أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع

إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع هنا كل مايفيد حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل . حامل في الشهر السابع,حامل في الشهر الثامن,حامل في الشهر التاسع .


محظورات الحمل … بين الحقيقة و الخرافة


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-05-2013, 11:54 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية marem80

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 57240
المشاركات: 139 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 32
نقاط التقييم: 50
marem80 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
marem80 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
icon41 محظورات الحمل … بين الحقيقة و الخرافة




محظورات الحمل … بين الحقيقة و الخرافة

"اعملي كذا… ما تعملي كذا… ما تاكلي الأكلة الفلانية، و اشربي الـ ما بعرف شو… أنا بسمع إنو…. أنا خبيرة بهالقصص اسمعي مني….”



الى اخره من أطنان النصائح التي تسمعها المرأة الحامل خصوصاً في أول حمل لها، حيث تلجأ معظم النساء إلى الاستفسار عن شكوكها و مخاوفها من المحيطين بها، و خصوصاً من النساء اللتي سبق لهن الحمل و عندهن خبرة مسبقة في الموضوع، و في معظم الأحيان تحصلين على نصائح سديدة من محيطك، و لكن في أحيان أخرى، تخضع بعض الحقائق إلى تعديلات أو مفارقات أو مغالطات أو حتى تقاليد و موروثات قديمة، مما يجعلها تبتعد كل البعد عن الحقيقة.
و ما الهدف هو التفريق بين الحقائق و الخرافات حول ما يجوز و ما لا يجوز أثناء الحمل، لأني أرى الكثير من الحوامل ممن يستمعن إلى كل ما يقال و يحاولن تطبيقه، فتكون الواحدة منهن حذرة جداً في كل حركة أو فعل تقوم به، لدرجة أن حياتها أثناء الحمل تصبح لها أسلوب جديد كلياً، يكون في الغالب مرهقاً جداً و مملاً، مما يؤثر سلبياً على نفسيتها و نفسية من يحيط بها . اليك بعض النقاط التي تكثر حولها التساؤلات أثناء الحمل، و هي:

النظام الغذائي:
ليس عليك تغيير نظامك الغذائي كلياً أثناء الحمل، و إنما ما عليك فعله هو التقيد بالغذاء الصحيح المتكامل، و الابتعاد عن ما يمكن أن يضر بصحتك و صحة جنينك، وهناك بعض النقاط التي يجب أخذها بعين الاعتبار:
- تجنبي تناول اللحم و الدجاج الغير مطبوخ جيداً و بشكل كامل.
- يمنع تناول الأسماك التي تحتوي على نسب عالية من الزئبق مثل السيّاف، القرش، و الأسماك الكبيرة عموماً.
- ابتعدي عن الأجبان و الألبان الغير مبسترة مثل جبنة الفيتا والجبنة الزرقاء والجبنة الأمريكية الطرية، لأنها توفر مناخاً ملائماً لتكوّن البكتيريا.
- تجنبي تناول البيض النيء و المنتجات التي تحتوي عليه مثل المايونيز.
يجب أن أنوه هنا إلى عدم المبالغة في الخوف من مضار هذه المأكولات، فإن كنت قد تناولت كميات قليلة منها أثناء حملك، أو قبل معرفتك بالحمل، فإنها لا تؤثر على صحة الجنين بإذن الله.

المشروبات:
يجب الإكثار من شرب العصائر و السوائل و خصوصاً الماء، و يجنب تناول المشروبات الغازية والتي تحتوي على نسب عالية من الكافيين، مثل القهوة و النسكافيه، أو على الأقل تناولها بشكل معتدل.
وهناك أيضاً بعض الأعشاب الضارة بالحمل خصوصاً إذا تم تناولها في الأشهر الأولى أو بكثرة أثناء الحمل، و منها: القرفة – الزنجبيل – اليانسون – الجنسنغ.

تناول الأدوية المغذية و الفيتامينات:
يجب عليك الالتزام بالأدوية و الفيتامينات التي يصفها لك الطبيب خلال الحمل، مثل الفوليك أسيد و الفيتامينات المدعمة للحمل، ولا تأخذي أو توقفي استخدام أي دواء من تلقاء نفسك دون استشارة الطبيب. و نفس القول ينطبق عند المرض، فلا يجب أن تصفي لنفسك أدوية دون استشارة الطبيب، لأن بعضها قد يكون ممنوعاً تناوله خلال الحمل.
تناول الأسبرين قد يكون مضراً بالحمل خلال الأشهر الأولى، فلا تأخذيه بدون استشارة الطبيب.

ممارسة الرياضة:
إذا كنت ممن اعتادوا على ممارسة الرياضة بشكل مستمر فلا تقلقي! يمكنك الاستمرار بممارسة الرياضة الخفيفة طيلة فترة الحمل بل إنها مفيدة لتقوية العضلات و ليونتها مما يساعد في سهولة الولادة، ولكن تجنبي الرياضات المتعبة أو المؤذية مقل القفز، الجري، رفع الأثقال والرياضات القتالية. كذلك خذي فترت استراحة أثناء ممارسة الرياضة و لا تجهدي نفسك، و القاعدة الذهبية هنا: (استمعي إلى ما يطلبه منك جسدك دائماً!)

الحركة و المشي:
ليس هناك من مخاطر مباشرة من الحركة العادية و المشي للمرأة الحامل، إلا إذا كان ذلك بتوصية من الطبيب، ولكن يجب تجنب المشي لمسافات طويلة أو صعود الدرج خلال الشهرين السابع و الثامن لأن ذلك قد يحرض على الولادة المبكرة.

ركوب و قيادة السيارة:
يسمح بركوب السيارة و قيادتها أثناء الحمل مع أخذ الاحتياطات اللازمة، مثل عدم القيادة لمسافات طويلة، أو في الأماكن الوعرة. كذلك ينصح بالالتزام بارتداء حزام الأمان طيلة فترة الحمل.

السفر في الطائرة:
ليس هناك دليل طبي على منع السفر في الطائرة بالنسبة للمرأة الحامل، لكن عليك أخذ بعض الاحتياطات مثل طلب حجز مقعد قريب من الحمام، لأنك في أول الحمل وأواخره تحتاجين الذهاب إلى الحمام كثيراً، و إذا كان السفر لمدة طويلة، عليك المشي قليلاً كل ساعة لتجنب آلام الظهر و الرجلين.

التدخين:
بالطبع فإن التدخين مضر بالصحة بدون وجود الحمل، ولكن التدخين خلال الحمل يزيد على ذلك التأثير السلبي على صحة الجنين.

زيادة الوزن و الأكل عن اثنين:
الزيادة الطبيعية للوزن خلال فترة الحمل تكون بين 10 -15 كجم، لذلك عليك الانتباه إلى هذه النقطة، فالبعض ينصح بتناول الطعام عن اثنين (أنت و جنينك) و لكن الفكرة الصحيحة ليست في مضاعفة كمية الطعام، وإنما باختيار الطعام المغذي و الصحي. إذا كنت تتناولين المنشطات و مثبتات الحمل، فبالتأكيد سوف يزيد وزنك أكثر من المعتاد، ولكن لا يجب أن تتوقفي عن تناولها من تلقاء نفسك إلا باستشارة الطبيب .

استخدام المنظفات:
لا يمكن للمرأة الحامل تجنب استخدام المنظفات تماماً ، و لكن هناك بعض الاحتياطات التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار، مثل: عدم استخدام المنظفات الكيماوية ذات الروائح القوية إلا في الأماكن جيدة التهوئة، وارتداء القفازات أو حتى الكمامات إن كانت رائحة المنظف قوية جداً. بالإضافة إلى ذلك، عليك قراءة التعليمات على المنظف بدقة، فإن كان هناك أي موانع لاستخدام المرأة الحامل له، فلا تستخدميه أبداً. نفس الكلام ينطبق في حالة استخدام الدهان أو المبيدات الحشرية.

الحمامات الساخنة جداً:
استخدام الماء الساخن جداً أثناء الاستحمام، أو الجلوس في مغطس ساخن أو في الساونا ليس ملائماً للحامل، لأن ذلك يرفع درجة حرارة الجسم مما يؤثر على نمو الجنين.

التعرض للأشعة السينية:
يجب أن يكون طبيب الأشعة على علم بحملك ليأخذ الاحتياطات و الإجراءات اللازمة.

طريقة النوم:
النوم على البطن مضر بنمو الجنين خصوصاً في المراحل الأولى من الحمل، أما في الأشهر الأخيرة فإنك لا تستطعين ذلك بكل الأحوال، كذلك فإن النوم على الظهر ليس جيداً للمرأة الحامل لفترة طويلة في أواخر الحمل، لأنه يسبب تجمع الضغط على العمود الفقري و الأمعاء و الأوردة الدموية، لذا فأفضل طرق النوم هي النوم على أحد الجانبين، و يمكنك الاستعانة بوضع وسادة بين الأرجل للمباعدة بينهما و الشعور بالراحة.

استخدام العطور:
معظم الحوامل يتضايقن من الروائح النفاذة مثل العطور المركزة و ملطفات الجو و الزيوت العطرية، و بشكل عام فالتعرض لهذه الروائح بشكل مركز في مكان قليل التهوية ليس محبذاً للحوامل.

العناية بالأسنان:
ليس هناك مخاطر من الذهاب إلى طبيب الأسنان أثناء الحمل ، لكن يجب عليكِ إخبار الطبيب أنك حامل ليأخذ الاحتياطات اللازمة أثناء التخدير ووصف الأدوية و استعمال صور الأشعة.

صبغ الشعر:
يفضل عدم صبغ الشعر خلال الثلاث أشهر الأولى، لأنها الفترة التي تتكون فيها أعضاء الجنين، و يُخشى من حدوث تشوهات للجنين إن تم صبغ الشعر في هذه الفترة.





من مواضيع marem80
0 الم قوي في الشهر الثامن من الحمل
0 فحص مهم جدا لمتلازمة داون اتمنى تجاوبوني بسرعة وجزاكم الله خيرا
0 هل عسل مضر للحامل بالثلاث الشهور الأخيرة
0 لا يوجد شهية للاكل
0 محظورات الحمل … بين الحقيقة و الخرافة
0 هل هذا طبيعي ام لا للنفاس ؟؟؟؟
0 تجمع للحوامل لاول مره(بكرية) ((ارجو التثبيت))
0 ارتفاع ضغط دم مفاجى بالشهر التاسع
0 دخلت الخامس وتعبانة حييييل
0 ممكن تجاوبوني وتريحوني بخصوص بطني
0 ثقب اذن ابنتي؟؟؟؟؟
0 هل يجوز صبغ شعر الحامل في الشهر التاسع؟؟؟؟؟
0 ممكن تجاوبوني رجاءا ؟؟؟؟؟
0 موعدي مع دكتورة محيرني
0 المشي بالشهر الثامن للحامل

التعديل الأخير تم بواسطة marem80 ; 03-06-2013 الساعة 12:00 AM
عرض البوم صور marem80   رد مع اقتباس



قديم 03-06-2013, 12:05 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شـــــوق

البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 54666
المشاركات: 341 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 35
نقاط التقييم: 50
شـــــوق will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
شـــــوق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : marem80 المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: محظورات الحمل … بين الحقيقة و الخرافة




معلومات حلوه الله يجزاك خير حبيبتي





من مواضيع شـــــوق
عرض البوم صور شـــــوق   رد مع اقتباس

قديم 03-06-2013, 12:11 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام نرجوسه

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65508
المشاركات: 733 [+]
بمعدل : 0.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 576
ام نرجوسه is a name known to allام نرجوسه is a name known to allام نرجوسه is a name known to allام نرجوسه is a name known to allام نرجوسه is a name known to allام نرجوسه is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
ام نرجوسه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : marem80 المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: محظورات الحمل … بين الحقيقة و الخرافة




شكرآ لك أختي على مجهودك الرائع وفي اﻷخير كله بيد ربي العالمين والي مكتوب عالجبين بتشوفه العين يعني انا في حملي اﻷول أخذت كافة الاحتياطات وعملت جهدي للمحافضة على الجنين بس ربي اراد انها تجي للدنيا حاملة معها مرض الخبيث بالدماغ مرض نادر ما يصيب الاجنة لدرجة إن دكاترة في مستشفى خاص باﻷطفال في هولندا عجزوا عن معرفة السبب وفي اﻷخير قالولي إن السبب الوحيد الي نقدر نقوله لك أن الله اراد لها أن تكون بهذا الحال وتجي للدنيا وهي حاملة المرض وماتت بنتي بعد شهر من ولادتها
وأم صديقتي حكت لي أنها لما كانت حامل ببنتها الي هي صديقتي عملت المستحيل لتسقطها ﻹنعا كانت ماتبغى تحمل وشاء الله وحملت وبالرغم من انها اخذت بكل أسباب الاجهاض ولكن اراد الله لجنينها التي هي بنتها اﻵن وصديقتي ان تبصر النور وتعيش وهي اﻵن أم لطفل زي القمر
قال تعالى(قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا)تقبلي مروري وتحياتي





من مواضيع ام نرجوسه
عرض البوم صور ام نرجوسه   رد مع اقتباس

قديم 03-06-2013, 12:14 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية marem80

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 57240
المشاركات: 139 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 32
نقاط التقييم: 50
marem80 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
marem80 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : marem80 المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: محظورات الحمل … بين الحقيقة و الخرافة




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شـــــوق مشاهدة المشاركة
معلومات حلوه الله يجزاك خير حبيبتي
مشكورة اختي على مرورك وجزاك الله خيرا





من مواضيع marem80
0 ارتفاع ضغط دم مفاجى بالشهر التاسع
0 طريقتي بسيطة لحلاقة منطقة حساسة وانا حامل
0 انا بالتاسع و ولادتي قربت وعندي كم سوال ؟؟؟
0 فحص مهم جدا لمتلازمة داون اتمنى تجاوبوني بسرعة وجزاكم الله خيرا
0 ممكن تجاوبوني وتريحوني بخصوص بطني
0 لا يوجد شهية للاكل
0 موعدي مع دكتورة محيرني
0 ممكن تجاوبوني رجاءا ؟؟؟؟؟
0 عندي حكة فضيعة بالصدر
0 هل يجوز صبغ شعر الحامل في الشهر التاسع؟؟؟؟؟
0 طريقتي ونصائح للقضاء على الالتهابات المهبلية المزعجة
0 طفلك عمره 14شهر فما فوق كم وجبة يتناول باليوم وماهي؟؟؟؟
0 محتاجة مساعدتكم جزاكم الله خيرا
0 المشي بالشهر الثامن للحامل
0 هل هذا طبيعي ام لا للنفاس ؟؟؟؟
عرض البوم صور marem80   رد مع اقتباس

قديم 03-06-2013, 12:17 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية marem80

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 57240
المشاركات: 139 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 32
نقاط التقييم: 50
marem80 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
marem80 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : marem80 المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: محظورات الحمل … بين الحقيقة و الخرافة




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام نرجوسه مشاهدة المشاركة
شكرآ لك أختي على مجهودك الرائع وفي اﻷخير كله بيد ربي العالمين والي مكتوب عالجبين بتشوفه العين يعني انا في حملي اﻷول أخذت كافة الاحتياطات وعملت جهدي للمحافضة على الجنين بس ربي اراد انها تجي للدنيا حاملة معها مرض الخبيث بالدماغ مرض نادر ما يصيب الاجنة لدرجة إن دكاترة في مستشفى خاص باﻷطفال في هولندا عجزوا عن معرفة السبب وفي اﻷخير قالولي إن السبب الوحيد الي نقدر نقوله لك أن الله اراد لها أن تكون بهذا الحال وتجي للدنيا وهي حاملة المرض وماتت بنتي بعد شهر من ولادتها
وأم صديقتي حكت لي أنها لما كانت حامل ببنتها الي هي صديقتي عملت المستحيل لتسقطها ﻹنعا كانت ماتبغى تحمل وشاء الله وحملت وبالرغم من انها اخذت بكل أسباب الاجهاض ولكن اراد الله لجنينها التي هي بنتها اﻵن وصديقتي ان تبصر النور وتعيش وهي اﻵن أم لطفل زي القمر
قال تعالى(قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا)تقبلي مروري وتحياتي
مشكورة اختي على مرورك والمني قراءة قصتك وصدكي اختي الرب يعرف الشي الصالح لنا ويضع خطة لحياتنا قبل ولادتنا واكيد هذا اختبار لكي من الله وانشاءالله الرب يعوضك باولاد اصحاء يملوء حياتك افراح ....لانه غير مستطاع عند البشر مستطاع عند الله.





من مواضيع marem80
0 محظورات الحمل … بين الحقيقة و الخرافة
0 عندي حكة فضيعة بالصدر
0 طريقتي بسيطة لحلاقة منطقة حساسة وانا حامل
0 هل يجوز صبغ شعر الحامل في الشهر التاسع؟؟؟؟؟
0 هل عسل مضر للحامل بالثلاث الشهور الأخيرة
0 المشي بالشهر الثامن للحامل
0 الم قوي في الشهر الثامن من الحمل
0 فحص مهم جدا لمتلازمة داون اتمنى تجاوبوني بسرعة وجزاكم الله خيرا
0 ارتفاع ضغط دم مفاجى بالشهر التاسع
0 ممكن تجاوبوني رجاءا ؟؟؟؟؟
0 دخلت الخامس وتعبانة حييييل
0 تجمع للحوامل لاول مره(بكرية) ((ارجو التثبيت))
0 انا بالتاسع و ولادتي قربت وعندي كم سوال ؟؟؟
0 لا يوجد شهية للاكل
0 ثقب اذن ابنتي؟؟؟؟؟
عرض البوم صور marem80   رد مع اقتباس

قديم 03-06-2013, 06:09 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريعانة الحجاز

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 63057
المشاركات: 212 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 130
ريعانة الحجاز will become famous soon enoughريعانة الحجاز will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ريعانة الحجاز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : marem80 المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: محظورات الحمل … بين الحقيقة و الخرافة




صباح الخير موضوع رائع سلمت يداك ابسالك كثرة الجوال الايفون مضر للحامل الناس كلامها كتيرر ربي يتمم حملنا ويسهلها علينا





من مواضيع ريعانة الحجاز
توقيع : ريعانة الحجاز

"اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، في ودآئعك فأحفظه يآمـن لآتضيع عنده الودآئـع
اللهم إني أعيـذك مآفي رحمي بكلماتـك التامه من كل شيطان وهامـه * ومن كل عين لامــه
اللهم إني اسـألـك أن تحفظـه و تجعلـه معافـى كـامل الخلقـه دون زيــادة أو نقصـان
اللهم حسـن خُـلقه وخَـلقه وسهـل حملـه ومخرجـه
واجعلـه قــرة عين لـي ولـوالـده واجعلـه من عبـادك الصالحيـن"
آميـــن يارب العالمين

عرض البوم صور ريعانة الحجاز   رد مع اقتباس

قديم 03-06-2013, 12:00 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Pinkesh210

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 72988
المشاركات: 557 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 35
نقاط التقييم: 100
Pinkesh210 will become famous soon enoughPinkesh210 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Pinkesh210 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : marem80 المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: محظورات الحمل … بين الحقيقة و الخرافة




الف شكر لج على المعلومات
وبارك الله فيج





من مواضيع Pinkesh210
توقيع : Pinkesh210



*****************************************



الحمد الله رب العالمين ،،،

عرض البوم صور Pinkesh210   رد مع اقتباس

قديم 03-06-2013, 12:12 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريووم

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 48385
المشاركات: 45 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 50
ريووم will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ريووم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : marem80 المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: محظورات الحمل … بين الحقيقة و الخرافة




يسلموووووووووووووووووووو على معلومات الرائعه





من مواضيع ريووم
توقيع : ريووم




"اللهم اني اعيذ مافي رحمي بكلماتك التامة من كل شيطان وهامة*ومن كل عين لامه
اللهم اني اسألك أن تحفظه و تجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان

وارزق اخواتي المنتظرات بالحمل السليم المعافى وكل من قال آمين واللهم اني استودعك اولادي وجنيني وزوجي واهلي اللهم احفظهم من كل سؤ
اللهم اني اعيذهم بكلماتك التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة
اللهم حسن خلقه وخلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين"

عرض البوم صور ريووم   رد مع اقتباس

قديم 03-06-2013, 03:15 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية درين

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 45609
المشاركات: 5,664 [+]
بمعدل : 1.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 90
نقاط التقييم: 659
درين is a splendid one to beholdدرين is a splendid one to beholdدرين is a splendid one to beholdدرين is a splendid one to beholdدرين is a splendid one to beholdدرين is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
درين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : marem80 المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: محظورات الحمل … بين الحقيقة و الخرافة




موضوع رائع سلمت يداك





من مواضيع درين
0 فوائد الزعرور الطبية
0 حزين عن الحياة
0 عمارة مغطاة بالملابس , هل هي للتنشيف مثلا ؟
0 700 نوع من البكتيريا في حليب الأم
0 برق يضرب طياره
0 مفردات الأعشاب باللهجة المغربية و اللهجة الشرقية
0 طريقة ختم القرآن .. عل شكل جداول فى رمضان سارعوا
0 لماذا يسقط الطلاب في الامتحانات ؟
0 كـيـف تـعـرف الأم عـروسـة ابـنـهـا
0 (ردا على موضوع نكد على زوجتك بدون معلم) كيف تنكدين على زوجك
0 تغيرات الثدي اثناء الحمل ..الام الثدي
0 أسماء بعض أنهار الجنة وعيونها
0 مثلجات صينية لا تذوب حتى عند تعرضها لدرجة حرارة مرتفعة
0 كيف يحدث الحمل؟؟؟
0 اجمل طفل يقاوم النوم تراه في حياتك
عرض البوم صور درين   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قيمة الدقيقة من عمرك ام يارا القادمه المنتدى الاسلامي العام 5 11-13-2012 07:46 PM
الادوية المممنوعة اثناء الحمل ، محظورات علي الحوامل ، ادوية تضر الحوامل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 09-28-2012 04:17 AM
أعراض الحمل بين الحقيقة و الوهم البريئة منتدى أعراض الحمل والوحام 10 11-06-2011 02:12 AM
عمال الحفريات يحولون الجرافة الى خيمة متفائلة دائما ملتقى عضوات حوامل 3 06-22-2011 02:50 AM
جميلة الحقيقة*********جميلة الحقيقة canliy الموضة و الجمال 4 05-15-2010 03:57 PM


الساعة الآن 06:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .