منتديات حوامل النسائية

منتديات حوامل النسائية (/)
-   منتدى أطفال الأنابيب (http://forum.hwaml.com/f21.html)
-   -   تاثير الغذاء على معدلات نجاح عملية اطفال. الانابيب (http://forum.hwaml.com/t240663.html)

معلمةجنوبية 02-27-2013 09:40 AM

تاثير الغذاء على معدلات نجاح عملية اطفال. الانابيب
 
تآثير الغذاء على معدلات نجاح عملية أطفال الانابيب
مصنف تحت مقالات @ 3:45 م


جانب الغذاء هو من الجوانب التي يتم إغفالها لدى الكثير من المقبلين على العملية خاصة في عالمنا العربي و هو جانب ذي أهمية كبيرة جمعت لكم هنا اكثر ما أجمعت عليه المصادر الطبية و سأرفقها مع تجربتي الشخصية ..

تجنب الكافين*


و الكافين موجود في مصادر كثيرة ليس القهوة فقط و لكن الشاي و المشروبات الغازية و الشوكلاته و غيرها. بعض المصادر نصحت بالتخلص من الكافين نهائيا خاصة و ان كثير من التقارير ربطته بالاجهاض و هناك تقارير أنه يصعب عملية التصاق الجنين و يؤثر على بطانة الرحم* و بعضها نصح بتقليله و بعضها نصح بتجنبه بشكل تام و قطعي .*

تجربتي الشخصية* : أنا لا استهلك الكثير من الكافين في الأوقات العادية فأنا لا أشرب القهوة و لا اشرب المشروبات الغازية إلا في المناسبات و في المرات السابقة لم اكن اشرب الشاي . لكني هذه المرة تعودت على شرب الشاي و بدأت في التقليل من أكواب الشاي اليومية إلى كوب واحد منذ الابرة التحضيرية مع بدأ الابر المنشطة سأقطع شرب الشاي نهائيا .و أنا هنا أخذ بالأسباب وانتظر رحمة رب العباد .

الغذاء مرتفع في الدهون و البروتين و منخفض الكربوهيدرات*


في فترة التنشيط* و هناك شبه اجماع على ذلك أيضا البعض ينصح مرضاه بتطبيق المرحلة الثانية من حمية ساوث بيش South beach أو بشكل عام الابتعاد عن الكربوهيدرات البسيطة مثل الخبز الابيض و السكر و الرز الابيض* و غيرها و التمتع بالكربوهيدرات المعقدة* و الاغذية التي تحتوي على الألياف مثل الخضروات و الفواكه و الشوفان* و الاكثار من الدهون الصحية مثل زيت الزيتون و زيوت اوميجا 3 و المتوفرة في الأسماك و الافوكادو و غيرها.* و البروتينات مثل* الاسماك و اللحوم* . بالنسبة للدجاج هناك من يسمح بتناولها و هناك من بنصح بالاقلال منها نظرا لما تتعاطاه في المزارع من هرمونات.
يعتقد أن هذه النوعية من الغذاء تحسن من نوعية البويضات و البروتينات تساعد على افراز البويضات و اذكر اني قرأت مرة في أحد المنتديات الأجنبية أن امرأة اجرت عدد من المحاولات و فشلت و نصحها الاطباء في النهاية ببويضات من متبرعة - هذا شائع جدا في الغرب - و لكنها* قررت تجربة تغير نوعية الغذاء إلى غذاء مرتفع الدهون و البروتين و منذ البداية اخبرها الاطباء ان نوعية بويضاتها أفضل هذ المرة و سبحان تم الحمل .

تجربتي الشخصية : اجريت 3 محاولات انابيب محاولة لم تكتمل و محاولتين تامتين . في المحاولتين الاوليتين لم أجرب هذه الفكرة لكن في المحاولة الاخيرة جربت تغير نوعية الغذاء ( مع اني تساهلت في الايام الاخيرة من التنشيط وغششت :) ) لكن سبحان الله كل ما تبقى هو 3 بويضات من الدرجة الاولى و تم نقلهم لي و حملت و لله الحمد بتوأم و مات أحدهم في الاسبوع التاسع و الاخر يدور حولي الآن و لله الحمد من قبل و* من بعد . و لذلك هذه المرة سأجرب إن شاء الله مع بدأ التنشيط و لكني لن اقطع الكربوهيدرات بشكل تام و لكني سأتناول الخبز و الزر الكامل و الكامل هنا ليس الاسمر Brown* لكن Whole wheat و Whole grain . فالأسمر لا يفرق عن الابيض في أي شي .


الماء*


و أهمية الماء لا يمكن اغفالها في الحياة بشكل عام و ينصح الكثيرين بشرب 2 لتر تقريبا* من الماء يوميا . يمكنك البدء تدريجيا قبل العملية بشهر أو اكثر بشرب لتر من الماء يوميا ثم زيادة الكمية يوما بعد يوم تدريجيا لتسهيل العملية .
جربي الاحتفاط بزجاجة ماء معك في كل مكان في البيت في الشنطة عند الخروج فهي طريقة ناجحة لتذكر شرب الماء باستمرار .
السبب يكمن أن البويضات تحتاج لكثير من الماء لتكبر و بالتالي قلة شرب الماء يؤثر على العملية و قد يسبب عوارض أخرى مثل الامساك .

الحليب*


هناك بعض المراكز تنصح مرضاها بشرب لتر حليب كامل الدسم يوميا بالرغم من ان هذه النصيحة غير منتشرة لكن يبدو أن هناك من يقوم بها لكني اجد أن لتر حليب كمية كبيرة و صعبة لكن أن أحببتي يمكنك تجربتها .

الأناناس و عصير الجريب فروت


*مع : هناك دراسات تشير إلى أن الاناناس يمكن أن يمثل عامل مساعد عند انغراس الجنين في الرحم . و هنا ينصح بأكل حبة الاناناس كاملة بما في ذلك القلب خاصة و انه يحتوي على اكثر الفوائد . الاناناس يحتوي على بروميلين bromelain و هو انزيم يكسر البروتينات التي تحول دون التصاق الجنين بجدار الرحم و زراعته .
*في حالة الأنابيب ينصح بتناول الأناناس يوميا بعد عملية الارجاع . و المدونة Robynk نصحت بشراء حبة اناناس و تقسيمها إلى اربعة اقسام مع القلب و تناول كل يوم قسم من يوم الارجاع و هو ما نصحها به أخصائي العلاج بالوخز .و قد شددت على أهمية عدم التسرع في استهلاك الاناناس قبل يوم الإرجاع .و هو ما نصح به أيضا الطبيب Dr. Randine Lewis* الاخصائي في العقم .*
ضد : في المقابل كان هناك مراجع تربط الأناناس بالأجهاض لأنه مسبب لتقلصات الرحم و أن الاستهلاك لا يجب أن يزيد عن كوب من العصير يوميا و ان مسألة فوائد الأناناس هي من خرافات الجدات*
راي شخصي : لست من محبي الاناناس و الكثير من المصادر اجمعت على الاعتدال في الاناناس لكن لا اعتقد أن سأجربه :) .


خلال التنشيط أيضا يجب تجنب* ما ينصح بتجنبه للحوامل
الأسماك العالية في الزئبق مثل التونة.
الأطعمة النية مثل الكبة النية مثلا و الاسماك النية في السوشي و غيرها .
الاغذية المعالجة مثل التركي و اللحم الدخن و المبرد* .

*في موضوع أخر ساتحدث عن ما يمكن القيام به أو تجنبه لزيادة فرصة نجاح العملية بإذن الله .

M0ra 02-27-2013 05:43 PM

رد: تاثير الغذاء على معدلات نجاح عملية اطفال. الانابيب
 
يسلمو حبيبتى على هالمعلومااااااااااااااااااااات و ربنا يرزقنا جميعا بالحمل السليم المعافى عاجل غير اجل يارب العالمين

ayat elhoda 02-27-2013 08:27 PM

رد: تاثير الغذاء على معدلات نجاح عملية اطفال. الانابيب
 
شكرا اختي موضوع كثير مفيد الله يجازيكي خير تسلمي

Orchid109 02-27-2013 09:07 PM

رد: تاثير الغذاء على معدلات نجاح عملية اطفال. الانابيب
 
شكرن على موضوعك حبيبتي

معلمةجنوبية 02-28-2013 11:54 PM

رد: تاثير الغذاء على معدلات نجاح عملية اطفال. الانابيب
 
العفو أخواتي الحبيبات
اهم شى نجمع معلومات
تهمنا لكل وحده مقبله على هالعمليه
يارب يافارج الهم فرجها علينا
يارحمن يارحيم ارزقنا

بحــ العيون ــــــــر 03-01-2013 01:23 AM

رد: تاثير الغذاء على معدلات نجاح عملية اطفال. الانابيب
 
http://im34.gulfup.com/z7yPm.gif

ابتسامه رغم الالم 03-04-2013 07:03 PM

رد: تاثير الغذاء على معدلات نجاح عملية اطفال. الانابيب
 
تسلمين لنا معلمه معلومات جدا قيمه

ربي يسعدك ويرزقك عاجلا غير اجل


الساعة الآن 10:12 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .