أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

منتدى الصحة الغذائية والطب البديل علاج الأمراض بالغذاء والأعشاب والروائح والألوان والإيحائات


ماهي منغصات النوم الهادي؟


...
Like Tree5Likes
  • 2 Post By ام ارجواااااان
  • 1 Post By فل الندى
  • 1 Post By درين
  • 1 Post By ريحانة الجنة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-14-2013, 03:22 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 28.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1058
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
icon19 ماهي منغصات النوم الهادي؟










يتيح النوم إسترجاع القوى، وشحن (بطارية الجسد)، وإزالة التعب والتخلص من القلق.لكنه، أحياناً، يشكل على العكس مناسبة للإنهاك ومفاقمة الإرهاق. إلا أن بالإمكان تلافي تلك المنغصات، بفضل تقنيات ونصائح طبية معيّنة.لا يندر أن تستيقظ، فتجد نفسك، بعكس المطلوب، متعباً أكثر مما كنت قبل النوم. والسبب: للنوم منغصات خبيثة، تهاجمك أثناءه، فتعوق الإستفادة من ساعات السعادة تلك. ومنها: الشخير واصطكاك الأسنان والتعرق الليلي. لكن، لحسن الحظ، ثمّة وسائل للتغلب على تلك المنغصات، وجعل النوم مجدداً لحظات هناء ورغد وإستراحة وفائدة. ومن الضروري، والحال تلك، تحديد سبب إضطراب نومك، من أجل التغلب عليه.
فصحيح أن أهم العوامل تتمثل في القلق والـ"ستريس" والتخوف من الأرق، الذي يؤدي إلى... الأرق. لكنها ليست الوحيدة المسببة لنوم غير هانئ.


إذ ثمّة عوامل أخرى، لا ننتبه إليها كثيراً. هكذا، ربّما لا نحفل بها، بينما يحسن معرفتها للتغلب عليها:
-


أوّلاً: الشخير وإنقطاع التنفس

إنقطاع التنفس، أو الـ"بُهر"، حالة تصيب الكثيرين من وقت إلى آخر أثناء النوم. إنّما بشكل طفيف. وعند إنقطاع تنفس حقيقي، يستيقظ النائم لـ30 ثانية. وأظهرت تجارب أنّ البعض يستيقظ حتى 200 مرّة أثناء الليل، لمدة خاطفة: نحو 10 ثوانٍ كل مرّة. والنتيجة: شعور بالتعب طوال اليوم، وعدم التركيز، وهبوط الذاكرة. كما يؤدي نقص إمداد الأكسجين إلى إنهاك القلب والدماغ. إلا أن إنقطاع التنفس الحقيقي، لحسن الحظ، لا يشمل سوى 30 في المئة من الشخير.
كيف التصرف؟ من المجدي جدّاً فقدان الوزن. فكلما ارتفع الوزن، أصبحت قاعدة اللسان أكثر سُمكاً، ما يعيق انسيابية دخول الهواء وخروجه. وهناك وسائل لتخفيف الشخير، تباع في الصيدليات على شكل قارصات أنفية وأشرطة خاصة. وفي الحالات القصوى، قد يصبح ضرورياً إجراء عملية جراحية، تقليدية أو بالليزر. وأحياناً تأتي بنتائج طيبة في البداية، ثمّ ما يلبث أن ينتكس المصاب.
كما يشار إلى تقنية "الضغط الإيجابي": وضع قناع خاص أثناء النوم، لتسهيل التنفس. وطبعاً، يؤدي الكحول إلى مضاعفة الشخير ومفاقمة إنقطاع التنفس. والتدخين أيضاً يخدش سقف الحلق، فيفاقم الشخير، ومعه إنقطاع التنفس.
-



ثانياً: التعرق الليلي

لايندر أن نعرق أثناء النوم، لدرجة تستلزم "تبريد" الجسد، وأحياناً ربّما حتى تبديل الشراشف.
كيف التصرف؟ يُنصح بارتداء ملابس خفيفة ( قطنية، وليس بيجاما صوفية)، والتغطي بـ"لحاف" قطني بدلاً من بطانية سميكة. ولتبريد الجسم، يمكن تمرير قفاز مبلل. أحياناً، يأتي التعرق الليلي لأسباب نفسية، كالقلق والصدمات العاطفية. فالليل مناسبة لأحلام مزعجة، تؤدي إلى رفع الحرارة والتعرق. وليس ذلك أمراً مقلقاً، إذ قد يحصل أحياناً لأيٍّ كان، بشكل طبيعي، في حال تقلب الأمور الحياتية وتزايد الهموم والتخوف من أوضاع جديدة (مهنية، عاطفية، عائلية، وزوجية، دراسية.. إلخ). إلى ذلك، ثمّة أدوية ترفع التعرق ليلاً، كتلك المستخدمة لحجب مادة "بيتا"، وتلك التي تضم مركبات "كورتيكوئيد"، وبخاخات "فنتولين" للمصابين بالربو، وبعض المنوّمات. وطبعاً، يسهم العشاء الدسم الثقيل إسهاماً كبيراً في التعرق الليلي.
-



ثالثاً: الحموضة المعوية

وضع النوم الأفقي يُسهل "صعود" الحموضة المعوية نحو الحلق، بطعمها غير المحبب، ما قد يفضي إلى إيقاظ النائم.

كيف التصرف؟ ينصح بـ:

1-رفع مستوى السرير من جهة الرأس 10 سنتيمترات بالقياس إلى الرّجلين.
2-تناول عشاء خفيف، وتوخي مضغ الطعام جيِّداً أثناءه، وتفادي الأغذية التي تعلم مسبقاً عدم تقبل جسدك لها.
3-ترك التدخين، الذي يتسبب في الحموضة.
4-عدم شرب أي مشروبات غازية في المساء (حتى المياه الطبيعة الغازية).
5-إن كانت الحموضة من وقت إلى آخر، يمكن أخذ حبة مضادة للحموضة. أمّا إذا كانت متكررة، فيمكن سؤال الصيدلي عن أدوية أكثر فاعلية، تباع من دون وصفة طبية. لكن، بعد سن 60، إذا استمرت الحموضة الليلية 15 يوماً متواصلاً وأكثر، فمن الضروري إستشارة الطبيب، لاسيما إذا كانت مصحوبة بشعور بالتعب والإرهاق.
-



رابعاً: تشنج الساق


يحدث أحياناً، في عز الليل، أن تتشنج عضلات إحدى الساقين، ما يؤدي إلى أوجاع مبرحة، تنتشر ربّما إلى القدمين أو الفخذين.
كيف التصرف؟ ينصب أكثر التفسيرات شيوعاً لتشنج عضلات الساق ليلاً على القول إنّه نتيجة نقص في المغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم. وفي إمكان الطبيب التوصل إلى إستنتاجات أكثر دقة من خلال تحليل الدم. لكن، في الإنتظار، يُنصح بالإكثار من تناول الحبوب (لاسيما بالدقيق الكامل، مع النخالة) والـ"أفوكادو" والمشمش المجفف (أو "طرشانة") والموز وعصير البرتقال الطازج. كما ينفع شرب المياه الطبيعية الغنية بالمعادن، والمشي قليلاً مساءً، لتنشيط الدورة الدموية.
وإن تكرر التشنج، يجب إستشارة الطبيب، إذ قد يكون ناجماً عن قصور في أعصاب الرجلين. إلى ذلك، يعانيه المصابون بالسكري، الذين يوصف لهم دواء خاص، يسمى "ليريكا". وأثناء التشنج، لا مناص من دق القدم على سطح صلد، أو سحب أصابع القدم بشدة نحو الساق. العملية موجعة، لكنها الحل الوحيد.
-



خامساً: النهوض بكثرة للتبول

مع التقدم في السن، ترتفع وتيرة تكوين الإدرار في الليل بسبب تقلص حجم المثانة. وطبعاً، من الأفضل النوم دفعة واحدة. لكن النهوض مرّة ثانية في الليل للتبول ليس مقلقاً. أمّا إذا تكرر بضع مرات، فيؤدي إلى كسر وتيرة النوم، وربّما عدم القدرة على النوم مجدداً بسرعة.
كيف التصرف؟ ينبغي الحرص على تقليل تناول السوائل بعد السادسة مساءً، مع عدّ الحساء (الشوربة) في قائمة السوائل. كما يجب عدم نسيان التبول قبل الخلود إلى النوم. فإن لم ينفع، يبقى خيار إستشارة الطبيب، الذي قد يصف بعض الأدوية.
-



سادساً: اصطكاك القدمين

10 في المئة من الأشخاص مصابون بما يسمى "متلازمة إيكبوم Ekbom"، والنساء ضعف الرجال. تلك الحالة، التي تتفاقم حتى سن الـ64 ثم تضمحل، تدعى أيضاً "داء الرجلين غير الراكدتين". فببساطة، تتمثل في تحركهما أثناء النوم، فـ"تتلاطم" القدمان، و"تصطكان" الواحدة بالأخرى. وأحياناً، يحصل الأمر مع الذراعين أيضاً. في أي حال، لا يساعد ذلك على الركود، ويعيق النوم. ويحس المصاب بالرغبة في النهوض لتهدئة أطرافه. لكنه، بعد أن يغفو أخيراً، يستمر في تحريك قدميه بصورة طفيفة، غير محسوسة، فيستيقظ لوهلة قصيرة جدّاً، بحيث لا ينتبه إليها. هكذا، تؤدي هذه العقبة أمام النوم إلى تهشيم ساعات النوم بخبث وصمت. وثمّة عوامل وراثية لهذا الداء، لكن أيضاً عوامل مساعدة: منها فقر الدم وإختلال عملية إمتصاص الحديد وتمثيله في الجسم، وتناول بعض الأدوية المهدّئة والمسكنة.
كيف التصرف؟ لابدّ من إستشارة الطبيب. فهذا إختلال عصبي المنشأ، لا تزال آليته مبهمة. على العموم، يصف الطبيب حبوباً تضم الحديد، وربّما أدوية تخفف حدة المشكلة (مثل "أدارتريل" و"سيفرول").
-



سابعاً: اصطكاك الأسنان

أحياناً، يصك البعض أسنانه أثناء النوم من دون شعور، أو يضغط على كفيه بقوة. ويجر ذلك إلى إضطراب النوم، وآلام في الفكين والرقبة والكتفين، وقضم الأسنان، وربّما تشوه الفكين إن دامت الحالة، وإنتفاخ عضلات أسفل الوجه بحيث يمكن، في الحالات القصوى، أن ينجم عنها تشويه الوجه جمالياً. وهنا أيضاً، مثل إنقطاع التنفس.
كيف التصرف؟ يمكن أن تزول المشكلة من تلقاء نفسها. في الإنتظار، حري بالمصاب ممارسة كل ما من شأنه حفز الإسترخاء كاليوغا والتأمل والرياضة (إنما عصراً، لا مساء). وهناك تقنيات طبية أخرى، تنصب على وضع "مزاريب" خاصة أثناء النوم، تمنع الأسنان من الإصطكاك. وثمّة تقنية حديثة العهد، لم تصل إلينا، بعد تدعى "إن تي آي NTI"، تتيح عزل الأنياب فقط بوساطة قطعة عزل شفافة، ما يؤدي إلى إسترخاء الفكين، والقضاء على اصطكاك الأسنان والفكين أثناء النوم.









من مواضيع ام ارجواااااان
0 الزوجة الصالحة كنز الرجل
0 آربع مشروبات تزيد شعرك جمالآ.!!!
0 # هام بخصوص المسابقاااااااات المعقودة والتي سوف تعقد - بالتوفيق#
0 # كل واحد يفكر بطريقة لمستقبل ولده او بنته شوفوا كيف !!##
0 آن تطعن قلبك بآلكتمآن ؟!!
0 تحميل برنامج قاموس الإنترنت Dictionary .NET 4.2
0 اهتمى بمظهرك وزوجك لتجددى حبه
0 @@ نتائج التقييم للمرحلة الثالثة @@ بالتوووووفيق
0 $$ أسباااااب انفصاال المشيمة ... لمن تسأل $$
0 غرتك وشكل وجهك
0 تكلس المشيمة
0 سحر الأندلس....يفوق الخيال
0 الغذاء الامثل لتطوير دماغ الطفل واداءه
0 فطائر روعه بالصور
0 ڪُولًڪًشًن ن آإًيًسً ≈
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس



قديم 03-14-2013, 09:36 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فل الندى

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 22139
المشاركات: 1,080 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 46
نقاط التقييم: 118
فل الندى will become famous soon enoughفل الندى will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
فل الندى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: ماهي منغصات النوم الهادي؟




يسلموووووووو
يعطيك العافيه





من مواضيع فل الندى
0 المدة المناسبة لحفظ اللحوم او الدجاج فى الفريرز وبعد ذلك تفسد
0 الاعجاز العلمى القرءانى فى العلاقه بين والسمع والقلب
0 الصلاه علي اشرف الخلق وسيد الإنام
0 علامات حضور الموت
0 كيفيه الوقايه من فيروس الالتهاب الكبدى
0 اعمال فنيه رائعه بواسطه الفاكهه
0 كيف تعرف بأن احد الفيتامينات ناقص لديك....؟
0 ( لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمراً )
0 أسباب حسن الخاتمة
0 ثمانية اعجبتني وابكتني....
0 أسماء بنات حلوه جدا
0 عايزه الكروب تفرج والمنيات تتحقق...(الاستغفار)
0 ثلاث حافظوا عليها تسعدوا
0 قصة رائعه – إنما الاعمال بالنيات
0 والله العظيم .. الدعاء دة سحر
عرض البوم صور فل الندى   رد مع اقتباس

قديم 03-14-2013, 04:22 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية درين

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 45609
المشاركات: 5,664 [+]
بمعدل : 1.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 89
نقاط التقييم: 659
درين is a splendid one to beholdدرين is a splendid one to beholdدرين is a splendid one to beholdدرين is a splendid one to beholdدرين is a splendid one to beholdدرين is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
درين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: ماهي منغصات النوم الهادي؟




يسلمو قلبو على الموضوع





من مواضيع درين
0 من أسرار الحروف العربية
0 الفرق مابين الإفرازات المهبلية الطبيعية والغير طبيعية في فترة الدورة الشهرية والحمل
0 أجوبة هاذا الطالب ههههه
0 العقم
0 سلبيات تاخر الغسل من الجنابه؟؟؟
0 لينة في قاموس المعاني. قاموس عربي عربي
0 تايتنكّّصور حقيقية
0 كيك بالموز والتمر
0 _الحكم الشرعي للإجهاض _
0 ما هو ألم ِعرق النسا أو ألم العصب الوركي؟
0 مكانة شهر رمضان
0 اللغز الذي حير العالم
0 كن غبياً في بعض المواقف
0 متى يمكنك عمل اختبار الحمل المنزلى؟
0 _:نشرة مخصصة للبنات:_
عرض البوم صور درين   رد مع اقتباس

قديم 03-14-2013, 05:21 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 28.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1058
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: ماهي منغصات النوم الهادي؟




فل الندى

كل الشكر لكـِ ولهذا المرور الجميل

الله يعطيكـِالعافيه يارب

خالص مودتى لكـِ

وتقبلي ودي





من مواضيع ام ارجواااااان
0 حلى السليكون
0 ستايل الفنانه الكوريه ازياء الفنانه الكوريه sung yu ri
0 أشجار النيم-فوائد واستعمالات شجر النيم الطبية-استخدامات أشجار النيم-أهمية شجر النيم
0 ما هي الماسكارا المناسبة للون عينك
0 ما هي اللوحات في الفوتوشوب
0 من سلالة من طينٍ
0 يعتبر الحمل العنقودي احد مضاعفات الحمل قليلة الحدوث
0 العلاقة بين حليب الام و ذكاء الطفل
0 أشياء لا غنى عنها في حقيبة الخروج
0 الطلاق البدعي
0 للشعر زبده وزبادي
0 # طبخ اللحم الملفوف بالبيض #
0 ممثلي َ مَآصآر بحيآتك َ ولآ عمرهَ بيصير َ :$
0 بسبوسة الشوكلاتة مع الجلاكسي
0 درس : النص والرقص الشرقي
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 03-14-2013, 05:22 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 28.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1058
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: ماهي منغصات النوم الهادي؟




درين

كل الشكر لكـِ ولهذا المرور الجميل

الله يعطيكـِالعافيه يارب

خالص مودتى لكـِ

وتقبلي ودي





من مواضيع ام ارجواااااان
0 $نظرا لكثرة الاسئلة علي موعد التبويض و كيفية حدوثالحمل و ما يتغلق بذلك نقلت لكم هذا $
0 أشعة صوتية للجنين - إنها بنت
0 الف الف مبروك للفائزات والمشاركات في مسابقة لمن العباارة مبروووك
0 جاري الكتابة على صفحات الحياة
0 الله يجيرنا من الجنان - لاتحرمونا من التعليق !!!!
0 هاتف يعمل بالكوكاكولا ...
0 == مبرووك الاشرااف ( نور العين ماما - هدية الخالق ) بالتووفيق ==
0 ~||..كيك القهوة باللوز..||~
0 اليد والمآء السآخن
0 ++ كل ما تحتاجينه لفستانك من فصوص وكلف وتطريز وكل ما يلزم ( دعوه للمشاركه هلا وغلا )
0 # من وحي موضة ال Peplum #
0 تحميل برنامج افيرا انتى فيرس 2013 avira antivirus مجانا كامل
0 اساور من سواروفسكي تتميز بالجمال والرقي
0 الريجيم الخماسى
0 العسر واليسر
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 03-14-2013, 06:39 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,135 [+]
بمعدل : 5.80 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 217
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: ماهي منغصات النوم الهادي؟




معلومااااااااات قيمة

يعطيكِ الف عافية





من مواضيع ريحانة الجنة
0 العقم الثانوي
0 10 خطوات للحفاظ على تغذية جيدة وصحية لطفلك الدارج
0 انواع التخدير أثناء الولادة
0 منتدانا ملتقانا......بقلمي
0 ابتكار صيني لدمج السوك او المسواك مع فرشاة الأسنان
0 حكام مهرجان الربيع الفاضلات
0 الحمل فى توأم
0 فعالية (20×20) التنافسية...ريحانة الجنة فضلا شاركينااااا ♥
0 عادة مص الاصبع ><
0 ♥ ْ~ يامرحبا ب قربه ِ ~ْ♥
0 الصاحب الغالي تشيله عيوني...مسجات قمة الروعة
0 تقييم فعالية 20×20..لكل مجتهد تقييم *_^
0 اللحظات الاخيره للنبي صلى الله عليه وسلم..
0 فوائد الزبيب الرائعة
0 من هم اليمانيون؟؟؟
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 03-15-2013, 05:03 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 28.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1058
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: ماهي منغصات النوم الهادي؟




يسلموووووووووووووو






من مواضيع ام ارجواااااان
0 تحف فنية مصنوعة باستخدام 6 ملايين عود من أعواد الأسنان!!
0 @@ مسااااااااابقة ( اللوك الأسود )شرفونا وشاركونا فأهلا وسهلا @@
0 %% نرغب في المزيد من التألق للعضوااات هناااااا %%
0 Victoria's Secret فيكتوريا سيكرت..
0 ## ايش رأيكم في فستان العيد هذااا ؟؟؟ ##
0 الحالات التي يفقد فيها الطبيب الأمل من خصب الزوج ولا يمكن حلها بالتلقيح الاصطناعي
0 الفشل ليس عند الخسارة إنما الفشل عند الانسحاب
0 المعكرون
0 شفّ ريحة العود .. لوّلآ الجمّر / مآ فآحتْْ
0 خلفيات بلاك بيري
0 حمامات آخر موديل ..2012
0 مجموعة ازياء راقية
0 دجاج مشوي وكاتشب منزلي
0 طريقه سهله لمحاربة رائحة الفم الكريهه؟
0 صور مدهشة لنهر مُضاء ب100,000 وحدة ضوء في اليابان
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 05-20-2013, 11:46 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 28.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1058
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: ماهي منغصات النوم الهادي؟








من مواضيع ام ارجواااااان
0 سؤال لأخذ آراء الجميع ضروري الله يسعدكم
0 الطلاق البدعي
0 رسام إنجليزى يصنع لوحات فنية من الحشرات الميتة
0 حلوة الثومة
0 6 خطوات لتجاوز مرحلة ما بعد الإجهاض!
0 اكل صحي طريقة عمل جمبري مشوي
0 افضل وصفات علاج امراض الرحم سواء سرطان او تليف او نزيف
0 ## نتائج الفعاليات الرمضانية - ام ارجوان - مبروووك ##
0 بلايز طويله للحمل 2012
0 تفسير قوله تعالى { وَجَعَلْنَا بَعْضَكُمْ لِبَعْضٍ فِتْنَةً أَتَصْبِرُونَ وَكَانَ رَب
0 توبات حوامل 2012,توبات للحوامل جديدة 2012,توبات حمل فخمة وشيك
0 أثاث و ديكورات من موستيرينج ماركة ألمانية - لصالات المعيشة
0 ❤.❤ ملتقى مشرفات - منتديات حوامل الرقمية - بالتوفيق ❤.❤
0 # خلل في المنتدى يؤدي الى عدم ظهور الخط #
0 فوائد حبوب منع الحمل وأضرارها
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النوم ، اهمية النوم لراحة الجسم ، فوائد النوم للراحة النفسية شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-16-2012 03:09 AM
اتكيت غرفه النوم ، كيفية الاهتمام بغرفة النوم ، طريقة التعامل فى غرفة النوم اميرة الاتيكيت قسم التغذية 0 07-26-2012 10:24 PM
قلق النوم ،علاقة الوزن باضطراب النوم ، النوم الهادى سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-06-2012 08:12 AM
محميه على المحيط الهادي 2013 - محميه جميلة على المحيط الهادي 2012 - السياحة فى محميه خليجية وافتخر المـنـتـدى الـعـام 0 06-01-2012 09:04 PM
ديكور منزل رائع يطل على المحيط الهادي رواسي المـنـتـدى الـعـام 3 05-15-2012 01:44 AM


الساعة الآن 05:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .