أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

منتدى علاج العقم و تأخر الحمل يختص في أسباب العقم وطرق علاجها واسباب تأخر الحمل لدى بعض النساء .


مشاكل عنق الرحم المسببه في تأخر الحمل


مشكلات عنق الرحم مشكلات عنق الرحم الشائعة أكياس، "نابرثيان"، (جريب نابوث) هي نفطات أو نتوء صغيرة على عنق الرحم وممتلئة بسائل. ولا يعطي رجودها أية ...
Like Tree1Likes
  • 1 Post By حياتي توأمي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-11-2013, 12:27 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 13.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
Lightbulb مشاكل عنق الرحم المسببه في تأخر الحمل




مشكلات عنق الرحم
مشكلات عنق الرحم الشائعة

أكياس، "نابرثيان"، (جريب نابوث) هي نفطات أو نتوء صغيرة على عنق الرحم وممتلئة بسائل. ولا يعطي رجودها أية علامات. ولكن يمكن رؤيتها أثناء فحص الحوض (بواسطة منظار مهبلي خاص أو سبيكيولوم ). هذه الأكياس غير مؤذية ولا تحتاج إلى معالجة.
السلائل (السليلات ، بوليب ، مرّجلات):هي أورام ذات لون أحمر داكن، موجودة أحيانا ً في عنق الرحم. وتنمو أيضا ً داخل الرحم. لمعرفة المزيد عنها أنظري "أورام الرحم الشائعة" الصفحة 368.
التهاب عنق الرحم: ينتقل كثير من التهابات المهبل - مثل الوحيدات المشعّرة (تريكومونس ) - وبعض الأمراض المنقولة جنسيا ً، من المهبل إلى عنق الرحم. وقد يسبب أوراما ً أو تقرحات أو تهيجا ً أو نزفا ً بعد الجماع . ولمعرفة مزيد من المعلومات عن هذه المشكلات وطرق معالجتها, انظري فصل "الأمراض المنقولة جنسيا ً والالتهابات التناسلية الأخرى".
سرطان عنق الرحم
سرطان عنق الرحم مو السرطان الأكثر شيوعا ً فى الدول الأقل تطورا ً. وسببه الأول هو فيروس من نوع بابيلوما (الورم الحليمي البشري) وهو الفيروس نفسه الذي يسبب الثآليل التناسلية. وينمو هذا السرطان بطيئا ً 10 سنوات تقريبا ً. واذا عوج باكرا ً أمكن الشفاء منه تماما ً. ولكن العديد من النساء المصابات به تموت كل سنة لأنهن لا يعرفن أبدا ً إصابتهن به .

يزداد احتال إصابة المرأة بسرطان عنق الوحم إذا:
- تجاوز عمرها 75سنة .
- بدأت تجامع في عمر مبكر (خلال بضع سنوات فتط بعد بدء دورتها الشهرية ).
- كان لها شركاء عديدون يجامعونها, أو ان شريكها كانت له شريكات عديدات.
- أصيبت مرات كثيرة بالأمراض المنقولة جنسيا ً، خصوصا ً التآليل التناسلية.
- مصابة بالإيدز/ السيدا.
- تدخن التبغ .

علامات الإنذار لسرطان عنق الرحم
لا تظهر عادة علامات خارجية على سرطان عنق الرحم إلا بعد انتشاره وبلوغه مرحلة تصعب فيها معالجته. (كثيرا ً ما تظهر علامات مبكرة على عنق الرحم تمكن رؤيتها عند فحص الحوض. لذا فالفحص الدوري مهم جدا ً).

النزف غير الاعتيادي من المهبل، وكذلك النزف بعد الجماع, أو الإفراز غير العادي، أو الرائحة الكريهة من المهبل، جميعها علامات قد تدل على وجود مشكلة خطيرة، ربما سرطان عنق الرحم في مرحلة متقدمة. إذا ظهر عندك أي من هذه العلامات, حاولي إجراء فحص للحوض وفحص عنق الرحم (المسحة المهبلية).
اكتشاف سرطان عنق الرحم
يستحسن إجراء اختبار سرطان عنق الرحم بانتظام إذا أمكن, بسبب عدم ظهور علامات إنذار مبكرة له, وإمكان شفائه إذا اكتشف باكرا ً. وترمي هذد الفحوص إلى اكتشاف أية أنسجة غير طبيعية في عنق الرحم. وقد تكون هذه الأنسجة غير طبيعية بعض الشيء (خلل تنسّج خفيف أو غير طبيعية بدرجة أعلى (خلل تنسج شديد) أو في مرحلة السرطان المبكر (قبل انتشاره).

فحص عنق الرحم (المسحة المهبلية)

أكثر الاختبارات شيوعا ً هو اختبار فحص عنق الرحم (ويعرف أيضا ً باسم: المسحة المهبلية أو مسحة عنق الرحم أو الفحص الزجاجي أو فحص باب pap test). وعند إجرائه تأخذ العاملة الصحية أثناء فحص الحوض بعض الخلايا من عنق الرحم (وهذا غير مؤلم ). ثم ترسلها إلى المختبر لفحصها تحت المجهر. وعندما تجرين هذا الفحص ينبغي أن تعودي لأخذ النتجية، بعد بضعة أسابيع عادة.
الفحص بالمعاينة البصرية
هذه طريقة جديدة وغير مكلفة للكشف الباكر عن سرطان عنق الرحم، تستخدم محلول الخل (حمض الأسيتك acetic acid ) الذي يدهن على عنق الرحم. فيحول لون الأنسجة غير السليمة إلى البياض. ويفحص عنق الرحم أحيانا ً بعدسة صغيرة تسهل رؤية هذه الأنسجة. فإذا كانت لدى المرأة أنسجة غير سليمة فقد تحتاج إلى فحوص أخرى أو علاج.

الفحوص الأخرى لاكتشاف السرطان

الخزعة: تؤخذ خلايا من نسيج عنق الرحم وترسل إلى المختبر لفحصها بحث عن خلايا سرطانية.
الناظور (المنظار): جهاز موجود في بعض المستشفيات, وهو يكبّر صورة عنق الرحم، ويسهل رؤية علامات السرطان.


ما هي وتيرة الفحوص للنساء؟
من اجل اكتشاف سرطان عنق الرحم باكرا ً وحتى ينجح العلاج البسيط في الشفاء منه، ينبغي على كل امرأة إجراء هذا الفحص مرة كل 3 سنوات على الأقل. واذا لم يتيسر ذلك في بعض الأماكن فكل خمس سنوات على الأقل, خاصة بعد سن الخامسة والثلاثين. وينبغي تكرار الفحص أكثر:
- إذا كنت من الفئة الأكثر تعرضا ً لخطر الإصابة بسرطان عنق الرحم (انظري الصفحة 365).
- عند وجود خلايا غير طبيعية بعض الشيء أثناء فحص سابق أجريته لمسحة عنق الرحم . هذه الخلايا لا تتحول إلى سرطان عادة، بل تعود طبيعية في سنتين أو ثلاث سنوات. ولكن هذه الخلايا قد تكون من العلامات المبكرة للسرطان، ولذا ينبغي إجراء فحص عنق الرحم بعد سنة أو سنتين، للوثوق من عدم نماء خلايا سرطانية .


معالجة سرطان عنق الرحم :

إذا أظهر الفحص خللا ً شديدا ً في التنسج أو سرطانا ً في مرحلة أكثر تقدما ً، فإنك ستحتاجين إلى المعالجة. وعليك أنت وطبيبك اختيار العلاج الأنسب لك. ويمكن أن تكون المعالجة في المراحل الباكرة بسيطة، باستخدام طرق لاستئصال، الأنسجة السرطانة أو تدميرها.
ويستخدمون فى بعض الأماكن طريقة "المعالجة القرية" أي عن طريق تبريد عنق الرحم لقتل الخلايا السرطانية. وهناك طريقة أخرى هي استئصال جزء من عنق الرحم (خزعة مخروطة). هذا العلاج أفضل (إذا تيسر)، واذا كنت ترغبين في إنجاب الأطفال وكان السرطان لم ينتشر بعد. فهو يحفظ لك رحمك. عندما يكتشف السرطان ويعالج قبل أن ينتشر, يمكن الشفاء منه.

إذا اكتشف السرطان بعد نمائه بمدة طويلة, فلربما انتشر خارج عنق الرحم إلى أجزاء أخرى من الجسم. عندئذ تحتاجين عادة إلى جراحة لاستئصال عنق الرحم والرحم. وقد يفيد أحيانا ً العلاج بالأشعة.
الوقاية من سرطان عنق الرحم
يموت المزيد من النساء كلما جهل الناس مخاطر سرطان عنق الرحم. أما اكتشافه المبكر فيمكن أن ينقذ الحياة. ومن أجل تغيير هذا يمكنك أن:
- تتعلمي ما هي العوامل التي تزيد احتمال الإصابة عند المرأة, وتعملي مع الآخرين لتقليل هذه الاحتمالات. ولا بد على الأخص من أن تتمكن الفتيات من الامتناع عن المجامعة حتى تنضج أنوثتهن. ولا بد لكل النساء من أن يحتمين من الأمراض المنقولة جنسيا ً.
- تعرفي عن مسح السرطان, فاكتشاف سرطان عنق الرحم باكرا ً ينقذ حياة كثير من النساء.

في بعض أماكن العالم لا يتيسر اختبار فحص عنق الرحم إلا للنساء اللواتي يسكن بالقرب من المستشفيات. وبإمكان نساء أخريات إجراء الاختبار في العيادات التي توفر خدمات الأمومة والطفولة وتنظيم الأسرة ومعالجة الأمراض المنقولة جنسيا ً.
قد يبدو تطوير برامج المسح السرطاني مكلفا ً جدا ً، لكنه أرخص من المعالجة. فبإمكان برامج المسح السرطاني مساعدة النساء أفضل مساعدة بأقل تكلفة إذا:


- استهدفت النساء الأكبر سنا ً. فالبرغم من أن النساء الشابات قد يصن بسرطان عنق الرحم، إلا أن المرأة التي تجاوزت 35 سنة أشد تعرضا ً لهذا الخطر.
- اختبر أكبر عدد ممكن من النساء, حتى ولو عني ذلك تباعد وتيرة الفحوص الدورية للمجموعة ذاتها. ذلك أن فحص كل النساء المعرضات لخطر الإصابة كل 5 سنوات أو 10 سنوات يؤدي إلى كشف حالات سرطان أكثر كثيرا ً من فحص بعض النساء فقط بوتيرة متقاربة.
- درب العاملات والعاملون الصحيون المحليون لإجراء اختبار فحص عنق الرحم واختبار معاينة عنق الرحم البصري.

-----------------------------------------------





من مواضيع حياتي توأمي
0 بنات انا الحين في أي اسبوع من الحمل والله أحترت
0 خمسة أخطاء تقع فيها أم التوأم
0 انضموا معانا في قروبات التميز الثلاثه
0 مجموعة أسماء مواليد للإناث + معانيها
0 حساب رقمي لمعرفه جنس البيبي. لايفوتكم
0 أفكار رائعة لتصوير التوأم
0 من هم أهل الذكر
0 استفسار عن اسماء بعض المشرفات ....ام ارجواااان تفضلي لو سمحتي ؟؟
0 مشكلة بنتي
0 هل يعرف الطفل الرضيع ابتزاز والدته
0 بعض الأسباب التي تؤدي إلى أعاقه نمو الجنين داخل الرحم
0 كيف تجعلين طفلك يتناول الأطعمة الغير محببة إليه
0 كيف تعالج قسوة قلبك ؟
0 أنوار الصلاة
0 أمور تجعل زوجك أكثر سعادة معك
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس


قديم 06-11-2013, 08:42 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 13.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: مشاكل عنق الرحم المسببه في تأخر الحمل




اللهم لاتذرني فردا وانت خير الوارثين
استغفر الله





من مواضيع حياتي توأمي
0 صور مقربة لشكل الرحم من الداخل
0 تجمع = ( الأمل بالله عزوجل) الخليجيات أمهات المستقبل
0 معلوماتك حول/ الاخصاب والقدرة على الأنجاب
0 فخامة الدانتيل الأسود
0 اختكم ام فافي محتاجة دعواتكم الصادقة بظهر الغيب
0 الشهر التاسع من الحمل
0 الرضاعه الطبيعية ودورتي
0 حوامل السنه الجديده تفضلوا 2013 حصريا
0 اكسسوارات من لويس فيتون
0 عندي سؤال بخصوص البطن وربطه بعد الولادة
0 هل في فرق بين الولادة الطبيعيه والقيصريه ؟؟
0 شوربة لزيادة معدل حرق الدهون بالجسم
0 محتاجة دعواتكم بظهر الغيب
0 أهمية صلة الرحم في الإسلام
0 أعراض الإباضة الممتازة عند المرأة
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين



التعديل الأخير تم بواسطة حياتي توأمي ; 06-11-2013 الساعة 06:52 PM
عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 06-11-2013, 09:43 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سآرونِ ()! ،

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68908
المشاركات: 425 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 82
سآرونِ ()! ، will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سآرونِ ()! ، غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: مشاكل عنق الرحم المسببه في تأخر الحمل




الله يجزاك خير موضوع مفييييد
ماقصرتي حبيبيتي يعطيك العافية





من مواضيع سآرونِ ()! ،
توقيع : سآرونِ ()! ،



اللَّهُمَّ إِنِّي أَدْعُوكَ اللهَ. وَأَدْعُوكَ الرَّحْمنَ.
وَأَدْعُوكَ البَرَّ الرَّحِيمَ. وَأَدْعُوكَ بِأَسْمَائِكَ الْحُسْنَى كُلِّهَا،
مَاعَلِمْتُ مِنْهَا وَمَا لَمْ أَعْلَمْ. أَنْ تَغْفِرَ لِي
وتَرْحَمَنِي وترزقنى الذرية الصالحة *

عرض البوم صور سآرونِ ()! ،   رد مع اقتباس

قديم 06-11-2013, 11:37 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 13.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: مشاكل عنق الرحم المسببه في تأخر الحمل




الله يعافيج سارون الله لايحرمني من طلتك البهيه دائماً في مواضيعي
ربي يجبر بخاطرك ياقلبي ويرزقك الطفل اللي ينسيكي الدنيا وماافيها ياااااااارب





من مواضيع حياتي توأمي
0 كيف تختارين حذاء طفلك الصغير
0 التجمع الجديد لأحلى عضوات حوامل
0 انضموا معانا في قروبات التميز الثلاثه
0 أجهضتي بشهر او اربعين يوم أرجوكي ريحيني ؟؟
0 شكرااااً
0 بنات ادخلوا لن تندموا أسرع طريقه لتحقيق حلم الانجاب
0 معكرونة بالجبن والقشطة
0 اسئلة شائعة عن حركة الجنين
0 اعراض الدورة أو الحمل بعد استخدام دوفاستون
0 معلومات ذهبية لكل متأخرة فى الحمل
0 أحلى قطرات الندى
0 أهمية ضم الأم لطفلها أول لحظات الولادة
0 للعلم
0 إلتقطي صور لطفلك بطرق جديدة ومختلفة
0 الغذاء الأمثل لطفلك الرضيع
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 06-11-2013, 12:33 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية meso

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 60638
المشاركات: 1,944 [+]
بمعدل : 0.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 42
نقاط التقييم: 370
meso is just really nicemeso is just really nicemeso is just really nicemeso is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
meso غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: مشاكل عنق الرحم المسببه في تأخر الحمل




جزاك الله الف خير وعافيه
كفيتى ووفيتى
يسلموووو





من مواضيع meso
عرض البوم صور meso   رد مع اقتباس

قديم 06-11-2013, 04:10 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 13.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: مشاكل عنق الرحم المسببه في تأخر الحمل




شكراً ميسو الله لايحرمني من ردودج
شكرا عالمرور العطر





من مواضيع حياتي توأمي
0 كيف تصبح شخصية جذابة؟
0 معاني السعادة
0 ابتكار يترجم أصوات المواليد الجدد
0 مسببات الولادة في الشهر السابع
0 ألم حاد في الجانبين عند المبايض
0 فخامة الديكور و اجمل غرف النوم
0 الوفاء والإخلاااااص
0 مبادرة حلوة أدعي لنفسك ولجميع المنتظرات..
0 للموظفات .. بكاء الأطفال في أول يوم حضانة
0 بنات بااركولي وأخيرا نزلت الدورة بعد معاناه تنزيلها بالأدويه
0 شاركوناااااااا بالتصويت لمسابقة (أروع صورة للحامل والجنين)
0 تغيرت خلفية توقيعي !!!
0 افكار خاطئة تراود الحامل اثناء حملها
0 أنواع موانع الحمل (بصور)
0 تفضلوااا وشاركووونا في أحلى مسابقة ( لتكوني مشرفة رائعه)
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 06-11-2013, 06:02 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية LOUBI

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 56839
المشاركات: 4,025 [+]
بمعدل : 1.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 68
نقاط التقييم: 2697
LOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond reputeLOUBI has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
LOUBI غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: مشاكل عنق الرحم المسببه في تأخر الحمل




موضوع مفييييييييد و اكيد سلامة عنق الرحم مهمة جداااا للحمل لأنها الجسر اللي يعبر من خلاله المني للوصول للبويضة
مشكورة حياتو عالموضوع تسلمي





من مواضيع LOUBI
0 مخنووقة و نفسيتي زفت.. من التجرأ على الله الى العري الى الشذوذ .. ثم مااااذا بعد ؟!!!
0 حابه اكفل يتيم ولاااااكن محتارة :شورو علي بالنصيحة رفعكم الله و اعزكم
0 نتااااااااااائج المسابقة .. تعالوا.........
0 همسة في اذن كل مسحوورة او ممسووسة او معيووونة .. تعالي فالله ينادينا الآآآآآآآآن
0 بنااات مغص التمر للكشف عن الحمل لا يكون اسفل البطن ...اللي يهمها الامر تدخل
0 جزء من جمال الجزائر ... البحار الخلابة ~ بالصور ~
0 لماذا يقول المصريون يا خراااااااااااااشي ؟؟؟
0 شاركونا في مسابقتنا " يا رحيم لا تكتبني عقيم "
0 الكلام المفيد و المختصر في الالتهابات التناسلية و البولية عند المرأة
0 نبض سرتي توقف ... معقول اكون حامل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 § (( قوانين و ضوابط منتدى علاج العقم ..قبل كتابة أي حرف اقرأوا أولا هذه القوانين )) §
0 بناااااات ..جبتلكم طريقة جديدة للكشف عن الحمل في بدايته
0 قسنطينة مدينة الجسور المعلقة .. عاصمة للثقافة العربية 2015 .. ~ بالصور ~
0 وحشتووووني حبيباتي و عايزة اسلم عليكم
0 اتحداكي تعرفي هالصور لأي شيء ؟؟؟
عرض البوم صور LOUBI   رد مع اقتباس

قديم 06-11-2013, 06:55 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 13.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: مشاكل عنق الرحم المسببه في تأخر الحمل




لوبي
هل تعلمين انك بمجرد دخولك لأي موضوعن كان.تضيفين عليه جمالاً وتألقاً تسلم اناملك حبيبتي
شاكره مرورك





من مواضيع حياتي توأمي
0 بنات أفيدوني محتاره بين جنس الجنين والحبل السري
0 ماذا تعرفين عن عملية توسيع عنق الرحم؟
0 كيف تخدعين من حولك وتبدين طويلة؟
0 العناية بالمشيمة أثناء الحمل
0 زهور تغرس في قلوبنا
0 ما معنى الظلم
0 متى يعود دم الدورة بعد الولادة؟
0 صحة طفلك يحددها محيط رأسه.هااام
0 تقنيات التنفس أثناء الولادة
0 التبويض والإخصاب وانغراس البويضة
0 موسوووعة الأمومه //// المصورة
0 قمة البراءة
0 نصائح بسيطة لتجنب إصابة طفلك بالتسمم
0 وسائل إزالة الشعر أثناء الحمل
0 بعض الحقائق والمعلومات عن الطفل المولود
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 06-12-2013, 03:38 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية M0ra

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 71890
المشاركات: 2,584 [+]
بمعدل : 1.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 236
M0ra has a spectacular aura aboutM0ra has a spectacular aura aboutM0ra has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
M0ra غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: مشاكل عنق الرحم المسببه في تأخر الحمل




جزااااااكى الله خيرااا





من مواضيع M0ra
توقيع : M0ra

اللَّهُمَّ بَشِّرْنِي بِمَا أنْتَظِرُهُ مِنْكَ وَأنْتَ خَيْرُ المُبَشِّرِينَ

ربى لا تذرنى فردا و انت خير الوارثين

يامسبب الاسباب يافاتح الابواب ياسامع الاصوات يامجيب الدعوات ياقاضي الحاجات ارزقني بالحمل واقضي عني حاجتي ولاتكلني لاحد


http://www.ticker.7910.org/as1cJN7sM...AwNjcyNmx8.gif

عرض البوم صور M0ra   رد مع اقتباس

قديم 06-12-2013, 06:02 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 13.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: مشاكل عنق الرحم المسببه في تأخر الحمل




مورا
حبيبتي
لاخلا ولا عدم
من تواجدك الدائم وردودك الدائم على مواضيعي





من مواضيع حياتي توأمي
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشاكل تأخر الحمل وماهي الحلول دعاء-نجمة منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 1 06-27-2012 07:04 PM

 

الساعة الآن 02:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .