أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > المنتدى الطبي الــعــام

المنتدى الطبي الــعــام يختص بالمشاكل التي تتعرض لها المرأه بشكل عام وتوجيه النصائح العامة وعرض المشكلات النفسية وحلولها .


أكثر طرق معالجة الزكام امناً على الحامل.. ملف شامل


اكثر طرق علاج الزكام سلامة على الحامل .. لعل فترة الحمل هي من أسعد الفترات في حياة المرأة وهذا ينعكس عادة على مظهرها الخارجي. ولمدة ...
Like Tree4Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-11-2013, 02:45 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المهندسة ام تيم

البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 79442
المشاركات: 3,076 [+]
بمعدل : 1.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 51
نقاط التقييم: 540
المهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
المهندسة ام تيم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
e11 أكثر طرق معالجة الزكام امناً على الحامل.. ملف شامل







اكثر طرق علاج الزكام سلامة على الحامل ..

لعل فترة الحمل هي من أسعد الفترات في حياة المرأة وهذا ينعكس عادة على مظهرها الخارجي. ولمدة تسعة أشهر ستبدين في أحلى حالاتك وستشعرين أن شعرك أصبح أكثر كثافة ولمعانا وبشرتك أكثر اشراقا وحيوية. فأنت الآن في أحسن حالاتك وأنتِ تنتظرين طفلك.وتؤكد الأمهات حول العالم أن فترة الحمل هي من أجمل الفترات في حياتهن وأنهن يشعرن بسعادة غامرة أثناء حملهن.


ولكن الهرمونات الاضافية التي يفرزها الجسم بشكل طبيعي في فترة الحمل والتي هي مفيدة لشعرك ولبشرتك، قد تكون مسئولة أيضا عن شعورك بالارهاق خلال فترة الحمل المهمة.


اذا كنتِ تعتقدين أن الولادة هي المرحلة الصعبة الوحيدة خلال فترة الحمل، فأنت مخطئة. فهناك الاحساس بالغثيان الذي تسببه الهرمونات الزائدة وقد يلازمك هذا الاحساس طوال اليوم وليس فقط في الصباح كما هو شائع، مما يجعلك تشعرين بالتعب.


وبالاضافة الى الارهاق الذي تشعر به غالبية النساء من جراء الغثيان المستمر، تشعر العديد منهن أيضا أنهن مصابات بالزكام طوال فترة الحمل. وفي الواقع، فان سيلان أو انسداد الأنف الذي لا تصاحبه أية أعراض أخرى للزكام من الحالات الشائعة خلال فترة الحمل والتي تعرف بالتهاب الأنف المرتبط بالحمل.


فالهرمونات التي يفرزها الجسم أثناء الحمل قد تجعل بطانة أنفك وجيوبك الأنفية تنتفخ أيضا، وبالتالي ستشعرين أن المنطقة المحاذية لأنفك وبين عينيك مسدودة ومنتفخة.


وهذا بدوره قد يزيد من الافرازات المخاطية، مما يجعلك تعانين من سيلان الأنف بشكل مستمر. ولكن الخبر السار هنا هو أنه عندما يولد طفلك عادة ما تختفي هذه الأعراض بسرعة، فهي مجرد جزء آخر من فترة الحمل التي ستؤدي بك في نهاية المطاف الى تلك المعجزة الصغيرة التي ستحملينها بين ذراعيك بكل الحب والحنان بعد تسعة أشهر.


ولسوء الحظ، فان الصعوبات التي تواجه النساء في فترة الحمل لا تتوقف هنا. فالزكام يعتبر مرضا مزعجا بالنسبة لمعظم الناس، ولكنه عادة ليس مرضا خطرا كما أن أعراضه تزول باستخدام الأدوية. ولكن عندما تكونين حاملا، لن يكون في مقدورك تناول أدوية وعلاجات الزكام والسعال الشائعة لأنها قد تؤثر على صحة جنينك.
يجب على المرأة الحامل الاعتناء بنفسها عند الإصابة بالزكام واستعمال اقل قدر من العقاقير، إذ ان الكثير من العقاقير التي اعتادت على استخدامها قبل الحمل مثل الأسبرين والايبوبروفين وغيرها من مزيلات الاحتقان ومضادات الهيستامين والبخاخات الأنفية والعقاقير العشبية والجرعات الكبيرة من C والزنك فانه لا يوصى باستخدامها أثناء الحمل. ويعد الاسيتامينوفين (البنادول) خياراً جيدا للتخفيف من الحمى والصداع واوجاع الجسم المترافقة مع الزكام.

ويفضل الاتصال بالطبيب المعالج بسبب الزكام وذلك لتقديم الإرشادات الطبية المناسبة واختيار العقاقير الأقل خطراً. ومن اجل معالجة الزكام أثناء الحمل يجب
اتباع الخطوات التالية:

* أخد قسط وافر من الراحة، لان الحركة تسبب إجهادا إضافيا للجسم.

* الإكثار من تناول السوائل الإضافية، إذ ان الحمى والعطاس وسيلان الأنف قد تؤدي إلى فقدان السوائل التي تحتاجها الأم والجنين، بالإضافة إلى ان تلك السوائل تساعد الجسم على مقاومة الزكام فهي تساعد على فتح الأنف المصاب بالزكام أيضا ويفضل اختيار عصائر الحمضيات والماء أو الحساء الخفيف.

* مما يساعد في التغلب على احتقان الأنف استعمال جهاز الترطيب في غرفة النوم ليلاً أو وضع منشفة على الرأس أو استنشاق البخار المتصاعد من حوضىمن الماء المغلي ويمكن عند الاضطجاع أو النوم جعل التنفس أكثر سهولة من خلال رفع الرأس بوضع عدد من الوسائد كما ان الشرائط الأنفية Nasal strips التي تفتح الممر الأنفي بلطف قد تفيد أيضا.

* يرى الكثير من الأطباء المختصين ان أقراص المص (اللزونجز) ذات التأثير المخدر الموضعي المخصصة لالتهاب الحلق تساعد على تخفيف التهاب الحلق، كما يمكن محاولة مص بعض رقائق الثلج أو شرب السوائل الدافئة أو الغرغرة باستخدام محلول دافئ ملحي.

* الاستمرار في الأكل الجيد أما إذا كانت ليس لديها شهية جيدة أو لا تتحمل الوجبات الكبيرة فيمكنها حينئد تناول وجبات صغيرة متكررة طوال اليوم ومن الأفضل اختيار الأطعمة المفضلة لها، وتعد الفواكه الغنية بالفيتامينات والحساء من الخيارات الجيدة في حال الزكام.

* يجب مراجعة الطبيب المختص إذا كانت حرارة المريضة 39 درجة مئوية أو إذا كان السعال يحتوي على مخاط مخضر أو مصفر أو إذا كان السعال مترافقا مع ألم في الصدر أو أزيز. كذلك إذا كانت الأعراض والعلامات شديدة لدرجة ان المريضة لا تستطيع الأكل أو النوم. أو إذا استمرت الأعراض والعلامات لأكثر من عدة أيام دون وجود مؤشرات على التحسن.

يمكن معالجة أعراض الزكام وعلاماته باستخدام عقاقير الزكام، ان معظم العقاقير قد تخفف من الأعراض والعلامات إلا أنها لا تؤثر في شدة الزكام ومدته لذلك يصف الأطباء بعض المضادات الحيوية إذا كانت مصابة بعدوى ثانوية مثل التهاب القصبات أو عدوى الجيوب.

والسعال هو بلا شك من الأعراض التي يجب تلافيها قدر الامكان أثناء فترة الحمل. فالسعال المستمر قد يكون مؤلما لا سيما وأن عضلات البطن تكون مشدودة من جراء انتفاخ البطن في فترة الحمل. وهذا قد يجعل بعض النساء الحوامل يحاولن أن يكتمن سعالهن. وبعد المعاناة من السعال لعدة أيام، من الأرجح أنك ستشعرين بألم مستمر في عضلات بطنك.


وبالاضافة الى ذلك، ستزداد أعراضك سوءا وستطول لأنك لا تتناولين الأدوية اللازمة مما يعني ان الزكام الذي عادة ما تشفين منه بسهولة وبسرعة سيصبح مرضا يسبب لك التعب والارهاق لفترة أطول من قبل.


وقد تشعرين بالانزعاج أيضا من انسداد أنفك. فخلال الأشهر الأخيرة من الحمل ومع انتفاخ بطنك ومحاولتك لايجاد وضعية مريحة للنوم، فان آخر ما تحتاجينه في هذه المرحلة هو انسداد الأنف مما يجعل نومك متقطعا. فالأنف المسدود سيرغمك على التنفس بشكل غير طبيعي من خلال فمك وقد يرغمك على الاستيقاظ مرات متكررة خلال الليل. ونظرا الى حاجتك للراحة لكي تتمكني من مقاومة فيروس الزكام وللتغلب على الاحساس بالارهاق المصاحب للحمل، فان الأرق خلال الليل قد يزيد من احساسك بالتعب.


ولحسن الحظ، وحتى لو كانت الأعراض أسوأ ودامت لفترة أطول، فان الاصابة بالزكام لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على جنينك. والسبب الذي يجعل بعض أدوية وعلاجات الزكام والسعال غير ملائمة للاستخدام خلال الحمل يكمن في المواد التي تحتوي عليها هذه الأدوية مثل الكافيين الذي قد يؤثر على صحة جنينك.


ولكن ذلك لا يعني أنه يتوجب عليك أن تتحملي هذه الأعراض وأن تسمحي للزكام أو الحساسية أن تشغلك عن الاستمتاع بفترة حملك. فهناك علاجات طبيعية قد تساعدك في تخفيف الأعراض وتُسَرع شفاؤك من الزكام وهي آمنة تماما للحوامل.


وفيما يلي بعض النصائح التي قد تكون مفيدة أثناء الحمل :


أولا:


الوقاية أفضل من العلاج. فحاولي أن تتلافي التعامل مع الآخرين اذا كنت تعرفين أنهم مصابون بالزكام. ولا تقللي من أهمية هذا الأمر حتى لو كان ذلك يعني أنك ستغضبين الآخرين. فعليك الوقاية من كل الأمراض بقدر ما تستطيعين، كما أنك فعلا تحتاجين لأية فرصة للراحة وللاسترخاء تتوفر لك أثناء فترة الحمل.


ثانيا :


راقبي ما تأكلين وتأكدي من أنك تأكلين الأطعمة المناسبة. فمن الضروري في هذا الوقت بالذات الذي تتغذين فيه «لشخصين»، أن تتبعي نظاما غذائيا متوازنا يشتمل على الكثير من الفاكهة والخضروات الطازجة التي ستمنحك الكمية اللازمة من الفيتامينات والمعادن والكاربوهيدرات والبروتين والدهون لمساعدة جسمك على مقاومة الالتهابات والأمراض وتحافظ على سلامة صحتك.


ثالثا :


اذا كنتِ تعانين من الزكام أو من الحساسية التي تتسبب في انسداد أنفك، جربي استنشاق البخار للمساعدة على ازالة الاحتقان والانسداد ولفتح ممرات الأنف. وهي عملية سهلة وآمنة يمكنك اجراءها في المنزل عند الحاجة لذلك. قومي بوضع منشفة على رأسك واحنِ رأسك فوق وعاء من الماء المغلي يحتوي على قطرة أو قطرتين من زيت الأوكالبتيس وتنشقي البخار المنبعث من الوعاء.


رابعا:


وتستطيعين أيضا استعمال رذاذ للأنف مكون من ماء البحر الطبيعي مثل رذاذ «راينومر» المتوفر في الصيدليات. ويعتبر رذاذ «راينومر» آمنا جدا للسيدات الحوامل لأنه طبيعي ولا يحتوي على أية مواد ضارة. ويمكنك استخدام «راينومر» لبخ الماء في الأنف وازالة الانسدادات وتخفيف الاحتقان في الجيوب الأنفية. ويمتاز «راينومر» أيضا بمفعول تعقيمي طبيعي هو مفعول ماء البحر كما أنه يتميز بمعدل Ph جيد، مما يساعد في تخفيف أعراض الزكام وفي شفاء بطانة الأنف.


خامسا :


اذا كان أنفك مسدودا، فأنتِ على الأرجح تتنفسين من خلال فمك خاصة أثناء النوم. وهذا سيتسبب في جفاف فمك، لذا احتفظي بكوب من الماء في متناول يديك عندما تستقيظين واستخدمي مرطبا للشفاه للحفاظ على نعومة شفتيك. وقد تبدأين بالشخير بسبب أنفك المسدود، عندئذ لربما سيساعدك النوم على جنبك في تلافي هذه المشكلة المزعجة. اذا كنت بحاجة الى تنظيف أنفك، استخدمي أولا رذاذا طبيعيا للأنف لتخفيف سماكة المخاط ومن ثم تخلصي من الافرازات المخاطية في أنفك بلطف. وهذا سيقلل من الضغط على الرأس والأنف.


سادسا :


من الممكن أن يخفف تناول شراب من الماء الساخن والعسل والليمون ألم الحلق بشكل طبيعي كما أن الغرغرة بالماء المالح تساعد على محاربة التهاب الحلق دون الحاجة الى تناول المضادات الحيوية. وأخيرا، خذي قسطا من الراحة كلما سنحت لك الفرصة. فالنوم يساعد الجسم على مداواة نفسه بشكل طبيعي كما سيمنحك طاقة وحيوية أكبر للاستمتاع بلحظات حملك السعيدة.


وتتفق كل الأمهات على أن فترة الحمل هي من أسعد الفترات في حياتهن والتي لا تفوقها سعادة الا لحظة ولادة أطفالهن. والهرمونات التي تجعلك تتألقين وتنالين اعجاب صديقاتك قد تكون مسئولة أيضا عن شعورك بالتعب والارهاق. ولكن ليس من الضروري أن يؤثر ذلك على هذه التجربة الرائعة في حياتك.


وبالرغم من أنه يجب تلافي الأدوية والعقاقير أثناء فترة الحمل، فان العلاجات الطبيعية الآمنة من الممكن أن تساعدك في الحفاظ على حيويتك ونشاطك لكي تستمتعي بكل لحظة طوال فترة الحمل.








من مواضيع المهندسة ام تيم
0 التهابات المهبل (تعريف * انواع*اعراض * اسباب *وقايه *علاج)
0 نصائج ذهبية في الاشهر الاخيرة من الحمل
0 حركة الجنين .. ارجو مساعدتكم
0 القيئ عند الاطفال اسبابه وانواعه وطرق علاجه .
0 الي استخدمت تحاميل جينو دكتارين.. بلييييييييييييز تتفضل
0 عودة دم النفاس بعد انقطاعه
0 تعانين من الالتهابات المهبلية .. تعالي هنا لتعلمي الكثير عنها..
0 الم السرة اثناء الحمل
0 الانتفاخ والغازات في الحمل ..مهم جداااااااااااااااا
0 وزن الجنين في الاسبوع 33
0 كل ما يحدث لك ولطفلك في الشهر التاسع
0 اسبكتي باذنجان رووووووووووعة
0 زيادة وزن الجنين في الاشهر الاخيرة
0 الحمدلله الذي رزقني سماع بكائها معلناً قدومها لدنياي
0 ماما لن تنساك حبيبي
توقيع : المهندسة ام تيم

للهم إني أستودعك عائلتي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله".
اولادي في امان وحفظ وحرز الله









التعديل الأخير تم بواسطة Orchid109 ; 09-12-2013 الساعة 12:59 PM
عرض البوم صور المهندسة ام تيم   رد مع اقتباس

قديم 09-11-2013, 05:12 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,799 [+]
بمعدل : 19.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المهندسة ام تيم المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: اكثر طرقلا معالجة الزكام امنا








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 المشمش :
0 صينيه البطاطس واللحم على الطريقة اليونانية
0 أسباب زيادة الماء حول الجنين تعرفي عليهااااااااا
0 توقيعاتٌ مختصرَة في مسائل الحيض والنفاس
0 تهنئه لكم جميعن
0 طريقة عمل تشيز كيك كابتشينو
0 حقائب اليد من الماركة العالمية h&m لصيف 2014 .
0 علاج الغازات عند الاطفال
0 طريقة عمل أصابع الكنافة
0 صور ديكورات للمجالس كبيره 2015 ,
0 سااااري هندي رووعه 2016
0 5 أشياء تجنب وضعها على وجهك!
0 جمل 21 مدينة يمكن أن تراها خلال الليل
0 معلومات لا تعرفها عن الطعام
0 شهور تزداد فيها حالات الطلاق.. تجنب زوجتك خلالها!
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 09-11-2013, 09:53 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المهندسة ام تيم

البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 79442
المشاركات: 3,076 [+]
بمعدل : 1.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 51
نقاط التقييم: 540
المهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
المهندسة ام تيم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المهندسة ام تيم المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: اكثر طرقلا معالجة الزكام امنا








من مواضيع المهندسة ام تيم
0 نزول دم بعد دورة النفاس
0 لكل حامل..التهاب المسالك البولية..ملف شأمل
0 الام و الجنين في الشهر الثامن من الحمل
0 جبتلكم حمية غذائية لكل حامل
0 وزن الطفل حسب عمره - الاوزان الطبيعية للطفل - الوزن المثالى للطفل حسب عمره
0 فطر بالبطاطا
0 كبسول ادلات
0 افرازات بنية في الشهر الثاني من الحمل
0 ما لا تعرفيه عن سكري الحمل
0 اشياء مهمه للاطفال حديثي الولاده عشرة اشياء تنساها الام عن الاطفال الرضع
0 تعانين من الالتهابات المهبلية .. تعالي هنا لتعلمي الكثير عنها..
0 المشكلات الصحّية للأطفال حديثي الولادة..علاجها
0 الحمدلله الذي رزقني سماع بكائها معلناً قدومها لدنياي
0 الفرق بين التخدير النصفي والعام بالولادة القيصرية
0 صحتك في الحمل..
توقيع : المهندسة ام تيم

للهم إني أستودعك عائلتي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله".
اولادي في امان وحفظ وحرز الله








عرض البوم صور المهندسة ام تيم   رد مع اقتباس

قديم 09-11-2013, 11:53 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عيون المهى

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 74779
المشاركات: 518 [+]
بمعدل : 0.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 223
عيون المهى has a spectacular aura aboutعيون المهى has a spectacular aura aboutعيون المهى has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
عيون المهى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المهندسة ام تيم المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: اكثر طرقلا معالجة الزكام امنا




سلمت اناملك ام تيم حبيبتي
موضوع مهم جدا ومميز





من مواضيع عيون المهى
عرض البوم صور عيون المهى   رد مع اقتباس

قديم 09-12-2013, 01:03 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,375 [+]
بمعدل : 3.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 88
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
Orchid109 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المهندسة ام تيم المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: أكثر طرق معالجة الزكام امناً على الحامل.. ملف شامل




انا اعاني من انسداد الانف الدائم
وماراتاح بنومي الا اذا كنت نايمة بوضعية الجلوس احس يخف الانسداد شوي وماتنفس من فمي

مشكورة حبيبتي على موضوعك الرائع





من مواضيع Orchid109
0 مبروك للي نجحت عملياتهم تعالو هنا تجمع للحوامل
0 عملية إستئصال الرحم
0 الفحوصات المطلوبة في حال غزارة الدورة الشهرية المتكررة
0 صبايا بخصوص قسم المستشفيات والعيادات
0 صبايا أفيدوني بليز مرة قلقانة
0 نصايحكم للمقبلات على الحقن المجهري, اطفال الانابيب, التلقيح الصناعي
0 بعض الأعشاب المساعدة في العلاج و تخفيف الآلام الدورة الشهرية
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 أشعة الصبغة للرحم والأنابيب
0 تجمع بنات الجنوب
0 *( أهم مواضيع منتدى أمراض الرحم)*
0 آلام أسفل البطن مؤشر على أمراض الرحم ..لاتستهيني بها
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 معللومات تتعلق بمانع الحمل مارفيلون
0 التهاب العقب (مسمار القدم)
توقيع : Orchid109











عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس

قديم 09-12-2013, 04:34 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 36.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1050
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المهندسة ام تيم المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: أكثر طرق معالجة الزكام امناً على الحامل.. ملف شامل








من مواضيع ام ارجواااااان
0 # مسابقة صندوق الحظ - في كل صندوق سؤال وهدية وأنت وحظك هلا وغلا بالجميع#
0 زياره الاقاراب واهميته في الاسلام 2012,فضائل صلة الرحم
0 الإكسسوارات تعتمد على الاربطة الرفيعة المتداخلة,
0 بان كيك الزنجبيل
0 فساتين ربيع وصيف 2015 بنقشات الزهور المختلفة
0 كيف اجعل اولادي يحبوني
0 ديكور نوافذ البيت
0 احكام سجود التلاوة
0 تعريف التربية
0 ما هو الجيجا والميجا والتيرا ؟؟؟؟
0 هرموني fsh و lh
0 شاب ينفق 350 ألف جنيه على وجهه ليشبه الفنانة أصالة
0 ماذا يحدث عند تناول حبوب الثوم على الريق فوائد عظيمة سبحان الله ؟
0 جلابيات أنيقة
0 فوائد المضمضه بزيت الزيتون
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 09-12-2013, 09:53 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المهندسة ام تيم

البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 79442
المشاركات: 3,076 [+]
بمعدل : 1.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 51
نقاط التقييم: 540
المهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
المهندسة ام تيم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المهندسة ام تيم المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: أكثر طرق معالجة الزكام امناً على الحامل.. ملف شامل




ام ارجوان





من مواضيع المهندسة ام تيم
0 حبيت ابشركم اني ولدت (ارجو المعذرة )
0 اسبكتي باذنجان رووووووووووعة
0 تاجينة .. من مطبخي
0 اسباب تأخر الدورة الشهرية
0 المشاكل التى تواجه الطفل المولود حديثا وطرق علاجها
0 الجماع بعد الولادة القيصرية
0 لكل حامل..التهاب المسالك البولية..ملف شأمل
0 الرحم المقلوب
0 اعراض لايمكنك ابدا ان تتجاهليها اذا حدث اى منها لطفلك
0 صحتك في الحمل..
0 الرحم مفتوح 1 سم .. متى اولد وارتاااح ساعدوني
0 تغذية طفلك خلال عامه الاول..
0 طفلك في شهره الثالث : أنه وقت المرح و اللعب....
0 كيف تحافظين على حملك سليما
0 المشيمة نازلة مع الربط
توقيع : المهندسة ام تيم

للهم إني أستودعك عائلتي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله".
اولادي في امان وحفظ وحرز الله








عرض البوم صور المهندسة ام تيم   رد مع اقتباس

قديم 09-12-2013, 09:53 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المهندسة ام تيم

البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 79442
المشاركات: 3,076 [+]
بمعدل : 1.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 51
نقاط التقييم: 540
المهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
المهندسة ام تيم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المهندسة ام تيم المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: أكثر طرق معالجة الزكام امناً على الحامل.. ملف شامل




Orchid109





من مواضيع المهندسة ام تيم
0 كيفية الاهتمام بالطفل..
0 برنامج غذائي لطفلك
0 أكثر طرق معالجة الزكام امناً على الحامل.. ملف شامل
0 عروق موصلية.. عمل ايديا وحياة عينيا
0 افضل وضعية لنوم الحامل
0 الجماع بعد الولادة القيصرية
0 المشكلات الجلدية في الحمل
0 كل ما يحدث لك ولطفلك في الشهر التاسع
0 اسبكتي باذنجان رووووووووووعة
0 فطر بالبطاطا
0 التهابات المهبل (تعريف * انواع*اعراض * اسباب *وقايه *علاج)
0 طفلك في شهره الثالث : أنه وقت المرح و اللعب....
0 أنت العمر يا من عشقت روحي
0 الاسهال في الحمل ... مشكلة وحلول
0 ما لا تعرفيه عن سكري الحمل
توقيع : المهندسة ام تيم

للهم إني أستودعك عائلتي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله".
اولادي في امان وحفظ وحرز الله








عرض البوم صور المهندسة ام تيم   رد مع اقتباس

قديم 09-12-2013, 09:54 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المهندسة ام تيم

البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 79442
المشاركات: 3,076 [+]
بمعدل : 1.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 51
نقاط التقييم: 540
المهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
المهندسة ام تيم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المهندسة ام تيم المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: أكثر طرق معالجة الزكام امناً على الحامل.. ملف شامل




عيون المهى





من مواضيع المهندسة ام تيم
0 افرازات بنية في الشهر الثاني من الحمل
0 اعراض لايمكنك ابدا ان تتجاهليها اذا حدث اى منها لطفلك
0 أكثر طرق معالجة الزكام امناً على الحامل.. ملف شامل
0 إبرة تسريع انضاج رئتي الجنين..فائدتها..ومتى يتم اعطائها للحامل
0 اسباب تأخر الدورة الشهرية
0 اسبكتي باذنجان رووووووووووعة
0 الحمدلله الذي رزقني سماع بكائها معلناً قدومها لدنياي
0 تعانين من الالتهابات المهبلية .. تعالي هنا لتعلمي الكثير عنها..
0 عروق موصلية.. عمل ايديا وحياة عينيا
0 حركة الجنين .. ارجو مساعدتكم
0 كيف تحافظين على حملك سليما
0 عودة دم النفاس بعد انقطاعه
0 نزول دم بعد دورة النفاس
0 احذررررررررررررررررررري فحالتك النفسية تؤثر على جنينك
0 ]¶¶ موسوعة العناية بالطفل المولود حديثا ¶¶..ارجو التثبيت
توقيع : المهندسة ام تيم

للهم إني أستودعك عائلتي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله".
اولادي في امان وحفظ وحرز الله








عرض البوم صور المهندسة ام تيم   رد مع اقتباس

قديم 09-14-2013, 03:14 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عطر الربيع

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 63315
المشاركات: 7,701 [+]
بمعدل : 3.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 102
نقاط التقييم: 1909
عطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
عطر الربيع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المهندسة ام تيم المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: أكثر طرق معالجة الزكام امناً على الحامل.. ملف شامل




الله يعطيك العافية على الطرح الرااائع





من مواضيع عطر الربيع
0 هنا سيتم التصويت للمشاركات في مسابقة اجمل بروفايل اسلامي
0 قبل الودااع لحظات اخيرة
0 مسابقة اجمل بروفايل (الملف الشخصي) شاركوووونا
0 °°~~الحياة ليست رجلا~~°°
0 ترتيب الانبياء و أعمارهم....
0 مسابقة اجمل بروفايل (الملف الشخصي) شاركوووونا
0 قيم نفتقرها في حياتنا
0 خُطُورَة النَّوْم ~فَوق: 9 سآعآت ..!
0 المرأة التى كانت طيبة جدا مع زوجها العصبى ويوم فكر ان يتزوج غيرها كانت المفجأة ....
0 أستخدمات أخرى لبودرة الأطفال لن تصدقو !
0 تفنني في الدلاال
0 مستلزمات التي ستحتاجين إليها عند معرفة قدوم المولود
0 اسعدي نفسك باسعاد غيرك
0 شرح كامل للفوتوشوب للمبتدئين
0 فتاوى العلماء في أحكام شهر شعبان
توقيع : عطر الربيع


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صَل الله عليه وسلم نبيا ورسولا
اللهم أني أسالك في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار
أستودعك نفسي وزوجي وأهلي وأحبتي في الله

عرض البوم صور عطر الربيع   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الطبي الــعــام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معالجة الزكام والجيوب الانفية بطريقة امنة للحامل demoshka منتدى حوامل الطبي 23 03-19-2014 10:21 AM
معالجة الشعر منزليا 2013 ، معالجة الشعر بالمنزل 2014 ، طريقة معالجة الشعر عروسة المنتدي الموضة و الجمال 0 01-21-2013 06:18 AM
معالجة الشعر قبل الشتاء 2013 ، طريقة معالجة الشعر 2014 ، معالجة الشعر عروسة المنتدي الموضة و الجمال 0 01-19-2013 07:48 AM
الزكام عند الاطفال ، اسباب الزكام عند الرضع ، علاج الزكام عند الاطفال اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 07-25-2012 02:44 PM
اليكن ياحلوات..اكثر الطرق اماناً لعلاج الزكام للحوامل كولين منتدى حوامل الطبي 1 07-26-2010 11:29 AM

 

الساعة الآن 12:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .