أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

منتدى علاج العقم و تأخر الحمل يختص في أسباب العقم وطرق علاجها واسباب تأخر الحمل لدى بعض النساء .


سؤال و جواب (هرمون الحليب)


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-23-2013, 11:26 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية السلطانه 22

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 74491
المشاركات: 840 [+]
بمعدل : 0.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 61
السلطانه 22 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
السلطانه 22 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
e33 سؤال و جواب (هرمون الحليب)




السلام عليكم اخواتي
كيف حالكم ان شاء الله بخير؟
انا جمعت معلومات عن هرمون الحليب من النت (اسئله و أجوبه) للاستفادة فقط
و ان شاء الله تستفيدون منها
و الله يرزقنا الذريه الصالحه عاجلا غير اجل
الاسئله هي :
س1:ما هوعلاج تأخر الحمل بسبب ارتفاع هرمون الحليب بنسبة بسيطة ؟
س2 :هل ارتفاع هرمون الحليب يسبب تأخر الحمل؟

س3: ما المدة التي يأخذها هرمون الحليب حتى يجف؟ وما أفضل دواء له؟

س4: ما أسباب وخطورة ارتفاع هرمون الحليب، وهل علاجه معقد؟

س5: هل يمكن أن يحدث حمل وهرمون الحليب مرتفع؟




س / ما هو علاج تأخر الحمل بسبب ارتفاع هرمون الحليب بنسبة بسيطة ؟


ج / استخدمي فيتامين ب12 وكذلك معدن الزنك يؤخذ حبة واحدة من كل من فيتامين ب12 ومعدن الزنك يومياً ولمدة شهرين .
وجمعت معلومات عن الزنك و علاقتها بالهرمونات و الحمل وهي :
((الزنك وبعض الهرمونات:
بينت الدراسات أن معدن الزنك يمنع إنتاج هرمون البرولاكتين أحد هرمونات الغدة النخامية. ولذا فإن مكملات الزنك تستخدم لعلاج الرجال والنساء الذين يعانون من ارتفاع في مستوى البرولاكتين والذي يؤدي ارتفاعه إلى تأثيرات غير محببة أو ربما مزعجة مثل إفراز الحليب من الثدي أو تضخم الثدي أو اعتلال الوظائف الجنسية لدى الجنسين.

الكميات من الزنك التي يحتاجها الجسم يومياً:

بالرغم من أن معدن الزنك يعتبر من الضروريات الهامة بالنسبة للجسم إلا أنه بالرغم من ذلك لا يوجد مخزون احتياطي من الزنك في جسم الإنسان كما هو في بعض المعادن، وبالرغم من أن العظام تحتوي على كمية جيدة من الزنك مع العديد من المعادن الأخرى، إلا أن الزنك غير متاح للجسم عند الحاجة إليه، وتظهر أعراض هذا النقص بسرعة إذا استنزف الزنك لأن الجسم يعتمد على استمرار امدادات الزنك من خارجه، نظراً لصغر كمية المخزون المتاح منه. وعند نقص الزنك حتى ولو بكمية قليلة فإن ذلك الالتئام جيداً وانخفاض حاستي التذوق والسمع وفقدان الشهية واعتلال النظر. وقد يؤدي نقص الزنك لفترة طويلة إلى وقف النمو واختلالات عقلية ونعاس وتغيرات في الجلد ويصبح الجسم معرضاً للعدوى المتكررة، كما أن للزنك تأثير كبير على وظائف الخصية، ولعل هذا هو السبب في استخدام الناس المصابين بالضعف الجنسي المحار كمنشط حيث يحتوي على كمية كبيرة من الزنك.والكمية القياسية التي يحتاجها الجسم يومياً من الزنك هي حوالي 15ملجم لكل من الجنسين. وتشير الأبحاث إلى أن كثيراً من الأشخاص لا يحصلون على ما يكفي من الزنك من طعامهم على الرغم من وجود الزنك في الكثير من الأغذية. ففي كثير من المناطق
ينتشر تناول الحد الأدنى من الزنك نظراً لقلة الزنك في التربة. وفي دراسة أجريت عام 1979م تم اكتشاف أن متوسط تناول الزنك لدى الإنسان حوالي , 86ملجم. وفي دراسة أخرى تم اكتشاف أن تناول الزنك لدى الكبار أقل من نصف الكمية القياسية مما يدل على أن هذه الفئة أكثر عرضة لأعراض نقص الزنك.
والزنك يستخدم عن طريق الفم أو موضعياً في علاج الكثير من الإصابات الجلدية مثل التهاب بصيلات الشعر وحب الشباب والصلع المؤقت وتقرحات الساق. كذلك التهاب جلد الأطراف المصحوب باعتلال معوي Acrodermattes enteropathica لقد وجد أن بعض الأشخاص ليس لديهم القدرة على امتصاص الزنك أو أن أجسامهم تمتص الزنك بشكل بطيء جداً وبالتالي فهؤلاء الأشخاص معرضون لنقص الزنك، وهذه الفئة تشمل الرضع الذين يعانون من التهاب الجلد السابق ذكره، والأشخاص المصابين بأمراض سوء الامتصاص مثل مرضى كرون وأمراض الجوف ومتلازمة الأمعاء القصيرة Short bowel Syndrome، وكذلك الأشخاص المصابين باعتلال مزمن بالكلى أو فقر الدم المنجلي، والتليف، وهناك دلالة واضحة لدى هؤلاء المرضى في نقص الزنك ومن الدلائل على ذلك فقدان الشهية وصعوبة الرؤية الليلdة وقصور الوظائف المناعية والعقلية.
الأغذية الغنية بالزنك:
يوجد الزنك بنسب متفاوتة في أغلب الأطعمة إلا أنه يكثر في لحم البقر وقلوب الدجاج والسمك والحليب والمحار على وجه الخصوص والبيض والبقول وبالأخص فول الصويا وبذر دوار الشمس وبذور السمسم ونخالة القمح وجنين القمح والحبوب بمختلف أنواعها ولحم الديك الرومي ولحم الضأن والساردين وشراب أشجار القبقب والمولاس.
وقد أثبتت الدراسات أن الزنك الموجود في اللحوم والمأكولات البحرية يتم امتصاصه أفضل من الزنك الموجود في الحبوب. ولقد عرف أن نقص الزنك في الأشخاص الذين يتغذون على الحبوب وكذلك النباتيون على الرغم من تناولهم كمية أعلى من الكمية القياسية اليومية.

ما هي المكملات الغذائية الجاهزة والتي يمكن شراؤها جاهزة؟
- يعتبر الزنك متاحاً في صورة فردية وكجزء من تركيبة الفيتامينات والمعادن المتعددة. وتعتبر جلوكوز وسترات الزنك هي أفضل الاختيارات لمعظم الأشخاص حيث أنها رخيصة الثمن وتستطيع المعدة تحملها. وتعد كبريتات الزنك أقل تكلفة إلا أنها تهيج المعدة بشدة. ويستخدم بعض الممارسين صوراً أخرى من الزنك مثل بيكولينات وأورتات الزنك لاعتقادهم أنها أفضل في الامتصاص.
ما هي الجرعة اليومية المناسبة من الزنك؟
- الجرعات اليومية من الزنك تتراوح ما بين 22إلى 50ملجم للرجال والنساء. تؤخذ بلعاً ويجب عدم مضغها أو هرشها وتؤخذ بعد الأكل مباشرة أو بعد ساعة إلى ساعة ونصف بعد الأكل((.



س- هل ارتفاع هرمون الحليب يسبب تأخر الحمل؟
السؤال:
أختي متزوجة ولم تحمل بعد, حللت هرمون الحليب (PRL=31.58) والمفترض في تحليل المختبر ألا يزيد عن (23.20) فهل تحتاج دواء لضبط هرمون الحليب؟ وهل للدواء مضاعفات؟ وهل يوجد أطعمة تزيد أو تخفض هرمون الحليب؟ وهل يمكن ضبط الهرمون بأعشاب أو حمية؟ وهل الزنك يخفض من هرمون الحليب؟ وإذا كان الزنك يضبط الهرمون فكم الجرعة اللازمة؟ وأريد أطعمة غنية بالزنك.
كما أنها حللت هرمونات الغدة الدرقية, وكانت النتيجة: (FT4=11.88) والمفترض ألا تقل عن 12, فهل لديها كسل في الغدة الدرقية؟ علما بأن هرمون (FT3,TSH) طبيعي.
وجزاكم الله خيرا.

الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ وداد حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،
هرمون الحليب هرمون يفرز من الغدة النخامية, ويزيد الإفراز أثناء الحمل؛ لتهيئة الثدي للإرضاع, وبعد الولادة يزيد نشاط هذا الهرمون, ويساعد على إدرار الحليب, والرضاعة هي المسؤولة عن زيادة إدرار هذا الهرمون.
ولكن يحدث أن يزيد إفراز هذا الهرمون عند الفتيات والسيدات المتزوجات, كجزء من متلازمة التكيس على المبايض, أو حتى منفردا, وهذا يؤدي إلى خلل في الدورة الشهرية, وخلل في التبويض, وهناك أدوية تساعد في علاج هذا الهرمون cabergoline – oral, ) Dostinex 0.25 mg) قرصا مرتين أسبوعيا حتى ينتظم هرمون الحليب تحت إشراف الطبيب.
وفي حالة زيادة وزن السيدة أو الفتاة ينصح بأخذ أقراص جلوكوفاج 500 مج مرتين يوميا بعد الأكل؛ لتنظيم عمل الإنسولين الداخلي, والمساعدة في إنقاص الوزن, وهذا يحسن عملية التبويض.
ومن خلال التجارب الشخصية التي لم تبنَ على دراسات علمية ذات نتائج موثقة؛ فإن عشبة البردقوش وهي موجودة في محلات العطارة, وخلاصة هذا العشب آمنة تماما, كما ثبت عدم وجود آثار جانبية عند استعماله لفترة متواصلة, ينصح بشرب كوبين يوميا, ويشرب مثل الشاي بعد غليه وتركه لمدة 10 دقائق, وجد أن له تأثيرا في علاج هرمون الحليب.
كذلك فإن التلبينة النبوية, وهي مغلي الشعير, وهناك عدة طرق لعمل التلبينة, ويمكن طحن الشعير في الخلاط, ثم يغلى ويحلى ويشرب, فهو مفيد في حالات كثيرة, من بينها تحسين التبويض, وضبط هرمون الحليب, وتحسين المناعة, وعلاج الإمساك, وغيرها كثير.
وهناك دراسات تقول إن الزنك يمنع تكوين هرمون الحليب, وعلى ذلك يمكن الإستفادة من ذلك, ويباع كجزء من الفيتامينات أو منفصلا, وهناك نوع من الفيتامينات يسمى: (total fertility) يحتوي على كثير من الفيتامينات والأملاح المعدنية, من بينها الزنك وفيتامين (د) والحديد, وكثير من المواد الضرورية, ينصح به للسيدات اللاتي يعانين من خلل في الدورة الشهرية وارتفاع هرمون الحليب, ويؤخذ مرة واحدة يوميا.
وهناك أطعمة كثيرة غنية بالزنك, يمكن البحث عنها, ومعرفتها في أي محرك بحث.
فيما يخص الغدة الدرقية المهم عندنا هو هرمون (TSH) وطالما هذا الهرمون في مستوياته الطبيعية فهذا جيد, ولكن يمكن متابعة وظائف الغدة الدرقية كل 6 أشهر؛ لأن وظائف هذه الغدة عند السيدات تقل بعد سن الـ 30.
وفقكم الله لما فيه الخير.


س- ما المدة التي يأخذها هرمون الحليب حتى يجف؟ وما أفضل دواء له؟ د. رغدة عكاشة


السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا من 4 شهور حدث لي إجهاض، وبعدها لم يحدث حمل، ذهبت لدكتور قال: إن الرحم جيد ولكن وجد حليب في صدري كان كثيرا فأعطاني (نوربرولاك)، ثم لم أكمل العلاج، لأنه أتعبني، فأخذت دستنكس واللبن في صدري قل! علما أن الدورة عندي منتظمة .

ما المدة التي يأخذها هرمون الحليب حتى يجف؟ وما أفضل دواء له؟ لاحظت أن الدورة بعد العلاج لم تعد تأتي بمغص، فهل هناك علاقة؟


الاجابه:

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ غادة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

إن وجود حليب بالثدي لا يعني دوما وجود ارتفاع في هرمون الحليب بالدم, لذلك يجب عيار مستوى هرمون الحليب، فإن كان مرتفعا فيجب تناول العلاج إلى أن يعود الهرمون إلى طبيعته, وهذا يختلف من سيدة إلى أخرى، حسب استجابة جسمها للدواء، وحسب شدة ارتفاع الهرمون.

أحيانا يكفي إعطاء العلاج لمدة شهر واحد فقط, وأحيانا أخرى قد يحتاج الأمر لإعطاء العلاج لأشهر طويلة.

إذا كان هرمون الحليب غير مرتفع, فيكفي هنا تناول العلاج إلى أن يزول الإفراز الحليبي من الصدر, وهذا عادة يحدث بسرعة، وبعد ذلك لا داعي لتناول العلاج.

بما أن الحمل قد حدث عندك من أربعة أشهر فقط, فحتى لو انتهى بالإجهاض فإن هذا أمر مطمئن عندك، إن شاء الله, لأن هذا يعني بأن الخصوبة عندك وعند زوجك طبيعية باذن الله.

الدواء الذي تتناولينه لخفض الحليب هو دواء جيد وفعال, وهو لا يسبب المغص, وقد يكون شعورك بهذا المغص قد تصادف مع تناول الدواء .

بما أن الدورة الشهرية عندك منتظمة فيمكن تحديد وقت الإخصاب فيها، بناء على طول مدتها, ومن ثم يمكن أن يتم التركيز في الجماع على فترة الإخصاب، بحيث يتم بتواتر كل 36 إلى 48 ساعة، لإعطاء أكبر فرصة لحدوث الحمل بإذن الله.

نسأل الله عز وجل أن يمن عليك بثوب الصحة والعافية دائما.



س: ما أسباب وخطورة ارتفاع هرمون الحليب، وهل علاجه معقد؟ د. رغدة عكاشة
السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الإخوة الأفاضل جزاكم الله كل خير، وبعد.

أنا متزوجة منذ ستة أشهر، ولم يحدث لي حمل من قبل -سبحان الله-.

1- عندي الدورة الشهرية منتظمة، ومدتها 32 يوما، هل مدة دورتي طبيعية؟
2- منذ زواجي تقريبا إلى الآن تحصل لدي آلام شديدة عند أول قطرات تنزل علي من الدورة -أعزكم الله- وعند الإباضة ألم شديد في الظهر؟ هل له أي علاقة بها؟

حللت وظهر هرمون الغدة الدرقية طبيعي، ولكن عندي ارتفاع متوسط في هرمون الحليب، وأعطاني الطبيب علاجا اسمه /دوستينكس/ عبارة عن حبتين لمدة أسبوعين قبل الإباضة كل 3 أيام نصف حبة.

أحب أن أسأل هل ارتفاع هرمون الحليب مقلق؟ وما أسبابه؟ وهل علاجه معقد؟

وهل هذا الدواء إن شاء الله يحل المشكلة، ومتى يستجيب الهرمون للعلاج؟ هل تطول مدة الاستجابة للدواء؟

بعد أن حللت أصبح لدي قلق، وخوف بشأن تأخر الحمل، وخاصة أني أتمنى الحمل والإنجاب مراعاة لعمري، أرجوكم أريد أن أطمئن بشأن العلاج لهذه العارضة!

وجزاكم الله خيرا


الاجابه:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ريما زاهر عبد الله حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

نعم إن الدورة بهذا الطول تعتبر طبيعية، وأي طول للدورة يكون بين 24 إلى 34 يوما يندرج ضمن الحدود الطبيعية المقبولة، وإن الألم يدل غالبا على حدوث الإباضة إن شاء الله, وهذا أمر مطمئن، ومبشر بأن الخصوبة جيدة.

وبالنسبة لهرمون الحليب, فإن الارتفاع البسيط أو المتوسط غير مقلق، ويعالج بسهولة إن شاء الله, وفي أغلب الحالات يبدأ الهرمون بالتحسن في خلال شهر إلى ستة أسابيع, لذلك يجب تناول العلاج وإعادة التحليل بعد 6 أسابيع, ويفضل أن يكون في ثاني يوم الدورة، وفي الصباح, وبدون أن يكون قد تم جماع في الليلة السابقة, وكذلك يفضل عدم الاستحمام, وكل ذلك لتفادي أي مهيجات للثدي, لأنها قد تؤدي إلى ارتفاع مؤقت في الهرمون, يؤثر على نتيجة التحليل.

إن ستة أشهر تعتبر مدة غير كافية للقول بوجود تأخر في الحمل, ولا داع للقلق من الآن,خاصة إن كان تصوير الظليل للرحم، والأنابيب طبيعي, وكذلك التحليل للسائل المنوي, فأنت مازلت بالعمر الذي تعتبر فيه الخصوبة عالية جدا إن شاء الله, كما أن مشاكل الدورة والتبويض هي من أكثر الأسباب التي تستجيب للعلاج, وإن لم يحدث الحمل بعد مرور سنة لا قدر الله, يمكن عندها البدء بالمنشطات، والاستجابة عالية جدا لمن كانت في مثل عمرك.

نسأل الله العلي القدير أن يمن عليك بما تقر به عينك عما قريب.




س- هل يمكن أن يحدث حمل وهرمون الحليب مرتفع؟ د. أسعد المصري

السؤال:

تأخر الحمل عندي سنتين، فعملت تحليلا لهرمون الحليب، وكان مرتفعا، ووصل إلى 2000 على 500، تعالجت، وعملت رنينا مغناطيسيا للغدة النخامية، وكانت سليمة! وصفت لي الدكتورة الدوستانكس.

وبعد شهر ونصف اكتشفت أني حامل، وأنا لا زلت آخذ العلاج، طبعا أوقفته مباشرة، وذهبت إلى الطبيبة، وطلبت مني إيقاف استعماله.

مر الحمل عاديا، لكن في الأسبوع الخامس ( بعد 3 أسابيع من ترك العلاج ) أسقطت، ولا أعرف السبب بالضبط! الدكتورة قالت لي الهرمون كان مرتفعا كثيرا، قد يكون الحمل ضعيفا! وأخرى تقول بأنه لا يجتمع هرمون الحليب مع هرمون الحمل!

بعد مضي شهرين عملت تحليلا، وكانت النتيجة 8، الآن مضى 6 أشهر على هذا الموضوع، وعدت إلى المراجعة، ووجدت الهرمون 24 تقريبا، وعلى حسب المعمل في أعلى حد في المستوى الطبيعي.

عدت مرة أخرى إلى استخدام الدوستنكس من تلقاء نفسي ( حبتين في الأسبوع ) وأيدني في ذلك طبيب اتصلت به، وأمرني بالاستمرار حتى حدوث الحمل إن شاء الله! فما رأي سعادتكم؟

خاصة أنه مكتوب داخل نشرة الدواء "إذا قررت الحمل فيجب أن تتركي الدواء قبل شهر على الأقل"، أنا محتارة كثيرا! وهل ممكن يحدث حمل والهرمون مرتفع؟ وإذا حدث حمل في هذه الحالة، فهل يكون هو المسؤول عن الإسقاط؟ بماذا تنصحونني؟ مع العلم أن الدورة منتظمة تماما، وطبيعية.


الاجابه:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ شويكار حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

لحدوث حملٍ سليم يجب أن يكون هرمون الحليب في المعدل الطبيعي.

لذلك أنصحكِ باستعمال الدوستينوكس تحت إشراف طبيب، مع متابعة التحليل لمعرفة مستوى الهرمون لديك، وعند الوصول إلى المعدل الطبيعي يمكنك التوقف عن ذلك بمشورة الطبيب.

والله الموفق.




اسال الله لكم ولي العافيه الدائمه





من مواضيع السلطانه 22
0 امس سويت تحليل يوم 21 من الدوره و اليوم نزلت الدوره!!
0 متى اقدر اسوي تحليل حمل بعد يوم التبويض؟
0 تحاليل الحمل :(
0 استخيري ربك عشان ترتاحي
0 شوفوا نتيجه هرمون البرستروجون و طمنوني
0 مين حامل مع رحم ذو قرنين تجي تطمني !!
0 مين جربت حبوب المنشطه (nolvadex -نولفادكس) و حملت ؟
0 ايش رايكم باسم حمزه للولد؟
0 بحث متكامل عن حبوب فيتيكس(Vitex) مفييييد جدا
0 احس بألم وقت ال......؟ طبيعي؟....
0 كيف يتم الاخصاب او تلقيح البويضه؟
0 هل يمكن استخدام اختبار التبويض لكشف الحمل و العكس ايضا؟؟؟؟؟
0 Arrow الله يرزق اللي ترد باللي تتمنى (دم بيوم 12 من الدوره )
0 يا حوامل استفسار ضروري جدا عن الالتهابات ما قبل الحمل
0 كل شي في وقته سيأتي فلا تحزني
عرض البوم صور السلطانه 22   رد مع اقتباس



قديم 05-23-2013, 11:43 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فطوومه

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 78661
المشاركات: 228 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 56
فطوومه will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
فطوومه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : السلطانه 22 المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: سؤال و جواب (هرمون الحليب)




مشكووره اختي على المعلومات ..





من مواضيع فطوومه
توقيع : فطوومه

الحمدلله ربي رزقني باحلى ( زينب ) ف الدنيا ..
يارب احفظها لي ول ابوها ..

عرض البوم صور فطوومه   رد مع اقتباس

قديم 05-24-2013, 12:48 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية السلطانه 22

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 74491
المشاركات: 840 [+]
بمعدل : 0.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 61
السلطانه 22 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
السلطانه 22 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : السلطانه 22 المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: سؤال و جواب (هرمون الحليب)




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فطوومه مشاهدة المشاركة
مشكووره اختي على المعلومات ..
شكرا على مرورك





من مواضيع السلطانه 22
0 تبويض مبكر ؟ ما هي اعراض التبويض؟
0 هل دورتي منتظمه ام لا؟ محتاااره ..
0 شوفوا نتيجه هرمون البرستروجون و طمنوني
0 حجم البويضه عندي طبيعي ام لا؟
0 ايش رايكم باسم حمزه للولد؟
0 سؤال و جواب (هرمون الحليب)
0 مين حامل مع رحم ذو قرنين تجي تطمني !!
0 (اختبار حمل للي شاكه انها حامل )قبل عمل اختبار منزلي -للفائده-
0 نتيجه تحليلي + تنبيه للي عندها ارتفاع في هرمون الحلييب
0 طمنوني عن تحليل هرموناتي الله يرزقكم باللي تتمنوه
0 خطتي للحمل ان شاء الله تعالوا قولوا رايكم
0 بنات ادخلوا بلييز و ساعدووني
0 icon45 هل جهاز التبويض باللعاب يكشف الحمل ام لا ؟
0 ماينصح به للرزق بالذرية .... ادخلوا قبل ما تندموا
0 فصيلة الدم يمكن أن تؤثر على الخصوبة
عرض البوم صور السلطانه 22   رد مع اقتباس

قديم 05-24-2013, 01:31 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أمل الأمومة

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 70237
المشاركات: 278 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 81
أمل الأمومة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أمل الأمومة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : السلطانه 22 المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: سؤال و جواب (هرمون الحليب)




تسلمي اختي على المعلومات





من مواضيع أمل الأمومة
0 مين عندها تكيس وحملت؟؟؟
0 هل الوزن الزائد يوثر على الحمل؟
0 مين أفضل دكتور لعلاج التكيسات في جده
0 سكر النبات للحمل
0 أشعة الصبغة في جده
0 خايفة من أشعة الصبغة
0 الدكتور مازن بشارة في أي مستشفى بجده
0 أشعة الصبغة في المركز الطبي الدولي(تجربتي) في جده
0 هل ينفع الحقن الصناعي للتكيس؟
0 الدكتور خيرني بين التلقيح الصناعي وطفل اﻷنبوب
0 إذا عندك تكيس تعالي قوليلي كيف نزلتي وزنك؟
0 خلي أملك بالله كبير...قصة
0 تجربتي الشخصية بأشعة الصبغة في المركز الطبي الدولي
توقيع : أمل الأمومة

(ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين)
اللهما أرزقني الذرية الصالحة عاجلا غير آجل قريب ليس ببعيد يارررررررررب
يامن يقول للشيء كون فيكون

عرض البوم صور أمل الأمومة   رد مع اقتباس

قديم 05-24-2013, 10:59 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية M0ra

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 71890
المشاركات: 2,584 [+]
بمعدل : 1.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 236
M0ra has a spectacular aura aboutM0ra has a spectacular aura aboutM0ra has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
M0ra غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : السلطانه 22 المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: سؤال و جواب (هرمون الحليب)




مشكووورة حبيبتى على المعلومات المفيدة





من مواضيع M0ra
توقيع : M0ra

اللَّهُمَّ بَشِّرْنِي بِمَا أنْتَظِرُهُ مِنْكَ وَأنْتَ خَيْرُ المُبَشِّرِينَ

ربى لا تذرنى فردا و انت خير الوارثين

يامسبب الاسباب يافاتح الابواب ياسامع الاصوات يامجيب الدعوات ياقاضي الحاجات ارزقني بالحمل واقضي عني حاجتي ولاتكلني لاحد


http://www.ticker.7910.org/as1cJN7sM...AwNjcyNmx8.gif

عرض البوم صور M0ra   رد مع اقتباس

قديم 04-04-2014, 06:20 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية AMAL JADID

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 34507
المشاركات: 3,969 [+]
بمعدل : 1.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 70
نقاط التقييم: 690
AMAL JADID is a splendid one to beholdAMAL JADID is a splendid one to beholdAMAL JADID is a splendid one to beholdAMAL JADID is a splendid one to beholdAMAL JADID is a splendid one to beholdAMAL JADID is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
AMAL JADID غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : السلطانه 22 المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: سؤال و جواب (هرمون الحليب)




موضوووووووووووووووووع رائع و مفيد

up





من مواضيع AMAL JADID
0 احدث مجات للمطبخ 2014 , مجات رائعة 2014
0 برنامج لتنزيل مقاطع يوتيوب وحفظها على الحاسب
0 شنطة صغيرة للقطع النقدية
0 شرب الماء على معدة خاوية
0 عقد كريستال بالكروشي بالخطوات جميل جدااا
0 تصميم 3d لديكور داخلي
0 صنع وسادة مريحة و طريقة سريعة
0 ph المني
0 إضافة لتحديث الصفحات بشكل آلي في جوجل كروم
0 أفضل 10 تطبيقات مخصصة للأم لتعتني بطفلها
0 لمحبي القطط افكار ماتخطر على بال
0 إنشئ إذاعة القرآن على سطح مكتبك
0 حلل و ناقش
0 اغرب انواع الصعق الكهربائي
0 حلول لأخطاء شائعة في تنظيف أغراض المنزل
توقيع : AMAL JADID



يا رحيـــــــــــــــــــــــم ارزقنا الذرية الصالحة المعافاة



عرض البوم صور AMAL JADID   رد مع اقتباس

قديم 04-05-2014, 02:19 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : السلطانه 22 المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: سؤال و جواب (هرمون الحليب)








من مواضيع ام ارجواااااان
0 حب الزوجين في الاسلام
0 مجموعة بلايز ترضي اذوااااااقكم
0 استودعتكم الله الذي لا تضيع ودائعه
0 أخفض صوتك لكي افهم لغتك....!!!!
0 اشهر واجمل الصور التي انتشرت في عام 2012 .. روووووووووعه
0 العزاء في ايران بالصور ....شي غريب
0 لن تموت حتى يرسل الله لك علامات تدل على ان موتك قد اقترب
0 بالطوهات لشتاء2011 بجميع الالوانات
0 القلب الكبير!!!...
0 تغليف الزجاجات بقشور البيض
0 ...أثمن ثلا ث ساعات في رمضان...
0 ممنوع : دردشة أو تجمع , عضواتنا الكل يستفيد !
0 طريقة عمل رول اللحم المحشو بالخضار
0 خمس وصفات للتخلص من الشعر التالف
0 الأمراض المنقولة جنسياً
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سؤال عن هرمون الحليب كيف شكله؟ blue sea منتدى الحياة الأسرية والزوجية 2 08-13-2012 10:36 PM
سؤال عن هرمون الحليب أحاسيس مجروحه منتدى أمراض الرحم 3 01-28-2012 10:50 PM
سؤال لا تردوني هرمون الحليب ام محمد*-* منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 4 09-10-2011 01:46 PM
هرمون الحليب - علاج أرتفاع هرمون الحليب - مشكلة ارتفاع هرمون الحليب ايلاف منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 2 06-08-2011 03:11 PM
سؤال عن هرمون الحليب جااوبوني Rancy منتدى أعراض الحمل والوحام 11 12-05-2010 11:04 PM

 

الساعة الآن 02:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .