أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

منتدى علاج العقم و تأخر الحمل يختص في أسباب العقم وطرق علاجها واسباب تأخر الحمل لدى بعض النساء .


موضوع اختلفناااا فيه ... البردقوش


...
Like Tree1Likes
  • 1 Post By LOUBI

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-21-2013, 03:35 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لن اقنط من رحمتك يارب

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 76133
المشاركات: 44 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 25
نقاط التقييم: 50
لن اقنط من رحمتك يارب will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
لن اقنط من رحمتك يارب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
Thumbs up موضوع اختلفناااا فيه ... البردقوش




بحثت في النت عن صحة الاحاديث التي عن البردقوش وهذا ماوجدت

أحاديث فضائل البَرْدَقوش


بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
فالبَرْدَقوش نبات طيب الرائحة، وله فوائد كثيرة، تجدها في الآداب الشرعية لابن مفلح (2/392)، والجامع لمفردات الأدوية والأغذية لابن البيطار (2/178)، والمعتمد في الأدوية المفردة للملك الأشرف عمر بن يوسف الغسَّاني التُّركُماني (1/109، 207، 208)، (2/103، 194، 192، 197، 201)، وتاج العروس (17/380-381)، والروابط المرفقة.
ويذكرون له أسماء عدة:
البَرْدَقوش، الـمَرْدَقوش، الـمَرْدَكوش، الـمَرْزَنْجوش، الـمَزْرَنْجوش (وضبط بضم النون)، الـمَرْزجوش، الدوش، القوش، الوزاب، عبقر، العَنقز (وقيل: عنقر)، سَمْسَق (وضبط بضم أوله)، سمق، عترة، ريحان البر، مرو، حَبَق الفتى، حَبَقُ القثاء، (وقيل: حَبَق الفنا، حَبَق الفيل)، حَبَق الماء، أَنْجُرَك، نَمَّام، قورنفس. والمرزنجوش معرب مردكوش. وعلى خلاف في الجمع والتفريق بين هذه المسميات، وكثرة أسمائه واختلافها يختلف باختلاف موطنه.
وقد رُوي في فضله عدة أحاديث؛ عن أنس، وابن عباس، وجابر رضي الله عنهم:
1- حديث أنس رضي الله عنه، ورُوي من عدة طرق بألفاظ مختلفة:
أ- «عليكم بالـمَرْزَنْجوش، فشموه؛ فإنه جيد للخُشام».
أخرجه ابن السني في الطب النبوي- (ق 25/ب، ق 55/ب)، كما قال محقق الطب النبوي لأبي نعيم، وانظر: الجامع للسيوطي، وفيض القدير (4/456)، وكنز العمال (6/673)، وضعيف الجامع (3777)- وأبو نعيم في الطب النبوي (286، 673)، وابن بشكوال في الآثار المروية في الأطعمة السرية والآلات العطرية (117)- كما في شبكة إسلام ويب- من طريق محمد بن الصلت الأسدي، عن عبد الله بن نوح، عن عطاء بن أبي ميمونة، عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم: "عليكم بِالـمَرْزَنْجُوشِ فشموه؛ فإنه جيد للخُشام".
وأخرجه الديلمي في مسنده (4050).
وقال الذهبي في ميزان الاعتدال (2/516) في ترجمة عبد الله بن نوح: (مكى. عن عطاء بن أبى ميمونة. تركوه، قاله الازدي، ثم ساق له حديثًا باطلًا).
وذكر الحافظ ابن حجر في لسان الميزان (3/369) الحديث من طريق محمد بن الصلت به.
فهذا حديث باطل لا يصح، كما قال الذهبي وغيره، وفي إسناده: عبد الله بن نوح، وهو متروك.
ب- «ليلة أسرى بي إلى السماء رأيت الـمَرْزَنْجوش نابتًا تحت العرش».
أخرجه الخطيب في تاريخه (8/165)- ومن طريقه ابن الجوزي في الموضوعات (3/63-64)- من طريق أحمد بن عبد الله الذارع: حدثنا حميد بن الربيع السمرقندى: حدثنا قتيبة: حدثنا مالك، عن حميد، عن أنس رضي الله عنه قال: أُهدي إلى النبي صلى الله عليه وسلم رياحين شتى، فرد سائرهن واختار المرزنجوش، فقلت: يا رسول الله، رددت سائر الرياحين، واخترت المرزنجوش! فقال: «ليلة أسرى بي إلى السماء رأيت المرزنجوش نابتًا تحت العرش».
قال ابن الجوزي: (هذا حديث موضوع، قال أبو بكر الخطيب: هو موضوع المتن والإسناد، وحميد بن الربيع فيه مجهول، وأحمد بن نصر الذارع غير ثقة.
قال ابن الجوزي: قد قال يحيى بن معين: حميد بن الربيع كذاب).
ولكن قول ابن معين: (حميد بن الربيع كذاب). ليس في حميد بن الربيع السمرقندي راوي هذا الخبر، إنما هو في حميد بن الربيع اللخمي الخزاز الكوفي؛ ففي ميزان الاعتدال (1/611)، ولسان الميزان (2/363): (حميد بن الربيع السمرقندى، مجهول. قاله أبو بكر الخطيب، وساق له خبرًا كذبًا: «رأيت المرزنجوش نابتًا تحت العرش». تفرد به عنه أحمد بن نصر الذارع، وهو متهم).
ثم أوردا حميد بن الربيع بن حميد بن مالك بن شحيم أبو الحسن اللخمي الخزاز الكوفي، وأوردا فيه قول ابن معين.
وكذلك صنع ابن الجوزي نفسه في الضعفاء والمتروكين (1/238) فقال: (حميد بن الربيع بن حميد بن مالك الخزاز الكوفي... قال يحيى: كذاب...
حميد بن الربيع أبو الحسن السمرقندي، قال الخطيب: مجهول).
ج- «أعجبني نبات رأيته ليلة أُسري بي نابتًا حول العرش، وهو الـمَرْزَنْجوش».
أخرجه أبو بكر أحمد بن علي بن الحسن الطُّريْثِيثِي في مسلسلاته (4)- كما في شبكة إسلام ويب -: حدثنا القاضي هناد، وأعجبني حديثه قال: أعجبني حديث حدثناه عبد الله بن القاسم الصواف بالموصل قال: أعجبني حديث حدثناه عبد الله بن زياد بن أبي سفيان قال: أعجبني حديث حدثناه أحمد بن محمد بن غالب قال: أعجبني حديث حدثناه دينار بن عبد الله قال: أعجبني حديث حدثناه أنس بن مالك رضي الله عنه قال: أعجبني حديث حدثناه رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: «أعجبني نبات رأيته ليلة أسري بي نابتًا حول العرش، وهو الْمَرْزَنْجُوشُ». وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أتي بِمَرْزَنْجُوشَ شمه وأحبه، قال: «رأيته نابتًا حول العرش».
ودينار بن عبد الله روى عن أنس نسخة موضوعة، وأحمد بن محمد بن غالب، المعروف بغلام خليل معروف بوضع الحديث.
ووقع في مسلسلات الطُّريْثِيثِي: (أحمد بن محمد بن جابر قال: أعجبني حديث حدثناه زياد بن عبد الله)، والتصويب من سبل الهدى والرشاد (7/340).
د- «إن في الجنة بيتًا سقفه من مَرْزَنْجوش».
قال ابن الجوزي: وقد رُوي بإسناد مجهول عن حميد عن أنس عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: «إن في الجنة بيتًا سقفه من مَرْزَنْجوش». وهذا الحديث لا أصل له.
وجاء في الموضوعات بلفظ: «إن في الجنة نبتًا من مَرْزَنْجوش». والتصويب من اللآلىء المصنوعة (2/235)، وحسن المحاضرة (2/418)، وتنزيه الشريعة المرفوعة عن الأحاديث الشنيعة الموضوعة (2/271)، وفيه: وهذا كذب لا أصل له.
2- حديث ابن عباس رضي الله عنهما:
أخرجه العقيلي في الضعفاء (4/416-417)- ومن طريقه ابن الجوزي في الموضوعات (3/63-64)- من طريق يحيى بن عباد البصري، عن ابن جريج، عن عطاء، عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم جالسًا، فجاء رجل في يده حزمة ريحان، فلم يمسها، ثم جاء رجل آخر بحزمة مَرْزَنْجوش، فطرحها بين يديه، فمد رسول الله صلى الله عليه وسلم يده، فتناوله ثم شمه، ثم قال: «نعم الريحان، ينبت تحت العرش، وماؤه شفاء من العين».
قال ابن الجوزي: هذا حديث موضوع؛ قال العقيلي: حديث باطل لا أصل له. قال: ويحيى بن عباد يدلك حديثه على الكذب.
وأورده الذهبي في ميزان الاعتدال (4/388) في ترجمة يحيى بن عباد؛ دلالة على نكارته. وكذا في لسان الميزان (6/264).
3- حديث جابر رضي الله عنه:
أخرجه الخطيب في تالي التلخيص (2/403) من طريق أبي الحسن بن سالم سهل بن عبد الله: حدثني محمد بن سوار، عن أبيه، عن مالك بن دينار، عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال: صيح بي وأنا نائم على فراشي: يا عبد الله، قم فاكنس دارك. ففعلت ورجعت إلى فراشي، فصيح بي الثانية، ففعلت وعدت إلى فراشي، فصيح بي الثالثة، وقيل لي: يا عبد الله، قم فاكنس دارك، وارم بالقمامة من منزلك. ففعلت ذلك فلما كان في وجه السحر قال لي ذاك الصائح: أحسن الله جزاءك؛ فإن بعض إخواننا من الجن زارنا، فمنعه المرزجوش من الدخول. فذكرت ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: «صدق، وهو مزروع حول العرش، فإذا كان في دار لم يدخلها الشيطان».
قال الخطيب: هذا الحديث باطل، ولم أكتبه إلا بهذا الإسناد من طريق أبي الحسن بن سالم، وهو الذي ينسب إليه الطائفة المعروفة بالسالمية ، وليس يعرف برواية الحديث .
الخلاصة:
لا يصح في فضل البَرْدَقوش حديث؛ كما قال أبو حفص محمد بن بدر الموصلي في كتابه المغني عن الحفظ والكتاب في قولهم: لا يصح شيء في هذا الباب، وأبو طاهر الفيروز آبادي في رسالة في بيان ما لم يثبت فيه حديث من الأبواب (ص38). وانظر جنة المرتاب بنقد المغني عن الحفظ والكتاب (ص461)، والتحديث بما قيل: لا يصح فيه حديث (ص167-168).
وذكره الشوكاني في الفوائد المجموعة في الأحاديث الموضوعة (1/196)، وغير واحد ممن ألَّف في الموضوعات: اللآلي المصنوعة للسيوطي (2/235)، تذكرة الموضوعات للفتني (1/110)، تنزيه الشريعة المرفوعة عن الأحاديث الشنيعة الموضوعة (2/332).
وقال السيوطي في حسن المحاضرة في تاريخ مصر والقاهرة (2/418): (ما ورد في الريحان، وهو الحبق، روى فيه أحاديث موضوعة).
وقال ابن القيم في المنار المنيف في الصحيح والضعيف (ص130)- وله طبعة أخرى باسم: نقد المنقول والمحك المميز بين المردود والمقبول (ص120)-: (أحاديث فضائل الأزهار، كحديث فضل... والـمَرْزَنْجوش... كلها كذب). وانظر زاد المعاد (4/395) فإنه قال: (مَرْزَنْجُوش: ورد فيه حديث لا نعلم صحته). والله أعلم.


واللي تعرف بالاحاديث والسند تنيرنااا اكثرررر





من مواضيع لن اقنط من رحمتك يارب
عرض البوم صور لن اقنط من رحمتك يارب   رد مع اقتباس



قديم 04-21-2013, 04:21 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لن اقنط من رحمتك يارب

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 76133
المشاركات: 44 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 25
نقاط التقييم: 50
لن اقنط من رحمتك يارب will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
لن اقنط من رحمتك يارب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لن اقنط من رحمتك يارب المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: موضوع اختلفناااا فيه ... البردقوش




وانا ما اقوول ان البردقوش مانه فااايده
بس اقوول خلونا نتأكد من الأحاديث لانتناقلها وهي موضووعه





من مواضيع لن اقنط من رحمتك يارب
عرض البوم صور لن اقنط من رحمتك يارب   رد مع اقتباس

قديم 04-21-2013, 05:30 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية LOUBI

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 56839
المشاركات: 4,025 [+]
بمعدل : 1.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 71
نقاط التقييم: 2697
LOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
LOUBI غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لن اقنط من رحمتك يارب المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: موضوع اختلفناااا فيه ... البردقوش




البردقوش في الطب النبوي:

في كتاب ابن قيم الجوزية في زاد المعاد في جزء الطب النبوي، والإمام الذهبي، والإمام الألوسي في الطب النبوي كلهم متفقين على شئ إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يصفه للصداع الذي لا ينفع معه الفصد ولا تنفع معه الحجامة. وهذا الصداع الذي نسميه الشقيقة أو الصداع النصفي ، وكان رسول الله يصفه للبنات عن طريق السيدة عائشة رضي الله عنها للي عندها خلل في الدورة الشهرية وغير منتظمة وللتي يأتيها عسر في الطمث والآم في الطمث وكان يصفه للنساء اللواتي لا يلدن (العقيم) كل ذلك موجود في كتاب ابن القيم في الطب النبوي.

الإعجاز العلمي :

1 ـ قال الدكتور عبد الباسط محمد السيد أنه وجد بالتجريب العلمي ، أن المستخلص المائي المحتفظ بالزيوت الطيارة ، من هذا العشب ، له أثر فعال في تنظيم هرمونات الرنين ، و الآلدوستيرون ، والبروستاجلاندين ، وهي هرمونات الغدة الجاركلوية ، و بهذا يتفق استخدامه في الطب النبوي في علاج ضغط الدم المرتفع .
2 ـ كما وجد الدكتور عبد الباسط أنه ينظم هرمون البرولاكتين ، وأنه عند تجريبه بواقع كوبين من المستخلص المائي منه ـ فإنه يحل محل الدواء الكيميائي ، و بذلك يستخدم العشب في علاج حالات عدم انتظام الدورة الشهرية ، و كذلك عسر لطمث . و من ناحية أخرى فإنه يستخدم بنجاح في علاج حالات تسمم الحمل ، إذ إنه آمن تماماً أثناء الحمل .
3 ـ و لما كان هذا العشب يحتوي على مولدات الهرمونات في صورة تربينات ، لذا فإنه مفيد لتنظيم الهرمونات ، و بعبارة أوضح يعيد الإتزان الهرموني . و إذا أخذه الأصحاء فإنه لا يؤثر في اتزانهم الهرموني ، بل يؤدي دوره في إسراع التمثيل الغذائي General anabolic .
4 ـ نظراً لأنه منشط عام ، و يعمل على إعادة الإتزان الهرموني ، فإنه يزيل الماء الزائد من الجسم .
5 ـ يستخدم البردقوش في صورة شاي في الولايات المتحدة الأمريكية ، و يباع حراً في مخازن الأدوية ،على أنه ينظم الهرمونات ، و ينظم الدورة الشهرية ، و يزيل متاعب الطمث و عسره ، ويشيرون إلى علاقته بهرمون البرولاكتين
المسؤول عن انتظام دم الدورة .
6 ـ ثبت حديثاً أن المستخلص المائي المحتفظ بالزيوت الطيارة منه يخفض سكر الدم بنسبة تصل إلى 15 % .

طريقة شربه :

وطريقة عمل شاي من هذا النبات هو أخذ ملء ملعقة أكل من أوراق النبات ووضعها في كوب ثم يصب عليه ماء مغلي ويغطى ويترك 15 دقيقة ثم يصفى ويشرب ويمكن تكرار ذلك مرة أخرى يوميا. (أي أعشاب لا تغلى يضاف عليه الماء المغلي حتى لا تفقد الزيوت الطيّارة .)


وخلاصة القول بعد استعراض كل هذه الفوائد الصحية يجب استعمال البردقوش يوميا كشاي أو مع السلطة أو مع أي طعام آخر ...

انصح بدوري كل من عندها خلل هرموني و ارتفاع البرولاكتين و اللي يسبب بدوره عدم انتظام الدورة و بالتالي مشاكل في الانجاب ان تشربه بانتظام بالطريقة الصحيحة .. و من يشك في صحة الحديث الوارد عن رسول الله صلوات الله عليه و سلم فيكفيه اذن ان يقتنع بالتجارب العلمية التي اجريت عليه و اظهرت النتائج المذهلللله للفائدة الكبيرة لهذه العشبة في تنظيم الهرمونات لاااااا سيما الهرمونات المسؤولة عن الانجاب .





M0ra likes this.

من مواضيع LOUBI
0 اختي بالله عليك لا تلبسي ماركة دولتشي & غابانا ! (من ترك شيئا لله عوضه بخير منه )
0 أحلفكن بالله ان تجبنني و لا تبخلن علي يا كريمات ..
0 حابه اكفل يتيم ولاااااكن محتارة :شورو علي بالنصيحة رفعكم الله و اعزكم
0 لعبة الأشياء المتلازمة للأذكيااااء
0 تعالو شوفو الاعجاز العلمي في صوم الايام البيض ! الله اكبر
0 الف الف الف شكر ليك غاليتي basouma 26 يالمعدن الصافي
0 ممكن وحدة فيكم تشرحلي امر معين ؟
0 عندي مشكلة بسبب From Doc PDF؟ ؟؟؟
0 قصص ... و ... عبر : رااائعة لاااا تفوتوها عليكم
0 نتااااااااااائج المسابقة .. تعالوا.........
0 رسالة الى الادارة
0 كلمة شكر و تقدير لادارة المنتدى و مشرفاته و مساعداته ... شكراااااااا على حسن ضنكم بي
0 حوامل حول العالم .. مع لوووبي
0 جزء من جمال الجزائر ... البحار الخلابة ~ بالصور ~
0 حلم غرييييب .. ممكن يعني يكون بشرى حمل قريب .. قولولي وش رايكم حبيباتي

التعديل الأخير تم بواسطة LOUBI ; 04-21-2013 الساعة 05:33 PM
عرض البوم صور LOUBI   رد مع اقتباس

قديم 04-21-2013, 06:37 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لن اقنط من رحمتك يارب

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 76133
المشاركات: 44 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 25
نقاط التقييم: 50
لن اقنط من رحمتك يارب will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
لن اقنط من رحمتك يارب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لن اقنط من رحمتك يارب المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: موضوع اختلفناااا فيه ... البردقوش




طيب ليش يقولون انها احاديث مكذوبه وموضوعه ؟؟





من مواضيع لن اقنط من رحمتك يارب
عرض البوم صور لن اقنط من رحمتك يارب   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البردقوش املي بلله منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 16 11-24-2012 11:37 PM
فوائد البردقوش البستاني ، القيمة الغذائية للبردقوش البستاني ، اهمية البردقوش البستاني snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 07-25-2012 12:04 AM
موضوع للحذف ، موضوع مكرر ، الحزن سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-11-2012 03:46 PM
البردقوش ام بن عيد منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 2 04-18-2011 05:19 PM

 

الساعة الآن 02:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .