أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


& تساقط الشعر اثناء الحمل : الاسباب و العلاج و النصائح &


السلام عليكم هذا كل ما تحتاجينه اختي الحاامل بخصوص ما يصيب فروة راسك اثناء الحمل .. فكثير من الحوامل يتسائلن عن مدى حقيقة ارتباط تساقط ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-21-2013, 10:13 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية LOUBI

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 56839
المشاركات: 4,025 [+]
بمعدل : 1.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 68
نقاط التقييم: 2697
LOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
LOUBI غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e20 & تساقط الشعر اثناء الحمل : الاسباب و العلاج و النصائح &




السلام عليكم

هذا كل ما تحتاجينه اختي الحاامل بخصوص ما يصيب فروة راسك اثناء الحمل .. فكثير من الحوامل يتسائلن عن مدى حقيقة ارتباط تساقط شعرهن بالحمل ؟!!!
صحيح .. الحمل يؤدي الى تساقط الشعر ...كيف ذلك ؟

& تساقط الشعر و الحمل &

تساقط الشعر المرتبط بالحمل هو الشكل الأكثر شيوعا لتساقط الشعر .. ويتسبب فقدان الشعر الزائد عن طريق زيادة كمية من هرمون الاستروجين في الجسم .
هناك بعض الأسباب الكامنة وراء فقدان الشعر هذا أثناء فترة الحمل بما في ذلك نقص في الفيتامينات والمعادن. حتى إذا كان يحدث فقدان الشعر أثناء فترة الحمل ، تحتاجين إلى مراجعة الطبيب فورا لضمان أن يتم تلقي المواد الغذائية اللازمة لك .
يمكن للحمل ان يؤثر على كامل الجسم للمرأة وذلك يشمل الشعر والأظافر والجلد. و تساقط الشعر أمر شائع أثناء الحمل ، لذلك لا داعي للقلق كثيرا حول هذا الموضوع. عدم التوازن الهرموني هو السبب الرئيسي الذي يؤدي إلى فقدان الشعر أثناء أو بعد الحمل. ومع ذلك، هناك العديد من العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الشعر في امرأة حامل. ربما شدة فقدان الشعر تختلف من امرأة إلى أخرى ، ومن حمل إلى حمل . و تحديد السبب الأساسي لسقوط الشعر تساعدك على الحصول على العلاج المناسب .

دورة نمو الشعر الطبيعي :

وفقا للجمعية الأميركية لتساقط الشعر ، في أي لحظة معينة من الزمن ، حوالي 10 إلى 20٪ من بصيلات الشعر تكون في مرحلة تيلوغن ( مرحلة الراحة ) ، في حين أن بقية المسام هي في طور النمو . ولكن خلال فترة الحمل ، قد تزداد مستويات الهرمونات في الجسم، و يسبب زيادة بصيلات الشعر أكثر للدخول مرحلة الراحة ، مما يؤدي الى سقوط الشعر الزائد . وبالمثل ، مستويات هرمون تقل بعد الحمل، و بصيلات الشعر في مرحلة تيلوغن تبدأ تسقط.
الأعراض : وفقا للجمعية الأميركية لتساقط الشعر ، قد تلاحظ ترقق الشعر على التاج وليس على الظهر و جانبي فروة الرأس ، أو ترقق الشعر في جميع أنحاء فروة رأسك . فقدان الشعر أثناء فترة الحمل هو عادة حالة مؤقتة و سوف ينمو الشعر مرة أخرى بشكل طبيعي بعد بضعة أشهر من الولادة.

أسباب تساقط الشعر عند النساء الحوامل :

•كما هو مذكورة أعلاه ، التغيرات الهرمونية هي الأسباب الرئيسية لفقدان الشعر في النساء الحوامل. وبصرف النظر عن هذا ، هناك أسباب أخرى كثيرة والتي تشمل فيتامين أو نقص المعادن خلال فترة الحمل.
• وفقا للأكاديمية الأميركية لأطباء العائلة ، هناك أشخاص لديهم ميل لحاصة التشكيل أندروجيني و هم أكثر عرضة لتجربة فقدان الشعر أثناء أو بعد الحمل .
• خمول الغدد الدرقية أو فرط نشاط الدرقية تساهم أيضا في تساقط الشعر خلال فترة الحمل. لذلك ، استشارة الطبيب وتحديد السبب الجذري لسقوط شعرك والحصول على العلاج المناسب هو انسب حل .

العلاج:
• علاج تساقط الشعر خلال فترة الحمل تختلف من شخص لآخر تبعا للأسباب الكامنة وراءها.
• إذا كان نقص المعادن أو نقص الفيتامينات هو السبب الرئيسي لفقدان الشعر ، اخذ المعادن والفيتامينات سوف يساعدك على السيطرة على تساقط الشعر . و اتباع نظام غذائي غني في الخضار والفواكه الطازجة تساعد أيضا على منع المزيد من فقدان الشعر ، وتعزيز نمو الشعر الصحي .
• ومع ذلك، قبل تغيير النظام الغذائي الخاص بك ، أو قبل اتخاذ أي معدن أو مكملات الفيتامينات ، تأكد من استشارة الطبيب أولا.
• إذا كانت الحاصة الأندروجينيه هي السبب الجذري لفقدان الشعر الخاص بك، قد يصف الطبيب الدواء عن طريق الفم أو موضعيا ، ولكن بعد الولاده .
• تجنبي اتخاذ أي دواء لتساقط الشعر دون استشارة الطبيب ، لأنه لا ينصح باخذ معظم الأدوية المصممة لعلاج فقدان الشعر للأمهات أو الحوامل .

نصائح العناية بالشعر للسيطرة على تساقط الشعر أثناء الحمل:

فقدان الشعر اثناء الحمل هو مشكلة مؤقتة و طبيعية و الشعر سوف ينمو بشكل طبيعي بعد بضعة أشهر من الولادة . ولكن ، يمكن أن يكون تجربة مرهقة ومحرجة للمرأة . لذلك ، وهنا بعض النصائح للسيطرة على تساقط الشعر خلال فترة الحمل.
1 طلب مساعدة مهنية :
• وعلى الرغم من ان الاختلالات الهرمونية هي السبب الرئيسي لفقدان الشعر في امرأة حامل ، هناك العديد من العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الشعر. تحتاج المرأه التي تعاني من وجود توازن صحيح من الهرمونات إلى التحقق من ذلك مع أخصائي الرعاية الصحية .
• سوف يقوم طبيبك بفحص صحتك و تحديد السبب الجذري لفقدان شعرك، و يصف الدواء الصحيح أو العلاج . على أقل تقدير ، طبيبك سوف يطمئنك أن سقوط شعرك أمر طبيعي .
تجنب التوتر اللا داعي له أو التخفيف من القلق :
• يمكن للكثير من التوتر والإجهاد ان يكون له تأثير كبير جدا على الصحة العامة و الخاصة بك التي تشمل شعرك . ولذلك ، في محاولة لتجنب الإجهاد والتوتر اللا لزوم له . يمكنك محاولة ممارسة التأمل أو اليوغا للحد من أو تهدئة التوتر والقلق .

2 اتباع نظام غذائي صحي :
• يمكن للنقص في بعض الفيتامينات أو العناصر الغذائية الأخرى أيضا أن تسبب فقدان الشعر. لذلك ، تأكد من المحافظة على وجبات مغذية مع الكثير من الخضروات والفاكهة كل يوم . انت بحاجة لاستكمال النظام الغذائي الخاص بك بالعناصر الغذائية المذكورة هنا: فيتامين ب المركب ، فيتامين C ، البيوتين ، فيتامين (ه) و الزنك .
• زيادة كمية من الفواكه والخضروات لأن هذه الأطعمة تحتوي على فلافونيدات وكذلك المواد المضادة للاكسدة والتي توفر الحماية لبصيلات الشعر و زيادة نمو الشعر.
• إذا لم تتمكن من الحصول على المواد الغذائية العادية المطلوبة من النظام الغذائي الخاص بك ، استشيري الطبيب فقد ترغبين في أخذ فيتامين أو المكملات المعدنية .

3 الرعاية المناسبة لشعرك :
• تجنبي غسل شعرك في كثير من الأحيان ، لا سيما عن طريق استخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية. حاولي استخدام الشامبو الغني بالبيوتين و السيليكا للسيطرة على فقدان الشعر أثناء فترة الحمل.
• حاولي الحد من استخدام أجهزة تصفيف الشعر الساخنة مثل المجففات ، بكرو الشعر، و الحديد و المستقيم .
• حاولي ان تكوني دائما لطيفه جدا لشعرك خصوصا عندما يكون رطب لأن الشعر الرطب هش للغاية . يمكنك ان تقومي بحفظ شعرك قصير حتى تصبح مستويات هرمون الاستروجين طبيعية أو حتى يتم التقليل من سقوط الشعر .
مع تمنياتي لكل حااامل بمشوار حمل سليم صحيا و بدوووون متاعب

تقبلو تحياتي ...... سلااااااام





من مواضيع LOUBI
0 مشاركتي في مسابقة " مهاراتي § ابتكاراتي " لوووبي
0 نتااااائج مسااابقة " يا رحيييم لا تكتبني عقيييم " للمتأخرات في الانجاب
0 الرسول يساء اليه من الامريكان .. اللي تحبه تدخل و تصلي عليه و تدعي على العدو
0 حوامل حول العالم .. مع لوووبي
0 حققي جمالك من وصايا رسول الله صلى الله عليه و سلم
0 اقسم عليكن بنات لا تبخلوا علي بالرد هاااام
0 حادثة مفجعة حدثت البارحة تعالوا و اعتبروا بس ممنوع دخول اقل من 18 سنة
0 تعالو شوفو الفرق بين الزوج المصري و الزوج التركي ههههههه
0 لعبة الأشياء المتلازمة للأذكيااااء
0 سنة نبوية صحية في طريقة شرب الماء .. تعالو نتعود عليها
0 صور من الزي التقليدي الجزائري .. بين الاصالة و العصرنة
0 الله اكبر.. جاءني الشيطان و ترجاني ان اتوقف عن قراءة البقرة ..فلقنته درسا لن ينساه
0 ~~~ قائمة لأفضل مراكز علاج العقم و اطفال الانابيب في العالم ~~~
0 هناااا التصويييت لمسابقتنا ..آآآآخر اجل للتصويت يوم 4 مارس و النتايج تكون 5 مارس
0 وداااااااااااعا
عرض البوم صور LOUBI   رد مع اقتباس


قديم 04-23-2013, 11:13 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,799 [+]
بمعدل : 19.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : LOUBI المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: & تساقط الشعر اثناء الحمل : الاسباب و العلاج و النصائح &








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 أسرار التي تمنحك ولادة طبيعية سهلة
0 سينامون رول بالبندق( ميني)
0 تكرار استخدام إشعاعات الأجهزة يسبب «السرطان»!د.الخضيري
0 الكرفس ...فوائد
0 الفصل الخامس خبرات الإرشادية فى الموسيقى والحركة
0 معلومات لا تعرفها عن الترمس
0 صور ايفون كتابيه 2014 , احدث خلفيات الايفون الادعيه 2015
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 مربعات الشوكولاتة بالبندق لاتفوتكم
0 تحضرين مقشراً للوجه في البيت!
0 معلومات‬ لن تصدقها عندما تقرائها
0 لحم أرجل الديك الرومي المطهوة
0 طريقة عمل الخيار المخلل
0 هناك مؤشرات في البول تستدعي زيارة الطبيب مباشرةوعدم الاهمال
0 لوحاتها الفنية التي تجسد فيها شخصيات كرتونية الجزء 2
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-03-2013, 03:28 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابتسامه رغم الالم

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 57783
المشاركات: 2,788 [+]
بمعدل : 1.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 52
نقاط التقييم: 1020
ابتسامه رغم الالم has much to be proud ofابتسامه رغم الالم has much to be proud ofابتسامه رغم الالم has much to be proud ofابتسامه رغم الالم has much to be proud ofابتسامه رغم الالم has much to be proud ofابتسامه رغم الالم has much to be proud ofابتسامه رغم الالم has much to be proud ofابتسامه رغم الالم has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
ابتسامه رغم الالم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : LOUBI المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: & تساقط الشعر اثناء الحمل : الاسباب و العلاج و النصائح &




يعطيك العافيه لووووووووووووبي موضوع رائع يسلموووووووووووووووووووووووووو





من مواضيع ابتسامه رغم الالم
0 صــــــــــدور دجـــــــــــاج محــــــــــــشـــــي
0 مشاركتي في المسابقة يا رحيم لا تكتبني عقيم
0 عقول عربيه غسلت بماء التقليد
0 تعرفي على الاجسام المضاده قد تكون سبب تأخر الحمل
0 أجـــــــــــمــــــــــل مـــــــا قـيل فـي النساء
0 مشاركتي بمسابقه ابواب الامل (أيا منا الصعبه )
0 مسابقه (((منـــــــــا العنــــــــوان ومنـــــك الموضـــــوع)))
0 هنا التصويت في (مسابقه منا العنوان ومنك الموضوع)
0 يشرفني تواجدكم في مسابقتي
0 عقار "كارنيتين" يحد من وفاة الأطفال
0 ارجو الساعده
0 هلا من مرحب
0 صلى على النبي وادخلي وبااركي لي انا حامل
0 نتائج التصويت في مسابقه منا العنوان ومنك الموضوع
0 تعالو شوفوسر الخلطه العجيبه ...والمفاجأه اللي صارت لي
عرض البوم صور ابتسامه رغم الالم   رد مع اقتباس

قديم 05-05-2013, 11:54 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,016 [+]
بمعدل : 15.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : LOUBI المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: & تساقط الشعر اثناء الحمل : الاسباب و العلاج و النصائح &




يعطيك العافيييه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 05-07-2013, 12:31 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية LOUBI

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 56839
المشاركات: 4,025 [+]
بمعدل : 1.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 68
نقاط التقييم: 2697
LOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
LOUBI غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : LOUBI المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: & تساقط الشعر اثناء الحمل : الاسباب و العلاج و النصائح &




شكرااااااا لمروركم العطرررررررر





من مواضيع LOUBI
0 قصة عجيبة من عجائب الاستغفار،، تعالو شوفوها
0 عندي مشكلة بسبب From Doc PDF؟ ؟؟؟
0 صحراء الجزائر العميقة ~ السياحة المفضلة لدى الغرب ~ بالصور
0 حوامل حول العالم .. مع لوووبي
0 حلم غرييييب .. ممكن يعني يكون بشرى حمل قريب .. قولولي وش رايكم حبيباتي
0 جزء من جمال الجزائر ... البحار الخلابة ~ بالصور ~
0 انتي بتنادي على ابنك باسم دلع ولا لأ ؟ تعااااالي خبرينا ~
0 أخواتي وش رايكم في " احترام الأديان "
0 يا حفدة القردة و الخنازير طززززززززززز فيكم الصيد فايت و الكلب ينبح
0 عضوات و مشرفات منتدى علاج العقم و تأخر الانجاب ... اتمنى لكم عيد سعيد و مبارك
0 كلمة شكر و تقدير لادارة المنتدى و مشرفاته و مساعداته ... شكراااااااا على حسن ضنكم بي
0 الله يوفقكم يا حوامل جاااااااااااوبوني فيه موضوع شاغلني
0 نتااااااااااائج المسابقة .. تعالوا.........
0 وييييينكم يا حوااامل الجزائر البيضاء :وان تو ثري فيفا لالجيري
0 §§ قوانين الكتابة في قسم الصيدلية .. ارجو الاطلاع عليها قبل كتابة اي موضوع §§
عرض البوم صور LOUBI   رد مع اقتباس

قديم 05-25-2013, 02:06 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عاشقة الطبيعة

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77596
المشاركات: 12 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 21
نقاط التقييم: 50
عاشقة الطبيعة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
عاشقة الطبيعة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : LOUBI المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: & تساقط الشعر اثناء الحمل : الاسباب و العلاج و النصائح &




يعطيك العافية انا عازبة لكن لما شفت تساقط الشعر دخلت قلت يمكن استفاد





من مواضيع عاشقة الطبيعة
توقيع : عاشقة الطبيعة

.


.

عرض البوم صور عاشقة الطبيعة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج تساقط الشعر 2013 ، طريقة لعلاج تساقط الشعر 2014 ، تساقط الشعر عروسة المنتدي الموضة و الجمال 0 02-21-2013 08:12 AM
تساقط الشعر 2013 ، اسباب تساقط الشعر 2014 ، كيفية علاج تساقط الشعر ام احلى اطفال الموضة و الجمال 0 01-24-2013 07:12 PM
اسباب تساقط الشعر 2012 ، تساقط الشعر وعلاجه 2013 ، التخلص من تساقط الشعر crazy girl الموضة و الجمال 1 01-12-2013 06:42 PM
أسباب تساقط الشعر 2013 ، القضاء علي تساقط الشعر 2014 ، كيفية علاج تساقط الشعر عروسة المنتدي الموضة و الجمال 0 01-12-2013 08:45 AM
اسباب تساقط الشعر اثناء الحمل ، تساقط شعر الحوامل ، تغيير شعر الحوامل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 09-22-2012 02:35 AM

 

الساعة الآن 01:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .