أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > المنتدى الطبي الــعــام

المنتدى الطبي الــعــام يختص بالمشاكل التي تتعرض لها المرأه بشكل عام وتوجيه النصائح العامة وعرض المشكلات النفسية وحلولها .


الكلام المفيد و المختصر في الالتهابات التناسلية و البولية عند المرأة


...
Like Tree11Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-08-2013, 02:37 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية LOUBI

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 56839
المشاركات: 4,025 [+]
بمعدل : 1.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 71
نقاط التقييم: 2697
LOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
LOUBI غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
e20 الكلام المفيد و المختصر في الالتهابات التناسلية و البولية عند المرأة








السلام عليكم اخواتي الحبيباااات

اليوم راح أضع بين ايديكم هذا البحث الشامل و المختصر و المهم جدااااا بالنسبة لكل امرأة ..و الذي يتناول مختلف ما يمكن ان يصيب المرأة في حياتها من التهابات تناسلية و بولية ..
طيب .. الجهاز التناسلي يعني مهبل و عنق رحم و جسم الرحم و مبايض و قنوات فالوب .. يعني الالتهاب ممكن يصيب اي جزء من هذه الاجزاء ..و اذا لم يعالج في اوانه قد يصبح مزمنا و يصبح بذلك عاملا اساسيا من عوامل العقم .. اما المسالك البولية التي تتعرض للالتهاب لدى المراة فهي المثانة و الكلى عموما .. .
فمن الناااادر جدااا ان نجد امراة لم تنج في يوم من الايام من التهابات ما في مسالكها التناسلية او البولية طوال حياتها .. لذلك تعالو نتعرف على اهم ما قد يصيب جهازنا التناسلي و البولي من التهابات ..مع توضيح اعراض كل نوع من الالتهابات و العلاجات اللازمة له .. و ما على كل وحده مصابة تراقب نفسها و تشوف اعراضها تدخل في اي خانه من خانات الالتهاب التي سنعرضها ..

اولا : الالتهابات الخاصة بالمسالك التناسلية

طيب ..اولا لمااااذا تحدث هذه الالتهابات للمرأة ؟؟؟

يحدث ذلك على اثر اجهاض ملوث او ولادة جرت في ظروف غير صحية او على اثر عمليات جراحية ملوثة او على اثر عدوى ميكروبية خارجية ..و تعد العدوى من الاسباب الرئيسية لها ..و التي تحدث ابان العلاقة الجنسية و التي من خلالها تنتقل الجراثيم الزهرية الى اعضاء المراة ..

و هل الالتهابات كلها تكون بنفس الدرجة ؟ ؟ لاااا

فهناك الالتهابات الحااادة و الالتهابات المزمنة . هذه الثانية التي تصاب بها المراة عندما تهمل علاج الالتهابات الحادة و بالتالي تصبح بذلك مزمنة و علاجها يكون صعبا ..

و اعراض الالتهابات الحـادة هي : ارتفاع درجة الحرارة و قشعريرة و رجفان و الام حادة مكان الالتهاب ..و اذا كان الالتهاب قريب من سطح الجلد يظهر احمرار و انتفاخ و الم .

اما اعراض الالتهابات المزمنة فهي : شعور بالالم و الوخز المؤلم من وقت لآخر في الجزء المصاب مع ارتفاع الحرارة و وهن عام و فقدان الشهية .

طيب .. الان سنتطرق الى انواع الالتهابات التي تصيب المراة .. وهي كالاتي :



التهــــــاب الفرج


بالنسبة لاعراضه من اهمها : احمرار في الشفرين و ما يحيط بهما مع الحكة والانتفاخ وصعوبة التبول احيانا و ظهور افرازات حليبية اللون ذات رائحة كريهة (في حالة الاصابة بفطر المونيليا ) او بدون رائحة في حالة الاصابة الناتجة عن جرح ولادة او جماع
اما العلاج الفوري يكون بالماء الفاتر يضاف اليه ملعقة ملح الطعام او كربونات الصودا ..و مراهم ملطفة تحتوي مضادات حيوية الى حين زيارة الطبيب .



التهـــــــاب غدة بارثولين


و هي عبارة عن غدتان تتواجد في الجزء الاسفل من الشفرين الكبيرين ..كل غدة من جهة وظيفتها افراز مادة مخاطية للترطيب اثناء الاتصال الجنسي ..
عند التهاب الغدتين تصاب بالتضخم فيتجمع فيها القيح و يسبب الاما شديدة للمراة خاصة اثناء الحركة و السير ..و يصاحبها ارتفاع في الحرارة و قشعريرة و توعك عام
العلاج هنا لاااا يكون الا بالجراحة لتصريف القيح الى الخارج .


التهـــــــــاب المهبل


قبل ما نتكلم عن اعراضه خلينا نشوف الاسباب التي تؤدي الى الاصابة بالتهاب المهبل :
- قد يحدث للفتيات في مرحلة البلوغ نتيجة عدم انتظام افراز الهرمونات
- قد يسببه الاصابة بداء السكري
- قد يسببه ادخال اشياء غير معقمة داخل المهبل
- قد يسببه جفاف المهبل الذي يكون في مرحلة انقطاع الطمث
- الا ان اهم اسباب التهاب المهبل عند سيدة في منتصف العمر هو الاصابة بطفيليات التريكوموناز و فطر المونيليا .
طيب ..الاعراض تكون كالاتي : افرازات قيحية ذات رائحة كريهة مع حكة و هرش في الفرج و حرقان في فتحتي المهبل و البول ..قد يرافقها ارتفاع بسيط في الحرارة ..شعور بمغص او ضغط اسفل البطن ..اما الاتصال الجنسي في هذه الحالة يكون مستحيلا بسبب الحرقاااان .
و العلاج يكون بواسطة تحاميل السلفا و النيوميسين مع تناول اقراص التيتراسيكلين او الامبيسيلين لمدة عشر ايام ..كما يفيد الدش المهبلي بمحلول مطهر و يمنع الاتصاال الجنسي مدة اسبوعين .


التهاب عنق الرحم


و عااادة ما يكون سببه ناتج عن اجهاض متعفن غير مكتمل او اجهاض اجهاض مفتعل بادوات غير معقمة ..او على اثر ولادة نتج عنها تمزق في عنق الرحم و لم يعالج في حينه ..و كذلك يكون بسبب الامراض المتناقلة عبر الجنس
من اهم اعراضة تضخم و احتقان في عنق الرحم ..الم عند لمسه سواء اثناء الجماع او الفحص الطبي .. ثم ينتقل الالم الى اسفل بطن المراة و صلبها ..كما و تظهر افرازات تشبه زلال البيض ..تكون إما نقية او صفراء او خضراء ذات رائحة كريهة مما يستدعي العلاج الفوري لها لان تركها و اهمالها سيحولها الى التهاب مزمن يصعب التعامل معه طبيا بعد ذلك .. و قد يظهر بصورة اكياس قيحية تعرف باسم حبوب نابوت تتطور مع الوقت الى تورم يعشش فيه الجراثيم و تتكاثر مما تكون فيما بعد سببا هاااااااااما من اسباب ضعف الخصوبة عند السيدة بسبب السموم الجرثومية التي تقتل الحيوانات المنوية ..و قد تسبب اعراضا اخرى كالام المفاصل و العمود الفقري و الصداع ..الخ


قرحة عنق الرحم


اذن ..الالتهاب المزمن يؤدي الى حدوث قرحة رحمية ..يعني لو تم علاج الالتهاب من اوله لما وصلنا الى هذه القرحة .. و هي تكون عبارة عن احمرار حول فوهة عنق الرحم ..و قد لااا تعطي اعراضا البتة و انما السيدة تشعر بها ..كما قد تعطي اعراضا كالافرازات المخاطية و الالام اسفل البطن و الظهر و الام اثناء الايلاج الجماع و افرازات دموية بعد الجماع و عسر الطمث و الام اثناء التبول و تأخر الحمل .
طيب .. مادام قلنا انها ناتجة عن التهاب مزمن فمعناه ان التحاميل ما عادت تنفع وان العلاج لااابد ان يكون فقط بالكي الكهربائي او التثليج و العملية تستغرق ربع ساعة تحت البنج الموضعي .


التهاب المبايض و البوقين و الحوض


و سببه غالبا ما يكون جراء النفاس او اجهاض ملوث او عمليات جراحية او على اثر وضع لولب غير معقم او على اثر اتصال جنسي مشبوه
وعادة ما تصاب البوقين اولا بالالتهابات و ينتشر بعده الى المبايض و اذا ما لم يتم علاجه فوراا يصبح مزمنا و خطيرا فينتقل بذلك الى كامل الحوض .. و اعراضه الخطيرة هي :
- اوجاع شديييييدة اسفل البطن و الظهر
-مغص في البطن
- افرازات قيحية و دموية
- اوجاع لا تطاق عند الجماع و التبرز او التبول
- قشعريرة و رجفان
- ارتفاع الحرارة قد يصل الى 40 درجة مئوية
- توعك عام و فقدان الشهية
- ميل الى الانزواء و عدم الحراك
و غاااالبا ما يسبب هذا النوع من الالتهاب في انسداد الانابيب و التصاقات حوضية و اصابة المراة بالعقم الابدي .
و تكون المعالجة بازالة هذه الالتصاقات جراحيا و ازالة التقيح و فتح الانسدادات ..كما ينصح المراة التزام الراحة بالمستشفى باعطاء كميات وافرة من المضادت الحيوية الحديثة بواسطة مصل .. وتناول السوائل كثيييرا والحمية الغذائية والمتابعة المستمرة لتطور الالتهابات و التقيح عن طريق فحص الدم و التصوير الصوتي ..


ثانيا : الالتهابات الخاصة بالمسالك البولية


طيب .. عارفين مين الاكثر اللي يصاب بهذا النوع من الالتهابااااات ؟؟؟؟

طبعا احنا النساء ..خاصة في اوج نشاطهن الجنسي اي في سن الخصوبة و الانجاب ..حيث تقدر نسبة عدد الاصابات بها لدى النساء مقارنة مع الرجال بعشرة الى واحد !
ياللا بينا نشوف اصناف الالتهابات :


التهـــــــاب المثانة


عادة ما يكون سبب التهاب المثانة هو مجموعة من العوامل نذكرها فيما يلي :
- تواجد بكتيريا بالمهبل و محيط الفرج و الشرج تنتقل في ظروف معينة الى المسالك البولية ..و تصيبها بالتهاب حاد او مزمن
- دم العناية الكافية بجروح غشاء البكارة و جروح الولادة و تطهير منطقة الفرج بعد كل لقاء جنسي
- المسح بعد التبرز من الوراء نحو الامام مما يسهل وصول البكتيريا الى المهبل و المثانه
- الممارسات الجنسية الشاذة الفموية و الشرجية التي تعمل لى انتقال العدوى
- قد تساعد بعض وسائل منع الحمل ( حبوب ..واقي ذكري ..)الى حدوث التهاب المثانة
- حبس البول الارادي و تاجيل التبول ..خااااااصة بعد المضاجعة ..علما بان التبول فورا بعد المضاجعة يغسل مجرى البول و ينظفه من من تراكمات البكتيريا الخارجية .


التهاب المثانة عند العرووووووووووووووس


مما لا شك ان اشهر و اهممم انواع التهاب البول لدى الانثى ذلك الذي يحصل على اثر الزوااااج ..و يسمى بحرقان البول عند العروس او التهاب شهر العسل ..
و اعرضه معروفة عند كل وحدة مرت بهالشي .. ففي البداية تحس العروس باحتراق في الفرج سرعان ما يتحول الى ضغط شديد و الم عند تكرار العملية الجنسية ..و تشعر بحرقة كلما دعت الحاجة للتبول كما ان البول ينزل قطرات و بدفعات قليلة جداااا .. و يرافق ذلك ارتفاع في الحرارة و فقدان للشهية و توعك جسدي و نفسي..

طيب .. المعالجة كيييف تكون ؟؟؟؟

المعالجة سهلللللة باذن الله اذا تمت في وقتها و تكون بالمضادات الحيوية ..كالامبيسيلين و الباكتريم و النوروكسين .. و مدة العلاج عموما تكون في ظرف عشرة ايام .

بعض النصائح لاااا بد ان تلتزم بها السيدة لعلاج التهاب البول و الوقاية منه ايضا

- عدم التعرض للبرد و التزام الراحة و عدم القيام بجهد جسدي كالرياضة العنيفة مثلا
- الاكثار من شرب السوائل بمعل ثلاث ليترات يوميا
- الامتناع عن تناول المنبهات كالشاي و القهوة و الكحول (و العياذ بالله) و البهارات و المخللات و الحار .
- عدم ممارسة الجنس طوووول فترة العلاج
- متابعة قياس الحرارة يوميا
- غسل الفرج بالماء و الصابون و عقب كل جماع من الامام الى الخلف و ليس العكس
- تفريغ المثانة فوراااا عند الحاجة خاااااصة بعد الجماع و عدم حبس البول
- تبديل الفوط باستمرار اثناء الحيض
- حذاااااري من وضع العطور و الزيوت على الاعضاء التناسلية
- ارتداء ملابس داخلية قطنية و مريحة
- الحرص على تطهير جروح غشاء البكارة يوميا للعروس
- الامتناااااااااااااااع عن الممارسة الجنسية الفموية او الشرجية (و العياذ بالله )
- التغذية السليمة و تنال الاطعمة التي تحتوي على الكالسيوم و المغنزيوم و فيتامين ب 6 ..
و اخيييييرا .. راح نشوف نوع آخر من التهابات المسالك البولية و هو :


التهـــــــــاب الكلى


و هو اكثر خطراااا من التهاب المثانة .. و هو اما حاد او مزمن .. و كثيييرا ما يحدث للسيدة اثناء الحمل لأن الحمل يؤدي الى تغيرات هرمونية تحد من نشاط الكلى و نزول البول بسلاسة و يزيد الامر تعقيداا ضغط الرحم النامي على الجزء الاسفل من الحالب مما يساعد على ركود البول و حدوث الالتهاب..

طيب .. ايه هي علاماته و اعراضه ؟؟؟

من اهم علاماته ارتفاع الحرارة و الاحساس بقشعريرة و رغبة متكررة في التبول و اوجاع حادة جداااااا في منطقة الكلى في الظهر..
و الأخطر من ذلك ..انه عدو المرأة الحااامل .. حيث يسبب لها ما يسمى بــ ' تسمم الحمل ' و ' الولادة قبل الأوان '
و علاجه يتطلب المعالجة المكثثثثفة بالمضادات الحيوية ( الانتيبيوتيك ) و ملازمة الراحة و الفراش لمدة لا تقل عن اسبوع حتى تزول اعراضه .

اممممم .. عرفنا الآن كل الالتهابات اللي ممكن تصيب الوحدة فينا .. بعد الشر طبعا .. و لذااااالك فاخذ الحيطة و الحذر وااااجب حتى لا نقع في مصيدة العقم الابدي .. حيث ان الالتهاب البسيييط الذي يستهان به عند كثير من النساء يصبح حاااادا و اذا لم يتم التعامل معه فوراا يصبح مع الوقت مزمنااااااا يصعب تجاوزه و بالتالي يؤدي الى حدوث العقم و حينها يصبح العلاج شبه مستحيل .. فصدق من قال الوقاية خير من العلاج .

سلاااااااااااااااااام .. و ماااااا تنسو خلو بااالكم من الالتهاب ..اوكي





من مواضيع LOUBI
0 تعالو شوفو الفرق بين الزوج المصري و الزوج التركي ههههههه
0 وحشتووووني حبيباتي و عايزة اسلم عليكم
0 تعالوا بنا .. لنكفل يتيم عبر منتدى حواااامل ..
0 للمتأخرااااااااااات .. حل سهل جدا و باذن الله الحمل يتم في نفس الشهر..مين تبدا معايا
0 نتااااائج مسااابقة " يا رحيييم لا تكتبني عقيييم " للمتأخرات في الانجاب
0 ماتت و هي تشاهد منتدى حوامل النسائية !
0 حادثة مفجعة حدثت البارحة تعالوا و اعتبروا بس ممنوع دخول اقل من 18 سنة
0 حلم غرييييب .. ممكن يعني يكون بشرى حمل قريب .. قولولي وش رايكم حبيباتي
0 ميـــــــــــن في الثلاثـــــــــة شبـــه زوجـــــــــــــك ؟
0 & تساقط الشعر اثناء الحمل : الاسباب و العلاج و النصائح &
0 بناااااات ..جبتلكم طريقة جديدة للكشف عن الحمل في بدايته
0 همسة في اذن كل مسحوورة او ممسووسة او معيووونة .. تعالي فالله ينادينا الآآآآآآآآن
0 بنااات مغص التمر للكشف عن الحمل لا يكون اسفل البطن ...اللي يهمها الامر تدخل
0 ممكن وحدة فيكم تشرحلي امر معين ؟
0 ارجوكي اختي لا تلبسي ماركة دولتشي & غابانا

التعديل الأخير تم بواسطة LOUBI ; 02-08-2013 الساعة 02:47 PM
عرض البوم صور LOUBI   رد مع اقتباس



قديم 02-08-2013, 05:17 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية تَنْهِيدةٌ فَرحَ ❀

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73101
المشاركات: 432 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 29
نقاط التقييم: 119
تَنْهِيدةٌ فَرحَ ❀ will become famous soon enoughتَنْهِيدةٌ فَرحَ ❀ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
تَنْهِيدةٌ فَرحَ ❀ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : LOUBI المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: الكلام المفيد و المختصر في الالتهابات التناسلية و البولية عند المرأة




ربي يعطيك ألف عآفية موضوع جداً مهم لآي فتآة قبل الزواج أو بعده ،

جزآك الله خير وتستآهليِ الـ *****





LOUBI likes this.

من مواضيع تَنْهِيدةٌ فَرحَ ❀
توقيع : تَنْهِيدةٌ فَرحَ ❀




ياحي ياقيوم أرزقنيِ وأرزق أخواتيِ المتأخرات في الحمل
بذرية صالحة معافاة عاجلاً غيرَ اجل من غير زيادة ولا نقصان
اللهم أنيِ استودعكَ دعوتيِ فبشرنا بهآ يارحيم ..
(رَبِّ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ)
(رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ)

عرض البوم صور تَنْهِيدةٌ فَرحَ ❀   رد مع اقتباس

قديم 02-08-2013, 05:35 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابتسامه رغم الالم

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 57783
المشاركات: 2,788 [+]
بمعدل : 1.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 55
نقاط التقييم: 1020
ابتسامه رغم الالم has much to be proud ofابتسامه رغم الالم has much to be proud ofابتسامه رغم الالم has much to be proud ofابتسامه رغم الالم has much to be proud ofابتسامه رغم الالم has much to be proud ofابتسامه رغم الالم has much to be proud ofابتسامه رغم الالم has much to be proud ofابتسامه رغم الالم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
ابتسامه رغم الالم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : LOUBI المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: الكلام المفيد و المختصر في الالتهابات التناسلية و البولية عند المرأة




يعطيك العافيه لووووبي موضوع قي قمه الاهميه الله يجزاك الف خيررررررررررر حبيبتي

ابتستاهلي احلى تقيم





LOUBI likes this.

من مواضيع ابتسامه رغم الالم
0 عقار "كارنيتين" يحد من وفاة الأطفال
0 مكرونه بالكريمه وجبنه التشدر
0 عقول عربيه غسلت بماء التقليد
0 هلا من مرحب
0 نتائج التصويت في مسابقه منا العنوان ومنك الموضوع
0 ارجو الساعده
0 نتائج التصويت في مسابقه منا العنوان ومنك الموضوع
0 احدث اساليب العلاج لزيادة التصاق الأجنة ببطانة الرحم ونجاح الحقن المجهرى
0 يشرفني تواجدكم في مسابقتي
0 أجـــــــــــمــــــــــل مـــــــا قـيل فـي النساء
0 هنا التصويت في (مسابقه منا العنوان ومنك الموضوع)
0 هـناتباشـير الحمل بأطفال الانابيب والحــــــــقن المجــــــهـري
0 مشاركتي بمسابقه ابواب الامل (أيا منا الصعبه )
0 صلى على النبي وادخلي وبااركي لي انا حامل
0 ضني فيك ياربي كبيييييرررررررر
عرض البوم صور ابتسامه رغم الالم   رد مع اقتباس

قديم 02-08-2013, 07:18 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية LOUBI

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 56839
المشاركات: 4,025 [+]
بمعدل : 1.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 71
نقاط التقييم: 2697
LOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
LOUBI غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : LOUBI المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: الكلام المفيد و المختصر في الالتهابات التناسلية و البولية عند المرأة




اهليييييييييييين تنهيدة فرح و بسوووووومة .. ان شاااء الله استفدتم من الموضوع ..
بووووركتم على مروركم و التقيييم الحلو





من مواضيع LOUBI
0 ارجوكي اختي لا تلبسي ماركة دولتشي & غابانا
0 شاركونا في مسابقتنا " يا رحيم لا تكتبني عقيم "
0 هنا التصويت لمسابقة " يا رحيييم لا تكتبني عقيييم "
0 نبض سرتي توقف ... معقول اكون حامل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 & تساقط الشعر اثناء الحمل : الاسباب و العلاج و النصائح &
0 نتائج " من هي طبيبة المنتدى ؟ " الفففففف مبروك
0 أخواتي وش رايكم في " احترام الأديان "
0 طلب من المشرفات العزيزات و الادارة الكريمة
0 مشاركتي في مسابقة ابواب الأمل ~~ عندما يصمت الكلام ~~
0 الفففف مبروووك لنفسي اسمع كلمة حامل .. صارت مشرفة بالمنتدى الاسلامي
0 § الف مبروووك تستاهلو التكريم .. تعالو باركو للفائزااااات معنا لهذا الشهر .الطبعة 1 §
0 عندي مشكلة بسبب From Doc PDF؟ ؟؟؟
0 الله يوفقكم يا حوامل جاااااااااااوبوني فيه موضوع شاغلني
0 § (( قوانين و ضوابط منتدى علاج العقم ..قبل كتابة أي حرف اقرأوا أولا هذه القوانين )) §
0 وداااااااااااعا
عرض البوم صور LOUBI   رد مع اقتباس

قديم 02-08-2013, 09:58 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نفسى أسمع كلمة حامل

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 46967
المشاركات: 1,727 [+]
بمعدل : 0.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 579
نفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to allنفسى أسمع كلمة حامل is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
نفسى أسمع كلمة حامل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : LOUBI المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: الكلام المفيد و المختصر في الالتهابات التناسلية و البولية عند المرأة




موضوع مفيدا جدا جدا وفي غاية الاهمية
ويعطيك الف عافية

انا كنت اعاني من حكة غير طبيعية منذا ان تزوجة بحوالي عامين وبعط ان رحت لطبيبة واعطتني غسول وقالت يجب ان اغير ملابسي الداخلية الى الملابس القطنية ومن ذالك اليوم لله الحمد لم ترجع لي هذه الحكة
بارك الله فيك اختي لوبي
وتستحق احلى تقيم





LOUBI likes this.

من مواضيع نفسى أسمع كلمة حامل
0 الخلطه لإزالة التكيس - ولتنظيم الدورة - ولتنشيط المبايض
0 حكم الصور الشخصيةفي المنتديات والفيس بوك
0 أحاديث نبوية و فوائد عن صلاة الفجر أسرعوا بالدخول
0 اغرب ثلاث نخلات فى العالم
0 حكم الاحتفال برأس السنة الميلادية ( للعلامة العثيمين رحمه الله )
0 ديكور ات مطابخ حديثة2013,مطابخ جديدة رهيبة
0 لمقرقشات خطوة بخطوة
0 عاجل عاجل عاجل ..........................
0 من أجمل ما كتب الشافعي في الحكمة
0 اجمل زهور وورود إلى أجمل منتدى وعضوات المنتدى
0 صفات الحجاب الشرعي
0 دعاء للشيخ عبدالرحمن السديس حفظه الله
0 يا صديقتي سا خبرك بسر ما
0 سبحانك يا الله! يا من خلقتنا بأحلى وأبهى وأحسن صورة
0 هل تضهر علامات الحمل قبل موعد الدورة 5أيام

التعديل الأخير تم بواسطة نفسى أسمع كلمة حامل ; 02-08-2013 الساعة 10:01 PM
عرض البوم صور نفسى أسمع كلمة حامل   رد مع اقتباس

قديم 02-09-2013, 12:22 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خاتونة زوجها

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 56203
المشاركات: 1,846 [+]
بمعدل : 0.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 45
نقاط التقييم: 169
خاتونة زوجها has a spectacular aura aboutخاتونة زوجها has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
خاتونة زوجها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : LOUBI المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: الكلام المفيد و المختصر في الالتهابات التناسلية و البولية عند المرأة




لبلوبتي موضوع مهم وقيم جداجدا افدتينا بارك الله فيكي وجعله في ميزان حسناتك ورزقك بتوم يارب تستحقي عليه الثبيت وليس فقط التقييم يا غلاتي





من مواضيع خاتونة زوجها
0 مشكلة افرازات بنية مع مسحة المنديل بالشهر الثاني
0 ابشركم يا بنات يا حبيباتي
0 الحمد لله على كل حال يا فرحة ماتمت
0 فوائد ومضار حبوب منع الحمل .. ادخلو يا سيدات حوامل
0 سؤال طلبتكم بنات لا تبخلو عليه ربي يرزقكم الحمل
0 نكون حوامل ...ادخلو بسررعه
0 مشاركتي بمسابقة يارحيم لا تكتبني عقيم
0 موضوع مهم جدا للنقاش لازم نعرفه
0 البصل للحماية من الجلطات
0 مليون ترليون مبروك يا عشوقة
0 استشاره افيدوني يارب تحمل الي بترد عليه
0 اسبوع او اسبوعين
0 افيدوني استشاره لوجه الله تعالى ......... الي بترد علي ربي يرزقها بالحمل السليم
0 موضوع مهم الى كل من تعاني من تكيسات المبايض تدخل بسرعه
0 بنات ضروري تدخلو تكفووووووون
توقيع : خاتونة زوجها

( ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين )

عرض البوم صور خاتونة زوجها   رد مع اقتباس

قديم 02-09-2013, 03:41 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية LOUBI

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 56839
المشاركات: 4,025 [+]
بمعدل : 1.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 71
نقاط التقييم: 2697
LOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
LOUBI غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : LOUBI المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: الكلام المفيد و المختصر في الالتهابات التناسلية و البولية عند المرأة








من مواضيع LOUBI
0 تعالو شوفو الاعجاز العلمي في صوم الايام البيض ! الله اكبر
0 بناااااات ..جبتلكم طريقة جديدة للكشف عن الحمل في بدايته
0 الفففففف مبرووووووووك للمشرفات الجدد ..
0 هنا التصويت لمسابقة " يا رحيييم لا تكتبني عقيييم "
0 دواء الفياغرا والصحة الجنسية .. قريباااا للنساء ايضا
0 من اليوم فصاعدا بامكانك الاتصال بالنت حتى مع انقطاع الكهرباء .. ابتكار جديد !
0 مشاركتي في مسابقة ابواب الأمل ~~ عندما يصمت الكلام ~~
0 الفففف مبروووك لنفسي اسمع كلمة حامل .. صارت مشرفة بالمنتدى الاسلامي
0 أخواتي وش رايكم في " احترام الأديان "
0 نتااااائج مسااابقة " يا رحيييم لا تكتبني عقيييم " للمتأخرات في الانجاب
0 ~~ ايتها الفتاة احذري الملابس الضيقة اذا اردتي ان تتزوجي و تصبحي اما ! ~~
0 حلم غرييييب .. ممكن يعني يكون بشرى حمل قريب .. قولولي وش رايكم حبيباتي
0 إن امثل ما تداويتم به الحجامة و القسط البحري ..عليه الصلاة و السلام
0 كلمة شكر و تقدير لادارة المنتدى و مشرفاته و مساعداته ... شكراااااااا على حسن ضنكم بي
0 هذه مدينتي حيث اسكن ~ بالصور ~
عرض البوم صور LOUBI   رد مع اقتباس

قديم 02-11-2013, 12:00 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المهـ ـرة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65058
المشاركات: 2,641 [+]
بمعدل : 1.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 56
نقاط التقييم: 2209
المهـ ـرة has a reputation beyond reputeالمهـ ـرة has a reputation beyond reputeالمهـ ـرة has a reputation beyond reputeالمهـ ـرة has a reputation beyond reputeالمهـ ـرة has a reputation beyond reputeالمهـ ـرة has a reputation beyond reputeالمهـ ـرة has a reputation beyond reputeالمهـ ـرة has a reputation beyond reputeالمهـ ـرة has a reputation beyond reputeالمهـ ـرة has a reputation beyond reputeالمهـ ـرة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
المهـ ـرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : LOUBI المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
e39 رد: الكلام المفيد و المختصر في الالتهابات التناسلية و البولية عند المرأة




موضوع هادف
وقيّم
تسلم الايادي

لكِ جنائن من الياسمين

تقديري واحترامي





LOUBI likes this.

من مواضيع المهـ ـرة
توقيع : المهـ ـرة




آبــويٌ ربــآنــيٌ عـلـىٌ قــوهٌـ البــآسٌ
ركــزٌ شموخهَ فـيٌ ثـنـآيــآ طـبـآعـيٌ




http://forum.hwaml.com/t241930.html

سيدات وآنسات حوامل
ننتظركم " شاركونا ابداعاتكم "
مع " شيف الأسبوع "

عرض البوم صور المهـ ـرة   رد مع اقتباس

قديم 02-24-2013, 04:27 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام حره

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73662
المشاركات: 138 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 60
ام حره will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام حره غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : LOUBI المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: الكلام المفيد و المختصر في الالتهابات التناسلية و البولية عند المرأة




موضوووع قيم ورائع ومفيييد


يجزاك الف خخيييير





من مواضيع ام حره
عرض البوم صور ام حره   رد مع اقتباس

قديم 02-27-2013, 08:58 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية meso

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 60638
المشاركات: 1,944 [+]
بمعدل : 0.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 45
نقاط التقييم: 370
meso is just really nicemeso is just really nicemeso is just really nicemeso is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
meso غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : LOUBI المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: الكلام المفيد و المختصر في الالتهابات التناسلية و البولية عند المرأة




يعطيك الف عافية إن شاء الله
كفيتى ووفيتى
وإن شاء الله نسلم من جميع الالتهابات يااارب
والوقاية خير من العلاج
يسلمووووو ياددووووبة





من مواضيع meso
عرض البوم صور meso   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الطبي الــعــام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأعضاء التناسلية للطفل ، الأعضاء التناسلية للمولود ، العناية بجسم الطفل مهرة الخليج استفسارات رعاية المواليد 2 10-03-2012 12:31 AM
فوائد الرجلة ، الرجالة والشكلات البولية ، علاج المشكلات البولية بالرجلة snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-26-2012 02:10 AM
وصفة الثومية ، خطوات عمل الثومية ، طرق عمل الثومية الشيفة سوسو قسم التغذية 0 07-10-2012 01:15 PM
فرط الحركة وتشتت الإنتباه المختصر المفيد ارجو التثبيت للاهمية يارب ترزقني بطفل أضمه استفسارات رعاية المواليد 11 06-12-2011 08:15 AM
الالتهابات الميكروبية في المسالك البولية للنساء زوزي منتدى أمراض الرحم 9 05-17-2010 05:11 AM

 

الساعة الآن 10:29 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .