أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

منتدى الصحة الغذائية والطب البديل علاج الأمراض بالغذاء والأعشاب والروائح والألوان والإيحائات


الفاصوليا ... تخفض الكوليسترول والدهون الثلاثية وتحافظ على ثبات مستوى السكري !


الفاصوليا ... تخفض الكوليسترول والدهون الثلاثية وتحافظ على ثبات مستوى السكري ! أ.د. جابر بن سالم القحطاني كان استهلاك الفاصوليا في السنوات الماضية قليلاً إلا ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-19-2013, 05:58 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية **سماسم**

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 895
المشاركات: 11,129 [+]
بمعدل : 3.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 147
نقاط التقييم: 1322
**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
**سماسم** غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
icon19 الفاصوليا ... تخفض الكوليسترول والدهون الثلاثية وتحافظ على ثبات مستوى السكري !








الفاصوليا ... تخفض الكوليسترول والدهون الثلاثية وتحافظ على ثبات مستوى السكري !

أ.د. جابر بن سالم القحطاني
كان استهلاك الفاصوليا في السنوات الماضية قليلاً إلا أنها في السنوات الأخيرة اكتسبت شهرة عظيمة والسبب لهذه الشعبية التي اكتسبتها الفاصوليا هي أن الحبوب أحد أفضل الأغذية ، نظراً لقلة الدهون فيها وارتفاع نسبة البروتين والألياف فيها. بالإضافة إلى احتوائها على مختلف أنواع المعادن . يقول رئيس برنامج السرطان التجريبي في مؤسسة الصحة الأمريكية في نيويورك : " إن الفاصوليا في الحقيقة هي عبارة عن مصانع كيماوية صغيرة تحوي الكثير من المواد النشطة الحيوية بداخلها ، وهناك دليل قوي على أن تناولها يحمي الإنسان من الإصابة بمرض السرطان " .




الفاصوليا أفضل الأطعمة للتخلص من الكوليسترول





تعد الفاصوليا أفضل الأطعمة للتخلص من الكوليسترول بالرغم أنها ليست الغذاء الوحيد الذي يخفض الكوليسترول فالفاصوليا غنية بالألياف القابلة للذوبان في الدهون حيث تقوم باصطياد الكوليسترول الذي يحتوي على الصفراء وطرده من الجسم قبل أن يتم امتصاصه .
تقول الدكتورة باتي بازيل جيل أخصائية التغذية المعتمدة ومدرسة التغذية لمرضى الداء السكري في جامعة كنتاكي في ليكسينجتون ومؤلفة كتاب " الحبوب السحرية " : " إن تناول فنجان من حبوب الفاصوليا المطهوة في اليوم يمكن أن يخفض من احتمال الكوليسترول في الجسم بحوالي 10% في ستة أسابيع " . وفي الوقت الذي قد تبدو فيه نسبة 10% محدودة ، فعليك أن تعرف أن كل 1% أقل من مجمل الكوليسترول في الجسم بمعنى 2% انخفاضاً في مخاطر الإصابة بأمراض القلب. إن الفاصوليا تخفض الكوليسترول عند الجميع إلا أنه كلما كان الكوليسترول مرتفعاً لدى من يتناول الفاصوليا اتسم عملها بمزيد من الكفاءة. ففي إحدى الدراسات التي أجريت في جامعة كنتاكي على 20 شخصاً من مرضى ارتفاع الكوليسترول (أكثر من 260 ملليجراماً لكل دييسيلتر من الدم) تم إعطاء المرضى ربع فنجان من الفاصوليا المرقطة والزرقاء في اليوم. وقد كانت النتيجة أنه انخفض مجمل الكوليسترول بمتوسط 19% في خلال ثلاثة أسابيع فقط ، وقد قلل هذا من خطر النوبات القلبية بنسبة 40% تقريباً . ومما هو جدير بالذكر هو انخفاض كوليسترول الدهون منخفضة الكثافة الخطيرة (LDL) التي تتسبب عادة في انسداد الشرايين بنسبة 24% .
ولا يقتصر عمل الفاصوليا المرقطة أو الزرقا على تخفيض الكوليسترول بل إن جميع أنواع الفاصوليا بما فيها البنية والحمراء والبيضاء ، حتى النوع المعلب من الفاصوليا والمجنوز.






الأغذية الغنية بالألياف تشعر الشخص عادة بالامتلاء أو الشبع





ففي دراسة أجريت في جامعة كنتاكي كذلك على 40 رجلاً من المرضى المصابين بارتفاع الكوليسترول ، تناول كل شخص فنجاناً واحداً من الفاصوليا في صلصة طماطم كل يوم لمدة ثلاثة أسابيع. وكانت النتيجة أن انخفض إجمالي الكوليسترول لديهم بنسبة 10.4% كما انخفضت الدهون الثلاثية ( وهي دهون في الدم تساهم في الإصابة بأمراض القلب ) بنسبة 10.8% .
تقول دكتورة جيل : " إن الفاصوليا غنية بالألياف ، والأغذية الغنية بالألياف تشعر الشخص عادة بالامتلاء أو الشبع " ولقد وجدت احدى الدارسات الصغيرة أن الأشخاص الذين تناولوا الفاصوليا كل مساء شعرو بالشبع لمدة أطول من أولئك الذين تناولوا حساء البطاطس .
ولا يقتصر عمل الفاصوليا على تخفيض الكوليسترول والدهون الثلاثية إنما تقوم على الحفاظ على ثبات مستوى السكر في الدم الذي يعتبر مفتاح السيطرة على مرض الداء السكري. تقول دكتورة جيل " لا يدرك الكثيرون من الناس كم أن الحبوب مفيدة لمرضى الداء السكري " . إن تناول ما بين نصف إلى ثلاثة أرباع فنجان من الفاصوليا يومياً ثبت أنه يحسن من ثبات مستوى سكر الدم بشكل واضح.
تعتبر حبوب الفاصوليا بالإضافة إلى غناها بالبروتين غنية بالكربوهيدرات المركبة يتم هضمها على نحو أكثر بطئاً . وهذا يعني أن الجلوكوز يدخل إلى مجرى الدم قليلاً قليلاً ، مما يساعد على أن يظل مستوى السكر ثابتاً . وحيث ان الفاصوليا غنية بالألياف فلقد أثبتت الدراسات أن الغذاء الغني بالألياف القابلة للذوبان في دهون الجسم يجعل الجسم يفرز مواقع مستقبلات الأنسولين ، تلك الموانىء الصغيرة التي تتشبث بها جزئيات الأنسولين. وتكون النتيجة أن يدخل الكثير من الأنسولين في كل خلية على حدة حيث يكون مهماً ، ويقل وجوده في مجرى الدم حيث يمكنه أن يسبب مشاكل جسيمة .
في إحدى الدراسات البريطانية تم إعطاء بعض الأشخاص ثلاثة أرباع أوقية من حبوب متنوعة بما فيها الفاصوليا الليمية والفاصوليا العادية ، واللوبيا والعدس أو الأغذية الأخرى عالية الكربوهيدرات ، مثل الخبز والمكرونة. وقد وجد أنه بعد مرور نصف ساعة ، بلغ مستوى سكر الدم لدى من تناولوا الحبوب نصف مستوى سكر الدم لدى هؤلاء الذين تناولوا الأغذية عالية الكربوهيدرات.
إن الفاصوليا تمدنا بفائدة أخرى حيث تقول دكتورة جيل : " يرتفع احتمال إصابة مرض الداء السكري بأمراض القلب بنسبة أو ستة أضعاف عن نظرائهم غير المصابين به . ولكن تناول المزيد من الفاصوليا سوف يحافظ على انخفاض نسبة السكري لديهم مما يقلل من احتمال الإصابة .
الفاصوليا تهزم السرطان :
أكدت الدراسات أن الحبوب الغنية بالألياف وقليلة الدهون هي أفضل الأغذية التي تقاوم السرطان. تحتوي الحبوب على بعض المركبات مثل " لجنان Lignans " وايسوفلافين isoflavines ، وسابورنيز Saporins وحمض الفتيك Phylic acid ومثبطات البروتيز Proteaseinhibitors التي تثبت أنها تثبط نمو خلايا السرطان . إن هذه المركبات النباتية تمنع الخلايا الطبيعية من التحول إلى خلايا سرطانية وتمنع من النمو .
ينفرد فول الصويا عن البقوليات الأخرى بغناه بمادتي الجينستين Genistein ودايدزين Daidzein وهما مركبان يعتقد الخبراء أنهما يلعبان دوراً في الوقاية من السرطان . تعرف هذه المركبات باسم الاستروجين النباتي والتي تعد أحد الأشكال الضعيفة للاستروجين الذي تفزره أجسامنا بطريقة طبيعية. ويعتقد العلماء أن هذه المركبات تساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي والبروستاتا ، وذلك بإعاقة نشاط التستوسيترون والإستروجين ، وهي هورمونات ذكرية وأنثوية التي قد تسبب مع مرور الوقت استثارة أو تحفيز نمو الأورام السرطانية .
إن العلماء يعزون السبب في أن خطر إصابة النساء البرتغاليات بالسرطان يبلغ نصف هذا الذي تواجهه النساء البيضاوات في أن الأسر البرتغالية الأصل تتناول الفاصوليا يومياً التي يرجع لها الفضل بعد الله في هذا المقام .
لقد قام الدكتور كوهين وزملاؤه بإجراء دراسة قاموا فيها بفحص غذاء 214 سيدة من البيض والأفريقيين الأمريكيين والبرتغاليين. وقد وجدوا أن المرأة البرتغالية تتناول كميات أكبر من الحبوب والفاصوليا ، نحو 7.4 حصص غذائية في الأسبوع مقارنة بالمرأة الأمريكية الأفريقية التي تتناول 4.6 حصص غذائية في الأسبوع ، والمرأة البيضاء التي تتناول أقل من ثلاث حصص غذائية كل أسبوع . يقول الدكتور كوهين " ان الحبوب مصدر رئيسي للألياف بالنسبة للنساء البرتغاليات " ولقد لاحظ الباحثون أن البرتغاليات يتناولن 25% من الألياف الغذائية من الحبوب ، أي ضعف المتوسط اليومي . يسمى كثير من الناس الحبوب بلحم الفقير ، إلا أنه يمكن أن نسميها لحوم الإنسان السليم صحياً . حيث ان الحبوب غنية جداً بالبروتين مثلها مثل اللحوم الحمراء ، ولكنها بخلاف اللحوم تعتبر قليلة أو خالية من الدهون وبالأخص الدهون المشبعة التي تتسم بخطورتها حيث تسد الشرايين . على سبيل المثال : إن فنجاناً من الفاصوليا السوداء يحتوي على أقل من 1 جرام من الدهون ، وأقل من 1% منها تأتي من الدهون المشبعة. على الجانب الآخر تحتوي على ثلاث أوقيات من اللحم الأحمر أو لحم الخاصرة المشوي على 15 جراماً من الدهون ، 22% منها من النوع المشبع .
كما أن الحبوب تعتبر مصدراً عظيماً للفيتامينات والمعادن الأساسية. فيحتوي نصف فنجان من الفاصوليا السوداء على سبيل المثال على 128 ميكروجراماً – أو 32% من المقدار اليومي من حمض الفوليك ، وهو أحد فيتامينات ب الذي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ويقاوم العيوب الخلقية. كما تحتوي نفس هذه الكمية على 2 ملليجرام من الحديد أي 11% من المقدار اليومي ، 3.5 ملليجرامات من البوتاسيوم أي 9% من المقدار اليومي. وقد ثبت أن البوتاسيوم من المعادن التي تساعد في ضبط ضغط الدم بطريقة طبيعية .





من مواضيع **سماسم**
0 طرق الوقاية من الإصابة بالبواسير والإمساك أثناء الحمل
0 الاكتئاب لدى كبار السن: أعراضه وعلاجه
0 مترجم لجميع اللغات روعة,ترجمة كتابية مصحوبة بالترج
0 سعودي يعقد قرانه على زميلة العمل بكارفور
0 أبل تصدر iAd Producer 2.1
0 حملة للتوعية بسرطان الثدي
0 فتوى تجهلها النساء ..
0 ملصق مانع الحمل .. إيجابياته وسلبياته
0 أغرب طريقة للذهاب إلى المدرسه!!
0 قرار إداري جديد بتعيين مشرفات
0 دردشة بنات المدينه المنوره - تجمع حوامل بنات المدينه
0 سطور ليست للقراءه بل للتفكير ..
0 عيون وساع والشعر أشقر طويل
0 نصائح مفيده أثناء الحمل ..
0 هل تؤثر حبوب منع الحمل على الحمل بالمستقبل
توقيع : **سماسم**

عرض البوم صور **سماسم**   رد مع اقتباس


قديم 03-19-2013, 09:08 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,375 [+]
بمعدل : 2.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 88
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
Orchid109 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : **سماسم** المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الفاصوليا ... تخفض الكوليسترول والدهون الثلاثية وتحافظ على ثبات مستوى السكري !




مادمرنا الا الكولتسرول
حبيبتي اشكرك على مجهودك
أنا اشرب قهوة الشعير بشكل يومي
وإن شاء الله خير يارب





من مواضيع Orchid109
0 تجمع لكل من تعاني من إلتصاقات الرحم
0 قناتي فالوب – انابيب فالوب - اسباب انسداد قنوات فالوب - صور توضيحية
0 شاركو في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 علامات قصور وظائف الكبد
0 شاركو في التصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 شاركو في تصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 الحقنة المانعة للحمل~
0 مراجعات العسكري تعالو بفيدكم
0 التهاب العقب (مسمار القدم)
0 العلاج بالماء الماء هو الحياة ~
0 شاركونا في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 صبايا بخصوص قسم المستشفيات والعيادات
0 وصفة لازالة الام الدورة الشهرية
0 هل شرب الشاي يسبب فقر الدم فعلا
توقيع : Orchid109











عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس

قديم 03-20-2013, 01:20 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عسى خير

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 71398
المشاركات: 507 [+]
بمعدل : 0.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 50
عسى خير will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
عسى خير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : **سماسم** المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الفاصوليا ... تخفض الكوليسترول والدهون الثلاثية وتحافظ على ثبات مستوى السكري !




يعطيك العافيه





من مواضيع عسى خير
عرض البوم صور عسى خير   رد مع اقتباس

قديم 03-20-2013, 02:11 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 35.51 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1051
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : **سماسم** المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الفاصوليا ... تخفض الكوليسترول والدهون الثلاثية وتحافظ على ثبات مستوى السكري !




طرح رااااااااائع
بارك الله فيك ووفقك






من مواضيع ام ارجواااااان
0 برنامج متكامل لمن تاخر حملها..برنامج تأخر الحمل
0 ==غفران شكران== الف الف الف مبرووك الاشراااف ##
0 مبرووووووووووك نتائج المسااااااابقات
0 هل هناك علاقة بين السمنة والعقم؟
0 استخدم الملح كغسول هل يوثر على حدوث الحمل
0 ** تنميل الأيدي في فترة الحمل
0 النحل الراقص ... لخدمة مستخدمي الانترنت
0 عطور نسائية جذابة , احدث العطور النسائية
0 ## مكياج باللون البني ##
0 آثار الطلاق قبل الدخول
0 ## ام وليد 2005 _ تكرييييييم ##
0 10 من الطرق الأكثر فعالية في حرق الدهون
0 # مكياااااااااااج باللون الاخضر #
0 الفجل يحارب الجراثيم ويمنع تسوس الأسنان
0 ديكورات تركية فخمة 2013
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة التقليل من الكوليسترول ، وصفات للتقليل من الكوليسترول ، التقليل من الكوليسترول snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 09-05-2012 09:04 AM
الكوليسترول المرتفع ، اسباب ارتقاع الكوليسترول ، طرق علاج الكوليسترول المرتفع رسولى قدوتى المنتدى الطبي الــعــام 1 09-02-2012 03:14 PM
طريقة لخفض الكوليسترول ، كيفية خفض الكوليسترول ، خفض الكوليسترول طبيعيا snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-29-2012 05:06 AM
طريقة خفض الكوليسترول ، خفض الكوليسترول بالاعشاب ، كيفية خفض الكوليسترول snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-16-2012 08:48 AM
ساعدوني ابي اعرف هل مستوى الهيموجلوبين السكرى فى الدم طبيعي ام سيد علي إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 4 02-20-2012 02:36 PM

 

الساعة الآن 04:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .