أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


بآب آلتسجيل مفتوح لوصية الحبيب العدنان من حفظ آول10آيات آمن فتنة المسيخ الدجال


...
Like Tree11Likes

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-30-2013, 04:46 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
آم̝̚ علۆﯾ❤
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دافئة المشاعر

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11008
المشاركات: 10,589 [+]
بمعدل : 3.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 8105
دافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دافئة المشاعر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
e12 بآب آلتسجيل مفتوح لوصية الحبيب العدنان من حفظ آول10آيات آمن فتنة المسيخ الدجال







بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



الموضوع مبين من عنوانه ^^
للموسم الثاني ع التوالي

التسجيل من اليوم لمدة آسبوع <~

) شرح كيفيه الحفظ :
كل يوم نحفظ آية وعدد الايات 10 آيات من اول سورة الكهف
يعني مدة الحفظ 10 ايام
بعدها نسمع تسميع كامل
وبعد التسميع آحط لكم المعنى والشرح

ليش مانسمع مره وحده؟؟
ليسهل الحفظ ويرسخ في الذهن آكثر<<=

*الجائزه الكبرى رضا الله
+
*الوقايه من اعظم فته بتاريخ البشريه<

وعلى فكره آكثرررر من يتبعه من بينهم النســـــــــــــــــــــــــــــــــاء

*جوائزنا الدنيويه وسام الحفظ
+ تكريم للحضور الملتزم ب زيادة 100 مشاركه .


موفقين ان شاء الله
حطو هصوره البسيطه بتوقيعكم اكرمكم الله لمن سجل للاشتراك








من مواضيع دافئة المشاعر
0 (( قصة المغارة وحفظ القران ))
0 المشتركة مايا الجميلة لحفظ سورة البقرة
0 المشتركة هبة الرحمن لحفظ سورة البقرة
0 بشاوركم لصالحكم لكل محبين القسم الاسلامي مهم
0 مسابقة أفضل تصميم رمضآني 1434_2013
0 درس جعل العين ترمش (~
0 حزام السونا لرشاقة وشد البطن
0 هنآ نستقبل آقتراحتكم وآفكاركم لفعاليات شهر رمضان الاسلامية 1433
0 تمارين الكرة للكرش والظهر
0 المشتركة زهرة الحب لحفظ سورة البقرة
0 كل عام وادارتنآ بكل خير
0 المشتركة فراشة النرجس لحفظ سورة مريم
0 رحبو معاي بصديقة غالية انظمت لنآآآ (موت وميلاد)
0 أفكار عملية ليستقبل الطفل المسلم رمضان
0 آسآفر "عنك"" وتسآفر "معآي" .. !!
توقيع : دافئة المشاعر

تواجديوعدمه
بحجم ذاك الوقت الذي اقضمه ويقضمني..!









شكر وعرفان لصحابة المنتدى أم عبدالله
لأستيعابها حجم غيابي واوضاعي
شكرا لثقتك وتقديرك

عرض البوم صور دافئة المشاعر  



قديم 03-30-2013, 05:00 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
آم̝̚ علۆﯾ❤
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دافئة المشاعر

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11008
المشاركات: 10,589 [+]
بمعدل : 3.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 8105
دافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دافئة المشاعر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دافئة المشاعر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
e20 رد: بآب آلتسجيل مفتوح لوصية الحبيب العدنان من حفظ آول10آيات آمن فتنة المسيخ الدجال





ذكر ما يعصم من الدجال فمن ذلك الاستعاذة من فتنته ، فقد ثبت في الأحاديث الصحاح ، من غير [ ص: 200 ] وجه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يتعوذ من فتنة الدجال في الصلاة ، وأنه أمر أمته بذلك أيضا : " اللهم إنا نعوذ بك من عذاب جهنم ، ومن فتنة القبر ، ومن فتنة المحيا والممات ، ومن فتنة المسيح الدجال " . وذلك من حديث أنس ، وأبي هريرة ، وعائشة ، وابن عباس ، وسعد ، وعمرو بن شعيب عن أبيه عن جده ، وغيرهم .

قال شيخنا الحافظ أبو عبد الله الذهبي : والاستعاذة من الدجال متواترة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .

فضل من حفظ عشر ايات من اول سورة الكهف قال صلى الله عليه وسلم :من حفظ عشر ايات من اول سورة الكهف عصم من فتنة الدجال رواه مسلم

وعلى هذآ انشآات هلموضوع لآهمية




من العلامات الكبرى

الدجال مأخوذ من الدَجَلِ وهو الكذب، وهو عَلَمٌ على شخص يظهر في آخر الزمان يدعي الربوبية، ويجري الله على يديه من العجائب والخوارق ما تعظم به الفتنة على البشر، ويُحدث خروجه اهتزازاً وتشكيكاً في العقائد فينقسم الناس في شأنه بين مصدق مقتنع، وتابع راغب أو راهب، وبين مكذب فار من فتنته، أو مكذب مقاوم .

وقد حذر الأنبياء أممهم منه، وتوسع النبي صلى الله عليه وسلم في بيان خطورته على عقائد الناس وأديانهم، وبيّن للأمة شأنه وفصّل في أمره فوصف شكله وخلْقَه، وبين خوارقه ووجوه دجله، وأوضح أتباعه ومريديه، وأعلم الأمة بمدة لبثه ومكثه في الأرض، وطريقة موته ومن يقتله في تفصيل دقيق شمل حياة الدجال كلها؛ نصحاً للأمة وصيانة لدينها أن يداخله تشكيك أو ريب، وسوف نستعرض جميع ذلك بشيء من التفصيل:

تحذير النبي أمته من الدجال

رغم أن الدجال سيخرج في آخر الزمان وعند اقتراب الساعة ودنو أمرها، إلا أن النبي - صلى الله عليه وسلم - والأنبياء قبله حذروا أممهم منه، حتى بلغ من تشديد النبي - صلى الله عليه وسلم - في التحذير من فتنة الدجال أن قرنها بفتنة القبر عند الاستعاذة بالله، في دلالة على ما يدخل الناس من شره؛ وذلك أن فتنته تقع في تشكيك الناس في أصل دينهم، وفي ربهم سبحانه وتعالى فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يدعو : ( اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، ومن عذاب النار، ومن فتنة المحيا والممات، ومن فتنة المسيح الدجال ) رواه البخاري .

وعن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: قام رسول الله صلى الله عليه وسلم في الناس فأثنى على الله بما هو أهله - ثم ذكر الدجال – فقال: ( إني لأنذركموه، وما من نبي إلا وقد أنذره قومه ) متفق عليه.

وبيّن أنه أعظم وأكبر فتنة تمر على العباد منذ خلق الله آدم عليه السلام فعن عمران بن حصين - رضي الله عنه - قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ( ما بين خلق آدم إلى قيام الساعة أمر أكبر من الدجال ) رواه مسلم .

مكان وزمان الدجال

دلَّ حديث تميم الداري رضي الله عنه في "صحيح مسلم" أن الدجال موجود منذ عهد النبي - صلى الله عليه وسلم - وربما قبل ذلك، وأنه محبوس في جزيرة في بحر ما إلى أن يأذن الله له بالخروج عند حلول زمنه، ويكون ذلك في آخر الزمان في زمن يتسم بالفتن والحروب، ويتسم أهله بخفة الدين وقلة العلم، ففي حديث أبي هريرة - رضي الله عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم – أخبر أصحابه بأن: ( المسلمين يغزون مدينة جانب منها في البحر، وجانب منها في البر، فيفتحها الله فيغنموا، فبينما هم يقتسمون المغانم إذ جاءهم الصريخ، فقال: إن الدجال قد خرج فيتركون كل شيء ويرجعون ) رواه مسلم .

وفي حديث حذيفة بن أسيد - رضي الله عنه - ما يؤكد أن خروج الدجال أحد الأحداث العظام التي تنبئ بقرب قيام الساعة ودنوها، قال – رضي الله عنه - : " اطلع النبي صلى الله عليه وسلم علينا ونحن نتذاكر. فقال: ( ما تذكرون ؟ . قالوا نذكر الساعة . قال إنها لن تقوم حتى تروا قبلها عشر آيات فذكر الدخان، والدجال، والدابة، وطلوع الشمس من مغربها، ونزول عيسى بن مريم، ويأجوج ومأجوج، وثلاثة خسوف خسف بالمشرق، وخسف بالمغرب، وخسف بجزيرة العرب، وآخر ذلك نار تخرج من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم ) رواه مسلم . وقد وقع الاختلاف بين العلماء في ترتيب زمن وقوع هذه العلامات إلا أن غير واحد من أهل العلم ذكر بأن الدجال هو أول هذه العلامات قال القرطبي في "التذكرة": "فإن أول الآيات ظهور الدجال" .

هذا عن زمن خروج الدجال أما مكان خروجه فقد جاءت الأحاديث بأنه يخرج من جهة المشرق من خراسان من يهودية أصبهان فعن أبي بكر الصديق - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم - : ( الدجال يخرج من أرض بالمشرق؛ يقال لها: خراسان ) رواه الترمذي ، وعن أنس بن مالك – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم –: ( يخرج الدجال من يهودية أصبهان، معه سبعون ألفاً من اليهود ) رواه أحمد . و"اليهودية" من جملة قرى أصبهان، وأصبهان من خراسان، وانما سميت اليهودية؛ لأنها كانت تختص بسكنى اليهود، وعندما سكنها المسلمون انفرد اليهود بقطعة منها .

صفة الدجال الخلقية

وصف النبي صلى الله عليه وسلم الدجال وصفاً خلْقياً دقيقاً فذكر علاماته المميزة، وشبهه للصحابة بمن يعرفون، حتى يكون الناس على بينة من أمره ولا يشتبه عليهم، فجاء في وصفه أنه أعور العين اليمنى، وأن عينه اليمنى ناتئة، كالعنبة الطافية على وجه الماء، فعن ابن عمر رضي الله عنه عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: ( الدجال أعور العين اليمنى كأن عينه عنبة طافية ) البخاري ، أما عينه اليسرى فورد في المسند عن أنس أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: ( إن الدجال ممسوح العين اليسرى عليها ظفرة مكتوب بين عينيه كافر ) والظفرة لحمة تنبت عند المآقي، وقيل: جلدة تخرج في العين من الجانب الذي يلي الأنف.

وجاء في وصف الدجال أيضاً أن: ( بين عينيه مكتوب كافر يقرأه كل مسلم ) رواه البخاري . قال الإمام النووي : " الصحيح الذي عليه المحققون أن هذه الكتابة على ظاهرها، وأنها كتابة حقيقة جعلها الله آية وعلامة من جملة العلامات القاطعة بكفره وكذبه وإبطاله، ويظهرها الله تعالى لكل مسلم كاتب وغير كاتب، ويخفيها عمن أراد شقاوته وفتنته ".

وجاء في وصفه أنه جسيم أي عظيم الجثة، أحمر البشرة - والعرب تطلق وصف الحمرة على الأبيض - كثيف الشعر أجعد، قال صلى الله عليه وسلم في وصف الدجال: ( رجل جسيم أحمر، جعد الرأس.. أقرب الناس به شبها بن قطن رجل من خزاعة ) متفق عليه.

ومن صفته أيضاً أن رأسه: ( كأنه أصلة ) رواه أحمد وابن حبان ، والأصلة نوع من الحيات عظيم الرأس قصير الجسم، فشبه رسول الله رأس الدجال بها؛ لعظمه واستدارته .

وجاء في صفته أنه: ( قصير أفحج ) رواه أبو داود وأفحج من الفحج وهو تباعد ما بين الساقين أو الفخذين .

ويمكننا إجمال ما سبق من وصف الدجال بأنه رجل قصير، عظيم الجسم، عظيم الرأس، كلتا عينيه معيبة فاليمنى عوراء كأنها عنبة طافية، واليسرى عليها جلدة، وهو ذو شعر جعد كثيف، أبيض البشرة، بعيد ما بين الساقين أو الفخذين، مكتوب بين عينيه كافر .

الدجال لا يدخل مكة والمدينة

وذلك صيانة لهما وتعظيما لحرمتهما، ودلالة على صحة دين المسلمين، وإظهاراً لعجز الدجال وإبطالا لكفره، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( على أنقاب المدينة – مداخلها - ملائكة لا يدخلها الطاعون ولا الدجال ) متفق عليه. وفي حديث فاطمة بنت قيس عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عن تميم الداري - رضي الله عنه – أن الدجال قال له: ( فأخرج فأسير في الأرض فلا أدع قرية إلا هبطتها في أربعين ليلة غير مكة وطيبة فهما محرّمتان علي كلتاهما ) رواه مسلم .

ولا يقتصر الأمر على منع دخول الدجال فحسب بل لا يدخلها حتى رعبه، فعن أبي بكرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( لا يدخل المدينة رعب المسيح الدجال، ولها يومئذ سبعة أبواب على كل باب ملكان ) رواه البخاري .

ويخرج للدجال حين نزوله قرب المدينة رجل من مؤمنيها؛ ليبطل دعواه ويظهر دجله وكذبه، فعن أبي سعيد رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يأتي الدجال وهو محرّم عليه أن يدخل نقاب المدينة، فينزل بعض السباخ التي تلي المدينة، فيخرج إليه يومئذ رجل وهو خير الناس أو من خيار الناس، فيقول: أشهد أنك الدجال الذي حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثه، فيقول: الدجال أرأيتم إن قتلت هذا ثم أحييته هل تشكون في الأمر ؟ فيقولون: لا، فيقتله ثم يحييه، فيقول: والله ما كنت فيك أشد بصيرة مني اليوم، فيريد الدجال أن يقتله فلا يسلّط عليه ) رواه البخاري .

أما منافقو أهل المدينة وكفارها فترجف بهم المدينة فيخرجون إليه، فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: ( يجيء الدجال حتى ينزل في ناحية المدينة، ثم ترجف المدينة ثلاث رجفات فيخرج إليه كل كافر ومنافق ) متفق عليه .

ومما يَحرُم على الدجال دخوله أيضاً المسجد الأقصى ومسجد الطور، لقوله عليه الصلاة والسلام: ( لا يقرب – أي الدجال - أربعة مساجد مسجد الحرام، ومسجد المدينة، ومسجد الطور، ومسجد الأقصى ) قال الهيثمي في المجمع:" رواه أحمد ورجاله رجال الصحيح ".

خوارق الدجال

لا تكمن فتنة الدجال في شكله ولا في لفظه، وإنما فيما يجري على يديه من خوارق وعجائب تفتن الناس وتدفعهم إلى تصديقه واتباعه، فمن عجائبه وخوارقه أن معه ماءً وناراً يخيل للناس أن ماءه يروي، وناره تحرق، بينما الأمر في حقيقته على خلاف ذلك، فماؤه نار، وناره ماء بارد، فعن حذيفة عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال في الدجال: ( إن معه ماءً وناراً فناره ماء بارد، وماؤه نار ) رواه البخاري . وعن حذيفة رضي الله عنه قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : ( لأنا أعلم بما مع الدجال منه، معه نهران يجريان أحدهما - رأي العين - ماء أبيض، والآخر - رأي العين - نار تأجج، فإما أَدْرَكَنَّ أحدٌ فليأت النهر الذي يراه ناراً وليغمض ثم ليطأطىء رأسه فيشرب منه فإنه ماء بارد ) رواه مسلم .

ومن خوارقه وعجائبه أن معه جبالاً من الخبر، وأنه يأمر السماء أن تمطر فتمطر، والأرض أن تنبت فتنبت، ويأمر الأرض أن تخرج كنوزها فتخرج، فقد ذكر النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه: ( يسير معه جبال الخبز، وانهار الماء ) رواه أحمد . وعن النواس بن سمعان - رضي الله عنه - أن النبي ذكر من فتنة الدجال أنه: ( يأتي القوم فيدعوهم فيكذبونه ويردون عليه قوله، فينصرف عنهم فتتبعه أموالهم، ويصبحون ليس بأيديهم شيء، ثم يأتي القوم فيدعوهم فيستجيبون له ويصدقونه، فيأمر السماء أن تمطر فتمطر، ويأمر الأرض أن تنبت فتنبت، فتروح عليهم سارحتهم – ماشيتهم - كأطول ما كانت ذُرَاً – جمع ذروة وهي أعالي الأسنمة - وأمده خواصر، وأدره ضروعاً، ثم يأتي الخرِبة – الأرض الخربة - فيقول لها: أخرجي كنوزك – مدفونك من المعادن - فينصرف منها فيتبعه كيعاسيب النحل – أي كما يتبع النحل اليعسوب، وهو أمير النحل-، ثم يدعو رجلاً شاباً ممتلئاً شباباً فيضربه بالسيف فيقطعه جزلتين – قطعتين -، ثم يدعوه فيقبل يتهلل وجهه يضحك ) رواه مسلم . ولا شك أنها فتنة عظيمة يسقط في حبائلها كل من لم يتبصّر أمر الدجال وشأنه، أما من قرأ أحاديث النبي - صلى الله عليه وسلم - وآمن بها فهو أشد ثباتاً، وشأن الدجال عنده سيكون أجلى من الشمس في رابعة النهار .

مدة مكثه

من تخفيف الله على عباده أن قصّر مدة بقاء الدجال، فهو لا يبقى إلا مدة يسيرة، جاء في الحديث ( أنه يمكث في الأرض أربعين صباحاً ) قال الهيثمي في المجمع: "رواه أحمد ورجاله رجال الصحيح " ، وهذه الأيام ليست سواء وإنما تختلف في مدتها، فقد سأل الصحابة النبي عن مدة لبث الدجال ؟ فقال: ( أربعين يوما، يوم كسنة، ويوم كشهر، ويوم كجمعة، وسائر أيامه كأيامكم . قلنا: يا رسول الله أرأيت اليوم الذي كالسنة أتكفينا فيه صلاة يوم ؟ قال: لا، ولكن اقدروا له . قلنا: يا رسول الله فما سرعته في الأرض ؟ قال كالغيث استدبرته الريح ) رواه مسلم . فالحديث دليل على سرعة انقضاء زمن الدجال وسرعة اضمحلال فتنته فما على المسلم إلا أن يصبر فما هو إلا وقت قصير وينقضي، وهذا من رحمة الله بعباده؛ إذ لو طالت مدة الدجال لدخل العنت والمشقة على العباد، ولاستهوى بدعوته الكثير حتى ممن ثبت في بدايتها؛ فإن لطول الزمن أثر بين في تثبيت كثير من الدعاوى الباطلة .

العصمة من الدجال

الدجال وإن عظمت به الفتنة، وزاد به البلاء، إلا أن الشارع الكريم قد بيّن أسباب دفع فتنته، والتحرز منها، فمن تلك الأسباب:

1- معرفة حاله وصفاته: فقد حرص - صلى الله عليه وسلم - على تعريف المؤمنين بصفات الدجال الخلْقية، حتى إذا ظهر لم يخف على الناس أمره، ولذلك حثّ العلماءُ على نشر أحاديث الدجال تعريفا به، وحفظاً لها كيلا تتناساها الأمة.

2- التعوذ بالله من شره وفتنته فقد كان من دعاء رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في صلاته: ( اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المسيح الدجال... ) متفق عليه، وأمر - صلى الله عليه وسلم - بالمواظبة على هذا الدعاء بعد التشهد في الصلاة، فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: ( إذا تشهد أحدكم، فليستعذ بالله من أربع، يقول: اللهم إني أعوذ بك من عذاب جهنم، ومن عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات، ومن شر فتنة المسيح الدجال ) رواه مسلم .

3- حفظ العشر الآيات الأولى من سورة الكهف: روى مسلم عن أبي الدرداء رضي الله عنه أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: ( من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف عصم من الدجال ) قال الإمام النووي : " سبب ذلك ما في أولها من العجائب والآيات فمن تدبرها لم يفتتن بالدجال ".

4- الفرار منه والابتعاد عنه: قال - صلى الله عليه وسلم - : ( من سمع بالدجال فلينأ عنه، فوالله إن الرجل ليأتيه وهو يحسب أنه مؤمن فيتبعه مما يبعث به من الشبهات ) رواه أبو داود .

5- العمل الصالح والاشتغال بالطاعة: فعن أبي هريرة - رضي الله عنه - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: ( بادروا بالأعمال ستاً: طلوع الشمس من مغربها، أو الدخان، أو الدجال، أو الدابة، أو خاصة أحدكم، أو أمر العامة ) رواه مسلم .

نهاية الدجال

تكون نهاية الدجال وهلاكه على يد عيسى عليه السلام، وهذا من رحمة الله عز وجل وعظيم حكمته أن جعل نزول عيسى عليه السلام متزامناً مع خروج الدجال حتى يكون المسيح عليه السلام قدوة للمؤمنين ومثبتاً لهم، وحتى يدحض بآيات الهدى شبهات الدجال، فيسلط الله المسيحَ - عليه السلام - على الدجال فيطارده حتى يدركه ب "باب لد " جبل ببلاد الشام، فيقتله هناك، ويخلّص الناس من شره، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: ( ينزل عيسى بن مريم صلى الله عليه وسلم .. فإذا رآه عدو الله – أي الدجال - ذاب كما يذوب الملح في الماء، فلو تركه لانذاب حتى يهلك، ولكن يقتله الله بيده فيريهم دمه في حربته ) رواه مسلم . وعن النواس بن سمعان رضي الله عنه قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : ( ثم ينزل عيسى بن مريم عند المنارة البيضاء شرقي دمشق فيدركه – أي يدرك الدجال - عند باب لد فيقتله ) رواه أبو داود .

وبعد هلاك الدجال وما يعقبه من هلاك يأجوج ومأجوج يشيع الأمن في الأرض، ويعيش الناس في رخاء من العيش، وسلامة من الفتن، فعن أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( الأنبياء إخوة لعلات وأمهاتهم شتى، وأنا أولى الناس بعيسى بن مريم، وإنه نازل فاعرفوه فإنه رجل ينزع إلى الحمرة والبياض كأن رأسه يقطر، وإن لم يصبه بلة، وإنه يدق الصليب، ويقتل الخنزير، ويفيض المال، ويضع الجزية، وإن الله يهلك في زمانه الملل كلها غير الإسلام، ويهلك الله المسيح الضال الأعور الكذاب، ويلقي الله الأمنة حتى يرعى الأسد مع الإبل، والنمر مع البقر، والذئاب مع الغنم، ويلعب الصبيان مع الحيات لا يضر بعضهم بعضا ) رواه الطيالسي وابن حبان .

هذا هو الدجال - لعنه الله - جعله الله فتنة لعباده، ليختبر صدق إيمانهم وقوة يقينهم، وتمسكهم بدينهم، وهي فتنة لن ينجو منها إلا من اعتصم بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.




المصدر اسلام ويب





من مواضيع دافئة المشاعر
0 الاستغفار الساحق لذنوب وذكر أسماء الله الحسنى المتعلقة به
0 التصويت لــ أفضل تصميم رمضآني 1434_2013
0 هنآ تسميع أسماء ((الله)) الحسنى
0 المشتركة دافئة المشاعر لحفظ سورة البقرة
0 لعيونكم تحميل السويتش ماكس 3 SWiSH Max3
0 مشكوك آنها من الغزو الخارجي
0 الإسراف في مواد التنظيف.. خطر !
0 برنامج Tapatalk لأجهزة الاندرويد واجهزة الايفون لكيفية دخول المنتدى بشكل اسرع واسهل
0 تطبيق (اتلوها صح) لتحسين التلاوة
0 هنآ كل آسبوع يحكم الميزآن لكل المشتركآت((~
0 ّّ{.امتيازات الاعضاء بلقسم الاسلامي + آي اقتراح منكم.}
0 ... آنتظر منكم آحلى ترحيب ب ... كل الدلع ...
0 المشتركة ♥ فل الندى☻♥ بحفظ ▓ سورة البقرة ▓
0 المشتركة ميرنا لحفظ الجزء الثلاثون
0 يعلم الله ان قلبي معاكم وظروفي ضدي للاسف
توقيع : دافئة المشاعر

تواجديوعدمه
بحجم ذاك الوقت الذي اقضمه ويقضمني..!









شكر وعرفان لصحابة المنتدى أم عبدالله
لأستيعابها حجم غيابي واوضاعي
شكرا لثقتك وتقديرك

عرض البوم صور دافئة المشاعر  

قديم 03-30-2013, 08:52 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وردة سورية

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 45281
المشاركات: 5,949 [+]
بمعدل : 2.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 4458
وردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
وردة سورية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دافئة المشاعر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: بآب آلتسجيل مفتوح لوصية الحبيب العدنان من حفظ آول10آيات آمن فتنة المسيخ الدجال




بسعدني أكون أول مشتركه
الله يجزاكي الجنه على ما تقدمينه من خير
أسأل الله أن يبارك فيكي ويديم عطائك ويسعدك في الدنيا والآخرة
اللهم أني اعوذ بك من عذاب في القبر وعذاب في النار وأعوذ بك من فتنه المسيح الدجال





من مواضيع وردة سورية
0 اللاب توب على الفخذين أثناء الاستخدام تحذير من وضعه
0 نتائج مسابقة أجمل منزل. الف مبرووووووووك....
0 متصفح لحفظ جزء عم خاص ب (ملاك بين الزهور)
0 كلمات شكر وتقدير بحق إنسانه أعطت الكثير
0 ممكن ثواني يا حبيباتي في الله
0 « في فَضْلِ التَّسْبِيحِ »
0 40 طريقة تعينك على ترك المعاصي فأين الصادقون....!
0 غير مسجلثواني من وقتك
0 أنتي بحر من العطاء؟؟
0 زوجة طلبت الطلاق .. فماذا فعل الزوج ؟
0 الدعاء المعجزه للذريه الصالحه باذن الله""""
0 خطورة استعمال ورق الالومنيوم .... (القصدير)
0 دموع الايتام تهز عرش الرحمن
0 أى نوع من التفاح تحبين عفواً أقصد تكونين
0 مشاركتي بمسابقه مشكله وحل (ان الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم *

التعديل الأخير تم بواسطة وردة سورية ; 03-30-2013 الساعة 08:58 AM
عرض البوم صور وردة سورية  

قديم 03-30-2013, 02:32 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,134 [+]
بمعدل : 6.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 214
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دافئة المشاعر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: بآب آلتسجيل مفتوح لوصية الحبيب العدنان من حفظ آول10آيات آمن فتنة المسيخ الدجال




ثمّن الله الجهد وبارك باجره وثوابه
أكيد معاكم ( إن شاء الله)
جزيتي خيرا وعساكي على القوة





من مواضيع ريحانة الجنة
0 عدد الاطفال يؤثر على الصحة القلبية للام
0 سعوديه عايشه بأمريكا ...
0 الرضا بمَواجع القضَاء
0 السماء وجهتي....واقعية
0 ا۩ العاشق ذو المروءة ۩
0 إني وضعتها أنثى (قصة معبرة)
0 تساؤل !!!
0 10 خرافات حول الدورة الشهرية والحمل
0 لقطة محزنة اخذت فى بنجلادش فى عيد الاضحى
0 وردة الخيار
0 ابتكار صيني لدمج السوك او المسواك مع فرشاة الأسنان
0 مرأة بألف رجل..أأنتي مثلها!!!!!!
0 جمال الارض من السماء
0 مواطن يطلق زوجته على الخط بعد ركوبها مع فاعل خير
0 >> وان كنت اعسرا>> حقائق علمية حول مستخدمي اليد اليسرى>>
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة  

قديم 03-30-2013, 08:49 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
آم̝̚ علۆﯾ❤
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دافئة المشاعر

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11008
المشاركات: 10,589 [+]
بمعدل : 3.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 8105
دافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دافئة المشاعر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دافئة المشاعر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: بآب آلتسجيل مفتوح لوصية الحبيب العدنان من حفظ آول10آيات آمن فتنة المسيخ الدجال






وردة سورية
ريحانة الجنة


ع رآسي هلحضور الصادق
اتمنى لكن التوفيق والقبول من رب العالمين
في حفظ الرحمن


... هل من مزيد من المشتركآت..!





من مواضيع دافئة المشاعر
0 المشتركة (آم هند) تم حفظهآ بحمد الله ((لسورة البقرة))
0 آسآفر "عنك"" وتسآفر "معآي" .. !!
0 ولادة طبيعية لطفل عملاق سبحان الله
0 ღ_يآروح مآمآ ღ_
0 المشتركة زوجي قرة عيني لحفظ سورة البقرة
0 آم آرجوان ممكن تدخلين ياالغالية
0 المشتركة yathrb لحفظ سورة البقرة
0 اعراض الحمل قبل موعد الدورة الشهرية لحديثي الزواج
0 الحج وآثاره السلوكية - حلقات تربوية
0 أسهل طريقة لحفظ سورة البقرة في مدة قصيرة فهيا الحل بإذن الله لكل من..؟
0 تكريم الفائزآت بمسابقة آسئلة تعريفية عن الحج
0 وفاة نوّار نجل الممثل أيمن زيدان في عمر 19
0 المشتركة (ملاذ الروح) لحفظ سورة البقرة
0 الأطفال والعين ( كيف تعالجهم بنفسك )
0 مآذا تعرفين عن قانون 90 دقيقه الزوجي ؟! (بقلمي)
توقيع : دافئة المشاعر

تواجديوعدمه
بحجم ذاك الوقت الذي اقضمه ويقضمني..!









شكر وعرفان لصحابة المنتدى أم عبدالله
لأستيعابها حجم غيابي واوضاعي
شكرا لثقتك وتقديرك

عرض البوم صور دافئة المشاعر  

قديم 03-31-2013, 03:03 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وتر الحنينـ

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5582
المشاركات: 288 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 38
نقاط التقييم: 50
وتر الحنينـ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
وتر الحنينـ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دافئة المشاعر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: بآب آلتسجيل مفتوح لوصية الحبيب العدنان من حفظ آول10آيات آمن فتنة المسيخ الدجال




جزاك الله خير واعاننا عليه
مشتركه باذن الله

بس كيف طريقه التسميع يوميا ايه لمده عشر ايام
ويعدها تسميع كامل 10 آيات ~> هذا اللي فهمت

اتمنى التوضيح

وجزاك الله عنا خير الجزاء





من مواضيع وتر الحنينـ
توقيع : وتر الحنينـ



آللهم آني آستودعتك جنيني ،،
آللهم هون حمله ووضعه وآتمم خَلقَه وخُلُقه

عرض البوم صور وتر الحنينـ  

قديم 03-31-2013, 03:30 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
آم̝̚ علۆﯾ❤
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دافئة المشاعر

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11008
المشاركات: 10,589 [+]
بمعدل : 3.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 8105
دافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دافئة المشاعر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دافئة المشاعر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: بآب آلتسجيل مفتوح لوصية الحبيب العدنان من حفظ آول10آيات آمن فتنة المسيخ الدجال




وتر الحنين
ايوه حبيبتي مثل مافهمتي
نورتينا واتمنى لك التوفيق والقبول من رب العالمين
في حفظ الرحمن



بإذن الله نبدا يوم الجمعة <~





من مواضيع دافئة المشاعر
0 معقوله المخ ينطبخ كلميكرويف والسبب هاتفك !!!
0 المشتركة rose لحفظ سورة البقرة
0 بسمة أمل - اكتشف الكنز اللى داخلك - لايفوتكم آسمعو معآي
0 هلعضوه مواضيعها دعائيه
0 ليس غياب بل آنشغال
0 " םפاضر آ آ تْ دِيِنِيہ .. شَارڪَۈنا ألَأج ر . .
0 غياب اختي الغالية العالي مستواها هليومين
0 منتدى حوآمل يناديكم .. هل من مستشعر ؟
0 روح دافئــة بينكم فهل من مرحب !!
0 المشتركة طيف الامل لحفظ الجزء الثلاثون
0 ۩ ۝هنا قوانين القسم+مواقع فتاوى ومسندات صحيحه+كل المواضيع المهمه بلقسم۩ ۝
0 متى تحترق صورة العضوه؟؟؟اتمنى الجميع يدخلون
0 برنامج علاج جماعي سلوكي معرفي خاص بمرضى الرهاب الاجتماعي
0 لكل المتواجدين بلمنتدى انتم بضايفة شهر رمضان قبل عدم التواجد
0 المشتركة مهرة لحفظ سورة البقرة
توقيع : دافئة المشاعر

تواجديوعدمه
بحجم ذاك الوقت الذي اقضمه ويقضمني..!









شكر وعرفان لصحابة المنتدى أم عبدالله
لأستيعابها حجم غيابي واوضاعي
شكرا لثقتك وتقديرك

عرض البوم صور دافئة المشاعر  

قديم 03-31-2013, 03:58 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ندوووش

البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 25356
المشاركات: 9,113 [+]
بمعدل : 2.91 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 128
نقاط التقييم: 2664
ندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond reputeندوووش has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ندوووش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دافئة المشاعر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: بآب آلتسجيل مفتوح لوصية الحبيب العدنان من حفظ آول10آيات آمن فتنة المسيخ الدجال




جزاك الله خير وجعلها الله في موازين اعمالك يارب

اكيييييييييييييييييد معكم اناا حافظتهاا حمدالله بس

بشارك عشان ترسخ اكثر

والله يعصمناا جميعآ من فتنت المسيح الدجااال





من مواضيع ندوووش
توقيع : ندوووش

[CENTER]

عرض البوم صور ندوووش  

قديم 03-31-2013, 04:27 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
آم̝̚ علۆﯾ❤
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دافئة المشاعر

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11008
المشاركات: 10,589 [+]
بمعدل : 3.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 8105
دافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond reputeدافئة المشاعر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دافئة المشاعر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دافئة المشاعر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: بآب آلتسجيل مفتوح لوصية الحبيب العدنان من حفظ آول10آيات آمن فتنة المسيخ الدجال




ندوووش
اللهم امين وانا بعد معاكم بإذن الله ^^
مهم نثبت الحفظ
نسآل الله القبول والتوفيق والسداد
نورتيني ربي يحفظك




وردة سورية
ريحانة الجنة
وتر الحنين
ندوووش


اللهم زد وبارك





من مواضيع دافئة المشاعر
0 أنآ وأنتِ صًدآقَتنِآ تٌفوقٌ الِوصَفٌ..~آناشيد مختاره..~
0 المشتركة زهرة الحب لحفظ سورة البقرة
0 بآب آلتسجيل مفتوح لوصية الحبيب العدنان من حفظ آول10آيات آمن فتنة المسيخ الدجال
0 (مميز)عندي لكم سر خطير يخلي الزوج مو يحبك وبس الا يعشقك.~ وبتجربتي الخاصه*^
0 نتائج مسابقة أفضل تصميم رمضاني 1434_2013
0 متى تحترق صورة العضوه؟؟؟اتمنى الجميع يدخلون
0 آلف مبروك لمميزين القسم الآسلامي لشهر يوليو
0 كيف نودع رمضان في اخر ليلة من رمضان?!?
0 الرقابة الاسرية واجهزة آبل طرق لازم الكل يعرفها
0 المشتركة آيه لحفظ سورة البقرة
0 هلعضوه كل مواضيعها مواقع ..!
0 برائة ذمة فتعلمون ماهي أوضاع دافئة المشاعر
0 افضل مستشفى حكومي وخاص ب (مسقط)
0 الأطفال والعين ( كيف تعالجهم بنفسك )
0 هل انتم مع او ضد هلفكره اتمنى من الجميع التصويت لعيونكم
توقيع : دافئة المشاعر

تواجديوعدمه
بحجم ذاك الوقت الذي اقضمه ويقضمني..!









شكر وعرفان لصحابة المنتدى أم عبدالله
لأستيعابها حجم غيابي واوضاعي
شكرا لثقتك وتقديرك

عرض البوم صور دافئة المشاعر  

قديم 03-31-2013, 08:31 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امجااد

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 60233
المشاركات: 7,374 [+]
بمعدل : 2.82 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 105
نقاط التقييم: 2875
امجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond reputeامجااد has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
امجااد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دافئة المشاعر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: بآب آلتسجيل مفتوح لوصية الحبيب العدنان من حفظ آول10آيات آمن فتنة المسيخ الدجال




بارك الله فيك دفو وجزاك الله الفردوس الاعلى من الجنه على هذه الفكره العظيمه

وان شاء الله مشاركه معكم

واسال الله ان يعصمنا واياكم من فتنه المسيح الدجال





من مواضيع امجااد
0 هنا يوجد مسابقه
0 تعالوا صوتوا لافضل قروب ياهلا ومرحبا
0 ابغى اقتراحات
0 لتشجيع العضوات
0 شاركينا مشاعرك ¨¨عبارات وصور
0 افكار للأنشطة دور ومراكز التحفيظ لمن تريد الأستفادة
0 فنجان من القهوه
0 مسابقه المفاتيح الثلاثه
0 نتائج مسابقة المفتاح الضائع
0 ما هيَّ الاعتقادات الخاطئة المتعلقة بالعين والحسد؟
0 الفرق بين "فليكس" و"هاجيتش"
0 تكريم المتميزات بقسم السياحه والسفر
0 مسابقة مهرجان ربيع حوامل""
0 موسوعات اسلاميه
0 وصلي الى 7 وخلي اي عضوه تحط اسمك بتوقيعها
توقيع : امجااد

عرض البوم صور امجااد  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دلائل جديده عن المسيح الدجال فوضت امري لله المنتدى الاسلامي العام 3 12-25-2012 08:44 AM
هنآآ تسميع آول 10 آيات من سورة الكهف نسآل الله الثبات آمام فتنة المسيخ الدجال دافئة المشاعر المنتدى الاسلامي العام 231 09-20-2011 12:08 AM
بآب آلتسجيل مفتوح لوصية الحبيب العدنان من حفظ آول10آيات آمن فتنة المسيخ الدجال دافئة المشاعر المنتدى الاسلامي العام 28 09-09-2011 03:58 PM
فتنة المسيح الدجال حبيبت حبيبي المنتدى الاسلامي العام 3 07-01-2011 02:42 AM

 

الساعة الآن 07:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .