من الأفضل استخدام كريمات الوقاية من الشمس الخالية من تلك المكونات PABA-free sunscreen لاسيما إذا كانت بشرتك من النوع الحساس.



الحساسية من العطور شائعة لدى الكثير من الناس



تشققات عميقة في الجلد بسبب الحساسية



تسبب الحساسية حكة شديدة في المناطق المصابة





درين likes this.

من مواضيع ام ارجواااااان
0 1 (59) فيرس cytomegalo virusهو (CMV) وعلاقتوا بالحمل وطرق علاجه
0 هكذا أسلم الصحابي عمير بن وهب رضي الله عنه
0 طريقه لتعطير الشعر دون ايذائه ..
0 متجر Harvey Nichols
0 تثبيت احمر الشفااة
0 اشهي الاكلات جمبرى بانيه مقرمش - بالصور
0 أسباب الدوخة لدى الحامل تعرفي عليها الآن
0 أنواع الصور و خصائصها
0 ممآرسآت إجتمآعيه قد تؤذي عين طفلك..!
0 (( ملتقى الادارة والمشرفات )) فريق العمل - للنهوض بالمتدى الغالي - بالتوفيق
0 صور حشرآت عجيبةة..سبحآن الله..
0 فتة الباميه على الطريقة السعوديه
0 $$ مشاركتي في مسابقة العقيقة $$
0 حلى الطااااااااااابع
0 خمس نصائح لتخطِّي مرحلة الحمل الأخيرة
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس



قديم 02-05-2013, 12:04 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: مواد التنظيف ومنتجات العناية بالبشرة قدتُسبب الحساسية وأكزيما التماس




مرحبااااااااااااااااااااااا





من مواضيع ام ارجواااااان
0 ؟؟؟؟ لماذا يؤذن للجمعه اذانان ؟؟؟؟
0 اكتشاف سر تشابه الزوجين مع مرور الوقت
0 رحت اليوم للدكتوره عشان الاجهاض وقالت نسبة الهرمون ....!!!!
0 كيف يؤثر الإجهاض على المرأة؟
0 (( اسيرة زوجي )) مسابقة الافكار الرومانسية - مبررووك
0 درس بسيط لعمل خط بأطراف متدرجة الشفافية ..
0 لذآت آين نحن منهآ!!!!
0 # مسااابقة بنك المعلومااات والسرعة = الجزء الثااني # الف الف مرحباا بالجميع
0 bεαυtιғυℓ๑•
0 ?? لماذا أطلق على رحم المرأه لفظ جنة الرحم ??
0 طريقة عمل ليالي لبنان الاصلية بالسميد
0 عبايات 2013 من روسيل
0 خطوات للتخصلي من مظهر البشرة الدهني المزعج
0 اساااااااااااااااور روووعه
0 ماهي الطريقه الصحيحه لعمل الدش المهبلي ؟
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 02-25-2013, 09:11 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية درين

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 45609
المشاركات: 5,664 [+]
بمعدل : 2.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 86
نقاط التقييم: 659
درين is a splendid one to beholdدرين is a splendid one to beholdدرين is a splendid one to beholdدرين is a splendid one to beholdدرين is a splendid one to beholdدرين is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
درين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: مواد التنظيف ومنتجات العناية بالبشرة قدتُسبب الحساسية وأكزيما التماس




جزاك الله خير جزاء
يعطيكِ العافية غاليتي





من مواضيع درين
0 احلي خمسة ضحكات اطفال
0 الالام السرة افيدوني
0 الكرز يهدئ الأعصاب وينظف الدم من السموم
0 الافرازات النسائيه
0 كيف يحدث الحمل؟؟؟
0 الافرازات الشفافة قبل الدورة
0 عزيزتي الفتاة
0 الجانب المؤسف من جزر المالديف الجميلة
0 الجنين فى شهره السادس قادر على التمييز بين صوت الرجل من صوت المرأة
0 تمالك نـــــفسك.... تــــــــــنــــصدم
0 معنى اسماء الانبياء والرسل
0 8 نصائح تلتزم بها الحامل أثناء السفر بالطائرة
0 اكتشف عمرك الحقيقي
0 كل ما يتعلق بالافرازات المهبلية
0 مكانة شهر رمضان
عرض البوم صور درين   رد مع اقتباس

قديم 02-25-2013, 11:33 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: مواد التنظيف ومنتجات العناية بالبشرة قدتُسبب الحساسية وأكزيما التماس




درين






من مواضيع ام ارجواااااان
0 ماذاقال؛عائض القرني عن المرأه..
0 لشعر أملس ومفرود حتى في أيام الرطوبة الشديدة
0 العلاقة بين حليب الام و ذكاء الطفل
0 ازياء ذوق للبنوتات
0 نصائح لضبط الوزن!
0 قلم سحري للمحبي تصميم الغرافيك
0 استخدام كلوميد و ابر منشطة من 6 اشهر و لم يحدث حمل ...!!!!
0 لماذا سميت "قل هو الله أحد"بسورة "الإخلاص"؟؟
0 حلى من السما
0 # احلى اسكيرتات,,لاحلى البنات #
0 مبروك للفائزات بمسابقة ملكات البنفسجي في قسم الازياء والاكسسوارات مبروووك
0 # أزياء اطفال للموناليزا #
0 ستائر ذوووووق 2011
0 مكياج خليجى للسهرات جديد 2012 اجمل مكياج خليجى للمناسبات 2012 صور مكياج خليجى للسهرات
0 (( ام جوري && ))مسابقة الصورة المشوشة _ مبررروووك
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 03-18-2013, 01:43 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: مواد التنظيف ومنتجات العناية بالبشرة قدتُسبب الحساسية وأكزيما التماس








من مواضيع ام ارجواااااان
0 ازياء للاطفال من Gucci
0 %% نرغب في المزيد من التألق للعضوااات هناااااا %%
0 هل تعلم لماذا يكره الجن والشياطين أكل التمر؟
0 # الملكة الأردنية رانيا تحمل حقيبة “تودز ميلكي” المصنوعة من جلد الأفعى الرمادي #
0 طريقة صينية القرنبيط باللحمة
0 ( اخواتي من ترغب في الانضمام اليناااا ) تدخل هنااا بالتوووووفيق
0 Trojan Killer 2.2.2.3 برنامج تروجان كيلر للحماية من الملفات الضارة و البرمجيات الخبيث
0 أشياء عند فقدانها يموت القلب!
0 حوامل الشهر التاسع:اذا تاخر موعد الولاده
0 ألماس لأعز النااااااس
0 بكل هدوء اناقتي لها نكهة خاصه
0 قائمة اهم المواضيع التي تميز بها القسم لعيونكم
0 عصير الفراولة بجوز الهند
0 رأس الجنين أكبر من عمره
0 التغاضي أناقة الحليم
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 04-03-2013, 02:02 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام نادين

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 74890
المشاركات: 93 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 80
ام نادين will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام نادين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: مواد التنظيف ومنتجات العناية بالبشرة قدتُسبب الحساسية وأكزيما التماس




بارك الله فيك اختي انا بعاني من >ات المشكله وورثتها لاطفالي ياريت لو تفيديني بكريمات ا و ادوية حتى اقدر اتخلص من الحساسية





من مواضيع ام نادين
عرض البوم صور ام نادين   رد مع اقتباس

قديم 04-04-2013, 03:24 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: مواد التنظيف ومنتجات العناية بالبشرة قدتُسبب الحساسية وأكزيما التماس




يسلمووووووووووووو
لاخلا ولا عدم






من مواضيع ام ارجواااااان
0 صدقيني لو أبين لك غلاك (لعيوووونكم )
0 الرجاء من ادارة المنتدى للاهميه ؟؟؟
0 صور: يخت فاخر على شكل جزيرة عائمة ثمنه 31 مليون ريال
0 هام- بخصوص ازالة الروابط من المواضيع والصور – بارك الله فيكم
0 تاثير الغذاء على صحة الحامل والجنين
0 يانعمة النسيان..
0 إضاءات طاولة ( أباجورات ) في الديكور
0 فضل الباقيات الصالحات
0 طريقة عمل بسكوت الشوكولاته بحشو النعناع
0 حلى الارز روعة 2013
0 لاتعاتبهم.....فقط قل وداعا وابتسم.......!!
0 لصار وقت الشتاء دفيني
0 تفسير: الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِ
0 مذهل توأمان بريطانيان عمرهما 9 أشهر قادران على السباحة ل25 مترا بأنفسهما
0 ايها الرجل تعلم من الرسول كيف تحب زوجتك؟
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 04-09-2013, 07:20 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 16.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: مواد التنظيف ومنتجات العناية بالبشرة قدتُسبب الحساسية وأكزيما التماس




لا خلا ولا عدم من طرررررررررررررررررررررررررررررحك الرائع





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 مشيمة ألامامية، فهل هذه مشكلة؟
0 هرمون الحليب للنساء وعلاقته باالعقم~الرجال~سقوط الرحم~نزول البويضه
0 أغلى ماسة فالعالم
0 المراءه المنظمه تعرفي على اسرارهاااااااااااا
0 تجنبي تسخين هذه الأطعمة بالميكروويف
0 كيفية إحياء ليلة النصف من شعبان
0 هل أنت من محبي الذرة؟
0 الأرز الأسود أو الأرز المُحرَم
0 مبروووووك الاشراف - bellamamita- بالتوووفيق والف شكر لجوجو
0 العجب حقا أن نظن دائما أن لون السماء هو الأزرق
0 “الحذيفي” يقطع خطبة الجمعة لتنبيه المصلين إلى عدم الانشغال بالتصوير
0 هل حقا الاستحمام او غسل الشعر بالاخص أثناء الدورة الشهرية يسبب سرطان الثدي و المبيض ؟
0 كيف نخدم السنة النبوية؟
0 طريقة عمل مكرونة القواقع المحشية
0 *( موضوع مميز)* ما هو التجمّع الدموي في المشيمة؟
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 04-10-2013, 01:12 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: مواد التنظيف ومنتجات العناية بالبشرة قدتُسبب الحساسية وأكزيما التماس




يعطيكم العاااااافيه







من مواضيع ام ارجواااااان
0 مزايا موانع الحمل وعيوبه
0 دوالي ساقي الحامل هل هي خطرة ؟؟؟
0 تحف فنيه من الشوك البلاستك
0 طريقة عمل لفائف النقانق السورية
0 قليل من الابداع بيوت و مكاتب مدهشة بنيت من حاويات النقل
0 ألم الأصابع والخدر أو التنميل
0 كورفو أجمل جزر العالم وأكرمها
0 ## أختي الكريمه - تعالي عندي لك كم سؤاااال - اتمنى ردك - موفقين ##
0 هااام للجمييييع معانا طبعا معانا لكم هااااام ارجو الدخوووووول
0 (( عرائس للبيع في سوق الخضار في بلغاريا ))
0 == ماذا بعد رمضان؟ للدكتور حازم شومان ==
0 هيئة نوم أصحاب الكهف والعلم الحديث
0 خير الناس من يؤمن شره
0 الكبة بصلصة الطحينة المميزة
0 كيف يمكنني منع امتلاء الثدي بكمية كبيرة من الحليب (احتقان)؟
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الطبي الــعــام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العناية بالبشرة بمواد طبيعية 2013 ، مواد طبيعية للعناية بالبشرة 2014، العناية بالبشرة crazy girl الموضة و الجمال 0 01-20-2013 12:05 PM
اسرار العناية بالبشرة 2013 ، العناية بالبشرة 2014 ، طريقة العناية بالبشرة crazy girl الموضة و الجمال 0 01-20-2013 05:46 AM
طرق ازاله مواد التجميل للعيون 2012 ، طرق تنظيف البشرة 2013 ، العناية بالبشرة ام احلى اطفال الموضة و الجمال 0 06-18-2012 12:25 AM
اصول العناية بالبشرة الحساسة 2012 , طرق العناية بالبشرة 2013 , العناية بالبشرة ام احلى اطفال الموضة و الجمال 0 06-01-2012 07:13 PM
طرق العناية بالبشرة - اجدد طرق العناية بالبشرة 2012 - افضل طرق العناية بالبشرة 2013 ام احلى اطفال الموضة و الجمال 0 05-11-2012 11:16 AM

 

الساعة الآن 04:47 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .