أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

منتدى علاج العقم و تأخر الحمل يختص في أسباب العقم وطرق علاجها واسباب تأخر الحمل لدى بعض النساء .


ماهو العقم عند النساء


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-26-2013, 05:42 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نور اليقين

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21729
المشاركات: 3,994 [+]
بمعدل : 1.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 75
نقاط التقييم: 255
نور اليقين is a jewel in the roughنور اليقين is a jewel in the roughنور اليقين is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
نور اليقين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي ماهو العقم عند النساء





ما هو العقم عند النساء
العقم عند النساء او العقم عند الرجال ، او عند كليهما، هو حالة منتشرة يعاني منها، وفق التقديرات، نحو 15% من الازواج. يجري تعريف العقم على انه عدم النجاح بتحقيق الحمل، رغم محاولة ذلك من خلال ممارسة النكاح الكامل، والمنتظم، بدون استخدام الوسائل الواقية للحمل على مدار سنة واحدة او اكثر.

تنجم نحو ثلث حالات العقم عن اضطرابات لدى النساء، والثلث الثاني، نتيجة اضطرابات لدى الرجل، بينما في الثلث الاخير من الحالات يكون الاضطراب لدى الطرفين، او ان سبب عدم النجاح بالانجاب لا يكون معروفا اطلاقا.

من الممكن ان يكون سبب العقم عند النساء غير قابل للتشخيص، لكن هناك الكثير من العلاجات للاضطرابات المختلفة. ولا يكون العلاج ضروريا، دائما، لان نحو نصف الازواج الذين يعانون من العقم (او نقص الخصوبة)، ينجحون بالانجاب بعد سنتين من المحاولة.

أعراض العقم عند النساء
العلامة الرئيسية في عقم النساء هي انعدام القدرة على الانجاب، حيث يكون هذا الوضع مصحوبا باضطرابات بالدورة الشهرية او بدورات شهرية تتواصل، احيانا، لفترة غير طبيعية. والمقصود هنا دورة شهرية تمتد لاكثر من 35 يوما، او لاقل من 21 يوما. بشكل عام لا تكون هنالك اعراض اخرى تشير لاضطرابات في الخصوبة.

أسباب وعوامل خطر العقم عند النساء
تعتبر عملية تكوين الجنين (الاخصاب) عملية معقدة ومدهشة تحتاج لالتقاء الحيوان المنوي القادم من عند الرجل، بخلية البويضة القادمة من عند المراة، وذلك من اجل انتاج الخلية المخصبة الاولى، التي تشكل اتحادهما، والتي سينمو منها الجنين. هذه العملية تتطلب ان تخرج البويضة من جريب المبيض (Ovarian follicle) الى قناة فالوب (Fallopian tubes) عبر عملية معروفة باسم الاباضة، طبعا الى جانب الحاجة لانتاج حيوانات منوية سليمة لدى الرجل.

لدى 25 بالمائة من الازواج، هنالك مشكلة بعملية الاباضة لدى المراة. قد تكون هذه المشكلة متعلقة بطول المحور المسؤول عن عملية الاباضة، ابتداء من الوطاء (Hypothalamus) ، مرورا بالغدة النخامية (Pituitary gland)، وصولا لاضطرابات بالمبيض نفسه.

قد يسبب الاضطراب افراز هورمونات LH وFSH في الغدة النخامية لعدم انتظام عملية الاباضة او حتى لاباضة غير سليمة تتمثل بعدم انتظام الدورة الشهرية ونزيفها. كذلك، من الممكن ان يؤدي الوزن المنخفض بشكل كبير، او الوزن الزائد جدا، او حتى الارتفاع او الانخفاض المفاجئ والكبير بالوزن لانعدام التوازن بمستويات الهورمونات المذكورة. ثم ان الضغط النفسي والتوتر الشديد قد يؤديان هما ايضا لاضطرابات بعملية الاباضة.
متلازمة تكيس المبايض (Polycystic ovary syndrome) – يحدث في هذه المتلازمة تغيير بعدة عناصر في المنظومة الهورمونية. وتؤدي هذه التغييرات لارتفاع مستويات الهورمونات الذكرية والمساس بعملية الاباضة.
خلل في تطور "الجسم الاصفر" (Luteal phase) – عندما لا يفرز المبيض كمية كافية من البروجيستيرون (Progesterone) بعد الاباضة، لا يكون الرحم قادرا على استقبال البويضة المخصبة، ولذلك لا يتاح تقدم الحمل.
فشل مبيضي مبكر – يدور الحديث هنا عن مرض ذاتي المناعة يسبب الضرر للمبيضين مما يؤدي لعدم حصول عملية الاباضة، وكذلك لانخفاض مستويات الاستروجين في الجسم.
من اسباب العقم عند النساء الاخرى، انسداد قنوات فالوب التي تلعب دور الوسيط الموصل بين المبيضين اللذين ينتجان البويضات، وبين الرحم الذي يفترض ان يستقبل البويضة المخصبة. من الممكن ان يحصل هذا الانسداد في اعقاب التعرض لتلوث، حمل منتبذ (خارج الرحم) في القناة نفسها او عمليات جراحية تم اجراؤها هناك وتسببت ببعض الالتصاقات. كذلك، من الممكن ان يحصل الانسداد في عنق الرحم نتيجة لانسداد ميكانيكي ناتج عن بنية غير سليمة لعنق الرحم او انسداد كيميائي يتمثل بعدم افراز المادة المخاطية التي من المفترض ان تساعد الحيوانات المنوية على الحركة، بصورة سليمة.

في اغلب الحالات لا يتم التعرف عل سبب مشكلة الخصوبة، ويتم بالتالي التكهن بوجود عدة عوامل صغيرة مجتمعة ادت لنشوء مشكلة جدية بالخصوبة منها:

الجيل – مع التقدم بالسن، تنخفض جودة البويضات، كما تنخفض كميتها بشكل ملموس، مما يؤدي لزيادة صعوبة حدوث الحمل والانجاب، خصوصا مع ارتفاع احتمال اصابة الجنين باضطرابات كروموزومية.
التدخين – حيث يضر بالمادة المخاطية الموجودة في عنق الرحم، كما يؤدي لاضطرابات بمبنى قنوات فالوب مما يزيد احتمال حصول حمل خارج الرحم. كذلك، يكون هنالك انخفاض بكمية البويضات، كما يظهر انخفاض مبكر بقدرة المبيضين على الاداء السليم. الكثير من الاطباء يصرون على التوقف عن التدخين قبل البدء بعلاجات زيادة الخصوبة.
الوزن – الوزن الزائد عن الحد، او القليل جدا، يؤثران بشكل ملموس على انتظام عملية الاباضة ويزيدان من احتمال العقم عند النساء. مقياس BMI الطبيعي يزيد بشكل كبير من القدرة على الاخصاب والحمل بصورة سليمة.
النشاط الجنسي – كلما مارست المراة الجنس غير الامن مع عدد اكبر من الرجال، كلما ازداد احتمال اصابتها بالامراض الجنسية، وظهور PID التهاب الحوض قد يؤدي لمزيد من التعقيدات ويتسبب بتراجع الخصوبة والى عقم النساء في النهاية.
كذلك، لدى النساء اللاتي يبالغن بشرب القهوة والكحول، نلاحظ انتشارا اكبر لاضطرابات الخصوبة وحالات عقم النساء .
تشخيص العقم عند النساء
اذا مضى وقت طويل ولم يستطع الزوجان الانجاب ، يجب عليهما استيضاح السبب الذي يعيق ذلك. ويتضمن هذا الاستيضاح:

فحص اباضة – هذا الفحص يختبر مستوى الهورمونات في الدم. وهو قادر على تشخيص الارتفاعات الحادة بمستويات هورمون الـ LH الذي يشير الى عملية الاباضة. يمكن اجراء هذا الفحص بواسطة طقم للاستخدام البيتي يتم اقتناؤه من الصيدلية دون الحاجة لوصفة طبيب. كذلك، بالامكان اجراء فحص الهورمونات من خلال فحص دم يهدف لاختبار مجموعة واسعة من الهورمونات في مختلف الاوضاع.
تصوير الرحم والبوق (Hysterosalpingography) – خلال هذا الفحص، يتم ادخال مادة يمكن تمييزها بواسطة التصوير، الى عنق الرحم. من خلال الصورة، من الممكن رؤية مبنى الرحم وقنوات فالوب وتشخيص العيوب البنيوية والتشريحية المختلفة التي تعيق حدوث الحمل.
تنظير البطن (Laparoscopy) – خلال هذا الفحص يتم عمل فتحة في جدار البطن، تحت التخدير الكلي، ومن ثم يتم ادخال كاميرا الى داخل التجويف البطني عبر هذه الفتحة. من خلال هذا الفحص، يمكن رؤية مبنى الرحم، قنوات فالوب والمبيضين.
علاج العقم عند النساء
من الطبيعي ان تتم ملاءمة علاج العقم عند النساء للمسبب الرئيسي للحالة. ومن الممكن ان يكون هذا العلاج علاجا احادي العقار (باستخدام نوع دواء واحد) او علاجا متعدد العقاقير، اعتمادا على صعوبة المشكلة.

الاباضة – لدى النساء اللاتي يعانين من انعدام او عدم انتظام عملية الاباضة، هنالك بعض العلاجات التي تعيد تنظيم النشاط الهورموني الذي يؤدي لعملية اباضة سليمة. الادوية المستخدمة من اجل هذه العملية هي: الكلوميفين سيترات (CLOMIPHENE CITRATE) الذي يحفز عملية افراز الهورمونات من الغدة النخامية، ادوية تزيد من نشاط هورمونات الغدة النخامية، الـ FSH والـ LH والميتافورمين (Metformin) الذي يستخدم عادة من اجل علاج مرض السكري، الا ان تاثيره المتمثل بتقليل مقاومة الانسولين ضروري وحيوي من اجل عملية اباضة سليمة. من المهم الاشارة الى ان لهذه الادوية اعراض جانبية تتمثل بازدياد احتمال حدوث حالات من الحمل المتعدد الاجنة وانتفاخ المبيضين الى درجة الشعور بالالم والاعراض في الجهاز الهضمي.
العلاجات الجراحية – عند وجود انسداد ميكانيكي في اي جزء من اجزاء الجهاز التناسلي الذي يشمل عنق الرحم، الرحم وقنوات فالوب، تكون هنالك حاجة لاجراء جراحي من اجل اعادة القدرة على الانجاب.
التخصيب المخبري (الانابيب) – في الحالات التي لا تستطيع العلاجات العادية المساعدة فيها، ويكون الزوجان معنيين باجراء عملية تلقيح خارجية (انابيب) – (IVF) يتم اخذ بويضة من المراة، ومن ثم عينة من الحيوانات المنوية من الرجل، ثم تتم عملية تخصيب خارجية في المختبر، بعدها يجري اعادة البويضة المخصبة الى رحم الام لتتابع نموها هناك.
الوقاية من العقم عند النساء
من اجل منع حدوث حالة عقم النساء ، يجب الامتناع عن التدخين، الامتناع عن تناول كميات كبيرة من الكافيين والكحول، الامتناع عن الوقوع تحت تاثير الضغط النفسي والمحافظة على وزن معقول في الحدود الطبيعية.





من مواضيع نور اليقين
0 القولون وما هي الأمراض التي يمكن أن يكشفها المنظار؟؟؟
0 علاج تنميل وخدر اليد
0 ابغاكم دقيقة بل ثانية؟؟؟؟؟
0 ماهو العقم عند النساء
0 لا ألعب بالنار
0 ارجو منكم تثبيت موضوع الاخت اميرة الحنان
0 سؤال عن الفطر الهندي هل هو مظر بالصحة ؟؟؟؟؟
0 امت وقت التبويض الله يجزاكم بالخير يارب
0 مين صار لها مثلي ترد الله يلحقها بما تتمناه
0 الزنجبيل- الينسون- الكراوية: للانتفاخات .و القلون العصبي
0 الم فضيع بسبب العادة حدى يفيدني بليييييييييييز
0 المكسرات تقوية الحيوانات المنوية، وزيادة عددها، وحركتها.طبيبك يرد
0 اين وصلت مع التكيس ادخلو بسرعة آآآآآآآآآآآآآآآآآه قصتي مألمة
0 أعشاب للتخفيف من الإحساس بالحزن والكآبة.وكثير من الاشياء ادخل واكتشفي الجديد
0 كروشي جزائري وفساتين صيفية جزائرية للبيت
توقيع : نور اليقين



اللهم اني اسالك بان لك الحمد لاالله الا انت الحنان المنان بديع السموات والارض
ذو الجلال و
الاكرام ان ترزقني ذرية صالحة
ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين
ربي هب لي ولاخواتي المحرومات
في كل مكان الذرية الصالحة
http://www.youtube.com/watch?v=DhcUWIf6DKw

عرض البوم صور نور اليقين   رد مع اقتباس



قديم 07-26-2013, 05:43 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نور اليقين

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21729
المشاركات: 3,994 [+]
بمعدل : 1.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 75
نقاط التقييم: 255
نور اليقين is a jewel in the roughنور اليقين is a jewel in the roughنور اليقين is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
نور اليقين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نور اليقين المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ماهو العقم عند النساء




اللهم اشفي جميع المرضى وازقنا ذرية صالحة ياااااااااارب انا وكل من قال آمين





من مواضيع نور اليقين
0 بنات ابغى استفسار عن سائل يخرج من الثديم عليكم
0 مين صار لها مثلي ترد الله يلحقها بما تتمناه
0 ابغاكم دقيقة بل ثانية؟؟؟؟؟
0 القولون وما هي الأمراض التي يمكن أن يكشفها المنظار؟؟؟
0 امت وقت التبويض الله يجزاكم بالخير يارب
0 انظرو فوائد طلع النتخيل للإنجاب باذن الله
0 شنو سبب الحكة
0 الزنجبيل- الينسون- الكراوية: للانتفاخات .و القلون العصبي
0 اللي عندها تكيس على المبايض تدخل هناااااااااا
0 أعشاب بن على اليمني لتاخر الانجاب ادخلو بليز
0 علاج تنميل وخدر اليد
0 نزول افرازات بني قبل الدورة لمدة يومين
0 من تابعت التبويض بجهاز قياس حرارت الجسم تدخل
0 فائدة زيت الزيتون السمسم والحلبة تحمي من سرطان الثدي
0 كروشي جزائري وفساتين صيفية جزائرية للبيت
توقيع : نور اليقين



اللهم اني اسالك بان لك الحمد لاالله الا انت الحنان المنان بديع السموات والارض
ذو الجلال و
الاكرام ان ترزقني ذرية صالحة
ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين
ربي هب لي ولاخواتي المحرومات
في كل مكان الذرية الصالحة
http://www.youtube.com/watch?v=DhcUWIf6DKw

عرض البوم صور نور اليقين   رد مع اقتباس

قديم 07-26-2013, 05:47 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اميرة الحنان

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 72119
المشاركات: 2,430 [+]
بمعدل : 0.83 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 55
نقاط التقييم: 584
اميرة الحنان is a name known to allاميرة الحنان is a name known to allاميرة الحنان is a name known to allاميرة الحنان is a name known to allاميرة الحنان is a name known to allاميرة الحنان is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
اميرة الحنان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نور اليقين المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ماهو العقم عند النساء




جزاك الله الجنة حبيبتي و الله يسمع منك و يرزق الجميع الذرية الصالحة يارب





من مواضيع اميرة الحنان
0 دعاء قبل النوم
0 الحياة ملل بدون (؟؟؟؟؟؟؟؟)
0 امعان ونعومة للشعر ماراح تصدقي مجربة
0 مشاركتي...يا رحيم لا تكتبني عقيم
0 تجمع لكل بنات المغرب العربي المتأخرات في الحمل
0 ريحوني الله يفرج عنكم ....
0 ممكن مساعدة الله يرزقكم الذرية ان شاء الله
0 الى المشرفة العامة
0 مشاركتي في مسابقة أبواب الأمل **بقايا امرأة **
0 خلطة لتكبير و تقوية التبويض
0 حبيبتي ام أرجوان يمكن تجاوبيني
0 رسالة الى أمة الرحمن السلفية
0 يسعد مساكم ياأغلى الناس
0 اسم الدلع .......؟
0 ساعدوني راح أجن
توقيع : اميرة الحنان

ربي لا تذرني فردا و أنت خير الوارثين

عرض البوم صور اميرة الحنان   رد مع اقتباس

قديم 07-26-2013, 06:03 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نور اليقين

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21729
المشاركات: 3,994 [+]
بمعدل : 1.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 75
نقاط التقييم: 255
نور اليقين is a jewel in the roughنور اليقين is a jewel in the roughنور اليقين is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
نور اليقين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نور اليقين المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ماهو العقم عند النساء




اللهم امين اميرة ربي يفرحك بالحمل العاجل يارب ويفرج علينا ويفرح قلوبنا ويرزقنا بونيس هذه الدنيا ياااااااااااااااااااااارب
اسعدني مرورك غاليتي





من مواضيع نور اليقين
0 ارجو منكم تثبيت موضوع الاخت اميرة الحنان
0 علاج تنميل وخدر اليد
0 المكسرات تقوية الحيوانات المنوية، وزيادة عددها، وحركتها.طبيبك يرد
0 فائدة زيت الزيتون السمسم والحلبة تحمي من سرطان الثدي
0 امت وقت التبويض الله يجزاكم بالخير يارب
0 أعشاب للتخفيف من الإحساس بالحزن والكآبة.وكثير من الاشياء ادخل واكتشفي الجديد
0 لا ألعب بالنار
0 التاثيرات المذهلة والطاقة الشفائية في العسل" مشاركتي في مسابقة الطب النبوي"
0 ابغاكم دقيقة بل ثانية؟؟؟؟؟
0 اللي عندها تكيس على المبايض تدخل هناااااااااا
0 هنا كل انواع التفصيلات الكتان الشتوي (القطيفة)
0 بعض الامراض يجاوب على اسالتهم الدكتور للاستفادة
0 علاج الانيميا
0 هادية صبري طال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 شنو سبب الحكة
توقيع : نور اليقين



اللهم اني اسالك بان لك الحمد لاالله الا انت الحنان المنان بديع السموات والارض
ذو الجلال و
الاكرام ان ترزقني ذرية صالحة
ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين
ربي هب لي ولاخواتي المحرومات
في كل مكان الذرية الصالحة
http://www.youtube.com/watch?v=DhcUWIf6DKw

عرض البوم صور نور اليقين   رد مع اقتباس

قديم 07-27-2013, 01:13 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جمال ان شاء الله

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 63065
المشاركات: 3,371 [+]
بمعدل : 1.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 66
نقاط التقييم: 1660
ام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جمال ان شاء الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نور اليقين المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ماهو العقم عند النساء




اللهم اشفي جميع مرضى المسلمين يارب
يا رحيم لا تجعلني عقيم
يا رب هب لاختي نور اليقين درية طيبة تقر بها عينها يارب امييييييييييييييييييين
موضوعك مميز بارك الله فيك اختي





من مواضيع ام جمال ان شاء الله
0 كيف تعرفين انك حامل ببنت او ولد
0 فى بيتنا كنز......؟؟؟؟؟؟
0 غرائب وعجائب جسم الانسان
0 شعراء حول الرسول...
0 الرسم على الثوب الخطوات الاولى بالصور
0 كف مريم أو شجرة العفة Chaste tree
0 بنات المغرب مين فيكم تعرف هدا المنتج جل كونسيف بلوس
0 يومياتي ......حتى اسمع كلمة مبرووووووووووك حامل
0 علامات الحمل الاولى ادخلي وتعرفي
0 كمون cumin واستعمالاته الطبية
0 تعرفي على منافع الخزامى !!!!
0 احتباس السوائل في الجسم وانتفاخ الاقدام والجفون والبطن ما يسمى Odema
0 البحيرة ذات اللون الوردي ,,,
0 ***لكل مرض فاكهه سبحااااااااان الله... ***
0 القهوة قد تحسن من عمل القلب
توقيع : ام جمال ان شاء الله


عرض البوم صور ام جمال ان شاء الله   رد مع اقتباس

قديم 07-27-2013, 02:38 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نور اليقين

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21729
المشاركات: 3,994 [+]
بمعدل : 1.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 75
نقاط التقييم: 255
نور اليقين is a jewel in the roughنور اليقين is a jewel in the roughنور اليقين is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
نور اليقين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نور اليقين المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ماهو العقم عند النساء




الله يحقق حلمك يا الغالية يارب وتصيري ام جمال وكمال ويحققلك امنيتك يارب يا كريم اكرمها ولا تحرمها يااااااااارب شكرا على المروووووووور





من مواضيع نور اليقين
0 علاج الانيميا
0 نزول افرازات بني قبل الدورة لمدة يومين
0 أعشاب للتخفيف من الإحساس بالحزن والكآبة.وكثير من الاشياء ادخل واكتشفي الجديد
0 سؤال عن الفطر الهندي هل هو مظر بالصحة ؟؟؟؟؟
0 ارجو منكم تثبيت موضوع الاخت اميرة الحنان
0 اين وصلت مع التكيس ادخلو بسرعة آآآآآآآآآآآآآآآآآه قصتي مألمة
0 ساعة واحدة فقط لزيادة عدد الحيوانات المنوية !!! اقرأ الموضوع من هنا
0 علاج غازات البطن المعوية من الشرج و الفم
0 المكسرات تقوية الحيوانات المنوية، وزيادة عددها، وحركتها.طبيبك يرد
0 من تابعت التبويض بجهاز قياس حرارت الجسم تدخل
0 من عملت مسح للرحم تجاوبني
0 بعض الامراض يجاوب على اسالتهم الدكتور للاستفادة
0 هادية صبري طال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 لا ألعب بالنار
0 هل توجد وضعيات جماع أفضل من غيرها لحدوث الحمل؟
توقيع : نور اليقين



اللهم اني اسالك بان لك الحمد لاالله الا انت الحنان المنان بديع السموات والارض
ذو الجلال و
الاكرام ان ترزقني ذرية صالحة
ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين
ربي هب لي ولاخواتي المحرومات
في كل مكان الذرية الصالحة
http://www.youtube.com/watch?v=DhcUWIf6DKw

عرض البوم صور نور اليقين   رد مع اقتباس

قديم 07-27-2013, 06:32 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الحياه حلوة#

البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 79020
المشاركات: 2,379 [+]
بمعدل : 0.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 52
نقاط التقييم: 248
الحياه حلوة# has a spectacular aura aboutالحياه حلوة# has a spectacular aura aboutالحياه حلوة# has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
الحياه حلوة# غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نور اليقين المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ماهو العقم عند النساء




الله يجزاك خير
ويارب يشفي كل المرضى ويرزقهم بالذريه الصالحه





من مواضيع الحياه حلوة#
عرض البوم صور الحياه حلوة#   رد مع اقتباس

قديم 07-27-2013, 06:50 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نور اليقين

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21729
المشاركات: 3,994 [+]
بمعدل : 1.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 75
نقاط التقييم: 255
نور اليقين is a jewel in the roughنور اليقين is a jewel in the roughنور اليقين is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
نور اليقين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نور اليقين المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ماهو العقم عند النساء




[quote=الحياه حلوة#;3309040]الله يجزاك خير
ويارب يشفي كل المرضى ويرزقهم بالذريه الصالحة آمين يارب العالمين الله يشفيكي ورزقك الذرية الصالحة المعافه في القريب العاجل يارب نورتي الموضوع حبيبتي يارب ميحرمكش من الضنى





من مواضيع نور اليقين
0 الم فضيع بسبب العادة حدى يفيدني بليييييييييييز
0 التاثيرات المذهلة والطاقة الشفائية في العسل" مشاركتي في مسابقة الطب النبوي"
0 علاج الانيميا
0 هل توجد وضعيات جماع أفضل من غيرها لحدوث الحمل؟
0 اللي عندها تكيس على المبايض تدخل هناااااااااا
0 بعض الامراض يجاوب على اسالتهم الدكتور للاستفادة
0 من تابعت التبويض بجهاز قياس حرارت الجسم تدخل
0 أعشاب للتخفيف من الإحساس بالحزن والكآبة.وكثير من الاشياء ادخل واكتشفي الجديد
0 فيدوني متى يبين نالجنين ذكر او انثى
0 لا ألعب بالنار
0 أعشاب بن على اليمني لتاخر الانجاب ادخلو بليز
0 انظرو فوائد طلع النتخيل للإنجاب باذن الله
0 اين وصلت مع التكيس ادخلو بسرعة آآآآآآآآآآآآآآآآآه قصتي مألمة
0 هنا كل انواع التفصيلات الكتان الشتوي (القطيفة)
0 ارجو منكم تثبيت موضوع الاخت اميرة الحنان
توقيع : نور اليقين



اللهم اني اسالك بان لك الحمد لاالله الا انت الحنان المنان بديع السموات والارض
ذو الجلال و
الاكرام ان ترزقني ذرية صالحة
ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين
ربي هب لي ولاخواتي المحرومات
في كل مكان الذرية الصالحة
http://www.youtube.com/watch?v=DhcUWIf6DKw

عرض البوم صور نور اليقين   رد مع اقتباس

قديم 07-27-2013, 08:51 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 27.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1058
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نور اليقين المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ماهو العقم عند النساء








من مواضيع ام ارجواااااان
0 متى يتحرك الجنين في بطن امه الذكر او البنت ؟
0 ديكورات -------- حمامات
0 التصوير بالموجات ما فوق الصوتية في منتصف الحمل (التصوير المسحي للتشوهات)
0 الوقت وعلاقته بأعضاء الجسم‎ ... ~
0 $ لطلتك اليومية العميلة اخترنا لك اليوم مجموعةً من الأكسسوارات المميزة $
0 وصفة رموش الست
0 اعلان نتائج مسابقة ملابس العيد للاطفال مبروووووك( ارجو التثبيت )
0 ما هو أقرب وقت يمكنني الفحص فيه لمعرفة إذا كنت حاملاً؟
0 فساتين حوامل 2012 , فساتين حوامل جديده 2012
0 الماس لاغلى ناس
0 اخواتي المشرفات والمساعدات - مع التحية
0 اتكيت مغادرة الحفلات والمناسبات
0 (( فوازير اليوم التاااسع )) من رمضان بالتوفيق
0 # شتااااااااااااء الاطفاااال #
0 كوليكشن Neiman MarcuNM Kids
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 09-01-2013, 10:25 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غصن ألبان

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 71386
المشاركات: 6,064 [+]
بمعدل : 2.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 3058
غصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
غصن ألبان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نور اليقين المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: ماهو العقم عند النساء








من مواضيع غصن ألبان
0 ## مسابقة معاني الاسماء العربية .. مع ام جمال .. حيااااكم ##
0 حملة الدفاع عن الصديقة بنت الصديق ♥ أمنا عائشة ♥
0 *أساور ذهبية جذابة ومميزة *
0 @ منتدى الحياة الزوجية خاااامل .. ويحتاج الى جرعة نشاط @
0 نتائج مسابقة (إن مع العسر يسرآ) حياااااكم.
0 ## عيدكم مبارك ##
0 ○○ أنتظروا مسابقتناااااااااااا الجديدة في منتدى تأخر الحمل ○○
0 % حتى تأخر الحمل له فوائد " سبحان الله العظيم " %
0 ,, أدخلي وتعرفي على المسجد الاقصى وستفاجئك الحقيقة !!,,
0 & للعراقيات المتأخرات بالحمل &
0 # الى زوجي....#
0 سارحل عنكم وسوف تندمون على رحيلي
0 حملة الدفاع عن الصديقة بنت الصديق ♥ أمنا عائشة ♥
0 // بيكاربونات الصوديوم //
0 حملة الدفاع عن الصديقة بنت الصديق ♥ أمنا عائشة ♥
عرض البوم صور غصن ألبان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معنى نقص العقل والدين عند النساء...~ om aseel المنتدى الاسلامي العام 8 02-07-2013 04:36 PM
العقم عند النساء والرجال ●•• ShąhǿǾǿĎ ••● منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 4 11-30-2012 06:59 PM
اسباب العقم عند النساء ، نصائح لعلاج العقم مبكرا ، العقم عند النساء نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 10-12-2012 05:25 AM
العقم ، أسباب العقم عند النساء ، تجنب ما يسبب العقم سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-01-2012 08:24 AM
العقم عند الرجال و النساء ام مالك منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 5 06-04-2010 07:19 PM


الساعة الآن 05:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .