أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


ثقافه ومهاره زوجيه‎


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-06-2010, 06:59 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حبيبة عبود

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 10112
المشاركات: 166 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 35
نقاط التقييم: 50
حبيبة عبود will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
حبيبة عبود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
e33 ثقافه ومهاره زوجيه‎




ثقافه ومهاره زوجيه‎


سيل جارف من التسبيل مع تنهيدات حارقة ..رجل وامرأة يجمعهم قفض ذهبي وشمس ساطعة على شاطئ البحر يتسابق بعضهم البعض للحاق بالآخر .. هكذا صورت لنا السينما المصرية بافتعال الرومانسية بين الأزواج بالمقارنة طبعا بالواقع ، وفى الغالب تتر "النهاية" ينتهي إلى هذا الحد.

الحقيقة تختلف تماماً حتى وإن كان الزواج سعيد وعن قصة حب ، لأن لمرأة بطبيعتها الرقيقة دائما تسعي إلى الرومانسية والحب فى كل وقت ، فتنتهى الاحلام لتجد أن الشمس تشرق وتغرب دون أن تتسابق مع زوجها على شاطئ البحر ،وسرعان ما تتحطم الصورة التى تتلقاها حواء من الافلام الرومانسية التى سببت للبعض "التخلف" وفصلتهم عن الواقع.

ووسط أجواء التوتر التى تسببها حواء للزوج ، لأن من وجهة نظرها أنها "تشحت" الحب والرومانسية من زوجها تحاصره بالسؤال المأثور الذي يتكرر كل خمس دقائق "بتحبني؟" وسط كل هذا الضغط ، لا يعرف الرجل ماذا يفعل وخاصة أن طبيعة بعض الرجال لا تجعلهم يعبرون بشكل جيد عن الحب فهم ليسوا بحاجة لكتابة الشعر أو ارسال باقات من الورود لزوجاتهم كل يوم ليعبروا بها عن ما يجيش داخل صدورهم.

ولكن يؤكد الخبراء أن حواء دائماً تهتم جداً بالأشياء الصغيرة وتنتظرها من الآخر كارسال وردة او كلمة حب ، ومن ناحية أخرى تقوم هي بتلك اللفتات الصغيرة المتكررة بعكس الرجل الذي يظهر حبه فى موقف واحد وشيء واحد كبير لا تنساه حواء طيلة عمرها.

مطلب كل النساء

بالطبع الرجل الرومانسي موجود ولكنه عملة نادرة ، وغالباً ما يتمتع هذا النوع من الرجال "بالجنتلة" كما يقولون ..لبق ويعرف كيف يعامل النساء ، ولكن عزيزي الرجل قبل أن تقدم على خطوة الزواج تأكد أن المادة والامكانيات المادية وحدها لا تكفي ، ولكن ربما تكفي فقط لإقناع الأهل بالزيجة ، أما المرأة فتفضل الرجل الرومانسي الحنون فى المقام الأول ، ولتختبر نفسك أسأل هل لديك هذه المؤهلات ، اكتشف إذا كنت عريس لقطة أم لا ، عن طريق تصرفاتك مع أي إنسان كان :

- هل تهتم بالرتب على كتف حبيبك أو صديقك أو احتضانه إذا مر بظروف صعبة؟
- هل تهتم بأن تشارك مادياً فى مساعدة الآخرين ؟

- هل اتخذت خطوة عملية للتبرع بالمادة و الدم للمحتاجين ؟
- هل تهتم بكتابة كلمات رقيقة على بطاقات التهنئة أو بإرسال الزهور أو الاهتمام بالمكالمات التليفونية للاطمئنان على من تحبهم ؟

- هل تدرك أهمية تبادل الكلمات الرقيقة التى تعبر عن الحب والامتنان والعرفان بالجميل بين الناس ؟
- هل تشعر أن الكلمة الصادقة بلا نفاق أو غش هى التى تفتح الطريق وتصل سريعاً للقلوب؟

والآن اكتشف إذا ما كنت ستذوب عشقاً وهياماً فى شريكة حياتك أم لا ، إذا كانت الإجابات كلها بنعم فهنيئاً لزوجتك القادمة فأنت حصلت على شهادة عريس لقطة مع مرتبة الشرف، لأن المرأة تتأثر بأذنيها ، وتري أن الرجل الجذاب هو من يسحرها بذوقة وكلماته ولمساته الحنونة .
وقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال لعمه العباس : يعجبني جمالك.. قال: وما جمال الرجل يا رسول الله ؟ قال :لسانه.

كيف أتصرف؟

ولكن إذا فات الأوان وتزوجتي رجل يفتقد لهذه المهارة .. لا تفقدي الأمل زوجي ، فغيرك من الزوجات يشكين من أن الزوج كان رومانسي أما الآن لا يقول حتى "صباح الخير" .. الأمل موجود والرجل هو الرجل صحيح أنه يعجب فى البداية بعقل المرأة ، ولكنه لا يحبها إلا إذا خاطبت قلبه وعواطفه وظلت أنثي ، إذا قد يكون الحل فى يدك ، وعن ميل الرجال للرومانسية ودور المرأة فى التنقيب عن هذا الحب سألنا بعض الزوجات هلى فى الإمكان أكثر مما كان مع الأزواج.

حركات أنثوية

الرجل الرومانسي من وجهة نظر "جميلة سعيد " 27 سنة - ربة منزل - هو الذي يحب زوجته أكتر من روحه ، وبما أن هذا الشعور غير مضمون مع أي رجل فالمرأة دورها أكبر حتى تحافظ على هذا الحب وعن خطتها تقول : أنا بطبيعتي رومانسية أحاول دائماً لفت انتباهه ليفعل ما يرضي غروري كأنثى ، لكن الرجال مختلفون فمنهم من يكتفي بنظرة أو ابتسامة أو بالكلام المعسول ،وآخرون يفتقدوا فنون التعبير عن الحب ويفشلون فى اختيار ما يسعد الزوجة ، مضيفة : أنا أعشق الرجل الرومانسي من الدرجة الأولي ، وإذا كان يفتقد لهذا الحس سأحاول تحريك مشاعره ببعض الوسائل الأنثوية البسيطة كمشاهدة فيلم رومانسي سوياً ، احاصره بالورود الحمراء فى كل أرجاء المنزل ، اشتري هديه بدون مناسبة واكتب عليها "وحشتنى ..لقائنا على العشاء".

حياة "روقان"

أما "يارة محمد" 30 سنة - موظفة - فتعترف أن الرجل فعلا لا يستطع التعبير عن مشاعره واخراجها بسهولة كالمرأة ، وارجعت السبب إلى ضغوط الحياة على الرجل التى تجعله داخل "مطحنة" ، وإذا نظرنا إلى الرجل الاوروبي لوجدناه يتسم "بالروقان" نظراً للحياه السلسة والمريحة ، إذا من الممكن أن يتغير الرجل ويعبر عن مشاعره بتهيئة الجو المناسب لذلك .

وتؤكد يارة : طبعاً لا نستطيع تغيير الواقع الأليم ولكن كى لا نكن طماعين من الممكن أن تهيئ المرأة لزوجها جو هادئ رومانسي فى يوم أو يومين الاجازة الاسبوعية أو السفر فيهم فى مكان يذكرهم بذكريات جميلة ، ولا شك أن بذلك تعم السعادة على الاسرة كلها.

ثلاث أنواع


وقسمت فتحية عبدالله - اخصائية اجتماعية - الرجال إلى ثلاثة أنواع .. الأول : الرومانسي وهو شخص يعبر بشكل جيد عن الحب ولديه قاموس مليئ بالكلمات الحنونة التي تشعر المرأة بأنها مرغوبة وتزيد ثقتها بنفسها ، هذا النوع من الرجال قليل جداً وتتمناه كل النساء ، ولا تصرح زوجته بذلك بين الصديقات خوفاً عليه من الحسد.

أما النوع التاني : رومانسي أحياناً ولكن يحب أن يضع بعض الحدود ، وخاصة إذا كانت زوجته تغرقه بالحب والرومانسية وسرعان ما يشعر بالملل ،لا يجيد الكلام ولكنه يعبر عن مشاعره بطريقة تميل إلى الأبوة كأن يقبل يد زوجته أو جبينها ، وفي كل لحالات نحب المرأة هذه الطريقة وتسعدها ، هذا النوع يعتبر أن الحب تصرفات ويعرف أن زوجته لن تتخلى عنه إذا وضع عمله فى المقام الأول كتأمين لمستقبلها ، ولكن إذا كانت المرأة تعبيرية سيكون هناك نوع من الصدام إذا لم تفهم الشخصية جيداً

النوع الثالث هو العقلاني ليس لديه وقت للرومانسية والحب ، يحسب كل شئ بالعقل بداية من فترة الخطوبة ولا يهتم بوجود الحب منذ بداية العلاقة ، ولكنه يطمئن لوجود شخص آخر يشاركه الحياة ، يتسم بالعملية ويحرص على توضيح رغباته وطرق راحته قبل الارتباط ، وإذا حدث العكس لا يجد مشكلة أن يبحث عن شريك جديد .

وترى فتحية أن الطباع من الصعب أن تتغير وخاصة مع النوع العقلاني إلا اذا كانت الرغبة نابعة من نفسه وإلا كل محاولات الزوجة كلها تضيع هباء ، ولكن ينصح علماء النفس المرأة بالتأقلم مع طباع الزوج بدلاً من تعديلها لان التعديل غالباً ما يخلف مشاكل جسمية ، والرجل يكره الشعور بانه غير مرغوب .


ملاحظات ومجاملات

أنتِ الوحيدة التى بإمكانك تحريك مشاعر زوجك حتى ولو كان "جبل" ، لكل رجل مدخل يؤثر عليه وعلى مشاعره ، وإليكِ بعض الطرق السرية للتأثير عليه :


1 - جاملي زوجك واشعريه باهتمامك ، حتى وان اضطررت إلى انتظاره على باب المنزل لاستقباله بابيسامة رقيقة بعد عودته من العمل ، ولا تنسي "الابتسامة" ولا داعي للشكوي من الاولاد وغيرها من المشاكل اليومية المعتادة .

2 - لا تبخلي عليه بكلمات ترضي غروره كرجل من باب المجاملة مثلاً قولي له " صديقاتي يحسدوني على أنك زوجي" ، "اليوم تبدو أنيقاً ووسيماً".

3 - قد تتوهمن أن لملحوظاتك الصغيرة لا تؤثر على زوجك ، ولكنها تؤثر بصورة ايجابية بل انها تجدد الحب بينكما ، فمن الممكن أن تتركي له ورقة عندما تغادرين المنزل صباحاً مكتوب عليها عبارات رقيقة.

4 - فاجئيه بهدية جميلة ، ولكن احرصي على شراء شئ يحتاج إليه ويسعده ، هذا التصرف يؤكد له أنك دائمة التفكير به ، فى هذا الوقت سيكون أكثر انفتاحاً على مشاعره ولن يبخل عليكِ بعبارات الحب والرومانسية.





من مواضيع حبيبة عبود
توقيع : حبيبة عبود

عرض البوم صور حبيبة عبود   رد مع اقتباس



قديم 10-15-2010, 11:25 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دلوعة فوفو حبيبي

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 13766
المشاركات: 331 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 36
نقاط التقييم: 50
دلوعة فوفو حبيبي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
دلوعة فوفو حبيبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حبيبة عبود المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: ثقافه ومهاره زوجيه‎




يسلموووووووووو عالموووضوع
يالغلا





من مواضيع دلوعة فوفو حبيبي
0 تحليل البول قبل الدوره بيومين ...يوجد صوره.
0 بكريه نفاس ومحتاجتكم؟
0 هل هي اعراض حمل والا ؟؟؟بليز الكل يدخل جعلكم للجنه
0 استفسار عن اللولب
0 امساك النفاس الحل معه
0 استفسار عن افضل نوع فوط لفترة النفاس
0 انشودة رحل منهو يسليني محزنه جدا
0 تحجر البطن ،،
0 انا حامل وبكريه ابيك بكلمتين :::
0 ساعدوني ربي يفرج همومكم؟؟؟
0 تجمع ......... الحوامل ............ (( البكريات ))
0 اخت وصديقة جديده رحبوا فيني؟؟
0 بنات الجنوب تكفون شو افضل مستشفى؟؟
0 مين جربت كورس ام عبدالله الريميه..
0 بخور النفاس
توقيع : دلوعة فوفو حبيبي

الحمد لله على كل حال ،،،

عرض البوم صور دلوعة فوفو حبيبي   رد مع اقتباس

قديم 10-15-2010, 07:29 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ماﺀ السماء

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 13933
المشاركات: 5,777 [+]
بمعدل : 1.75 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 95
نقاط التقييم: 2746
ماﺀ السماء has a reputation beyond reputeماﺀ السماء has a reputation beyond reputeماﺀ السماء has a reputation beyond reputeماﺀ السماء has a reputation beyond reputeماﺀ السماء has a reputation beyond reputeماﺀ السماء has a reputation beyond reputeماﺀ السماء has a reputation beyond reputeماﺀ السماء has a reputation beyond reputeماﺀ السماء has a reputation beyond reputeماﺀ السماء has a reputation beyond reputeماﺀ السماء has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ماﺀ السماء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حبيبة عبود المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: ثقافه ومهاره زوجيه‎




تسلمي عالمجهود الرائع حبيبتي
لا حرمنا من جديدك
تقبلي مروري ...





من مواضيع ماﺀ السماء
0 اجمل فساتين هيفاااء وهبي
0 لااااااااااااااااازم تتفضلو معايا فديتكم ياالغوالي
0 فرررررررررت راسي توزع نفس الموضوع في كل الاقسام دعايه ورقم
0 إفطار الحامل يؤثر في جنس الجنين-بعد إرادة رب العالمين
0 ازياء اطفال 2012 جديد
0 موضوع مكرر يرجى الحذف
0 ياسلاااام احلا الاكسسوارات الهنديه 1
0 الحقوووووووووو الهمر بمرسيدس سريييعه .. حظ{رررر
0 ميلا كونيس .. ستايل قممممة في الانااقه والروعه
0 وش رايكم بهالموضوع
0 كاريكاتير انجليزي عن وضع المسلمين واضطهادهم
0 الفائزات في مسابقات اقسامي
0 اللوز وزيت الخروع لبشرة جميلة ونظيفة
0 الجماع المنتظم وفوائده لكلا الزوجين
0 مثل هذي المواضيع اقفلها او عادي
توقيع : ماﺀ السماء

عرض البوم صور ماﺀ السماء   رد مع اقتباس

قديم 01-05-2013, 11:46 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رهف احساس

البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 54614
المشاركات: 13 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 64
رهف احساس will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
رهف احساس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حبيبة عبود المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: ثقافه ومهاره زوجيه‎




يسلمووو بجد موضوعك حلو كتير





من مواضيع رهف احساس
توقيع : رهف احساس

عرض البوم صور رهف احساس   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


 

الساعة الآن 07:49 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .