أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


الطب في رمضان


...
Like Tree1Likes
  • 1 Post By ساره ساسو1

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-25-2013, 12:18 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ساره ساسو1

البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 81803
المشاركات: 1,096 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 35
نقاط التقييم: 287
ساره ساسو1 is a jewel in the roughساره ساسو1 is a jewel in the roughساره ساسو1 is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
ساره ساسو1 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي الطب في رمضان




بقلم :د.غريب جمعة
إذا قرأت معي هذه الكلمات المباركة وجدت أن رحمة الله بعباده بادية في تيسيره على أصحاب الرخص , ولكنه يشير بعد ذلك في رقة بالغة إلى أن في الصيام خيرا.
وفي محراب هذا الخير.. وعلى ضوئه الرباني نتحدث إن شاء الله كاشفين بعض آثار الصيام الصحية والله المستعان .
على أننا حين نفعل ذلك لسنا من الذين يطيرون وراء نظرية علمية جديدة لم تصل إلى درجة اليقين العلمي ثم يقولون:
ها هو القرآن يوافق أحدث النظريات العلمية , ولو لم يكن من عند الله ما وافقها. وقد يكون وراء هذا القول ما وراءه من فهم متسرع ولي لأعناق النصوص القرآنية في محاولة أشبة(بالاستجداء) العلمي لإثبات إعجاز القرآن وأنه من عند الله تعالى.
ولكن المعنى الذي نلح عليه وندعو إليه على صفحات هذه المجلة وغيرها:
أن القرآن يلقي ضوءا على حقيقة علمية في طي آية من آياته , وعلى الباحثين والكاتبين أن ينتفعوا بهذا الضوء في التوجه نحو تلك الحقيقة ثم الكشف عن روائع قدرة الله وبدائع صنعته فيها من غير أن يلووا أعناق الآيات ليؤكدوا صدق القرآن { ومن أصدق من الله حديثا } ؟
وعليهم وهم يفعلون ذلك أن ينزلوا العلم من عليائه وأن يقفوا خاشعين في محراب القرآن لأن ما عندهم من العلم إنما هو هبة من منزل القرآن , ولو شاء لحبس عنهم عطاءه وأمسك رزقه , ولكنه { ربك الأكرم * الذي علّم بالقلم * علم الإنسان ما لم يعلم }
ولعلك أدركت يا صاحبي المنطلق الذي ننطلق منه – ونحسبه صواباً بإذن الله – وهيا بنا نعد آثار الصيام الصحية.

أولاً : بالنسبة للمخاوف والاضطرابات العصبية والنفسية
كثير من الناس حينما يتعرضون للمخاوف على اختلاف أنواعها وتعدد مصادرها – خصوصاً المصابون بالاضطرابات العصبية والنفسية – ترتفع نسبة هورمون يسمى هورمون(الأدرينالين) في دمهم وهو الهرمون الذي تفرزه الغدتان الكظريتان اللتان تقعان فوق الكليتين ويؤدي ذلك الهرمون إلى زيادة في معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم واتساع حدقة العين وارتفاع معدل السكر في الدم مما يؤدي إلى ظهور السكر في البول وقد يتم تحليل البول في مثل هذه الظروف ويقال لصاحب التحليل إنك مريض بالسكر(البو ل السكري) وهو خطأ لأنها حالة عارضة تزول بسببها.
وقد يصاب الشخص بارتعاش اليدين والشفتين وتلعثم في كلامه بالإضافة إلى ما سبق ويشير علم النفس الحديث على الأشخاص الذين يصابون بهذه الأعراض عند مواجهة المخاوف والمواقف المزعجة إن يواجهوها وبطونهم خاوية !
وقد أثبتت التجارب الطبية أن الصيام ينظم إفراز الهورمونات المختلفة , ومن بينها هورمون الأدرينالين وبالتالي يلطف من حدة تأثيرها كما أنه يمنح الأعصاب قوة على تحمل الصدمات ويهدئ المشاعر. وكل ذلك يؤدي بالطبع إلى الشعور بالارتياح والسرور والقدرة على مواجهة مثل هذه المخاوف دون أن تترك أسوأ الآثار.ودع عنك هؤلاء الذين يثورون لأتفه الأسباب في نهار رمضان , وذلك لأن بشاشة الإيمان لم تخالط قلوبهم , ولم يتذوقوا حلاوة الصيام , ثم يلقون اللوم على رمضان وصيام رمضان , ويشجعهم على ذلك قولة بلهاء هازلة ألا وهي : " لا تؤاخذوا الرجل إنه صائم ".
أما المرضى النفسيون الذين يشكون من عدم السيطرة على النفس أو الإحساس بالاختناق والضيق في حالة الاكتئاب النفسي فإن الصيام يعودهم على ضبط النفس وترويضها على احتمال الجوع والعطش , وحينما ينجح المريض في ذلك يكون قد بدأ العلاج النفسي بالفعل ,ويشعر بالثقة في نفسه وبقدرته على مغالبة القلق والاكتئاب والخوف من المجهول ,وقد يكون الصيام أجدى وأنفع من مئات العقاقير في علاج هؤلاء المرضى .

ثانيا : بالنسبة للغريزة الجنسية
حينما يتأمل الإنسان قول رسول الله صلى الله صلى الله عليه وسلم : ( يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج , ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء ) .
حينما يتأمل الإنسان هذا القول البليغ لا يملك إلا أن يحني الرأس إجلالا لقائله الذي كشف عن دور الصيام في تهذيب الغريزة الجنسية والتسامي بها حتى لا يتحول الإنسان إلى حيوان كل همه إن يشبعها ولو من الحرام.
والمعروف علميا أن النظرة المحرمة والكلمة الآثمة واللمسة المجرمة والعطر الملعون ينبه المراكز العصبية الموجودة في المخ والمسؤولة عن الجنس. وهذه بدورها ترسل إشاراتها بطريقة فسيولوجية (وظيفة) إلى الغدد الجنسية المسؤولة عن إفراز الهورمونات الجنسية لتفرغ دفعة منها في تيار الدم تلهب الغريزة الجنسية وتنبه الأعضاء والأجهزة التناسلية ويدور التفكير ويتوقف الشعور داخل الدائرة الجنسية أو لا يكون هناك استعداد لدى بقية المراكز العصبية لاستقبال أي أمر خارج نطاق هذه الدائرة الخبيثة.
وتظهر خطورة ذلك على الشباب المراهق الذي تتحول المثيرات المتعددة من حوله إلى سوط يلهب غريزته ويحيله إلى عبد لها وعندئذ يضعف تركيزه الذهني وينطفئ نور عقله , وربما أخفق في عمله أو دراسته ثم يندم بعد ذلك ولا حين مندم.
ويزداد الطين بله لمن يرغبون في الزواج ثم تضيق أمامهم أبوا ب الحلال في صورة مغالاة في المهور بعيدة كل البعد عن روح الإسلام , وفي صورة احتفالات تغضب الرحمن وترضي الشيطان , وفي صورة أزمة طاحنة تسمى أزمة المساكن بعد إن تحول بعض أصحاب البيوت إلى تجار أزمات ومصاصي دماء.
وهنا يأتي دور الصيام في التسامي بالغريزة الجنسية وإطفاء نارها لأن الصائم بحق تصوم جوارحه عن الحرام فعينه لا تقع عليه لأنه يعلم أن عين الله ترى عينه وأولى به أن يستحيي منه جل وعلا , وأذنه لا تسمع الكلمة الماجنة , ولسانه يمسك عن الفحش , ويده لا تمتد إلى ما يغضب الله , وأنفه لا يشم به ريحا خبيثة , وقلبه مشغول بذكر الله وتسبيحه وتلاوة كتابه. وحينئذ تنقطع الدائرة الجنسية الخبيثة من أولها فلا مثيرات ولا تنبيه للمراكز العصبية ولا هورمونات، بل يهدئ كل ذلك ويصبح الإنسان في حالة طبيعية تساعده على التفكير الهادئ والتركيز فيما تحت يده من أعمال.
ونتيجة لهذا التهذيب الغريزي يصبح الفرد حذراً من الوقوع في دائرة الحرام، وهنا ينشأ لديه رد فعل شديد في عقله الباطن يدفعه إلى الترفع عن الموبقات والفرار من المنكرات على اختلاف صدورها، ومجاهدة نفسه حتى يظل على طهارته وعفته بعد أن ذاق حلاوة الطهارة والعفة بفضل الصيام.
وعلى ذلك فقد اثبت الصيام أن الغريزة الجنسية قابلة للتهذيب والتربية والاعلاء على عكس ما يحاول أن يشيعه تجار الشهوات والسماسرة والأعراض من تهذيب هذه الغريزة يؤدي إلى الكبت الجنسي والعقد النفسية، وتفريجاً لذلك الكبت وحلاً لتلك العقد لا بد من إشباع تلك الغريزة بأية وسيلة.
وهنا نسأل هؤلاء الأفاكين:
هل انفرج الكبت وانحلت العقد في مجتمع إباحي كالمجتمع السويدي ؟!

ثالثاً : بالنسبة لمرض السكر
المعروف طبياً أن مرض السكر يرتبط ارتباطاً كبيراً بالغذاء كما كماً ونوعاً، وبالوراثة أيضاً .. فهو أكثر انتشاراً في الأشخاص البدينين وفي بعض العائلات التي لا تزوج ولا تتزوج من خارجها، وهنا تظهر عظمة التوجيه النبوي في الترغيب بالزواج من غير الأقارب.
( اغتربوا لا تضووا ) (الضوى: الهزال).
ومما يتطلبه علاج مرض السكر: الالتزام بنظام غذائي معين، وهو الإقلال من النشويات والسكريات، وقد تتحسن حالة المريض نتيجة ذلك الالتزام ولا يحتاج إلى عقاقير كما هو مشاهد من واقع الممارسات العملية. ولهذا يعتبر الصيام من أنجع الوسائل في علاج مرض السكر إذا لم يسرف المريض في المواد النشوية والسكرية عند إفطاره وسحوره.
وربما يسأل بعضهم: أي حالة من حالات مرض السكر هي التي يسمح فيها بالصيام ؟

ونقول بصفة عامة:
إن الحالات المسموح بها في المريض بالصيام هي الحالة البسيطة والمتوسطة من المرض والتي ليست معها مضاعفات وتكون مصحوبة بزيادة في وزن الشخص عن المعدل الطبيعي أو في حدود العادي. ولا بد من استشاره الطبيب المعالج ليكون رأيه هو الفيصل بالنسبة لشخص الراغب في الصيام.

رابعاً : بالنسبة للسمنة وآلام المفاصل
يؤدي الإفراط في تناول الطعام والشراب إلى زيادة الوزن وما ينتج عن ذلك من مضاعفات مثل ارتفاع ضغط الدم، تصلب الشرايين والتهابات الحوصلة المرارية، وقد يكون لعامل الوراثة دور في زيادة الوزن. وينصح الأطباء كل من يرغب في إنقاص وزنه أن يتبع نظاماً غذائياً معيناً خلاصته: الإقلال من النشويات والسكريات والأملاح والدهون مع الإكثار من الخضروات والبروتينات وممارسة أبسط أنواع الرياضة – وهو المشي – وعلى ذلك يكون الصيام من أهم العوامل التي تساعد على إنقاص الوزن بشرط عدم الإسراف في وجبتي الإفطار والسحور وما بينهما.
وتخف آلام المفاصل تبعاً لذلك، كما ينخفض ضغط الدم وتقل نسبة التهابات الحوصلة المرارية ولكن المؤسف أن وزارات التموين في حكومات المسلمين تعلن الطوارئ بمناسبة حلول رمضان





من مواضيع ساره ساسو1
0 نصائح تعرفي عليها قبل صبغ شعرك
0 طريقة عمل حساء الدجاج
0 5 خلطات طبيعية رائعة للعناية بالبشرة خلال فصل الشتاء
0 دجاج بالريحان
0 خطواط فعالة لتطويل الشعر سريعا
0 شرائح اللحم مع الارضي شوكي والفليفلة
0 نصائح تساعدك على زيادة شعورك بالسعادة
0 الاسباب الشائعة لظهور حب الشباب
0 طريقة عمل حساء الكراث
0 سلطة الدجاج المشوي
0 حقائق مشوقة عن العناية بالشعر عبر التاريخ
0 دهون الأرداف تعزز أداء الجهاز المناعى
0 نصائح للحصول على البشرة البرونزية فى 20 دقيقة
0 7 خطوات بسيطة لبشرة أصغر سناً
0 سلطة سيزر
عرض البوم صور ساره ساسو1   رد مع اقتباس



قديم 07-29-2013, 12:06 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وردة سورية

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 45281
المشاركات: 5,949 [+]
بمعدل : 2.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 4458
وردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
وردة سورية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساره ساسو1 المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الطب في رمضان








من مواضيع وردة سورية
0 متصفح لحفظ جزء عم خاص ب (اناهيد)
0 غير مسجلثواني من وقتك
0 احدث واخر موضة !!^_^
0 ◊۩¯−‗ شاطئ نجاتي ‗−¯۩◊
0 موسوعة للبرامج الاسلامية المجانية في الابل ستور
0 غير مسجلهناالتصويت لمسابقة اجمل منزل
0 متصفح لحفظ جزء عم خاص ب (ام ياسمين)
0 الموت الحقيقي،هو أن تموت وانت ما زلت حيا ترزق
0 الجهاز التناسلي الأنثوي
0 غير مسجلثواني من وقتك
0 صورة عن الف كلمه....سبحان الله
0 مشاركات مسابقه رحله إلى ...........؟؟
0 كلام البشر
0 عَشرٌ .. و كُلّ الخَيرِ في نَفحاتِهَا
0 مسابقه رحله إلى........ ؟؟؟؟
عرض البوم صور وردة سورية   رد مع اقتباس

قديم 07-29-2013, 01:41 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 198
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساره ساسو1 المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الطب في رمضان








من مواضيع dr.loly
0 الخطوات اللازمة لضمان صور زفاف رائعة
0 الآجتهاد في الطاعات بعد رمضان
0 موضوع هام لكل من فكر بالحج...
0 الجز على الاسنان أثناء النوم
0 اجابة استفسار كم تحتاج المرأة من وقت لتحمل بعد الولادة القيصيرية
0 إذا سألك طفلك لماذا تسقط اسناني..؟ هنا الجواب ... (مجهود شخصي)
0 حلى الجيلي ألوان والمهلبية المائلة
0 سامسونج Galaxy S III mini، إصدارة مصغرة من الجالكسي اس 3
0 اسم طفلك تحت المجهر ... شاركينآ ..
0 عدد السعرات الحرارية في مختلف أنواع القهوة
0 دليل حوامل الشامل لاختيار مايناسبك من العطور
0 كيف يحدث الحمل الكاذب أو الكيس الفارغ؟ ولماذا يظهر في تحليل الحمل الرقمي ايجابي
0 الترجيع المعدي للاطفال وعلآجه والوقاية منه
0 أقوال رسول الله صلى الله عليه وسلم في عمر رضي الله عنه وفضائله
0 خمس طرق لتضمني ارضاع طفلك من صدرك بأنه الافضل
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 09-03-2013, 12:12 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عطر الربيع

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 63315
المشاركات: 7,701 [+]
بمعدل : 2.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 107
نقاط التقييم: 1909
عطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
عطر الربيع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساره ساسو1 المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الطب في رمضان




جزاك الله به خيرا

في انتظار جديدك





من مواضيع عطر الربيع
0 أستخدمات أخرى لبودرة الأطفال لن تصدقو !
0 كيف احمي طفلي خلال السفر بالطائرة؟؟
0 دور العاطفة والعقل في التربية
0 ~~|صور من المغرب الحبيب|~~
0 اين هم اهل القيام و القرآن بعد رمضان؟!!!!
0 خُطُورَة النَّوْم ~فَوق: 9 سآعآت ..!
0 شاركونا التصويت لاجمل بروفايل اسلامي "مسابقة"
0 لعبة الكنز العظيم
0 كتاب: الدروس المهمة 3>
0 نبتة الدغموس علاج فعال
0 قبل الودااع لحظات اخيرة
0 كفاك يا نفس توبي...
0 انت مدعو عضو في ورطة &تفضل على المطبخ&
0 المرأة التى كانت طيبة جدا مع زوجها العصبى ويوم فكر ان يتزوج غيرها كانت المفجأة ....
0 الحيل الذكية لاقناع الاطفال بالاغدية الصحية
توقيع : عطر الربيع


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صَل الله عليه وسلم نبيا ورسولا
اللهم أني أسالك في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار
أستودعك نفسي وزوجي وأهلي وأحبتي في الله

عرض البوم صور عطر الربيع   رد مع اقتباس

قديم 09-15-2013, 04:08 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 25.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 728
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساره ساسو1 المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الطب في رمضان








من مواضيع إحساس إمرأة
0 الجلوكوما عند الأطفال .. الأعراض والعلاج
0 اروع و اخطر محاضرة في حياتي سمعتها بتغير حياتك 180 درجه - إنه الله
0 أمور هاامة لا تخبرنا بها الطبيبات (بالذات للبكريات) تفضلوا بالصور
0 لغات القبائل الواردة في القرآن الكريم
0 صنادل روووعة
0 مجموعة تواقيع إسلامية رائعة , تواقيع دينيه متحركة , تواقيع دعويه
0 اسباب حدوث هبوط الرحم , طرق العلاج هبوط الرحم
0 فن ضيافه و فكره سهله لتقديم الكيك
0 كيف أزيد من فرص الإخصاب والحمل
0 أجمل حب هو الذي نعثر عليه .. آثناء بحثنا عن شي آخر - mms || sms
0 خلفيات بلاك بيري دينية , خلفيات روعة
0 احتباس السوائل وآثاره على القلب , معلومات مهمة عن القلب
0 ماذا تعرفين عن الولادة في الشهر الثامن ..؟؟
0 غير مسجل هنا جميع سور القرآن مكتوبة لقرأتها والإستعانة بها
0 ماهو الإجهاض ؟
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 02-03-2014, 06:56 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,633 [+]
بمعدل : 4.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 145
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساره ساسو1 المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الطب في رمضان








من مواضيع ام جوري&&
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس

قديم 02-07-2014, 12:42 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 30.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1056
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساره ساسو1 المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: الطب في رمضان








من مواضيع ام ارجواااااان
0 أكسسورات نسائيه
0 عصير البرتقال
0 بروشيتا بالطماطم
0 # مشاركتي في مسابقة مهاراتي وابتكاراتي (( الشاي العدني اللذيذ بالحليب ))#
0 مراحل نمو الجنين بالثلاثة أشهر الاخيرة من الحمل/ أسبوعاً بأسبوع
0 إتيكيت العتاب
0 خَشْيَتُكَ يَا رَبّ
0 ورق جدران لغرف الاطفال جميل
0 أطفال المسلمين كيف رباهم الرسول صلى الله عليه وسلم ..
0 المكياج الهندي الروعه
0 ((( خاص للملاحظاات))) - الله يوفقكم ياارب0000
0 فوائد حبوب منع الحمل وأضرارها
0 أزياء صاخبة بألوان صارخة لربيع - صيف 2013
0 ## ازيااااااااااااااء منوعه ##
0 # يا محلى الطفوله صور ازياء اطفال شتوية 2012 #
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الطب النفسي ، مفهوم الطب النفسي ، مفاهيم خاطئة عن الطب النفسي شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-22-2012 07:58 PM
خطورة وصفات الطب البديل على الطفل ، اضرار وصفات الطب البديل على الرضيع اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 09-02-2012 05:28 AM
الطب النفسي ، تعريف الطب النفسي ، طرق علاج المرض النفسى شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 08-30-2012 12:58 AM
كيفية تتجنب السمنة فى رمضان ، الحمية في رمضان ، نظام غذائي فى رمضان توتا توتا قسم التغذية 2 07-18-2012 05:19 PM
مستوصف عالم الطب ، هاتف مستوصف عالم الطب ، عنوان مستوصف عالم الطب حب العمر إستفسارات المستشفيات و عيادات نساء وولادة 0 07-09-2012 11:26 PM

 

الساعة الآن 03:48 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .