أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

منتدى علاج العقم و تأخر الحمل يختص في أسباب العقم وطرق علاجها واسباب تأخر الحمل لدى بعض النساء .


موضوع شامل عن قنوات فالوب


موضوع شامل عن قنوات فالوب يوجد قناتين (انبوبتين) على جانبى اعلى الرحم وتعتبر ممر من خلالة تمر البيضة من المبيض الى الرحم.. يبلغ طول قناة ...
Like Tree10Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-10-2013, 12:48 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,799 [+]
بمعدل : 19.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
icon41 موضوع شامل عن قنوات فالوب






موضوع شامل عن قنوات فالوب

يوجد قناتين (انبوبتين) على جانبى اعلى الرحم وتعتبر ممر من خلالة تمر البيضة من المبيض الى الرحم..
يبلغ طول قناة فالوب حوالى 10سم والجزء الخارجى من القناة على شكل مخروط ويحتوى على اهداب مثل الأصابع تساعد على إاتقاط البيضة من المبيض وتمررها الى داخل الأنبوبة حيث يتم الإخصاب فى الثلث الخارجى للأنبوبة..
وتحتوى الأنبوبة على عضلات تساعد على حركة الأنبوبة وبذلك تمر البيضة الى الرحم كما يوجد شعيرات صغيرة فى الخلايا المبطنة للأنبوبة تساعد على تمرير البويضة الملقحة الى الرحم وايضا تفرز هذة الخلايا سائل مغذى للبيضة الملقحة اثناء مرورها فى الأنبوبة حيث تستغرق 3-5 ايام حتى تصل الى الرحم


المشاكل التى قد تحدث للأنابيب:

تمثل المشاكل التى تحدث لقناتى فالوب 25-50% من اسباب العقم فى المرأة واغلب الحالات تكون نتيجة الإلتهابات التى تصل الى الأنابيب مثل:

أ- الالتهابات المزمنة:

حيث تسبب احتقان القناتين وإذا بلغ المقطع العرضي للاحتقان أكثر من 3 سم فإنه يُغلق القناة ويمنع مرور البويضة، كذلك تسبب الالتهابات المزمنة الالتصاقات، حيث تؤثر على حركة القناتين وتبطؤها وهذا يعمل على عدم وصول البويضة في الوقت المناسب لعملية الإخصاب، وقد تؤثر الالتصاقات على عمل المبيضين خصوصاً إذا كانت الالتصاقات شديدة.
- تسمى الالتهابات المزمنة علميا PID (Pelvic Inflammatory Disease). إنّ هذه الالتهابات قد تسبب انسداداً في قناة فالوب أو حدوث التصاقات مما يؤدي إلى اضطراب في التقاط البويضة من قبل قناة فالوب أو في حركة البويضة المخصبة داخل أنبوب الرحم.
إن التهابات منطقة الحوض المزمنة (PID) قد يكون سببه جرثومة مثل Streptococcus & E.coli أو بعض الأمراض التناسلية التي تنتقل عن طريق الجماع مثل مرض السيلان Gonococci وجرثومة Clamydia . ويجب الملاحظة أنّ مرض PID قد يؤثر على المبيض ويؤدي إلى الارتباك في وظيفته، وخصوصاً عندما يسبب التصاقات وتكون التصاقات شديدة وإذا أدت الالتهابات المزمنة إلى تلف في قناة فالوب فالمعالجة تكون جراحية عادة وتعتمد على درجة التلف ومنطقة التلف.

**الدرن: حيث من الممكن ان يصل الميكروب من الصدر الى الأنابيب عن طريق الدم ويحدث تدمير لقناتى فالوب .

كذلك من الالتهابات : التهابات بعد الإجهاض او الولادة او اللولب .

ب - بطانة الرحم المهاجرة.."Endometriosis"..
وجود الخلايا المبطنة للرحم داخل الحوض يعتبر شائع فى الدول الغربية حيث يحدث نزيف من هذة الخلايا داخل الحوض مع كل حيض ويحدث التصاقات فى الحوض والأنابيب وقد يؤدى الى انسداد الأنابيب. ويمكن ان تؤدي بطانة الرحم المهاجرة الى تلف نهاية القناتين ( الأهداب ):
وهذا يُسبب فشلها من جلب البويضة إلى داخل القناة .

ج- الالتصاقات نتيجة العمل الجراحي لإحدى القناتين:-
- نتيجة الحمل خارج الرحم .
- نتيجة جراحة لأعضاء الحوض المجاورة أو نتيجة التهابات في الأعضاء المجاورة مثل التهاب الزائدة الدودية.

د- قصر القناتين : أقل من 4سم .

ه-أورام : الاورام قد تصيب قناتا فالوب أو المبيض وتؤثر على عمل قناتا فالوب.


ملاحظة هامة:

من الممكن ان يحدث التصاقات حول الأنابيب دون انسداد وهذة الألتصاقات تغير فى وطيفة الأنابيب.. فالانابيب قد تكون سليمة وعندما ندخل فيها الصبغة نجد انها سليمة ومفتوحة ولكن فتحتها قد لا تكون بالفتحة الطبيعية المقابلة للمبيض وكل ما تحتاجه المريضة هو اجراء عملية منظار للبطن لتحرير هذه الالتصاقات بحيث تتاح حرية الحركة للانابيب.

وكذلك يجب التنبية على ان معظم هذة الحالات تحدث بدون ان تشعر السيدة بها وتكتشف عند عمل اشعة الصبغة اومنظار البطن.


الكشف على الأنابيب:
1- اشعة الصبغة على الرحم والأنابيب
2- منظار البطن


أشعة الصبغة على الرحم والأنابيب:
Hysterosalpingogram (HSG)


· عادة تكون بعد الحيض فى اليوم 7-8 من الدورة وتكون فى حجرة الأشعة حيث تكون السيدة على طاولةالأشعة ويقوم الطبيب بوضع كانيولا داخل عنق الرحم لحقن الصبغة من خلالها واحيانا تستخدم قسطرة مطاطة بدلا من الكانيولا
· يتابع مرور الصبغة داخل الرحم على الشاشة ويتم عمل فيلم بالأشعة على الحوض
· عادة يتم عمل 2-3 افلام لمرور الصبغة فى الأنابيب والحوض
· تظهر الصبغة الجزءء الداخلى للرحم والأنابيب حيث يظهر الرحم على شكل مثلث ابيض فى خلفية سوداء وعند مرور الصبغة داخل الحوض من فتحة الأنبوبة تظهر على شكل تموجات بيضاء فى خلفية سوداء
· عند وجود انسداد فى الأنبوبة جهة الرحم لاتمر الصبغة فى الأنبوبة نهائيا ومن الممكن ان تظهر الصبغة فى الأنبوب ولكن لاتمر الى الحوض مما يدل على وجود انسداد فى الجزء الخارجى للأنبوبة ومع ذلك قد تكون الأنابيب سليمة لذلك يجب عمل منظار البطن حتى يكتمل الحكم على حالة الأنابيب.

- لابد ان تتوقعى بعض الألام عند حقن الصبغة داخل الرحم وممكن اخذ المسكنات قبل اجراء الحقن.
- البعض يفضل إعطاء مضادات حيوية للوقاية من أى التهابات قد تكون موجودة.


المشاكل التي يمكن ان تنشأ من فحص الانابيب باشعة الصبغة:

1- من اهم مشاكل اشعة الصبغة حدوث التشنجات في الانابيب اثناء الحقن..لان الصبغة تسبب تمدد في العضلات عند مرورها خلال الانابيب والرحم..لهذا فانها تسبب تشنجات في العضلات.لكن هذه الظاهرة لا تحدث مع كل المريضات..ولكنها يمكن ان تستمر خفيفة بضع ساعات او ليوم على الاكثر بعد الفحص.

2- المشكلة الثانية هي نزول قطرات من الدم بعد الفحص..وفي العادة فهي تتوقف تلقائيا.

3-الخوف الشديد قد يؤدي الى الاحساس بالدوخة..او التقيؤ..او الغثيان..نتيجة لما يسمى بال the vagal response..ولهذا يجب هدوء الاعصاب..والاسترخاء بالتوكل على الله اثناء الفحص..

4- الالتهابات ..نتيجة لحقن الصبغة في الرحم والانابيب..ولهذا فمن المستحب اعطاء مضادات حيوية للوقاية من اية التهابات ممكنة..كما يجب الحرص واعلام الطبيبة باية اعراض كالالم الشديد او الحرارة ..بعد الفحص..

5- الحساسية ضد نوع الصبغة المستخدمة..والتي عادة ما تحتوي على الايودين..


وماذا لو كنت حاملا؟؟؟؟
عادة ما تجرى هذه الاشعة الصبغية بعد الانتهاء من الدورة من يومين الى خمسة ايام لضمان عدم وجود حمل في طور التكوين..وكذلك فيجب الا يكون هناك علاقات زوجية حميمة بعد الانتهاء من الدورة وحتى موعد الاشعة..

كما يفضل تجنب العلاقات الزوجية الحميمة ايضا بعد الاشعة لفترة اسبوعين ..حيث يقلل ذلك من احتمالات الالتهابات..



ما يمكن ان تظهره اشعة الصبغة:

1- مشاكل رحمية ..كالالياف الرحمية..او النتوءات الرحمية..او اللحميات.

2- اشكال غير طبيعية للرحم..كالرحم ذو القرنين..او الرحم المنقلب..او الرحم المنقسم بحاجز .


3- مشاكل قنوات فالوب..من انسداد..او توسع شديد في نهايتها..

4- التصاقات خارجية ..يمكن ان تؤثر على عمل قنوات فالوب.

5- تعطي صورة عن نجاح عملية قفل قنوات فالوب كوسيلة لمنع الحمل..وكذلك نجاح العملية عند اعادة فتح القنوات مرة اخرى..


اشعة الرحم..تشخيص..وعلاج ايضا:

قد يحدث الحمل بامر الله تعالى بعد اجراء اشعة الصبغة..لان مرور الصبغة خلال الانابيب قد يؤدي في احيان ليست بالقليلة الى فتح الانابيب.. ان كانت مغلقة بشكل بسيط .. وكذلك تحسين وضعيتها واستقامتها ان كانت في وضع غير طبيعي..او وهذه من فوائد الاشعة بالصبغة..فهي تعتبر من الفحوصات الهامة للمريضة..وكذلك فلها فائدة علاجية.

في بعض الحالات..ونتيجة للتشنجات ..يمكن ان يؤدي ذلك الى الا تمر الصبغة خلال قنوات فالوب بشكل طبيعي..ولهذا فالطبيبة التي تجري الفحص هي من تحدد حاجة المريضة لاجراء منظار بطني او منظا ر رحمي للتأكد من احوال الرحم والانابيب..


منظار البطن

عملية جراحية حيث يتم إدخال تليسكوب الى البطن من خلال فتحة صغيرة عند السرة (2سم) وبدلك يستطيع الطبيب زؤية الحوض والأعضاء التناسلية من داخل البطن

· عادة يتم عمل المنظار فى الأسبوع قبل الحيض حيث يتم اخذ عينة من جدار الرحم فى نفس الوقت لمعرفة حالة التبويض واستجابة بطانة الرحم للهرمونات
· البعض يفضل عمل المنظار عند موعد التبويض لرؤية البيضة او احيانا لحقن الحيوان المنوى داخل الأنبوبة اذا كان التوبع ان تكون الأنابيب مفتوحة

طريقة عمل المنظار البطني:


- يكون تحت مخدر عام.
- عادة تكون السيدة فى وضع كشف النساء.
- يتم تعقيم البطن والأعضاء التناسلية ثم يتم وضع كانيولا داخل عنق الرحم.
- يتم عمل تفحة صغيرة تحت السرة مباشرة لتمرير ابرة عن طريقها يتم ضخ غاز ثانى اكسي الكربون او هواء الى داخل البطن وهذا يساعد على ازاحة جدار البطن عن الأعضاء الداخلية وبذلك يمكن ادخال المنظار ورؤية الأعضاء الداخلية بوضوح.
- عادة ما يتم عمل فتحة صغيرة فى جانب البطن من اسفل لإدخال مجس لتحرك الأعضاء الداخلية حتى يتم رؤيتها بوضوح حيث يتم الكشف على الرحم- الأنابيب- المبايض – الغشاء البريتونى (الغشاء المبطن للبطن) ومن الممكن اخذ عينة او ازالة الإلتصاقات اذا امكن.
- يتم حقن مادة زرقاء (ميثيلين) الى داخل الرحم حيث يتم متابعة سريانها داخل الأنابيب الى الحوض.
- عند اكتمال العملية يتم إخراج الهواء من داخل البطن ويتم عمل غرزة او اثنين فى فتحة البطن.
- عادة يتم وضع كاميرا على المنظار اثناء العملية حيث يمكن متابعتها على شاشة وتسجل العملية على شريط فديو حيث من الممكن ان تشاهدها المريضة


اما المنظارالرحمي..

فهو عبارة عن أنبوبة رفيعة تحتوي على كاميرا، توضع في تجويف الرحم لاستكشاف وضعه الطبي كاملا وأخذ عينة من بطانة الرحم. فهو أكثر دقة في تشخيص الالتصاقات داخل الرحم من الوسائل الأخرى ذلك لأن المنظار الرحمي يعطى صورة دقيقة مباشرة عن الالتصاقات من ناحية مكان تواجدها وكثافتها ودرجتها. ولكن يجب علينا أن ننظر إلى المنظار الرحمي والأشعة بالصبغة على الرحم كطريقتين مكملتين لبعضهما وليستا متعارضتين..اذن فالمنظار الرحمي يعنى بالرحم اكثر من باقي اجزاء الجهاز التناسلي الانثوي الداخلية.







meso and meso like this.

من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 نصائح هامة للوقاية من الاسهال
0 ماذا لو هيمنت الغيرة على حياتك وتحكمّت بها؟
0 كيف تزيّنين الكب كيك؟
0 نصائح غذائية من أجل حمل سليم
0 أأنت مطلقة ...
0 الله يا الدنياااااااااااااااااااااااااااااااا
0 مودرن سجاد رووعه
0 ماهو الفوتوشوب وطرق العمل من بداية البرنامج
0 هذه بعض الادعية ومن الله علي بالحمل والحمدلله
0 مطابخ بتصميمات عالمية 2014
0 الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان
0 طريقة عمل لحم مشوي عالشواية
0 نصائح للتعامل مع درس طفلك حسب جنسه!
0 خلطات طبيعية لتسمين الوجه
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-10-2013, 04:41 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 35.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1050
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: موضوع شامل عن قنوات فالوب




مشكووووووووووووره يالغلااااا






من مواضيع ام ارجواااااان
0 نصائح خاصة لأصحاب البشرة الجافة
0 نِسَاءُ الإسْلاَمِ قُرَّةُ عَيْنِ الزّمَانِ
0 قالـــــــــــــوا وهـــــــــــم علـــــــــــى فـراشـــــــــــ المـــوتـــــــــــ
0 # ام كريم - مبروووووووووووك الاشراااااااااااااف #
0 ازياء بناتيه 2012 , ملابس للصبايا 2012 , ازياء حلوه للبنات 2012 , ملابس طلعه للبنات
0 وش ح‘لاتڪ . . تآاخذينْ الع‘قل للعييييييييد
0 "..حلآ آلتوبآز .."حلى سهل وسريع ..
0 بالطوهات لشتاء2011 بجميع الالوانات
0 مارثون الرد على المواضيع قروب الصداااره بالتوووووفيق
0 قرحة الرحم..أسبابها..أعراضها..علاجها.
0 فساتين قصيرة للحامل 2012
0 اسباب غياب الحيض
0 جمـــــــال من قمة الرأس إلى أخمص القدم::::
0 اتمنى من الاخوات قلب نوافي وام ساره الرد علي للاهمية
0 بثور الحرارة مشكلة تصيب حديثي الولادة.. فما سببها؟
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 06-10-2013, 06:45 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صمتي عالم

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 72649
المشاركات: 438 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 25
نقاط التقييم: 74
صمتي عالم will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
صمتي عالم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: موضوع شامل عن قنوات فالوب




الله يجزاك خيرر يالغلا
وشكوووره ع المعلوماااات المفيده


سبحان الله وبحمده





من مواضيع صمتي عالم
توقيع : صمتي عالم

" اللهم إن كان رزقي في السماء فانزله وان كان في الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره وان كان يسيرا فكثره وان كان كثيرا فبارك لنا فيه برحمتك يا ارحم الراحمين "
" يا كريم يا رحيم يا رب العرش العظيم نسالك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ اركان عرشك ان ترزقنا الولد الصالح "

كل من يشووف توقيعي يدعيلي بالذريه الصالحه
الله يرزقنا جميعاً مانتمنى

عرض البوم صور صمتي عالم   رد مع اقتباس

قديم 06-10-2013, 10:38 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,375 [+]
بمعدل : 2.97 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 88
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
Orchid109 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: موضوع شامل عن قنوات فالوب




موضوعك شامل ومرتب عزيزتي
تشكري على مجهوداتك

*****





من مواضيع Orchid109
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 شاركونا في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 مراجعات العسكري تعالو بفيدكم
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 شاركو في التصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 شاركونا في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 أسئلة مهمة وأجاب عليها الطبيب تفضلو
0 ما هي وسائل منع الحمل الطبيعية؟
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 العلاج الكيميائي للسرطان
0 شراب يسد الشهية و ينقص الوزن و يفيد البشره
0 موضوع مهم شاركوني حبيباتي بخصوص الولادة
0 تنبيه
0 شاركو في التصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 استفسار بخصوص مانع الحمل مارفيليون
توقيع : Orchid109











عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس

قديم 06-10-2013, 10:48 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 13.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: موضوع شامل عن قنوات فالوب




ماشاء الله
بصراحه شرح كافي ووافي
جزاكي الله ألف خير





من مواضيع حياتي توأمي
0 خمسة أخطاء تقع فيها أم التوأم
0 "تشنج الحمل" أسبابه وأعراضه
0 أفكار رائعة لتصوير التوأم
0 مداعبة طفلك في شهره الثالث
0 كيف تتخلصين من مشكلة (خبز الرأس) عند الرضيع
0 امرأة تنجب ثلاثة توائم متطابقة رغم تعاطيها أقراص منع الحمل
0 كيف تجعلين طفلك لا يخاف من حقن التطعيم
0 كيف تنقذي نفسك من الشجار مع زوجك!
0 الإشراف تكليف .. لكل مشرفة أو من تريد أن تصبح مشرفة
0 أعرااض و علامات الحمل
0 ثقافة الردود
0 كيفية تبيض الابط
0 فوائد الصلاه للحامل ...سبحان الله!!!!!
0 واحات أوباري الليبية
0 إضاءات رائعة
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 06-10-2013, 01:52 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حبيبت عمر

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 56247
المشاركات: 1,500 [+]
بمعدل : 0.67 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 376
حبيبت عمر is just really niceحبيبت عمر is just really niceحبيبت عمر is just really niceحبيبت عمر is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
حبيبت عمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: موضوع شامل عن قنوات فالوب




جزاكي الله الفردوس الاعلى معلومااااات قيمه ورائعه مشكووووووووووره ياغاليه





من مواضيع حبيبت عمر
0 هنامسابقة”أجمل فكره لولاده سهله“شاركوننا
0 اجـــمـل مــعـلومه (التحـيات للـه والــصلوات والطـيبات )
0 هنا مسابقة ”أجمل فكره لولاده سهله“شاركونا
0 هنا التصويت لمسابقة”أجمل فكره لولاده سهله “شاركونا
0 استودعكم الله جميعاً
0 هنا التصويت لمسابقة ”أجمل فكره لولاده سهله “شاركونا
0 هنامسابقة”أجمل فكره لولاده سهله “شاركونا
0 هنا مسابقة ”أجمل فكره لولاده سهله“شاركونا
0 هنا مسابق ”أجمل فكره لولاده سهله “شاركونا
0 ما الفرق بين الحمد لله والشكر لله‏؟
0 هنامسابقة”أجمل فكره لولاده سهله“شاركونا
0 هنا مسابقه ”أجمل فكره لولاده سهله “شاركونا
0 إليكم قصيدة حصان رزان ....للدفاع عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنهاوأرضاها
0 هنا مسابقه ”أجمل فكره لولاده سهله “شاركونا
0 مسابقة ”اجمل فكره لولادة سهله“شاركونا
عرض البوم صور حبيبت عمر   رد مع اقتباس

قديم 06-10-2013, 02:05 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حامل وبس

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 56312
المشاركات: 189 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 24
نقاط التقييم: 63
حامل وبس will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
حامل وبس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: موضوع شامل عن قنوات فالوب




مشكوره حبيبتي على هالموضوع المفصل عن قناة فالوب





من مواضيع حامل وبس
0 ماهي التغيرات التي تطرأ على الأم والجنين بالشهر الرابع ....حياكم
0 ماذا سيحدث بالشهر الثالث؟
0 انا عضوه جديده تعالو سمعو قصتي
0 مراحل الحمل الثلاث والأعجاز القرآني
0 شنو شعورك واحساسك اول مابدأ طفلك الرضاعه من ثدييك
0 أعراض الحمل بالشهر الأول
0 كيف يتطور الجنين بالاسبوع الخامس عشر
0 فيديو رهيب لرحلة البويضه الى جدار الرحم
0 مين جرب ابر التنشيط فوستيمون
0 بويضات بحجم 15و16 بيوم ال11 والابره التفجيريه
0 الف شكر وحمد لله انا حامل
0 فوائد العسل للحامل
0 تطورات الحمل بالشهر الثاني
0 رحلة البويضه الى التلقيح
0 ابي اسماء تحاليل الهرمونات اتأخر الحمل مابعد سن الاربعين
عرض البوم صور حامل وبس   رد مع اقتباس

قديم 06-10-2013, 04:53 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,799 [+]
بمعدل : 19.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: موضوع شامل عن قنوات فالوب




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشمووووووخ مشاهدة المشاركة
مشكووووووووووووره يالغلااااا









من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 ماسكات طبيعية يمكن تحضيرها من مطبخك
0 مجموعه خلفيات ثاابته ومتحركة للاخت إحساس إمرأة
0 ماعلاقة آلام الرأس بالدورة الشهرية.. وكيف تتخلصين منها
0 ماهي شروط نجاح الأدوية المنشطة للتبويض
0 الى كل عضوه في منتدى حوووامل تعالي ابي اقولك على شئ
0 سمك فيليه مقلي مع صوص التارتار
0 شو وجه الشبه بين المحفظة والبصلة عند الموظف العربي ..
0 المرأة الحامل تحتاج لمتابعة طبية
0 أغذية و أعشاب تؤثر في صحة الأم و الجنين ..!
0 فيروس ال CMV هو فيروس من عائلة الهربس (Herpes).
0 طريقة تنظيف السمك
0 تعرفي على خصائص ومميزات المشرف والمراقب ؟!
0 فوائد هامة تجعلك تحب شرب القهوة وبقوة
0 صورة مفجعة لرجل مسن تحقق لصاحبها مبلغ 176 ألف دولار
0 فيونكات الشعر
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-10-2013, 04:54 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,799 [+]
بمعدل : 19.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: موضوع شامل عن قنوات فالوب




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صمتي عالم مشاهدة المشاركة
الله يجزاك خيرر يالغلا
وشكوووره ع المعلوماااات المفيده


سبحان الله وبحمده









من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 اطعمة تقلل الخصوبة عند الرجال يجب الحذر منها
0 فوائد هامة تجعلك تحب شرب القهوة وبقوة
0 اسماء جديدة 2015 ومعااانيهاااااااااااااااااااااااااااااااااا
0 من هي البنت الي مسويه هذا الحركه
0 أعاني من إفرازات صفراء وحرقان، أفيدوني
0 من أجل حياة أكثر حبًّا وسعادة
0 هل كثرة عمل الاشعه المقطعيه بالصبغه على البطن والحوض
0 طريقة عمل مشروب السوبيا
0 عبارات تجرح الأمهات العاملات!
0 كوكتيل الأفوكادو
0 بريااني لحم على اصوله..!! يم يم
0 عمل أي حركة
0 فوائد الشوكولاتة
0 الف مبروك تعيين المشرفات &عايشه يوسف *خلوني على صبري&
0 مسابقة عيوون المشااااااااهير
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-10-2013, 04:56 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,799 [+]
بمعدل : 19.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: موضوع شامل عن قنوات فالوب




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Orchid109 مشاهدة المشاركة
موضوعك شامل ومرتب عزيزتي
تشكري على مجهوداتك

*****






الف شكر على المرررررررررررور الله لا يحرمني مررررروركم العطر





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 مواصفات أفضل واقي شمس!
0 عمل البطاطس الحارة على الطريقة الهندية
0 قشر الليمون المدهشة لاتفووتكم
0 طفلان يعلنان خطوبتهما ويشعلان معها مواقع التواصل الاجتماعي
0 معلومات غريبة عن "الشوكولا"
0 تعرفي على نصائح بسيطة للعناية بالرموش
0 أطعمة لا يجب جمعها معاً
0 افضل أطعمة تعمل على زيادة الخصوبة لدى الرجل والمرأة
0 السموكي الأزرق لنظرة يملؤها السحر
0 موضوع المبيض من دكتور
0 مقولة “إحنا دافنينه سوا”؟ ما أصلهاا
0 أمراض المبيض
0 الاعشاب التي تساعد في الاخصاب و حدوث الحمل :
0 تعرف على مزايا وعيوب الخضروات المعلبة
0 سورتي البقرة وآل عمران ماهر بن حمد المعيقلي
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قناتي فالوب – انابيب فالوب - اسباب انسداد قنوات فالوب - صور توضيحية Orchid109 منتدى أمراض الرحم 14 03-21-2014 05:55 PM
انسداد قنوات فالوب حياتي توأمي منتدى أمراض الرحم 9 10-08-2013 07:09 PM
انسداد قنوات فالوب نور السما منتدى أمراض الرحم 5 07-24-2013 05:58 PM
انسداد قنوات فالوب ، اسباب انسداد قنوات فالوب ، علاج انسداد قنوات فالوب رسولى قدوتى المنتدى الطبي الــعــام 2 05-19-2013 01:02 AM
قناتي فالوب – انابيب فالوب - اسباب انسداد قنوات فالوب - صور توضيحية فوضت امري لله منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 12 07-25-2012 03:32 AM

 

الساعة الآن 11:47 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .