أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


التربية بالتوازن ~ حتى تكون القدوة حسنة


...
Like Tree6Likes
  • 2 Post By بحــ العيون ــــــــر
  • 1 Post By وردة سورية
  • 1 Post By ام ارجواااااان
  • 1 Post By ام خولة
  • 1 Post By حبيبت عمر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-09-2013, 06:54 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 14.67 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
icon41 التربية بالتوازن ~ حتى تكون القدوة حسنة







التربية بالتوازن


عندما نلقي نظرة على قائمة الأخلاق والقيم نلحظ ما يسمى "بالتدرج الطرفي" أي التدرج من طرف اليمين إلى اليسار أو العكس, من طرف الغلو والتشدد إلى طرف التساهل والتفريط.
وأضرب لذلك بهذا المثال: "الشجاعة" هي الوسط الفاضل أما "التهور" فهو جنوح نحو التشدد في الشجاعة, "والجبن" هو تطرف نحو التخلي عن الشجاعة.
وهكذا فالناس في أخلاقهم متدرجون من هذا الطرف إلى الآخر, وهذا التدرج دقيق جداً, ولا يجوز أن نقسِّم الناس في خلقٍ ما إلى ثلاثة أقسام؛ فنقول إما متهورون وإما شجعان وإما جبناء. بل المقياس دقيق, فنجد المتهور جداً, والمتهور مع قليل من الشجاعة, والشجاع مع قليل من التهور, ثم الشجاع الحق "الوسطي" ثم الشجاع مع قليل من الجبن ثم..ثم..ثم حتى نصل إلى الجبان جداً. وبسبب غياب هذا المقياس عند كثير من الناس فإن نظرتهم للآخرين غير منضبطة وغير مضطردة.
ويمكن أن نقول أن هذا المقياس يسهل تطبيقه على كثير من الأخلاق والقيم, مثل الكرم وطرفيه السرف والبخل, وقوة الشخصية وطرفيها الكبر وضعف الشخصية وغيرها.

إذا عُلم هذا؛ فكيف نستطيع –رحمك الله- توظيف هذا التوازن وهذا "التدرج الطرفي" في التربية؟ أسأل الله أن يعينني على تبيين هذا في النقاط التالية:

1. على المربي أن يحصر القيم والأخلاق التي تدعم وتقوي الوسط الذي يعمل فيه ويحتاجها المستهدفون بالتربية, وذلك يكون حسب طبيعة الميدان وطبائع المتربين, فساحة الجهاد بحاجة إلى قيم مثل الشجاعة والحكمة والقوة والبأس والتضحية والسرية والإيثار أكثر من حاجة العاملين في الميدان الخيري أو الإعلامي مثلاً.

2.
على المربي أن يكون ذا فراسة وقوة ملاحظة عند سبر أحوال المتلقين. فمن لقاءات بسيطة مع أحدهم يحدد ما يحتاجه من قيم وأخلاق, فالنبي صلى الله عليه وسلم عندما أتاه الرجل يطلب منه الوصية قال له: "لا تغضب" لما رأى عليه من علامات التوتر وسرعة الغضب, وقال للآخر: "لا يزال لسانك رطباً من ذكر الله" لما رأى من حاجته إلى الذكر والتعلق بالله.

3.
بعد معرفة أين يقف هذا المتربي في ميزان "التدرج الخلقي", فهو مثلاً في الكرم متوسط وفي الشجاعة ضعيف وفي صبره قوي جداً وفي العلم مقصر ومهمل؛ فهنا نبدأ بتحديد ما يحتاج من تدعيم وموازنة.
فلو كان الشاب فيه جبن وضعف فمن غير المناسب أن أحدثه عن فضل الهدوء والتروي وعدم الاستعجال لأن ذلك سيزيده جبناً وخنوعاً. ولكن أحدثه عن فضل الشجاعة والقوة في الدين والصدع بالحق, وأروي له قصص الأبطال الغطاريف من جنود الله, الذين زلزلوا عروش الطغيان ومزقوا جنود الشيطان.
وإن تأملت حاله فإذا هو متهور عجول, فإنني أقدم له صوراً من الصبر والحكمة والحلم وقصصاً تحذر من خطورة التهور والتعدي والاستعجال.

4.
الخطوة التالية هي الحذر من المبالغة في ترجيح كفة الميزان؛ فينقلب ذلك المتهور العجول إلى جبان خوار. ولكن الحل هو دفعه نحو التوسط وترغيبه فيه, وترهيبه من "التطرف" بكلا جانبيه.

5.
أكثر ما رأيت من مشاكل اجتماعية هي نتائج لهذا الاختلال الذي يحصل في أخلاق الناس- طبعاً مع عدم إغفال الأسباب الأخرى لهذه المشاكل.
فالجبان هو سبب من أسباب تسلط المعتدين والظلمة عليه, والمتهورون كذلك سببٌ في كثرة الجبناء, والبخيل يزداد بخلاً عندما يرى آثار الإسراف, والمسرف يتمسك بسرفه عندما يسمع مذمة الناس للبخلاء.
والغلاة المكفِّرون للناس يزدادون تكفيراً عندما يشاهدون تفريط الناس في دينهم, وعندما يرون الزنادقة يتصدرون رؤوس المقالات وشاشات التلفاز. والزوجة الضعيفة الخائفة تزيد ذلك الزوج ظلماً وتعدياً وجوراً. والجماهير المطبلة المصفقة يزيدون "الطاغية" طغياناً وكفراً.

6.
يجب مراعاة هذا التوازن في الخطاب الجماعي والدعوة الجماعية, فعند جمهور من البخلاء عليك أن تتحدث عن فضل الكرم والإنفاق في سبيل الله, فإن كان من بينهم كريماً واحداً فرُدَّ له توازنه بالدعوة الفردية كما فعل نبينا صلى الله عليه وسلم في أكثر من موطن.

7.
ومن السهل أن نرى متطرفاً نحو الغلو والتشدد في أمر ما؛ تضيق به السبل والمخارج بسبب تطرفه؛ فينقلب إلى الطرف الآخر وهذا ما يسمى "بالانتكاسة", فيصير في وقت وجيز متطرفاً نحو التساهل في أمرٍ كان فيه متشدداً. وهذا نتيجة لغياب التوازن في تربية النفس.

8.
إذن على المتربي أن لا ينسى نفسه من هذا التوازن, فإن كسلت النفس وفترت؛ أخذها بالعزيمة والنشاط والقوة حتى تستقيم وتصير "نفساً وسطية", فإن كلَّت وتعبت من كثرة الأعمال روّح عنها ومتعها بشيء من المباح حتى حين.
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.




حتى تكون القدوة حسنة


دين الإسلام دين القدوات العظام وأعظم قدوة في الإسلام هم الأنبياء عليهم السلام وعلى رأسهم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ثم أصحابه رضوان الله عليهم ثم من تبعهم بإحسان ، وكان إبراز هذا الأمر متحقق من خلال التالي /
1. إبراز القرآن الكريم لجملة من قصص الأنبياء وسيرهم عليهم السلام ، وكذا سيرة الحبيب محمد بن عبد الله صلى الله عليهم وسلم ، وماكان من جهود أهل العلم في تفسير تلك الآيات وبيان معانيها .
2. الأحاديث والكتب المؤلفة في السيرة والشمائل النبوية .
3. الاهتمام بشروح الأحاديث والتأكيد على جانب مكامن القدوة الحسنة في السيرة العطرة .
4. كتب السير والتراجم .


• لماذا القدوة الحسنة :

أهمية وجود القدوة الحسنة تتمثل في التالي :
1. مع ظهور كثير من القدوات السيئة لابد أن نحرص على إيجاد النماذج للقدوات الحسنة .
2. القدوة الحسنة المتحلية بالفضائل العالية : تعطي للآخرين قناعة بأن بلوغ هذه الفضائل من الأمور الممكنة، وأن هذا العمل في متناول القدرات الإنسانية، وشاهد الحال أقوى من شاهد المقال.
3. مستويات فهم الكلام عند الناس تتفاوت: ولكن الجميع يتساوى أمام الرؤية بالعين المجردة لمثال حي ، فَعَنْ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ: اتَّخَذَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَاتَمًا مِنْ ذَهَبٍ فَاتَّخَذَ النَّاسُ خَوَاتِيمَ مِنْ ذَهَبٍ
فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: [ إِنِّي اتَّخَذْتُ خَاتَمًا مِنْ ذَهَبٍ - فَنَبَذَهُ وَقَالَ:- إِنِّي لَنْ أَلْبَسَهُ أَبَدًا] فَنَبَذَ النَّاسُ خَوَاتِيمَهُمْ. رواه البخاري ومسلم.


• مقومات القدوة الحسنة /
1. الإخلاص :وهو أن يقصد المسلم بأقواله وأفعاله التقرب إلى الله والتوصل إلى دار كرامته ، وهذا مقوم عظيم من مقومات القدوة الحسنة إن لم يكن هو أساسها ولبها ، وجميع المقومات التي تليه مبنية عليه .
2. العمل الصالح وفق منهج الإتباع : فلا يكون قدوة حسنة من يخالف عمله سنة النبي صلى الله عليه وسلم ، ولايكون قدوة حسنة من يبتدع في دين الله ما ليس منه ، ولايكون قدوة حسنة من يجاهر بالمعاصي والعمل السوء .
3. موافقة العمل القول : فهما قرينان ، ولايكون قدوة حسنة أبداً من تخالف أفعاله أقواله ، وأعماله كلامته ، قال تعالى {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ }الصف2 .
4. علو الهمة :فعلو الهمة عامل مساعد في مقومات القدوة الحسنة ، والقدوة الحسنة نوع من التميز ولهذا ينبغي لصاحبها أن يكون صاحب همة عالية وعزيمة متوقدة .
5. التحلي بالأخلاق الحميدة : وخاصة أمهات الأخلاق كالحلم والصبر والصدق والشجاعة والوفاء والحكمة والعدل وغيرها .







من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 بقاء الجنين في بطن الأم متوفى في الأشهر الأولى لا يؤذي الأم
0 "زهرة الذهب" وفوووائدها للبشره
0 أصابع الكورن دوج
0 (حلى القوين ) حلى جاوي
0 لإختيار مزيل العرق المناسب لك
0 أفكار سهلة وجميلة لتوزيعات العيد | Ideas for Eid Fitr 2016
0 لا بأس بقليل من التلوث لصالح الطفل
0 مكياج عيون سهل و مميز توسيع العين
0 طريقة تنااااولين الأدوية أثناء الحمل ؟
0 مشاكل صحية شائعة قد تعاني منها النساء
0 كيفية تسريع الدورة الشهرية
0 الكتابه بالنار في برنامج الفوتوشوب
0 الاسعافات الاولية للرضع
0 موضوع شامله للتحاليل والمستويات الطبيعيه وتعريفات لكل تحليل
0 ماذا أعددت لشهر رمضان
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس



قديم 06-09-2013, 11:44 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وردة سورية

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 45281
المشاركات: 5,949 [+]
بمعدل : 1.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 4458
وردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
وردة سورية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: التربية بالتوازن ~ حتى تكون القدوة حسنة








من مواضيع وردة سورية
0 موسوعة للبرامج الاسلامية المجانية في الابل ستور
0 الأم عنوان الحب والوفاء
0 ما أشبه اليوم بالبارحة
0 شاركونا في مسابقه القسم الأسلامي ...حيااكم الله
0 الشاطىء الاحمر فى الصين...سبحان الخالق المبدع
0 وين كنتي ,, وش تسوين,, قبل تدخلين المنتدى
0 اصنعي سلة العاب لطفلك بنفسك .
0 قلبي يهف شوقاإليك ياطفلي (دعواااتكم )
0 رحله إلى........ والتذاكر على حسابي؟؟؟؟
0 إذا سألك أحدهم ما الحكمه من كثرة زواج الرسول .. بماذا ستجيبي؟
0 انظر للصوره جيدا وقل الحمد لله
0 ادعولي خواتي
0 وردة سوريةهناالتصويت لمسابقة اجمل منزل
0 غير مسجلثواني من وقتك
0 سارعي وتوبي قبل أن تعاتبك دمعتك
عرض البوم صور وردة سورية   رد مع اقتباس

قديم 06-10-2013, 12:10 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 14.67 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: التربية بالتوازن ~ حتى تكون القدوة حسنة




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة سورية مشاهدة المشاركة










من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 تجديدالشنط القديمه لتصبح موديلات 2015 اخر شياكه بسبع طرق روووووعه
0 طريقة عمل حلقات البصل الذهبية
0 كلمات رااااااااااااااااااااااااااااائعه
0 الإباضة أو التبويض
0 تعرف على منشأ هذه الأطعمة.. بينها الكشري والمسقعة.أصلها مش مصري
0 هل تعانين من الخجل وتبحثين عن طرق فعّالة للتخلّص منه؟
0 مكياج العيون النيلي
0 حلى جالكسي رووووعه
0 لفائف الدجاج بطريقتين مختلفتين
0 تسوس الاسنان
0 المناكير الفرنسية
0 كيفيه التحضير للحمل و الشروع بالمحاولات
0 معلومات لا تعرفها عن الطعام
0 أجنحة الدجاج المقرمشة مع البطاطس المنفوخة وكريمة الثوم
0 جاتو الشوكولاته
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-10-2013, 04:48 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 28.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1058
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: التربية بالتوازن ~ حتى تكون القدوة حسنة




عسااااااااااااااك على القوووة






من مواضيع ام ارجواااااان
0 مذهل توأمان بريطانيان عمرهما 9 أشهر قادران على السباحة ل25 مترا بأنفسهما
0 كيف تفطمين طفلك عن اللهاية (المصاصة)
0 ماذا تتوقعين فى أول يوم بعد الولادة؟
0 صبغات شعر 2012 ، صور صبغات شعر 2012 الجديدة للممثلات ، 2012 hair dye photos
0 عروس تصنع فستان زفافها من صوف خرافها
0 بكل هدووء أنآقتي لها نكهه خآصه شيااااااااااااااااكه
0 كيف اقوي ايماني
0 ممنوع : دردشة أو تجمع , عضواتنا الكل يستفيد !
0 مآ أجمل أن تقول!
0 التحدث مع الطفل وهو جنين يجعله يتحدث أسرع
0 الحمل والتكيس
0 # الملكة الأردنية رانيا تحمل حقيبة “تودز ميلكي” المصنوعة من جلد الأفعى الرمادي #
0 الشاعر اليمني الرائع البردوني
0 مجموعة غرف تصاميم تركية
0 طريقه عمل كفته تركية
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 06-10-2013, 11:36 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام خولة

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77740
المشاركات: 483 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 844
ام خولة is a splendid one to beholdام خولة is a splendid one to beholdام خولة is a splendid one to beholdام خولة is a splendid one to beholdام خولة is a splendid one to beholdام خولة is a splendid one to beholdام خولة is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام خولة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: التربية بالتوازن ~ حتى تكون القدوة حسنة




موضوع اكثر من رائع
بارك الله فيك
وجزاك الفردوس الاعلى ان شاء الله
دمت بحفظ الله





من مواضيع ام خولة
0 على خطـاك حتى نلقاك"صفحات متجددة"شاركونــا
0 قاعدة أرضيك ﻷخدعك للدكتور طارق
0 محطات فى طريق الفتن
0 لماذا ياقلبي التقلب والعصيان .
0 لا تحزني فدموعك غالية!
0 خشوعي في صلاتي يرحمني في مماتي
0 الرقية الشرعية{ملف كامل}
0 انظر الى ملفك الشخصي ....ادخل وشوف
0 من الألف الى الياء ..تجعل منتدانا في القمة ..
0 هل تريد أن تتغير للأحسن؟؟ جرب معي!! فلنبدأ
0 صور و معلومات قيمة عن مجموعة جزر السبعة 2015
0 آيات و صور...سبحان الله
0 في زمنِهِمْ نؤثِرُ أنْ نعِيشَ!
0 هنا المواضيع التى لايجوز نشرها
0 حكم الاحتفال بشم النسيم
توقيع : ام خولة


عرض البوم صور ام خولة   رد مع اقتباس

قديم 06-10-2013, 01:55 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حبيبت عمر

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 56247
المشاركات: 1,497 [+]
بمعدل : 0.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 376
حبيبت عمر is just really niceحبيبت عمر is just really niceحبيبت عمر is just really niceحبيبت عمر is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
حبيبت عمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: التربية بالتوازن ~ حتى تكون القدوة حسنة




جزاكي الله الجنه والفرودس الاعلى ونفع بكي الامة رائع بمعنى الكلمه





من مواضيع حبيبت عمر
0 هنا التصويت لمسابقة”أجمل فكره لولاده سهله“
0 هنامسابقة ”أجمل فكره لولاده سهله “شاركونا
0 هنا مسابقة ”أجمل فكره لولاده سهله “شاركونا
0 هنا مسابقة ”أجمل فكره لولاده سهل “شاركونا
0 من تربية الله لك!!!~~
0 هنا مسابقة ”أجمل فكره لولاده سهله “شاركونا
0 هنا التصويت لمسابقة”أجمل فكره لولاده سهله “شاركونا
0 هنا التصويت لمسابقه ”أجمل فكره لولاده سهله “شاركونا
0 إلى ام عبدالله وام ارجوان
0 هنا مسابقة ”أجمل فكره لولاده سهله “شاركونا
0 هنامسابقة”أجمل فكره لولاده سهله “شاركونا
0 استودعكم الله جميعاً
0 لمسة حنان في هدى النبي العدنان
0 هنامسابقة”أجمل فكره لولاده سهله“شاركونا
0 هنا مسابقة ”أجمل فكره لولاده سهله“شاركونا
عرض البوم صور حبيبت عمر   رد مع اقتباس

قديم 06-10-2013, 04:43 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 14.67 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: التربية بالتوازن ~ حتى تكون القدوة حسنة




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشمووووووخ مشاهدة المشاركة
عسااااااااااااااك على القوووة








الف شكر على مرورررررك العطر





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 اللَّبن فوائد ومنافع
0 هنا ارقام مستشفيات في الدمااااااااااااام
0 أزهار من الذهب
0 خير الدعاء ادعية يوم عرفات
0 الأسماء بحرف ي
0 طاجن لسان عصفور بالدجاج
0 شوربة العدس بالزنجبيل لمحاربة الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية
0 نتاااااااااااااائج مسابقة حزر فزر
0 مشروب اللوز
0 طي المناديل الورقية حول الشوكة والسكين
0 لمناظرطبيعية لا تصدق إنها على كوكب الأرض
0 اشيك بيتفور بيتي
0 طريقة تعليم ابنك وبنتك القرآن
0 10 حقائب فاخرة يجب أن تحصل عليها كل سيدة
0 المراكز الصحية الأولية الحكومية ما يخص أهل المدينة المنوره
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-10-2013, 04:45 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 14.67 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: التربية بالتوازن ~ حتى تكون القدوة حسنة




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام خولة مشاهدة المشاركة
موضوع اكثر من رائع
بارك الله فيك
وجزاك الفردوس الاعلى ان شاء الله
دمت بحفظ الله








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 كيف تكونين أمّاً صبورة؟
0 عالجي شعرك المجعد بحمام الكريم والزيت
0 رمضاااااااااااااااااااان ڪريييييم عليك يااا غوالي
0 ماسيحدث ب21 ديسمبر مجرد إشاعة محبوكة
0 نتيجة لتزاوج أنثى الحمار الوحشي مع ذكر حمار عادى صغير أبرص هجين نادر جدا يولد في حدي
0 الإصابة بتليف الرحم في عمر (27)
0 هندي يعيش ب”ذيل” منذ ولادته
0 تحضير كوكتيل لتخفيف الوزن
0 يتم علاج آلام ما بعد الولادة؟
0 شرائح البطاطس المقلية باللحم
0 تعرفوا على فوائد الحلاوة
0 الحجامة بين الماضي والحاضر
0 3 مشروبات طبيعية للتخلص من الكرش
0 عبارات لتوزيعات المواليد
0 بطاطا بالجبن
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-10-2013, 04:47 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 14.67 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: التربية بالتوازن ~ حتى تكون القدوة حسنة




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبيبت عمر مشاهدة المشاركة
جزاكي الله الجنه والفرودس الاعلى ونفع بكي الامة رائع بمعنى الكلمه









من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 انصيحة لتحصل على الراتب الذي تريده اتبعي هذه الخطوات
0 للتصميم والتواقيع صور اطفال
0 مندي لحم حاشي
0 الأسماء بحرف أ
0 مساااااااااااابقة حزر فزر
0 الافضل التمسك بحليب الأم ام الحليب الصناعي بالقنينة؟
0 مربعات الشوكولاتة بالبندق لاتفوتكم
0 صور تصاميم جبسية 2014
0 نتاااااااااااااائج مسابقة حزر فزر
0 مواصفات أفضل واقي شمس
0 نصائح للتعامل مع درس طفلك حسب جنسه!
0 أصابع الكورن دوج
0 اشكال البناااااااااااااااااااااااااات با المدرسه
0 كيف تصنعين حذائك من منشفة ..
0 تثبيت الحمل و منع حدوث الاجهاض بطريقة طبيعية
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القدوة وسيلتنا للموعظة ام ارجواااااان المـنـتـدى الـعـام 4 12-29-2012 02:52 AM
حشوة برك الخضار ، طريقة لعمل حشوة برك الخضار ، وصفة حشوة برك الخضار الشيفة سوسو قسم التغذية 0 08-17-2012 08:37 PM
إتيكيت التربية ، فن إتيكيت التربية ، إتيكيت تربية الابناء اميرة الاتيكيت قسم التغذية 1 08-10-2012 09:50 AM
من هي المرأة القدوة في حياتك؟ عشق الصدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية 10 03-16-2011 02:25 AM


الساعة الآن 06:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .