أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية المواليد

استفسارات رعاية المواليد يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من الولادة الى 12 شهراً


تطورات الطفل في عامه الاول وتغديته واهم النصائح ...موضوع متكامل


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-24-2013, 01:13 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي تطورات الطفل في عامه الاول وتغديته واهم النصائح ...موضوع متكامل




تفرح الأم كثيرا بإتمام طفلها عامه الأول الذى يكون الطفل قد مر فيه بالعديد من التغيرات والتطورات وهو عام ينمو فيه الطفل كثيرا




. ففى خلال عام الطفل الأول يتحول من طفل حديث الولادة لا يستطيع فعل أى أمر بنفسه إلى طفل قد كبر بعض الشيء ويستطيع الاعتماد على نفسه. وعلى الأم أن تعلم أن الأشهر التى تلى إتمام طفلكِ عامه الأول سيمر الطفل فيها أيضا بالعديد من التغيرات السريعة وسيبدأ الطفل فى طلب الاعتماد على نفسه أكثر وأكثر. وإليكِ المجموعة التالية من المعلومات والأفكار التى ستمكنكِ من التعامل مع مراحل نمو وتطور طفلكِ خلال عامه الأول وكيفية التقييم الموضوعى لتلك المرحلة.


سيزيد وزن طفلكِ خلال عامه الأول ثلاثة أضعاف، كما أن طول الطفل سيتغير بمعدل من 9 حتى 11 بوصة ويبدأ مخ الطفل فى الوصول لستين فى المائة من حجم مخ الشخص البالغ. واعلمى أنه بعد زيادة وزن الطفل خلال عامه الأول فإن معدل زيادة وزن الطفل سيكون أبطأ مع كون معدل نشاطه أبطأ أيضا.


إن الطفل ببلوغه عامه الأول يجب أن يكون قد تعلم الوقوف بمفرده بل إنه حتى قد يبدأ فى اتخاذ بعض الخطوات بمفرده. وسيبدأ الطفل أيضا ببلوغه عامه الأول بتناول بعض الأطعمة بمفرده أو تقليب صفحات كتاب أو قصة بمفرده. وسيتمكن طفلكِ أيضا من استخدام الملعقة بمفرده أو فرشاة الشعر وحتى لو كانت خطواته غير مثالية فإنكِ يجب أن تقومى بتشجيع تلك الخطوات. وببلوغ الطفل عامه الأول يجب أن ينام وقتا أقل خلال النهار ووقتا أطول خلال الليل واعلمى أيضا أنه فى تلك الفترة سيحتاج الطفل للنوم بعد الظهر لبعض الوقت.

ويمكنكِ أن تتوقفى عن الرضاعة الطبيعيةنهارا ببلوغ الطفل عامه الأول ويمكنكِ أن تبدئي باللبن كامل الدسمالمخصص للاطفال حيث يحتاج الطفل فى تلك الفترة للدهون من أجل نمو المخ. واحرصى على عدم الانتقال للبن قليل الدسم أو الأطعمة قليلة الدسم بصفة عامة إلا بعد إتمام الطفل عامه الثانى. عندما يبدأ طفلكِ فى تناول الأطعمة الصلبة فحاولى أن تحميه من خطر الاختناق عن طريق عدم تقديم بعض الأطعمة له مثل العنب والفيشار مع الحرص على البقاء بجانب الطفل أثناء تناوله للطعام وبإتمام الطفل عاما واحدا يمكنكِ أن تبدئي فى إعطائه العسل.




ستلاحظين بعد إتمام الطفل لعامه الأول أن شهيته ستنخفض وقد يبدأ فى رفض بعض أنواع الطعام مع الوضع فى الاعتبار أن معدل نمو الطفل يكون أبطأ وبالتالى فإنه لا يحتاج لكمية كبيرة من الطعام. ويمكنكِ أن تقومى بتقسيم الألف سعر حرارى التى سيحتاجها طفلكِ على ثلاث وجبات مع وجبتين صغيرتين خلال اليوم واعلمى أن عادات طفلكِ الغذائية قد تتغير ما بين اليوم والآخر. فقد يركز الطفل على تناول طعام معين لمدة ثلاثة أيام وبعد ذلك قد يبدأ فى رفض هذا الطعام تماما. واعلمى جيدا أن حاجات طفلكِ الغذائية فى تلك الفترة ستتغير طبقا لمعدل نموه ومعدل حرقه للسعرات الحرارية ودرجة نشاطه خلال اليوم. لا تقومى بحرمان طفلكِ من الدهون والكوليسترول فى تلك الفترة مع الوضع فى الاعتبار أن الطفل فى تلك الفترة يحصل على نصف سعراته الحرارية من الدهون. ويمكنكِ ببلوغ الطفل عامين أن تبدئي فى تقليل نسبة الدهون فى نظامه الغذائى.
يجب أن تتأكدى من أن درجة حرارة الطعام التى تقدمينها للطفل ببلوغه عامه الأول متوسطة حتى لا تحرق فمه مع الابتعاد عن تقديم أى أطعمة له قد تكون حارة أو تحتوى على نسبة عالية من الأملاح. خلال العام الأول من عمر طفلكِ فإن مخزونه اللغوى سيرتفع كثيرا وسيكون متواصلا أكثر على النحو الاجتماعى.





من مواضيع dr.loly
0 ،لتخفيف ظاهرة ضيق التنفس أثناء الحمل ،اليك هذا ♥♥
0 لا تتنازلي عن مبادئك في الزواج الثاني
0 قبل دخول الطفل المدرسة - تنمية قدرات الاطفال بالالعاب
0 البطاطا تقلل من الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية
0 علآج الهالات السوداء ليس مستحيلآ ..
0 جمال الجدار الحجري في ديكور منزلك
0 الرسم على الجدران بالمنزل
0 بزوغ الاسنان.. ملف كامل
0 الاعجاز العلمي في الرطب والولادة
0 اختبري طفلك او اخوك الصغير نفسيا ( اختبار سهل وممتع )
0 الإكزيما تنقل للأطفال الرضع نتيجة عوامل وراثية
0 احذري من تناول جناح ورقبة الدجاج
0 رمزيات بلاك بيري حرفh
0 ملف كامل (من تجميعي)للتعامل مع الاطفال خلال السفر بالطائرة ..
0 السقاط " العْظِيم " مرض الرضع الصامت...
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس



قديم 08-24-2013, 01:19 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: تطورات الطفل في عامه الاول وتغديته واهم النصائح ...موضوع متكامل




يتغذى الطفل فى مراحل حياته الأولى بشكل أساسى على لبن الأم الذى يحتوي فى ذلك الوقت على كل العناصر الغذائية اللازمة له، والتى تكون مصدر شبع له بالإضافة إلى أنها تحميه من أمراض كثيرة. ولكن مع مرور الوقت ونمو الطفل تنمو وتزيد حاجاته الغذائية، ولذلك فإن نظام الطفل الغذائى يختلف ويتطور وبه عناصر غذائية غنية أكثر. وبمجرد أن يتم الطفل عامه الأول فهناك بعض الأطعمة التى يجب أن تضاف لنظامه الغذائى وأطعمة أخرى يجب تجنبها. ومن ناحية أخرى يعتبر العام الأول فى عمر الطفل عاما مليئا بالإنجازات المهمة والتطورات المختلفة فى حياة الطفل، كما أن بلوغ الطفل عامه الأول يعنى أنه سيتم فحصه طبيا وتحديد مجموعة التطعيمات التى يحتاجها.
بعد أن يتم طفلك عامه الأول يمكنه أن ينتقل من الرضاعة الطبيعية للبن المعلب كامل الدسم مع الابتعاد تماما عن اللبن قليل أو خالى الدسم لأنه يعتبر غير مفيد لنمو الطفل.
قدمى لطفلك الفواكه والخضراوات والخبز لكى تضمنى حصوله على مختلف العناصر الغذائية، بالإضافة إلى أن الحبوب ومنتجات الألبان يجب أيضا أن تكون جزءا من نظام الطفل الغذائى فى عامه الأول. قومى بإطعام طفلك أربع أو خمس مرات فى اليوم، وفى حالة إدخالك لنوع طعام جديد فى نظام طفلك الغذائى عليك ألا تقومى بإضافة كل الأطعمة الجديدة مرة واحدة مع مراقبة ما إذا كان هناك نوع طعام معين يسبب لطفلك الحساسية.
لا تعطى طفلك عصيرا به سكر فى وقت متأخر من اليوم أو فى منتصف الليل لأن هذا الأمر سيكون له أثر سيئ على اسنان الطفل وسيجعله لا يستطيع النوم. يمكنك أن تعطى طفلك عندما يستيقظ فى الصباح عصير برتقال فهو يساعد أيضا فى حمايته من نزلات البرد.هناك بعض الأطعمة التى تعتبر خطرا على طفلك فى العام الأول من عمره لأنها قد تسبب له الاختناق مثل العنب والفيشار والسباجيتى.
يجب ألا تقدمى لطفلك أى نوع من أنواع المشروبات الغازية أو الشاى أو القهوة أو الشيكولاتة قبل أن يتم عامه الأول مع عدم إعطائه ايضا أى فيتامينات خارجية، فالطفل فى مثل هذه السن يجب أن يحصل على الفيتامينات التى يحتاجها من الطعام. لا تقومى بخلط أو مزج الأطعمة التى يحبها الطفل مع الأطعمة التى لا يحبها لأن هذا قد يجعله يكره الاثنين وفى بداية الأمر لا تقدمى له العديد من أنواع الطعام المختلفة فى وقت واحد.
تذكرى أن الدهون والكوليسترول عناصر مهمة جدا لنمو وتطور الطفل فى تلك المرحلة حتى يبلغ عامه الأول ولذلك يجب ألا تحددي كميات تلك العناصر فى تلك الفترة. فالطفل فى تلك المرحلة ومثل هذا العمر يجب أن يحصل على نصف سعراته الحرارية من الدهون. وبمجرد أن يبلغ الطفل عامه الثانى يمكنك أن تبدئي فى تقليل أو تخفيض استهلاكه من الدهون. إذا كان طفلك فى مثل هذه السن يستهلك 1000 سعر حرارى فى اليوم فلا تقلقى من أنه قد يكتسب وزنا زائدا.لا تعطى طفلك أى نوع طعام يحتوى على الكثير من الزبدة أو البهارات أو الملح لأن تلك الإضافات تمنع الطفل من الاستمتاع بالمذاق الطبيعى للطعام وقد تكون ضارة للطفل على المدى الطويل.
إن الطفل فى المرحلة ما بين 18 و24 شهرا يتحرك كثيرا ويمسك الأغراض المختلفة ويحاول فتح الأدراج والدواليب. فى المرحلة التى يكون الطفل فيها ما بين 13 و18 شهرا فإنه يكون متمكنا إلى حد ما من إطعام نفسه وإمساك الكوب بيديه الاثنتين، كما أنه سيتعلم كيف يحمل الملعقة ويحركها لفمه لينتقل بعد ذلك فى المرحلة ما بين 19 و24 شهرا ويتمكن من تناول طعامه بالملعقة دون أى مساعدة، كما أنه فى تلك المرحلة يتمكن من خلع حذائه.يحاول الطفل عندما يبلغ عاما أن يبحث عن نوع من الاستقلالية فى كل ما يفعله، ولذلك فإنه كثيرا ما يرفض مساعدتك إلا فى حالة تكرر فشله فى إنجاز أمر ما.

تعتبر هذه المرحلة هامة جداً في نمو وتطور الطفل، فهو يمتاز بكثرة الحركة والنشاط. لذلك يعتبر الغذاء عنصراأساسياً، حيث يكون الطفل في هذا العمر قد تعود تناوُل أطعمة العائلة. يجب أن تكون وجبة الطفل متوازنة بحيث تشتمل على العناصر الغذائية الضرورية للنمو من خلال التنويع في مجموعات الغذاء الأساسية.
معدل النمو في هذه الفترة بطئ مقارنة بعام الطفل الأول أو بالمرحلة التالية وهي المراهقة. يظهر شكل الطفل أطول وأنحف ويفقد دهن الطفولة وهنا يبدأ قلق الأهل على أطفالهم، إذ تقل شهية الطفل ويقل تناوله للطعام وينشغل أكثر باللعب ويتأثر الطفل بالأقران أكثر.
في هذه المرحلة هناك نمو للعضلات وترسيب للمعادن في العظام لتقويتها ولتتحمل الوزن المتزايد، لذلك تزداد احتياجات البروتين لتتناسب مع نمو العضلات ويفضل أن يكون نصف الكمية المقدمة للطفل من البروتين الحيواني لأن قيمته الحيوية عالية.
ومن الضروري أن يتناول الطفل كمية كافية من الكالسيوم خلال فترة الطفولة لمنع إصابتهم بهشاشة العظم لاحقاً في الحياة، ويمكن تأمين احتياجات الكالسيوم بتناول الحليب ، اللبن والجبنة مصادر جيدة أيضاً للكالسيوم.
يعتبر الحديد ضروري لزيادة حجم الدم بزيادة حجم الجسم. نقص الحديد و الأنيميا شائع عند الأطفال من عمر 6 أشهر – 4، سنوات وتشمل أعراض الأنيميا عدم التركيز وانخفاض القدرة على التحصيل العلمي. مصادر الحديد الجيدة والتي تعتبر مقبولة لدى الصغار تشمل الحبوب المدعمة بالحديد، الزبيب، لحوم حمراء خالية الدهن.
وفي حال تم تشخيص الأنيميا عند الطفل فالجرعات الإضافية من الحديد ضرورية، ويجب إبعادها عن متناول الأطفال لأن الجرعات العالية منها تعتبر سامة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اختيارات الغذاء:
إن تغذية الطفل الصغير ليست بالمهمة السهلة. أغلب الأطفال في نهاية عامهم الأول يصبحوا معتمدين على أنفسهم في الأكل، إن ما يقدم للطفل من طعام يعتمد على الأهل بينما الكمية المتناولة تعتمد على الطفل نفسه، لذا يجب أن يتم تقديم أصناف متنوعة من الطعام المغذي وأن يسمح لهم باختيار الغذاء.
تتفاوت الاحتياجات الغذائية حسب درجة نشاط الطفل وشهيته، حيث يحتاج الأطفال إلى أن يتم تقديم كميات صغيرة من الطعام لهم خلال اليوم لأن معدتهم صغيرة، ويمكن استعمال الهرم الغذائي كدليل لإتباعه، وإعطائه من المجموعات الغذائية فيه للتأكد من أنه يحظى بغذاء صحي ومتنوع.
ـــــــــــــــــــــــــــــ
الحليب
يحتاج الأطفال من 2-3 حصص من الحليب، أحياناً كثرة تناول الحليب ( أكثر من 3 أكواب ) تكون على حساب أطعمة أخرى، كما قد يحدث عند الطفل أنيميا لكثرة شرب الحليب لأن الحليب مصدر فقير بالحديد.
وقد يكون الطفل ممن يكره الحليب، في هذه الحالة نقدم له أنواعاً أخرى من الحليب كالحليب الجاف بإضافته للحبوب أو البطاطا المهروسة، أو عمل مهلبية أو إضافة منكهات للحليب حتى يتقبله الطفل، كما يمكن إعطاؤه بدائل الحليب، كاللبن والجبنة أما إذا رفض الطفل تناول الحليب ومشتقاته الأخرى فيجب في هذه الحالة إعطاؤه جرعات إضافية من الكالسيوم .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الخضار والفواكه
قد تكون الخضار غير مرغوبة عند الصغار، لذا يمكن أن نقدمها بطرق مختلفة ونحضرها بطرق محببة لدى الطفل، لأنها مصدر مهم للفيتامينات والمعادن، كما يمكن أن نقدم لهم الفواكه إذا رفضوا الخضار.
هل يحتاج الأطفال إلى جرعات إضافية من المعادن والفيتامينات ؟
أغلب المختصين متفقون على أن معظم الأطفال لا يلزمهم جرعات إضافية، كما هو الحال مع البالغين، فإن الطفل الذي يتناول وجبة غذائية متنوعة يحصل على حاجته من الفيتامينات والمعادن من الغذاء، بل على العكس إذا تم استعمال الجرعات الإضافية دون حاجة لها ولفترات طويلة قد يؤدي إلى نتائج عكسية و إصابة الطفل بالتسمم.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الأغذية السريعة Fast Foods
يقبل الأطفال على تناول الأغذية السريعة، ولا يوجد خطأ إذا تم تناولها بين فترة وأخرى، ولكن الأغذية السريعة فقيرة بالألياف والكالسيوم وفيتامين (أ ) و (ج )، ولجعلها وجبة صحية يجب إدخال الحليب والفواكه والخضار واستهلاكها في أوقات أخرى، لأنها غير موجودة في الوجبات السريعة.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
السمنة عند الصغار
غالباً إن البالغين الذين يعانون من السمنة، كانوا يعانونها فترة طفولتهم أيضاً. السمنة المبكرة قد تكون صعبة العلاج، ولذلك فإن الوقاية المبكرة أفضل سبيل لمعالجة هذا الموضوع. ولعل مشاهدة التلفاز والجلوس أمام الكمبيوتر لساعات طويلة وقلة الحركة وعدم توفر مكان آمن للعب وكثرة ارتياد مطاعم الوجبات السريعة واختيار أطعمة غنية بالدهون والطاقة، أهم أسباب السمنة عند الصغار.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عزيزتي الأم تذكري:
* إن الطعام مهم جداً للأطفال في سن ما قبل المدرسة لكي ينمو بشكل سليم، في هذا السن تحدث مشاكل صحية كثيرة من جراء عدم تناولهم الطعام الجيد، أو لأنهم يأكلون الأنواع الخاطئة منها. إن أهم شيء في هذا العمر هو التأكد أن الطفل يأكل الكمية الكافية من الطعام.
* العادات الغذائية تتكون في أول سنتين من العمر، وقد تستمر العمر كله، لذلك يجب تشجيع العادات الغذائية الجيدة مبكراً، كما أن تقديم أصناف متنوعة للطفل يساعد على تكوين عادات غذائية جيدة عنده.


* العادات الغذائية الجيدة في مرحلة الطفولة تؤدي إلى حياة صحية وطويلة في حياة الطفل لاحقاً.
* وجبة الإفطار مهمة جداً للصغار في سن المدرسة حتى يبدأ الطفل يومه بنشاط وحيوية.
* التغذية الصحية أساسية في نمو الطفل وتطوره، وللتأكد من حصول الطفل على الغذاء الكافي يجب مراقبة وزنه، وإذا كان وزنه لا يزيد باستمرار بالرغم من عدم إصابته بالأمراض فهذا يعني أنه لا يتلقى القدر الكافي من الطعام.
* الأطفال الذين لا يتغذون جيداً يمرضون كثيراً ويكونون عرضة لسوء التغذية، وينمون ببطء ويحتاجون لوقت أطول للتعلم.
* عندما يلتحق الطفل بالمدرسة يصبح هناك تنظيم لوجباته، الهرم الغذائي دليل جيد يمكن إتباعه لتخطيط الوجبات والحرص على تناول مصادر الحديد والزنك والكالسيوم بكمية كافية.
* تجنب استعمال الأسبرين – كخافض للحرارة أو مسكن للآلام – عند الأطفال الأقل من 18 سنة، لأن الأسبرين مرتبط بمرض الرييس ، الناتج عن فرط الحساسية للأسبرين والذي يؤدي إلى تلف دائم في الدماغ .





من مواضيع dr.loly
0 شنط سفر روعه للاطفال
0 عصير التفاح يضر برضيعك
0 التهاب الحلق وصعوبة البلع عندالاطفال وكيفية العلاج
0 فكرة حلوة لوضع أكياس الشاهي
0 الخطوات الصحيحه لعلاج تكيس المبايض
0 حلى الجيلي ألوان والمهلبية المائلة
0 الاماكن المليئة بالتدخين ابعدي طفلك عنها
0 عشبة الآس لتطويل الشعر
0 كيفية حفظ حليب الام بعد الشفط
0 سنن اللبس و الطعام عن سيدنا محمد صلي الله عليه و سلم
0 تجمع سيدات وبنات فلسطين الغاليات..
0 ثمان أعشاب تساعد على تهدئة القولون
0 ارتفاع وانخفاض ضغط الدم اثناء فترة الحمل
0 شراب حمص الشام او البليله
0 قمة الرقي والاناقه عندما تلتقي بالفخامه.. فساتين بنوتات
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 08-24-2013, 01:25 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: تطورات الطفل في عامه الاول وتغديته واهم النصائح ...موضوع متكامل




تحذيرات من تناول الطفل للعصائر في عامه الأول!!

شدّدت طبيبة الأطفال الألمانية هيلديغراد بريتسريمبل على الآباء بضرورة منع تقديم عصائر الفواكه لطفلهم الرضيع خلال عامه الأول، حيث أن ذلك يتسبّب في اعتياده على المذاق الحلو للعصير، ويؤدي غالباً إلى تراجع معدل تناول وجباته الأساسية.

وإضافة إلى ما سبق، يُمكن أن تتسبب هذه العصائر في إلحاق الضرر بأسنان الطفل وإصابتها بالتسوس، حيث أضافت البروفيسور بريتسريمبل من شبكة "الصحة سبيلك إلى الحياة" في مدينة بون الألمانية أنّه صحيح أنّ عصائر الفواكه تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن المفيدة للطفل، إلا أنها تتسبب في إمداده بكميات من السكر والسعرات الحرارية.

وتوصي الطبيبة الألمانية الآباء بأن يقدّموا فقط الماء الصافي لطفلهم خلال عامه الأول، حيث يُعد الماء أفضل وسيلة لإطفاء عطش الطفل الرضيع، أما إذا اضطر الآباء لتقديم بعض العصائر لطفلهم، شددت بريتسريمبل على ضرورة ألا يتم الإكثار منها وأن يقدموا له نوعية العصائر المخففة المحتوية على كميات كبيرة من الماء وحصة صغيرة من العصير.

وأشارت بريتسريمبل إلى أنه من الأفضل تقديم هذه العصائر للطفل في كوب من البلاستيك أو الزجاج، قائلةً: "إذا تم تقديم هذه العصائر المحتوية على السكر في الأكواب ذات الماصة أو في زجاجة الرضاعة، يُمكن أن يتسبب ذلك في تلف أسنانه؛ إذ تستلزم هذه النوعية من الزجاجات أن يمصّ الطفل منها المشروبات؛ ومن ثمّ يتم إغراق الأسنان بهذه العصائر المسكرة بصورة مستمرة"، حسبما نشرت وكالة الأنباء الألمانية.





من مواضيع dr.loly
0 مسابقة اجمل غرفة واستقبال مولود
0 من المطبخ الايطالي .. سلمون مشوي بالفرن
0 مرهم بيبانثين للحماية والعلاج من طفح الحفاظات (خاص حوامل)
0 رمضان ... فرصتك للسعاده في الدنيا والآخره
0 مشاركتي في مسابقة تقاليد العقيقة في البلدان العربية ...(العقيقة في ليبيا)
0 متحف اللوفر
0 في خطوات ثمانية احصلي على غرفة جلوس اكثر اتساع
0 .. النـمـﯜ الطبيعيـﮯ للأطفــآل
0 طرق تجفيف الزهور
0 افحصي نظرك مجانآ هنا ...
0 كولكشن فساتين قصيره باللون الذهبي الملوكي
0 الزكام المتكرر عند الاطفال
0 بالصور ملف شامل عن التسنين..(مجهود شخصي)
0 الكشف عن تفاصيل جديدة عن آيفون 6
0 تورتة المقانق ( النقانق ) من مطبخ منال العالم
توقيع : dr.loly











التعديل الأخير تم بواسطة dr.loly ; 09-01-2013 الساعة 01:48 PM
عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 08-28-2013, 05:04 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم تااالين

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 62065
المشاركات: 1,334 [+]
بمعدل : 0.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 73
أم تااالين will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم تااالين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: تطورات الطفل في عامه الاول وتغديته واهم النصائح ...موضوع متكامل




يعطيك العااافيه خيتوو موضووع جدااا قيم





من مواضيع أم تااالين
0 كيفية تعقيم رضاعة الطفل أثناء السفر
0 شي غريب طمنوني الله يفرح قلووبكم
0 الحمدلله اللي اكرمني لضمك لصدري يابنوتي
0 خطوات ضرورية للأمّ والإبن..تسبق المدرسة
0 رائحة الطفل..تشفي الأم
0 9 نصائح تُجنّب الحامل الغثيان في السيارة
0 العناية بالمنطقة الحساسة في النفاس
0 صندوق أغراض البيبي
0 الرحم مفتوح 2 سانتي عادي اشم حلتيته واتبخر
0 بالنسبه للتشقير والصبغ ممكن تفيدوني ياحلواات
0 اكلات يمكن لطفلك الرضيع ان يأكلها بمفرده
0 كيف اعمل توقيع لعمر النونو
0 وين الاقي هالحاجتين !؟
0 اسباب نقص النمو للطفل
0 فوائد الشمر للنفاس لا تعد ولا تحصى
توقيع : أم تااالين


الحمدلله ولدت الاربعاء 9-9-1434 /17-7-2013
ونورت دنيتي احلى بنووووته

http://forum.hwaml.com/t265781.html

عرض البوم صور أم تااالين   رد مع اقتباس

قديم 09-01-2013, 01:50 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: تطورات الطفل في عامه الاول وتغديته واهم النصائح ...موضوع متكامل








من مواضيع dr.loly
0 عليكم الاستمتاع بكوب القهوة
0 موسوعة الاسعافات الاولية بالصــور
0 دعي طفلك يلعب بفرشاة الأسنان منذ الشهر اربعة من العمر
0 برنامج للايفون يقوم بالتحكم بأحلامك واختيار الحلم الذي ترغب بمشاهدته وانت نايم
0 كيف تعرفين انك في فترة اباضة
0 الحليب المناسب لصحة طفلك
0 تجمع سيدات وبنات فلسطين الغاليات..
0 هل تتناولين السكر الصحي .؟؟
0 تطور الرضع من عمر 4 الى 6 أشهر...
0 فخامة وسحر الديكور الشرقي
0 ألعاب التركيب وفائدتها لطفلك ( من كتابتي)
0 صور,,المشيمة...كيس الجنين.. الحبل السري
0 بيتزا المرواح وبيتزا دوار الشمس بالخطوات المصوره
0 فساتين طويلة للسهرة باللون الاحمر
0 اسهل معكرونة بالبشاميل ...بالصور
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية المواليد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضوع متكامل لكل الحوامل LMAR إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 6 01-07-2013 12:53 PM
{موضوع مميز}ملف متكامل عن فن الديكوروالجدران.. روح الورد المـنـتـدى الـعـام 16 05-28-2011 04:13 PM
كل مايخص الام الظهر (موضوع علمي متكامل بالصور) ضي القمر.. المنتدى الطبي الــعــام 6 09-13-2010 03:25 AM
رياضه دايت كامله للجسم ( موضوع متكامل ) الشوق عطري قسم التغذية 8 08-12-2009 03:57 AM

 

الساعة الآن 10:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .