أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


زيدي مخزون الحب بينك وبين زوجك


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-17-2013, 07:51 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية o فرح عمريo

البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 36489
المشاركات: 3,257 [+]
بمعدل : 1.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 64
نقاط التقييم: 1957
o فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
o فرح عمريo غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي زيدي مخزون الحب بينك وبين زوجك




ان مخزون الحب بين الزوجين مثله مثل المخزون من اي سلعة فإن كثرة الاستعمال قد يؤدي الى نفاده ولكن المنطق يقول بضرورة تعويض ما ذهب ونفد.

ان المعلم ومع طول مدة قيامه بوظيفته فإنه بحاجة الى دورات تنشيط وتغذية بالمعلومات الجديدة، وان الطبيب كذلك بحاجة الى استمرار التواصل مع كل جديد في عالم الطب ليظل قادرا على القيام بمهنته وليس الاكتفاء بما سبق وتعلمه قبل سنوات طويلة.

وهكذا مخزون العلاقة بين الزوجين، فإنه كذلك بحاجة الى شحن دائم وتعبئة مستمرة وامداد بكافة اسباب الاستمرارية لأن عدم القيام بذلك يعني ضعف هذه العلاقة وظهور عوارض سلبية عليها بل لعلها تصل الى حد الجفاف القاتل حتى ان دوام العيش بينهما قد يستحيل.
لذلك فاليك هذه النصائح


قلها ولا تخف

ان كلا الزوجين مطالب بذلك وليست الزوجة مطالبة وحدها ولا الزوج كذلك مطالب وحده، وانما اعتماد كل منهما للمصطلحات والجمل والعبارات ذات المعاني العاطفية التي يمكن ان تساهم في مد جسور المودة بين احدهما تجاه الآخر، وقد تكون هذه كلمة او جملة او بيت شعر يردده او تردده على مسمع من زوجها كأن تقول ما قاله الشاعر:
خيالك في عيني وذكرك في فمي
ومثواك في قلبي فأين تغيب
او ان تقول لزوجتك ايها الزوج:
أغار عليك من عيني ومني
ومنك ومن زمانك والمكان
ولو أني خبأتك في عيوني
الى يوم القيامة ما كفاني
فلا بأس بكلمات الحب ومصطلحات الغزل تكون هي المراسيل وشيفرا المودة بين الزوج وزوجته لما لها من آثار ايجابية في ترسيخ معاني المودة والحب بينهما، وان هذه العبارات يجب ان لا تكون في اجواء ومقدمات علاقة الفراش والعلاقة الجنسية بين الزوجين فقط بل انها التي يمكن ان تكون ويجب ان تكون حتى في الأوقات العادية وليست هي ضريبة علاقة الفراش ، فقلها ولا تخف ...

طلقي الملل بالثلاث

غالبا ما تكون سنوات ما بعد الأربعين هي اخطر السنوات على الحياة الزوجية حيث تبرز بعض الاشكالات في العلاقة بين الزوجين وهذه غالبا ما تكون حدثا عابرا ولعل من ابرز سمات هذه المرحلة حالة الملل والسآمة تظهر على العلاقة بين الزوجين، ولعل من اهم اسبابها انشغال الزوجة في هذه المرحلة بأولادها حتى انها تنصرف عن زوجها وعن مشاركته افراحه وأتراحه وهمومه ليتراجع به الاهتمام الى الدرجة الثانية والثالثة. اما هو فيبحث عمن يعوض الحب الذي فقده فيجده عند الأصدقاء والأصحاب او الانشغال التام بالعمل، ولعل البعض يجد ذلك بالزواج او بعلاقة غير شرعية مع اخرى علها تمنحه الحب الذي فقده ولعل ذلك يقود الى الطلاق بعد تفاقم الاشكالات بينهما. فاحذري ايتها الزوجة من ذلك واياك ان تكوني سببا في ان يجد الملل الى زوجك سبيلا فطلقي انت الملل بالثلاث فلا يرجع الى حياتكما قبل-لا سمح الله- ان يطلقك هو بالثلاث
وزوجة المرء عون يستعين به على
كدر الحياة ونور في دياجيها
مسلاة فكرته ان بات في كدر
مدت له تواسيه اياديها
في الحزن فرحته تحنو فتجعله
نسي آلاما قد كان يعانيها
وزوجها يدأب في تحصيل عيشه
دأبا ويجهد منه النفس يشقيها
ان عاد للبيت وجد ثغر زوجته
يفتر عما يسر النفس يشفيها
وزوجها ملك والبيت مملكة
والحب عطر يسري في نواحيها

اكذب ولك الجنة!!

ان الكذب شر كله وان الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذابا، وان المؤمن يمكن ان يكون بخيلا ويمكن ان يكون جبانا ولكن لا يمكن ان يكون المؤمن كذابا ، واذا كان الكذب ممقوتا ومرفوضا في العلاقة بين الناس بعضهم ببعض، فمن باب اولى ان يكون كذلك بين الأقارب، ولكن الغريب ان النبي صلى الله عليه وسلم قد رخص بالكذب في ثلاث حالات واحداها كذب الرجل على زوجته مجاملة وترضية والعكس كذلك صحيح فقد قال صلى الله عليه وسلم:" لا يحل الكذب الا في ثلاث: يحدث الرجل امرأته يرضيها، والكذب في الحرب، والكذب ليصلح بين الناس".
وفي رواية ام كلثوم بنت عقبة قالت: ما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم رخص في شيء من الكذب الا في ثلاث: الرجل يقول القول يريد به الاصلاح، والرجل يقول القول في الحرب، والرجل يحدث امرأته والمرأة تحدث زوجها".
والمقصود بالكذب بين الزوجين هو ترضية احدهما للآخر، ومجاملته بالكلمات والعبارات ليشعر كل منهما الآخر انه افضل زوج وانها اجمل زوجة.
يقول الدكتور اكرم رضا في كتابه اوراق الورد:" ان الدفء العاطفي والتعبير عن المشاعر من اقوى محفزات الحب والسكينة في البيوت، والرجال في حاجة لذلك كما ان النساء في حاجة اكثر له. وعندما تعلمين ان من حاجات زوجك ان تعبري له عن مشاعرك وان من وصايا النبي صلى الله عليه وسلم انه يجوز لك الكذب في التعبير عن هذه المشاعر فلماذا تبخلين على بيتك ببعض الدفء، بأن تصبي الوقود النقي على العواطف".
ان الرجل الغربي ينادي زوجته بقوله Honey وSweet اي يا حلو او يا سكر يا عسل، فلماذا لا يقول احدكم وانا مثلكم لزوجته يا احلى من السكر ويا اصفى من العسل، ان هذا ليس عيبا ولا قلة ادب ولا كذب ولا مبالغة ، فقلها يا اخي واكذب ولك الجنة. إكذب وانت تتبادل مع زوجك هذه الكلمات والمصطلحات تشحن بها مخزون الحب بينكما فيدوم ويدوم بإذن الله.


اياك والنكد

يقول صاحب كتاب ( فن صناعة الحب):" ان من الحقائق الثابتة ان الرجل يحب من زوجته ان تغار عليه لأن هذا يشعره بحبها له، ويجعلها دائما تتفنن في اظهار ما عندها من الجمال والحسن والقدرات، ولكن الرجل يكره ان يزيد هذا الأمر الى القدر الذي ينغص عليه حياته ويفسد عليه سعادته".
ان المرأة الطبيعية هي التي تغار والتي لا تغار فهي بليدة!!! اما من كانت غيرتها معتدلة فهي حكيمة، ومن افرطت في الغيرة فهي حمقاء.
ان المبالغة في الغيرة قد تحول البيت الى جحيم ونكد لا يطاق، وكما يقول الدكتور رمزي الحسامي:" ان لدغة الغيرة كلدغة الكوبرا لا شفاء منها". انها تصور غيرتها المفرطة تلك انها من اجل ان تحافظ على سعادتها وهي تعبير عن حبها لزوجها واسرتها، وهي في الحقيقة كمن يسرق ليتصدق.
ان الزوجة التي تثير عواصف النكد في بيتها لأتفه الأسباب فإنها سرعان ما تجعل رياح الخصومة والهجران تعصف في بيتها، انها كلما خرجت مع زوجها ومرا على امرأة فإنها تنبهه لئلا ينظر اليها، او انها تذمها او تسأله عما اذا نظر اليها. ولعل هذه الغيرة ستجعله يرجع سببها الى صفات نقص في زوجته وان ذلك يفتح عليهما باب شر عظيم.
وها هو نابليون الذي جعل زوجته امبراطورة فرنسا اما هي فجعلته اتعس انسان في فرنسا لأن زوجته كانت بارعة في النكد حتى انه كان يتسلل من البيت ينفس عن صدره كابوس زوجته، وكذلك تولستوي- روائي وكاتب روسيا الشهير- الذي دفعه نكد زوجته وتفننها فيه للخروج من البيت في ليلة شديدة البرد، وقد عثر عليه بعد عشرة ايام ميتا من شدة البرد قريبا من محطة القطارات وفي جيبه ورقة اوصى فيها الا تراه زوجته بعد موته وأن لا تشارك في جنازته.
فانزعي قناع النكد واخلعيه عن وجهك، وكذلك انت ايها الزوج فإن الغيرة المبالغ فيها تقودك الى سوء الظن والتضييق على زوجتك اذا تكلمت بالهاتف او وقفت لتنظف شباك البيت او ذهبت الى الدكان. ان رفض هذا ليس معناه التفريط والتهاون ولكن في الوسطية خيرا ، فما دامت المرأة مستقيمة وتصرفاتها منضبطة بالضوابط الشرعية، فيجب على الرجل منحها الثقة فلا يفرط في غيرته على عرضه فيحول الغيرة من المحمودة الى المذمومة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" ان من الغيرة غيرة يبغضها الله عز وجل وهي غيرة الرجل على اهله من غير ريبة".
ان الثقة وحسن الظن والتودد من عناصر شحن مخزون الحب بينكما فلا تترددا في شحنه واياكما من تفريغه وافساده.

كل يوم هي عروس

ان مما يساهم في شحن مخزون الحب بين الزوجين استمرار ظهور كلا الزوجين للآخر في اجمل صورة وأبهى طلة. فإن حسن المظهر يريح النفس، وان شم الرائحة الطيبة يساعد على استقرارها. ولقد قال ابن عباس عم رسول الله صلى الله عليه وسلم:" اني لأحب ان اتزين لامرأتي كما احب ان تتزين لي".
وكان عليه الصلاة والسلام يرشد اصحابه لأفضل الطيب فيقول:"اطيب الطيب، المسك".
قال ابو الأسود الدؤلي ينصح ابنته:" اياك والغيرة فإنها مفتاح الطلاق، وعليك بالزينة فإن ازين الزينة الكحل، وعليك بالطيب فإن اطيب الطيب اسباغ الوضوء".
ولكي يزداد الحب بين الزوجين ويظل مخزونه في ازدياد فينبغي المحافظة على جمالهما وزينتهما كل للآخر، بالنظافة والتعطر والزينة المباحة ولو كانت بسيطة مثل تصفيف الشعر والكحل وغيرها.
يقول الأستاذ فتحي محمد الطاهر صاحب كتاب ( هكذا يبلغ الحب بينهما):" فجمال العين وزينتها من الأهمية بمكان ويجب الاعتناء به، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" عليكم بالاثمد فإنه يجلو البصر وينبت الشعر" والاثمد هو الكحل الأسود. والعيون تصور جميع المشاهد قبل تخزينها في الذاكرة وتستعاد بالتذكير بعد ذلك. ومن المهم جدا حرص كل زوج على تصوير اجمل المشاهد وابدعها فلا يدع عيني زوجته تقع الا على الجمال والنظام في المأكل والملبس والمسكن، كما قال ابن حزم في كتاب ( طوق الحمامة) :
اشارت بطرف العين ضيفة اهلها
اشارة محزون ولم تتكلم
فأيقنت ان الطرف قد قال مرحبا
واهلا وسهلا بالحبيب المتيم
ان الزينةهي للزوج وليس كما تفعل اكثر النساء، بأنها تتزين اذا خرجت من البيت بينما تهمل نفسها في بيتها ولزوجها، وان ذلك يفسد الود بينهما ويذهب بأواصر المودة وسرعان ما ينفد مخزون الحب.
اليس من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي يقول فيه عن المرأة النعمة:" واذا نظر اليها اسرته" نعم، هذا ما ينبغي ان تكون عليه المرأة وهذا ما ينبغي ان يكون عليه الزوج كذلك، فكل منهما لباس للآخر كما قال الله سبحانه { هن لباس لكم وانتم لباس لهن}.
ولقد سئل الأصمعي عن امرأة تحمل بيد مسبحة تسبح الله وتذكره وفي الأخرى تحمل ميلا تكحل به عينيها، ولما سئلت عن ذلك وكيف توفق بين هذا وذاك قالت:
ولله مني جانبا لا أضيعه
وللهو مني والبطالة جانب
فلما سئل عن ذلك الأصمعي دون ان يراها ويعرفها قال:" امرأة صالحة تتزين لزوجها" اي انها تطيع الله سبحانه بذكره وتطيع زوجها بتزينها له.
فإن دوام تزين كلا الزوجين وظهورهما بالمظهر الجميل مما يساهم في شحن مخزون الحب بينهما.

امدح طعامها وثيابها

اني اعرف من الأزواج من يختارون وينتقون ثياب نسائهم، ومن النساء من لا يلبس ازواجهن قميصا جديدا او بنطالا الا بعد اشارة الزوجة اليه واختيارها له ولا ضير في ذلك بل ان هذا خير كله.
وحتى لو لم يصل الأمر الى هذا الحد فإن كانت هي قد اختارت لنفسها ثوبا جديدا فما اجمل ان تقوم ايها الزوج اذا لبسته زوجتك ان تمتدحه وان تمتدح صاحبته وأناقتها وحسن اختيارها ، فإن هذا مما يبعث في النفس الرضا والمودة.
ان اعجابك وامتداحك لثيابها وحسن هندامها لا بل ان مبالغتك بالاطراء كأن تقول لها :" ما أجمل من الفستان الا اللي لابسته" ليجعل نسمات المودة والحب تهب في جنبات البيت.
ومثل ثيابها طعامها، فإن الزوجة تحب ان تسمع عن تقدير الناس لمهارتها في الطعام ويتعاظم في نفسها سماع هذا التقدير من زوجها وابنائها، فما أجمل ان تقول ايها الزوج لزوجتك عند الانتهاء من وجبة طعام تأكلها انت وأولادك:" سلمت يداك" "الله يعطيك العافية" ما اجمل ان تقول اذا ناولتك فنجان القهوة فتقول اذا شربته :"من ايد ما نعدمها".
ان الزوجة تحب ان ينال حسن عنايتها بالبيت ونظافته وترتيبه اعجاب زوجها، ويكبر هذا الاعجاب اذا تكلمت به بين اقاربك من النساء خاصة اخواتك او نساء وزوجات اخوتك واصدقائك اذا اتيحت الفرصة.
فلا تبخل بهذه الكلمات والمصطلحات لأنك ان قلتها فإنها تبعث في نفس زوجتك الطمأنينة وتزداد اواصر المودة ويزداد مخزون الحب ويشحن بالطاقة التي تظل تدفع سعادة البيت دائما قدما الى الأمام.

الهاتف والهدية، مراسيل للقلب

ان مما يمكن ان يساهم في شحن مخزون الحب بين الزوجين اشعار كل منهما للآخر بأنه يحبه وبأنه لا ينساه ابدا، وان كل المشاكل والهموم ليست سببا في الا يظل في مخيلته وعلى لسانه فيعبر عن ذلك اما من خلال مكالمة هاتفية قصيرة يسأل فيها عن احوال البيت اذا خرج هو الى العمل ويطمئن الى راحتها، ويصبح هذا لزاما اذا كانت الزوجة مريضة او في وضع نفسي غير عادي، فهي احوج ما تكون الى مثل هذا الاتصال. وكذلك الحال من الزوجة حيث ان اتصالا هاتفيا منها للاطمئنان عليه سيساهم في توثيق عرى المودة والمحبة بينهما.
انه الفارق الكبير بين الاتصال للطمأنينة وليكون الهاتف رسالة حب وبين ان يكون الاتصال لملاحقته بالشكوى عن الأولاد وشقاوتهم.
ولا اقصد - وهنا احذر من ان الهاتف في ظرف كالذي نعيشه يجب الا يكون وسيلة للغزل وبث الأشواق بين الزوجين فكل ما يقال يمكن ان يسمعه طرف ثالث اذا اراد ذلك !!! ولهذا فلكل مقام مقال.
ومثل الاتصال الهاتفي في تأثيره تكون الهدية سواء كانت في المناسبات او عند العودة من سفر او من غير سبب لتكون مفاجأة سارة، فهي تكون وسيلة تعبير عن الحب والتقدير وتساهم في رفد مخزون الحب بين الزوجين. وليست الهدية بقيمتها المادية فيكفي ان تكون رمزية ولكنها تكون ذات تأثير عاطفي لا يستهان به ، واسمعوا الى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم:" تهادوا تحابوا" فتهاتفوا وتهادوا فإنها شيفرا القلوب.

لا انام حتى ترضى

ان مشوار الحياة الزوجية لا بد وان تعصف به العواصف الهوجاء او تعترضه بعض العثرات والعقبات ولكن الزوج الناجح والزوجة الحصيفة هي التي تستطيع ان تتجاوز تلك الصعاب والعثرات لا بل انها وانه نعم، ان كليهما قادران على تحويل المحنة الى منحة والشر الى خير وان تتحول اسباب الخصام الى مودة ووئام.
ما اجمل ان يتسامح الزوجان ويغفر كل منهما زلة الآخر عبر التراضي والترضية، خاصة اذا وقع سوء تفاهم وليس كما يقال :" ان يذهبا راس براس" اي ان كل منهما يتحدى الآخر انه سيقهره ويرغم انفه ويجبره على تغيير موقف او رأي . قال ابو الدرداء- رضي الله عنه- لزوجته:" اذا رأيتني غضبت فرضني واذا رأيتك غضبى رضيتك والا لم نصطحب". لا بل ان سيد ابي داود وسيدي رسول الله صلى الله عليه وسلم قد قال:" الا اخبركم برجالكم في الجنة؟ قلنا: بلى يا رسول الله، قال:" النبي في الجنة والصديق في الجنة والرجل يزور اخاه في ناحية المصر لا يزوره الا لله في الجنة... الا اخبركم بنسائكم في الجنة؟ قلنا: بلى يا رسول الله،قال:" ودود ولود اذا غضبت او اسيء اليها او غضب زوجها قالت: هذي يدي في يدك لا أكتحل بغمض حتى ترضى".
انه الفارق الكبير بين النساء الصالحات اللواتي ثوابهن الجنة -كما تقدم- وبين المرأة السيئة التي قيل عنها :" المرأة السوء كلامها وعيد وصوتها شديد ، تدفن الحسنات وتفشي السيئات ، ليس في قلبها لزوجها رحمة، قليلة الارعاء، توسع الناس ذما، صخوب غضوب، صبيها مهزول وبيتها مزبول، اذا حدثت تشير بالأصابع، تبكي وهي ظالمة، وتشهد وهي غائبة، قد دلى لسانها بالزور وسال دمعها بالفجور".
نعم، انها صاحبة اللسان سريع الطلقات مثل الرشاش الاوتوماتيكي، اذا ما تباين رأيها مع زوجها او غضبت لموقف فلا تترك مجالا للتفاهم والتراضي.
ان الزوجين العاقلين المتحابين هما اللذان يعمدان الى قطع الطريق على الشيطان وعلى اسباب الفرقة والخصام ليشيدا معا اسباب زيادة الحب والمودة حتى عند وقوع الخصام وسوء التفاهم الذي لعله يحصل في كل بيت عبر ان يعتذر احدهما للآخر بقوله او قولها :" آسف"، او بلمسة حانية يقول وتقول :" هذي يدي بيدك لا أنام حتى ترضى" فإن هذا مما يئد الخصام في مهده ويشيد صروح الحب والاحترام والمودة بين الزوجين، فإذا حدث وكان الخصام فخيركما الذي يبدأ بالكلام يقول هذي يدي بيدك لا انام حتى ترضى وغفر الله لي ولك.

قل لها ، وقولي له

ان مما يتوجب على الزوجين الحرص والمداومة عليه وهو لا يكلف الكثير، انها الكلمة الطيبة والابتسامة اللطيفة. فالكلمة الطيبة صدقة وتبسمك في وجه اخيك صدقة، فكيف يكون اجر ذلك وأثره اذا كانت هي زوجتك او كان هو زوجك.
نعم، ان العلاقة بين الزوجين هي ليست فقط علاقة طعام وشراب وغريزة جنس بقدر ما انها علاقة مشاعر ومودة ورباط مقدس، وهذه لا بد من تغذيتها بالكلمات الطيبة والابتسامات اللطيفة تحول بين تلك المشاعر وبين الجفاف، ولقد سئلت فتاة عمن تحب ان تتزوج فقالت :" احبه كسوبا اذا غدا ضحوكا اذا اتى".
فما اجمل ان يختار الزوج كلمات وجملا يتودد بها لزوجته بمناسبة او بغير مناسبة، فقل لها :" احبك لا من اجل شهوة عارضة ولكني احبك من اجل انك انت" وقل لها :" اني احبك ولولا ما انا فيه من انشغال لقضيت العمر كله معك".
اما انت فقولي له:" لا ادري ماذا يمكن ان يكون حالي لو لم اكن زوجة لك"
وقولي له:" ان ابتسامة عند ذهابك وعند ايابك تذهب عني تعب النهار كله".
ايها الأزواج، قولوا هذا وأكثر منه لأن مشوار الحياة المركبة والمعقدة بحاجة الى ابداع في ازالة هذه التعقيدات التي تنعكس حتى على العلاقة بين الزوجين ، واياكم ان تجعلوا هذه العلاقة ذات مراسيم وانماط جافة لأن التعقيدات ستزيد ومساحة الجفاف بينكما ستكبر وشجرة الحب ستذوي ومخزون المشاعر سينفد.
وانني اقول لكما ان الكلمات اللطيفة تفعل فعل السحر فاجعلوها دائما على ألسنتكم، وكيف لا وقد دلنا على ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يشير للعلاقة بين الزوجين :" تلاعبها وتلاعبك"
فاغرسوا بذور الحب وانزعوا اشواك الكدر ودائما وابدا قولوا { ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما}.






من مواضيع o فرح عمريo
0 ملف شامل لمشكلات الاطفال ادخلي وشوفي مشكلة طفلك وأسبابها وحلها
0 صممي غرفة آمنة لطفلك
0 آيات السكينة لطرد الحزن والضعف والمعصية
0 حديث :: عينان لا تمسهما النار
0 كيكة البرتقال ,,من مطبخي بالصور
0 اللحم المطبق
0 الحموضه ** اسبابها وعلاجها
0 اشياء تثير اشمئزاز زوجك ** فأنتبهي لهاا
0 * هديه غاليه**دليلكِ لصلاة خاشعة **
0 فن الإرضاع The art of breastfeeding بقلم د.فواز القاسم
0 شرح منع الروابط بالظهور في الموضوع
0 حسّني نظامك الغذائي قبل ثلاثة أشهر أو سنة من الحمل
0 ¦ » مسابقة ليالي شهرزاد« ¦قمة الرومانسيه
0 زمن الأقنعهـ !!
0 نصائح للمقبلات على عملية الحقن المجهرى او اطفال الانابيب
توقيع : o فرح عمريo


اللهم اني استودعك نفسي وعائلتي
فأحفظنا من كل شر
يامن لاتضيع عندك الودائع







عرض البوم صور o فرح عمريo   رد مع اقتباس


قديم 02-17-2013, 07:54 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي مهمه

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 71974
المشاركات: 118 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 50
حياتي مهمه will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي مهمه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : o فرح عمريo المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: زيدي مخزون الحب بينك وبين زوجك




يسلموعلى الموضوع





من مواضيع حياتي مهمه
عرض البوم صور حياتي مهمه   رد مع اقتباس

قديم 02-17-2013, 11:28 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مرهفة الإحساس

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21506
المشاركات: 5,087 [+]
بمعدل : 1.65 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 1151
مرهفة الإحساس has much to be proud ofمرهفة الإحساس has much to be proud ofمرهفة الإحساس has much to be proud ofمرهفة الإحساس has much to be proud ofمرهفة الإحساس has much to be proud ofمرهفة الإحساس has much to be proud ofمرهفة الإحساس has much to be proud ofمرهفة الإحساس has much to be proud ofمرهفة الإحساس has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
مرهفة الإحساس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : o فرح عمريo المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: زيدي مخزون الحب بينك وبين زوجك




رائع حبيبتي تسلمي





من مواضيع مرهفة الإحساس
توقيع : مرهفة الإحساس








اللهم يا مجرى السحاب منزل الكتاب هازم الاحزاب ارفع عنا سخطك
ارفع عنا البلاء يارب ليس لنا ناصر غيرك تكالب علينا السفهاء ولا منجى منهم الا بحولك وقوتك

عرض البوم صور مرهفة الإحساس   رد مع اقتباس

قديم 02-19-2013, 10:25 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية meso

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 60638
المشاركات: 1,944 [+]
بمعدل : 0.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 44
نقاط التقييم: 370
meso is just really nicemeso is just really nicemeso is just really nicemeso is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
meso غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : o فرح عمريo المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: زيدي مخزون الحب بينك وبين زوجك




جميييييل جدا
وطرح راااااائع تسلمى حبيبتى على الجهد المبذول لتنوير عقولنا بمثل هذى الكلمات
الجميلة
ويعطيك الف عافية.





من مواضيع meso
عرض البوم صور meso   رد مع اقتباس

قديم 02-21-2013, 05:05 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية o فرح عمريo

البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 36489
المشاركات: 3,257 [+]
بمعدل : 1.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 64
نقاط التقييم: 1957
o فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
o فرح عمريo غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : o فرح عمريo المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: زيدي مخزون الحب بينك وبين زوجك




شكرا لكل من مرت هنا
وانارت بمرورها موضوعي البسيط
ودي





من مواضيع o فرح عمريo
0 ♥.!●•• بدء التصويت على مسابقة صحابيات رفعن راية الاسلام ♥.!●••
0 تطور الطفل منذ الولادة وحتى 3 أشهر
0 السعرات الحرارية التي يحتاجها طفلك؟
0 طريقة الملفوف الأحمر لمعرفة جنس الجنين؟,, يوتيوب
0 التأمل عبادة لا يعلمها الكثير فتعلموها
0 صور تتكلم .
0 امتنعي فورا عن هذه العادات!
0 اعذريني يال هدايا ,, لو هملتك في الزوايا
0 التفريز ,, نصائح وارشادات ومعلومات تهمك جدا
0 عاااااااااااالم منكييييييييييييييير رااااااااااائع
0 :: الهروب إلى ......
0 تعلمي فن الاتيكيت خطوة بخطوة
0 7 أمور رومانسية يريد زوجك أن تقومي بها ..
0 فضل مكه على سائر البقاع
0 مالا تعلمونه عن ..جامع الصلوات..
توقيع : o فرح عمريo


اللهم اني استودعك نفسي وعائلتي
فأحفظنا من كل شر
يامن لاتضيع عندك الودائع







عرض البوم صور o فرح عمريo   رد مع اقتباس

قديم 02-21-2013, 06:54 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غصن ألبان

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 71386
المشاركات: 6,064 [+]
بمعدل : 2.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 3058
غصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
غصن ألبان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : o فرح عمريo المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: زيدي مخزون الحب بينك وبين زوجك




طرح .مميز . ومبدع. سلمت . اناملك.عزيزتي





من مواضيع غصن ألبان
0 نتائج مسابقة ♥ أختبري معلوماتك الطبية♥ حياااكم.
0 حملة الدفاع عن الصديقة بنت الصديق ♥ أمنا عائشة ♥
0 للمتزوجات....أسئلة حول الزواج..
0 حملة الدفاع عن الصديقة بنت الصديق ♥ أمنا عائشة ♥
0 حملة الدفاع عن الصديقة بنت الصديق ♥ أمنا عائشة ♥
0 @...... كلمة وعكسها......@
0 ×× ملف كامل عن الاعاقات الذهنية والتشوهات الخلقية للجنين.. وكيفية تجنبها ××
0 حملة الدفاع عن الصديقة بنت الصديق ♥ أمنا عائشة ♥
0 ♦♦♦ غرف نوم أطفال غريبة !!! ♦♦♦
0 عدي من 1_ 6 وقولينا أسم زوجك شنوووووووو.
0 ♥ حمص بطحينة ... على طريقتي ♥
0 ^ أتدرين ماهو الحجاب الشرعي ؟^
0 ♦♦♦ غرف نوم أطفال غريبة !!! ♦♦♦
0 حملة الدفاع عن الصديقة بنت الصديق ♥ أمنا عائشة ♥
0 •♥• مساااااابقة ( أن مع العسر يسرا ) شاركونااااا •♥•
عرض البوم صور غصن ألبان   رد مع اقتباس

قديم 02-21-2013, 07:57 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : o فرح عمريo المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: زيدي مخزون الحب بينك وبين زوجك




يعطيك
الف الف الف
عااااااااااافية






من مواضيع ام ارجواااااان
0 انا لعيوووووونك قلت هلااااااااا
0 ^^^ ملتقى مشرفات - منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة - بالتوفيق ^^^
0 المستشفيات --- العيادات الخاصه والاسنان -- ( الطائف )
0 توبيكات حوامل
0 بوفية حوامل (( مبروووووووووووووك)) مشرفاتكم الجديدات
0 ؟؟؟ لمن العباااااارة ؟؟؟
0 طائرة أرضيتها زجاج شفاف
0 طريقة عمل الدجاج وسجق جامبولايا
0 سبحاان الله شي عجيب
0 Hairstyle With Flowers
0 تسريحات لبنانية مرفوعه للسهرة
0 عبدالله بن عمرو بن حرام ظليل الملائكة
0 أخيتِي كلّ شيئ بقدر ، فلمَ يعتَريكِ القلَق والكدر ،
0 لفائف, الباذنجان, بالجوز, والخضروات\
0 # فتاة المغناطيس من جمهورية إيران الإسلامية #
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 02-22-2013, 05:29 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : o فرح عمريo المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: زيدي مخزون الحب بينك وبين زوجك




يسلمووووووووووووووووو





من مواضيع dr.loly
0 كبة شامية طريقة سهله للمبتدئات
0 كيفية علاج النزيف خلال الحمل
0 الاختبارات السريريه والمخبريه التي تأكد وجود الحمل
0 كيف تعالجين الاسمرار حول الفم
0 اجمل طفل في العالم تستخدمه اكبر شركات الموضة للدعاية لها
0 اقرئي لطفلك قصة ماقبل النوم
0 موسوعة وجبات الحمية الصحية
0 طفلك خديج ...إذا عليك بالرضاعه الطبيعيه
0 الكباب الحلزوني من مطبخي ... بالخطوات المصورة
0 صور من ليبيــآ
0 الإسراف فى مشاهدة الأطفال التلفاز يؤثر عليهم نفسيّا واجتماعيا
0 مرحلة ما بعد حشو الاسنان
0 الغداء من بعد 6 اشهر ...نظام غدائي ونصائح هامة لكل أم
0 وجبة افطار غنية للمحافظة علي قلب السيدات
0 كيف اكتب... وكيف يكون موضوعي مميزا
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 02-23-2013, 08:04 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نورس دجلة

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 34987
المشاركات: 215 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 50
نورس دجلة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
نورس دجلة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : o فرح عمريo المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: زيدي مخزون الحب بينك وبين زوجك




عاشوووو حلوة جدا الموضوع





من مواضيع نورس دجلة
0 الرضاعة الطبيعية والرشاقة
0 تقرير مفصل عن مصدر طبي، عن حالة الجنين وأبرز تغيراته خلال الأشهر التسع
0 زوجي متعبني مششش رومانسي ومدمن فيس وكوورة وش اعلموو
0 ممكن ترحبو فيني لو سمحتم
0 حامل بالرابع وشيب الشعر ظاهر
0 حافظى على توازن نسبة السكر فى الدم... تحافظين على توازن حياتك
0 محتارة باسم ولدي ارجو التصويت -رسول -ياسر-ليث
0 اريد ارجع طفلي على حليبي الطبيعي كيف بس
0 زوجه ذكيه تعالوا نستفيد من تصرفها؟؟؟؟
0 ساعدوني اريد حل لمشكلته التعرق ليلا بكثرة وانا نفاس توني
0 آآخر دورة كانت 8/9/2011
0 افضل فوط صحيه للنفاس ومرحله الولادة
0 حامل بالثامن والطفل على مقعدة افيدوني
0 اعراض والام الظهر اسبابها وكيفية معالجتها
توقيع : نورس دجلة


اللهم اني استودعك طفلي الذي هو من خلقك ان تامنه بامنتك وان ترزقني اياه باكمل صورة وان تحفظ لي زوجي الي هو عضدي وسندي بحق لا اله الا الله

عرض البوم صور نورس دجلة   رد مع اقتباس

قديم 02-23-2013, 08:32 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي مهمه

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 71974
المشاركات: 118 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 50
حياتي مهمه will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي مهمه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : o فرح عمريo المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: زيدي مخزون الحب بينك وبين زوجك




يسلمووووووووووووووووو





من مواضيع حياتي مهمه
عرض البوم صور حياتي مهمه   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل يوجد توافق بينك وبين زوجك عزيزة النفس منتدى الحياة الأسرية والزوجية 3 03-23-2013 06:33 PM
كيف تجهزين ليلة رومنسية بينك وبين زوجك شموع الورد منتدى الحياة الأسرية والزوجية 10 08-11-2012 06:26 AM
مانسبة التفاهم بينك وبين زوجك؟؟ ام صوفيا منتدى الحياة الأسرية والزوجية 12 01-17-2012 04:08 AM
ما هو الفرق بينك وبين زوجك؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ام كريم ملتقى عضوات حوامل 20 11-18-2011 05:30 PM
وش الفرق بينك وبين زوجك روح الورد المـنـتـدى الـعـام 39 08-13-2011 11:52 AM

 

الساعة الآن 06:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .