أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

منتدى علاج العقم و تأخر الحمل يختص في أسباب العقم وطرق علاجها واسباب تأخر الحمل لدى بعض النساء .


مواضيع شامله ومهمه لطرق الانجاب


حبيباتي اليوم جبت لكم مواضيع مهمه لكل وحده مشتاقه للانجاب وان شاء الله افيدكم وتفيدوني هل أحمل بعد فترة انتهاء الطمث ليس هذا بالأمر المعتاد، ...
Like Tree9Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-13-2013, 09:35 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,837 [+]
بمعدل : 17.62 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
icon41 مواضيع شامله ومهمه لطرق الانجاب






حبيباتي اليوم جبت لكم مواضيع مهمه لكل وحده مشتاقه للانجاب وان شاء الله افيدكم وتفيدوني

هل أحمل بعد فترة انتهاء الطمث

ليس هذا بالأمر المعتاد، ولكنه ممكن. تحدث الإباضة (وهي خروج البويضة من المبيض) قبل الطمث بفترة تتراوح ما بين 12 إلى 16 يوماً، لذلك فهي تتوقف على مدى قِصَر الدورة الشهرية وطول فترة الطمث. يعتبر اليوم الأول للطمث أول أيام دورتك الشهرية.
إذا كانت دورتك الشهرية قصيرة جداً كأن تكون 22 يوماً فقط وتدوم فترة الطمث سبعة أيام، فيمكن أن تتمّ الإباضة قبل انتهاء فترة الطمث ببضعة أيام.
أما إذا كانت دورتك الشهرية تستمر 28 يوماً، فعادة ما تتمّ الإباضة في وقت ما بين اليومين الثاني عشر والسادس عشر من دورتك الشهرية. ولو كانت دورة الطمث تدوم سبعة أيام، فمع انتهائها سيكون بينك وبين حدوث الإباضة مدة خمسة أيام. يمكن للحيوانات المنوية أن تعيش في قناة فالوب لمدة تصل إلى ثلاثة أيام وقد تحملي عندها إذا حدثت الإباضة قبل الوقت المعتاد بقليل.
ومن الممكن أيضا أن تظني أن بقع الدم التي تنزل بين فترات الطمث طمث عادي. فإذا كنت تعانين من نزيف بين فترات طمثك استشيري الطبيبة المختصة.


هل يؤثر التوتر والضغط النفسي على فرص حدوث الحمل؟
ربما يفعل. يمكن أن يؤثر التوتر والضغط النفسي على فرص حدوث الحمل، لكن ليس بهذه الطريقة المباشرة. كما أن صعوبة حدوث الحمل في حد ذاتها قد تشكل ضغطاً حقيقياً.
قد يخبرك الناس أن عليك الاسترخاء والانتظار فقط إلى أن يحدث الحمل. على الرغم من أن هذه النصيحة تدعو إلى الغضب، إلا أنها تحتوي على جزء من الحقيقة.
يمكن أن يؤثر التوتر والضغط النفسي على الجزء من الدماغ (الهيبوتلاموس أو ما تحت المهاد) الذي ينظم الهرمونات. الهيبوتلاموس غدة في الدماغ تتحكم في الهرمونات اللازمة لإطلاق البويضات لديك. كما تنظم هذه الغدة مستويات هرمون التستوستيرون أو هرمون الذكورة لدى زوجك.
إذا كان للتوتر تأثير سلبي على جسمك، فقد يؤدي إلى تأخر الاباضه عن التوقيت المعتاد، أو قد لا تحدث معك إباضة أصلاً. تسمى هذه الحالة "فشل الإباضة الناجم عن التوتر".
من المرجح أن يعتاد جسمك على التوترات وضغوطات الحياة اليومية، لذلك يستبعد أن تتأثر دورتك الشهرية بها. بالطبع، يتفاعل كل شخص مع التوتر بطريقة مختلفة. قد تربك الأحداث المؤلمة دورتك وتؤثر على حدوث الحمل، أو قد يكون السبب تغييراً في الروتين، مثل رحلة عمل، يؤدي إلى تأخر الإباضة لديك.
في حال كنت متوترة، ربما يشير مخاط عنق الرحم إلى أن شيئاً ما ليس على ما يرام. بدلاً من ملاحظة زيادة في رطوبة عنق الرحم كلما اقتربت الإباضة، قد تجدين بعض البقع الرطبة تتخللها أيام جافة. ويبدو ذلك كما لو أن جسمك يحاول الإباضة ولكن يستمر التوتر في تأخيرها.
الخبر الجيد أن تأخر الإباضة بسبب الضغط النفسي لن يمنعك من الحمل بشرط أن المجامعة كل يومين أو ثلاثة أيام خلال فترة دورتك بكاملها. قد يجعلك التوتر والضغط النفسي أقل اهتماماً بالجماع، لذا يستحسن البحث عن سبب هذا الضغط والتوتر.
حاولي إجراء تغييرات في حياتك للشعور بالاسترخاء. ربما يساعدك تناول الطعام الصحي
وممارسة التمارين الرياضية، واليوجا أو التأمل في تقليل الضغط والتوتر. أو ربما تحتاجين إلى قضاء بعض الوقت بعيداً مع زوجك لمساعدتك على حدوث الحمل.
ما لم تساعد طرق الاسترخاء دورتك الشهرية، فربما حان الوقت لطلب المساعدة. اطلبي من طبيبتك إحالتك إلى أخصائية في الخصوبة. ستعرف الأخصائية إذا كانت هناك أسباب أخرى لعدم الإباضة لديك. قد تصف لك دواء للخصوبة، كلوميفين، للمساعدة على تحفيز الإباضة.
على المدى الطويل، قد تجدين أن العلاج السلوكي المعرفي يساعد على تخفيف نمط حياتك الضاغط. اسألي طبيبتك إذا كان بإمكانها تحويلك إلى هذا النوع من العلاج الحواري.

يجعل الشعور بأنك وحدك أثناء محاولة الحمل مسألة التعامل مع التوتر أصعب

الإباضة
1_ ما هي الإباضة؟

تحصل الإباضة عندما ينتج مبيضك بويضة واحدة أو أكثر. وتعتبر هذه الفترة الأكثر خصوبة خلال دورتك الشهرية . ينتج المبيض شهرياً من 15 إلى 20 بويضة. تنطلق البويضة الناضجة نحو فجوة الحوض وتنزلق نحو قناة فالوب. إنّ اختيار المبيض الذي يطلق البويضة غالباً ما يكون عشوائياً. وقد لا تتم الإباضة مداورة بين المبيضين في كل دورة شهرية.

كيف تحدد الإباضة الوقت المناسب للحمل؟
لكي يحصل الحمل عادة، يجب أن تلتقي البويضة قبل موتها مع السائل المنوي في قناة فالوب. لا تعيش البويضة أكثر من أربع وعشرين ساعة بعد الإباضة؛ إلا إذا تم تلقيحها طبعاً. إلا أنّ الحيوان المنوي يستطيع الصمود فترة أطول داخل الجهاز التناسلي ( أي المهبل، والرحم، أو قناة فالوب). وأثبتت الدراسات أن الحيوان المنوي يمكن أن يعيش داخل جسم المرأة حوالي يومين. من ناحية أخرى، ينتج الرجل الحيوان المنوي الذي يتمتع بأفضل تحرّك (يتحرّك بسرعة، وفي خط مستقيم) عندما يقذف بمعدّل مرّة كل يومين.
هذا يعني أنك لست مضطرة إلى توقيت العلاقة الزوجية الحميمة تحديداً مع موعد الإباضة لكي تصبحي حاملاً. فالأمر أشبه بفترة خصوبة طويلة نسبياً تمتدّ 48 ساعة حيث يلتقي خلالها السائل المنوي الحيّ والسليم ببويضة جاهزة للتخصيب حديثاً.

كيف أعرف أنني في الفترة الأكثر خصوبة؟

تحصل الإباضة عادة ما بين اليوم الثاني عشر والسادس عشر قبل بداية موعد الدورة الشهرية التالية. بالنسبة للنساء اللواتي تستغرق دورتهن الشهرية 28 يوماً (على اعتبار أن اليوم الأول من الدورة هو أول الشهر)، تحصل الإباضة تقريباً بين اليومين الثالث عشر والخامس عشر. وتدوم الدورة الشهرية الطبيعية عادة، بين 23 و35 يوماً لذلك قد تحصل الإباضة قبل ذلك أو بعد هذه الفترة بقليل.

الطريقة الأسهل لتحديد أفضل وقت للخصوبة تكمن في الانتباه إلى جسمك والتنبّه إلى علامات اقتراب موعد الإباضة.

تغيّرات في إفرازات عنق الرحم. أثبتت دراسات عدّة أن مراقبة التغيرات التي تطرأ على إفرازات عنق الرحم هي طريقة دقيقة وفعّالة تساعد النساء على تحديد الأيام الأكثر خصوبة. مع تقدّم دورتك الشهرية، تزداد كمية الإفرازات ويتغيّر نوعها. يدلّ هذا الازدياد في حجم الإفرازات وتغيّر تركيبتها على ارتفاع معدل هرمون الاستروجين في جسمك مما يعني أنك أوشكت على الإباضة (Katz et al 1997). ويُعتبر جسمك أكثر خصوبة عندما يصبح المخاط فاتح اللون وشفافاً، وزلقاً ومطاطاً. يقتصر دور هذه الإفرازات على تغذية وحماية الحيوان المنوي وتسريع عبوره الرحم وصولاً إلى قناة فالوب حيث يلتقي مع البويضة. يشبّه العديد من النساء هذا المخاط السائل والغزير في هذه المرحلة ببياض البيضة النيئة.
ألم في أسفل البطن. حوالي خمس النساءيشعرنبنشاط معيّن في المبيض يراوح بين الألم الخفيف ووخزات من الوجع. وتصفه بعض النساء بألم في الظهر على جهة واحدة أو ضعف محدّد. قد تتراوح مدّة هذه الحالة المسمّاةألم مابين الحيضتين بين عدّة دقائق وبضع ساعات. إذا شعرت بنفس النوع من الألم في الوقت عينه من كل شهر، تأكّدي أيضاً من حالة إفرازات عنق الرحم. ويمكن لألم المبيض أن يكون مؤشراً على فترة الخصوبة لدى بعض النساء.
هناك علامات أخرى قد تدلّ على فترة خصوبتك من دون أن تنتبهي لها.


كيف تضاعفين فرص حملك؟

إذا حدثت العلاقة الزوجية الحميمة من دون وسائل لمنع حمل كل يومين أو ثلاثة أيام فهذا يعني أن الحيوان المنوي الذي يتحرّك بسرعة سيكون جاهزاً وفي المكان المناسب عندما تنطلق البويضة.
تبلغ فرص حصول الحمل أثناء كل دورة شهرية ما بين 20 و30 في المئة، في علاقة طبيعية بين زوجين بغياب مشاكل في الخصوبة. هذا يعني أن حوالي 84 في المئة من النساء اللواتي يقمن علاقات منتظمة دون استعمال وسائل وقائية سيحملن خلال سنة. وإذا استمرّين في المحاولة، سيحمل النصف الباقي في السنة التالية، ممّا يرفع المعدل إلى 92 في المئة من الأزواج الذين ينتظرون مولوداً خلال سنتين.





meso likes this.

من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 وصفات سهلة و سريعة للمرأة العاملة
0 أقرأ هذا الدعاء لو مره في حياتك
0 غررررررررررف نوم روووعه
0 معدل هرمون البرولاكتين الطبيعي في جسم المرأة؟ وهل وحدة قياسه تختلف من مختبر لآخر؟
0 جنين يصفق داخل رحم أمه
0 اساليب علاج حروق الشمس بسهولة وبدون تكلفة
0 حبيت اسئل وشلوووووووووووووووون
0 زواج ابن سلطان بروناي في حفل زفاف من الذهب الخالص
0 سلطة السلطعون اليابانية
0 ولادة التوأم ليست مانعا للرضاعة الطبيعية ....إنتبهي
0 فساتين طويلة لزهير مراد 2014م
0 طريقة عمل فخارة لحمه
0 تم ترقية * لؤلؤة الإسلام + Fatima 14=الف مبروك لمشرفات عامه
0 الموز والكريما بالجيلي مع البسكوت
0 هل يحدث تبويض كل شهر وتكون البويضه مهيأه للاخصاب؟ ؟
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس


قديم 03-13-2013, 09:39 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سنفوره<

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 75940
المشاركات: 44 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 50
سنفوره< will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سنفوره< غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: مواضيع شامله ومهمه لطرق الانجاب




يسلموووو اختي
والله يرزقني ويرزق كل محرومه الحمل القريب





توقيع : سنفوره<


ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين


دعـ الناسـ تتكلمـ~
فاانتـ تعرفـ نفسككـ جيداا~
.. وـهذا يكفيء..

عرض البوم صور سنفوره<   رد مع اقتباس

قديم 03-13-2013, 09:46 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,837 [+]
بمعدل : 17.62 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: مواضيع شامله ومهمه لطرق الانجاب




نظام غذائي صحيّ لأمهات المستقبل.
يمكن لنوعية وكميّة الطعام الذي تتناولينه أن يؤثران سلباً أو إيجاباً على قدرتك على الحمل. إليك لائحة ببعض أهم طرق التغذية التي يمكن أن تزيد احتمالات حملك وإنجابك طفلاً سليماً ومعافى.

حسّني نظامك الغذائي قبل ثلاثة أشهر أو سنة من الحمل

يعتبر الطعام والخصوبة مترابطين بالنسبة إلى المرأة والرجل على حدٍ سواء. إذا التزما بنظام غذائي متوازن، يمكنهما زيادة فرص الحمل وإنجاب طفل معافى. اقرئي ما يلي لتحصلي على النصائح المناسبة لك. يستطيع زوجك أيضاً أن يطّلع على النصائح المتعلقة بالتغذية المناسبة ليكون أباً معافى.

احصلي على الوزن المثالي

يمكنك أن تقرّري خسارة القليل من وزنك ( أو زيادته إذا كان وزنك تحت المعدّل المطلوب) خلال محاولتك الحمل. من الجيّد أن يكون وزنك قريباً قدر المستطاع من المعدّل الموصى به، بما أن زيادة الوزن أو نقصانه من شأنهما تقليل فرص الحمل. لكن استشيري طبيبك قبل البدء بأي حمية غذائية أو بممارسة تمارين رياضية.
إذا كنت تعانين من وزن زائد، يمكنك التقيّد ببرنامج غذائي قليل الدهون وغني بالألياف، لكن لا تنسي ممارسة التمارين الرياضية. في حال اتبعت حمية غذائية إلى جانب نظام تمارين رياضية، تزيد فرصك في الحمل أكثر من الاكتفاء بالحمية فقط. يمكن للخسارة الحادة في الوزن الناجمة عن حمية قاسية أن تستنفد مخزونك الغذائي، ما يشكل طريقة سيئة لبدء الحمل.


اتّبعي نظاماً غذائياً صحياً

الطعام الصحي يعني اتباع نظام غذائي متوازن وتفادي المأكولات الغنية بالدهون والسكر، كالبسكويت والكيك. يوصى بتناول مأكولات متنوّعة أثناء محاولة الحمل، وتشتمل على:

• خضار وفاكهة- يمكن تناولها طازجة، أو مجمّدة، أو معلّبة، أو مجفّفة أو حتى على شكل عصير. وذلك بمعدّل خمس حصص يومياً على الأقل.
• النشويات كالخبز، أو المعكرونة أو الأرز والبطاطا.
• البروتين كاللحم الخالي من الدهن والدجاج، والسمك ، والبيض والبقوليات (كالعدس والفاصوليا).
• السمك، ويجب تناوله مرتين أسبوعياً على الأقل، بما فيه الأسماك الغنية بالزيوت، لكن لا تتناولي أكثر من حصتين في الأسبوع. وهي تتضمن سمك التونا الطازج (وليس المعلّب، لأنّه لا يعدّ من الأسماك الغنية بالزيوت، الاسقمريّ (مكاريل)، السردين والتروتة أو السلمون المرقّط.
• مشتقات الحليب ، كالجبن واللبن (الزبادي أو الروب)، والحليب، والتي تحتوي على الكالسيوم.
• المأكولات الغنية بالحديد، كاللحم الأحمر، والبقوليات، والفواكه المجفّفة، والخبز، والخضار الخضراء، وحبوب الإفطار المدعّمة، لمدّ جسمك بمصادر الحديد استعداداً للحمل.
من شأن تناولك بعض الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين ج، كالفاكهة والخضار، أو شرب كوب من عصير الفاكهة مع طبق غني بالحديد، أن يساعد جسمك على امتصاص الحديد.

تناولي مكمّلات من الفيتامين (أو المكمّلات الغذائية)

في الوقت الذي يمكنك الحصول على كل احتياجاتك الغذائية عن طريق حمية متوازنة، يعتقد بعض الخبراء أن القليل من المساعدة الإضافية قد تنفع حتى من يلتزم أكثر الأنظمة الغذائية توازناً. وتقول إحدى السيدات: "نصحني طبيبي بتناول المكمّلات الغذائية أثناء محاولتي الحمل واعتقدت أن لا ضير في ذلك. فأنا لا أملك دائماً الوقت الكافي لتحضير الوجبات وأحياناً آكل بسرعة. وبهذه الطريقة، أضمن حصولي على كل احتياجات جسمي".
تذكّري أن المكمّلات الغذائية وقائية فقط وليست بديلاً عن الحمية الصحيّة. وبما أن المكمّلات المتوافرة في السوق قد تحتوي على جرعات كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي يمكنها أن تؤذي الجنين، من الهام أن تستبدلي تلك المكملات بأقراص مخصّصة للحوامل حتّى قبل أن تحملي. أو اختاري مكمّلاً غذائياً لا يتعدّى الجرعة الموصى بها يومياً ولا يحتوي بالتالي على جرعات زائدة من الفيتامينات والمعادن. استشيري طبيبك لمعرفة المكمّلات الغذائية المناسبة لك.

تناولي الكثير من حمض الفوليك

إن المزيد من حمض الفوليكقد ينفع الجميع، وليس فقط النساء- فقد تبيّن أن الفيتامين ب يقلّل من احتمال الإصابة بالنوبات والذبحات القلبية، والسرطان، والسكري. كما يقلل من احتمال إصابة الطفل بتشوّهات الأنابيب الشوكية كالشق الشوكي (وهو تشوّه خلقي، يحصل عندما لا يقفل الأنبوب حول الجهاز العصبي المركزي بشكل تام).
على المرأة التي تحاول أن تحمل تناول ما يقارب 0.4 مللغ يومياً من حمض الفوليك أي ما يعادل 400 ميكروغرام. يجب البدء بأخذ هذه الكمية منذ اللحظة التي تتوقفين فيها عن استعمال وسائل منع الحمل وحتى الأسبوع الثاني عشر من الحمل. تأكدي من أن المكمّلات الغذائية التي تتناولينها لا تحتوي على فيتامين أ أو زيت كبد السمك (اطلعي في الأسفل على الأنواع الأخرى الواجب الابتعاد عنها).
على النساء اللواتي رزقن سابقاً بطفل يعاني من تشوهات في الأنابيب الشوكية، تناول جرعات أكبر بكثير تصل إلى 5 مللغ يومياً. إذا كنت تعانين أو زوجك أو أحد أفراد العائلة المقرّبين من تشوّه في الأنابيب الشوكية، فعليك أيضاً أن تتناولي 5 مللغ من حمض الفوليك يومياً. كما يوصى بهذه الجرعة العالية لو كنت تتناولين أدوية مضادة للصرع ، أو تعانين أمراضاً معوية مثل الداء الزّلاقيّ (عدم القدرة على هضم الغلوتين) أو مرض خلايا الدم المنجليه
بالإضافة إلى ذلك، من المفيد أن تتناولي الأطعمة الغنية بالفوليك كالخضار ذات الأوراق الخضراء (مثل السبانخ أو الكرنب أي الملفوف)، والحمضيات، والمكسّرات، والحبوب الكاملة (غير المقشورة)، والأرز الأسمر، والخبز الأسمر الكامل والحبوب.


فكّري ملياً بالامتناع عن الكافيين

لا يوجد أي دليل قاطع على تأثير المشروبات الغنية بالكافيين (كالشاي، والقهوة، والكولا) على الخصوبة. لكن يُنصح الحوامل منذ العام 2001 بالحدّ من تناولهن للكافيين- لا سيما بعدما تبيّن أن تناول أكثر من 300 مللغ من الكافيين يومياً قد بسبب الاجهاض وولادة طفل منخفض الوزن. يمكنك كجزء من استعدادك للحمل البدء بالامتناع عن تناول الكافيين عبر التخفيف من تناول الشوكولا، والكولا، والمشروبات الغازية والقهوة، حتى تعتادي على كميات أقل قبل أن تصبحي حاملاً.
تحقّقي من الكمية التي تتناولينها - 300 مللغ من الكافيين تعادل تقريباً:
• 3 أكواب من القهوة السريعة (100 مللغ في كل كوب)
• 4 فناجين من القهوة السريعة (75 مللغ في كل فنجان)
• 3 فناجين من القهوة المخمّرة (100 مللغ في كل فنجان)
• 6 فناجين من الشاي (50 مللغ في كل فنجان)
• 8 علب من الكولا (يصل معدّل الكافيين حتى 40 مللغ في كل علبة)
• 4 علب من مشروبات الطاقة (يصل معدّل الكافيين حتى 80 مللغ في كل علبة)
• 8 ألواح (50 غراماً) من الشوكولا الصافي (يصل معدّل الكافيين حتى 500 مللغ في كل لوح). يبلغ معدل الكافيين الموجود في الشوكولا الممزوج مع الحليب نصف الكمية الموجودة في الشوكولا الصافي.

ما هي المأكولات الواجب تفاديها أيضاً

توصى النساء اللواتي يحاولن الحمل بتفادي تناول ما يلي:
• الكثير من فيتامين أ. هذا يعني أنه عليك تجنّب تناول الكبد ومنتجاته مثل الباتيه والمكمّلات الغذائية التي تحتوي على فيتامين أ أو زيت كبد السمك . فأنت بحاجة إلى الفيتامين أ، لكن الإكثار من تناوله خلال الحمل قد يؤذي طفلك.
• الأسماك التي تحتوي على الزئبق، كالقرش، وسمك أبو سيف، والمرلين (سمك أقيانوسي ضخم). كذلك لا تتناولي أكثر من قطعتين من التونا أسبوعياً (تزن كل واحدة ما يقارب 140 غراماً مطبوخة أو 170 غراماً نيئة) أو 4 علب متوسطة من التونا أسبوعياً (على أن يبلغ وزن العلبة الصافي حوالي 140 غراماً). فارتفاع مستوى الزئبق ربما يؤذي الجهاز العصبي للجنين عند تكوّنه.

• الفول السوداني ومشتقاته، إذا كان طفلك معرّضاً بدرجة عالية للإصابة بحساسية تجاه الفول السوداني لوجود تاريخ مرضي في العائلة. في حال كنت تعانين أو زوجك أو إخوته أو أخواته من أمراض معينة كحمى الهشيم (أو حمى القش)، أو الربو و/أو الأكزيما، فطفلك أكثر عرضة للإصابة بالحساسية. لذا من الأفضل تفادي تناول الفول السوداني ومشتقاته عندما تحاولين الحمل.

يستطيع طبيبك أن يعطيك المزيد من المعلومات حول ما يجب فعله أو تفاديه أثناء محاولتك الحمل- وهي فرصة مناسبة أيضاً للتأكد من أنك في أفضل حالاتك الجسدية استعداداً للحمل.





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 سكر الحمل أسباب و اعراضه وطرق علاجه
0 لبس بنات حلو 2014 ، ارقى ملابس بنات 2014 ، لبس روعة للاطفال
0 كيكة الغابة السوداء لأعياد الميلاد
0 فستان زفاف شام ابنة أصالة؟
0 أعراض الصفراء، ما العلاج؟
0 أجمل فساتين الزفاف لربيع 2016
0 حقن الحيوانات المنويه المختارة مورفولوجيا داخل البويضة
0 ## رادار منتدى حوامل النسائي ## بالتووووفيق ##
0 طريقة عمل الساليزون "الكانابيه"
0 مناكير منقط متدرج و مناكير خطوط متدرجه 2015
0 طريقة عمل لمعة على النص
0 احدث انتريهات لكي تزيني بيتك بكل ما هو جديد
0 فسااااااااااااتين للملكه روووعه
0 تخلصي من جفاف الشعر طبيعياً!
0 أكثر الأطعمة إفادة للقلب!
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 03-13-2013, 09:47 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابتسامه رغم الالم

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 57783
المشاركات: 2,788 [+]
بمعدل : 1.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 54
نقاط التقييم: 1020
ابتسامه رغم الالم has much to be proud ofابتسامه رغم الالم has much to be proud ofابتسامه رغم الالم has much to be proud ofابتسامه رغم الالم has much to be proud ofابتسامه رغم الالم has much to be proud ofابتسامه رغم الالم has much to be proud ofابتسامه رغم الالم has much to be proud ofابتسامه رغم الالم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
ابتسامه رغم الالم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: مواضيع شامله ومهمه لطرق الانجاب




الله يرزقك بحررررررررررررررر يسلمووووووو على الموضوع





من مواضيع ابتسامه رغم الالم
0 مشاركتي بمسابقه ابواب الامل (أيا منا الصعبه )
0 تعالووووووووووووو نبارك لاختي بحــــــــ العيون ـــــر
0 مشاركتي في المسابقة يا رحيم لا تكتبني عقيم
0 صــــــــــدور دجـــــــــــاج محــــــــــــشـــــي
0 صلى على النبي وادخلي وبااركي لي انا حامل
0 تنبيه هام للمشتركـــــــــــــــات في مسابقه (((منا العنوان ومنك الموضوع )))
0 نتائج التصويت في مسابقه منا العنوان ومنك الموضوع
0 احدث اساليب العلاج لزيادة التصاق الأجنة ببطانة الرحم ونجاح الحقن المجهرى
0 وش اللي صار ؟؟؟؟؟؟
0 هـناتباشـير الحمل بأطفال الانابيب والحــــــــقن المجــــــهـري
0 هلا من مرحب
0 ضني فيك ياربي كبيييييرررررررر
0 تعرفي على اسباب تأخر الانجاب لعلك تجدين ضالتك
0 التوتر النفسي وتأخر الانجاب
0 تعالو شوفوسر الخلطه العجيبه ...والمفاجأه اللي صارت لي
عرض البوم صور ابتسامه رغم الالم   رد مع اقتباس

قديم 03-13-2013, 09:56 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,837 [+]
بمعدل : 17.62 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: مواضيع شامله ومهمه لطرق الانجاب




هل يؤثرحرارةالكمبيوتر على الخصوبه
هذا الأمر محتمل. يتمّ إنتاج الحيوانات المنوية في الخصيتين الموجودتين في الصفن. ولأن كيس الصفن يوجد خارج الجسم، فهو أكثر عرضة للحرارة الخارجية مقارنة بمبيضي المرأة المستبعد جداً أن يتأثرا بحرارة جهاز الكمبيوتر المحمول.
تشير الأبحاث إلى وجود ارتباط وثيق بين زيادة درجة حرارة الصفن وعدم جودة نوعية السائل المنوي حتى لدى الرجال الأصحاء. لهذا السبب، ينصح بعض خبراء الخصوبة بتجنب استخدام المراتب المائية الساخنة، أو البطانيات الكهربائية، أو الجاكوزي، أو الملابس الداخلية الضيقة في الوقت الذي تحاول فيه إنجاب طفل. يمكن أن تولّد جميع هذه الأشياء حرارة زائدة حول الخصيتين.
في دراسة صغيرة في جامعة نيويورك في الولايات المتحدة، وجد باحثون في الخصوبة أن الرجال الذين جلسوا ووضعوا أجهزة اللابتوب على أرجلهم وهي تعمل لمدة ساعة، زادت درجة حرارة الصفن لديهم إلى حوالي 2.7 درجة مئوية. وعلى الرغم من أن الباحثين لم يتحققوا من تأثير هذه الزيادة في درجة الحرارة فعلاً على إنتاج الحيوانات المنوية لدى الرجال، إلا أن دراسة سابقة بيّنت أن زيادة درجة حرارة الصفن، حتى لو كانت درجة مئوية واحدة، يمكن أن تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية السليمة.
هناك حاجة إلى مزيد من البحوث قبل الجزم بتأثيرات أجهزة الكمبيوتر المحمول السلبية على خصوبة الذكور. مع ذلك، من الأفضل دائماً توخي الحذر في الوقت الذي تحاول فيه إنجاب طفل. أوصى الباحثون الذين أجروا الدراسة الرجال الذين يريدون أن يصبحوا آباء بوضع أجهزة الكمبيوتر المحمول أثناء استخدامها على المكتب أو الطاولة، بدلاً من وضعها على أرجلهم.


كيف يؤثر نمط حياتك على خصوبتك
إن الاهتمام بصحتك كأب مرتقب مسألة هامة جداً نظراً لتأثير مجموعة من العوامل المتعلقة بنمط الحياة على قدرتك على الجماع. الخبر الجيد أنك بمجرد التعرف على هذه التهديدات الخفية التي تؤثر على الخصوبة في كثير من الأحيان، يسهل نسبياً تجنبها. إليك مجموعة مختارة تتضمن أسوأ التهديدات:


الأشياء الساخنة

تنتج الخصيتان أفضل نوعية من الحيوانات المنوية عندما تكونان في درجة حرارة مناسبة. يكون "الأطفال" في أحسن حال عند حرارة تتراوح بين 34،5 و36 درجة مئوية، أي أبرد بضع درجات من حرارة الجسم الطبيعية. مع ذلك، تمّ ربط العمل في بيئة حارة أو الجلوس لفترات زمنية طويلة مع ارتفاع درجة حرارة الخصية، أو الأعداد غير الطبيعية للحيوانات المنوية، أو نوعية السائل المنوي. كما تمّ ربط استخدام الكمبيوتر المحمول (اللابتوب) بوضعه على رجليك والقيادة لفترات طويلة مع زيادة درجة حرارة الصفن. ووجدت دراسة في العام 2004 أن المراتب المائية الساخنة والبطانيات الكهربائية من أكثر العوامل المسؤولة عن ارتفاع درجة حرارة الصفن مقارنة بالحمامات الساخنة والجاكوزي.
بعد دراسة صغيرة في هولندا، أفادت تقارير على نطاق واسع أنه من الأفضل للرجال والسائل المنوي ارتداء الشورتات التحتية الفضفاضة مقارنة بالسراويل الداخلية الضيقة. لكن فيما بعد، وجدت دراسة أكثر جدية أن لا فرق في درجة حرارة الصفن بين الرجال الذين يرتدون شورتات تحتية فضفاضة، وأولئك الذين يرتدون سراويل داخلية ضيقة، على الرغم من أن كلا النوعين من الملابس الداخلية يزيد درجة حرارة الصفن مقارنة مع عدم ارتداء ملابس داخلية على الإطلاق. هذه ليست دعوة لعدم استخدام الملابس التحتية، فهناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث قبل استخدام هذه النتيجة كذريعة.
مقاعد الدراجة الضيقة

قد يكون العجز الجنسي أثراً جانبياً مخيفاً وغير متوقع للإفراط في ركوب الدراجات. وجدت دراسة من كلية الطب في جامعة جنوب كاليفورنيا أن الضغط الثابت من مقعد الدراجة على منطقة الفخذ قد يضرّ بالشرايين والأعصاب في هذه المنطقة ويؤدي إلى عدم القدرة على الانتصاب. وأظهرت نتائج الدراسة أن لركوب الدراجات مدة تقل عن ثلاث ساعات في الأسبوع تأثيراً وقائياً ضد العجز الجنسي، ولكن يؤدي ركوب الدراجات لمدة ثلاث ساعات أو أكثر إلى زيادة ملحوظة في احتمال التعرض لمشاكل الانتصاب.

منذ ذلك الحين ثبت أن على الرجال ألا يتخلوا عن ركوب الدراجات لوجود الكثير من الفوائد الصحية لأسلوب الحياة النشط، مثل الوقاية من أمراض القلب. كما يمكن أن يؤدي الخمول إلى الإصابة بالعجز الجنسي. لتجنب الإصابة بمشكلة أثناء ركوب الدراجات، ارفع جسمك عن المقعد بشكل دوري عند ركوب الدراجة لمسافات طويلة. يستحسن شراء دراجة ذات مقعد مبطّن وأكثر اتساعاً، والذي سيوزع الحمولة والضغط. راجع الطبيب إذا كنت تشعر بأي ألم أو تنميل أو تعاني من مشاكل في الانتصاب بعد ركوب الدراجة.
الزيادة الحادة في الوزن أو النحافة الحادة

وجدت دراسة شملت 1558 رجلاً دنماركياً أن انخفاض أو ارتفاع مؤشر كتلة الجسم (BMI) يرتبط بانخفاض كثافة الحيوانات المنوية ومجموع عددها. من الجيد تناول الطعام الصحي ومحاولة الحفاظ على مؤشر كتلة الجسم عند معدل متوسط (20-25) خلال الأشهر التي تحاول فيها إنجاب طفل والأشهر التي تسبقها.
التوتر

يبدو أن التوتر يؤثر على عدد الحيوانات المنوية لدى بعض الرجال. فقد نشر فريق دارسة التخطيط للحمل الأول الدنماركي دراستين في عام 2004 وجدتا أن لا تأثير للإجهاد الوظيفي على خصوبة الرجال، لكنه يؤثر على الرجال الذين يعانون بالفعل من انخفاض في عدد الحيوانات المنوية. لسوء الحظ، ثبت وبلا شك وجود تأثير للتوتر والضيق النفسي على نوعية الحيوانات المنوية للرجل لدى الأزواج الذين يجرون تلقيحاً اصطناعياً IVF.

أخيراً، إذا فقدت مؤخراً أحد أفراد أسرتك، فقد تجد أن خصوبتك تأثرت كذلك. وفقاً لظروفك الخاصة، ببساطة قد يساعد الاسترخاء على زيادة قدرتك على الجماع.
الأدوية أو الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية

يمكن أن تؤثر الأدوية، مثل مضادات سيميتيدين الهيستامين والسلفاسالازين (الذي يستخدم لعلاج التهاب القولون التقرّحي)، والاستخدام اليومي طويل المدى في بعض المضادات الحيوية وحقن الاندروجين على نوعية السائل المنوي وتسبب انخفاضاً كبيراً في عدد الحيوانات المنوية. تتراجع عادة هذه الآثار الجانبية السلبية في غضون ثلاثة أشهر من إيقاف الدواء، لكن قد تؤدي بعض الأدوية، مثل حاصرات بيتا beta-blockers وأدوية التوجيه النفسي، إلى الإصابة بعجز جنسي. إسأل طبيبك عن الآثار الجانبية الجنسية لأية وصفة طبية تأخذها أو أي أدوية تصرف بدون وصفة طبية قبل التوقف أو البدء في دورة علاج. تذكر أنه رغم تأثير بعض الأدوية السلبي على خصوبتك، ستحتاج إلى الموازنة بين هذا التأثير وفوائد الأدوية التي تتناولها في علاج حالتك الصحية.


علاج السرطان والأشعة السينية

قد يحث العلاج الكيميائي على خسارة النطاف (انعدام الحيوانات المنوية)، الأمر الذي يستمر في معظم الحالات. ولا يُعرف سوى القليل عن آثار الأشعة السينية على المدى الطويل، لكن وجدت دراسة في عام 1997 علاقة بين تعرض الأب للأشعة السينية وانخفاض وزن الطفل عند الولادة، وضعف نمو الجنين. نحتاج إلى مزيد من الأبحاث في هذا المجال قبل استخلاص أي استنتاجات قاطعة.
الإصابات في الأعضاء التناسلية

قد تضعف الإصابة في الأعضاء التناسلية قدرتك على إنتاج الحيوانات المنوية أو القذف. وذكرت دراسة فرنسية لـ 40 إصابة في الصفن أن أسباب الإصابات كانت على النحو التالي: 19 حادثاً مرورياً، 7 حالات حوادث في العمل، و7 حالات حوادث أثناء ممارسة الرياضة، و 6 حالات اعتداء، وحالة مشاجرة واحدة. لذا، أفضل ما تفعله للتأكد من أن "جواهرك الثمينة" تؤدي وظيفتها بشكل جيد هو القيادة بحذر، وأخذ الاحتياطات في العمل، وتجنب المشاجرات، والتفكير مرة أخرى قبل ممارسة رياضة خشنة. إذا كنت تمارس رياضة بها احتكاك أو اصطدام (تلك التي تتطلب ملابس معينة)، ارتدِ ملابس واقية لمنع حدوث ضرر دائم جراء أية إصابة في أعضائك التناسلية.
التدخين

هل يحتاج المرء لسبب أكثر من ذلك للإقلاع عن التدخين؟ مع أخذ الأمر في الاعتبار: أكدت ورقة بحثية في عام 2003 أن الرجال الذين يدخنون يضرون بكمية ونوعية السائل المنوي لديهم. قد تستغرق زوجتك وقتاً أطول لتصبح حاملاً، لا سيما إذا كنت تدخن بكثافة، على الرغم من ثبوت أن للتدخين السلبي وحده تأثير على الوقت الذي تستغرقه المرأة لتصبح حاملاً. يساعد الإقلاع عن هذه العادة الآن عائلتك في المستقبل. يشكل التدخين السلبي خطراً على زوجتك وطفلك الذي لم يولد بعد. أما إذا كانت زوجتك تدخن هي أيضاً، فستزيد المخاطر الصحية على طفلك بشكل كبير أثناء الحمل وبعد الولادة على حد سواء. إذا حاولت أنت وزوجتك معاً، سيزيد احتمال نجاحكما في الإقلاع عن التدخين.
خذ وقتك

يستغرق الأمر نحو ثلاثة أشهر ليكمل جسمك دورة إنتاج الحيوانات المنوية، لذلك ستستغرق أي تغييرات تبدؤها في نمط حياتك اليوم بعض الوقت لتظهر عبر تحسن حيواناتك المنوية. خلاصة القول، إذا ألزمت نفسك لبضعة أشهر بحياة نشطة ونظيفة، وتناولت طعاماً صحياً - أي تناولت الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم واللحوم الخالية من الدهون – واتبعت أسلوب حياة آمناً (مع أن ذلك في الحقيقة مثل ترويض الحيوانات الشرسة) ستكون في أفضل حال لتصبح أباً.





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 لمكياج ترابي
0 إتيكيت دفع النقود
0 علاج انقطاع الدورة الشهرية بالأعشاب
0 ولادة التوأم ليست مانعا للرضاعة الطبيعية ....إنتبهي
0 صور ديكورات للمجالس كبيره 2015 ,
0 .. حلى السميد المحمص بالكوفي ..
0 انتظروني في رمضاااااااااااااان
0 كيف ترضي الله
0 عصير الفراوله والأناناس
0 علاج الآم الدورة الشهرية دون استخدام ادوية ومسكنات
0 مكياج سهرات 2014
0 سينامون رول بالبندق( ميني)
0 ورق جدران للمجالس صور ورق جدران فخم للمجالس
0 ايلي صعب ربيع 2015
0 اكسسوارت خطوبة وزفاف ستقعين في غرامها
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 03-13-2013, 10:05 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,375 [+]
بمعدل : 2.67 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 90
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
Orchid109 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: مواضيع شامله ومهمه لطرق الانجاب




معلومات مهمة ومفيدة
تشكري حبيبتي
*****





من مواضيع Orchid109
0 فوائد البرتقال
0 بعض التحاليل لمن يرغب بفهم او معرفة نتائج التحاليل الخاصة به ~
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 هيئة الدواء تحذر من شاي عشبي طبيعي ملوث بمواد محظورة
0 دليل مستشفيات ومستوصفات منتطقة جيزان
0 نصائح من أجل الحصول على أعلى درجة من الخصوبة و الحمل .. دعوة للمشاركة
0 ااستفسار بخصوص التحاليل اللازمة للحمل
0 الف مبروك للفائزات بمسابقة الطب النبوي
0 شاركونا في التصويت في مسابقة الطب النبوي
0 شاركو بالتصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 مبروك للي نجحت عملياتهم تعالو هنا تجمع للحوامل
0 اليوم التاسع للترجيع وافرازات
0 العلاج الكيميائي للسرطان
0 وش تحسون فيه من أعراض قبل الدورة ؟! دعوة للمشاركة
0 أشعة الصبغة للرحم والأنابيب
توقيع : Orchid109











عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس

قديم 03-13-2013, 10:22 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جمال ان شاء الله

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 63065
المشاركات: 3,414 [+]
بمعدل : 1.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 62
نقاط التقييم: 1660
ام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جمال ان شاء الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: مواضيع شامله ومهمه لطرق الانجاب








من مواضيع ام جمال ان شاء الله
0 ساعدوني ***الله يرزقكم الذرية الصالحة يارب
0 يا من تحبي رسول الله ... صلي عليه
0 فوائد استعمال زيت الزيتون في جميع المجالات !
0 رواية..نسيانcom..للروائية احلام مستغانمي
0 السكر يسبب العقم
0 يومياتي ......حتى اسمع كلمة مبرووووووووووك حامل
0 دوالي الخصيتين أو دوالي الخصية
0 يومياتي..بقلمي..من قلبي...
0 100 مليار حسنة في ثواني
0 كيف تفرق بين العقم الطبيعي والعقم بسبب السحر او المس
0 موسوعة اجمل الاسماء العربية ومعانيها
0 العناق وفوائده للزوجين
0 ما هي الاطعمة التي يجب ان لا تتناولها في الصباح؟
0 " 7 أمور لا تمارسها بعد الاكل "
0 كيف تنمين الحوار الزوجي ..؟؟
توقيع : ام جمال ان شاء الله


عرض البوم صور ام جمال ان شاء الله   رد مع اقتباس

قديم 03-13-2013, 10:26 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,837 [+]
بمعدل : 17.62 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: مواضيع شامله ومهمه لطرق الانجاب




العلاجات المساعدة على الإخصاب
في حال كنت تفكرين في اللجوء إلى العلاجات المساعدة على الإخصاب، لا بد أنك قد أمضيت فترة طويلة تحاولين الانجاب
إذا كنت تعانين من مشكله في االخصوبة أو كان زوجك يعاني من مشكلة أيضاً، فربما تقدم لكما التقنيات المساعدة على الإخصاب فرصة للحصول على الطفل الذي ترغبان به كثيراً. ولأن معدلات نجاح العلاج في تحسّن مستمر، يتزايد عدد الأزواج الذين يختارون هذا الطريق.

ما هي العلاجات المساعدة على الإخصاب؟

غالباً ما يتم الجمع بين العلاجات المساعدة على الإخصاب وأدوية الخصوبة لزيادة فرصتك في الحمل. وكلما كان سنك أصغر، كلما زادت فرص نجاحك في الحمل باستخدام هذه العلاجات.
بالنسبة للنساء تحت سن الـ35 عاماً، يرتفع معدل عدد الأطفال الذين يولدون جراء علاجات الخصوبة إلى حالة واحدة في كل ثلاث حالات.



ما هي مخاطر العلاجات المساعدة على الإخصاب؟
مع أن الإجراءات قد تكون جراحية ومكلفة، لن يكون لها أي آثار صحية على طفلك على المدى الطويل. مع ذلك، تخلق بعض التقنيات المساعدة على الإخصاب خطراً أعلى قليلاً لتعرض طفلك لمشاكل عند الولادة. اطمئني لأن هذه المشاكل تعتبر نادرة.
القلق الشائع فيما يخص المساعدة على الإخصاب هو زيادة احتمال حالات الحمل المتعدد. بينما يبدو إنجاب توأم أو ثلاثة توائم وكأنه الطريقة المثالية لبدء عائلتك، توجد مخاطر مرتبطة بحالات الحمل المتعدد. تتّبع العيادات مبادئ توجيهية صارمة لخفض معدل الولادات المتعددة الناجمة عن علاجات الإخصاب.
بالرغم من هذه المخاطر، يعتبر الأطباء العمليات المساعدة على الإخصاب ملاذاً أخيراً لإنجاب طفل.


ما هي الخيارات المتوفرة للعلاجات المساعدة على الإخصاب؟


تشمل العلاجات المساعدة على الإخصاب ما يلي:

  • التلقيح داخل الرحم(IUI). يتم إدخال الحيوانات المنوية مباشرة في الرحم أثناء فترة الإباضة.
  • التلقيح الصناعي(IVF). يتم تجميع البويضات من المبيضين ودمجها في طبق المختبر مع الحيوانات المنوية لزوجك. ثم تزرع الأجنة الناتجة عن هذه الخطوة في الرحم.
  • الحقن المجهري للبويضة (ICSI). يتم حقن حيوان منوي واحدة مباشرة في بويضة واحدة في المختبر، ويزرع الجنين الناتج عن هذه الخطوة في الرحم.

علاجات الخصوبة: التخصيب الاصطناعي IVF
التخصيب الاصطناعي هو عملية إزالة البويضات من المبيضين ودمجها مع الحيوانات المنوية في المختبر باستخدام طبق الزرع. تتم عملية الإخصاب في هذا الطبق "في المختبر" و "في بيئة زجاجية".

ولد آلااف الأطفال بعمليات التخصيب الاصطناعي منذ أوائل العام 1978. في العام 2009، بلغت نسبة الأطفال المولودين بعلاج التخصيب الاصطناعي حوالي 2 بالمئة من إجمالي الأطفال.

كيف أستفيد من التخصيب الاصطناعي؟

قد تنصحك الطبيبة باللجوء إلى التخصيب الاصطناعي لعلاج مشاكل الخصوبة التالية:

  • إذا كانت قناتي فالوب لديك مغلقتين أو غير سليمتين.
  • إذا كان زوجك يعاني من مشكلة بسيطة في حيواناته المنوية. يفضّل علاج المشاكل الكبيرة باستخدام الحقن المجهري.
  • إذا كنت قد جربت أدوية الخصوبة، مثل كلوميفين، أو علاج آخر للخصوبة، مثل التلقيح داخل الرحم، ولم تحقق أية نتائج.
  • إذا كنتي تحاولين الحمل لمدة لا تقل عن العامين، أو أقل من ذلك إذا كان عمرك 40 عامأو اكثر. ما لم يتم العثور على سبب يفسر عدم حدوث الحمل.
كيف يتم إجراء التخصيب الاصطناعي؟

يتبع التخصيب الاصطناعي سلسلة من الخطوات بدءاً بأدوية الخصوبة لمساعدتك على إنتاج أكبر عدد ممكن من البويضات.

أدوية الخصوبة
ستحتاجين إلى أخذ أدوية الخصوبة لتحفيز مبيضيك على تكوين بويضات ناضجة وجاهزة للإخصاب. خلال دورتك الشهريه الطبيعية تحررين بويضة واحدة في الشهر. يمكنك اختيار عدم تناول الأدوية لتحفيز المبايض، ولكن تزيد احتمالات حدوث الحمل مع وجود مزيد من البويضات.

ستعطيك أخصائية الخصوبة علاجاً للتحكم بدورتك الشهرية. هناك دواء يسمى نظائر الجونادوتروفين، وهو هرمون مساعد على الإفراز GnRH(منبهات الغدة النخامية) يعمل على منع أو وقف دورتك الشهرية. ستأخذين هذا الدواء يومياً لمدة أسبوعين تقريباً على شكل أقراص أو حقن. إذا كنت تعانين من بطانة الرحم المهاجرة أو الهاجرة قد تأخذين سيتروتايد Cetrotide لوقف دورتك الشهرية وتحسين فرص نجاحك في الحمل.

حقن الهرمون
ستأخذين حقن هرمون يومية لمدة 12 يوماً. تحفز هذه الحقن المبايض لتحرير عدد أكبر من المعتاد من البويضات الناضجة (تحفيز الإباضة). الهرمونات المستخدمة هي هرمونات الجونادوتروفين وهي هرمون تحفيز التبويض والهرمون المساعد على الحمل البروجيسترون.

تختلف استجابة السيدات لأدوية الخصوبة، فقد تكون لهذه الأدوية آثار جانبية قوية. ستراقبك طبيبتك عن كثب للتأكد من رعايتك بالشكل المطلوب إذا تعرضت للآثار الجانبية.

تستطيع طبيبتك معرفة التوقيت الذي تنضج فيه بويضاتك برصد مستويات الهرمون في الدم ومتابعة الإباضة على السونار. ستطلق حقنة هرمون الحمل (HCG) البويضات ما بين 34 و38 ساعة قبل جمعها.

استرجاع البويضات وجمع الحيوانات المنوية

سوف يظهر التصوير بالموجات ما فوق الصوتية عندما تكون البويضات جاهزة للاسترجاع. ستأخذين مخدراً يصيبك بالنعاس فقط وليس بالنوم.

ستزيل طبيبتك البويضات من مبيضيك. ستستخدم إبرة رفيعة ومجوفة موصلة بمسبار للفحص بالموجات ما فوق الصوتية. يساعد هذا المسبار على تحديد موقع الجريبات التي تحتوي على البويضات. قد تشعرين بألم خفيف خلال هذا الإجراء، ولكن ستصف لك الطبيبة الأخصائية مسكنات للألم إذا شعرت بوجع في وقت لاحق.
بينما يتم جمع البويضات، يقدم زوجك عينة جديدة من السائل المنوي. إذا كانت الحيوانات المنوية التي سيتم استخدامها مجمّدة، فستُأخذ عينة من الفريزر. يُغسل السائل المنوي وتُستخرج أفضل الحيوانات المنوية جودة استعداداً لتخصيب البويضات. ثم تجمع الحيوانات المنوية والبويضات في طبق ويترك للزرع في حاضنة.



الإخصاب ونقل الأجنة
خلال يوم واحد من الجمع بين البويضات والحيوانات المنوية، يفحص الطبق لمعرفة إذا تم تخصيب أية بويضة. بعدها، ستُحفظ ما بين يومين وخمسة أيام قبل نقلها مرة أخرى إلى الرحم.

تتطور كل من البويضات المخصبة على حدة لتصبح كتلة من الخلايا تسمى الجنين. كما قد تسميها الطبيبة البلاستوسيست أي بداية جنين إذا نُقلت الأجنة في أواخر مرحلة بداية الجنين عند اليوم الخامس تقريباً. يتم اختيار أكثر الأجنة صحة لإدخالها لاحقاً إلى الرحم.في هذا الوقت، عليك مساعدة رحمك على الاستعداد للجنين بأخذ هرمون البروجيسترون، ما يزيد سماكة بطانته. تتلقين ذلك بواسطة حقنة أو تحميلة مهبلية أو جِل. إذا كانت بطانة رحمك رقيقة جداً، فلا يرجح أن تنغرس الأجنة. في مثل هذه الحالة، للأسف تُستبعد دورة التخصيب الصناعي.
عادة، يُنقل جنين واحد أو اثنين باستخدام قسطرة (أنبوب) رقيقة تمر عبر عنق الرحم إلى داخل رحمك. قد تستخدم أخصائية الخصوبة الموجات ما فوق الصوتية لتوجيهه.
من أجل تجنب مخاطر ارتفاع حالات الحمل المتعدد
لا يصرّح بنقل أكثر من ثلاثة أجنة. يعتمد عدد الأجنة المنقولة على عمرك
وفرصك في النجاح. وهذا بدوره يعتمد على طبيعة مشكلة الخصوبة.
إذا كنت تحت سن 40 عاماً، فيمكنك الحصول كحد أقصى على جنينين ينقلان إلى الرحم. إذا كنت تحت سن 37 عاماً، فقد تنصحين بنقل جنين فردي الانتخاب (eSET)، وهو أسلوب اختيار جنين واحد فقط لنقله إلى رحم المرأة. يمكن أن يزيد الأمر فرصتك في إنجاب طفل واحد سليم مكتمل فترة الحمل، كما يؤكد صحتك وصحة طفلك.
إذا كان عمرك 40 عام اواكثر
فيمكنك الحصول على ثلاثة أجنة في كل دورة لأن فرصك في الحمل تعتبر أقل.

تكرار الدورات
في حال وجود أية أجنة إضافية، فقد يتم تجميدها لاستخدامها في المستقبل ما لم تنجح الدورة الأولى أو إذا كنت تريدين طفلاً آخر بعد علاج ناجح.

في التخصيب الاصطناعي يتم نقل الأجنة عادة بعد يومين أو ثلاثة أيام من الإخصاب. والخيار الآخر هو الانتظار حوالي خمسة أيام بعد الإخصاب عندما تكون كتلة الخلايا قد تطورت إلى بداية جنين. تصل فقط أكثر الأجنة صحة إلى مرحلة بداية الجنين في المختبر. قد تمتلكين فرصة أفضل للحصول على حمل صحي بعد نقل بداية الجنين.

تقدم معظم العيادات نقل بداية الجنين لجميع المرضى وفقاً لنوعية وعدد الأجنة المتاحة
. غير أن بعض العيادات تقدم نقل بداية الجنين فقط إذا:
  • خضعت لتخصيب اصطناعي عادي في السابق وكانت الأجنة سليمة ولكنها لا تنغرس
  • كنت تحت سن الـ40 عاماً
  • واخترت نقل جنين فردي الانتخاب eSET
يرجح أن تنصحك طبيبتك بأخذ قسط من الراحة لحوالي 30 دقيقة بعد العلاج مباشرة، لكن لا توجد أدلة على أن هذا الإجراء يزيد من فرص الحمل. في الدورة الناجحة، ينغرس جنين واحد أو أكثر في جدار الرحم ويستمر في النمو. يمكنك إجراء اختبار الحمل خلال أسبوعين.
عندما يتم تأكيد الحمل بعد التخصيب الاصطناعي، يجب أن تخضعي للتصوير الموجات الصوتيه
في مرحلة مبكرة في حوالي الاسبوع 6من الحمل للتأكد من أن الجنين قد انغرس في الرحم.

كم يستغرق العلاج بالتخصيب الاصطناعي؟

تستغرق الدورة الواحدة لعملية التخصيب الاصطناعي ما بين أربعة إلى ستة أسابيع لكي تكتمل. توقعي أنت وزوجك قضاء حوالي نصف يوم في العيادة لاسترجاع البويضات وإجراءات الإخصاب. ستعودين لاحقاً ما بين يومين وثلاثة أيام لنقل الأجنة إلى رحمك، أو ما بين خمسة أيام وستة أيام لنقل بداية الجنين.

ما هي نسبة نجاح التخصيب الاصطناعي؟

تعتمد معدلات النجاح على عمرك وطبيعة مشكلة الخصوبة لديك. كلما كنت أصغر سناَ، كلما كانت بويضاتك أكثر صحة، وكلما ارتفعت فرصك في النجاح.

استناداً إلى أرقام بعض إحصاءات العام 2009، كانت النسب المئوية لدورات النساء اللاتي استخدمن بويضات جديدة، أي غير مخزّنة، والتي أدت إلى ولادة أطفال أحياء كالآتي:
  • 32 بالمئة إذا كنت تحت سن الـ35
  • 27 بالمئة إذا كنت بين 35 و37 عاماً
  • 19 بالمئة إذا كنت بين 38 و39 عاماً
  • 13 بالمئة إذا كنت بين 40 و42 عاماً
  • خمسة بالمئة إذا كنت بين 43 و44 عاماً
  • اثنين بالمئة إذا كان عمرك 45 عاماً أو أكثر
إذا كنت قد حملت في السابق أو أنجبت طفلاً من قبل، فستزيد فرصك في النجاح.

إذا كان وزنك ضمن المعدل الصحي، وكان مؤشر كتلة جسمك (BMI) ما بين 18.5 و25، فستزيد فرصك في النجاح. إذا كنت من صاحبات الوزان الزائد أو صاحبات الوزن المنخفض، فيمكنك زيادة فرصك في النجاح با الحصول على الوزن المثالي بالنسبة لطولك قبل بدء العلاج.

كلما زادت محاولات التخصيب الاصطناعي كلما زادت فرص نجاح الحمل.

ما هي مزايا التخصيب الاصطناعي؟

لا يعاني معظم الأطفال الذين يتم إنجابهم باستخدام التخصيب الاصطناعي من مشاكل طويلة الأمد.
قد يمنحك التخصيب الاصطناعي فرصة إنجاب طفل ما لم تتمكني من الحمل بشكل طبيعي، على سبيل المثال إذا كانت قناتا فالوب لديك مغلقتين أو مصابتين أو غير موجودتين.




ماهي عيوب التخصيب الاصطناعي؟

يزيد التخصيب الاصطناعي من خطر حدوث مضاعفات معينة، مثل: الولاده المتعدده عندما يتم نقل أكثر من جنين واحد إلى الرحم. يرى كثير من الأزواج أن إنجاب توائم يعتبر نعمة كبيرة. لكن يزيد الحمل المتعدد من احتمالات ولادة طفل خديج او مبتسر( مولود قبل الاوان) أومنخفض الوزن عند الولاده.
  • تكون الآثار الجانبية لأدوية الخصوبة خفيفة عادة، وتشمل الهبّات الساخنة، والصداع، والغثيان. مع ذلك ستحتاجين للمراقبة بدقة احترازاً من مؤشرات متلازمة زيادة تحفيز المبيض (OHSS). قد تعني إصابتك بهذه الحالة البقاء في المستشفى حتى يستقر وضعك.
  • زيادة خطر حدوث حمل خارج الرحم عندما ينغرس الجنين في قناة فالوب أو في تجويف البطن. وتكونين أكثر عرضة لهذه الحالة إذا عانيت سابقاً من مشاكل تؤثر على قناتي فالوب.
  • قد تكونين أكثر عرضة لإنجاب طفل مصاب بعيب خلقي، مثل الشق الشوكي إذا حملت باستخدام التخصيب الاصطناعي. بيّنت دراسة واحدة وجود زيادة في العيوب الخلقية من حوالي ثلاثة بالمئة لدى الأطفال المخصبين بصورة طبيعية إلى حوالي ستة بالمئة عند الحمل باستخدام التخصيب الاصطناعي. لكن قد تكون هذه المخاطر المتزايدة بسبب سن الوالدين أو غيرها من مشاكل الخصوبة.
على الرغم من هذه المخاطر، ما زال يلجأ كثير من الآباء والأمهات إلى التخصيب الاصطناعي للحصول على الأطفال الذين يرغبون بهم ويحبونهم بشدة. إذا كنت تفكرين في علاج للخصوبة، فيمكنك الحصول على النصح من استشاريين متخصصين.





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 مشروبات كفيلة بتصغير حجم بطنك
0 الغذاء الصحي (الغذاء الصحي)
0 نيزك الفوكانج أعظم إكتشافات القرن 21
0 معلومات لا تعرفها عن الطعام
0 ما هي الأمراض النسائية عند الفتيات الصغيرات ؟
0 ماسبب حدوث النزيف بين الدورتين او فى غير مواعيد الدورة الشهرية
0 ماسكات طبيعية يمكن تحضيرها من مطبخك
0 مولودي 3 أشهر كيف أعلم أنه مريض؟
0 فطيرة دجاج بالكريمة والخضراوات
0 الحليب المكثّف المحلّى
0 كيكة البسكويت الباردة
0 ورووووود مكتوب عليها عبارات حلووووه
0 الفتاق السري عند الحامل
0 فوائد اللوز الأخضر الصحية
0 نصائح لتنظيف ثلاجتك في 5 دقائق فقط
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 03-13-2013, 10:42 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,837 [+]
بمعدل : 17.62 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: مواضيع شامله ومهمه لطرق الانجاب




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنفوره< مشاهدة المشاركة
يسلموووو اختي
والله يرزقني ويرزق كل محرومه الحمل القريب


امين يااااااااااااااااااعسل





سنفوره< likes this.

من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 كيف تغيري سلوك طفلك في العيد؟
0 كيفية عمل تصميم 3d بالفوتوشوب
0 للحصول على بطن مسطح ومشدود كعارضات الأزياء
0 زيادة الوزن و اضطراب الهرمونات بسبب تكييس المبيض
0 قرحة عنق الرحم
0 أطعمة عليك الابتعاد عنها قبل إقامة العلاقة الحميمة مع زوجتك
0 الطفل النحيف
0 تناول البروفيرون عن طريق البلع أم لا بد من امتصاصه تحت اللسان؟
0 تشعر بالم يومى مثل الم الدورة مع الم فى اسفل البطن وهي حامل
0 المولود حديث الولادة ناقصا اذا قل وزنه عن 2500 جم
0 طريقة عمل عقد من الخرز الازرق حلو
0 ( الدجاج المقلي بنكهة جوز الهند )
0 طريقة تحضير وتخزين أكل البيبي
0 لا يوجد هناك إحساس في الدنيا بالنسبة للمرأة يعادل إحساس الأمومة!!
0 تعرفي على 5 نصائح لاستعادة رشاقتك بعد الولادة
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 03-13-2013, 10:44 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,837 [+]
بمعدل : 17.62 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: مواضيع شامله ومهمه لطرق الانجاب




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتسامه رغم الالم مشاهدة المشاركة
الله يرزقك بحررررررررررررررر يسلمووووووو على الموضوع





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 فوائد غير متوقعة لليوسفي.. تعرفي عليها
0 لإزالة الرؤوس السوداء 4 خلطات طبيعية
0 تصميم الجليد من تصاميم زها حداد
0 طريقة عمل مكيااج وردي نااعم وجديد روووعه 2015
0 تشيز كيك الشوكولاتة
0 عصير الفراوله والأناناس
0 لتحضير الروبيان بتوابل الكاجون الشهية
0 علاج البواسير بالعسل (عسل النحل)
0 كيف تُربين طفلك ليكون إنساناً أفضل؟
0 فساتين 2014 روووووووووووعه
0 ما هي الوسائل والأدوية التي أتفادى بها الإجهاض؟
0 تساريح بسيطه اصنعيها بنفسك
0 "تزوجنى وانقذ حياة شقيقي".. ما القصة وراءها؟
0 معلومات طبية مفيدة
0 ممكن تفريز الكيك؟
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مايتميز به القسم من مواضيع منكم ولكم ومرحبا بكم (مواضيع مميزه ) ام ارجواااااان الموضة و الجمال 23 12-22-2013 05:32 AM
وصفه رووووووعه ومهمه لتنظيف الرحم ارق عاطله منتدى مشاكل الدورة الشهرية 5 11-20-2012 12:09 AM
فوائد الانجاب المتأخر ، الانجاب المتأخر ، الانجاب المتأخر يقي من سرطان الرحم نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 09-05-2012 07:47 AM
الرغبه فى الانجاب ، رغبة الفتاة ان تصبح ام ، رغبة البنت فى الانجاب بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 1 08-30-2012 03:34 AM
اسباب العقم بعد الانجاب ، مشكلة العقم بعد الانجاب ، العقم بعد الانجاب نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 08-29-2012 03:21 AM

 

الساعة الآن 10:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .