أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > إستفسارات مرحلة الولادة

إستفسارات مرحلة الولادة إستفسارات الولادة الذين هم على وشك ولادة للطرح جميع مشكلاتهم واستفساراتهم قبل وأثناء ومابعد الولادة للأمهات الجدد وذوات الخبرة


من خصائص الطفل حديث الولادة


...
Like Tree1Likes
  • 1 Post By حبيبت عمر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-15-2013, 03:22 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حبيبت عمر

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 56247
المشاركات: 1,500 [+]
بمعدل : 0.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 376
حبيبت عمر is just really niceحبيبت عمر is just really niceحبيبت عمر is just really niceحبيبت عمر is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
حبيبت عمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
Smile من خصائص الطفل حديث الولادة







طلق إسم الطفل حديث الولادة على الطفل الذي يصل عمره الى اقل من شهر واحد بعد ولادته .اذا كان بكائه قويا ويحرك اطرافه بنشاط وجلده واظافره زهرية اللون، فهذا يعني انه في صحة جيدة .ومعظم حديثو الولادة يتنفسون بطريقة غير عادية باسرع من ضعفي سرعة التنفس عند الكبار، حوالي 40 * 50مرة في الدقيقة، وكذلك فان سرعة نبضات القلب غير عادية واسرع ايضا، تصل الى 140 * 180مرة لكل دقيقة . هذه المؤشرات تزداد كثيرا حين يبكي الطفل أو ينزعج، وبعد الشهر الثاني من الولادة تنخفض سرعة التنفس الى 30 * 40 مرة لكل دقيقة، وسرعة ضربات القلب ايضا تنخفض الى 120*140ضربة في الدقيقة .تكون درجة حرارة الطفل حديث الولادة حوالي 37 ْم، (1و98 ْف ) فهو شديد الحساسية للحرارة المحيطة، وذلك لأن جهاز تعديل درجة الحرارة عنده غير مكتمل النمو بعد، فدرجة حرارة الغرفة يجب ان تبقى باستمرار دافئة، ويجب الا يغطى الطفل كليا .ضعي يدك خلف رقبة طفلك، فاذا كان يعرق هذا يعني انه دافئ جدا اما ان يكون سببه حرارة الغرفة او ثياب الطفل الثقيلة .

بمرور الأيام يجف الحبل السري على بطن الطفل ويتحول لونه الى أسود وفي خلال اسبوعين تسقط وتترك أثرا عند سرة الطفل . قبل أن تسقط ينصح بإعطاءه حمام إسفنجي، وعندما تسقط تماما تنظف بضمادة عليها كحول مرة أو مرتين يوميا حتى تشفى تماما .عليك الانتباه جيدا ألا تتهيج المنطقة عندما تغيرين لطفلك . إذا استمرت بالاحمرار ولم تشف خلال الثلاثة أسابيع الأولى من الولادة عليك استشارة طبيب الأطفال فورا .

2* حركة ردود الفعل للطفل حديث الولادة :

إن حركة رد الفعل عند الطفل تعني تلك الحركة الخاصة بالطفل نتيجة استجابته لمؤثر معين . لهذا يمكن أن تكون عاملا مهما جدا لنضج الجهاز العصبي* العضلي مع انه قد يبدو غير مخصص . هناك عدد من ردود الافعال هذه التي تعتبر مؤشرا لقدرة الطفل على الاعتماد الذاتي في المستقبل .

1) ردة فعل المص :

يبدأ الطفل بالرضاعة في اللحظة التي يولد فيها، وهكذا يتصرف الطفل عند لمس المنطقة القريبة من فمه ( منطقة الخد ) بشيئ ما، فيحاول الطفل إدارة رأسه ومص اي شيء يلمسه .وهذه لها علاقة بقدرة الطفل على البلع والتنفس وهي احد عوامل الحياة .

2) ردة فعل القبض :

ردة الفعل هذه واضحة مثل ردة فعل المص السابقة، فاذا مددت احد اصابعك نحو طفلك فانه سيقبض عليه لدرجة انه يرفع جسمه قليلا . إن اصابع اقدام الطفل ليست حساسة كثيرا، ولكنك إذا لمست قدمه من الاسفل، فانه سوف يمد اصابع قدميه ثم يغلقهم، وردة الفعل اللاارادية هذه تعني ان الطفل بحاجة لأن تحمله امه .

3)ردة فعل الخطو :

يخطو الطفل حديث الولادة اذا قمت بمسكه، اجعلي الطفل في وضع افقي بحيث تلمس قدماه الارض . وستلاحظين ان الطفل يخطو على الارض مع ميل ظهره قليلا للامام، يمكن ملاحظة هذا منذ لحظة الولادة .

(4ردة فعل الجفلان :

لها علاقة بفقدان مفاجئ من التوازن بواسطة صوت عالي مفاجئ، وقد يكون لها علاقة بتغيير مفاجئ في وضعية الطفل . يمد الطفل يديه ورجليه مع حركة اصابعه، ثم يمد اطرافه وكأنه يحضن شيئا . وقد يبكي الطفل في هذا الوقت .إذا استمرت ردة الفعل هذه بعد 3 * 4اشهر من عمره، فعليك استشارة طبيبه، فقد يعزى اي خلل الى خلل في الدماغ .

5) ردة فعل حركة فعل الرقبة التناغمية :

هذا النوع من ردود الفعل يرى بعد الاربعة اسابيع الاولى، حيث يكون الطفل في وضع الاستلقاء . يوجه الطفل رأسه الى اتجاه معين، والذراع التي تكون في نفس الاتجاه تمد، والاخرى تثنى، واليد توضع خلف الرأس . هذا النوع من رد الفعل يبين اليد الأقوى وتكون عادة اليمنى .

3* التطور الدماغي :

تبدأ الخلايا الدماغية التي تجعل الانسان قادرا على القيام بالعمليات العقلية بالتطور منذ تكوين الجنين . تشير الدراسات ان معدل نمو الخلايا الدماغية تكون في اوجها خلال فترة الـ 18 اسبوع من الحمل حتى السنتين الاوليين بعد الولادة، وتكون سرعتها في المرحلة الثانية ( من سنتين الى اربع سنوات) سريعة ولكن اقل سرعة من المرحلة الاولى .بعد 8 سنوات من عمره تكاد هذه الخلايا تنمو . وقد تبين ان الكمال العقلي للطفل يتمثل بشعوره بالاستقرار، وفضوله القوي، وقدرته على المشاهدة الدقيقة والاستنتاج بدلا من المعلومات المحشوة . اذا ما هو دور الاهل في مساعدة طفلهم خلال النمو السريع للخلايا الدماغية؟ على الاهل اشعار الطفل بحبهم واهتمامهم اللذين لا ينتهيان، وكذلك الاهتمام بحركاته واشاراته .واهم من هذا كله، عليهم اعطاؤه ما يلزم من المواد الغذائية اللازمة لصنع الخلايا الدماغية في هذه الفترة .

4* المؤثر والاستجابة عند الطفل :

لطالما ظنّ الناس أن أهم حواس الطفل حديث الولادة تظهر متأخرة، إلا أنه قد اكتشفت فيما بعد ان حس الطفل وادراكه يتطوران منذ لحظة الولادة، فعلى سبيل المثال، اذا سمع صوتا ما، فانه يدير رأسه ويضبط عينيه باتجاه الصوت. يعني أن الطفل يريد معرفة ما يسمع . إن مدى الرؤية عنده تكون محدودة جداً ( من 20 سم إلى 30 سم ) كحد أعلى، ويرى خيالات الأشياء، ويمكنه إدراك الضوء والعتمة . ولكن من المهم جداً معرفة أن السمع والبصر يعطيان متعة للطفل . يتطور حس الطفل بالسمع جزئياً منذ كونه جنيناً، وذلك عند سماعه ضربات قلب أمه، فالأم الخبيرة تعرف كيف تهدّئ طفلها بأصوات ناعمة متناغمة . فعلى سبيل المثال تزويد الأم لطفلها بأغان هادئة حتى ينام وصوت دقات الساعة، والوسادات أو الغطاءات الملونة والألعاب المتحركة التي يصدر عنها الأصوات، والأغاني الناعمة، كل هذه الأشياء مؤثرات للطفل .

إن اللمس من أكثر الحواس تطورا للطفل المولود، فإذا مسكت خد الطفل ستشاهدين ردة فعله المنعكسة في الحال. تكون ردة فعل سعيدة عندما تحمله أمه أو يحمله أبوه بين ذراعين . قد يبدو أمر طبيعي ولكنه الأساسي المهم لينمو حس الطفل باللمس . عندما يحس الطفل بحنان ورعاية الأهل ينمو عنده مفهوم الذات الإيجابي كما هي ضرورية لكل إنسان لتعزيز النمو العاطفي والجسمي والعقلي . إن حاسة الشمّ والتذوق حساستان كما هي الحال عند حاسة اللمس .

ويمكن إثبات ذلك عن طريق مشاهدة ردة فعل الطفل لحليب الأم والحليب الإصطناعي، فعندما تعطيه الأم رضاعة بعد أن كان يرضع طبيعيا نراه يرفضها، وهذا ليس السبب الوحيد الذي يجعل الطفل يرفض الحليب الاصطناعي، ولكن لأن الطفل قد تعوّد على رائحة أمه والحليب الطبيعي . ولهذا وكما ذكر سابقاً فإن للطفل وظائف حية رهيبة تجعله قادرا على رد فعل يتناسب مع ما يحيط به فالمؤثرات المتعددة تؤثر على الطفل، فيقوم بردود فعل وعادات معينة .وإن المؤثر المرغوب يعزز نمو الطفل، ولكن إذا أصبح أي مؤثر زائداً عن حده سيؤدي إلى إرباك الطفل وإزعاجه، ويجب أن تكون الموثرات المناسبة غير زائدة عن الحد .





من مواضيع حبيبت عمر
0 هنا مسابقة ”أجمل فكره لولاده سهله “شاركونا
0 اكسسورات متنوعه روووعه
0 هل يمكنني الحمل بعد الإجهاض مرتين؟
0 هنا التصويت لمسابقة”أجمل فكره لولاده سهله “شاركونا
0 هنا مسابقة ”أجمل فكره لولاده سهله“شاركونا
0 ياغالــيات مــعلش تدخلون شــوي بقولكم ســر
0 هنأ مسابقه ”أجمل فكره لولاده سهله“شاركونا
0 السبب في تأخر الحمل للجميع ادخلو
0 قصص صغيره مريحه للقلوب
0 التكيسات والكلوكوفاج ضروري تدخلون الله يخليكم تردون علي جابولي احباط واكتئاب
0 هنا التصويت لمسابقة”أجمل فكره لولاده سهله “شاركونا
0 هنا التصويت لمسابقة”أجمل فكره لولاده سهله “شاركونا
0 حسن الظن بالله "كلمات تشرح الصدر
0 هنامسابقة”أجمل فكره لولاده سهله “شاركونا
0 هنامسابقة”أجمل فكره لولاده سهله “شاركونا

التعديل الأخير تم بواسطة حبيبت عمر ; 09-15-2013 الساعة 03:25 PM
عرض البوم صور حبيبت عمر   رد مع اقتباس



قديم 09-15-2013, 07:49 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المتأمله خير

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 46753
المشاركات: 5,094 [+]
بمعدل : 1.90 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 3157
المتأمله خير has a reputation beyond reputeالمتأمله خير has a reputation beyond reputeالمتأمله خير has a reputation beyond reputeالمتأمله خير has a reputation beyond reputeالمتأمله خير has a reputation beyond reputeالمتأمله خير has a reputation beyond reputeالمتأمله خير has a reputation beyond reputeالمتأمله خير has a reputation beyond reputeالمتأمله خير has a reputation beyond reputeالمتأمله خير has a reputation beyond reputeالمتأمله خير has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
المتأمله خير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حبيبت عمر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: من خصائص الطفل حديث الولادة




تسلمي حبيبتي على الموضوع المميز





من مواضيع المتأمله خير
0 سجلي حظورك بترحيبك برمضاان :) :) ت ف ا ع ل
0 تعاااااالواااا بناااات اخذ كلوميد ولا فيتكس..لمعرفة التفااصيل ادخليي
0 شاااركوونااا بمسااابقتنا الجديده
0 تعاااالوااا باااركواا ل ليالي حب بمناسبة الولاده
0 كيف تعتني بنفسك بعد الإجهاض
0 آيات الشفاء من الكتاب والسنه {{متجدد بأذن الله}}
0 بناااااات تبوووك لحظه من فضلكم
0 بدأت مسااابقه منتدى النفاس
0 اتيكيت الرسول صلى الله عليه وسلم
0 حاجه بسيطه ما تحتاج خبره
0 خلطة الخمس فناجيل للنفاس
0 السلام عليكم
0 فوااائد الدوره الشهريه
0 مشكلة رفض الطفل لأحد الثديين
0 ربي لك الحمد...باركولي
توقيع : المتأمله خير



أفتخر وأعتز بكوني مسلمه وانتمي لأجمل وأروع مكان بالعالم

كُل من تشوف توقيعي تِدعيلي تتحقق أُمنيتي

عرض البوم صور المتأمله خير   رد مع اقتباس

قديم 09-15-2013, 07:54 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حبيبت عمر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: من خصائص الطفل حديث الولادة








من مواضيع ام ارجواااااان
0 ## اليوم عملت عملية اشعة الصبغه - دعواتكم يالغاليات ##
0 أنعم عروس بمكياج صفا الصالحي
0 احدث اشكال ورق حائط 2012 , ورق حائط باشكال شيك 2013 , ديكورات فخمه من الورق
0 استخدامات مذهلة للخل
0 للاطفال 2013 ، صور ملابس شيك للبنوتات 2014 ، اجدد ملابس الاولاد
0 الاكتئاب خلال فترة الحمل
0 طريقة عمل شراب السوس
0 فوائد عصير العنب الأحمر
0 ( القروب الأحمر ) و ( القروب الوردي ) و ( القروب البنفسجي ) تعالوا لتعرفوا 00000!!!!
0 أسهل طريقة لصنع صابلي بالكونفتير
0 طريقة وضع المكياج
0 ممنوع : دردشة أو تجمع , عضواتنا الكل يستفيد !
0 ؟؟؟ لمن العباااااارة ؟؟؟
0 %% نرغب في المزيد من التألق للعضوااات هناااااا %%
0 مبرووووووووووك نتائج المسااااااابقات
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 09-15-2013, 08:44 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حبيبت عمر

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 56247
المشاركات: 1,500 [+]
بمعدل : 0.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 376
حبيبت عمر is just really niceحبيبت عمر is just really niceحبيبت عمر is just really niceحبيبت عمر is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
حبيبت عمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حبيبت عمر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: من خصائص الطفل حديث الولادة




اســــعـــدنـــي مــروركــــم يالغـــوالي





من مواضيع حبيبت عمر
0 هنا التصويت لمسابقة”أجمل فكره لولاده سهله “شاركونا
0 هنا مسابقة”اجمل فكره لولاده سهله “شاركونا
0 الوفاءوالاخلاص إلى عضوات حوامل
0 زلال يضرب ايران ويصل تأثيره الـي دول الخليج ياارب سترك
0 أعلان نتائج مسابقة”أجمل فكره لولاده سهله “
0 السبب في تأخر الحمل للجميع ادخلو
0 هنا التصويت لمسابقة”أجمل فكره لولاده سهله “شاركونا
0 ضـــروري جــدا جــدا تدخل كـل عضوه رجااااء خااص
0 هنا التصويت لمسابقة ”أجمل فكره لولاده سهله “شاركونا
0 لكي تكوني جميله في عين زوجك وعن تجربه شخصيه
0 عاقبه الغيبه ادخلو رجاءاً
0 هنا مسابقة ”أجمل فكره لولاده سهله“شاركونا
0 بناات بالنسبه لحبيبات يليي بالصدر دخلو جعل ربي يفرج هم كل وحده ترد
0 هنامسابقة”أجمل فكره لولاده سهله “شاركونا
0 التكيسات والكلوكوفاج ضروري تدخلون الله يخليكم تردون علي جابولي احباط واكتئاب
عرض البوم صور حبيبت عمر   رد مع اقتباس

قديم 09-15-2013, 08:45 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حبيبت عمر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: من خصائص الطفل حديث الولادة








من مواضيع ام وليد2005
0 حمامات روووووووووعة
0 فيديو معجزة الشهر السادس : فيديو مؤثر جداً
0 ماهي حقيقة الوحم ؟
0 تجلط دم الحامل و موت الجنين
0 الشخير اثناء الحمل
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 هنا مسابقة"تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية"شاركونا
0 متى يدخل رأس الطفل الحوض؟
0 تابعوا معي خلال رمضان
0 ما العوامل التي تؤدي الى الإجهاض
0 الرحم*المائل*للخلف*(المقلوب كما يسميه البعض)
0 تابعوا معي خلال رمضان
0 أسباب الإجهاض
0 عملية التوسيع والقحط ( الكورتاج )*
0 دعاء تسهيل الولادة
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس

قديم 09-15-2013, 10:22 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حبيبت عمر

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 56247
المشاركات: 1,500 [+]
بمعدل : 0.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 376
حبيبت عمر is just really niceحبيبت عمر is just really niceحبيبت عمر is just really niceحبيبت عمر is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
حبيبت عمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حبيبت عمر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: من خصائص الطفل حديث الولادة




الله يسلم قلببببج ياام الوليد نورتيني حبيبتي





من مواضيع حبيبت عمر
0 هنا مسابقة ”أجمل فكره لولاده سهله “شاركونا
0 نصائح للحامل بالشهر الخامس !!
0 هنامسابقة”أجمل فكره لولاده سهله “شاركونا
0 هنا التصويت لمسابقة”أجمل فكره لولاده سهله“شاركونا
0 هنا مسابقة ”أجمل فكره لولاده سهله “شاركونا
0 استودعكم الله جميعاً
0 هنا التصويت لمسابقة”أجمل فكره لولاده سهله“شاركونا
0 هنامسابقة ”أجمل فكره لولاده سهله “شاركونا
0 للأخت والعـــزيزه (حياتي توأمي ) ولكل البنات اتفضلووو رجاءأً
0 ان مع العسريسراً {أخواتي}
0 هنا التصويت لمسابقة”أجمل فكره لولاده سهله“
0 هنا التصويت لمسابقة”أجمل فكره لولاده سهله “شاركونا
0 هنا التصويت لمسابقة”أجمل فكره لولاده سهله“شاركونا
0 هنا التصويت لمسابقة”أجمل فكره لولاده سهله “شاركونا
0 هنامسابقه”أجمل فكره لولاده سهله“شاركونا
عرض البوم صور حبيبت عمر   رد مع اقتباس

قديم 09-16-2013, 02:59 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام عبد الهادي

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 78534
المشاركات: 1,186 [+]
بمعدل : 0.51 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 35
نقاط التقييم: 414
ام عبد الهادي is just really niceام عبد الهادي is just really niceام عبد الهادي is just really niceام عبد الهادي is just really niceام عبد الهادي is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
ام عبد الهادي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حبيبت عمر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: من خصائص الطفل حديث الولادة




يسلموووووو





من مواضيع ام عبد الهادي
توقيع : ام عبد الهادي

ام عبد الهادي تحياااااتي لكم

عرض البوم صور ام عبد الهادي   رد مع اقتباس

قديم 10-08-2013, 05:01 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية احلام طفله

البيانات
التسجيل: Oct 2013
العضوية: 86938
المشاركات: 81 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 158
احلام طفله has a spectacular aura aboutاحلام طفله has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
احلام طفله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حبيبت عمر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: من خصائص الطفل حديث الولادة




موضووع مفيد شكرا لكى





من مواضيع احلام طفله
توقيع : احلام طفله



تحميل القران
http://www.mp3quran.net/

http://www.upquran.com/

عرض البوم صور احلام طفله   رد مع اقتباس

قديم 10-08-2013, 01:53 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حبيبت عمر

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 56247
المشاركات: 1,500 [+]
بمعدل : 0.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 376
حبيبت عمر is just really niceحبيبت عمر is just really niceحبيبت عمر is just really niceحبيبت عمر is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
حبيبت عمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حبيبت عمر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: من خصائص الطفل حديث الولادة








من مواضيع حبيبت عمر
0 إلى ام عبدالله وام ارجوان
0 خواتي في الله ممكن تريحون قلبي شوي في ارائكم؟؟
0 لمسة حنان في هدى النبي العدنان
0 متى يبدأ الجنين بأخذ كل شيء مفيد ومضر من الام ارجو التفاعل
0 هنا التصويت لمسابقة”أجمل فكره لولاده سهله“شاركونا
0 هنامسابقة”أجمل فكره لولاده سهله“شاركونا
0 هنامسابقة”أجمل فكره لولاده سهله“شاركونا
0 هل يمكنني الحمل بعد الإجهاض مرتين؟
0 هنا مسابقة ”أجمل فكره لولاده سهله “شاركونا
0 هنأ مسابقه ”أجمل فكره لولاده سهله“شاركونا
0 للأخت والعـــزيزه (حياتي توأمي ) ولكل البنات اتفضلووو رجاءأً
0 هنامسابقة”أجمل فكره لولاده سهله“شاركونا
0 هنامسابقة”أجمل فكره لولاده سهله“شاركونا
0 هنا مسابقة ”أجمل فكره لولاده سهله“شاركونا
0 اجـــمـل مــعـلومه (التحـيات للـه والــصلوات والطـيبات )
عرض البوم صور حبيبت عمر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات مرحلة الولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التخدير عند الولاد ، اسباب التخدير عند الولاد ، تخدير الام قبل الولادة بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 09-11-2012 06:37 PM
الطفل حديث الولادة ، الاهتمام بالطفل حديث الولادة ، كيفية العناية بالمواليد اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 08-29-2012 03:06 AM
سرة الطفل حديث الولادة ، طرق الاعتناء بسرة الطفل ، كيفية الاهتمام بسرة الطفل اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 08-05-2012 02:49 PM
الطفل حديث الولادة ، امراض الطفل حديث الولادة ، مشاكل الطفل حديث الولادة اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 07-25-2012 03:02 PM
خصائص الطفل حديث الولادة ........ NoNa roze استفسارات رعاية المواليد 3 09-02-2011 05:48 AM

 

الساعة الآن 02:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .