أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


ملف كامل عن صفة الحج والعمرة ارجو التثبيت


مقدمة: الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد خاتم الأنبياء والمرسلين وعلى اله وصحبة الغر الميامين أما بعد : فان الحج من أفضل العبادات ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-13-2010, 04:44 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام صـالـح

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 8483
المشاركات: 1,512 [+]
بمعدل : 0.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 43
نقاط التقييم: 50
ام صـالـح will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام صـالـح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
e20 ملف كامل عن صفة الحج والعمرة ارجو التثبيت




مقدمة:
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد خاتم الأنبياء والمرسلين وعلى اله وصحبة الغر الميامين أما بعد :
فان الحج من أفضل العبادات واجل الطاعات لأنه احد أركان الإسلام الذي بعث الله به محمدا صلى الله عليه وسلم والتي لا يتم دين العبد إلا بها ولما كانت العبادة لا يتم التقرب بها إلى الله ولا تكون مقبولة إلا بأمرين :
1_الإخلاص لله عز وجل بأن يقصد بها وجه الله والدار الآخرة ,لا يقصد بها رياء ولا سمعة ولا حظا من الدنيا .
2_إتباع النبي صلى الله عليه وسلم فيها قولا وعملا , والإتباع للنبي لا يمكن تحقيقه إلا بمعرفة سنة النبي صلى الله عليه وسلم .
أحببت أن اكتب لمنتداي العزيز نبذة عن صفة العمرة والحج
سائلا الله عز وجل أن ينعم علينا برضوانه ومغفرته ويكون هذا الموضوع مرجعا للناس عبر الانترنت ممن أرادوا الحج والعمرة ويكون للقائمين على منتدى مزنه مثل اجري بأذن الله .
أنواع الأنساك ثلاثة : تمتع , إفراد , قران .
1_التمتع : أن يحرم بالعمرة وحدها في أشهر الحج بالعمرة وحدها في أشهر الحج فإذا وصل مكة طاف وسعى للعمرة وحلق أو قصر.فإذا كان يوم التروية وهو اليوم الثامن من ذي الحجة أحرم بالحج وحده وأتى بجميع أفعاله.
2_الإفراد: أن يحرم بالحج وحده,فإذا وصل مكة طاف للقدوم وسعى للحج ولا يحلق ولا يقصر ولا يحل من إحرامه بل يبقى محرما حتى يحل بعد رمي جمرة العقبة يوم العيد وان أخر سعي الحج فلا بأس .
3_القران : أن يحرم بالعمرة والحج جميعا ,أو يحرم بالعمرة أولا ثم يدخل الحج عليها قبل الشروع في طوافها ,
وعمل القارن كعمل المفرد سواء, إلا أن القارن عليه هدي والمفرد لا هدي عليه .
وأفضل هذه الأنواع الثلاثة التمتع وهو الذي أمر به النبي صلى الله عليه وسلم أصحابه وحثهم عليه حتى لو أحرم الإنسان قارنا أو مفردا فانه يتأكد عليه أن يقلب إحرامه إلى عمرة ليصير متمتعا ولو بعد أن طاف وسعى,لأن النبي صلى الله عليه وسلم لما طاف وسعى عام حجة الوداع ومعه أصحابه أمر كل من ليس معه هدي أن يقلب إحرامه عمرة ويقصر ويحل.وقال صلى الله عليه وسلم "لولا إني سقت الهدي لفعلت مثل الذي أمرتكم به".
صفةالعمرة :
إذا أراد أن يحرم بالعمرة,فالمشروع أن يتجرد من ثيابه ويغتسل كما يغتسل للجنابة ويتطيب بأطيب ما يجده من دهن عود أو غيره في رأسه ولحيته ولا يضره بقاء ذلك بعد الإحرام.
والاغتسال عند الإحرام سنة في حق الرجال والنساء حتى الحائض والنفساء.ثم بعد الاغتسال والتطيب يلبس ثياب الإحرام ثم يصلي غير الحائض والنفساء الفريضة إن كان في وقت فريضة وإلا صلى ركعتين ينوي بها سنة الوضوء.فان فرغ من الصلاة أحرم وقال:"لبيك اللهم لبيك ,لبيك لاشريك لك لبيك ,إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك "يرفع الرجل صوته بذلك والمرأة تقول بقدر ما يسمع من بجنبها .
وينبغي للمحرم أن يكثر من التلبية خصوصا عند تغير الأحوال والأزمان مثل أن يعلو مرتفعا أو ينزل منخفضا أو يقبل الليل أو النهار وأن يسأل الله بعدها رضوانه والجنة ويستعيذ برحمته من النار .
والتلبية مشروعة في العمرة من الإحرام إلى إن يبدىْ بالطواف وفي الحج من الإحرام إلى إن يبتدئ برمي جمرة العقبة يوم العيد .
فإذا دخل المسجد الحرام قدم رجله اليمنى وقال :"بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اللهم اغفر لي ذنوبي وافتح لي أبواب رحمتك ,أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وبسلطانه القديم من الشيطان الرجيم".
ثم يتقدم إلى الحجر الأسود ليبتدئ الطواف فيستلم الحجر بيده اليمنى ويقبله فان لم يتيسر استلامه بيده فانه يستقبل الحجر ويشير إليه بيده إشارة ولا يقبلها .
والأفضل أن لا يزاحم فيؤذي الناس ويتأذى بهم .ويقول عند استلام الحجر:"بسم الله والله اكبر اللهم إيمانا بك وتصديقا بكتابك ووفاء بعهدك وإتباعا لسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ".
ثم يأخذ ذات اليمين ويجعل البيت عن يساره ,فإذا بلغ الركن اليماني استلمه من غير تقبيل فان لم يتيسر فلا يزاحم عليه ويقول بينه وبين الحجر الأسود:"ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار اللهم إني أسالك العفو والعافية في الدنيا والآخرة".وكلما مر بالحجر الأسود كبر .
ويقول في بقية طوافه ما أحب من ذكر ودعاء وقراءة قران ,فإنما جعل الطواف بالبيت وبالصفا والمروة ورمي الجمار لإقامة ذكر الله .وفي هذا الطواف اعني الطواف أول ما ينبغي للرجل أن يفعل شيئين :
1_الاضطباع من ابتداء الطواف إلى انتهائه,وصفة الاضطباع أن يجعل وسط ردائه داخل إبطه الأيمن وطرفيه على كتفه الأيسر,فإذا فرغ من الطواف أعاد ردائه إلى حالته قبل الطواف,لأن الاضطباع محله الطواف فقط .
2_الرمل في الأشواط الثلاثة الأولى,والرمل إسراع المشي مع مقاربة الخطوات,وأما الأشواط الأربعة الباقية فليس فيها رمل إنما يمشي كعادته .فإذا أتم الطواف سبعة أشواط تقدم إلى مقام إبراهيم فقرأ:"واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى " سورة البقرة الآية 125 . "يتبع"
ثم صلى خلفه ركعتين يقرأ في الأولى:"قل يأيها الكفر ون"وفي الثانية "قل هو الله احد "بعد قراءة الفاتحة.
فإذا فرغ من صلاة الركعتين رجع إلى الحجر الأسود فاستلمه إذا تيسر له.
ثم يخرج إلى المسعى فإذا دنا من الصفا قرأ"إن الصفا والمروة من شعائر الله"سورة البقرةاية 158
ثم يرقى على الصفا حتى يرى الكعبة فيستقبلها ويرفع يديه فيحمد الله ويدعو ما شاء أن يدعو.وكان من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم هنا:"لا اله إلا الله وحده لا شريك له ,له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.لا اله إلا الله وحده أنجز وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده"ويكرر ذلك ثلاثة مرات ويدعو بين ذلك .
ثم ينزل من الصفا إلى المروة ماشيا,فإذا بلغ العلم الأخضر ركض ركضا شديدا بقدر ما يستطيع ولا يؤذي,فقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم انه كان يسعى حتى ترى ركبتاه من شدة السعي تدور به إزاره,وفي لفظ وان مآزره ليدور من شدة السعي,فإذا بلغ العلم الأخضر الثاني مشى كعادته حتى يصل إلى المروة فيرقى عليها ويستقبل القبلة ويرفع يديه ويقول ما قاله على الصفا.ثم ينزل من المروة إلى الصفا فيمشي في موضع مشيه ويسعى في موضع سعيه.فإذا وصل إلى الصفا فعل كما فعل أول مرة وهكذا المروة حتى يكمل سبعة أشواط ذهابه من الصفا إلى المروة شوط ورجوعه من المروة إلى الصفا شوط آخر.ويقول في سعيه ما أحب من دعاء وذكر وقراءة قران .
فإذا أتم سعيه سبعة أشواط حلق رأسه إن كان رجلا وان كانت امرأة تقصر من كل قرن أنملة.
ويجب أن يكون الحلق شاملا لجميع الرأس.وكذلك التقصير يعم به جميع جهات الرأس والحلق أفضل .
صفةالحج :
إذا كان يوم التروية وهو يوم الثامن من ذي الحجة أحرم بالحج ضحى من مكانه الذي أراد الحج منه ويفعل عند إحرامه بالحج كما فعل عند إحرامه بالعمرة من الغسل والطيب والصلاة .ثم ينوي الإحرام بالحج ويلبي .
وصفة التلبية بالحج "لبيك حجا ,لبيك اللهم لبيك,لبيك لاشريك لك لبيك,إن الحمد والنعمة لك والملك ,لاشريك لك"
وان كان خائفا من عائق يمنعه من إتمام حجه اشترط فقال :"وان حبسني حابس فمحلي حيث حبستني "
وان لم يكن خائفا من عائق لم يشترط .ثم يخرج إلى منى فيصلي بها الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر قصرا من غير جمع .فإذا طلعت الشمس يوم عرفة سار من منى إلى عرفة فنزل بنمرة إلى الزوال إن تيسر له ,وإلا فلا حرج ,لان النزول بنمرة سنة.فإذا زالت الشمس صلى الظهر والعصر على ركعتين يجمع بهما جمع تقديم كما فعل النبي صلى الله عليه وسلم ليطول وقت الوقوف والدعاء . ثم يتفرغ بعد الصلاة للذكر والدعاء.والتضرع إلى الله عز وجل ويدعو بما أحب رافعا يديه مستقبل القبلة ولو كان الجبل خلفه,لان السنة استقبال القبلة لا الجبل.وكان أكثر دعاء النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك الموقف العظيم:"لا اله إلا الله وحده لا شريك له ,له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير".فان حصل له ملل وأراد أن يستجم بالتحدث مع أصحابه بالأحاديث النافعة وقراءة ما تيسر من الكتب المفيدة خصوصا فيما يتعلق بكرم الله وجزيل هباته ليقوي جانب الرجاء في ذلك اليوم كان ذلك حسنا .ثم يعود للتضرع إلى الله ودعائه ويحرص على اغتنام آخر النهار بالدعاء فان خير الدعاء دعاء يوم عرفة.فإذا غربت الشمس سار إلى مزدلفة فإذا وصلها صلى المغرب والعشاء جمعا إلا
أن يصل مزدلفة قبل العشاء فيصليها في وقتها.لكن إن كان محتاجا إلى الجمع إما لتعب أو قلة ماء أو غيرهما فلا بأس بالجمع وان لم يدخل وقت العشاء.وان كان يخشى أن لا يصل مزدلفة إلا بعد نصف الليل فأنه يصلي ولو قبل الوصول إلى مزدلفة ولا يجوز أن يؤخر الصلاة إلى ما بعد نصف الليل.ويبيت بمزدلفة فإذا تبين الفجر صلى الفجر مبكرا بأذان وإقامة ثم قصد المشعر الحرام إن تيسر فوحد الله وكبر ودعا بما أحب حتى يسفر جدا وان لم يتيسر له الوصول إلى المشعر الحرام دعا في مكانه ,ويكون حال الذكر والدعاء مستقبلا القبلة رافعا يديه .
فإذا أسفر جدا دفع قبل أن تطلع الشمس إلى منى ويسرع في وادي محسر.فإذا وصل إلى منى رمى جمرة العقبة وهي الأخيرة مما يلي مكة بسبع حصيات متعاقبات واحدة بعد الأخرى كل واحد بقدر الحمصة تقريبا يكبر مع كل حصاة.فإذا فرغ ذبح هدية ثم حلق رأسه إن كان ذكرا وأما المرأة فحقها التقصير دون الحلق.ثم ينزل لمكة فيطوف ويسعى للحج.والسنة أن يتطيب إذا أراد النزول إلى مكة ليطوف بعد الرمي والحلق .
ثم بعد الطواف والسعي يرجع إلى منى فيبيت بها ليلتي الحادي عشر والثاني عشر ويرمي الجمرات الثلاث إذا زالت الشمس في اليومين.والأفضل أن يذهب للرمي ماشيا وان ركب فلا بأس.فيرمي الجمرة الأولى وهي ابعد الجمرات عن مكة وهي التي تلي مسجد الخيف بسبع حصيات متعاقبات واحدة بعد الأخرى ويكبر بعد كل حصاة.ثم يتقدم قليلا ويدعو دعاء طويلا بما أحب فأن شق عليه طول الوقوف والدعاء دعا بما يسهل عليه ولو قليلا ليحصل السنة.ثم يرمي الجمرة الوسطى بسبع حصيات متعاقبات يكبر مع كل حصاة.ثم يأخذ ذات الشمس فيقف مستقبل القبلة رافعا يديه ويدعو دعاء طويلا إن تيسر له وإلا وقف بقدر ماتيسر.ثم يرمي جمرة العقبة بسبع حصيات متعاقبات يكبر مع كل حصاة ثم ينصرف ولا يدعو بعدها.فإذا أتم رمي الجمار في اليوم الثاني عشر فان شاء تعجل ونزل من منى وان شاء تأخر فبات بها ليلة الثالث عشر ورمى الجمار الثلاث بعد الزوال كما سبق .
والتأخر أفضل,ولا يجب إلا أن تغرب الشمس في اليوم الثاني عشر وهو بمنى,فأنه يلزمه التأخر حتى يرمي الجمار الثلاث بعد الزوال.فإذا أراد الخروج إلى بلده لم يخرج حتى يطوف للوداع لقول النبي صلى الله عليه وسلم :"لا ينفر أحد حتى يكون آخر عهده بالبيت"إلا انه خفف عن الحائض والنفساء فالحائض والنفساء ليس عليهما .
واجبات الحج والعمرة:
يجب على المحرم بحج أو عمرة ما يلي:
1_أن يكون ملتزما بما أوجب الله عليه من شرائع دينه كالصلاة في أوقاتها مع الجماعة .
2_أن يتجنب ما نهى الله عنه من الرفث والفسوق والعصيان"فمن فرض فيهن الحج فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج "سورة البقرة الآية 197
3_أن يتجنب أذية المسلمين بالقول أو الفعل عند المشاعر أو غيرها .
4_أن يتجنب جميع محظورات الإحرام مثل :
فلا يأخذ شيئا من شعره أو ظفره فأما نقش الشوكة ونحوه فلا بأس به وان خرج دم.
ولا يتطيب بعد إحرامه في بدنه أو ثوبه أو مأكوله أو مشروبه ولا يتنظف بصابون مطيب فأما مابقى من أثر الطيب الذي تطيب به عند إحرامه فلا يضر.
(ج)ولا يقتل الصيد وهو الحيوان البري الحلال المتوحش أصلا.
(د)ولا يجامع .
(ه)ولا يباشر لشهوة بلمس أو تقبيل أو غيرهما .
(و)ولا يعقد النكاح لنفسه ولا غيره ولا يخطب امرأة لنفسه ولا لغيره .
(ز)ولا يلبس القفازين وهما شراب اليدين فأما لف اليدين بخرقة فلا بأس به .
وهذه المحظورات السبعة محظورات على الذكر والأنثى
ويختص الرجل بما يلي :
1-لايغطي رأسه بملاصق فأما تظليله بالشمسية وسقف السيارة والخيمة وحمل العفش عليه فلا بأس به .
2-لا يلبس القميص ولا العمائم ولا البرانس ولا السراويل ولا الخفاف إلا إذا لم يجد إزارا فيلبس السراويل أو لم يجد نعلين فيلبس الخفاف.
3-لا يلبس ما كان بمعنى ما سبق فلا يلبس العباءة ولا القباء ولا الطاقية ولا الفنيلة ونحوها .
ويجوز أن يلبس النعلين والخاتم ونظارة العين وسماعة الإذن وان يلبس الساعة في يده أو يتقلدها في عنقه ويلبس الهميان والمنطقة وهما ما تجعل فيه النفقة.ويجوز أن يتنظف بغير مافيه طيب وان يغسل ويحك رأسه وبدنه وان سقط بذلك شعر بدون قصد فلا شيء عليه .والمرأة لاتلبس النقاب وهو ماتستر به وجهها منقوبا لعينيها فيه ولا تلبس البرقع أيضا والسنة أن تكشف وجهها إلا أن يراها رجال غير محارم لها فيجب عليها ستره في حال الإحرام وغيرها .
المراجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــع
1-القران الكريم .
2-اللؤلؤ والمرجان فيما اتفق عليه الشيخان لمحمد فؤاد عبدا لباقي .
3-صحيح الامام البخاري "كتاب الدعوات" .
4-صحيح مسلم,كتاب الادعية .
5-صحيح الجامع الصغير وزيادته,للألباني .
6-الدعاء من القران إعداد إبراهيم محمد وزنه .
7-الدعاء من الكتاب والسنة ,سعيد بن وهف القطاني .
حجا مبرورا وسعيا مشكورا


منقووووووول






من مواضيع ام صـالـح
0 ممرخه شاطره بالرياض
0 احظرو الاستحمام اثناءالدورة الشهرية
0 ام صالح هوناااااا
0 صفة العمره( للشيخ بن باز -رحمه الله)
0 الولاده بمستشفى الحمادي
0 ثوب سيدنا أدم عليه السلام
0 استفساااار الابره التفجيريه
0 سر ولدي بااارز
0 بعض طرق علاج غازات البطن بالاعشاب والنباتات والزيوت الطبية
0 ساعدوو اختي....
0 أسباب النزيف في فترة الحمل،وطرق العلاج!!
0 حليب للانتفاخ والغازات
0 لماذا يتغير وجهك عند النهوض من النوم.؟!
0 اي وحده ماحملت ضروري ضروري ضروري تدخل
0 احلا صالح باول رمضان0000
توقيع : ام صـالـح







"اللهم استودعك صــلووحي.. فاحفظه لي بكلماتك التامه من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامه..
واجعله من الصالحين ومن حفظه كتابك ومن علماء الدين..
ربي واجعله باراً بوالديه واقر عيني وعين والده برؤيته وهو بأتم صحه وعافية ياارحم الراحمين ..
ربي وبلغني اياه وابعد عنه كل مكروه"

عرض البوم صور ام صـالـح   رد مع اقتباس

قديم 10-15-2010, 12:50 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مامي نور

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 6759
المشاركات: 2,375 [+]
بمعدل : 0.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 51
نقاط التقييم: 156
مامي نور has a spectacular aura aboutمامي نور has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
مامي نور غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام صـالـح المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ملف كامل عن صفة الحج والعمرة ارجو التثبيت




ما شاء الله عليك يا غالية
نقل موفق وربي يجعلو بميزان حسناتك إن شاء الله
ولكن أختي أتمنى لو كان الموضوع مرتب أكثر من حيث التنسيق واختيار الألوان
والفواصل بين كل قسم وفصل وإن شاء الله لو أعدتي تنسيقه بشكل جيد سيتم تثبيته للإستفادة بإذن الله
حتى يتسنى للقارئ قراءته جيداً

ودمتي بكل خير وعافية





من مواضيع مامي نور
توقيع : مامي نور


عرض البوم صور مامي نور   رد مع اقتباس

قديم 10-15-2010, 01:29 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ~~لحن الحياة~~

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 8514
المشاركات: 11,554 [+]
بمعدل : 4.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 143
نقاط التقييم: 106
~~لحن الحياة~~ will become famous soon enough~~لحن الحياة~~ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
~~لحن الحياة~~ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام صـالـح المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ملف كامل عن صفة الحج والعمرة ارجو التثبيت




الله يطعمنا الحج والعمرة غاليتي
جزاك الله كل خير وبارك فيك





من مواضيع ~~لحن الحياة~~
توقيع : ~~لحن الحياة~~

عرض البوم صور ~~لحن الحياة~~   رد مع اقتباس

قديم 10-22-2010, 03:36 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام صـالـح

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 8483
المشاركات: 1,512 [+]
بمعدل : 0.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 43
نقاط التقييم: 50
ام صـالـح will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام صـالـح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام صـالـح المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: ملف كامل عن صفة الحج والعمرة ارجو التثبيت




يعطيكم العافيه حبيباتي
دمتم بخير





من مواضيع ام صـالـح
0 سر ولدي بااارز
0 لماذا يتغير وجهك عند النهوض من النوم.؟!
0 تـــــؤام كـــوكـــو؟؟؟!
0 الولاده بمستشفى الحمادي
0 نصائح مهمة للحامل
0 بنات اللي استخدمت الدوفاستون او عندها معلومات تدخل
0 ملف شامل عن مشاكل نقص الأكسجين للمواليد
0 قصه ولادتي
0 تحليل البول
0 ساعدوو اختي....
0 الفرق بين الافرازات الطبيعية والغير طبيعية في الدورة الشهرية والحمل...
0 اسرار الدورة الشهرية ، وافضل الاوقات للحمل مع اسئله واجوبه
0 ساعدوني.. صلوحي عمره 8 شهور......
0 شوفو قائمة تجهيز البيبي
0 استفسار بعد الجماع اشعر بحرقة والم ثم يذهب
توقيع : ام صـالـح







"اللهم استودعك صــلووحي.. فاحفظه لي بكلماتك التامه من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامه..
واجعله من الصالحين ومن حفظه كتابك ومن علماء الدين..
ربي واجعله باراً بوالديه واقر عيني وعين والده برؤيته وهو بأتم صحه وعافية ياارحم الراحمين ..
ربي وبلغني اياه وابعد عنه كل مكروه"

عرض البوم صور ام صـالـح   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


 

الساعة الآن 08:18 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .