أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


# إفشاء الأسرار نوع من الخيانة #


ومن آفات اللسان الخطيرة التي لا تعصف بالأفراد فقط، ولكن تعصف بالأسر وبالمجتمعات، ألا وهي: آفة إفشاء الأسرار. إفشاء الأسرار نوع من الخيانة، وإفشاء السر ...
Like Tree3Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-10-2013, 12:56 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,800 [+]
بمعدل : 36.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1051
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
icon19 # إفشاء الأسرار نوع من الخيانة #








ومن آفات اللسان الخطيرة التي لا تعصف بالأفراد فقط، ولكن تعصف بالأسر وبالمجتمعات، ألا وهي: آفة إفشاء الأسرار.
إفشاء الأسرار نوع من الخيانة، وإفشاء السر حرام على كل إنسان مكلف؛ لأنه ليست القضية عند إفشاء السر فحسب، ولكن إفشاء السر في داخله آفة خيانة الأمانة. نفرض جدلا أن إنسانا أسرّ إلي سراً، أخبرني بسر ثم مات هذا الإنسان، هل يستطيع الإنسان إفشاء سر من مات؟ أولاً المسألة تقديرية، ومعنى تقديرية: يعني الإنسان يعقلها ويدبر المسألة في عقله، ويقول: هل إذا قلت عن هذا السر، الذي أفشاه إلي أو أفضى به إلي هذا المتوفى يعود على صاحبه بغضاضة وبتنقيص، هذا يحرم.

والسر إذا كان لا يعود عليه بغضاضة ولكن قد ينقص من قدر هذا المتوفى، إذا ذكرنا هذا السر، فهذا مكروه، مكروه أن أتحدث به.
أما أنه لا يحدث غضاضة أو نقص ولا يحدث له زيادة فهنا يباح.أما إن كان هذا السر يترك أثراً طيباً، ويذكر المتوفى بالخير، وتذكر أعماله بالخير أنه كان يصنع شيئاً طيباً، ولكن كان هذا من باب السر، ولا يعلمه إلا هذا المحدث عنه، فهذا أمر يستحب أن يذكر لأن أحياناً يندب إفشاء السر للمصلحة العامة.
فيوسف عليه السلام تحدث عن سر التي راودته عن نفسها، وسر النسوة اللاتي قطعن أيديهن؛ لأن الملك لو كان صدّق ما اتهم به يوسف لما ولاه عنده خزائن مصر في أعوام المجاعة التي أصابت البلاد. ولذلك يقول الله سبحانه وتعالى: (إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ)(الحج:38) الخوان هو الذي يخون الأمانة، هو الذي يفشي السر. وقد حدث هذا الحدث العجيب من أمهات المؤمنين: (وَإِذْ أَسَرَّ النَّبِيُّ إِلَى بَعْضِ أَزْوَاجِهِ حَدِيثاً فَلَمَّا نَبَّأَتْ بِهِ وَأَظْهَرَهُ اللَّهُ عَلَيْهِ عَرَّفَ بَعْضَهُ وَأَعْرَضَ عَنْ بَعْضٍ فَلَمَّا نَبَّأَهَا بِهِ قَالَتْ مَنْ أَنْبَأَكَ هَذَا قَالَ نَبَّأَنِيَ الْعَلِيمُ الْخَبِيرُ) (التحريم:3).........
فمسألة إفشاء الأسرار أحياناً تكون من هذا الإطار، لكن إفشاء الأسرار وقد استأمننا الناس عليها خيانة كبيرة وهذه كارثة عظمى، وهذا أمر خطر يحل بالمجتمع.
ألم تقرأ معي قصة أنس بن ثابت لما قال: مرّ بي النبي –صلى الله عليه وسلم- وأنا ألعب مع الصبيان، فسلم علينا ثم بعثني في حاجة، فجئت وقد أبطأت عن أمي فقالت: ما حبسك؟ أين كنت؟ قلت: بعثني رسول الله –صلى الله عليه وسلم- إلى حاجة، قالت: أي بني، وما هي؟ فقال الغلام –انظر إلى أنس وهو غلام صغير في الثانية عشر من عمره- قلت: إنه سر؟ قالت: لا تحدث بسر رسول الله أحدًا، ثم قال: يا أنس لو كنت حدثت بها أحدًا (1) – هو أنس يحدث نفسه بهذا يعني - يا أنس لو كنت حدثت بها أحدا للام نفسه ولَوَبّخ نفسه، لأنه يظهر ويكشف عن سر رسول الله – صلى الله عليه وسلم. ومن ضمن الأمانات وحفظ الأسرار: من غسّل الميت، يغسل الرجل مثلاً صديقاً له أو أخاً له في الله أو مسلماً، فلا يجب أن يكشف أسرار جسده، ولا تكشف الأخت أستار وأسرار جسد أختها، وهي تغسلها؛ لأن من غسل ميتاً فأدى فيه الأمانة، ولم يفش عليه ما يكون منه؛ خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه، كما في حديث عائشة، رضي الله عنها، قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من غسل ميتا فأدى فيه الأمانة ولم يفش عليه ما يكون منه ثم ذلك خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه"(2). الإنسان في حقيقة الأمر يجب أن يكون محافظاً وستيراً على أسرار غيره لأن الله تعالى ستّار حليم؛ إذ يجب أن نتخلق بأخلاق ستر العورات وستر الأسرار، وعدم كشفها الأسرار.
والنبي صلى الله عليه وسلم يقول: "عرضت علي الجنة بما فيها من الزهرة والنضرة فتناولت منها قطفا من عنب لآتيكم به، فحيل بيني وبينه، ولو أتيتكم به لأكل منه ما بين السموات والأرض لا ينقصونه شيئا...... ثم عرضت علي النار، فلما وجدت سفعها – يعني: لفحها وشعاعها - تأخرت عنها، وأكثر ما رأيت فيها النساء اللاتي إن أؤتمنّ أفشين، وإن يُسألن يبخلن، وإن يَسألن ألحفن"(3).
ولعلنا رأينا كيف حفظ أبو بكر سرّ زواج النبي صلى الله عليه وسلم من حفصة، فعن عبد الله بن عمر، رضي الله عنهما، يحدث أن عمر بن الخطاب حين تأيمت حفصة بنت عمر من خنيس بن حذافة السهمي، وكان من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم قد شهد بدراً توفي بالمدينة، قال عمر: فلقيت عثمان بن عفان فعرضت عليه حفصة، فقلت: إن شئت أنكحتك حفصة بنت عمر، قال: سأنظر في أمري، فلبثت ليالي، فقال: قد بدا لي أن لا أتزوج يومي هذا، قال عمر: فلقيت أبا بكر، فقلت: إن شئت أنكحتك حفصة بنت عمر، فصمت أبو بكر فلم يرجع إلي شيئاً فكنت عليه أوجد مني على عثمان، فلبثت ليالي ثم خطبها رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأنكحتها إياه، فلقيني أبو بكر فقال: لعلك وجدت علي حين عرضت علي حفصة، فلم أرجع إليك؟ قلت: نعم، قال: فإنه لم يمنعني أن أرجع إليك فيما عرضت، إلا أني قد علمت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد ذكرها، فلم أكن لأفشي سر رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولو تركها لقبلتها (4). يعني: الرسول كان يشاور أبا بكر في زواجه صلى الله عليه وسلم من حفصة، رضي الله عنها، فما كنت أفشي سر رسول الله صلى الله عليه وسلم.هكذا نتعلم من الصحابة الغر الميامين هذا الخلق الطيب.ورأينا في كتب التاريخ أهل الكوفة؛ سنوات طويلة يفتحون أبوابهم، للفقراء بالذات، يجدون الطعام والشراب والكساء والمال، سنوات طويلة ما يعرفون من الذي يضع هذا كله على عتبات بيوتهم، إلا لما مات علي زين العابدين ابن الحسين – رضي الله عنهم وعن آل البيت - فانظر إلى الذين يصنعون الخير في السر(5).
ولعلنا قرأنا أيضا وكلنا نعرف عندما حضرت المنية رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأسرّ النبي صلى الله عليه وسلم إلى فاطمة ابنته، رضي الله عنها، بكلام، فبكت ثم ضحكت، وتسألها عائشة، رضي الله عنها: ما الذي سارّها الرسول به فبكت ثم ضحكت، قالت: ما كنت أفشي سر رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلما توفي أخبرت فاطمة أن الرسول أخبرها أن جبريل كان يعارضه القرآن مرة كل عام، ولكن في هذا العام عارضه أو راجعه القرآن مرتين، ولا أرى إلا أن الأجل قد اقترب، فاتقي الله واصبري، فبكت، فقال لها: أما ترضي أن تكوني سيدة نساء المؤمنين أو سيدة نساء هذه الأمة، فضحكت، رضي الله عنها.وتمام الحديث عن عائشة، رضي الله عنها، قالت: أقبلت فاطمة تمشي كأن مشيتها مشي النبي صلى الله عليه وسلم، فقال النبي صلى الله عليه وسلم :" مرحباً بابنتي" ثم أجلسها عن يمينه، أو عن شماله، ثم أسر إليها حديثاً، فبكت فقلت لها: "لم تبكين"؟ ثم أسر إليها حديثاً فضحكت، فقلت: ما رأيت كاليوم فرحاً أقرب من حزن، فسألتها عما قال فقالت: ما كنت لأفشي سر رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى قبض النبي صلى الله عليه وسلم فسألتها، فقالت:أسر إلي أن"جبريل كان يعارضني القرآن كل سنة مرة وإنه عارضني العام مرتين وما أراه إلا أنه حضر أجلي وإنك أول أهل بيتي لحاقاً بي" فبكيت، فقال:" أما ترضين أن تكوني سيدة نساء أهل الجنة أو نساء المؤمنين"، فضحكت لذلك (6). فانظر إلى حتى حفظ السر وعدم إلحاح عائشة رضي الله عنها على فاطمة بأن تقول لها، لو كان في زمننا هذا لألحّت الواحدة على أختها لتقول لها ماذا قيل لك، وماذا قال فلان، وماذا قالت فلانة، وليس هذا من الإسلام في شيء، لأننا يجب أن نعيد ترتيب أولويات سلوكياتنا مرة أخرى وفق منهج الكتاب والسنة.ومن المسائل الخطيرة التي تهدم البيوت: أن رجلاً يحفظ سره عند زوجته، يسرها بكلام، فتجلس مع أمها أو أختها أو صديقتها فتهتك ستر الرجل، وتخبر الناس أو صديقاتها عن أسرار زوجها، هكذا. والعكس كذلك، المرأة تسر إلى زوجها حديثاً فيصبح ليحدث به جلساءه، هذه أيضا مصيبة كبيرة، لماذا؟ لأن من أكبر الخيانات عند الله تعالى أن الزوجة تكشف و تهتك ستر زوجها أو العكس، كما في حديث أبي سعيد الخدري، رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:" إن من أشر الناس عند الله منزلة يوم القيامة الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه ثم ينشر سرها" (7).
ولعل ما ورد في السنّة المطهرة حديث أم زرع وهذا حديث جميل، ولو حفظناه جميعا لكان جميلا في الجزء الذي يخص أم زرع، جارية أبي زرع، فما جارية أبي زرع، لا تبث حديثنا تبثيثا، يعني هي لا تشيع هذا الحديث ولا تفشيه وإنما تكتمه ولا تنقث ميرتنا تنقيثا، أي لا تفسد الطعام المجلوب إلى البيت، دليل على أن هذه الخادمة أمينة، ولا تترك بيتنا تعشيشا، أي لا تترك القمامة فيه، فهي تحافظ على نظافة البيت (8).
كان العباس، رضي الله عنه، ويرى أن عبد الله بن العباس ابنه مقرب من عمر أمير المؤمنين ابن الخطاب، رضي الله عنهم، فكان يوصي العباس ابنه ويقول له: لا تفشين لأمير المؤمنين سراً، ولا تغتابن عنده أحداً، ولا تجرين عليه كذباً، ولا تعصين له أمراً، ولا يطلع منك على خيانة(9).
فكما قال أهل الحكمة: من أفشى السر عند الغضب فهو لئيم؛ لأن كتمه عند الرضا تقتضيه الطباع السليمة.
أحبتي في الله، إفشاء الأسرار آفة خطيرة، وكتم السر فضيلة عظيمة.

فاللهم اجعلنا من الذين يكتمون أسرار الناس، ولا يهتكون أستار الناس، ولا يكشفون أسرار الناس ولا يفشون أسرار إخوانهم, إنك على ما تشاء قدير.








من مواضيع ام ارجواااااان
0 التصاميم غير التقليدية
0 مراحل نمو الجنين بالثلاثة أشهر الاخيرة من الحمل/ أسبوعاً بأسبوع
0 ازياء خريف 2012 ،
0 ## للجميييييييييييييييع ##
0 الضحك يخفي ما في القلب
0 طريقة عمل اقراص البطاطا بالجبنه السائله
0 صور: يخت فاخر على شكل جزيرة عائمة ثمنه 31 مليون ريال
0 ازياء لاحلى حوامل لعام 2012
0 هام- بخصوص ازالة الروابط من المواضيع والصور – بارك الله فيكم
0 لقد فقدت طفلي في المرة السابقة، فهل سيتكرر ذلك؟
0 !! ومن منا خلق من بطن أمه عالما !!!!!
0 حافظ على سرعة جهازك بدقيقتين
0 إتيكيت التسوّق
0 # الاقوياء لايستشعروا صغائر الامور ويذكرهم بها المتلهثون #
0 معلوات هامه تفيدك بالمطبخ
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 04-10-2013, 01:18 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وردة سورية

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 45281
المشاركات: 5,949 [+]
بمعدل : 2.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 4458
وردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
وردة سورية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: # إفشاء الأسرار نوع من الخيانة #




بارك الله فيكي يالغلا على مواضيعك المميزة

اللهم اجعلنا من الذين يكتمون أسرار الناس
ولا يهتكون أستار الناس
ولا يكشفون أسرار الناس ولا يفشون أسرار إخوانهم
إنك على ما تشاء قدير.

دمتي لنا ودام تميزك وعطائك





من مواضيع وردة سورية
0 مشاركتي في المسابقة ((حلم أنتظره فيا ربي حققه )
0 نتائج مسابقة ألقاب الصحابة ألف مبروووووووووك
0 ماهي البيوت التي لاتدخلها الملائكة؟؟
0 طلبت مُعلمه من تلميذ رسم الربيع فماذا رسم؟؟؟؟
0 (خلفياات آيفون دينية )من تصميمي
0 جــــــــــنة يــــــاوطنــــsyriaــــا
0 الابتسامه و علاقتها بالايمان
0 شاركونا في مسابقه القسم الأسلامي ...حيااكم الله
0 المطبخ السوري { فن & ذوق & مذاق رائع }
0 متصفح لحفظ جزء عم خاص ب (ام ياسمين)
0 بشرى سارة لكل من حرمت من الذرية الصالحة
0 غير مسجلثواني من وقتك
0 الحمد لله على نعمه وجود سوره يوسف وسورة مريم
0 آايات البشرى بالحمل و الانجاب و الذريه
0 بنات شو رئيكم بالنقاب
عرض البوم صور وردة سورية   رد مع اقتباس

قديم 04-10-2013, 12:08 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,800 [+]
بمعدل : 36.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1051
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: # إفشاء الأسرار نوع من الخيانة #




يعطيك العاااااافيه يالغلااااا
لاخلا ولا عدم










من مواضيع ام ارجواااااان
0 ستائر ذوووووق 2011
0 حيوان لا يشرب الماء وان شربه مات
0 شريط الحمل -- هناااااااااااااا
0 قطائف مقلية بالقشطة
0 كيف أعرف إن كان طفلي يتحرك؟
0 هاتف يعمل على الكربوهيدرات
0 اختفاء قضيب الطفل بعد عملية الختان
0 # موسوعة الفوتوشوب __ تعالوا ##
0 لفائف الخس
0 $ مايكل كورس لgheir: المقاس المناسب مفتاح الإطلالة المثالية $
0 حلى السليكون
0 وصفات طبيعية لتخسيس البطن وشد الترهلات
0 ][ قهوة على الحائط ||
0 صورة المولود الذي إبتسم بعد ولادته بـ 5 ثواني و دخل موسوعة جينيس !
0 ما هو التجمّع الدموي في المشيمة؟
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 04-11-2013, 05:52 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غصن ألبان

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 71386
المشاركات: 6,064 [+]
بمعدل : 2.97 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 3058
غصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
غصن ألبان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: # إفشاء الأسرار نوع من الخيانة #




اللهم آمين يارب العالمين .... بوركتي





من مواضيع غصن ألبان
0 حملة الدفاع عن الصديقة بنت الصديق ♥ أمنا عائشة ♥
0 حملة الدفاع عن الصديقة بنت الصديق ♥ أمنا عائشة ♥
0 ## مسابقة معاني الاسماء العربية .. مع ام جمال .. حيااااكم ##
0 أمره بين الكاف والنون... سبحاااان ربي!!!!
0 حملة الدفاع عن الصديقة بنت الصديق ♥ أمنا عائشة ♥
0 •♥• مساااااابقة ( أن مع العسر يسرا ) شاركونااااا •♥•
0 حملة الدفاع عن الصديقة بنت الصديق ♥ أمنا عائشة ♥
0 $$ من أنا ؟؟؟؟ $$
0 ○○ أنتظروا مسابقتناااااااااااا الجديدة في منتدى تأخر الحمل ○○
0 ○♦○ مسابقة أختبري معلوماتك الطبية ○♦○ ... حياكم ويانااااااااا.
0 حملة الدفاع عن الصديقة بنت الصديق ♥ أمنا عائشة ♥
0 % هناااااااا ... التصويت لمسابقة (إن مع العسر يسرا ) ... حياااكم %
0 # الى زوجي....#
0 حملة الدفاع عن الصديقة بنت الصديق ♥ أمنا عائشة ♥
0 ○♦○ مسابقة أختبري معلوماتك الطبية ○♦○ ... حياكم ويانااااااااا.
عرض البوم صور غصن ألبان   رد مع اقتباس

قديم 04-11-2013, 07:22 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دموع الليل

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73604
المشاركات: 8,035 [+]
بمعدل : 3.99 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 105
نقاط التقييم: 2118
دموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دموع الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: # إفشاء الأسرار نوع من الخيانة #








من مواضيع دموع الليل
0 7أشياء لاتمارسها بعد الاكل !!
0 نصائح لسعادة يومك...
0 فتاوى شامله لكل مايخص سجل حضورك...بالمنتديات
0 الشاي الأخضر يساعد على الوقاية من الأمراض
0 مسآحه لنصآئح أو معلومآت دينيه
0 اسرار مراحل عمر الأنسان!!
0 نصائح للراحة النفسية
0 معلومات مفيدة عن جسم الانسان , تعرفي على اسرار الجسد
0 الخشوع فى الصلاه!!
0 حب الله يكفيني ♥
0 مسابقة قصص الانبياء ,, شاركونا يالغاليات
0 صيدلية الـــــــــــــروح
0 أدوات مطبخ رائعة
0 أسرار صغيرة لا تتحدثي فيها مع زوجك
0 لا تَعيشِي لِنَفْسك ِفَقَط .. !
توقيع : دموع الليل

عرض البوم صور دموع الليل   رد مع اقتباس

قديم 04-12-2013, 03:26 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,800 [+]
بمعدل : 36.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1051
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: # إفشاء الأسرار نوع من الخيانة #




يسلموووووووووووووووو






من مواضيع ام ارجواااااان
0 ممنوع : دردشة أو تجمع , عضواتنا الكل يستفيد !
0 # اخواتي المتأخرات في الحمل واللاتي لم ينجبن - تعالوا قليلا وسوف تجدون الراحه #
0 الى الدافئه قلوبهم الصادقه نظراتهم العذبه كلماتهم صفوه الحب انتم
0 مكعبات جوز الهند
0 بالصور: قزمة هندية تصبح راهبة يعبدها الناس
0 التوست الفرنسي بالشيكولاته والعسل لوجبة فطور مختلفة
0 أستايلات قصيره وجميله **
0 // ملتقى مشرفات - مراحل الحمل - بالتوفيق//
0 ::::: عيد الأضحى ::::: كل عام وانتم بخير ياارب :::::
0 لفائف القرفه
0 رمزيأأأأأأت مسن رووعه
0 مجموعة فساتين سهرة طويله من تصميم جوفانى
0 الضغط النفسي والعقم
0 ஐ..أرًوعْ تعَلٍيِقآآآآت أللؤلَؤ ..ஐ
0 لماذا أشعر فجأة بالحاجة إلى غفوة نهارية؟
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 06-18-2013, 06:28 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,800 [+]
بمعدل : 36.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1051
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: # إفشاء الأسرار نوع من الخيانة #








من مواضيع ام ارجواااااان
0 بطاطس محشوة بالكافيار
0 خطر الامساااااك
0 أظافرك بأشكال عصرية
0 مجموعه من اللوحات المرسومه ب ° اصاااااابع اليد ° . . . شي رهيب !
0 اذا رأيت نمله لاتدهسها
0 ام ارجواااااان (( فعاليااات شهر الخير رمضاان ))
0 ازياااااااااااااااااااااء سووووويت
0 أسباب تأخر الدورة: هل أنت حامل؟
0 # التوحد أو الذواتيه #
0 حلى روعه 2013، حلى جديد 2013، حلى غريب 2013
0 الدورة الشهرية منظمة كل 28 يوما ولكنها قليلة !!!!
0 فاستبقوا الخيرات ...؛
0 # فستانك على ذوقك للسهرة - شاركونا في فساتين السهرة وضعوا بصماتكم هناااا #
0 تسريحة البرقع من احدث صرعات الموضة لكم التعلييييق
0 المكياج بين الفن والجمال
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 06-18-2013, 02:17 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عطر الطفوله

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 76547
المشاركات: 292 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 227
عطر الطفوله has a spectacular aura aboutعطر الطفوله has a spectacular aura aboutعطر الطفوله has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
عطر الطفوله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: # إفشاء الأسرار نوع من الخيانة #




جزاك الله خير





من مواضيع عطر الطفوله
عرض البوم صور عطر الطفوله   رد مع اقتباس

قديم 06-19-2013, 05:13 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,800 [+]
بمعدل : 36.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1051
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: # إفشاء الأسرار نوع من الخيانة #




هلاااااااااااااا وغلاااااااااااااا
نورت الصفحة
بردك الجميييييييييييييييييييل





من مواضيع ام ارجواااااان
0 ..:::][ خشمك ::: خشمك ][:::..
0 التدحرج لا يوصل للقمة ؟؟!!
0 وضع نظام غذائي متوازن للمرأة الحامل في توأم
0 درس [ دولاري يتبع الماوس^^ ] ••
0 ام عباس القمر - ام كنانو العسل-بنت النور- نعومه بطبعي-ام هند-احساس انثى-سحابة فجر
0 صاحب أقبح وجه بالعالم يتحدى من ينافسه‎
0 أفضل 8 وصفات لتبيض المرافق والركب
0 داء المناعة الذاتية
0 شقة مصغرة بمساحة 29 متر مربع
0 كوولكشن نسائيه 2015
0 تقدم الدورة الشهرية عن موعدها
0 ألماس لأعز النااااااس
0 أشعة صوتية للجنين - إنها بنت
0 اول اعراض الحمل
0 ( اخواتي من ترغب في الانضمام الينااا ) تدخل هنااا بالتوووفيق
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 06-20-2013, 04:48 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 32.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: # إفشاء الأسرار نوع من الخيانة #








من مواضيع إحساس إمرأة
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
0 الزنجبيل لشد ترهلات جسمك
0 هنا نتائج مسابقة " فاجئي ضيوفك "
0 اهم اسباب العقم عند المراه
0 الشد العضلى عند الحامل
0 لا يوجد سبب للعقم عند المرأة إلا وكان قابلاً للعلاج..إذن الله
0 كيكة المكرونه باللحمه المفرومه ، صينية المكرونه باللحمه
0 عيناكِ عبارةٌ عن سعادة لا تنتهي بالنسبة لي ..
0 بلايز وباديهات جميلة للاطفال
0 فائدة شرب الماء أثناء الطعام
0 فوائد الموز للأطفال...قدميها لطفلك
0 عصير التفاح الاخضر لحرق الدهون,طريقة تحضير عصير التفاح الاخضر لحرق الدهون
0 كولكشن شتوى رائع ومميز لعام 2014,ازياء شتوية جديدة
0 إحساس إمرأة هنا مسابقة القصة المضحكة .. حياكم ♥~
0 استئصال الرحم الجزئي
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخيانة الزوجية ، اسباب الخيانة الزوجية ، كيفية تجنب الخيانة الزوجية شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-16-2012 01:19 AM
الخيانة ، طرق تخطى الخيانة ، كيفية تخطى الخيانة بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-01-2012 01:54 AM
الأسرار ، صناديق الأسرار ، حفظ الأسرار سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-08-2012 09:15 PM
غير مسجل نصائح لتخلّصي طفلك من عادة إفشاء أسرار بيتك ...! ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ استفسارات رعاية الأطفال 9 10-12-2011 01:43 PM
الأسرار العشرة للمعان الشعر ريناد عزيز الموضة و الجمال 5 09-05-2010 07:09 PM

 

الساعة الآن 09:37 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .