أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى مشاكل الدورة الشهرية

منتدى مشاكل الدورة الشهرية يختص بعدم إنتظام الدورة الشهرية , الآم الدورة الشهرية , إنقطاع الدورة الشهرية , وطرق معالجتها ..


♥الحيض المحتبس كيف تشفين منه ♥


الحيض المحتبس كيف تشفين منه يُشار إلى احتباس الحيض بأنه انقطاع الطمث بسبب الحمل الغير مُشخص، حيث إنها طبيعة فسيولوجية في المرأة : ما هو ...
Like Tree7Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-13-2013, 09:20 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 30.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 723
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
icon19 ♥الحيض المحتبس كيف تشفين منه ♥






الحيض المحتبس كيف تشفين منه


يُشار إلى احتباس الحيض بأنه انقطاع الطمث بسبب الحمل الغير مُشخص، حيث إنها طبيعة فسيولوجية في المرأة :


ما هو انحباس الطمث ..؟؟

إن انحباس الطمث هو المصطلح الطبي لعدم وجود فترات طمث، إما على أساس دائم أو مؤقت، كما يمكن تقسيم احتباس الطمث إلى احتباس ابتدائي واحتباس ثانوي.

الاحتباس الابتدائي يحدث عندما تصل الفتاة لسن 16 عاما ولا تمر بفترة من فترات الحيض مطلقاً.


أما الاحتباس الثانوي فهو غياب الطمث وانقطاعه لمدة ثلاث فترات متتالية أو لمدة ستة أشهر بالنسبة لإمرأة حاضت سابقاً.

كما يمكن أن تتأثر الدورة الشهرية الطبيعية بعدة عوامل داخلية تشمل تغيرات في مستويات الهرمونات الداخلية في الجسم، إضافة إلى الإجهاد والمرض فضلاً عن العوامل الخارجية أو البيئية.

وعندما تمر الفترة الكاملة دون حدوث حيض فإن هناك مشكلة خطيرة تحتاج إلى الاستشارة الطبية، كما أن حدوث ذلك لمدة أطول يدل على وجود مرض أو حالة مزمنة.


ما هي أسباب انحباس الطمث ..؟؟

قد يكون السبب وراء هذا الأمر هو العامل الوراثي عند الشابات اللائي لم يحضن حتى سن الـ16 عاماً، حيث إن المبيضين يستجيبان للإشارات الهرمونية التي تقع في قاع الجممجة والتي بدورها تسيطر على الهرمونات التي تنتج في منطقة تحت المهاد تحت الجسم.

كما يمكن أن تؤثر الاضطرابات الهرمونية التي تؤثر على أي عنصر من عناصر هذه الدورة التنظيمية مما يؤدي إلى احتباس الحيض داخل الجسم.

وقد يُشار إلى احتباس الحيض بأنه انقطاع الطمث بسبب الحمل الغير مُشخص، حيث إنها طبيعة فسيولوجية في المرأة.


انحباس الطمث الابتدائي:-

إن انحباس الطمث الابتدائي هو ظرف يحدث للمرأة نتيجة العوامل الوراثية التي تؤدي إلى عدم وقوع الحيض مطلقاً لدى الفتاة عند سن الـ16، وعند عدم وجود الحمل أيضاً.

وقد تتسبب بعض الأمور الوراثية أيضاً في هذا الأمر مثل أمراض الغدة النخامية ومنطقة تحت المهاد المسئولة عن التوزيع الهرموني في الجسم، وفي مناطق حساسة أخرى مثل المبيض.

وقد يكون أحد الأسباب أيضاً حدوث خلل في الغدد التناسلية، في المبايض والبويضات، مما يؤدي إلى فشل في الطمث وهي من أكثر الحالات شيوعاً عند الفتيات.

أما السبب الآخر فهو الإصابة بمتلازمة ترنر، حيث يكون حينها الإنتاج الأدنى لهرمون الإستروجين، مما يؤدي إلى عدم وجود طمث أصلاً، حيث إن الإستروجين الذي يعمل على نضوج الأعضاء الجنسية التناسلية في الجسم غير موجود بسبب متلازمة تيرنر.

وقد يكون هناك أسباب أخرى مثل حدوث خلل في النظام الوراثي للكروموسومات، والاستجابة لهرمون التستيرون، إضافة إلى حدوث تضخم في الغدة الكظرية، أو الإصابة بتكيس متلازمة المبيض.


- احتباس الحيض الثانوي:-

إن الحمل هو السبب الأكثر شيوعاً لانقطاع الحيض الثانوي، إضافة إلى أسباب أخرى تتنوع ما بين خلل في الغدة النخامية ومنطقة تحت المهاد في المخ ووجود بعض المؤثرات على المبيض والرحم.

يتم تعريف انحباس الطمث الثانوي أنه مرض ناتج عن اضطراب في معظم الهرمونات التي تنتجها منطقة تحت المهاد في الدماغ، والتي بدورها ترسل إشارات إلى المبيضين، كما يؤثر على انحباس الطمث الثانوي كل من الآتي أيضاً:-

- فقدان الوزن المبالغ فيه.

- الإجهاد العاطفي والجسدي.

- شدة المرض.


كما توجد ظروف طبية أخرى تؤدي إلى احتباس الطمث الثانوي مثل:-

- الأورام والأمراض الأخرى التي تصيب الغدة النخامية فتساعدها على إنتاج هرمون البرولاكتين "الذي يشارك في انتاج الحليب" وهو يسبب أيضاً في احتباس الطمث نتيجة لارتفاع مستوياته في الدم.

- فشـــل في المبيض.

- متلازمة المبيض متعدد التكيس.

- متلازمة "آشرمان" والتي هي سبب في احتباس الطمث حيث ثؤثر على تدنب بطانة الرحم.


حبـــوب منع الحمل في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث:-

النساء اللائي أوقفن تناول حبوب منع الحمل من الطبيعي أن يعود لهن الطمث في غضون ثلاثة أشهــر بعد التوقف عن استخدام تلك الحبوب، فقد كان يُعتقد قديماً أن حبوب منع الحمل تؤثر بشدة على صحة المرأة ودورتها الشهرية، لكنه تم اثبات العكس، في حين أنه يجب وقف تناول حبوب منع الحمل بسبب عودة الطمث مرة أخرى.


أعراض انحباس الطمث:-

- في حين بلغت الفتاة سن الـ16 و لم يحدث طمث.

- عند توقف الدورة الشهرية لمدة ثلاث دورات متتالية عند امرأة حاضت من قبل، ولكنها لم تكن حامل.

- أعراض أخرى يمكن أن تكون السبب الكامن وراء انحباس الطمث مثل حدوث اضطراب هرموني أثر على عدم انتظام الطمث، مما يؤثر على نمو الشعر في مناطق غير مرغوب فيها أيضاً وخشونة الصوت.

- ارتفاع مستوى هرمون البرولاكتين.


متـــى يجب اللجوء للرعاية الطبية بخصوص انحباس الطمث ..؟؟

من الواجب جداً اللجوء إلى الطب بخصوص انحباس الطمث، خصوصاً إن لم يكن هناك حمل، فلا بد من اللجوء للرعاية الطبية شكاً في وجود اضطراب هرموني قد يؤثر على الجسم كلياً بعد ذلك.


كيف يتم تشخيص انحباس الطمث ..؟؟

يجب أولاً اجراء الفحص البدني إضافة إلى اجراء فحص كامل على منطقة الحوض.

ووفقاً لآخر فحوصات بدنية تشخيصية، يكون هناك عدة فحوصات تشخيصية أخرى، حيث اجراء فحوصات عدة على مستويات هرمونات المبيض والغدة النخامية، ومستويات الثيروتروبين، إضافة إلى هرمون التسوتسيرون.

وقد يتم اختبار الحمل أيضاً لمعرفة ما إذا كان هناك حمل أم لا.

تتم أيضاً عدة فحوصات تصويرية مثل الفحص باستخدام الموجات الفوق صوتية والأشعة السنينية والمقطعية ومسح تصويري بالرنين المغناطيسي، كما يمكن أيضاً المساعدة في تحديد فترات انقطاع الطمث.


ما هو علاج انحباس الدورة الشهرية ..؟؟

يتم تحديد علاج انحباس الطمث، بتحديد ما ان كانت الحالة ثانوية أم ابتدائية، كما أن أهداف المعالجة يمكن أن تتلخص في تخفيف أعراض الخلل الهرموني على الجسم والوقاية من مضاعفات انحباس الحيض، وتحقيق الخصوبة الجنسية أيضاً، وعلى الرغم من ذلك فهذه الأهداف ليست كل شيء.

وقد تكون في بعض الحالات، التشوهات الجينية والتشريحية السبب الرئيسي في انقطاع الطمث، ما يُوصى بإجراء جراحة حينها لتصحيح التشوهات التشريحية.

عادة ما يكون انحباس الطمث المرتبط بمنطقة تحت المهاد في المخ يؤدي إلى فقدان الوزن والمجهود المفرط فيه والأمراض الجسدية والضغط المفرط فيه، والذي يمكن معالجته من خلال تصحيح الأسباب الكامنة وراك ذلك.

على سبيل المثال مقاومة فقدان الوزن بزيادته وخفض كثافة التدريبات البدنية والتي تعمل على استعادة الطمث مرة أخرى، كما أن المشورة الغذائية قد تكون ذات فائدة في بعض الحالات.

عندما يكون السبب فشل المبيض، فإن العلاج الهرموني يكون الأفضل لتجنب الأعراض الجانبية الغير سارة من نضوب هرمون الإستروجين وكذلك الانخفاض المضاعف لمستوى هرمون الإستروجين الذي يؤدي إلى هشاشة العظام أيضاً.

في حين ارتبط العلاج الهرموني لانحباس الطمث بمخاطر صحية معينة في النساء كبيرات السن، أما النساء اللاتي عانين من فشل المبيض في صغرهن، فيمكن التوجه للعلاج الهرموني وقاية من الإصابة بهشاشة العظام.

كما يمكن للمرأة المصابة بمتلازمة تكيس المبايض الاستفادة من العلاجات التي تقلل مستوى الهرمونات الذكرية أو الأندروجين.

كما يكون العلاج أيضاً عن طريق خفض مستويات البرولاكتين المرتفعة في الدم، وبالتالي يتم التعديل الهرموني منعا لانحباس الطمث.

ويمكن للتكنولوجيا التناسلية المساعدة في حمل النساء الراغبات للحمل وليس لديهن فرصة طبيعية لذلك.

وفي حين أن عددا كبيرا من الشركات يسوق بعض الأدوية البديلة والأعشاب كعلاج لانحباس الطمث، فقد تم اثبات أنه ولا واحداً من هذا قد يكون ذا فائدة.

كما ارتبطت العلاجات العشبية تلك بآثار جانبية خطيرة قد تؤدي للموت في بعض الحالات، والتي أظهرت بعض الفحوصات أنها تحتوي على قدر عالٍ جداً من السموم.

وأخيراً يجب أن نقول أنه من بالغ الأهمية أن نتجه لمشورة الطبيب أولاً وأخيراً.


مضاعفات انحباس الطمث:-

- العقم والذي يُعتبر أكبر صدمة للنساء اللائي يرغبن في الحمل.

- هشاشة العظام والتي ترجع إلى انخفاض مستوى الإستروجين في الجسم.

وقد تكون هناك مضاعفات أخرى ولكن كله وفقاً للأسباب الكامنة وراء انقطاع الطمث.


كيف يمكن الوقاية من المرض ..؟؟

إن انحباس الطمث هو عرض من أعراض انقطاع الطمث، وليس مرضاً في حد ذاته، لذلك يمكن تحديد السبب الكامن وراء انقطاع الطمث ثم الوقاية من حدوثه.

ويختلف هذا الأمر باختلاف الحالات، فلا يمكن الوقاية من حدوث خلل هرموني وراثي، في حين أنه يمكن الوقاية من زيادة الوزن وهشاشة العظام بالسير على نظام غذائي صارم يقي من الهشاشة.








من مواضيع إحساس إمرأة
0 الإجهاض المحتم Inevitable Abortion, الأعراض ، الوقاية ، العلاج
0 وما أبتلاك إلا لأنه يحبك
0 افكار هدايا روعة للمولود التوأم , الجزء الثاني
0 تغيرات الحمل في الشهر الرابع
0 طريقة عمل الشموع بطريقة سهله ومن الخامات الموجوده بالمنزل
0 عمل كفتة السردين لذيذة
0 خلفيات بريق النجوم و اضواء للمواضيع , خلفيات بريق الاضواء للملف الشخصي
0 فن عقاب الاطفال
0 حبوب منع الحمل وسرطان عنق الرحم: ما تحتاجين إلى معرفته
0 تغيير حفاظ الرضيع .. تحميم الرضيع بالصور
0 جميع آلمصطلحآت آلطّبية وٍ معآنيهآ من (أ)إلى(ي)
0 مجموعه شوزات للبيبى روعة
0 هل الطفل الرضيع يفكر؟
0 ♥ فتاة روسية تبلغ من العمر 16 عاما , وقالت ان هذه العين هي ♥
0 ♥رحلة مصورة الى مغسلة النساء للأموات بجامع الراجحي مشاهدات وعجائب وصور مؤثره♥
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس


قديم 06-13-2013, 09:22 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 30.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 723
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: ♥الحيض المحتبس كيف تشفين منه ♥








من مواضيع إحساس إمرأة
0 الصرع وتأثيره على الطفل والمجتمع
0 فساتين زفاف لون موف , فساتين شبكة روعة
0 زهور من الجنة
0 لماذا يكتفي البعض بالنوم القليل
0 ازياء للبنوتات الصغار
0 ازياء للحوامل , ستايل رائعه للحوامل
0 تنميل اليدين أثناء الحمل والسبب وراء ذلك
0 دونات بالفرن لذيذه وخفيفه
0 ملف كامله وشامله عن مناسك الحج وبالصوت والصوره
0 الفطيرة الايطالية بالصور
0 كل عام و انتم بخير ♥
0 وصفات علاجية من الطبيعة
0 كيف اعرف اني حامل من اول يوم
0 كيف تتصرفين عند رفض طفلك الذهاب للمدرسة
0 صالونات عصرية صفراء ، انتريهات خطيرة
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 06-13-2013, 09:40 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,824 [+]
بمعدل : 18.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: ♥الحيض المحتبس كيف تشفين منه ♥








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 ملابس النوم ترتدي حلة موضة خريف 2014
0 { إنا أعطيناك الكوثر }
0 عمل سلطة الرنجة بالطماطم والطحينة
0 الرسم با اللؤلؤ خيااااااااااااااااااااااال
0 مكياج عيون اللون موف روعه 2016
0 اعتمدي هذه الخطوات لنظرة عيون واسعة
0 اتخذي حماتك صديقة واشتري لها الهدايا
0 هرمون fsh هو الهرمون المنشط لحويصلات المبيضين
0 انعدام الحيوانات المنويه فى السائل المنوى وطرق الحل ا د ايمن راشد
0 مفن الموز بالشوفان وشوكولاتة النوتيلا
0 فإليك بعض الاسباب غير المتوقعة التي تعيق الحمل:
0 بعض الروائح يمكن أن تساعدك
0 شوربة الدجاج بالكزبرة
0 مزيل مكياج من مطبخ منزلك
0 لإرضاع صغيرك أو إطعامه خارج المنزل؟
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-13-2013, 10:36 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حكاية

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 38174
المشاركات: 769 [+]
بمعدل : 0.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 34
نقاط التقييم: 56
حكاية will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
حكاية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: ♥الحيض المحتبس كيف تشفين منه ♥




موضوع مميز ورائع سلمت يداك.





من مواضيع حكاية
عرض البوم صور حكاية   رد مع اقتباس

قديم 06-14-2013, 02:08 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 30.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 723
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: ♥الحيض المحتبس كيف تشفين منه ♥




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحــ العيون ــــــــر مشاهدة المشاركة
تسلمين حبيبتي على مرورك العطر





من مواضيع إحساس إمرأة
0 عاااااااادي ولا ........
0 كن مع الله ترى الله معك
0 كنبات مضيئه ، كنبات روعة
0 سلطة المكرونه بالخضار سهله و لذيذة
0 الاستحمام بعد الولادة
0 بوصلة منذ الولادة
0 تعالوا نستمع الى صحيح البخاري ومسلم
0 انواع التنظير الرحمي - منظار للرحم - كيفية عمل التنظير الرحمي
0 قصر القامة عند الأطفال
0 كلمات اجتاحت مشاعري
0 أزياء الحوامل... لتكوني حاملا أنيقة .
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم
0 لا تكرهوا مرضاكم علي الطعام والشراب.الإعجاز العلمي في الحديث النبوي
0 مساعدة الآخرين ..كيف ستساعد الآخرين؟
0 طرق تأجيل الدورة الشهرية, ادوية لتأخير موعد الدورة الشهرية
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 06-14-2013, 02:10 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 30.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 723
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: ♥الحيض المحتبس كيف تشفين منه ♥




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حكاية مشاهدة المشاركة
موضوع مميز ورائع سلمت يداك.

مرورك مميز حبيبتي تسلمين يَ الغلآ





من مواضيع إحساس إمرأة
0 Dresses marriage , فساتين زفاف موديل 2015
0 مجموعة ماركات للمواليد
0 ما هى أسباب حدوث الحموضة اثناء الحمل
0 اعتذار بعد طول غياب .. و الحمدلله ع كل حال
0 الله لايضيق علينا
0 مخاطر الولادة الطبيعية بعد الخضوع للقيصرية
0 لازانيا حلوة
0 ازياء شتوى للحوامل 2014،جديد شتاء 2014 للحوامل
0 طرق التخسيس بدون نظام غذائي
0 القهوة التركيه
0 ازياء الرضع , من ماركه قوتشي , ازياء اطفال ماركه قوتشي
0 كابتشينو مع الكيت كات
0 مجموعة اسماء مواليد حلوة ، اسماء بنوتات جنان
0 لمن يريد إخلاص النية في صلاة الليل
0 ♥العاب وكراسي و كراسي الهزاز ♥ للبيبي من3 شهور♥ د
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 06-15-2013, 02:12 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,375 [+]
بمعدل : 2.84 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 89
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
Orchid109 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: ♥الحيض المحتبس كيف تشفين منه ♥




هلا حبيبتي
موضوعك رائع وانا من اللي يعانون من انحباس الدم
بس بدون سبب واضح إلى الان

أشكرك عزيزتي





من مواضيع Orchid109
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 ساعدوني فِ التجهيز لزواج حماي بليز
0 شاركو بالتصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 شاركونا في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 تجمع اللي سبب تاخر الحمل من ازواجهم
0 مشاكل مابعد تحوير المعدة
0 الأطعمة التي قد يكون تناولها صعباً عقب جراحة إنقاص الوزن
0 الحمدلله سويت المنظار الرحمي
0 شاركو في تصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 شاركو في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 شاركو في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 حفظ الحيوانات المنوية بالتجميد ~
0 فيتامين (ه ) لعلاج العقم لدى النساء والرجال بإذن الله
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
توقيع : Orchid109











عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس

قديم 06-16-2013, 12:13 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 7.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 194
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: ♥الحيض المحتبس كيف تشفين منه ♥




يسلمووووو ووووووو





من مواضيع dr.loly
0 كيف نفرق بين الفلفل المحشي
0 تطور الرضع من عمر شهر الى ثلات أشهر...
0 من احكام عيد الفطر
0 أول لاب توب يعمل بحركة اليد عن بعد من hp
0 في خطوات ثمانية احصلي على غرفة جلوس اكثر اتساع
0 فضل صيام التسع الأول من شهر ذي الحجة
0 نوم الاطفال نهارآ مفيد لصحتهم
0 الفجل الأبيض للتخلص من سمنة الأرداف
0 حلى كاسات الجالكسي والاوريو
0 بعض من أسرار الدورة الشهريه
0 السحر والسر في فاكهة الكيوي
0 محيط الرأس وعلاقته بصحة الطفل
0 الحليب المناسب لصحة طفلك
0 رياضة واحده فقط تحرق الكثير من السعرات الحرارية
0 8 أسباب محتملة لضعف شهية الطفل..
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 06-16-2013, 09:45 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 30.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 723
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: ♥الحيض المحتبس كيف تشفين منه ♥




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة orchid109 مشاهدة المشاركة
هلا حبيبتي
موضوعك رائع وانا من اللي يعانون من انحباس الدم
بس بدون سبب واضح إلى الان

أشكرك عزيزتي
تسلمين حبيبتي على مرورك العطر

الله لايحرمني من طلتك يارب





من مواضيع إحساس إمرأة
0 ♥ شوربة الذرة ♥
0 عصير الفراولة الفاخر
0 تكفون بنات لاتروحون للسوق ؟
0 ليت المطر يوم ارتكى صبه ع ذيك الجروح .... طهر بقايا نزفها والا محاها كلها .,
0 إحذري مضاعفات مرض الربو خلال الحمل
0 درس النص المتحرك ☺
0 ♥~○• رمزيات أطفال + حوامل أنمي •○~♥
0 رهاب المخاض: خوف يمكن السيطرة عليه بالحبّ
0 النوم بعد الولادة ,خصوصا اللي كانو بكريات
0 فساتين مواليد بنات تجنن للشتاء
0 ♥ حلى عنقود عنب ♥
0 كيف هانت عليهم وهي معلقة بالعرش
0 سينآبون بالجآلكسي
0 خلفيات ايفون اسلامية
0 الجزر ملك الخضار ومنجم للفيتامينات
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 06-16-2013, 09:48 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 30.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 723
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: ♥الحيض المحتبس كيف تشفين منه ♥




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *ام فراس* مشاهدة المشاركة
يسلمووووو ووووووو
الله يسلمك حبيبتي





من مواضيع إحساس إمرأة
0 الفطير المشلتت للمبتدئات بالصور
0 كيف أتأكد أنّ طفلي يحصل على الحديد بشكلٍ كافٍ
0 حياكم يالغاليات
0 مطابخ تقفيل الوميتال بدرجات اللون الاخضر
0 بسمله وفواصل خاصه بقسم الأشغال اليدويه
0 كوب الشاي بالهيل
0 وحدة في المستشفى !!!
0 كوكتيل ولا أروع
0 التثاؤب يضبط درجة حرارة الدماغ
0 صور ازهار و صور ورود , عاليه الدقه للتصميم صور باقات ورد و بتلات ورد للتصميم
0 اسباب الانتفاخ ايام الدورة , الفترة الزمنية بين كل دورة
0 صينية سويتز بالدجاج لذيذة , طريقة صينية سويتز روعه بالصور
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم
0 الشد العضلى عند الحامل
0 اسماء للمواليد بحرف [ ب ]، اسماء لبيبي جديدة ، اسماء للاطفال روعة
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى مشاكل الدورة الشهرية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
♥ تعالو نلعب ♥ أسم ♥ حيوان ♥ نبات ♥ جماد ♥ بلاد ♥ إحساس إمرأة ملتقى عضوات حوامل 266 10-04-2014 11:42 PM
♥ ♥ ♥ خلفيات مسن رمضان,هيدرات رمضانية للمسن♥ ♥ ♥ فديت حبيبي A المـنـتـدى الـعـام 17 09-12-2013 08:00 AM
♥♥ يقول تجهزي انا ♥♥ شويٌهُ تٍِرا ماآآركِِِ♥♥ فديت حبيبي A الموضة و الجمال 16 07-16-2013 02:59 AM
@@ :♥♥♥:لذيذ ..طعمه يجنن::♥♥♥ دجاج .. مشـــوي ... مدخن ♥♥♥ ::: بالصوور♥♥♥::.. @@ Mقمة البرااااائهM قسم التغذية 25 05-01-2013 10:13 PM

 

الساعة الآن 04:03 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .