أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى مشاكل الدورة الشهرية

منتدى مشاكل الدورة الشهرية يختص بعدم إنتظام الدورة الشهرية , الآم الدورة الشهرية , إنقطاع الدورة الشهرية , وطرق معالجتها ..


زيادة نزيف الدورة الشهرية.. الأسباب والعلاج


الكل يسأل عن غزارة الدم فحبيت اجبلكم عن الموضوع زيادة نزيف الدورة الشهرية.. الأسباب والعلاج الاضطرابات الهرمونية من أهم أسبابها عند ذكر ما هو طبيعي ...
Like Tree4Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-08-2013, 07:53 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,837 [+]
بمعدل : 17.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
icon41 زيادة نزيف الدورة الشهرية.. الأسباب والعلاج









الكل يسأل عن غزارة الدم فحبيت اجبلكم عن الموضوع
زيادة نزيف الدورة الشهرية.. الأسباب والعلاج


الاضطرابات الهرمونية من أهم أسبابها


عند ذكر ما هو طبيعي في خصائص «الدورة الشهرية» للمرأة Menstrual Period، تقول مصادر طب النساء بأن بدء تدفق دم الحيض لدى المرأة الطبيعية يحصل ما بين 21 و35 يوما، ويستمر ما بين 4 و5 أيام. ويخرج خلال تلك الأيام، من كل شهر تقريباً، ما بين 30 إلى 40 مليلترا من الدم. أي ما يُقارب الكمية التي تملأ ما بين 2 إلى 4 ملاعق طعام عادية.

تشير مصادر طب النساء إلى أن الأمور، في «الدورة الشهرية»، لا تجري وفق تلك العناصر لدى كل النساء. وهنا يظهر مصطلح «اضطرابات الدورة الشهرية» لدى المرأة. وذلك سواء بالمقارنة مع ما عهدته وتعودت عليه المرأة في دورتها الشهرية خلال الفترات الماضية، أو بالمقارنة مع ما هو طبيعي لدى غالبية النساء.
أحداث الدورة الشهرية
* علينا ملاحظة أن مصطلح «الدورة الشهرية» لا يعني فقط فترة الحيض الفعلي، أي خروج الدم عبر المهبل، بل يشمل كامل الفترة التي تحصل خلالها مجموعة من التغيرات الهرمونية، والتغيرات في الجهاز التناسلي للمرأة. وهذه التغيرات تُؤدي بمجملها إلى حصول ثلاثة أمور، وهي:
أولاً: البناء التدريجي لطبقة من البطانة للرحم، بُعيد انقطاع خروج دم الحيض في الدورة السابقة. ويستمر ذلك البناء طوال الوقت، إلى حين بدء تدفق دم الحيض. أي أنه يستمر طوال فترة ثلاثة أسابيع تقريباً.
ثانياً: خروج البويضة الناضجة والجاهزة للتلقيح، من أحد المبيضين، ودخولها إلى الرحم عبر إحدى قناتي «فالوب». وذلك ما يحصل في منتصف فترة كامل الدورة الشهرية تقريباً.
ثالثاً: بدء تساقط ما تم بناؤه من بطانة جديدة للرحم، وبدء خروج الدم. أي أن خروج دم الحيض هو بسبب تساقط بطانة الرحم التي تم تكوينها في الأسابيع الثلاثة الماضية.
وهذه العناصر الثلاثة، تتحكم بها تغيرات معقدة ومنتظمة ودقيقة للهرمونات التي تُفرزها أجزاء عدة في جسم المرأة.
اضطرابات الدورة الشهرية
* وجوانب «اضطرابات الدورة الشهرية» منها ما لا يستدعي القلق ومراجعة الطبيب، ومنها ما هو مرضي يتطلب مراجعة الطبيب. وبصفة رئيسية، تشمل تلك الاضطرابات:
• عدم انتظام مواعيد بدء تدفق دم الحيض.
• خروج كميات قليلة جداً من دم الحيض، أو خروج كميات كبيرة منه، خلال أيام الحيض نفسه أو في أوقات أخرى من فترة «الدورة الشهرية».
• الشعور بالألم غير المعتاد، أو الألم الشديد، أو زوال الألم الطبيعي المُصاحب لتدفق دم الحيض أو المُصاحب لخروج البويضة.
ومن المهم ملاحظة أن من النادر جداً بين النساء، أن تكون خصائص الدورة الشهرية متطابقة تماماً لدى المرأة نفسها، أو بين مجموعة من النساء، في كل مرة يحصل الحيض فيها، أي في كل نزيف للدورة الشهرية. لذا هناك مدى واسع نسبياً لما هو طبيعي، وعلامات محددة لما هو غير طبيعي.
مظاهر زيادة الطمث
* وبعض النساء، وفي أي فترة زمنية من فترات سنوات الإخصاب وحصول الدورة الشهرية، أي من حين البلوغ إلى مرحلة سن اليأس، يُعانين من مشكلة زيادة كمية الدم المتدفق خلال أيام الحيض أو من طول فترة خروج دم الحيض. وهو ما يُعرف طبياً بحالات «زيادة الطمث» Menorrhagia. والتي تعني، بلغة الأرقام، خروج كمية من الدم تفوق 80 ملليلترا خلال الدورة الشهرية الواحدة.
وتشير مصادر طب النساء إلى علامات تقريبية تدل المرأة على وجود أو عدم وجود إصابتها بحالة «زيادة الطمث»، وهي ما تشمل:
- تدفق دم الحيض بكمية تتشبع بها، وتنفذ من خلال ما تضعه المرأة من الحفائظ النسائية. - اضطرار المرأة، وخلال فترة عدة ساعات، إلى تغيير الحفائظ النسائية في كل ساعة، بسبب تشبعها.
- احتياج المرأة إلى وضع حفاظتين، بدلاً من حفاظة واحدة، لمنع تلوث ملابسها.
- احتياج المرأة إلى تغيير الحفائظ النسائية بشكل متكرر خلال الليل.
- استمرار فترة تدفق دم الحيض لمدة تزيد على 7 أيام.
- خروج قطع متجلطة من الدم مُصاحبة لدم الحيض.
- زيادة تدفق دم الحيض بكمية تُربك المرأة خلال حياتها العملية اليومية.
- ألماً ثابتاً في أسفل البطن خلال فترة الحيض.
- المعاناة من مظاهر فقر الدم كالإرهاق أو التعب أو لهاث النفس عند بذل المجهود البدني.
اضطرابات هرمونية
* وخلال «الدورة الشهرية» الطبيعية، يتناغم، وبتوازن فريد ودقيق، إفراز وعمل مجموعة من الهرمونات، في سبيل حصول مراحل طبيعية منتظمة لـ«الدورة الشهرية». وبالتوازن فيما بين إفراز وعمل هرمون إستروجين وهرمون بروجيسترون، يتم بناء طبقة البطانة الشهرية الجديدة للرحم Endometrium. وهذه البطانة يتم بناؤها تدريجياً، ويتم أيضاً الحفاظ على تماسكها وبقائها، طوال الاسابيع الثلاثة الأولى من الدورة الشهرية، أي الأسابيع التي لا يخرج فيها دم الحيض، بفعل وجود التوازن بين عمل هرمون إستروجين وهرمون بروجيسترون. وبتخطيط مسبق في الأنظمة الهرمونية للجسم، يحصل تغير في إفراز هذه الهرمونات، مع نهاية الأسابيع الثلاثة تلك. وهو ما يعني أن القوة التي تبني هذه الطبقة، والتي تُحافظ على تماسك بنيتها، تزول. وبالتالي يحصل تلقائياً بدء انهيار طبقة بطانة الرحم. لذا يبدأ دم الحيض بالخروج التدريجي، إلى أن تزول كل تلك الطبقة، وينظف الرحم منها تماماً. وعندئذ يتوقف تدفق دم الحيض، لتبدأ بعد ذلك أحداث ومراحل الدورة الشهرية التالية.
وحينما تحصل حالة من «عدم التوازن الهرموني» Hormonal imbalance بين هرمون إستروجين وهرمون بروجيسترون، فإن تكوين ونمو تلك الطبقة، لبطانة الرحم، يختل. أي قد يُؤدي إلى تكوين طبقة سميكة، يُصاحب انهيارها وخروجها، خروج كميات كبيرة وغير طبيعية من دم الحيض. وهذا ما قد يحصل لدى الشابات الصغيرات، أو النساء المشارفات على بلوغ مرحلة سن اليأس. وهناك عدة حالات مرضية تتسبب بحالة «عدم التوازن الهرموني»، سواء نتيجة اضطرابات في عمل المركز المعني بإنتاج أو تنظيم إنتاج هرمون إستروجين وهرمون بروجيسترون، والتي قد تكون في أجزاء من الدماغ أو في الجهاز التناسلي للمرأة. كما أن عملية التوازن الهرموني لدى المرأة مرتبطة بتوازنات أخرى في إفراز هرمونات لا علاقة ظاهرية لها بالحيض أو الإخصاب، مثل هرمون الغدة الدرقية مثلاً. ويُصاحب اضطرابات إفراز هرمون الغدة الدرقية حالات من «زيادة الطمث». وهي ما يسهل معالجتها بضبط عمل الغدة الدرقية وبتعويض الجسم عن ذلك النقص في توفر هرمون الغدة الدرقية. وبالمقابل، فإن زيادة تعويض الجسم بذلك الهرمون الدرقي قد يتسبب أيضاً حالة «زيادة الطمث».
* مراجعة الطبيب
* العناية بالنفس، حال وجود «زيادة الطمث» تتطلب من المرأة أن تحرص على الراحة البدنية والنفسية خلال فترة الحيض. كما تتطلب منها أن تُدون في مفكرة خاصة المعلومات المتعلقة بدورتها الشهرية، كي يسهل على الطبيب فهم ما يجري لديها. وعليها أن تتجنب تناول الأدوية المتسببة في زيادة سيولة الدم، مثل الأسبرين. وبإمكانها تناول بروفين أو فولتارين لتخفيف الألم عوضاً عن الأسبرين.
ووفق ما يُشير إليه أطباء النساء والتوليد في «مايو كلينك» فإن الأطباء عموماً ينصحون النساء المتزوجات، ممن هن فوق سن 21 سنة، بمراجعة طبيب النساء، مرة كل سنة، من أجل إجراء فحص الحوض وإجراء اختبار «مسحة عنق الرحم» Pap test. إلا أن حصول حالة «زيادة الطمث» لدى المرأة، يفرض عليها ترتيب موعد لمراجعة طبيب النساء.
وسيُراجع الطبيب مع المرأة إجاباتها المتعلقة بالنواحي الصحية لديها، والمتعلقة أيضاً بدورتها الشهرية. وغالباً ما يسأل بالتحديد عن الأيام التي يحصل الطمث فيها، ومدى الزيادة في كمية نزيف دم الحيض، ومظاهر ذلك، وعدد الأيام التي تحصل فيها.
وبعد الفحص السريري للحوض، قد يطلب الطبيب إجراء تحاليل للدم لتقييم مدى النقص الحاصل في كمية هيموغلوبين الدم، أي معرفة مدى وجود فقر في الدم نتيجة لزيادة الطمث. ولمعرفة ما إذا كان «نظام تخثر الدم» طبيعيا أو أن هناك زيادة في سيولة الدم. وللتتأكد من وظائف الغدة الدرقية والكبد والكلى وغيرها من أجهزة الجسم.
كما قد يطلب إجراء مسحة عنق الرحم، أو عينة من بطانة الرحم، أو فحص الأعضاء التناسلية في الحوض بالأشعة ما فوق الصوتية.
وبناءً على المعطيات التي تتوفر للطبيب، يكون اللجوء إلى فحوصات أخرى للرحم، في محاولة للتوصل إلى سبب «زيادة الطمث».
والمضاعفات الأولية المحتملة لـ«زيادة الطمث»، تشمل حالة فقر الدم، أو الأنيميا، كما تشمل حصول ألم شديد خلال فترة الحيض. ومن المهم تذكر أن هناك عدة أسباب محتملة لحالة «زيادة الطمث»،
وهذه الأسباب لها مظاهرها المرضية ومضاعفاتها <
* خيارات ومراحل لمعالجة حالات «زيادة الطمث»
* مراجعة الطبيب، وتحديده للسبب، أو الأسباب، وراء حصول حالة «زيادة الطمث»، وتقييمه لشدة نزيف دم الحيض، هي الخطوة الأولى في الوصول إلى معالجة الحالة. وتتحكم عدة عوامل في مدى لجوء الطبيب إلى الخيارات العلاجية المتوفرة للتغلب على هذه الحالة والوقاية من مضاعفاتها، حال معرفة الطبيب لمدى تأثر المرأة بحصول حالة «زيادة الطمث» لديها، ومضاعفاتها على صحتها. ومنها الحالة الصحية العامة للمرأة، ومدى شكواها من أمراض أخرى. وكذلك مدى تقبلها لأحد وسائل المعالجة دون أخرى، سواء كانت أدوية أو عمليات جراحية. وتتجه المعالجة الدوائية نحو معالجة حالة فقر الدم، إن وجدت. وهو ما يتم بتناول حبوب الحديد. كما أن الأدوية المضادة للالتهابات والمسكنة للألم، مثل بروفين، تُسهم في تخفيف الألم وتخفيف كمية نزيف دم الحيض. وتُساعد أدوية منع الحمل، المحتوية على الهرمونات، في تنظيم الاباضة ونزيف دم الحيض. وكذلك أدوية هرمون بروجيستيرون تُسهم في تعديل الاضطرابات الهرمونية، وبالتالي تخفيف كمية نزيف الحيض. هذا، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هناك أسباباً مرضية، كاضطرابات الغدة الدرقية وغيرها، تجب معالجتها بذاتها لتعديل الخلل الحاصل في الحيض نفسه. وحينما يجد الطبيب أن الوسائل الدوائية لم تتغلب على المشكلة، أو أن هناك اضطرابات معينة في بنية الرحم، يكون اللجوء إلى الوسائل الجراحية المناسبة. وتُسهم عملية التوسيع والكحت Dilation and curettage (D and C)، أو ما تُسمى «كيوريتاج»، في إزالة طبقة من بطانة الرحم وتنظيفه منها، وغالباً ما تعود الأمور إلى الحالة الطبيعية لدى كثير من النساء بُعيد هذه العملية البسيطة. وقد تتطلب الحالة إعادة إجرائها لبعض النسوة.
أو قد يلجأ الطبيب إلى عملية منظار الرحم، لإزالة أي نتوءات فيه متسببة في زيادة الطمث. وهناك وسيلة «كي بطانة الرحم» Endometrial Ablation، ووسيلة «الإزالة الجراحية لبطانة الرحم» Endometrial Resection، ووسيلة «استئصال الرحم». وهذه الوسائل لها دواعيها الطبية، والتي يُقررها الطبيب وفق معطيات حالة المرأة.
* المعاناة من «زيادة الطمث».. أسباب متعددة
* أي امرأة، وفي أي وقت من فترة سنوات الإخصاب، عُرضة للمعاناة من حالات «زيادة الطمث». إلا أن الشابات الصغيرات، اللواتي لم يحصل لديهن بعد انتظام في عملية الإباضة، عُرضة بشكل أكبر للمعاناة من حالات «زيادة الطمث» في فترة السنة أو السنتين اللتين تليان البلوغ، أي ما بعد بدء حصول أول دورة شهرية.
والنسوة المشارفات على مرحلة سن اليأس، تحصل لديهن اضطرابات هرمونية، ما قد ينتج عنها «زيادة الطمث». ومن ناحية الأسباب، فإنه بالإضافة إلى الاضطرابات الهرمونية، التي تقدم الحديث عنها، فإن هناك عدة حالات يُمكن لها أن تتسبب في مشكلة زيادة خروج كميات كبيرة من الدم خلال الحيض، وهي ما تشمل:
• تليف الرحم. وفي حالات تليف الرحم Uterine fibroids، تنشأ كتل ورمية غير سرطانية، أي من النوع الحميد، في أي منطقة من جدار الرحم، خاصة لدى النساء في فترات الإخصاب، أي من حين البلوغ إلى الوصول لمرحلة سن اليأس. وكثير من النساء لا يعلمن انهن مصابات بتلك الأورام الحميدة ما لم تتسبب في اضطرابات في الدورة الشهرية أو في اضطرابات في الحمل أو الولادة.
• نتوءات لحمية. وجود نتوءات من الأنسجة على بطانة الرحم uterine polyps، يسبب حصول نزيف شديد لدم الحيض. وغالباً ما تكون الاضطرابات الهرمونية السبب في ظهور تلك النتوءات داخل الرحم لدى الشابات عموماً.
• اضطرابات المبايض. وعدم حصول الإباضة anovulation، عدم خروج البويضة من المبيض، سبب في حصول اضطرابات بإفراز الهرمونات، وبالتالي «زيادة الطمث».
• وجود «اللولب». و«اللولب» أحد وسائل منع الحمل الفاعلة. ومن المعروف أن وجود «اللولب» قد يتسبب في حصول «زيادة الطمث»، ما قد يتطلب إخراجه من تجويف الرحم.
• مضاعفات زوال الحمل. وقد يكون السبب في شكوى المرأة من «زيادة الطمث» اشتباه الأمر عليها عند حصول حالة الإجهاض. وهو ما يجري لدى بعض النساء اللواتي يحملن، وهن لا يعلمن ذلك، ثم يحصل الإجهاض المصحوب بنزيف شديد للدم. كما أن حصول حالة «حمل خارج الرحم»، أي تلقيح البويضة في قناة فالوب بدلاً من الرحم نفسه، سبب في خروج دم بكمية كبيرة. وتشتبه فيه الأمور على المرأة، وتعتقد أنه «حيض» بينما هو تداعيات «حمل خارج الرحم».
• السرطان. ومن النادر، تكون العلامات الأولى لسرطان الرحم أو المبايض أو عنق الرحم هي «زيادة الطمث».
•آثار جانبية لأدوية. وهناك أدوية تزيد من سيولة الدم، مثل الأدوية المضادة للالتهابات، كالأسبرين وأدوية «وارفرين». وتناولها قد يتسبب في زيادة كمية دم الحيض.
• حالات مرضية. ومن مظاهر العديد من الأمراض حصول حالة «زيادة الطمث». مثل التهابات الحوض الميكروبية لدى المرأة، واضطرابات الغدة الدرقية، والأمراض المزمنة في الكبد أو الكلى، وغيرها.



ان شااااااااااااااء الله تستفيدوووووون حبيبااااااااتي والله يكفيكم كل شر







υм вtℓαα likes this.

من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 فستان زفاف لربيع وصيف 2015
0 تأثيرها على الصحة الجنسية لمقاومتها للشيخوخة.... معلومات غريبة عن "الشوكولا"
0 طرق علاج الاسهال بالصور
0 الوان المنااااااااااكير واشكاااااااااااااااااااله
0 كيف تميّزين بين أعراض الدورة الشهرية وعلامات الحمل؟
0 نبات الخس
0 أطعمة عليك الابتعاد عنها قبل إقامة العلاقة الحميمة مع زوجتك
0 اشكال البناااااااااااااااااااااااااات با المدرسه
0 سباغيتي لا تفوتكم
0 القيلولة أثناء النهار تزيد خطر الوفاة المبكرة
0 أسوأ أزياء الفنانات الخليجيات... إطلالات باءت بالفشل!
0 تكيس المبايض وكيفية السيطرة عليه
0 الحفاظ على استمرار الحمل فى حالة الرحم ذو القرنين؟
0 وصفة مشروب الجمال الخاص بموسم الأعياد من OC&Oacute;O
0 لوحة جدارية معبرة على كورنيش محافظة جدة للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز “رحمه الله”
توقيع : بحــ العيون ــــــــر









التعديل الأخير تم بواسطة بحــ العيون ــــــــر ; 06-09-2013 الساعة 05:56 PM
عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس


قديم 06-09-2013, 11:20 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,375 [+]
بمعدل : 2.66 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 90
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
Orchid109 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: زيادة نزيف الدورة الشهرية.. الأسباب والعلاج




موضوع شامل ووافي
أشكر عزيزتي على مجهودك

موفقة

*****





من مواضيع Orchid109
0 استخدام المرنان المغناطيسي لكشف تشوهات وجه الجنين داخل الرحم أفضل من الأمواج الفوق ال
0 أسباب وعلاج هبوط الرحم سؤال وجواب مع صورة توضح الهبوط
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 إستشاري يحذر من خطورة استخدام الخلطات العشبية غير المرخصة
0 شاركونا في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 العلاج الكيميائي للسرطان
0 الغثيان في أول الحمل ~
0 صبايا بخصوص قسم المستشفيات والعيادات
0 بدأ العد التنازلي لإجراء المنظار الرحمي
0 شاركو في التصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 شاركونا في التصويت في مسابقة الطب النبوي
0 كل مايتعلق بداء البطانة الرحمية المهاجرة
0 أسئلة وأجوبة في العقم
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 دليل مستشفيات ومستوصفات منتطقة جيزان
توقيع : Orchid109











عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس

قديم 06-09-2013, 05:37 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,837 [+]
بمعدل : 17.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: زيادة نزيف الدورة الشهرية.. الأسباب والعلاج








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الأجسام المضادة سبب من أسباب الاجهاض وتأخر الحمل
0 نصائح لجعل طفلكِ يعتاد على النوم بمفرده، خصوصاً بعد تخطيه عامه الأوّل
0 كلمات اعجبتني ف اتمنى تعجبكم
0 مسابقه عالم الحيوان
0 لماذا نسبة الحمل في الستة الأشهر الاولى من الزواج تكون ضعيفة ؟
0 إنما الأعمال بالنيات
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 الإسقاطات المتكررة ما الاسباب والحلول
0 طريقة عمل موس الشكولاته مع البراونيز
0 عصير الموز بالعسل والقرفة
0 قسم النساء والتوليد مجموعة مستشفيات السعودي الألماني واسماء المتخصصين
0 عمل منظار بطني وصبغة الرحم في نفس الوقت لمعرفة سبب تاخر الحمل
0 الهواتف الذكية عندما تفسد الحياة الأسرية!
0 عمل هيدر للموضوع بالستوكات
0 الأعمى الأبرص والأقرع
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-10-2013, 12:23 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,035 [+]
بمعدل : 13.97 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: زيادة نزيف الدورة الشهرية.. الأسباب والعلاج




يعطيك العافييه





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 06-10-2013, 12:37 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,837 [+]
بمعدل : 17.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: زيادة نزيف الدورة الشهرية.. الأسباب والعلاج








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 أعاني من إفرازات مهبلية وحرقة في البول، فما هو العلاج؟
0 سلسلة دروس المبتدئين
0 فطيرة دجاج بالكريمة والخضراوات
0 مشكلتي دورتي الشهرية لا تنقطع، فهل علي قضاء الصلوات؟
0 طريقة عمل شوربة البروكلي اللذيذة
0 كيف تعاملين طفلكِ قبل وأثناء وبعد حدوث الطلاق؟
0 ابي مساااااااااااااااااااااعدتكم
0 سينامون رول بالبندق
0 نصائح لتنظيف ثلاجتك في 5 دقائق فقط
0 أساسيات الجمال لعيد الحب مع make up for ever
0 طريقة عمل تشيز كيك كابتشينو
0 أرنب علبة الأقلام
0 هل تصدقوا .. حفظ القرآن بين الأذان و الإقامة
0 طريقة عمل كيك فدج بالنّعناع
0 :::في رمــضــان:::
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-10-2013, 04:44 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.95 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: زيادة نزيف الدورة الشهرية.. الأسباب والعلاج




عساااااااااااااك على القوووة






من مواضيع ام ارجواااااان
0 هل يمكن لمن عندها انقلاب خلفي للرحم ان تحمل؟
0 دوالي ساقي الحامل هل هي خطرة ؟؟؟
0 حذاء التجسس أحدث طرق التجسس........
0 نصائح للتعامل مع بكاء الأطفال الرضع
0 عصير التفاح والأناناس
0 .. إكسسوآرآت مميزه ../
0 صور شلال الصين الغريب الرائع
0 التغيرات الجلدية خلال الحمل Skin changes
0 متاعب جمالية في الحمل
0 نقص فيتامين ب12
0 بسكويت شوكولاتة مزخرف
0 برنامج BlueStacks لتشغيل جميع تطبيقات وألعاب أندرويد
0 احلى فساتين لاحلى عصافير
0 (( نور العمر ------ أسيرة زوجي ---- )) الاستعداد بالتوفيق
0 الفجل يحارب الجراثيم ويمنع تسوس الأسنان
توقيع : ام ارجواااااان








التعديل الأخير تم بواسطة بحــ العيون ــــــــر ; 06-10-2013 الساعة 06:07 PM
عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 06-10-2013, 06:07 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,837 [+]
بمعدل : 17.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: زيادة نزيف الدورة الشهرية.. الأسباب والعلاج








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 سمك فيليه مقلي مع صوص التارتار
0 كوسا محشي
0 معدل هرمون البرولاكتين الطبيعي في جسم المرأة؟ وهل وحدة قياسه تختلف من مختبر لآخر؟
0 أعشاب طبيعية تساعد في علاج تأخر الحمل عند النساء
0 السفره اليوم عندي ههههههههه
0 المسااااااااابقة بحر أفكاااااري أمليء الفراغ
0 حلى كاسات الجيلي والكستارد
0 بعض الأطعمة تساعدك على الإنجاب
0 طريقة عمل بيتزا الدجاج بصلصة الباربكيو
0 تسريع نزول الدورة الشهرية وإدرار الدم إن لم ينزل بصورة طبيعية
0 سلطة السوبا
0 كيف تحصلي على مكياج خليجي قوي على طريقة هند البلوشّي
0 كيكة قدرة قادر # 1
0 اشهر اقوال مشاهير الزعماء والفلاسفة في الاصرار على النجاح
0 عادات بسيطة من أجل تفادي الإصابة بالأزمة القلبية
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-28-2013, 02:39 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.86 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 195
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: زيادة نزيف الدورة الشهرية.. الأسباب والعلاج








من مواضيع dr.loly
0 المكملات الغدائية لزيادة فرص الحمل
0 أجمل الخلفيات الاسلآمية
0 قصيدة لعائض القرني عن أم المؤمنين(حملة الدفاع عن عائشة رضي الله عنها وأرضاها)
0 كيف تساعدي طفلك على تعلم المشي
0 رحلة في عالم الحب (خلفيات)
0 عوامل نجاح عملية طفل الانبوب
0 ست مكملات غدائية وفيتامينات لصحة شعرك
0 لماذا يسقط الطفل عند بداية تعلمه الوقوف او المشي.... مميز
0 فساتين أفراح فرنسية .. موديل 2013
0 الصراخ على الاطفال يسبب لهم الكآبة
0 داء القطط المسبب للاجهاض
0 معايير اختيار هدية للمولود الجديد(خاص منتدي حوامل)
0 حلى بودينج الفانيليا
0 الفرق بين عرش الرحمن وكرسيه
0 الموز واهميته خلال الحمل
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 07-06-2013, 06:04 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,837 [+]
بمعدل : 17.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: زيادة نزيف الدورة الشهرية.. الأسباب والعلاج




الف شكر لكي حبيبتي على مرررررورك
العطـــــــــــــــــــــر





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 فطيرة السبانخ بالكيري
0 عمل فراشه باالمعلاعق _لصق البيض
0 كيف تتجنبين خيانة الزوج؟
0 الفشار له فوائد كبيرة في مقاومة الأمراض أكثر من الخضروات والفواكه
0 علم نفسك ان تقول لا
0 تسريع نزول الدورة الشهرية وإدرار الدم إن لم ينزل بصورة طبيعية
0 بروفيرا
0 يجب معرفة الحقائق الغذائية حول فوائد اللفت
0 ابي رايكم للمسااااااااابقة
0 الصحة في رمضان
0 كاسات العروسين رووووووعه
0 علاج الامساك المزمن في يومين فقط
0 اطفال الانابيب كل مااتردين معرفته تجدينه هناااااااا
0 الغذاء الصحي (الغذاء الصحي)
0 يبدأ نبض الجنين و يمكننا سماعه
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 04-23-2014, 08:48 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.66 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: زيادة نزيف الدورة الشهرية.. الأسباب والعلاج








من مواضيع قلب الاميري
0 آلفرق بين آلطلق آلكآذب وآلطلق الحقيقي
0 ×?° علمني غروري ×?°
0 10 عادات خاطئة امتنعي عن تطبيقها أثناء تربيتك لطفلك
0 ** عوامل صحية قد تعجل بانقطاع الطمث **
0 تجربتك في صلة رحمك ..^^
0 مضار أقراص منع الحمل ومتى ينصح بعدم استعمالها
0 كيف تدربي ابنك على الذهاب لدورة المياه؟؟
0 فَآئِْدة فَآكِهَة أَلْمِشْمِشْ
0 9 أسباب لتناول الجوافة بكثرة
0 ماذا يحدث أثناء الولادة الطبيعية لطفل في وضعية مقلوبة أو معكوسة؟
0 سف آلحوآمل ر
0 اصنعي شامبو مضاداً للقشرة بخطوات بسيطة في المنزل
0 البالونات قد تسبب للاطفال خطر الاصابة بمرض السرطان ..!!
0 ڪيفْ ٱכََزڹْ..!
0 ~{ديكورات للمطابخ}~
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى مشاكل الدورة الشهرية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زيادة مدة الدورة الشهرية malikatroumansia منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 5 10-19-2012 06:04 AM
إلتهابات المهبل الأسباب والعلاج جهينة منتدى أمراض الرحم 1 11-01-2011 06:51 PM
اضطرابات الدورة الشهرية..الاسباب والعلاج demoshka منتدى مشاكل الدورة الشهرية 21 09-14-2011 09:17 AM
زيادة نزيف الدورة الشهرية.. الأسباب والعلاج الشوق عطري منتدى مشاكل الدورة الشهرية 11 07-15-2011 04:28 PM
استشارة: زيادة مدة الدورة الشهرية سوسو _232 منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 3 11-30-2010 09:41 PM

 

الساعة الآن 11:31 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .