أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

منتدى الصحة الغذائية والطب البديل علاج الأمراض بالغذاء والأعشاب والروائح والألوان والإيحائات


فوائد الموز المذهله


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-02-2013, 05:02 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية املي بلله

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 56804
المشاركات: 364 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 32
نقاط التقييم: 71
املي بلله will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
املي بلله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي فوائد الموز المذهله




حقائق مذهلة عن الموز*يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية*سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبعيمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة.*حيث أثبت بحث علمي بأنموزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة.*ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة.ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.الكآبة:وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموزحيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيومالذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.الدورة الشهرية:انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهريةلأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدمالأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.فقر الدم:يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديدكما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم ويساعد على علاج فقر الدم.ضغط الدمّ:هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيومولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.تحفيز قدرة الدماغ:في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداءلتحفيز قدرة الدماغ , فأثبتت الدراسة*بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.الإمساك:يحتوي الموز على مستوى عالي من الأليافلذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعيكما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.الحموضة المعوية:للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسموينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.غثيان الصباح:وفائده الموز للحوامل حيث يعمل على تهدئة المعدةوبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.*عضات البعوض:قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضلافركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.*الأعصاب:لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَزيادة الوزن والعمل:وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأنضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئةمثل الشوكولا ورقائق البطاطس.حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل.*ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم*عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية كل ساعتانفكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.قرحة المعدة:يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم.ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية.حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.السيطرة على درجة الحرارة:تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيعخفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحواملوفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):*يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسميةبسبب توفر مادة التربوتوفان به.التدخين:يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين.لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيومكما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.الإجهاد:البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناًويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم.عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم.*ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.السكتات:وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية"فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.وهكذا فالموز غذاء كامل متكاملوعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتينومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفوروخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادنكما أنه غني بالبوتاسيوم.لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل:تفاحة في*اليوم*تبعدك عن الطبيب*إلىموزة في*اليوم*وصحة*على الدوم.





من مواضيع املي بلله
توقيع : املي بلله

يااارب لاتحرمني واناادعوك ولاتحرمني واناارجوك برحمتك استغيث يارحم الراحمين


التعديل الأخير تم بواسطة بحــ العيون ــــــــر ; 04-09-2013 الساعة 07:38 PM
عرض البوم صور املي بلله   رد مع اقتباس



قديم 04-02-2013, 08:11 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قيثاره النور

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 43817
المشاركات: 1,576 [+]
بمعدل : 0.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 46
نقاط التقييم: 226
قيثاره النور has a spectacular aura aboutقيثاره النور has a spectacular aura aboutقيثاره النور has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
قيثاره النور غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : املي بلله المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: فوئد الموز المذهله




الله يجزاكي كل خير اختي العزيزه





من مواضيع قيثاره النور
توقيع : قيثاره النور

اللهم استودعتك طفلي الذي في رحمي فأنت خيرحافظ
ياارحم الراحمين
طفلي امانه عندك يارب العالمين ياقوي ياامين ياحفيظ
وارجعه لي عندماادخل في الشهرالتاسع في اي يوم تختاره ياالله واجعله حسن الخلقه والاخلاق بلازياده او نقصان واجعله سليم ومعافى وبارومطيع
استغفرك ربي واتوب أليك
استغفرك ياربي ياعظيم واتوب اليك
اسنغفرك يارحيم يامصور يابديع يابار واتوب اليك

عرض البوم صور قيثاره النور   رد مع اقتباس

قديم 04-02-2013, 11:16 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية املي بلله

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 56804
المشاركات: 364 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 32
نقاط التقييم: 71
املي بلله will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
املي بلله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : املي بلله المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: فوئد الموز المذهله




اسعدني مرورك





من مواضيع املي بلله
توقيع : املي بلله

يااارب لاتحرمني واناادعوك ولاتحرمني واناارجوك برحمتك استغيث يارحم الراحمين

عرض البوم صور املي بلله   رد مع اقتباس

قديم 04-04-2013, 04:34 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اميرة الحنان

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 72119
المشاركات: 2,430 [+]
بمعدل : 0.91 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 52
نقاط التقييم: 584
اميرة الحنان is a name known to allاميرة الحنان is a name known to allاميرة الحنان is a name known to allاميرة الحنان is a name known to allاميرة الحنان is a name known to allاميرة الحنان is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
اميرة الحنان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : املي بلله المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: فوئد الموز المذهله




تسلمي حبيبتي على المعلومات القيمة .....الله يسعدك





من مواضيع اميرة الحنان
0 مشاركتي في مسابقة أبواب الأمل **بقايا امرأة **
0 تجمع لكل بنات المغرب العربي المتأخرات في الحمل
0 رحلة عذابي مع حلم الامومة
0 دعاء قبل النوم
0 رسالة الى أمة الرحمن السلفية
0 العناية بصحة الأم أثناء الحمل
0 خلطة لتكبير و تقوية التبويض
0 حبيت تشاركونا الفرحة بأختنا الغالية
0 ريحوني الله يفرج عنكم ....
0 مشاركتي...يا رحيم لا تكتبني عقيم
0 رجعتلكم يا أغلى الناس
0 اسم الدلع .......؟
0 يارب تكون ساعة استجابة
0 طلب اجازة و أتمنى الموافقة
0 حبيبتي ام أرجوان يمكن تجاوبيني
توقيع : اميرة الحنان

ربي لا تذرني فردا و أنت خير الوارثين

عرض البوم صور اميرة الحنان   رد مع اقتباس

قديم 04-04-2013, 07:21 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية املي بلله

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 56804
المشاركات: 364 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 32
نقاط التقييم: 71
املي بلله will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
املي بلله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : املي بلله المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: فوئد الموز المذهله




ويسعدك دنيا واخره يارب





من مواضيع املي بلله
توقيع : املي بلله

يااارب لاتحرمني واناادعوك ولاتحرمني واناارجوك برحمتك استغيث يارحم الراحمين

عرض البوم صور املي بلله   رد مع اقتباس

قديم 04-10-2013, 09:04 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,968 [+]
بمعدل : 15.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : املي بلله المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: فوائد الموز المذهله




يسلمو على الموضوووووووووووووووووووع





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 طفلان يعلنان خطوبتهما ويشعلان معها مواقع التواصل الاجتماعي
0 عذرا لمن لاأعجبهم فمهارة ذو الوجهين لا أتقنها...!!!
0 لماذا قد يخطئ اختبار الحمل المنزلي أو اختبار الدم؟
0 زيادة نزيف الدورة الشهرية.. الأسباب والعلاج
0 المعاناة من تأخر الدورة .
0 كيف أعرف أنني دخلت المخاض؟
0 دمووووع الليل عظم الله اجررررررركم
0 تعرفي على نمو الجنين منذ الإخصاب و خلال الثلات أسابيع الأولى
0 الفرو لعروس الشتاء
0 مسابقة عيوون المشااااااااهير
0 ديكورات للصالات مميزة وراقية.
0 خيارات للتخلص من الماء فى الأذن!
0 دجاج بصلصة الحلو والحامض الصيني
0 طريقة عمل عصير طبقات
0 نتااائج مساابقة عاااالم الحيوان
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهمية اللوز للرشاقة ، فوائد اللوز لرشاقة الجسم ، علاقة اللوز بالرشاقة ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 08-08-2012 06:45 PM
فوائد اللوز ، اهمية اللوز ، فائدة اللوز للجسم ، الفوائد الصحية للوز snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-05-2012 04:10 PM
طريقة عمل شوربة ، طريقة شوربة السيي فوود ، وصفة شوربة السيي فوود الشيفة سوسو قسم التغذية 0 06-28-2012 05:17 PM
الموز يساعد على نضارة البشرة 2012 ، قناع من الموز للبشرة ، فوائد الموز للبشرة 2013 ام احلى اطفال الموضة و الجمال 0 05-27-2012 04:32 PM
فوائد الموز المذهله << لاتبخلو على انفسكم بالدخوول غنووجـه منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 16 09-13-2010 05:39 PM


الساعة الآن 03:01 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .