أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى أمراض الرحم

منتدى أمراض الرحم يختص بالأمراض التي تصيب الرحم والمبيضين والأمراض المهبل وعنق الرحم وكيفية معالجتها


الالياف الرحمية انواعها ،طرق تشخيصها وعلاج الألياف الرحمية


...
Like Tree5Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-25-2013, 07:03 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وصال الفردوس

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 51816
المشاركات: 6,574 [+]
بمعدل : 2.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 98
نقاط التقييم: 3043
وصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
وصال الفردوس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي الالياف الرحمية انواعها ،طرق تشخيصها وعلاج الألياف الرحمية







الالياف الرحمية انواعها ،طرق تشخيصها وعلاج الألياف الرحمية





يعد النزيف الرحمي من أكثر المشاكل النسائية التي تثير قلق السيدات وتؤثر على مجرى حياتهم وهو يرتبط بأسباب ومشاكل مرضية عديدة أهمها الألياف الرحمية وهي أورام حميدة تصيب ما نسبته 30% من الإناث ومعظمها لا يسبب أي أعراض ولا يحتاج إلى أي علاج إذا كانت هذه الألياف تنمو بسرعة أو أن نموها يجعلها تكبر إلى درجة تؤثر على الأعضاء المجاورة كالمثانة البولية، أو أن تتعارض مع الإنجاب أو أن تكون سبباً في نزيف رحمي غير طبيعي، ففي هذه الحالات لا بد من التدخل الطبي.

وتصنيف الألياف حسب موقعها في الرحم – والذي بدوره يؤثر على الأعراض وكيفية العلاج - : -

- ألياف تقع في داخل التجويف الرحمي وتسبب نزيفاً مهبلياً في الفترة ما بين الدورة الشهرية والفترة التي تليها كما يصاحبها ألم حاد. ومن حسن الحظ أن هذه النوعية من الألياف يمكن إزالتها بواسطة المنظار الرحمي من خلال عنق الرحم وبدون الجراحة عن طريق البطن.

- ألياف يقع جزء منها داخل تجويف الرحم والجزء الآخر في جدار الرحم وتتسبب في جعل الدم المفقود خلال الدورة الشهرية كثيفاً وغزيراً ويصاحبه نزيف مهبلي ما بين الدورة الشهرية والفترة التي تليها ، وهذا النوع من الألياف يمكن إزالته أيضا بواسطة المنظار الرحمي.

- ألياف تقع في داخل جدار الرحم وهي متراوحة في أحجامها فقد تكون صغيرة إلى درجة لا ترى فيها بالعين المجردة أو كبيرة بحجم حبة الجريب فروت والأخيرة هي التي تصحبها أعراض مرضية ، وهناك عدة طرق لعلاج هذا النوع من الألياف إلا أن معظمها لا يحتاج لأي علاج .

- ألياف تقع خارج جدار الرحم أو تكون متصلة بالرحم وهذه لا تحتاج إلى علاج إذا كبر حجمها، وقد تؤدي إلى حدوث الألم إذا حدث التواء في العنق المتصل مع الرحم، إلا أنها من أسهل الأنواع التي يمكن إزالتها بواسطة المنظار البطني . تشخيص الألياف الرحمية :

يمكن تشخيص الألياف الرحمية بواسطة الفحص السريري الذي يعتمد على شكوى المريضة من حيث الأعراض التي تعاني منها ، والفحص من قبل الطبيب، إلا إن هذا النوع من التشخيص لا يمكن الاعتماد عليه خوفاً من اختلاط التشخيص بأمراض أخرى تشارك الألياف الرحمية بنفس الأعراض مثل مرض البطانة الرحمية المهاجرة أو أكياس المبيض ولهذا السبب يجب أن يجرى فحص بواسطة جهاز الالتراساوند (الموجات فوق الصوتية)، لكل مريضة تشكو من نزيف مهبلي أو آلام شديدة في البطن عند زيارتها الأولى للطبيب .
ليف رحمي


وفحص الالتراساون المهبلي هو فحص سريع ويعطي معلومات دقيقة إلا أن ذلك يتطلب مهارة ومعرفة علمية بما هو طبيعي وما هو غير ذلك من قبل الطبيب المعالج، ومراقبة ذلك على جهاز الالتراساوند لإعطاء صورة أوضح ومعلومات أدق ولمنع أي التباس في التشخيص كما يمكن النظر في داخل الرحم بواسطة المنظار الرحمي.

هناك حالات تتشابه في تشخيصها مع الألياف الرحمية وأهمها كما ذكرنا سابقاً مرض البطانة الرحمية الهاجرة حيث تتداخل بطانة الرحم مع جدار الرحم مما يؤدي إلى زيادة في سماكة جدار الرحم وتضخم في الرحم وهذا يمكن ملاحظته من خلال فحص الالتراساوند في حين ترى الألياف كمناطق دائرية لها حدود واضحة، فقبل الانتقال للمرحلة العلاجية يجب أن يكون التشخيص قائماً على أساس من الثقة حيث تتحكم في العلاج عوامل منها : حجم الليف وموقعه من الرحم ومدى حدة الأعراض التي يسببها. العلاج للالياف الرحمية: -

1- العلاج بالأدوية للالياف الرحمية :

لم يتوصل العلم الحديث إلى الآن لعلاج يؤدي إلى انكماش الليف واختفاءه حيث إن الأدوية المستخدمة هي للسيطرة على النزيف الرحمي بواسطة أدوية منع الحمل، بالإضافة أي أدوية تؤدي إلى حدوث حالة من سن اليأس الكيميائي بخفض مستوى هرمون الاستروجين إذ أن حجم الألياف في هذه الحالة يضمحل ولكنه سرعان ما يعود للوضع الذي كان عليه عند التوقف عن اخذ الدواء .
ليف داخل تجويف الرحم

2- العلاج الجراحي للالياف الرحمية :

كما ذكرنا سابقاً فانه من الممكن إزالة الألياف بواسطة التنظير الرحمي كما هو الحال في الألياف التي تقع في تجويف الرحم والألياف التي يقع جزء منها في داخل تجويف الرحم والجزء الآخر في جدار الرحم، أما الألياف التي توجد في داخل جدار الرحم فانه من الصعب إزالتها عن طريق عنق الرحم لذلك يلجأ فيها للخيارات التالية:
استنصال الرحم :

وهي الطريقة الوحيدة التي يضمن بها الجراح إنهاء المشكلة من جذوها وعدم عودتها ، إلا انه الخيار الأصعب على السيدة المريضة لتأثيرها على شعورها بأنوثتها من جهة وانقطاع الدورة الشهرية من جهة أخرى بالإضافة إلى عدم القدرة على الإنجاب ، لذلك أصبح استئصال الرحم هو الخيار الأخير .
2- استئصال الألياف الرحمية :


وكان السائد استئصال الألياف عن طريق عملية فتح البطن وشق الرحم ومن ثم استئصال الليف ، وهذا يسهل إزالة الألياف الرحمية الكبيرة، كما أن الجراح في هذا النوع من العمليات يستطيع تحسس الرحم وفحصه وبالتالي تحديد مكان الألياف التي تكون عميقة في داخل جدار الرحم ، إلا أن هذا النوع من الجراحة يستدعي قضاء المريضة وقتاً أكثر في المستشفى يصل إلى يومين أو ثلاثة أيام ، بالإضافة إلى الفترة التي تلزمها لاستعادة مقدرتها على العودة لمزاولة مهامها اليومية كما أن الجرح سيترك ندبة في المستقبل . كل هذه الأمور وغيرها تجعل المريضة تفكر كثيراً قبل اتخاذ القرار في إجراء عملية الجراحة .

لذلك درجت في الوقت الحاضر طريقة أحدث لإزالة الألياف وذلك عن طريق المنظار البطني وهو عبارة عن منظار يوضع في داخل تجويف البطن عن طريق فتحة صغيرة في الصرة، بالإضافة إلى ثلاث فتحات أخرى (صغيرة جداً) يتم إدخال الأدوات عن طريقها لاستئصال الألياف وهذه العملية تمكن المريضة من العودة لمزاولة حياتها اليومية خلال فترة قصيرة، كما إنها لا تستدعي الإقامة في المستشفى إلا ليوم واحد كحد أقصى. وهي اقل ألما من عملية فتح البطن، إلا أن إزالة الألياف الرحمية الصغيرة بالمنظار تحتاج لمجهود مضاعف من قبل الطبيب المعالج، كما تحتاج لمهارة عالية جداً وأدوات جراحية متطورة .

ويبقى القرار بيد الطبيب المعالج باختيار الطريقة إما عن طريق المنظار أو فتح البطن لان هناك عدة عوامل تؤخذ بعين الاعتبار، وعملة فتح البطن واستئصال الألياف تفضل في بعض الحالات الخاصة .
ليف في عنق الرحم

3- تدمير الألياف :

وتتلخص فكرة التدمير هذه بقطع التغذية الدموية عن الألياف بدلاً من استئصالها، وأول هذه الإجراءات استخدام المنظار البطني حيث يتم وضع جهاز ليزر أو جهاز كهربائي داخل الألياف لعمل كي للأوعية الدموية المغذية .

أما عن سلبيات هذه الطريقة فهي عدم إمكانية دراسة نسيج الليف لمعرفة كونه سرطانياً أو لا وهي أنواع نادرة جداً .

وعلاوة على ذلك فان هذا الأسلوب قد يؤدي إلى التصاقات داخل البطن كالتصاقات الأمعاء مع الرحم ولتي تتطور إلى مشاكل أخرى فيما بعد .

والاهم من كل ما سبق انه حالياً لا توجد أي دراسات دقيقة وقيمة لمعرفة نتائج هذه العملية على المدى البعيد .

أما الطريقة الثانية في تدمير الألياف فهي تجلط الشريان الرحمي وهذه أحدث الطرق في علاج الألياف حيث يتم إدخال أنبوب صغير داخل أحد شرايين الحوض ويتم تحريكه حتى يصل إلى الشريان المغذي لليف ومن ثم يتم حق سدادات صغيرة من خلال الأنبوب حتى يحدث انسداد في الشريان وبالتالي انكماش الليف ، ويصاحب ذلك آلام في البطن مما يستدعي استخدام بعض المسكنات. وباستخدام هذه الطريقة المتطورة فانه يمكن الاستغناء عن الاستئصال الجراحي للألياف إلا انه –وكما ذكرنا سابقاً- لن يكون بالإمكان دراسة أنسجة الليف بالمختبر لاستبعاد الخطر السرطاني .

وفي النهاية تبقى مهارة الطبيب المعالج وخبرته صاحبة الدور الأساسي في اتخذا القرار حول الأسلوب الأصح والأسلم والأكثر ملائمة لمريضته .








basouma26 likes this.

من مواضيع وصال الفردوس
0 ♥ ♥ ♥ ♥ كيف تقنعين زوجك ♥ ♥ ♥ ♥
0 عيون يحبها الله
0 شاركونا في == ( مسابقة مشكلة و حل )== ‏
0 بلكونة شفافة, في الدور 103 !!!!!!!!!!!!!!!!!
0 عظمة الخالق في خيوط العنكبوت
0 مسابقة مين الي تحط اجمل صورة لاجمل طفل او طفلة يلا بنات تفاعل
0 هنا التصويت لمسابقة 'مشكلة وحل)
0 ♥ ♥ ♥ ♥ كيف تقنعين زوجك ♥ ♥ ♥ ♥
0 أڼآقَتْێﮯ سَڔ تْأِلقَێﮯ ღΞ
0 عصير الرمان والدهون
0 فستان مصنوع من اللحم غريبة
0 شاركونا التصويت في (مسابقة مشكلة وحل)
0 شاركونا في == ( مسابقة مشكلة و حل )== ‏
0 فوائد العسل على الريق صباحا
0 مشاركتي في المسابقة يا رحيم لا تكتبني عقيم ‏
توقيع : وصال الفردوس















التعديل الأخير تم بواسطة وصال الفردوس ; 05-25-2013 الساعة 07:07 PM
عرض البوم صور وصال الفردوس   رد مع اقتباس



قديم 05-25-2013, 08:42 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية basouma26

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 69471
المشاركات: 4,838 [+]
بمعدل : 1.97 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 1691
basouma26 has a brilliant futurebasouma26 has a brilliant futurebasouma26 has a brilliant futurebasouma26 has a brilliant futurebasouma26 has a brilliant futurebasouma26 has a brilliant futurebasouma26 has a brilliant futurebasouma26 has a brilliant futurebasouma26 has a brilliant futurebasouma26 has a brilliant futurebasouma26 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
basouma26 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصال الفردوس المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: الالياف الرحمية انواعها ،طرق تشخيصها وعلاج الألياف الرحمية




شكرا على هاذ الموضوع اللي دائما شاغل بالي لاني عانيت كثيرا منه فبسببه كنت مهددة بالعقم طول حياتي لولا فضل الله علي ثم الطب البديل و التداوي بالاعشاب الحمد لله و اتمنى من كل قلبي الشفاء لكل امراة تعاني منه
الف شكر وصووووووووولة





من مواضيع basouma26
0 اسهل طريقة لمعرفة اذا تم تلقيح البويضة
0 يااااااااااااااااه يا زمان
0 قولو ما شاء الله و تعالو ابشركم بنتيجة خلطة ام لجين
0 اسكالوب محشي بالجبن
0 افيدوني يا بنات آلام الدورة في الاسبوع السادس من الحمل
0 تعالو بنات خلفيات الموضوع جننتني
0 طبق السمك بالخضر صحي و لذيذ
0 مشاركتي في مسابقة أجمل غرفة واستقبال مولود(تجهيزات اميرتي و ملاكي)
0 بنتي دات السنتين راح تعمل عملية
0 بالصور اغرب زواج بين طفل في الثامنة من عمره و سيدة تتعدي الاربعين من عمرها
0 مشاركتي في مسابقة " يا رحيم لا تكتبني عقيم "
0 مشاركتي في مسابقة أجمل غرفة واستقبال مولود(تجهيزات اميرتي و ملاكي)
0 فكرة جديده لتقديم التفاح و الفواكه
0 فتاة عزباء تنام مع شاب العشرين في غرفة واحده ليله كامله
0 مقبلات سهلة و سريعة التحضير
توقيع : basouma26



اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال و جهك و عظيم سلطانك
اللّهمّ صلّ على محمّد وآل محمّد كما صلّيت على إبراهيم وآل إبراهيم إنّك حميد مجيد ، وبارك على محمّد وعلى آل محمّد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنّك حميد مجيد
اللهم ارزق جميع اخواتي المنتطرات بالحمل السليم

عرض البوم صور basouma26   رد مع اقتباس

قديم 05-25-2013, 09:09 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وصال الفردوس

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 51816
المشاركات: 6,574 [+]
بمعدل : 2.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 98
نقاط التقييم: 3043
وصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
وصال الفردوس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصال الفردوس المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: الالياف الرحمية انواعها ،طرق تشخيصها وعلاج الألياف الرحمية




الحمد الله حبيبتي بسومة الله يرزقك يارب ويبعد عليك الامراض يارب يفرح قلبك بالذرية الصالحة


نورتيني يالغالية مشكووووووووووووووووورة





من مواضيع وصال الفردوس
0 عجائب الرسم بحبات الأرز ~~~
0 هنا التصويت لمسابقة 'مشكلة وحل)
0 من روائع الكلام !!!
0 غرائب الصور .........................تعالو
0 الستر.. من أخلاق الكبار
0 موسوعة (هل تعلم) السياحة والسفر
0 التعامل مع ستارة الدش عناية وتنظيف
0 فواصل للمواضيع
0 شاركونا في == ( مسابقة مشكلة و حل )== ‏
0 أعراض لا يجب التغاضي عنها في فترة الحمل
0 §¦ * §¦ *في ضيافة قسم السياحة والسفر.مرحبا بالجميع *¦§ *¦§
0 هل تنظر للخلف عندما تمشي
0 ماء المطر شفاء من السحر و المس و العين
0 السجاد الملون
0 كيف تحافظ على هدوءك إذا تعرضت للنقد
توقيع : وصال الفردوس














عرض البوم صور وصال الفردوس   رد مع اقتباس

قديم 05-25-2013, 09:17 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 11.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصال الفردوس المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: الالياف الرحمية انواعها ،طرق تشخيصها وعلاج الألياف الرحمية




جزاكي الله ألف خير وخير حبيبتي وصال
ياقلبي موضوعك جداً مفيد جداً جداًجداً ... عساه يكون بميزان حسناتك
ويستاهل أحلى ى ى ى ى ى تقييييم





من مواضيع حياتي توأمي
0 رجيم الليمون مفتاح رشاقتك
0 سمك مشوي علي الفحم
0 غرائب ومغالطات حول الدورة الشهرية .. تعرفي عليها
0 مشاركتي في مسابقة ( منزل أحلامي الهاديء )
0 محتاره. بين الدكتورتين حابه آخذ رايكم
0 هل أنت حامل بتوأم؟ اكتشفي هذا الآن …
0 كيف أعرف مغص الولادة
0 سبحان الله توأم لا يدرك انه خرج من بطن امه .
0 طرق طبيعية لعلاج مص الإصبع
0 الكالسيوم لصحتك في الحمل
0 هااااام بخصوص الفعاليه تفضلوااا جميعاااً
0 اكبر مجموعة غرف النوم للبنوتات
0 أول علامات الحمل
0 تطور مولودك: الشهر الأول
0 انضموا معانا في قروبات التميز الثلاثه
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 05-25-2013, 09:56 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وصال الفردوس

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 51816
المشاركات: 6,574 [+]
بمعدل : 2.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 98
نقاط التقييم: 3043
وصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
وصال الفردوس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصال الفردوس المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: الالياف الرحمية انواعها ،طرق تشخيصها وعلاج الألياف الرحمية




مشكووووووووووووورة يالغالية الف شكر

والله نورتي موضوعي

جزاكي الله الف خيرررررررررررررررررر





من مواضيع وصال الفردوس
0 شرح كامل لتكيس المبايض وسببه في تأخر الحمل والعلاج بالتفصييييييييل
0 فواصل وزخارف لتزيين الموضوعات
0 فساتين سهرة 2013
0 السيدة خديجة رضي الله عنها
0 حين تبكي ألأورآق .
0 هنا التصويت لمسابقة 'مشكلة وحل)
0 استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه
0 تماثيل غريبة مصنوعة من اشرطة لاصقة
0 اسمٌ على الرمال
0 هنا التصويت لمسابقة 'مشكلة وحل)
0 شخصيات البنات حسب مواليدهم ؛
0 رسالة محمد البلتاجي الى ابنته الشهيدة أسماء
0 ★.• •*ألفــــ فستـــآن وفستـــآن ~ لعبة جديدة★.• •*
0 صور وحكم
0 كنوز المقولات والعبر
توقيع : وصال الفردوس














عرض البوم صور وصال الفردوس   رد مع اقتباس

قديم 05-26-2013, 12:24 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية LOUBI

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 56839
المشاركات: 4,025 [+]
بمعدل : 1.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 71
نقاط التقييم: 2697
LOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
LOUBI غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصال الفردوس المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: الالياف الرحمية انواعها ،طرق تشخيصها وعلاج الألياف الرحمية




طرح مميز بوركتي غاليتي
الله يحفضنا جميعا من هالمرض يااارب





من مواضيع LOUBI
0 للمتأخرااااااااااات .. حل سهل جدا و باذن الله الحمل يتم في نفس الشهر..مين تبدا معايا
0 جزء من جمال الجزائر ... البحار الخلابة ~ بالصور ~
0 تعالو شوفو الفرق بين الزوج المصري و الزوج التركي ههههههه
0 إن امثل ما تداويتم به الحجامة و القسط البحري ..عليه الصلاة و السلام
0 من اليوم فصاعدا بامكانك الاتصال بالنت حتى مع انقطاع الكهرباء .. ابتكار جديد !
0 تنبيه .. موضوعي لسه مستمر معاكم ..اتمنى تشوفوه
0 نتائج " من هي طبيبة المنتدى ؟ " شاركونا التباريك
0 ماتت و هي تشاهد منتدى حوامل النسائية !
0 نبض سرتي توقف ... معقول اكون حامل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 قصة امراة منتقبة في فرنسا !!! مفاااجأة
0 اقسم عليكن بنات لا تبخلوا علي بالرد هاااام
0 بنات بليز اوقفو مشاركاتكم في المسابقة الى حين تتضح الرؤية !!
0 اختي بالله عليك لا تلبسي ماركة دولتشي & غابانا ! (من ترك شيئا لله عوضه بخير منه )
0 هناااا التصويييت لمسابقتنا ..آآآآخر اجل للتصويت يوم 4 مارس و النتايج تكون 5 مارس
0 تعالو شوفو الاعجاز العلمي في صوم الايام البيض ! الله اكبر
عرض البوم صور LOUBI   رد مع اقتباس

قديم 05-26-2013, 01:17 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية founa

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 48538
المشاركات: 94 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 61
founa will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
founa غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصال الفردوس المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: الالياف الرحمية انواعها ،طرق تشخيصها وعلاج الألياف الرحمية




أختي basouma26 أرجوك قولي ماهو الطب البديل و التداوي بالاعشاب الذي إستعملتو





من مواضيع founa
توقيع : founa

ياااااااااارب ياااااااااكريم مهما إبتليتني فحبي لك لن ينقص لأني متأكدة أنّ رحمتك لا نهاية لها

عرض البوم صور founa   رد مع اقتباس

قديم 05-26-2013, 02:01 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية basouma26

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 69471
المشاركات: 4,838 [+]
بمعدل : 1.97 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 1691
basouma26 has a brilliant futurebasouma26 has a brilliant futurebasouma26 has a brilliant futurebasouma26 has a brilliant futurebasouma26 has a brilliant futurebasouma26 has a brilliant futurebasouma26 has a brilliant futurebasouma26 has a brilliant futurebasouma26 has a brilliant futurebasouma26 has a brilliant futurebasouma26 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
basouma26 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصال الفردوس المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: الالياف الرحمية انواعها ،طرق تشخيصها وعلاج الألياف الرحمية




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة founa مشاهدة المشاركة
أختي basouma26 أرجوك قولي ماهو الطب البديل و التداوي بالاعشاب الذي إستعملتو
شوفي اختي انا تعالجت على ايد امراة عندنا بالبلد كانت تعطيني علبة عسل مخلوطة باشياء اقسملك انها ما حبت تعطيني الوصفة بس انا كنت اشم فيها ثوم كثير و حبة سوداء انتي من اي بلد لو تحبي اكلمهالك عشان تتواصلي معها لانها كانت السبب في علاجي بفضل الله سبحانه و تعالى كنت اعاني من ورم 10 سم





من مواضيع basouma26
0 طريقة تحضير البوراك الجزائري
0 مشااااركتي في مسابقة " مهاراتي و ابتكاراتي "
0 شوربة الكراث اللذيذة
0 متعي اذنيك بسماع القرآن من براءة لم يحسنو حتى النطق
0 مقبلات سهلة و سريعة التحضير
0 بالصور اغرب زواج بين طفل في الثامنة من عمره و سيدة تتعدي الاربعين من عمرها
0 مشاركتي في مسابقة " يا رحيم لا تكتبني عقيم "
0 طريقة مبسطة لحساب الحمل
0 تعالو بنات خلفيات الموضوع جننتني
0 محبي لووووووبي ادخلو بليز
0 مشاركتى فى مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ ) الجزائر الحبيبة
0 طريقة رائعة وبسيطة لعمل كيك على شكل سمكة
0 طورطة بالبطاطا
0 فكرة جديده لتقديم التفاح و الفواكه
0 قصة حقيقية قصة ام تدفن ابنتها الرضيعه حيه
توقيع : basouma26



اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال و جهك و عظيم سلطانك
اللّهمّ صلّ على محمّد وآل محمّد كما صلّيت على إبراهيم وآل إبراهيم إنّك حميد مجيد ، وبارك على محمّد وعلى آل محمّد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنّك حميد مجيد
اللهم ارزق جميع اخواتي المنتطرات بالحمل السليم

عرض البوم صور basouma26   رد مع اقتباس

قديم 05-26-2013, 06:38 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وصال الفردوس

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 51816
المشاركات: 6,574 [+]
بمعدل : 2.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 98
نقاط التقييم: 3043
وصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
وصال الفردوس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصال الفردوس المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: الالياف الرحمية انواعها ،طرق تشخيصها وعلاج الألياف الرحمية




نورني وجودكم يالغواااااااااااااااااااااااالي





من مواضيع وصال الفردوس
توقيع : وصال الفردوس














عرض البوم صور وصال الفردوس   رد مع اقتباس

قديم 06-22-2013, 04:26 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصال الفردوس المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: الالياف الرحمية انواعها ،طرق تشخيصها وعلاج الألياف الرحمية








من مواضيع ام ارجواااااان
0 عناكب في استراليا
0 علاج الشعر الجاااااااااااااااااف
0 برنامج BlueStacks لتشغيل جميع تطبيقات وألعاب أندرويد
0 على نفسهِ فليبكِ من ضاعَ عمرهُ ** وليسَ له منها نصيبٌ ولا سهمُ
0 اسباب تكون اكياس علي المبايض
0 المربعات والمعينات تزين جدران بيتك
0 تقويم رزنامة الحمل
0 اجمل التسريحات والمكياج لصيف2010
0 ## قبل ان تنام سامح الانام ##
0 (( ملف )) الحكّة والحساسية لدى الحامل
0 الغابه السوداء في المانيا
0 من محبرة الحياة
0 الفطيرة الإيطالية
0 طبقات الرقاق باللحم المفروم
0 ## اكسسوارات ماركة شانيل ##
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى أمراض الرحم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاورام الليفية الرحمية ، معلومات عن الاورام الليفية الرحمية ، علاج الاورام الرحمية نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 10-12-2012 04:34 AM
ماهي الاورام الليفية ، الاورام الرحمية ، علاج الاورام الليفية الرحمية نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 09-28-2012 04:18 AM
الأورام الليفية الرحمية ، اسباب الأورام الليفية الرحمية ، علاج الأورام الليفية رسولى قدوتى المنتدى الطبي الــعــام 0 09-20-2012 02:21 AM
داء البطانة الرحمية ، اسباب داء البطانة الرحمية ، علاج داء البطانة الرحمية رسولى قدوتى المنتدى الطبي الــعــام 0 09-17-2012 05:26 PM
الألياف الرحمية فترة الحمل Hadayeel منتدى حوامل الطبي 5 06-18-2010 08:05 AM

 

الساعة الآن 11:30 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .