أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


حكم أخذ راتب الزوجة واستحلال ذلك من قِبَلِ الأزواجْ للشيخ الشنقيطي.!!


...
Like Tree2Likes
  • 2 Post By dr.loly

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-19-2013, 10:11 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 198
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي حكم أخذ راتب الزوجة واستحلال ذلك من قِبَلِ الأزواجْ للشيخ الشنقيطي.!!




الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه واتبع هداه إلى يوم الدين , وبعد:


ففظيعٌ ما يجري داخل بعض بيوتات المسلمين من تجاوزات بعضِ الرجال مع نسائهنَّ ومن ذلك استحلالهم أكل أموالهنَّ بالغصب والباطل , ومنعهنَّ من شراء الكماليات من رواتبهنَّ اللاتي يكدحن ثلاثين يوماً للحصول عليها , بل بلغني أن بعضَ من تأخر عنها الإنجابُ يمنعها زوجها المسيطرُ على الراتب من العلاج ويشح في دفع التكاليف , وأخرى تعمل 12 عاماً ولا تدري كم هو راتبها , وأخرى وأخرى وأخَـرُ وأخَـرْ.!!!



ولفضيلة الشيخ محمد المختار الشنقيطي - حفظه الله تعالى - كلامٌ نفيسٌ جداً رأيتُ من المناسبِ وضعَهُ في هذا الموضوع شفى فيه الغليل وأبان حكم الله , وهو سؤال ورد إليه في شريطه المعروف بـ(زادُ الْـحَجِيجِ) , والسؤال يقول:



أنا امرأة متزوجة، وأعمل في مجال التدريس، وزوجي لا يسمح لي بالتصرف في راتبي، بل يأخذ منه الشيء الكثير، وقد يقترض ولا يرد القرض، وأنا لست راضية بهذا، ولا يسمح لي بأن أعطي والدي ووالدتي، ولا يسمح لي بشراء الملابس، وهو الذي يختار ما ألبسه، مع العلم أني حريصة على الملابس الشرعية، وسؤالي: هل يحق للزوج أخذ راتب زوجته؟ وجزاكم الله خيراً.


وعنهُ أجاب الشيخ بقوله:


أوصي هذا الزوج وكل زوج أن يتقي الله جل جلاله، أوصي الزوج أن يتقي الله في زوجته، والزوجة أن تتقي الله في زوجها، وقد ثبت في الحديث الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (إني أحرج حق الضعيفين: المرأة، واليتيم) قرنها باليتيم؛ لأنها إذا اشتكت قد لا تجد من تشتكي إليه إلا الله جل جلاله، ويتخلى عنها أبوها وأخوها وابنها وقرابتها، فلا تجد إلا الله: وَكَفَى بِاللَّهِ وَلِيًّا وَكَفَى بِاللَّهِ نَصِيرًا



ظلم النساء لا خير فيه، ظلمهن بالأقوال، وظلمهن بالأفعال، وظلمهن في الحقوق لا خير فيه، ولذلك ذكر الله المرأة وهي تشتكي إليه، فأخبر أنه سمع شكواها من فوق سبع سماوات، لما جادلت رسول الله صلى الله عليه وسلم واشتكت إليه، وبثت إليه حزنها، وتقول: إلى الله أشتكي ثعلبة . فصعدت هذه الشكوى إلى الله جل جلاله منتهى كل شكوى، ولذلك بالتجربة: قل أن تجد إنساناً يظلم أزواجه ويسيء إليهن إلا عاقبه الله جل جلاله؛ ورأيت في الدنيا عاجل ما يكون من حاله، إلا أن يتقي الله ويغير ما به. ولذلك: ينبغي على المسلم أن يتقي الله، فإن النبي صلى الله عليه وسلم أوصى بالنساء وهو في حجة الوداع، وجعل وصية النساء في هذا اليوم المشهود العظيم، قال العلماء: لكي ينص ويبين على حقوقهن، وأنه ينبغي الوفاء بها وردها إليهن؛ لضعفهن في الغالب؛ وعجزهن عن المطالبة حتى عند الخصومة. المرأة إذا ظلمتها أو ظلمت وأرادت أن تخاصمك أو تقف في وجهك لا تستطيع، لربما تقول الكلمة والكلمتين ويغلبها البكاء، ولربما تقول الكلمة والكلمتين فيغلبها الخوف والرهبة.. فاتق الله جل جلاله! أمانة في عنقك، إما إلى جنة وإما إلى نار، أحسنوا إليهن، ولذلك ذكر النبي صلى الله عليه وسلم من ضرب النساء وقال: (ما أولئك بخياركم) . شاع عند كثير من الناس -إلا من رحم الله- في هذا الزمان التسلط على النساء، بالأذية لهن، والقهر لهن، والتضييق عليهن دون خوف من الله جل جلاله، ودون استشعار لنقمة الله العاجلة والآجلة، فالله الله! في النساء، فإن النبي صلى الله عليه وسلم أوصى بهن خيراً، صحيح أنهن ضعيفات وقد يكون منهن التقصير، ويكون منك كما يكون منها، ولكن الإنسان يغفر السيئة بالحسنة، ومن منا كمل؟! ولعلك ترحم هذه المسكينة فيرحمك الله جل جلاله. ووالله لقد عهدت علماء وفضلاء وأتقياء صلحاء تنازلوا عن كثير من الحقوق للنساء؛ فوجدت أحوالهم على خير ما يكون عليه الحال، لأن من رحم يرحمه الله، ومن وسع على أقرب الناس إليه وسع الله عليه في الدنيا والآخرة. هذه وصية مهمة: التوسيع على الأهل، وإذا دخلت إلى بيتك دخلت حليماً رحيماً رفيقاً رقيقاً، خاصة الشباب الملتزمون بدين الله، فإنهم قدوة، ولربما يكون هو وحده من بين الأخوة كلهم ملتزماً بدين الله، والبقية على فجور أو على عصيان، فينظرون إليه أنه قدوة. فالله الله! في أذيتهن والتضييق عليهن، خاصة إذا رأيتها أمة تخاف الله جل جلاله.

احمد الله سبحانه وتعالى إذا رزقك امرأة صالحة، اقدرها قدرها، فكم من نساء يتقلبن في الفتن وأهلكن أزواجهن وضيقن عليهم في الفتنة الحرام، وهذه الولية المؤمنة الأمة الصالحة اشكر منها صلاحها، في هذا الزمان تجدها بين أربع أركان بيتها، لا تستطيع أن تخرج، لا تطالبك بخروج ولا تبرج ولا فتنة، ولا تطالبك بشيء يفتنها عن دينها؛ فاشكر منها ذلك، ولو رأيت منها زلة فليتسع صدرك، ولتكن ذلك الرجل، لأن الله فضلك بالصبر والحلم والرحمة تسعها بحنانك، وعطفك وإحسانك.


كان بعض الأخيار -أعرفه- تؤذيه زوجته، فكنت أقول له: لم تصبر؟!

فقال: والله إن أباها قد أكرمني، وإنها رضيت بي زوجاً، وإني أرى فيها الخير، وقد أجللت هذه الثلاث، وأرجو من الله ألا أردها إلى بيتها يوماً من الأيام تشتكي مني أو أشتكي منها.

الوفي كريم، ولعلك أن تصبر اليوم فيخرج الله منها ذرية صالحة.. فاصبر!

وقد ذكر عن ابن أبي زيد القيرواني ، ذلك الإمام الذي قال عنه النسائي : كان ثقة، وكانوا يقولون له: مالك الأصغر في صلاحه وديانته، كانت امرأته تسبه حتى أمام طلابه وأمام خاصته، ومع ذلك يصبر. قالوا له: لم تصبر؟! قال: إن الله سلطها علي بالذنب، وأخشى أنني لو طلقتها أبدلني الله شراً منها.

فلذلك ما رأيت منها من هذه الإساءة فبذنبك، وكن حليماً رحيماً؛ فإن الله يرحمك. أنت قادر أن تطلق وأن تنتقم وتأخذ حقك بالقوة؛ ولكن تحلم فيحلم الله عليك، وترحم فيرحمك الله. وصية: أن نتقي الله، وكذلك يوصي الشباب الأخيار بعضهم بعضاً بالصالحات، النساء الصالحات في هذا الزمان لهن فضل كبير، والله! إن المرأة الصالحة في هذا الزمان درة ثمينة، ينبغي أن نعينهن على الالتزام بالتوسعة عليهن والرحمة بهن والإحسان إليهن. نسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يوفقنا لذلك، وأن يرحمنا برحمته. والله تعالى أعلم.



أما بالنسبة للسؤال: فإن الزوج ظالم، والمال مال المرأة، حقها وعناؤها وكدها وشقاؤها هو حق من حقوقها، ليس من حقه أن يطالبها بهذا الراتب، وليس من حقه أن ينتزعه منها، ولقد ظلم وفجر، وبلغ من ظلمه وفجوره أن يحرمها من بر والديها -نسأل الله السلامة والعافية-! فقد ظلمها في مالها، ولا يحل له من مالها إلا ما طابت به نفسها، أما إذا لم تطب نفسها بشيء فإياك إياك! ومالها وحقها.

ولذلك: يعتبر ظالماً من وجهين: لأخذه من مالها بدون حق، ويلزمه في التوبة أن يرد المال إليها كاملاً، وأن يتوب إلى الله مما بدر منه.

وأما الأمر الثاني: فإنه يستغفر الله من العقوق الذي أمرها به. وانظروا إلى الشقاء! الَّذِينَ يَبْخَلُونَ وَيَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبُخْلِ


نسأل الله السلامة والعافية، فقد يكون عاقاً ويأمر زوجته بالعقوق. وأنا أطيل في هذه المسألة وأركز عليها -ولو تأخرنا- والله لأهميتها، فكم من بيوت هدمت، ولقد سمعت من بعض الشكاوى حتى من الصالحات يشتكين الصالحين، بعض الشباب فيه خير، وقد يلتزم على ذكر وعلى طاعة وبر، ولكنه يسيء التعامل، وقد تجد المرأة عنده السنة والسنتين لم يدخل السرور عليها يوماً من الأيام. يأتي لكي يدقق في كل صغيرة وكبيرة، ناسياً فضلها واستقامتها،
المرأة بشر.. المرأة ضعيفة.. بين هذه الجدران الأربعة، تصور لو أنك سجنت بين هذه الأربعة الجدران يوماً كاملاً لضاقت عليك الدنيا، أنت تخرج هنا وهناك تبدد همومك وأحزانك، ولكن هذه الضعيفة لمن تشتكي غير الله جل جلاله؟! فلذلك: الرحمة! وينبغي على الأخيار أن يوسعوا، وأن يكونوا مثلما كان النبي صلى الله عليه وسلم، كان يقف على قدميه يوم العيد لـعائشة -نبي الأمة، وإمام الرحمة- من أجل أن تنظر إلى الحبشة وهم يلعبون بالسلاح، فيقول: هل فرغت؟ تقول: لا بعد. يقول: هل فرغت؟ لا بعد. هل قال لها: أنا نبي الأمة.. أقف لك؟!


لو أن شاباً خيراً اليوم قالت له امرأته: أريد أن تخرج بي لكي أنفس عن نفسي. لأقام الدنيا وأقعدها، أنت تتشبهين بالفاجرات! أنت كذا وأنت كذا! ونبي الأمة يقف على قدميه صلوات الله وسلامه عليه! يقود الأمة والجحافل في الجيوش والجهاد، وإذا دخل إلى بيته دخل حليماً رحيماً موطأ الكنف صلوات الله وسلامه عليه، فيأخذ بمجامع تلك القلوب ببره وإحسانه، فيأخذ القصعة من أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها فيقسم عليها أن تشرب قبل أن يشرب.. من يفعل هذا الفعل؟! تشرب قبل شربه، ثم إذا شربت وضع فمه حيث وضعت فمها.. من يفعل هذه الأفعال الكريمة غير الصالحين؟ وإذا لم يفعلها الصالحون فمن يفعلها؟ فالله.. الله! في حقوق النساء! في التوسعة عليهن! وإدخال السرور عليهن!

نسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يجعلنا من الخيار للأزواج. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين..


(منقووووووووول)





من مواضيع dr.loly
0 طريقة عمل الطحينية
0 الحالات التي يستوجب فيها الذهاب الى الطبيب بعد الختان
0 أسهل طريقة لكنآفة منزلية دايت
0 عشر اماكن لا يجوز الصلاة فيها
0 قضاء الصلاة المكتوبة وإعادتها
0 مسابقتين لقسم المواليد0_3 ... وقسم اسماء المواليد ..رائيكن يهمني..
0 فينيسيا .. البندقيه قديمآ ..
0 لتحصلي علي بطن مشدود .. تجنبي هذه الاكلات
0 لكل حامل تجهز لملابس النفاس ( عبايات نفاس)
0 الفيتامينات التي يحتاجها طفلك مند الولادة
0 نصائح وطرق بسيطه لمعالجه غازات ومغص بطن المواليد
0 أطقم هندية ولا أروع
0 كيفية علاج الامساك عند الاطفال
0 بسبوسة محشية بالآوريو
0 تمارين الاسترخاء وفوائدها
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس



قديم 08-19-2013, 09:58 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غصن ألبان

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 71386
المشاركات: 6,064 [+]
بمعدل : 2.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 3058
غصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
غصن ألبان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: حكم أخذ راتب الزوجة واستحلال ذلك من قِبَلِ الأزواجْ للشيخ الشنقيطي.!!








من مواضيع غصن ألبان
0 ... كيف يتم الحمل بالتوائم؟؟ ...
0 حملة الدفاع عن الصديقة بنت الصديق ♥ أمنا عائشة ♥
0 # التيمم .. احكامه .. كيفيته .. ومبطلاته #
0 ## مسابقة معاني الاسماء العربية .. مع ام جمال .. حيااااكم ##
0 حملة الدفاع عن الصديقة بنت الصديق ♥ أمنا عائشة ♥
0 حملة الدفاع عن الصديقة بنت الصديق ♥ أمنا عائشة ♥
0 حملة الدفاع عن أم المؤمنين عائشة " النبي والسيدة عائشة "
0 اربعة×اربعة....
0 ••• سجلي حضورك بسبب تأخر حملك •••
0 ## مسابقة معاني الاسماء العربية .. مع ام جمال .. حيااااكم ##
0 ○♦○ مسابقة أختبري معلوماتك الطبية ○♦○ ... حياكم ويانااااااااا.
0 ○♦○ مسابقة أختبري معلوماتك الطبية ○♦○ ... حياكم ويانااااااااا.
0 ## مسابقة معاني الاسماء العربية .. مع ام جمال .. حيااااكم ##
0 نتائج مسابقة (إن مع العسر يسرآ) حياااااكم.
0 &زهرة حياتي & تسلم عليكم ..
عرض البوم صور غصن ألبان   رد مع اقتباس

قديم 08-21-2013, 01:07 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 198
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: حكم أخذ راتب الزوجة واستحلال ذلك من قِبَلِ الأزواجْ للشيخ الشنقيطي.!!








من مواضيع dr.loly
0 صنع ايقونة بالفوتوشوب
0 مقبلات الطماطم المحشي
0 الرجيم يبدأ من المخ وليس المعدة
0 شفايف وردية من دون أحمر شفاه
0 مشاعر الخوف من الولادة
0 مجموعة جداول سلوكية تشجيعية للأطفال
0 ولو كان العري دليل التقدم لكانت البهائم أكثر تقدماً
0 كب كيك الاوريو..
0 هل طفلك يحب الخوف .. اتبعي هذا النصائح..
0 الماء عنصر أساسي في الريجيم
0 فن الرد ,, قصص قصيرة معبره
0 الخطوات الصحيحه لعلاج تكيس المبايض
0 أطفالنا والادوية
0 ماسك البقدونس لتقشير البشره وازاله البقع السوداء
0 فنون جديدة لتقديم التمر بالصور-------
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 08-23-2013, 07:04 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وردة سورية

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 45281
المشاركات: 5,949 [+]
بمعدل : 2.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 4458
وردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond reputeوردة سورية has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
وردة سورية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: حكم أخذ راتب الزوجة واستحلال ذلك من قِبَلِ الأزواجْ للشيخ الشنقيطي.!!




موضوع رائع ويستحق القراءة
بارك الله فيكي





من مواضيع وردة سورية
0 كيك الشوكولاته
0 غير مسجلهنا الاشتراك في دورة حفظ جزء عم تفضلي
0 قصيدة مدح عائشة مع (صوت فلاشي)*حملة الدفاع عن (أم المؤمنين)*
0 قصة واقعية لمن لم ترزق بالذرية الصالحة
0 عجبتُ لأربع يغفلون عن أربع :
0 يا أمة ضحكت من جهلها الأمم ...
0 متصفح لحفظ جزء عم خاص ب (هدية الخالق)
0 فوائد الزنجبيل
0 رجلا سألوه لماذا تحب زوجتك هكذا .؟!
0 قمة البراءة
0 هل تريد ان تصلي الصلوات الخمس كلها ؟
0 حدى الصالحات تريد الزواج ... ولكن بشروط
0 خخخخخخخخخخخخخخخخخ دخيل روحو ما ألذو
0 تجمع للمشتركات في حلقة حفظ جزء عم
0 الرقيه الشرعيه ايات البشرى بالحمل و الانجاب
عرض البوم صور وردة سورية   رد مع اقتباس

قديم 08-25-2013, 07:05 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 198
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: حكم أخذ راتب الزوجة واستحلال ذلك من قِبَلِ الأزواجْ للشيخ الشنقيطي.!!








من مواضيع dr.loly
0 فتاوي تتعلق بالآطفال ..لفضيلة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله
0 الطفل الذي يصاب بالتعرق عند الخوف أكثر هدوءاً من الاطفال الآخرين
0 خطر جلوس الرضع في عمر الشهر..
0 عشر اماكن لا يجوز الصلاة فيها
0 اقرئي لطفلك قصة ماقبل النوم
0 دراسه.. تعابير وجه الجنين بالسونار خلال النصف الثاني بالحمل
0 بهذه الطرق حافظي على جمال صبغة شعرك الاشقر
0 فوائد الجلسرين للجلد والبشرة
0 مشاكل وأعراض ماقبل الدورة
0 ايف سان لوران تقدم أحمر شفاه ysl الجديد
0 لتحصلي علي بطن مشدود .. تجنبي هذه الاكلات
0 ضرورة تناول الذرة للصغار
0 كيف تختاري العطر المناسب لكي
0 تورتة سبونج بوب للاحباب الصغار ..
0 كيف تحافظي على صحة طفلك في الشتاء
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 09-29-2013, 05:03 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نور العين ماما

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 48553
المشاركات: 1,167 [+]
بمعدل : 0.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 678
نور العين ماما is a splendid one to beholdنور العين ماما is a splendid one to beholdنور العين ماما is a splendid one to beholdنور العين ماما is a splendid one to beholdنور العين ماما is a splendid one to beholdنور العين ماما is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
نور العين ماما غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: حكم أخذ راتب الزوجة واستحلال ذلك من قِبَلِ الأزواجْ للشيخ الشنقيطي.!!




في هالزمن ياكثر اللي ياخذ راتب زوجته
والمشكلة أنهم متعلمين

والله المستعان

يعطييييييييك العافية على الموضوع





من مواضيع نور العين ماما
0 اللي صاحية هالوقت وطفشانه..ندخل لاهانت
0 الفتوى : محرك بحث خاص بالفتاوى ..
0 ثَـلَآثَــةُ آكْـوَآبِ ..!!
0 تحويل الاحذية الى تحف ملونة
0 قصة بطل..
0 حملة لدفاع عن أم المؤمنين (عائشة رضي الله عنها في سطور)
0 مشاركتي في مسابقة(إن مع العسر يسرا),تبين تنسين هم تاخر الحمل؟
0 خلفيات بلاك بيري إسلامية ورائعة
0 الله يسعدكم حل لندب الوجه
0 للضحك فقط ...
0 8 صور تدعوا لتدبر آيات الله .
0 لن تعووود إلا بعودة الأموات " بقلمي
0 الصديق الوفي
0 يا للعجب...........
0 أسعافات أولية مرفق بصور توضيحية
عرض البوم صور نور العين ماما   رد مع اقتباس

قديم 09-29-2013, 11:45 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عطر الربيع

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 63315
المشاركات: 7,701 [+]
بمعدل : 2.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 107
نقاط التقييم: 1909
عطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
عطر الربيع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: حكم أخذ راتب الزوجة واستحلال ذلك من قِبَلِ الأزواجْ للشيخ الشنقيطي.!!




الله يسترنا يا رب
الحمد لله على نعمة الاسلام
جزاك الله من الخير افضله واكثره





من مواضيع عطر الربيع
0 أستخدمات أخرى لبودرة الأطفال لن تصدقو !
0 خُطُورَة النَّوْم ~فَوق: 9 سآعآت ..!
0 هنا التصويت للمسابقة
0 "متحدين نقف......متفرقين نسقط "
0 مقتطفات شعرية "مقاطع" شاركوونا
0 لن نجعل القران مهجورا ''حملة''
0 وقتها ستصرخ وتقول:أحذفوا جميع مشاركاتي
0 نصائح تهمك كانتى
0 ملف متجدد بادن الله كل يووم طبخة من مطبخي
0 مسابقة اجمل بروفايل (الملف الشخصي) شاركوووونا
0 الشك
0 مسابقة اجمل بروفايل (الملف الشخصي) شاركوووونا
0 دواء طبيعي للسعال
0 هآم جدا: إجتماع طارئ يرجى من ... الجميع الحضور
0 عضوات معنا في المنتدى محترفات في السرقة
توقيع : عطر الربيع


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صَل الله عليه وسلم نبيا ورسولا
اللهم أني أسالك في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار
أستودعك نفسي وزوجي وأهلي وأحبتي في الله

عرض البوم صور عطر الربيع   رد مع اقتباس

قديم 09-30-2013, 09:41 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أتوق للجنه

البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 81971
المشاركات: 1,062 [+]
بمعدل : 0.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 35
نقاط التقييم: 361
أتوق للجنه is just really niceأتوق للجنه is just really niceأتوق للجنه is just really niceأتوق للجنه is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
أتوق للجنه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: حكم أخذ راتب الزوجة واستحلال ذلك من قِبَلِ الأزواجْ للشيخ الشنقيطي.!!




بارك الله فييك أختي

موضوع يستحق القراءة





من مواضيع أتوق للجنه
0 هيا نستعد للأيام العشر من ذي الحجة
0 دورتي لم أفهمهاا
0 الحكمة من ترتيب الأسرة في قوله تعالى:(يوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه)
0 مجموعه من الفتاوى في مسآئل الحج والعمره ..
0 وجوه الحكمه من تعدد القرآءآت السبع في القرآن الكريم..
0 مقتطفات من سيرة أم المؤمنين عائشة "رضي الله عنهآآ"
0 ماهي الأشهر الحرم؟وماأحكامها؟وواجباتها؟
0 "غسيل الملائكة"
0 العشر الأواخر من رمضان
0 نغفل عنهآآ كثيرآآ ياترى من هي؟!
0 ....صلآح البآآآل....
0 تأملي رحمة الله سبحانه وتعالى ولطفه
توقيع : أتوق للجنه

عرض البوم صور أتوق للجنه   رد مع اقتباس

قديم 09-30-2013, 06:46 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 198
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: حكم أخذ راتب الزوجة واستحلال ذلك من قِبَلِ الأزواجْ للشيخ الشنقيطي.!!




نورتن اخواتي الغاليات





من مواضيع dr.loly
0 البطاطا تقلل من الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية
0 كيف تنظفين اسنان طفلك
0 مقارنة علمية بين التلقيح الصناعي وطفل الانبوب والحقن المجهري ...
0 ولو كان العري دليل التقدم لكانت البهائم أكثر تقدماً
0 فقاقيع الصابون
0 اكسسوارات مطابخ ترضي كل الاذواق(من تجميعي)
0 معجون الأسنان.. لا يعالج التسوس أو التهاب اللثة ولكن منهما!
0 لآ تنتفوا الشيب.
0 عندما ينقبض رحمك
0 الطريقة الصحيحة لقص أظافر الرضيع
0 نصائح قبل تناول الادوية...
0 الشهر الثالث ذروة أعراض التعب
0 العادات الغذائية الصحية تبدأ من الطفولة
0 التهابه يسبب آلاما مستمرة لا تهدأ ليل نهار
0 سلطة الفلافل
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الشيح ، الاهمية الطبية للشيح ، الاستعمالات العلاجية للشيح snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 09-06-2012 04:54 PM
طريقة ازالة الحبوب بعد السويت 2012 ، التخلص من الحبوب بعد السويت 2013 ، السويت crazy girl الموضة و الجمال 0 09-01-2012 04:15 AM
غضب الزوجة ، اسباب غضب الزوجة ، كيفية تجنب غضب الزوجة شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 08-20-2012 05:18 PM
فوائد الحبة السودة ، الاهمية العلاجية للحبة السودة ، فوائد الحبة السودة الصحية snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-12-2012 07:14 AM
فوائد الحبة السودة ، الاستخدامات العلاجية للحبة السودة snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-12-2012 07:13 AM

 

الساعة الآن 03:41 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .