أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى

إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى هنا كل مايفيد الحوامل من الشهر الأول إلى الشهر الثالث . حامل في الشهر الأول,حامل في الشهر الثاني,حامل في الشهر الثالث .


# هل تشعرين بالنعاس في الثلاث الشهور الاولى من الحمل - تعالي لتعرفي السبب #


...
Like Tree2Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-18-2013, 02:30 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 29.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1056
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
e9 # هل تشعرين بالنعاس في الثلاث الشهور الاولى من الحمل - تعالي لتعرفي السبب #









الشعور بالإجهاد.. أول علامات الحمل!




قد يمثل النوم أثناء الحمل مشكلة لا يتوقعها كثير من السيدات. رغم أن المرأة قد تشعر خلال الثلاثة شهور الأولى أنها تنام لاثنين (بعض السيدات يعانين من نعاس شديد خلال الثلاثة شهور الأولى نتيجة التغير الذي يحدث في الهرمونات)، إلا أنه خلال المراحل المتقدمة من الحمل قد لا يستطعن النوم جيداً أثناء الليل.
الشعور بالإجهاد
والكثير من السيدات، أول علامة من علامات الحمل التي تلاحظينها هي الشعور بالإجهاد. وهذا يحدث نتيجة زيادة مستوى هرمون البروجسترون في الدم. قد يضايقك شعورك الدائم بالنعاس، لكن لا تشعري بالضيق، فأغلب السيدات الحوامل معك في نفس المركب. تقول د. نيفين الحفناوي أستاذة أمراض النساء والتوليد بجامعة القاهرة: "أتذكر مريضة قالت لي انها تعرف أنها حامل عندما لا تستطيع البقاء مستيقظة!"
للمساعدة على التخفيف من الشعور بالإجهاد، حاولي النوم لبعض الوقت أثناء اليوم. أغلب السيدات الحوامل، خاصة خلال الثلاثة شهور الأولى من الحمل، ينمن على الأقل مرة أثناء اليوم. لكن اطمئني ستشعرين بنشاط أكثر خلال الثلاثة شهور الثانية.
رغم أن النوم لبعض الوقت أثناء اليوم قد يعطيك بعض الطاقة لاستكمال اليوم، إلا أن النوم أكثر من اللازم أثناء اليوم قد لا يجعلك تنامين جيداً في الليل. إذا شعرت أنك ترغبين في مقاومة النوم، تجنبي الجلوس في غرفة نومك إلا عندما تريدين النوم فعلاً، قومي ببعض التمارين - التي نصحك بها طبيبك - عندما تشعرين أنك منهكة، وعندما لا تكون لديك القدرة على فعل أي شيء، يمكنك القيام ببعض الأنشطة التي تستمتعين بها مثل قراءة كتاب أو مشاهدة برنامجك المفضل. النوم الكثير قد يسبب شعورا بالإجهاد مثل النوم القليل وقد يؤدي هذا إلى شعور بعدم توازن لا تستطيعين مقاومته.
تأثير القهوة والشاي
بالنسبة للسيدات المعتادات على شرب القهوة والشاي، لا تعتبر الهرمونات هي السبب الوحيد لكثرة النوم بالنسبة لهن في المراحل المبكرة من الحمل. إذا كنت تشربين الكثير من القهوة والشاي، لا تعودي من أول زيارة لك عند الطبيب بعد إخبارك بأنك حامل وتقلعي عن شرب القهوة والشاي مرة واحدة. إقلاعك تماماً بشكل مفاجئ عن الشاي والقهوة يمكن أن يسبب صداعاً شديداً ونعاساً شديداً. يمكنك الإقلاع بالتدريج إما بتقليل الكمية التي تتناولينها كل يوم بمعدل كوب إلى أن تستطيعي الإقلاع تماماً أو بتقليل كمية الكافيين في كل كوب إما باستخدام قهوة أقل أو باستبدال كمية من القهوة العادية بكمية من القهوة الخالية من الكافيين. أهم شيء هو أنك إذا استمررت في تناول كوب كل يوم، احرصي على أن يكون ذلك في الصباح وليس بعد الظهيرة أو في المساء لأن ذلك قد يؤثر سلبياً على نومك ليلاً.
شكاوى الحمل الشائعة
من شكاوى الحمل الشائعة الأخرى هي عدم الاستمتاع بنوم متصل. بالنسبة لكثير من الحوامل، تكون المثانة هي السبب، فأغلب الحوامل يصدمن من عدد المرات اللاتي يحتجن فيها للاستيقاظ للذهاب إلى الحمام وتبدأ هذه الظاهرة من بداية الحمل.
ويرجع هذا إلى أنه خلال الحمل يحتوي جسمك على 30% إلى 50% دم أكثر ويحتاج هذا الدم إلى التنقية عن طريق الكلى، وهذا يعني تبول كميات أكبر من البول. أيضاً تضخم حجم الرحم مع الوقت يحدث ضغطاً على المثانة. لتقليل المشكلة، يمكنك تقليل كمية السوائل التي تتناولينها قبل النوم بساعتين أو ثلاث، لكن احرصي على شرب كميات كبيرة من السوائل خاصة الماء أثناء اليوم.
الشخير أيضاً من المشاكل الشائعة أثناء الحمل مما يسبب مشاكل في النوم. التورم (الإديما) التي قد تعانين منه في رسغي قدميك وفي قدميك ويديك يمكن أن يؤثر على الممرات الأنفية. عندما يحدث هذا، يكون احتمال شخيرك أكبر مما قد يؤرق نومك (ونوم زوجك أيضاً!). بعض السيدات يعانين أيضاً من حالة توقف النفس أثناء النوم لثوان. هذه الحالة يمكن أن تمثل خطورة عليك وعلى طفلك، فاستشيري طبيبك.
الأطفال "يُرَيِّلون"، لكن تجد بعض الحوامل أنفسهن يفعلن نفس الشيء. اللعاب الزائد الذي يحدث لبعض الحوامل، يمكن أن يبلل الوسادة ويوقظهن ويسبب لهن شعوراً بالضيق.
تقلصات الساقين أمر شائع أيضاً في الثلاثة شهور الثانية والثلاثة شهور الأخيرة من الحمل وهي مزعجة خاصة أثناء النوم. إذا استيقظت بسبب تقلص في ساقك، افردي ساقك وشدي قدمك إلى الأمام حتى يخف الألم. إذا لم يخف الألم، استشيري طبيبك لأن تجلط الدم من المشاكل التي قد تحدث أثناء الحمل.
مثل أي وقت آخر في حياتك، قد يسبب الضغط النفسي أرقاً أثناء النوم. إن فكرة إنجاب طفل وتحمل مسؤوليته قد تسبب ضغطاً نفسياً لكثير من الحوامل. فالمولود المنتظر مهما كان حجم اشتياق الأم لرؤيته، فكثير من الأمهات يفكرن فيما سيصاحب هذا المولود من ضغوط مادية ومعنوية وإجهاد. هذا التوتر والقلق قد يؤدي إلى استيقاظك أثناء الليل.
الراحة أثناء النوم
كلما كبر حجم الجنين، كانت الراحة أثناء النوم مطلبا أصعب. كثير من السيدات يضطررن للتخلي عن أوضاع النوم المفضلة لهن.. الأوضاع التي اعتادوا عليها طوال حياتهن. حتى الشهر الخامس، كل أوضاع النوم ليس بها مشكلة، لكن بعد ذلك يوصي الأطباء بالنوم على الجانب خاصة الجانب الأيسر. لأن الكبد يوجد في الناحية اليمنى، فإن النوم على الجانب الأيسر يبعد ضغط الرحم عن هذا العضو المهم. هذا الوضع أيضاً يسمح للكلى بالقيام بوظيفتها بشكل جيد مما يمنع أو يقلل من تورم القدمين واليدين، بالإضافة إلى أنه يساعد على زيادة تدفق الدم إلى المشيمة.
مع كبر حجم البطن، يصبح النوم على البطن أصعب وأصعب رغم أن د. نيفين تقول: "أنت لن تضري طفلك بنومك على بطنك، لكن كل ما في الأمر أنه مع تقدم الحمل يصبح هذا الوضع مستحيلا." بالنسبة للسيدات المعتادات على النوم على ظهورهن، من المهم أن تتخلين عن هذا الوضع لأن الجنين الذي يكبر يسبب ضغطاً على ظهرك وعلى الوريد الأجوف السفلي الذي ينقل الدم من الجزء السفلي من الجسم إلى القلب. أيضاً النوم على الظهر يسبب ضغطاً على الأمعاء مما يبطئ عملية الهضم. النوم على الظهر كذلك يزيد من فرصة حدوث آلام في الظهر، ظهور البواسير، وحدوث تورم في القدمين ورسغي القدمين. تؤكد د. نيفين قائلة: "النوم على الظهر قد يعرضك لحدوث انخفاض في ضغط الدم مما يجعلك تشعرين بدوخة". لكن إذا استيقظت ووجدت نفسك نائمة على ظهرك أو على بطنك، لا تقلقي، فقط استديري ونامي على جانبك وأكملي نومك.
لا تقفزي فجأة من الفراش
لا تقفزي فجأة من الفراش. خلال الحمل، النهوض فجأة قد يسبب دوخة مما قد يجعلك تسقطين مرة أخرى على الفراش. بدلاً من ذلك، خذي وقتك في النهوض من الفراش، اجلسي أولاً لمدة دقيقة ثم قومي.
قومي ببعض التمشية في المساء
تؤكد د. نيفين قائلة: "السيدات الحوامل لا يجب أن يأخذن أي أدوية منومة". لكن لا يعني هذا أن تبقى طوال الليل تدورين حول نفسك. تنصح د. نيفين فتقول: "قومي ببعض التمشية في المساء، تناولي فنجانا من مشروب مهدئ مثل كوب من اللبن الدافئ، وخذي حماماً دافئاً". إذا استيقظت في الليل ولم تستطيعي العودة إلى النوم، قد يساعدك القيام لعمل شيء بدلاً من الحملقة في السقف. أيضاً يمكنك اعتبار هذا تمرينا لك على الليالي التي ستسهرينها عندما يقبل مولودك المنتظر.












من مواضيع ام ارجواااااان
0 قوة التوكل.
0 هل تعلم كيف يلتئم الجرح؟
0 أسباب نزول البلاء على المؤمن
0 (مواضيعي)كل مايتعلق بالحمل من البداية والاجهاض والولادة والرضاعه (اتمنى منكم الدعاء)
0 نصائح هامة لحدوث الحمل السريع, نصائح للحمل المبكر
0 (( مداااااااااااخل )))des entrees
0 ما أعظم قدرة الله بحر يتحول إلى صحراء
0 قصص وعبر
0 ممنوع : دردشة أو تجمع , عضواتنا الكل يستفيد !
0 ## قصص و نوادر من ذاكرة الأدب العربي ##
0 أقل مدة النفاس وأكثره
0 صور تسريحات يابانية
0 أحمر الشفاه يؤثر على القدرات العقلية للمرأة
0 وصفة رهيبة لانقاص الوزن 5 كيلو بالأسبوع من غير دايت
0 أٌنوثهْ مُترَفةُ الجَمالْ
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس



قديم 08-18-2013, 02:44 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 1.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 79
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: # هل تشعرين بالنعاس في الثلاث الشهور الاولى من الحمل - تعالي لتعرفي السبب #




موضوع اكثر من رائع دائماً متألقة جعله الله في ميزان حسناتك





من مواضيع ام وليد2005
0 الولادة...ذلك الإعجاز الرباني
0 هنا مسابقة"تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية"شاركونا
0 مدمرات الموهبة لدى الطفل
0 تابعوا معي خلال رمضان
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 فوائد عصير قمر الدين
0 دعاء تسهيل الولادة
0 مآذا تعرفين عن دورتك الشهرية بعد الولآدة؟ .
0 لكل أم حائره في كيفيه إرضاع طفلها
0 كيف يتم الحمل بتوأم
0 تغيرات الرحم والمهبل في فترة ما بعد الولادة
0 كيفية الوقاية من الخميرة المهبلية
0 التهابات الحامل و التوحد
0 مشاركتي في مسابقة تقاليد العقيقة"العقيقة في المغرب"
0 عملية طفل الأنبوب شرح مفصل للدكتور نجيب ليوس
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس

قديم 08-18-2013, 11:26 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 10.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: # هل تشعرين بالنعاس في الثلاث الشهور الاولى من الحمل - تعالي لتعرفي السبب #




ام ارجوان
تسلمي حبيبتي
جيتي عالوتر الحساس بهذا الموضوع تسأليني شو أحب هالفتره راح أقولك النوم خخخخخخخخ

الله يستر بس وحتى أنا في الشغل يجيني نعاس مو طبيعي وأظل أقاوم لين مارجع البيت وأنام. الله يتمم لنا على خير
ويرزقك ويرزق كل منتظرة يارب العالمين





من مواضيع حياتي توأمي
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 08-18-2013, 11:34 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 29.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1056
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: # هل تشعرين بالنعاس في الثلاث الشهور الاولى من الحمل - تعالي لتعرفي السبب #




ام وليد





من مواضيع ام ارجواااااان
0 الضحك يخفي ما في القلب
0 الخطاب القرآني أصلح دليل للأسرة السعيدة ..؟؟
0 5 نصائح لفقدان الوزن رغم مشاغلك اليومية
0 نصائح وطرق مهمة جديدة لخسارة الوزن والدهون بالجسم بكل سهولة
0 امانينا تسبق تهانينا ( كل عام والجميع بخير )
0 حلوة الثومة
0 حلاوة الجبن بالقشطة
0 ازيااااااااااااااء 2012
0 ---- الرااااااااااابط ------- ارجو الدخول
0 # ملابس بيت للحوامل 2012 #
0 عناكب في استراليا
0 الصلاة تساعد علي تعزيز تقة الطفل بنفسه
0 طريقة عمل دجاج مشوي بالفرن
0 تعرفي على اسباب الوحام اثناء الحمل وطريقة تجنبه!
0 كيف تعرفين أنك حامل بدون فحص طبى قبل موعد دورتك الشهرية؟؟
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 08-18-2013, 11:34 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 29.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1056
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: # هل تشعرين بالنعاس في الثلاث الشهور الاولى من الحمل - تعالي لتعرفي السبب #




حياتي توأمي






من مواضيع ام ارجواااااان
0 @ دموع الليل - Nourelhouda - الرجاء الاستعداد لانهاء المسابقات @
0 لّمٌآذَآ تّبْكَيّ المّرْأةّ ..؟ :‘(
0 (( مسابقة جمال اللون البنفسجي )) شاركونا ستجدون ما يسركم اكيد معاااناااااااااااا
0 انتِ تدرينْ من انتِ انتِ احلىْ ماكتبتَ وانتِ اصدقْ ماكذبتَ -توبيك
0 عرووس الصحراء....غرداية
0 فساتين زفاف من قصص ديزني الخيالية
0 اروع بلوزات حمل 2013
0 تأثير الصيام على الحامل والجنين
0 ++ كل ما تحتاجينه لفستانك من فصوص وكلف وتطريز وكل ما يلزم ( دعوه للمشاركه هلا وغلا )
0 مجموعة خطوط انجليزية مشبكة
0 ## بدأ التصوووووووووووووويت للمسابقااات ##
0 الخطاب القرآني أصلح دليل للأسرة السعيدة ..؟؟
0 .. كيفية رسم الحواجب والايلاينر
0 من صغري وانا اسمع يقولون الزمان يدور ?..}
0 حلى كعب الغزال
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 08-19-2013, 03:14 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية البريد الملكي

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 72698
المشاركات: 191 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 75
البريد الملكي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
البريد الملكي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: # هل تشعرين بالنعاس في الثلاث الشهور الاولى من الحمل - تعالي لتعرفي السبب #




رائع يعطيك العافية





من مواضيع البريد الملكي
عرض البوم صور البريد الملكي   رد مع اقتباس

قديم 08-19-2013, 08:21 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 29.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1056
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: # هل تشعرين بالنعاس في الثلاث الشهور الاولى من الحمل - تعالي لتعرفي السبب #








من مواضيع ام ارجواااااان
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 08-19-2013, 06:55 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وردة عربية

البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 82021
المشاركات: 27 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 50
وردة عربية will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
وردة عربية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: # هل تشعرين بالنعاس في الثلاث الشهور الاولى من الحمل - تعالي لتعرفي السبب #




موضوع رائع يعطيك الف العافية







عرض البوم صور وردة عربية   رد مع اقتباس

قديم 08-19-2013, 07:03 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام مراوي

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 16219
المشاركات: 1,835 [+]
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 53
نقاط التقييم: 68
ام مراوي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام مراوي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: # هل تشعرين بالنعاس في الثلاث الشهور الاولى من الحمل - تعالي لتعرفي السبب #




موضوع رائع





من مواضيع ام مراوي
عرض البوم صور ام مراوي   رد مع اقتباس

قديم 08-19-2013, 08:05 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 29.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1056
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: # هل تشعرين بالنعاس في الثلاث الشهور الاولى من الحمل - تعالي لتعرفي السبب #




ورده






من مواضيع ام ارجواااااان
0 بنات الموج
0 ازياء ريفا ، تشكيلة ازياء ريفا ، ازياء ريفا الجديدة 2012 ، مجموعه من ازياء ريفا 2012
0 تسريحاااااات ناااااااعمة
0 أزياء ماركة ستراديفاريوس
0 الكباب بصلصة الباربكيو
0 ستايل لبس بنات واولاد للصيف جديدة
0 سر عمل أصابع البطاطس المقلية المقرمشة فى البيت مثل المطاعم
0 $$ هام بخصوص المنتدى والمشرفات والتقييم الجديد $$
0 مكياج رايق تجميعي
0 فساتين 2014 من Miss Blumarine الايطاليه
0 قصات شعر طويل بالوان صبغات 2014
0 فن المدائح "النسوية"
0 الحمل ومرض السكر
0 حلم الظل...!!!
0 أخفض صوتك لكي افهم لغتك....!!!!
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
غذاء الحامل في الشهور الاولي ، الشهور الاولي من الحمل ، تغذية الحوامل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 2 06-26-2013 09:06 AM
الحمل في الشهور الاولي ، نصائح للحوامل في الشهور الاولي ، الشهور الاولي من الحمل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 10-12-2012 06:13 AM
أختي الحامل بماذا تشعرين ؟ أدخلي لتعرفي السبب غلا الجنوب منتدى حوامل الطبي 14 05-19-2011 11:45 PM
أختي الحامل بماذا تشعرين ؟..أدخلي لتعرفي السبب ريناد عزيز منتدى حوامل الطبي 6 09-07-2010 05:27 AM
أختي الحامل بماذا تشعرين ؟..أدخلي لتعرفي السبب احبك ماما منتدى حوامل الطبي 7 05-03-2010 11:16 AM


الساعة الآن 12:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .