أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المـنـتـدى الـعـام

المـنـتـدى الـعـام لطرح المواضيع العامه التي ليس لها قسم معين


كلن يرى الناس ابعين طبعه .. الاسقاط النفسي ..


يصاب كثير من الناس بداء (( الاسقاط )) حتى يخف على نفسه ضغط القلق والخوف والشعور بالذنب .. وداء الاسقاط حيلة نفسيه كاذبه .. تمكر ...
Like Tree1Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-08-2013, 07:59 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 35.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1050
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
icon19 كلن يرى الناس ابعين طبعه .. الاسقاط النفسي ..







يصاب كثير من الناس بداء (( الاسقاط )) حتى يخف على نفسه ضغط القلق والخوف والشعور

بالذنب .. وداء الاسقاط حيلة نفسيه كاذبه .. تمكر فيها النفس بصاحبها .. وترفعه وتجعله

في مكانة عالية رفعيه ..


تقول العرب (( رمتني بدائها وانسلت ))

ويقول المثل الشعبي (( كلن يرى الناس ابعين طبعه ))


وفي ضوء هذين المثلين سوف نتحدث عن هذا الشعور النفسي الانساني


هل من المعقول ان تضحك نفسك عليك ؟؟

نعم معقول جدا .. وقد ذكر عالم النفس الكبير احمد عزت راجح في كتابه اصول علم النفس

ان هناك (( 13 )) حيله نفسيه .. تقوم فيها نفسك بخداعك والضحك عليك



ولك ان تسألني وتقول

ما الاسقاط ؟؟

الاسقاط ان تنسب عيوبك واخطائك على غيرك .. حتى تخفف اخطائك على نفسك

وتبرد ضميرك وتغلفه بكيس نفساني اسمه الاسقاط حتى لا يؤنبك ضميرك

وقال راجح في تعريفه (( الصاق صفة ذاتية بشخص اخر تخفيفا من عبئها

ورئيتها في الذات ))


ولماذا تلجاء النفس للاحباط ؟؟

لان الشعور اذا كان مؤلم (( الشعور بالذنب .. بالفشل .. بالعجز .. الخ )) تحاول

النفس ان تخففه وتتخلص منه يأي طريقه .. ومن الطرق المشهوره ان ترمي به الاخرين

مثل مدرس ينتقد طلابه بشده .. لانه شديد النقد لنفسه .. ورجل جاف في تعامله مع الاخرين

لانه جاف وقاس مع نفسه ..


تشبيهه

يشبه رجل عار يتمني ان يتعري الناس كلهم .. قال عثمان رضي الله عنه ((ودت الزانيه

لو زني الناس كلهم )) ورجل مدخن يعتقد ان الناس كلهم مدخنون .. روجل يرمي زوجته

بالخيانه لان عنده رغبه مكبوته في الخيانه ..


انواعه

1 - ان تنسب اخطائك وعيوبك لشي مشاهد معروف

وهي انواع

ان ينسبها الى السياسيه كما يتعلل بعض الناس بالعطاله ويقول السبب عدم اعطاء الفرصه

ان ينسبها الى التعليم مثل من يفشل في دراسته ويقول ان السبب صعوبة الامتحانات او عدم شرح المدرس

ان ينسبها الى الاسره مثل من يفشل وينسب فشله الى ابويه او اخوته

ان ينسبها المجتمع مثل من ينسب اخطائه ومعاصيه الى اصدقائه وابويه واخوانه ووسائل الاعلام


2 - ان ينسب اخطائه الى مجرد او غير محسوس

مثل من ينسب اخطائه الى الشطيان او الحظ او القدر او الحسد او العين ونحوها


وهناء يتبادر لنا سؤال مهم

اليست السياسه والتعليم والابوين والاعلام لهم اثر في الشخصيه ؟؟

نقول نعم له تأثير وهناك فرق بين الحكم الموضوعي والحكم النفسي على الاخرين

والفرق هو ان تعرف ان الناس في احكامهم لهم اربع مراتب

الاول الحكم النفسي

وهو الاسقاط .. كالفاشل الذي لم يبذل وسعه ويحاول ثم ينسب فشله

بلاخرين .. وكالمخطي العاص الذي ينسب اخطائه الى غيره مع قدرته على الترك

الثاني الحكم الموضوعي

وهو الحكم على الاخرين بالادله والبراهين وبالقدر المناسب فلا مبالغه ولا اتهام

بل دليل وبرهان وتحديد نسبه الاثر

الثالث الحكم التقليدي

وهو تقليد الاخرين في النظر الى الاخرين والحكم عليهم كمن يحكم على الناس

من خلال اقوال ابيه او اخوانه او جماعته او اصدقائه

الرابع الحكم الانطباعي

هو الحكم على الاخرين من خلال الانطباعات والتوقعات كمن يحكم على الناس

من خلال مظاهرهم واثاثهم وسيارتهم واموالهم واخوانهم


الخامس الحكم الديني

وهو الحكم على الناس من خلال الدين فالفاسق فاسق ولو احببته والصالح صالح

ولو كرهته فتعطي الناس منازلهم التى انزلهم الله تعالي ..



امثله


1 - قال راحج ان هناك امرأه اتهمت رجل ان يغازلها ويعاكسها ويحبها والعكس هو الصحيح

لانها هي التى تحب الرجل وتعاكسه ولكنها اسقطت رغبتها عليه

2 - وقال راحج ان الرجل يعتذر بخطائه بأغراء المرأه والمرأه تتعذر بالشيطان وقد قال ادام

ان حواء اغوتني وقالت حواء ان الشيطان اغواني فأخرجهما الله من الجنه


قلت يحتاج الى بحث عن صحته ؟؟؟

3 - رجل يعامل الناس بريبه ويردد قول الشاعر

احذر من الناس وابصر بحالك .. واحذر جليس عامي الراي يعميك ..

لانه مرتاب بالناس ويأكل حقوقهم

4 - رجل قلق خائف من المستقبل يردد دائما ان المستقبل اسود وان الشر

سوف ينتشر ويعم بين الناس .. بدون ادله وبراهين تثبت ذالك


اثاره

1 - الهلاوس وهو ان تخدعك حواسك حتى تعكس لك ما في نفسك

اوهي الاحساس بأمور لا وجود لها في الواقع وقال راجح هو

ان يسقط المريض رغباته ومخاوفه على العالم الخارجي مثل من يري ان هناك

من يعاتبه او يسمع من يعاتبه اومن يأمره بالجريمه


2 - الهذاءات وهي ان يخدعك اعتقادك لكي يعكس لك ما في نفسك من رغبه واحباط

او هي لاعتقاد الجازم بأن هناك من يضطهده ويسعى للاضرار به

لان من ابغض احد او احبه خيل اليه انه يراه ويسمعه او اعتقد جازما انه انه يأتي

اليه او يأمره او يكرهه او يحبه ..

وهي مرحله يختلط فيها الخيال بالواقع .. فيقوي الخيال الرغبي حتى يكون على شكل







المهـ ـرة likes this.

من مواضيع ام ارجواااااان
0 جَمآال آلرقَبة جُزء مِن جمَآال آلوَجه
0 طريقة عمل بقلاوة الشوكولاتة اللوزية .
0 ثريـــــات مميزة و رائـــعة ...
0 مجموعة من التوبيكات الرائعة
0 مطعم هندي حيث يتناول الرواد طعامهم وسط الأكفان والأموات !
0 ديكورات مطابخ -صور ديكورات مطابخ -مطابخ روعة -اروع ديكورات مطابخ 2011
0 # تشكيلة ازياء حوامل #
0 تمدد الجلد وعلاجه،علاج تمدد الجلد،نصائح لعلاج تمدد الجلد
0 لنْ أكون فآتنه الا بك واجمل كثيرراً~ ♥
0 =-= ملابس للحامل فيے منتهيے الذوق =-=
0 قاطع اخته عشرين عاما فارسلت له قصيده
0 خطة لتغيير السلوك
0 سؤال لأخذ آراء الجميع ضروري الله يسعدكم
0 تم تثبيت الصلاحيات
0 && مبرووووووووك ( اوشي )الاشرااف &&
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 02-08-2013, 08:51 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امجااد

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 60233
المشاركات: 7,374 [+]
بمعدل : 3.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 101
نقاط التقييم: 2875
امجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
امجااد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: كلن يرى الناس ابعين طبعه .. الاسقاط النفسي ..




يعطيك 1000 عافيه





من مواضيع امجااد
توقيع : امجااد

عرض البوم صور امجااد   رد مع اقتباس

قديم 02-09-2013, 11:55 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 35.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1050
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: كلن يرى الناس ابعين طبعه .. الاسقاط النفسي ..




يــســعدني ويــشرفني
مرووركم وردكم
وكلمااتكم الأرووع
لاعــدمت الطلــّـه العطره





من مواضيع ام ارجواااااان
0 أطعمة تضمن لك الصحة مع الرشاقة
0 فرص لاتعوض ...
0 صيني يفوز بbmw 2013 بعد إبقاء يده عليها لمدة اربعة ايام
0 السيلان المهبلي
0 كيفية التخلص من ندبات حب الشباب
0 @@ مسااااااااابقة ( اللوك الأسود )شرفونا وشاركونا فأهلا وسهلا @@
0 # دوقة كامبردج الأميرة كيت ميدلتون مرجعًا في عالم الموضة والأزياء #
0 هل هناك أيام معينة تكون المرأة فيها أكثر خصوبة؟
0 **** توااااقيع ****
0 ميني كودو الدجاج
0 توام سمك ملتصق ببعض
0 درس : النص والرقص الشرقي
0 هل يمكن لمن عندها انقلاب خلفي للرحم ان تحمل؟
0 فستان زفاف بس شوفوا من ايش مصنوع !!!!
0 لمن تريد الانجاب = كتاب طريقك الشخصي الى الحمل ( ج1 )
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 03-15-2013, 04:18 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 35.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1050
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: كلن يرى الناس ابعين طبعه .. الاسقاط النفسي ..








من مواضيع ام ارجواااااان
0 ( اخواتي من ترغب في الانضمام الينا ) تدخل هنااا بالتووفيق
0 11 طريقة لتتأنقي بالأبيض من رأسك لأخمص قدميك
0 @التصوووووووويت للمشاركاات في مسااابقة الصالون الانيق @ هلا وغلا
0 طرق بسيطة وفعّالة لاستخدام الشاي الأخضر في علاج حب الشباب
0 متى يبدأ المولود في الزحف؟ ومن ثم الوقوف والمشي في الحالة الطبيعية؟ والكلام كذلك؟
0 بدلات رياضية
0 فحص اجسام مضادة ل CMV(CMV Antibodies)
0 أفضل 5 ألوان للشعر في 2012
0 أصابع موزريلا2013 - طريقة تحضير اصابع موزريلا 2014
0 ريجيم خفيف ولطيف وسريع
0 اختفاء الخصية او "الخصية غير نازلة" (Undescended testis) (او الخصية المعلقة)
0 أمراض الأسنان أثناء الحمل وتأثيرها في صحة الجنين .
0 الإعجاز العلمى فى تحريم الميتة
0 %% نرغب في المزيد من التألق للعضوااات هناااااا %%
0 طريقه عمل الدجاج المشوي بالكزبرة 2013
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 03-15-2013, 06:21 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nakhla

البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 51451
المشاركات: 2,252 [+]
بمعدل : 0.97 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 46
نقاط التقييم: 113
nakhla will become famous soon enoughnakhla will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
nakhla غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: كلن يرى الناس ابعين طبعه .. الاسقاط النفسي ..





دآإئمـاَ تَـبهَـرٍوٍنآآ بَمَ ـوٍآضيعكـ

أإلتي تَفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ


لك الشكر من كل قلبى





من مواضيع nakhla
توقيع : nakhla

عرض البوم صور nakhla   رد مع اقتباس

قديم 03-15-2013, 08:14 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,132 [+]
بمعدل : 7.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 210
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: كلن يرى الناس ابعين طبعه .. الاسقاط النفسي ..




علّة خطيرة
فكيف ينجو نقي النفس الذي يعامل
الناس ببراءته من مكر وتلاعب الخبثاء به


يسلموووا ياغالية
متألقة دوما





من مواضيع ريحانة الجنة
0 الحجاج والأسرى.....
0 عدد ساعات الصوم برمضان 2014 الاطول منذ 23 سنة
0 ا۩ المجنون العااقل ۩
0 الأطعمة التي لا يجب تناولها في الصباح
0 افضل ثلاث برامج حماية من الفيروسات لعام 2014بلا منازع
0 في مشكلة اليوم !!!!!
0 فكرة مبتكرة لتصميم ميدالية مفاتيح من الزجاجات البلاستيكية l
0 دكتور العصر الحجري للاسنان...
0 لحظة .. قبل ان تفقدى عقلك)
0 أبشركم عن ربي بهذا الحديث
0 ♥تواقيع دينية توعوية عن الشيخ ابن بآز ♥
0 موقع أمريكي يحدد الأطباق الغذائية الأكثر دسامة في العالم
0 اجمل ساعات نسائية 2014
0 عواقب سمنة الحامل ع الجنين
0 معنى قطميرا ونقيرا وفتيلا بالصور
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 03-15-2013, 08:56 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اسماء صباح

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 75370
المشاركات: 79 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 21
نقاط التقييم: 50
اسماء صباح will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اسماء صباح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: كلن يرى الناس ابعين طبعه .. الاسقاط النفسي ..




جززاك الله كل خير
طرح اروع من الرااائع
يسبلمووو





من مواضيع اسماء صباح
عرض البوم صور اسماء صباح   رد مع اقتباس

قديم 03-16-2013, 04:48 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نجمة السمر

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 22096
المشاركات: 796 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 35
نقاط التقييم: 308
نجمة السمر is a jewel in the roughنجمة السمر is a jewel in the roughنجمة السمر is a jewel in the roughنجمة السمر is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
نجمة السمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: كلن يرى الناس ابعين طبعه .. الاسقاط النفسي ..




يالله تمنيت لو ان له تتمة

الله يجزيك الخير موضوع جدا مفيد


استمتع وان اقرأ موضيعك





من مواضيع نجمة السمر
توقيع : نجمة السمر

اللهم فرح قلوبنا بنصر قريب لبلادي واخزي الظالم ومن اعانه وانتقم منهم يارب

سوريتي لا تحزني ان الله معنا

عرض البوم صور نجمة السمر   رد مع اقتباس

قديم 03-18-2013, 12:11 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 35.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1050
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: كلن يرى الناس ابعين طبعه .. الاسقاط النفسي ..




يعطيكم العاااااااااااااااافيه








من مواضيع ام ارجواااااان
0 ما هى الفيتامينات التى أتناولها أثناء الحمل؟
0 اسباب وعلاج الرائحه الكريهه في المهبل
0 تسريحآت عروس نآعمه 2012
0 رعاية الاطفال: دليل العطلة الصيفية
0 حالة الحزن للحامل مسؤوله عن حزن الطفل
0 وصفة معجنات جديده وسهله 2013
0 صور شنط ملونة 2014 ، شنط للصبايا 2014
0 قصة وحكمة
0 كيف يتم تشخيص مشاكل الحيض ؟
0 أب يقابل إبنته بعد 60 سنة مؤثر
0 من يستطيع أن يخرج هذه الدجاجة من الزجاجة؟؟!!!
0 ليزي كيك
0 مسكات عرايس جنان جديدة
0 نقص فيتامين ب12
0 افضل طريقة لقلي الباذنجان من دون شرب وامتصاص الزيت
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 03-18-2013, 12:51 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إنبثاقة أمل

البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 55919
المشاركات: 1,329 [+]
بمعدل : 0.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 36
نقاط التقييم: 175
إنبثاقة أمل has a spectacular aura aboutإنبثاقة أمل has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
إنبثاقة أمل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: كلن يرى الناس ابعين طبعه .. الاسقاط النفسي ..




يعطيك العافيه ياقلبي





من مواضيع إنبثاقة أمل
توقيع : إنبثاقة أمل

عرض البوم صور إنبثاقة أمل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المـنـتـدى الـعـام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاسقاط ، اسباب الاسقاط المتكرر ، علاج الاسقاط المتكرر بنت الوادى منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 0 09-20-2012 04:02 PM
الاسقاط النجمي ، ما هو الاسقاط النجمي ، Astral Projection شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-16-2012 01:02 AM
ضروري الخل ضار ..تكفون ابعدو عنه ام في العشرين منتدى الرشاقة والصحة 1 09-06-2012 01:20 AM
الطب النفسي ، تعريف الطب النفسي ، طرق علاج المرض النفسى شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 08-30-2012 12:58 AM
علاقة التوتر النفسي بالسمنة ، تاثير التوتر النفسي على الرشاقة ، اضرار التوتر النفسي ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 08-18-2012 02:58 AM

 

الساعة الآن 07:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .