أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


انواع واسباب وعلاج كحة الاطفال بالصور


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-09-2013, 11:44 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي انواع واسباب وعلاج كحة الاطفال بالصور




تُعتبر الكحة أو السعال إحدى أكثر الأعراض شيوعا لأمراض الاطفال. و على الرغم من أن الكحة يمكن أن تجعل الطفل يبدو في حالة صحية سيئة، و تجعله يصدر صوتا عاليا مقارنة بجسمه الصغير، إلا أنها ليست علامة على وجود مرض خطير أو حالة صحية خطيرة في العادة. و في حقيقة الأمر، تُعتبر الكحة ردة فعل صحية و هامة تساعد على حماية المجاري الهوائية في الحلق والصدر. لكن في بعض الأحيان، قد تستدعي حالة الكحة عند الاطفال القيام بزيارة الطبيب. إن معرفة ما هي الأسباب الشائعة للكحة عند الاطفال و أنواعها و طرق علاج الكحة عند الاطفال الممكن تجربتها في المنزل قد يساعدك على معرفة كيفية العناية بها و التعامل معها و علاجها و مساعدة طفلك على تحملها، و أيضا معرفة متى ينبغي الذهاب الى الطبيب من أجل تلقي علاج الكحة عند الاطفال.

انواع الكحة عند الاطفال


يمكن تقسيم الكحة عند الاطفال الى الانواع التالية:

  • الكحة العالية او المدوية. يكون هذا النوع من الكحة عادة نتيجة تورم في الجزء العلوي من مجرى التنفس. في معظم الاحيان يكون سبب هذه الكحة هو مرض الخانوق، الذي يتميز بتورم في الحنجرة و القصبة الهوائية. يمكن أن يبدأ السعال نتيجة مرض الخانوق فجأة في منتصف الليل. يكون مرض الخانوق لدى الاطفا في الكثير من الاحيان مصحوبا بصرير أيضا، و الصرير هو صدور صوت مرتفع و خشن لتنفس طفل (يوصف عادة بأنه بصوت موسيقي خشن) يحدث عند استنشاق الطفل.
  • السعال الديكي. مرض السعال الديكي عبارة عن عدوى ناتجة عن البكتيريا و يتميز بكحات متتابعة دون اخذ نفس خلالها تنتهي بشهيق له صوت يشبه سعال الديك. السعال الديكي مرض معد إلا أنه يمكن الوقاية منه عن طريق المطاعيم.
  • الكحة مع الصفير. تكون هذه الكحة ناتجة في العادة عن تورم في الجزء السفلي من الرئتين الذي يمكن أن يكون نتيجة مرض الربو أو التهاب فيروسي أو وجود عائق في الجزء السفلي من الجهاز التنفسي.
  • الكحة الليلية. العديد من أنواع الكحة تسوء أثناء الليل. في حالات الرشح و الانفلونزا، يمكن أن يسيل المخاط إلى حلق الطفل ليلا و يسبب سوء الكحة. هذا يمكن أن يكون مشكلة فقط في حالة أعاق نوم الطقل. الكحة الناتجة عن الربو تسوء ايضا في الليل لأن المجاري الهوائية تميل لأن تصبح أكثر حساسية للمثيرات أثناء الليل.
  • الكحة النهارية. الهواء البارد أو النشاط يمكن أن يجعل الكحة تسوء خلال النهار. احرصي على خلو منزلك من العوامل التي تزيد من سوء الكحة عند الاطفال خلال النهار مثل ملطفات الجو و دخان السجائر و الغبار و وبر الحيوانات.
  • الكحة المصحوبة بالحمى. اذا كانت الكحة عند الاطفال مصحوبة بحمى خفيفة و سيلان الانف فهذا يعني على الارجح ان الطفل مصاب بنزلة برد. أما إذا كانت الكحة عند الاطفال مصحوبة بارتفاع درجة الحرارة فوق 39 مئوية فإن الطفل قد يكون مصابا بالتهاب الرئة و خاصة اذا كان يشعر بالضعف و يتنفس بسرعة. في هذه الحالة يجب مراجعة الطبيب فورا من اجل تلقي علاج الكحة عند الاطفال المناسب.
  • الكحة المصحوبة بالقيء. غالبا يسعل الاطفال بشدة إلى درجة أنهم يثيرون ردة فعل معوية و يتقيأون نتيجة لذلك. أيضا الاطفال المصابين بالرشح أو نوبة الربو قد يتقيأون نتيجة سيلان المخاط إلى العدة و تسبيبه للغثيان. الكحة المصحوبة بالقيء لا تعتبر علامة تحذيرية في الغالب إلا إذا استمرت بدون توقف.
  • الكحة المتواصلة. يمكن أن تستمر الكحة الناجمة عن نزلات البرد بسبب الفيروسات لعدة أسابيع، خصوصا إذا اصيب الطفل بنزلة برد مباشرة بعد شفائه من واحدة سابقة. الكحة الناجمة عن الربو و الحساسية و الالتهاب المزمن في الجيوب الأنفية أو الشعب الهوائية قد تكون متواصلة و مستمرة كذلك. قومي بمراجعة الطبيب إذا استمرت الكحة لمدة 3 أسابيع أو اكثر.
تشخيص الكحة عند الاطفال

إن إحدى أفضل طرق تشخيص الكحة عند الاطفال هي الاستماع. حيث يقوم الطبيب بالاستماع إلى صوت كحة الطفل لمعرفة نوعها و ذلك سوف يساعد الطبيب في اتخاذ قرار علاج الكحة عند الاطفال. يمكن أن تتنوع طرق علاج الكحة عند الاطفال استنادا السبب الكامن من ورائها.


اسباب و علاج الكحة عند الاطفال

تنتج الكحة في العادة عندما يقوم جسد طفلك بمحاولة تخليص نفسه من إحدى مصادر الإزعاج، مثل المخاط أو جسم غريب التي تكون نتيجة امراض أو حالات صحية معينة. تعتمد طرق علاج الكحة عند الاطفال على السبب الكامن من ورائها حيث أن معرفة السبب تساعد في اختيار طريقة العلاج المناسبة. الأسباب الشائعة للكحة عند الاطفال و طرق علاج الكحة عند الاطفال تشمل ما يلي:
العدوى أو الالتهابات. يمكن للرشح أو نزلات البرد و الانفلونزا و مرض الخانوق أن تؤدي جميعها إلى الكحة المستمرة عند الاطفال. الرشح أو نزلات البرد عادة ما تسبب كحة جافة خفيفة الى معتدلة، كما يمكن للانفلونزا أن تسبب كحة حادة و جافة في بعض الأحيان، في حين أن مرض الخانوق قد يسبب سعالا عاليا مصحوبا بصوت أثناء التنفس.
لا يمكن للدواء علاج الرشح أو نزلات البرد أو الانفلونزا حيث أن هذه الامراض عبارة عن عدوى فيروسية تزول من تلقاء ذاتها و تستمر في الغالب بحد اقصى لمدة اسبوعين، و لكن الحلوى الصلبة أو قطرات علاج السعال يمكنها أن تساعد في علاج التهاب الحلق عند الاطفال الناتج عن السعال. بسبب مخاطر حدوث الاختناق، يجب أن لا يتم إعطاء الحلوى الصلبة أو قطرات السعال إلا للأطفال فوق سن الخمس سنوات. الهواء الرطب يمكنه أيضا مساعدة الأطفال على التعامل مع مرض الخانوق، لذلك قومي بتجربة عمل حمام دافئ مشبع بالبخار لطفلك، أو اجعليه يستشق هواء الصباح المنعش. بالنسبة لعلاج الكحة المستمرة عند الاطفال الناتجة عن مرض الربو، قد يحتاج طفلك إلى تناول الستيرويدات أو غيرها من الأدوية التي يحددها الطبيب.
مرض الارتداد الحمضي المعوي يمكن أن يكون مصحوبا بعدد من الاعراض التي تشمل الكحة، و التقيء، و الشعور بمذاق سيء في الفم، و حرقة المعدة. علاج الارتداد الحمضي يعتمد على سن الطفل و صحة الطفل و غيرها من العوامل. قومي بتجربة هذه النصائح الثلاث: (1) إزالة الأطعمة التي تسبب الارتداد الحمضي من النظام الغذائي للاطفال (تشمل في الكثير من الأحيان الشوكولاته، و النعناع، و الأطعمة الدسمة). (2) تناول الطعام قبل فترة لا تقل عن ساعتين من وقت النوم. (3) تناول وجبات صغيرة. قومي بمراجعة الطبيب إذا كنت تشعرين بالقلق إزاء الارتداد الحمضي عند طفلك.
مرض الربو. يمكن أن يكون تشخيص مرض الربو صعبا لأن اعراض الربو يمكن أن تختلف من طفل إلى آخر. لكن الكحة ذات صوت الصفير و التي قد تزداد سوءا أثناء الليل تعتبر واحدة من العديد من أعراض الربو. علاج مرض الربو يعتمد على العوامل التي تسببه، و يمكن أن يشمل تجنب مثيرات نوبات الربو مثل التلوث و الدخان، أو العطور. قومي بمراجعة الطبيب إذا كنت تعتقدين أن طفلك يعاني من أعراض الربو.
امراض الحساسية و التهاب الجيوب الأنفية يمكن أن تسبب كحة مستمرة عند الاطفال، فضلا عن حكة في الحلق و سيلان الأنف و التهاب الحلق و الطفح الجلدي. قومي بمراجعة طبيب طفلك و سؤاله حول فحوصات الحساسية لمعرفة أي من مُسببات الحساسية تسبب المشكلة عند طفلك، و طلب النصيحة حول كيفية تجنب هذه المُسببات من أجل التخلص من و علاج الكحة عند الاطفال. مُسببات الحساسية يمكن أن تشمل أنواع من الطعام و حبوب اللقاح و وبر الحيوانات و الغبار. قد يوصي الطبيب أيضا بتناول الأدوية المضادة للحساسية أو أخذ حقن الحساسية.

مرض السعال الديكي. يتميز السعال الديكي بالكحة أو السعال المتعاقب الذي يكون متبوعا بشهقة يكون لها صوت يشبه صوت صياح الديك. الاعراض الأخرى لمرض السعال الديكي قد تشمل سيلان الأنف و العطس و حمى خفيفة. السعال الديكي مرض مُعد بشدة، إلا أنه من السهل الوقاية منه باستخدام اللقاح. يتم علاج الكحة عند الاطفال الناتجة عن مرض السعال الديكي عن طريق علاج المرض نفسه باستخدام المضادات الحيوية.
اسباب أخرى للكحة عند الاطفال: يمكن أن تكون الكحة عند الاطفال ناتجة ايضا عن عادة الكحة التي اكتسبها الطفل بعد اصابته بمرض، أو بعد استنشاق جسم غريب مثل الطعام أو لعبة صغيرة، أو بعد التعرض للمهيجات مثل التلوث الناجم عن دخان السجائر أو الموقد.
تحذير حول استخدام ادوية علاج الكحة في علاج الكحة عند الاطفال

بشكل عام لن يحتاج الطفل إلى تناول ادوية علاج الكحة عند الاطفال إلا في حال أن هذه الكحة كانت تعيق نوم الطفل. إن ادوية علاج الكحة عند الاطفال لن تقوم بعلاج السبب الكامن من وراء الكحة، و إنما فقط تخفيف و تهدئة الكحة. في حال اختيارك لاحد ادوية علاج الكحة التي تصرف بدون وصفة طبية، اسألي طبيب طفلك حول هذا الدواء للتأكد من فعاليته و سلامته بالنسبة لطفلك و معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدامه.

يجب تجنب استخدام ادوية علاج الكحة عند الاطفال المحتوية على مادتين أو اكثر من المواد الدوائية الفعالة حيث أن هذه الادوية قد تزيد من الاثار الجانبية لدى الطفل كما أنها تزيد من مخاطر حدوث فرط الجرعة.
لا يجب اعطاء دواء علاج الكحة عند الاطفال دون سن الاربع سنوات. ليس فقط لأن هذه الأدوية لم تحصل على الموافقة للاستخدام عند الأطفال الصغار، و إنما أيضا بسبب عدم وجود دليل علمي على فعاليتها في علاج الكحة عند الاطفال كذلك.
من المهم جدا ايضا عدم إعطاء الأسبرين للأطفال دون سن 18 عاما. لأن الاسبرين قد يسبب متلازمة راي عند الأطفال، و هو مرض نادر يصيب الدماغ

متى يجب طلب الاسعاف لعلاج الكحة عند الاطفال؟


يجب طلب الاسعاف أو التماس العناية الطبية الطارئة في علاج الكحة عند الاطفال في الحالات التالية:
  • إذا كان الطفل يتنفس بصعوبة بالغة، أو لا يمكنه أن يتحدث، أو يصدر همهمات مع كل نفس.
  • إذا كان الطفل يختنق أو يترع و لا يستطيع التوقف.
  • إذا أغمي على الطفل أو توقف عن التنفس.
  • إذا كانت شفاه الطفل أو أظافره مشوبة باللون الازرق.


كما يجب مراجعة الطبيب فورا من اجل علاج الكحة عند الاطفال في الحالات التالية:
  • إذا كان الطفل لديه مشاكل في التنفس.
  • إذا كان الطفل يعاني من القيء المستمر.
  • إذا كان لون الطفل يتحول إلى الأحمر أو الأرجواني عند السعال.
  • إذا كان الطفل يسيل لعابه أو لديه صعوبة في البلع.
  • إذا كان الطفل يبدو مريضا أو منهكا للغاية.
  • إذا كان جسم غريب عالق في حلق الطفل.
  • يشعر الطفل بألم في الصدر عند التنفس العميق.
  • إذا كان الدم يخرج مع سعال أو تنفس الطفل.
  • إذا كان النظام المناعي لدى الطفل ضعيفا أو أنه لم يتم تحصينه بالكامل.
  • إذا كان الطفل أصغر في العمر من اربعة أشهر و بلغت درجة حرارة الجسم فوق 38 درجة مئوية (لا تعطي دواء الحمى للأطفال الرضع).
  • لديه حمى أكثر من 40 درجة مئوية مع عدم انخفاض درجة الحرارة بعد ساعتين من تناول دواء الحمى.
علاج الكحة عند الاطفال منزليا


بعض النصائح و الطرق المنزلية التي يمكن أن تساعد في علاج الكحة عند الاطفال و تساعد الطفل على الشعور بصورة افضل تشمل ما يلي:
  • إذا كان طفلك يعاني من الربو، تأكدي من وجود خطة العناية بالربو من الطبيب. تساعدك هذه الخطة في معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدام أدوية علاج الربو لطفلك و كيفية الوقاية من نوبات الربو و علاج الكحة عند الاطفال الناتجة عن الربو.
  • بالنسبة للكحة المدوية الناتجة عن مرض الخانوق، قومي بفتح الماء الساخن في الحمام و اغلقي الباب حتى يصبح جو الحمام مشبعا بالبخار ثم اجلسي مع طفلك في الحمام لمدة 20 دقيقة، إن هذه الطريقة قد تساعد طفلك على التنفس بصورة اسهل و ايضا في تخفيف و علاج الكحة عند الاطفال الناتجة عن مرض الخانوق.
  • اجهزة ترطيب الجو في غرفة الطفل قد تساعده على النوم بصورة افضل.
  • في بعض الاحيان قد يساعد تعريض الطفل للهواء الخارجي على علاج الكحة عند الاطفال. البسي طفلك جيدا ثم اخرجي معه للخارج لمدة 10 الى 15 دقيقة.
  • المشروبات المنعشة قد تساعد في تلطيف الحلق و علاج الكحة عند الاطفال و ايضا في تزويد جسم الطفل بالسوائل. لكن يجب تجنب الصودا و عصير البرتقال لأنها قد تزيد من تهيج الحلق المُتهيج اصلا نتيجة الكحة.





من مواضيع dr.loly
0 من المطبخ الايطالي .. سلمون مشوي بالفرن
0 8 أسباب محتملة لضعف شهية الطفل..
0 بدائل الكافيين
0 اختبري طفلك او اخوك الصغير نفسيا ( اختبار سهل وممتع )
0 فكرة حلوة لوضع أكياس الشاهي
0 أناقة مميزه
0 فوائد الموز للاطفال الرضع الاقل من سنة ..
0 الحراره وعمر طفلك ...
0 فكره روعه لتقديم الموز..
0 تسريحات بسيطةوأنيقة للعروس
0 الفجل الأبيض للتخلص من سمنة الأرداف
0 أكثر من طريقة لعمل اللقيمات
0 (بقلمي) فيتامين سي و ضروره تناوله مع اقراص الحديد
0 الفرق بين السنة و النافلة للإمام ابن باز
0 سُنَّةٌ متروكةٌ: التَّحلُّل من المظالمِ
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس



قديم 04-09-2013, 12:19 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: انواع واسباب وعلاج كحة الاطفال بالصور




رووووووووووووووعه
لاخلا ولا عدم








من مواضيع ام ارجواااااان
0 فساتين زفاف خليجية 2012
0 @ تعالواااا ( 333 ) مع ( 111 ) هلا وغلا @
0 مكياج خبيرة التجميل القطريه صيته الحميدي
0 # الأم - حوااء - #
0 ستايلات عصرية لشتاء 2012
0 اكلات لذيذة 2013 , طريقة عمل كروكيت القريدس والبطاطا
0 آلام الظهر
0 معرض الفراشات في لندن عرض مئات الأنواع من الفراشات الاستوائية
0 صدور دجاج محشية بالجبنه والاعشاب
0 فنون برود الاعصاب كيف تتقنيها
0 ## بلمسات, تميزي, بضيافتك, سحرية ##
0 أٌنوثهْ مُترَفةُ الجَمالْ
0 ويل قلبي ويلاه - لاتعليق
0 استوحي أزياء خروجاتك اليومية من اطلالات جيسيكا ألبا الشبابية!
0 عرض مميز للساعات
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 05-04-2013, 03:47 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 27.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 726
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: انواع واسباب وعلاج كحة الاطفال بالصور




الله يعطيك الف الف الف عافية ♥ ♥ ♥
تسلمين يا الغلا ♥ ♥ ♥





من مواضيع إحساس إمرأة
0 كيكة البسكويت بالشوكلاته
0 كيف تزيلين شخبطة طفلك من على الجدران بسهولة
0 ديكورات راقي باللون الاسود و ابيض
0 إحساس إمرأة هنا النتائج اليومي لمسابقة أسئلة في القرآن الكريم
0 ♥سلاسل ناعمة ♥ لعيونكم الحلوين♥
0 غير مسجل هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
0 درس تظليل الصور العاريه
0 أطقم قهوة عربية وخليجية للضيافة
0 ♥ نصائح لنجاح المعجنات ♥
0 خلفيات سماء للمواضيع , خلفيات سماء للملف الشخصي
0 ملابس مواليد بنات
0 مشاركتي في مسابقة (رحلة إلى ) أندونيسياآ☺
0 ♥ شوربة الذرة ♥
0 مبارك عليكم الشهر.. و اعذرووووووني
0 سلطة بتتبلية الزعتر والشبت
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 05-16-2013, 02:14 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,633 [+]
بمعدل : 4.89 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 143
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: انواع واسباب وعلاج كحة الاطفال بالصور








من مواضيع ام جوري&&
0 تعرفي على شبيه المشاهيروالروساء
0 ..مدينه الضياع في بريطانيا ..
0 ..مسابقه (الابداع الفكري )...
0 العمليات القيصرية ... ارتفاع معدلاتها يلقي بمضاعفاتها على مناعه الطفل المستقبليه..
0 متشرد يتقن فن الرسم بالحصى00
0 بداء التصويت لمسااابقه (الابداع الفكري ) لاربع مشاركات ماهلات
0 راعي النهار
0 ..من هم الذين تصلي عليهم الملائكه..
0 قطع و علاج الغثيان والقيء :للحامل
0 لحظه ممكن اعلمك بعذر.. يقنعك؟؟
0 أفكار لهدايا تذكاريه للمهنئين والمباركين بالمولد.افكار منزلية.تدبير منزلي.توزيع الهدا
0 فضل تلاوه القران الكريم ..
0 اكتبي شي تؤجرين عليه .. باذن الله
0 افتتاح اكبر كهف في العاااالم!!!
0 ..مسابقه (الابداع الفكري )...
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس

قديم 05-22-2013, 11:24 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: انواع واسباب وعلاج كحة الاطفال بالصور








من مواضيع dr.loly
0 تعرفي علي اكتئاب الرضع بعمر 8 أشهر ...
0 الاناقة في ابتسامتهم الساحره..
0 نصائح هامه لعلاج تأخر الحمل
0 رحلة مصورة الي غار حراء
0 مسابقة معاني الاسماء العربية ..حياكم الله
0 شفايف وردية من دون أحمر شفاه
0 فائدة اللهايه او المصاصه....وكيفية التخلص منها..
0 معجون الأسنان.. لا يعالج التسوس أو التهاب اللثة ولكن منهما!
0 7 نصائح لإدارة حياتك بعد الولادة
0 الطباهج .. من المطبخ التركي والليبي ..
0 رياضه قفز الحبل الفوائد والمحاذير
0 قصة المسيح الدجال كما كتبة فضيلة الشيخ الالباني رحمه الله
0 نصائح عند تسمية المولود الجديد
0 كيف تعرفين انك حامل قبل التحليل وتأخر الدورة
0 أطفئ النور ليلاً للحفاظ على صحة أطفالك
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ازياء لصغار الاطفال بالصور , ملابس للبنات تحفة , اجمل انواع الازياء لولوكاتى الموضة و الجمال 5 02-02-2012 10:44 PM

 

الساعة الآن 06:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .